{myadvertisements[zone_1]}
هل القرآن محرف ؟
السرياني غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 826
الانضمام: Dec 2003
مشاركة: #201
هل القرآن محرف ؟
الزميل الفاضل الصفي


نتابع معا :

1- في التوراة القرآنية المدونة وغير الموجودة ...

2- في الزبور والانجيل ، وحي الله المنزل غير المدون ...

واليك الرد على رسالتك رقم 190

تقول :


الاستاذ السرياني

يا سيدي كم مرة اعيد و اكرر نفس النقطة لك بان ما بايديكم لا يسمى التوراة



اقول :

شو الشغلة عل كيفك يعني ؟!

مابين ايدينا هي التوراة الحقيقية ...

اماالتوراة التي تتحدث عنها انت ولاتستطيع اثبات وجودها فهي من صنع خيالك ، أي وهم ...

ونحن نتحدث عن هذا الوهم الذي تنادي انت به ...

ونبحث ايضا في ادعاءك ، ان زبور داؤد وانجيل عيسى لم يدونا ...هل يوافقك القرآن ومفسريه وعلمائه على ادعاءك ؟
_________________________


و ان من يقول لك بان ما معكم اليوم ليس التوراة المذكورة في القران , كلامه صحيح

_________________________

يالطيف شو بتحب تكرر الكلام !!!

يااخي سبق ان وافقت انا على كلامك ، ان توراتك ليست توراتنا ، ولانرضى ان تكون هي ذاتها ...

توراتنا وصايا وشرائع وتاريخ ... توراتك مش معروف قرعة ابوها من وين ...

وقد وافقتك انا على قولك وانتهينا ...

_____________________



و قلت لي بالحرف ( بانك لا تصدق القران) مما دعاني لاقحام الكتاب المقدس لانك تصدق به


_____________________


طبعا لاأصدق القرآن الا في ما أخذه رسول العرب من كتبنا وفبركه بالعربية ...

كما ولاأصدقك في ماتقوله انت ، ان وحي الزبور والانجيل لم يدونا ... فالقرآن وعلمائه لايوافقوك القول ، كما سلف الذكر في رسائلي ورسائل المتمرد ...

_____________________

لذلك لن نناقش هذا النقطة مرة أخرى لانني على يقين بان الجميع وضح لهم بان العهد القديم ليس هو التوراة.

_____________________


حسنا تفعل ... حياك الله ...

تقول :

اقتباس:

القرآن لايقر بامكانية اختفاء الوحي الالهي ، من هو اذا الذي ينادي بهذا وعلى ماذا يستند ؟

ثم اين هو الاصل اذا كنت تنفي اختفائه ؟"


لاحظ جيدا ياصفي بأني اناقشك بما تقوله انت واطلب منك التوضيح في مايقال ، لكنك تحاول التملص من الأسئلة ، وبدلا من أن تجيب على تساؤلاتي تذهب بنا الى كتابنا المقدس مع اننا اشرنا باننا نبحث في امر التوراة والزبور المنتوجات القرآنية ولاعلاقة بكتابنا في هذا الموضوع ...



يا اخي بالله عليك ألم أقل لك بان التوراة موجودة في التابوت؟

______________________


التوراة موجودة في التابوت !!!!

وأين هو التابوت ؟

خلينا ندور ع التابوت ياصفي مشان نشوف توراتك !!!!

______________________


الم اورد لك الاية القرانية , و لما اخذت تعارض ما قلته لك باختلافات الاراء في كتب التفسير اضطررتني مرة اخرى لوضع نصوص من الكتاب المقدس تؤيد كلامي؟ فلماذا تحتج اذن على استدلالي ؟ ماذا تريدني أن أفعل اكثر ؟

______________________


معلش سامحني عذبتك معي شوي ...

بس بدي ياك تقولي وين هو التابوت حتى نشوف التوراة اذا كانت بداخلو ام تبخرت ...

اوعا تقتبس كلام من كتابناالمقدس "المحرف "...

انا بدي اعرف وين هي توراتك ... لم تختفي وليست موجودة ، شي بيدوخ صراحة !!!

_____________________


تطلب الدليل من القران فابرزه لك فتقول لي لا لا , فالمفسرون اختلفوا

_____________________

تقتبس آية لتؤيد بها افكارك ، لكن حين نذهب الى علماء القرآن لانراهم يوافقوك في شيء ... فليش بدي صدقك انت وكذب العلماء ؟؟؟
_____________________

احسم لك و ارجح احد الاراء التي اوردها المفسرون بالكتاب المقدس فتقول دع الكتاب المقدس

_____________________

الم نتفق على ان التوراة التي يتحدث عنها الكتاب المقدس هي غير توراتك ، فمبالك تستشهد كتابنا ؟
_____________________

و مرة اخرى تعود و بنفس التساؤلات و كانني لم اجاوب عليها

_____________________

طبعا انت لاتجاوب ... انت تناور ...

تقول : ان وحي الله لايختفي ...

فسألناك : اين هي التوراة ...

تقول : في التابوت ...

طيب خلينا نروح معك للاخير ... ونسأل: اين هو التابوت ؟

ومش راح اسألك، ماهو التابوت ؟ لاني متأكد بأنك لاتعلم ماهو التابوت ... واذا ادعيت خلاف ذلك سأسألك : من اين اتيت بمعلوماتك عن التابوت ؟

وعلى قولة فيروز ، يادارة دوري فينا ...

_____________________


فكلمة زبر نفسها لا تعني كتب , و يمكنك ان تقرأ في القران:

{وَإِن يُكَذِّبُوكَ فَقَدْ كَذَّبَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ جَاءتْهُمْ رُسُلُهُم بِالْبَيِّنَاتِ وَبِالزُّبُرِ وَبِالْكِتَابِ الْمُنِيرِ} (25) سورة فاطر

فالقران يفرق بين الكلمتين , زبر و كتاب , بل انه يستعملها في ايات اخر بمعنى مغاير تماما لمعنى كتب:

{فَتَقَطَّعُوا أَمْرَهُم بَيْنَهُمْ زُبُرًا كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ} (53) سورة المؤمنون
{آتُونِي زُبَرَ الْحَدِيدِ حَتَّى إِذَا سَاوَى بَيْنَ الصَّدَفَيْنِ قَالَ انفُخُوا حَتَّى إِذَا جَعَلَهُ نَارًا قَالَ آتُونِي أُفْرِغْ عَلَيْهِ قِطْرًا } (96) سورة الكهف


فالزبر لا تعني كتب .

_____________________

بدك تعذرني ... لغتي العربية تعبانة مشان هيك راح روح لعند المفسرين لشوف شو بيقولو بخصوص الآيات ...



الطبري


وَبِالزُّبُرِ وَبِالْكِتَابِ الْمُنِيرِ

وَأَمَّا الزُّبُر : فَإِنَّهُ جَمْع زَبُور : وَهُوَ الْكِتَاب , وَكُلّ كِتَاب فَهُوَ زَبُور , وَمِنْهُ قَوْل اِمْرِئِ الْقَيْس : لِمَنْ طَلَل أَبْصَرْته فَشَجَانِي كَخَطِّ زَبُور فِي عَسِيب يَمَانِي وَيَعْنِي بِالْكِتَابِ : التَّوْرَاة وَالْإِنْجِيل


القرطبي


أَيْ الْكُتُب الْمَزْبُورَة , يَعْنِي الْمَكْتُوبَة . وَالزُّبُر جَمْع زَبُور وَهُوَ الْكِتَاب . وَأَصْله مِنْ زَبَرْت أَيْ كَتَبْت . وَكُلّ زَبُور فَهُوَ كِتَاب

وَالْكِتَابِ الْمُنِيرِ

أَيْ الْوَاضِح الْمُضِيء ; مِنْ قَوْلك : أَنَرْت الشَّيْء أُنِيرهُ , أَيْ أَوْضَحْته : يُقَال : نَار الشَّيْء وَأَنَارَهُ وَنَوَّرَهُ وَاسْتَنَارَهُ بِمَعْنًى , وَكُلّ وَاحِد مِنْهُمَا لَازِم وَمُتَعَدٍّ . وَجَمَعَ بَيْنَ الزُّبُر وَالْكِتَاب - وَهُمَا بِمَعْنًى - لِاخْتِلَافِ لَفْظِهِمَا , وَأَصْلهَا كَمَا ذَكَرْنَا


الجلالين

فِيهِمَا \"الْمُنِير\" الْوَاضِح هُوَ التَّوْرَاة وَالْإِنْجِيل فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرُوا


لاحظ ياصفي ، ان الجلالين ينسب الكتاب المنير الى التوراة والانجيل ... وهذا يؤكد ان الانجيل مدون كالتوراة ...

ترى ان الآية التي تتعكز عليها تشهد ضدك وليس معك ...

وتقتبس لنا بضعة آيات قرآنية لتؤكد ان الزبر لاتعني كتب ... اذا خلينا نشوف ...

الطبري



ابن كثير


" أَجْعَل بَيْنكُمْ وَبَيْنهمْ رَدْمًا آتُونِي زُبُر الْحَدِيد " وَالزُّبُر جَمْع زُبْرَة وَهِيَ الْقِطْعَة مِنْهُ قَالَهُ اِبْن عَبَّاس وَمُجَاهِد وَقَتَادَة وَهِيَ كَاللَّبِنَةِ يُقَال كُلّ لَبِنَة زِنَة قِنْطَار بِالدِّمَشْقِيِّ أَوْ تَزِيد عَلَيْهِ "


الطبري

وَهِيَ جَمْع زُبْرَة , وَالزُّبْرَة : الْقِطْعَة مِنْ الْحَدِيد

ماذا تريد ان تقول لنا يالصفي ؟ هل تريد ان تقول ان الزبر في سورة فاطر هي ذاتها الزبر في الكهف ؟؟؟

تحياتي
03-16-2005, 08:25 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
السرياني غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 826
الانضمام: Dec 2003
مشاركة: #202
هل القرآن محرف ؟
الزميل الفاضل الصفي


نتابع معا :

1- في التوراة القرآنية المدونة وغير الموجودة ...

2- في الزبور والانجيل ، وحي الله المنزل غير المدون ...

واليك الرد على رسالتك رقم 190

تقول :


الاستاذ السرياني

يا سيدي كم مرة اعيد و اكرر نفس النقطة لك بان ما بايديكم لا يسمى التوراة



اقول :

شو الشغلة عل كيفك يعني ؟!

مابين ايدينا هي التوراة الحقيقية ...

اماالتوراة التي تتحدث عنها انت ولاتستطيع اثبات وجودها فهي من صنع خيالك ، أي وهم ...

ونحن نتحدث عن هذا الوهم الذي تنادي انت به ...

ونبحث ايضا في ادعاءك ، ان زبور داؤد وانجيل عيسى لم يدونا ...هل يوافقك القرآن ومفسريه وعلمائه على ادعاءك ؟
_________________________


و ان من يقول لك بان ما معكم اليوم ليس التوراة المذكورة في القران , كلامه صحيح

_________________________

يالطيف شو بتحب تكرر الكلام !!!

يااخي سبق ان وافقت انا على كلامك ، ان توراتك ليست توراتنا ، ولانرضى ان تكون هي ذاتها ...

توراتنا وصايا وشرائع وتاريخ ... توراتك مش معروف قرعة ابوها من وين ...

وقد وافقتك انا على قولك في الاختلاف بين توراتنا وتوراتك وانتهينا من هيدا الموضوع ...

_____________________



و قلت لي بالحرف ( بانك لا تصدق القران) مما دعاني لاقحام الكتاب المقدس لانك تصدق به


_____________________


طبعا لاأصدق القرآن ...

كما ولاأصدقك في ماتقوله انت ، ان وحي الزبور والانجيل لم يدونا ... فالقرآن وعلمائه لايوافقوك القول ، كما سلف الذكر في رسائلي ورسائل المتمرد ...

_____________________

لذلك لن نناقش هذا النقطة مرة أخرى لانني على يقين بان الجميع وضح لهم بان العهد القديم ليس هو التوراة.

_____________________


حسنا تفعل ... حياك الله ...

تقول :

اقتباس:

القرآن لايقر بامكانية اختفاء الوحي الالهي ، من هو اذا الذي ينادي بهذا وعلى ماذا يستند ؟

ثم اين هو الاصل اذا كنت تنفي اختفائه ؟"


لاحظ جيدا ياصفي بأني اناقشك بما تقوله انت واطلب منك التوضيح في مايقال ، لكنك تحاول التملص من الأسئلة ، وبدلا من أن تجيب على تساؤلاتي تذهب بنا الى كتابنا المقدس مع اننا اشرنا باننا نبحث في امر التوراة والزبور المنتوجات القرآنية ولاعلاقة بكتابنا في هذا الموضوع ...



يا اخي بالله عليك ألم أقل لك بان التوراة موجودة في التابوت؟

______________________


التوراة موجودة في التابوت !!!!

وأين هو التابوت ؟

خلينا ندور ع التابوت ياصفي مشان نشوف توراتك !!!!

______________________


الم اورد لك الاية القرانية , و لما اخذت تعارض ما قلته لك باختلافات الاراء في كتب التفسير اضطررتني مرة اخرى لوضع نصوص من الكتاب المقدس تؤيد كلامي؟ فلماذا تحتج اذن على استدلالي ؟ ماذا تريدني أن أفعل اكثر ؟

______________________


معلش سامحني عذبتك معي شوي ...

بس بدي ياك تقولي وين هو التابوت حتى نشوف التوراة اذا كانت بداخلو ام تبخرت ...

اوعا تقتبس كلام من كتابناالمقدس "المحرف "...

انا بدي اعرف وين هي توراتك ... لم تختفي وليست موجودة ، شي بيدوخ صراحة !!!

_____________________


تطلب الدليل من القران فابرزه لك فتقول لي لا لا , فالمفسرون اختلفوا

_____________________

تقتبس آية لتؤيد بها افكارك ، لكن حين نذهب الى علماء القرآن لانراهم يوافقوك في شيء ... فليش بدي صدقك انت وكذب العلماء ؟؟؟
_____________________

احسم لك و ارجح احد الاراء التي اوردها المفسرون بالكتاب المقدس فتقول دع الكتاب المقدس

_____________________

الم نتفق على ان التوراة التي يتحدث عنها الكتاب المقدس هي غير توراتك ، فمابالك تستشهد بكتابنا ؟
_____________________

و مرة اخرى تعود و بنفس التساؤلات و كانني لم اجاوب عليها

_____________________

طبعا انت لاتجاوب ... انت تناور ...

تقول : ان وحي الله لايختفي ...

فسألناك : اين هي التوراة ...

تقول : في التابوت ...

طيب خلينا نروح معك للاخير ... ونسأل: اين هو التابوت ؟

ومش راح اسألك، ماهو التابوت ؟ لاني متأكد بأنك لاتعلم ماهو التابوت ... واذا ادعيت خلاف ذلك سأسألك : من اين اتيت بمعلوماتك عن التابوت ؟

وعلى قولة فيروز ، يادارة دوري فينا ...

_____________________


فكلمة زبر نفسها لا تعني كتب , و يمكنك ان تقرأ في القران:

{وَإِن يُكَذِّبُوكَ فَقَدْ كَذَّبَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ جَاءتْهُمْ رُسُلُهُم بِالْبَيِّنَاتِ وَبِالزُّبُرِ وَبِالْكِتَابِ الْمُنِيرِ} (25) سورة فاطر

فالقران يفرق بين الكلمتين , زبر و كتاب , بل انه يستعملها في ايات اخر بمعنى مغاير تماما لمعنى كتب:

{فَتَقَطَّعُوا أَمْرَهُم بَيْنَهُمْ زُبُرًا كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ} (53) سورة المؤمنون
{آتُونِي زُبَرَ الْحَدِيدِ حَتَّى إِذَا سَاوَى بَيْنَ الصَّدَفَيْنِ قَالَ انفُخُوا حَتَّى إِذَا جَعَلَهُ نَارًا قَالَ آتُونِي أُفْرِغْ عَلَيْهِ قِطْرًا } (96) سورة الكهف


فالزبر لا تعني كتب .

_____________________

بدك تعذرني ... لغتي العربية تعبانة مشان هيك راح روح لعند المفسرين لشوف شو بيقولو بخصوص الآيات ...



الطبري


وَبِالزُّبُرِ وَبِالْكِتَابِ الْمُنِيرِ

وَأَمَّا الزُّبُر : فَإِنَّهُ جَمْع زَبُور : وَهُوَ الْكِتَاب , وَكُلّ كِتَاب فَهُوَ زَبُور , وَمِنْهُ قَوْل اِمْرِئِ الْقَيْس : لِمَنْ طَلَل أَبْصَرْته فَشَجَانِي كَخَطِّ زَبُور فِي عَسِيب يَمَانِي وَيَعْنِي بِالْكِتَابِ : التَّوْرَاة وَالْإِنْجِيل


القرطبي


أَيْ الْكُتُب الْمَزْبُورَة , يَعْنِي الْمَكْتُوبَة . وَالزُّبُر جَمْع زَبُور وَهُوَ الْكِتَاب . وَأَصْله مِنْ زَبَرْت أَيْ كَتَبْت . وَكُلّ زَبُور فَهُوَ كِتَاب

وَالْكِتَابِ الْمُنِيرِ

أَيْ الْوَاضِح الْمُضِيء ; مِنْ قَوْلك : أَنَرْت الشَّيْء أُنِيرهُ , أَيْ أَوْضَحْته : يُقَال : نَار الشَّيْء وَأَنَارَهُ وَنَوَّرَهُ وَاسْتَنَارَهُ بِمَعْنًى , وَكُلّ وَاحِد مِنْهُمَا لَازِم وَمُتَعَدٍّ . وَجَمَعَ بَيْنَ الزُّبُر وَالْكِتَاب - وَهُمَا بِمَعْنًى - لِاخْتِلَافِ لَفْظِهِمَا , وَأَصْلهَا كَمَا ذَكَرْنَا


الجلالين

فِيهِمَا \"الْمُنِير\" الْوَاضِح هُوَ التَّوْرَاة وَالْإِنْجِيل فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرُوا


لاحظ ياصفي ، ان الجلالين ينسب الكتاب المنير الى التوراة والانجيل ... وهذا يؤكد ان الانجيل مدون كالتوراة ...

ترى ان الآية التي تتعكز عليها تشهد ضدك وليس معك ...

وتقتبس لنا بضعة آيات قرآنية لتؤكد ان الزبر لاتعني كتب ... اذا خلينا نشوف



فَتَقَطَّعُوا أَمْرَهُمْ بَيْنَهُمْ زُبُرًا

الطبري

اخْتَلَفَتِ الْقُرَّاء فِي قِرَاءَة قَوْله: { زُبُرًا } فَقَرَأَتْهُ عَامَّة قُرَّاء الْمَدِينَة وَالْعِرَاق : { زُبُرًا } بِمَعْنَى جَمْع الزَّبُور . فَتَأْوِيل الْكَلَام عَلَى قِرَاءَة هَؤُلَاءِ : فَتَفَرَّقَ الْقَوْم الَّذِينَ أَمَرَهُمْ اللَّه مِنْ أُمَّة الرَّسُول عِيسَى بِالِاجْتِمَاعِ عَلَى الدِّين الْوَاحِد وَالْمِلَّة الْوَاحِدَة , دِينهمْ الَّذِي أَمَرَهُمْ اللَّه بِلُزُومِهِ { زُبُرًا } كُتُبًا , فَدَانَ كُلّ فَرِيق مِنْهُمْ بِكِتَابٍ غَيْر الْكِتَاب الَّذِينَ دَانَ بِهِ الْفَرِيق الْآخَر , كَالْيَهُودِ الَّذِينَ زَعَمُوا أَنَّهُمْ دَانُوا بِحُكْمِ التَّوْرَاة وَكَذَّبُوا بِحُكْمِ الْإِنْجِيل وَالْقُرْآن , وَكَالنَّصَارَى الَّذِينَ دَانُوا بِالْإِنْجِيلِ بِزَعْمِهِمْ وَكَذَّبُوا بِحُكْمِ الْفُرْقَان . ذِكْر مَنْ تَأَوَّلَ ذَلِكَ كَذَلِكَ : 19321 - حَدَّثَنَا مُحَمَّد بْن عَبْد الْأَعْلَى , قَالَ : ثنا مُحَمَّد بْن ثَوْر , عَنْ مَعْمَر , عَنْ قَتَادَة { زُبُرًا } قَالَ : كُتُبًا [/color]

ابن كثير


\" أَجْعَل بَيْنكُمْ وَبَيْنهمْ رَدْمًا آتُونِي زُبُر الْحَدِيد \" [SIZE=6]وَالزُّبُر جَمْع زُبْرَة وَهِيَ الْقِطْعَة مِنْهُ قَالَهُ اِبْن عَبَّاس وَمُجَاهِد وَقَتَادَة وَهِيَ كَاللَّبِنَةِ
يُقَال كُلّ لَبِنَة زِنَة قِنْطَار بِالدِّمَشْقِيِّ أَوْ تَزِيد عَلَيْهِ "


الطبري

وَهِيَ جَمْع زُبْرَة , وَالزُّبْرَة : الْقِطْعَة مِنْ الْحَدِيد

ماذا تريد ان تقول لنا يالصفي ؟ هل تريد ان تقول ان الزبر في سورة فاطر هي ذاتها الزبر في الكهف ؟؟؟

تحياتي
03-16-2005, 08:39 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
السرياني غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 826
الانضمام: Dec 2003
مشاركة: #203
هل القرآن محرف ؟
المعذرة، رسالتي ظهرت مرتين ... في المرة الاولى ظهرت بالخطأ قبل الاكتمال ...
03-16-2005, 08:59 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #204
هل القرآن محرف ؟

السرياني كنب :


اقتباس:يا سيدي كم مرة اعيد و اكرر نفس النقطة لك بان ما بايديكم لا يسمى التوراة[/COLOR]


اقول :

شو الشغلة عل كيفك يعني  ؟!  

مابين ايدينا هي التوراة الحقيقية ...

لا يا سيدي الفاضل ما على كيفي. و لكنها الادلة التي ظللت تنكرها رغم وضوحها.
قلت انا اتحدث عن توراة وهمية و لا اعرف متى انزلت و ما هي محتوياتها. اثبت لك ان كلامك غير صحيح . و من القران بانها كتابة الله لموسى في الالواح:

{وَكَتَبْنَا لَهُ فِي الأَلْوَاحِ مِن كُلِّ شَيْءٍ مَّوْعِظَةً وَتَفْصِيلاً لِّكُلِّ شَيْءٍ فَخُذْهَا بِقُوَّةٍ وَأْمُرْ قَوْمَكَ يَأْخُذُواْ بِأَحْسَنِهَا سَأُرِيكُمْ دَارَ الْفَاسِقِينَ} (145) سورة الأعراف

و عن محتوى و مضمون هذه التوراة اثبتنا ايات القران , كما نفينا ان تكون قصص بني اسرائيل في مصر او بعد دخول الارض المقدسة من التوراة , لان التوراة اعطيت لموسى بعد الخروج من مصر و قبل الدخول الى الارض المقدسة.
انت تصر على ان ما بين ايديكم هو التوراة بعد كل هذا . شو الشغلة هلى كيفك يعني؟




اقتباس:اماالتوراة التي تتحدث عنها انت ولاتستطيع اثبات وجودها فهي من صنع خيالك ، أي وهم ...
 
ونحن نتحدث عن هذا الوهم الذي تنادي انت به ...  

ونبحث ايضا في ادعاءك ، ان زبور داؤد وانجيل عيسى لم يدونا ...هل يوافقك القرآن ومفسريه وعلمائه على ادعاءك ؟

يا لطيف يا رب . أنت لا تصدق القران و تصدق علماءنا , هل هذه مزحة؟



اقتباس:و ان من يقول لك بان ما معكم اليوم ليس التوراة المذكورة في القران , كلامه صحيح[/COLOR]

_________________________

يالطيف شو بتحب تكرر الكلام !!!

يااخي سبق ان وافقت انا على كلامك ، ان توراتك ليست توراتنا ، ولانرضى ان تكون هي ذاتها ...  

توراتنا وصايا وشرائع وتاريخ ... توراتك مش معروف قرعة ابوها من وين ...
 
وقد وافقتك انا على قولك  وانتهينا ...

لا يا استاذ سرياني , لقد اثبت لك بان توراتك ليست اسفار تاريخية و انبياء كبار و انبياء صغار , فكل هذه كتبت بعد ان اتم موسى كتابة التوراة , و ما كتبه موسى كان مجرد اعادة لما كتبه له الله في لوحي الحجارة اللذين كسرهما , و بعد ان اكمل كتابتها وضعها في التابوت.




اقتباس:طبعا لاأصدق القرآن  الا في ما أخذه رسول العرب من كتبنا وفبركه بالعربية ...

كيف تقول اخذه منكم و هو مختلف عما لديكم . و انتم في بعضكم كنتم مختلفون . فقال القران:

{إِنَّ هَذَا الْقُرْآنَ يَقُصُّ عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَكْثَرَ الَّذِي هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ} (76) سورة النمل



اقتباس:كما ولاأصدقك في ماتقوله انت ، ان  وحي الزبور والانجيل لم يدونا ... فالقرآن وعلمائه لايوافقوك القول ، كما سلف الذكر في رسائلي ورسائل المتمرد ...

و ايضا ما اقوله هو راي علمائنا . فقد ذكرت لك بانك في التفاسر تجد كل الاراء موجودة فيما ليس فيه نص قراني او حديث .


اقتباس:التوراة موجودة في التابوت !!!!

وأين هو التابوت ؟

خلينا ندور ع التابوت ياصفي مشان نشوف توراتك !!!!

ما هذا يا سرياني هل بلغ بك العناد ان تكفر بكتابك؟ الم يقل كتابك :

1في ذلك الوقت قال لي الرب انحت لك لوحين من حجر مثل الاولين
واصعد اليّ الى الجبل واصنع لك تابوتا من خشب . 2 فاكتب على اللوحين الكلمات التي كانت على اللوحين الاولين اللذين
كسرتهما وتضعهما في التابوت

تثنية 10 : 1-2

و قال ايضا :

5 ثم انصرفت ونزلت من الجبل ووضعت اللوحين في التابوت الذي صنعت
فكانا هناك كما امرني الرب .

تثمية 10 : 5




اقتباس:معلش سامحني عذبتك معي شوي ...

بس بدي ياك  تقولي وين هو التابوت حتى نشوف التوراة اذا كانت بداخلو ام تبخرت ...

اوعا تقتبس كلام من كتابناالمقدس "المحرف "...

انا بدي اعرف وين هي توراتك ... لم تختفي وليست موجودة ، شي بيدوخ صراحة !!!

ليش ما مصدق انو في شئ اسمه التابوت , و التوراة موضوعة بداخله ؟ طيب اقرأ كتابك كفى بنفسك اليوم عليك شهيدا :

في ذلك الوقت قال لي الرب انحت لك لوحين من حجر مثل الاولين
واصعد اليّ الى الجبل واصنع لك تابوتا من خشب . 2 فاكتب على اللوحين الكلمات التي كانت على اللوحين الاولين اللذين
كسرتهما وتضعهما في التابوت .


اقتباس:تطلب الدليل من القران فابرزه لك فتقول لي لا لا , فالمفسرون اختلفوا



تقتبس آية  لتؤيد بها افكارك ، لكن حين نذهب الى علماء القرآن لانراهم يوافقوك في شيء ... فليش بدي صدقك انت وكذب العلماء ؟؟؟

قلنا لك لا تذهب للمفسرين لسببين :

1- يجب ان تعرف كيف تقرا كتاباتهم لتستدل بها.
2- انت نفسك قلت فيهم ما لم يقله مالك في الخمر , فلماذا تستدل باقوالهم.

اقتباس:احسم لك و ارجح احد الاراء التي اوردها المفسرون بالكتاب المقدس فتقول دع الكتاب المقدس


الم نتفق على ان التوراة التي يتحدث عنها الكتاب المقدس هي غير توراتك ، فمبالك تستشهد كتابنا  ؟


انا لم استشهد به لانه هو التوراة - اي نقطة خلافنا- انا استشهدت به لانه يؤيد ما اقوله .




03-16-2005, 09:55 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #205
هل القرآن محرف ؟
انا كمان!
03-16-2005, 10:01 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #206
هل القرآن محرف ؟
الزميل الفاضل السرياني




اقتباس:لاحظ ياصفي ، ان الجلالين ينسب الكتاب  المنير الى  التوراة والانجيل  ... وهذا يؤكد ان الانجيل مدون كالتوراة ...

قلنا ان كلمة ( كتابة ) لا تعني فقط التدوين , و استشهدنا و دللنا على ذلك . كما قلنا ان كلمة كتاب نفسها لا تعني التدوين او ان الشئ مكتوب .

{كَانَ النَّاسُ أُمَّةً وَاحِدَةً فَبَعَثَ اللّهُ النَّبِيِّينَ مُبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ وَأَنزَلَ مَعَهُمُ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ لِيَحْكُمَ بَيْنَ النَّاسِ فِيمَا اخْتَلَفُواْ فِيهِ وَمَا اخْتَلَفَ فِيهِ إِلاَّ الَّذِينَ أُوتُوهُ مِن بَعْدِ مَا جَاءتْهُمُ الْبَيِّنَاتُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ فَهَدَى اللّهُ الَّذِينَ آمَنُواْ لِمَا اخْتَلَفُواْ فِيهِ مِنَ الْحَقِّ بِإِذْنِهِ وَاللّهُ يَهْدِي مَن يَشَاء إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ} (213) سورة البقرة


فلا نوح و لا ابراهيم و لا لوط و لا يونس و لا صالح و لا هود لهم كتب مدونة و لكنه قال انه أنزل معهم الكتاب .

اقتباس:ترى ان الآية التي تتعكز عليها تشهد ضدك وليس معك ...  

وتقتبس لنا بضعة آيات قرآنية لتؤكد ان الزبر لاتعني كتب ... اذا خلينا نشوف ...

الطبري



ابن كثير


" أَجْعَل بَيْنكُمْ وَبَيْنهمْ رَدْمًا آتُونِي زُبُر الْحَدِيد " وَالزُّبُر جَمْع زُبْرَة وَهِيَ الْقِطْعَة مِنْهُ قَالَهُ اِبْن عَبَّاس وَمُجَاهِد وَقَتَادَة وَهِيَ كَاللَّبِنَةِ يُقَال كُلّ لَبِنَة زِنَة قِنْطَار بِالدِّمَشْقِيِّ أَوْ تَزِيد عَلَيْهِ "
 

الطبري

وَهِيَ جَمْع زُبْرَة , وَالزُّبْرَة : الْقِطْعَة مِنْ الْحَدِيد

ماذا تريد ان تقول لنا يالصفي ؟ هل تريد ان تقول ان الزبر في سورة فاطر هي ذاتها الزبر في الكهف ؟؟؟

كلمة زبر نفسها لا تعني حديد او كتاب و لكنها صفة للكتب و للحديد في هذه الايات . هل فهمتني؟
03-16-2005, 11:00 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
السرياني غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 826
الانضمام: Dec 2003
مشاركة: #207
هل القرآن محرف ؟
الزميل الصفي

الرد على رسالتك رقم 203

تقول :


قلت انا اتحدث عن توراة وهمية و لا اعرف متى انزلت و ما هي محتوياتها. اثبت لك ان كلامك غير صحيح . و من القران بانها كتابة الله لموسى في الالواح

اقول :

لاأثبات ولابطيخ !!!

انت تنفي التهمة لكنك تعجز عن تقديم مايدعم النفي ...

انا قلت :

انت تؤمن في توراة وهمية ، لاتعرف كيف انزلت ، ولامتى انزلت ، وتجهل مضمونها ، ولاتعلم اين هي ...

وماذا كان ردك ؟

خلينا نتأمل نقطة نقطة ...

انت تقول ان التوراة هي كتابة الله لموسى في الالواح ...

وتقتبس لي آية قرآنية تقول :

{وَكَتَبْنَا لَهُ فِي الأَلْوَاحِ مِن كُلِّ شَيْءٍ مَّوْعِظَةً وَتَفْصِيلاً لِّكُلِّ شَيْءٍ فَخُذْهَا بِقُوَّةٍ وَأْمُرْ قَوْمَكَ يَأْخُذُواْ بِأَحْسَنِهَا سَأُرِيكُمْ دَارَ الْفَاسِقِينَ} (145) سورة الأعراف


وانا سألتك : هل تعتقد ان التوراة التي تكلم عنها القرآن وآمن بها محمد كانت مجرد الواح حجرية ؟؟؟

وحتى الآن لاجواب !!!

هل هي مجرد الواح ياصفي ؟؟؟

وقد استعرضت لك احاديث تبطل مزاعمك ، لكن كالعادة ... طنشت عليها !!!

ولذا فأنا مضطر للرجوع بك الى مداخلتي رقم 188

انتبه للكلام ياصفي !!!

" مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ"

http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...=arb&tashkeel=0


الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلَالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنْزِلَ مَعَهُ أُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ


ياصفي !!!

التوراة فيها احكام وشرائع ، فيها الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ، حلال وحرام والى ماغير ذلك ...

هل يعقل ان هذه كلها كتبت على الواح حجرية ؟!

هل يعقل ان اليهود كانوا يقرؤون على مر العصور والازمنة في الواح حجرية ؟!

هل يعقل ان التوراة التي انتشرت في فلسطين وسوريا وبلاد الرافدين ووصولا الى الجزيرة العربية كانت مجرد كتابات على الالواح الحجرية ؟!


تعال تابع معي !

الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُول النَّبِيّ الْأُمِّيّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدهمْ فِي التَّوْرَاة وَالْإِنْجِيل " وَهَذِهِ صِفَة مُحَمَّد صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَآله وَسَلَّمَ فِي كُتُب الْأَنْبِيَاء بَشَّرُوا أُمَمهمْ بِبَعْثِهِ وَأَمَرُوهُمْ بِمُتَابَعَتِهِ وَلَمْ تَزَلْ صِفَاته مَوْجُودَة فِي كُتُبهمْ يَعْرِفهَا عُلَمَاؤُهُمْ وَأَحْبَارهمْ

لاحظ الكلام جيدا سيد صفي !!!

صفات محمد كتبت في كتبهم ولاتزل مكتوبة !!!

اين كتبت صفات محمد ياصفي ، وكانت لاتزال مكتوبة في عصره ؟

هل كتبت صفات محمد في الالواح ؟ وماهي عدد هذه الالواح الحجرية لتحتوي كل هذا الكلام المنزل من وصايا وشرائع وحدود وصفات محمد ؟؟؟!!!

هل تريد ان تقول لي ، ان هذا الكم الهائل من الالواح الحجرية الذي يزن اطنانا كان بداخل التابوت ؟؟؟؟؟؟!!!!!!

برافو :aplaudit:


تابع معي وانتبه للكلام جيدا ارجوك !!!


كَمَا رَوَى الْإِمَام أَحْمَد حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيل عَنْ الْجُرَيْرِيّ عَنْ أَبِي صَخْر الْعُقَيْلِيّ حَدَّثَنِي رَجُل مِنْ الْأَعْرَاب قَالَ جَلَبْت حَلُوبَة إِلَى الْمَدِينَة فِي حَيَاة رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَلَمَّا فَرَغْت مِنْ بَيْعِي قُلْت لَأَلْقَيَنَّ هَذَا الرَّجُل فَلَأَسْمَعَنَّ مِنْهُ قَالَ فَتَلَقَّانِي بَيْن أَبِي بَكْر وَعُمَر يَمْشُونَ فَتَبِعْتهمْ حَتَّى أَتَوْا عَلَى رَجُل مِنْ الْيَهُود نَاشِر التَّوْرَاة يَقْرَؤُهَا يُعَزِّي بِهَا نَفْسه


اي توراة كان يقرأ ياصفي ... توراة مدونة على الالواح ... ناشرا الالواح قدامه وقاعد يقرا ؟؟؟!!!:what:

اوعا تقولي الحديث ضعيف ، بعدين بزعل منك عن جد !!!:no2:


فَقَالَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " أَنْشُدُك بِاَلَّذِي أَنْزَلَ التَّوْرَاة هَلْ تَجِد فِي كِتَابك هَذَا صِفَتِي وَمَخْرَجِي ؟ " فَقَالَ بِرَأْسِهِ هَكَذَا أَيْ لَا فَقَالَ اِبْنه إِي وَاَلَّذِي أَنْزَلَ التَّوْرَاة إِنَّا لَنَجِد فِي كِتَابنَا صِفَتك وَمَخْرَجك وَإِنِّي أَشْهَد أَنْ لَا إِلَه إِلَّا اللَّه وَأَشْهَد أَنَّك رَسُول اللَّه فَقَالَ " أَقِيمُوا الْيَهُودِيّ عَنْ أَخِيكُمْ " ثُمَّ تَوَلَّى كَفَنه وَالصَّلَاة عَلَيْهِ [size=5]هَذَا حَدِيث جَيِّد قَوِيّ لَهُ شَاهِد فِي الصَّحِيح عَنْ أَنَس
:9:


اكتفي بالكلام في هذه النقطة ومن ثم اعود الى النقاط الآخرى بعد ان اكون سمعت ردك

تحياتي
03-17-2005, 11:22 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #208
هل القرآن محرف ؟
هل الانجيل مدون؟
المسح حسب القران هو رسول من الله الى بني اسرائيل:

{وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُم مُّصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءهُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُّبِينٌ} (6) سورة الصف

قَالَتْ رَبِّ أَنَّى يَكُونُ لِي وَلَدٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ قَالَ كَذَلِكِ اللّهُ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ إِذَا قَضَى أَمْراً فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ {47} وَيُعَلِّمُهُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالإِنجِيلَ {48} وَرَسُولاً إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ ..)

{إِنْ هُوَ إِلَّا عَبْدٌ أَنْعَمْنَا عَلَيْهِ وَجَعَلْنَاهُ مَثَلًا لِّبَنِي إِسْرَائِيلَ } (59) سورة الزخرف

و القران يقرر بان كل رسول يرسله الله تعالى الى قومه و أمته:

{إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ بِالْحَقِّ بَشِيرًا وَنَذِيرًا وَإِن مِّنْ أُمَّةٍ إِلَّا خلَا فِيهَا نَذِيرٌ} (24) سورة فاطر

كذلك فان الله تعالى يرسل الرسل بلغات قومهم :

{وَمَا أَرْسَلْنَا مِن رَّسُولٍ إِلاَّ بِلِسَانِ قَوْمِهِ لِيُبَيِّنَ لَهُمْ فَيُضِلُّ اللّهُ مَن يَشَاء وَيَهْدِي مَن يَشَاء وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ } (4) سورة إبراهيم

و اللغة العبرية هي اللغة الام للشعب الاسرائيلي. و لكن اللغة العبرية لم تذكر بالنص في الكتاب المقدس , و انما ذكرت في سفر اشعياء من الانبياء الكبار - بلغة كنعان- مسماة باسم كنعان حفيد نوح عليه السلام:
في ذلك اليوم يكون في ارض مصر خمس مدن تتكلم بلغة كنعان وتحلف
لرب الجنود يقال لاحداها مدينة الشمس . 19

شعيا 19

ثم أطلقوا عليها اسم اليهودية كما في سفر الملوك :

ثم وقف ربشاقى ونادى بصوت عظيم باليهودي وتكلم قائلا . اسمعوا
كلام الملك العظيم ملك اشور . 29

فهذه كانت التسمية في بداية السبي البابلي.


استعمال اللغة الارامية:

جرت اللغة الارامية مع لهجة اليهود في ارض بابل , لهذا نجد انها بقيت تجري بها السنتهم حتى بعد عودتهم الى الارض المقدسة. و نجد انها حلت محل العبرية بعد تنازع البقاء الذي وقع بين اللغتين , كما نرى في نحميا , بعد العودة من السبي اذ لم يكونون يفهمون اللسان الذي كتبت به اسفار موسى الخمسة .

8 وقرأوا في السفر في شريعة الله ببيان وفسروا المعنى وافهموهم
القراءة
نحميا 8:8

فيما سبق راينا بان لسان الاسرائيليين هو العبرية و قد فقدوه بعد العودة من السبي و صاروا يتكلمون الارامية. و القران يقول ان كل رسول يرسل بلسان قومه. فما هي اللغة التي نزل بها الانحيل ؟ و هل كتابة البشارات حسب متى و لوقا و مرقس و يوحنا تعتبر تدوينا للانجيل الذي انزله الله بلسان قوم المسيح و هذه الكتب مكتوبة باليونانية؟
03-17-2005, 12:19 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #209
هل القرآن محرف ؟
03-17-2005, 12:21 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
السرياني غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 826
الانضمام: Dec 2003
مشاركة: #210
هل القرآن محرف ؟
ياعمي الصفي !!!


شفت كيف انو انا معي حق ؟!:kiss:


قلتلك مش راح تقدر تفهم كلام القرآن الا اذا رجعت لعنا ... وهيدا انت من بداية الموضوع لهلا رايح جاي تقتبس لنا من كتابنا...


نسألك " شو هي التوراة القرآنية؟" ، تروح ع الكتاب المقدس حتى تعطينا الجواب ...


نسألك " وين هي التوراة ؟" تفتح كتابنا وتبلش تبحبش على جواب ...


نسألك " وين التابوت وشو هو التابوت ؟" ، اول شغلة بتعملها تفتح الكتاب المقدس لتعطي الجواب ...


شايف كيف قرآنك ؟! يعطيك كلام قليل ومبهم وغامض مابتقدر انت تفهمه ولاتفهمه لغيرك الا اذا اجيت لعنا ...:9:

سأعطيك الرد المفصل على كل رسائلك اعتبارا من الرسالة 195 ...

لكن كي لاتختط علينا النقاط نتابع نقطة نقطة كما جاء في رسالتك 203 وردي عليها في 206


تحياتي
03-17-2005, 01:37 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  هل المسلم يستطيع ان يحكم على الكتاب المقدس بانه محرف coptic eagle 57 9,115 02-07-2013, 09:47 AM
آخر رد: الصفي
  حوار فكرى جاد حول ( هل الكتاب المقدس محرف ؟ ) TERMINATOR3 16 4,113 10-19-2011, 10:33 AM
آخر رد: TERMINATOR3
  هل الكتاب المقدس محرف ؟ قطقط 39 5,358 06-24-2005, 04:23 AM
آخر رد: Guest
  الكتاب المقدس محرف (1) عبد الرحمن ويصا 44 7,039 04-12-2005, 04:40 AM
آخر رد: ديدات

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS