{myadvertisements[zone_1]}
سؤال محيرني
-ليلى- غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 3,167
الانضمام: Feb 2005
مشاركة: #101
سؤال محيرني
اقتباس:  Mirage Guardian   كتب/كتبت  
الزميلة الكريمة malaka، تحية طيبة لكم وسلام (f)

فلو وجدت المسيح قد بشّر بمحمد، لكفرت بالمسيح من أجل محمد!!
كنت سأقول له.. يا مسيح يا منافق!!
كنت سأقول له.. يا مسيح يا وغد،
عزيزتى.. بشارة المسيح بمحمد.. مستحيلة عقلاً..
بل إن نموهما من نفس النبتة.. مستحيل عقلا..
وعندما أتأمل الرسالة المستوحاة فى الإنجيل.. أشعر بمدى القيم والمثل التى هى لا شيئ، سوى أنها من السماء.. هذا هو يقينى الشخصى بعدم تحريفها.. فمن ثمار الإنجيل.. عرفته..

أعلم أن هذه الجزئية من مداخلتى قد أغضبتك..
صدقاً، ليس هذا هدفى.. لكن ما العمل إن تعارض التعبير عما بداخلى مع مشاعرك كمسلمة؟
أرجو تفهمكم صراحتنا الجارحة (f)

تحياتى (f)

تحياتى لك زميل حارس السراب
انا اقرأ مدخلاتكم اكثر من مره لأفهم ما يقال و اسلوب تفكيركم
و هناك ما يضايقنى فعلا لكن كما تفضلت و قلت
نحن نختلف فى العقيده
فإذن الخلاف وارد
هذه الجزئيه ان كانت اغضبتنى فهى تغضبنى لا لأنك لا تؤمن بمحمد صلى الله عليه و سلم لكن لأسلوب حديثك مع نبى من أنبياء الله و هو كيف ستحدث المسيح نفسه ان ثبت لك عدم صحة كلامه بزعمك

فنحن لا نستطيع ان نسب رسول او نبى كملسمين

اقرأ هذه الفقرة زميلى الكريم و اكمل انت الردود !!!!!!!!!!!!!


رسول الله محمد كما ورد في الكتاب المقدس
ماذا يقول الكتاب المقدس عن محمد عليه الصلاة و السلام؟
بقلم الشيخ أحمد ديدات
قمت بالاتصال بالكنائس الافريقية وشرحت مقاصدي للقسس الذين اهتممت ان يكون بيننا حوار , لكنهم رفضوا بأعذار شبه مقبولة. لكن المكالمة الثالثة عشر جائتني بالفرحة. لقد وافق القس فان هيردن على مقابلتي بمنزله في يوم السبت بعد الظهر . استقبلني القس في شرفة منزله بترحيب وود. وقال اذا كنت لا امانع فأنه يود حضور حميه البالغ من العمر سبعين عاما للمشاركة معنا في النقاش . ولم امانع في ذلك, جلس ثلاثتنا في قاعة المكتبة.
لماذا لاشئ :
تصنعت سؤالا : ماذا يقول الكتاب المقدس عن محمد؟.
وبلا تردد اجاب : لاشئ.
لماذا لاشئ, وفقا لشروحاتكم فان الكتاب المقدس مليئ بالتنبؤات , فيخبر عن قيام دولة السوفيت الروس وعن الايام الاخيرة وحتى عن بابا كنيسة الروم الكاثوليك.
فقال : نعم , ولكن لاشئ عن محمد.
فسالت ثانية : لكن لماذا لاشئ؟.
اجاب الرجل المسن: يابني لقد قرات الكتاب المقدس لخمسين سنة مضت ولو كان هناك اي شيئ عن محمد لكنت عرفته.
ولا واحدة بالأسم :
استفسرت : الست تقول ان هناك مئات النبؤات التي تتكلم عن مجيئ المسيح , في العهد القديم؟.
قال القس : لا مئات بل الاف.
قلت: اني لن اجادل في الالف نبؤة التي تتحدث عن مجيئ المسيح. فاننا كمسلمون امنا وصدقنا بالمسيح دون الحاجة الى اي نبؤة كتابية . انما امنا , تصديقا لمحمد صلى الله عليه وسلم. لكن بعيدا عن هذا الكلام , هل يمكن ان تعطيني نبؤة واحدة مضبوطة , حيث ذكر اسم المسيح حرفيا؟ ان التعبير المسيا المترجم بالمسيح ليس بأسم انما هو لقب. هل توجد نبؤة واحدة تقول ان اسم المسيا سيكون عيسى وان اسم امه مريم ؟.
اجاب القس : لا لايوجد مثل هذه التفاصيل.
اذن كيف تستنتج ان هذه الالف نبؤة هي عن المسيح؟.
ما النبؤة :
اجاب القس قائلا : انك تدرك ان التنبؤات هي الكلمات التصويرية لاي شيئ سيحدث في المستقبل, وعندما يتحقق هذا الشيئ فعلا, فاننا ندرك بوضوح انجاز هذه النبؤة التي سبق الاخبار بها سلفا.
قلت : ما تفعله في الحقيقة هو انك تستنتج, انك تناقش, انك تضع اثنين اثنين معا, قال : نعم .
قلت : اذا كان هذا ما تفعله مع الالف نبؤة لتاكيد دعواك عن عيسى, فلماذا لا نختار نفس المنهج بالنسبة لمحمد؟.
وافق القس على هذا الراي العادل و المنهج المعقول للتعامل مع المشكلة. وطلبت منه ان يفتح الكتاب المقدس عن سفر التثنية (18:18), وقد فتحه وقراء. واليك النص باللغة العربية :( اقيم لهم نبيا من وسط اخوتهم مثلك واجعل كلامي في فمه فيكلمهم بكل ما اوصيه به).
نبيا مثل موسى :
بعد ان قرا النص, استفسرت : لمن تعود هذه النبؤة؟.
وبدون تردد قال : يسوع.
فسألت : لماذا يسوع؟.ان اسمه غير مذكور هنا؟.
اجاب القس: بما ان النبؤة هي الوصف التصويري لامور ستحدث في المستقبل, فأننا ندرك ان تعبيرات النص , تصف المسيح وصفا دقيقا.
قلت: انك ترى ان اهم ما في النص هي كلمة مثلك, اي مثل موسى .فهل عيسى مثل موسى؟. بأي كيفية كان مثل موسى؟.
اجاب: بادئ ذي بدئ كان موسى يهوديا , وكذلك كان عيسى. كان موسى نبيا وكذلك كان يسوع.
قلت : هل تستطيع ان تجد تشابهات اخرى بين عيسى وموسى؟.
قال القس انه لا يتذكر شيئا اخر.
قلت: اذا كان هذا هو المعيار لاكتشاف مرشح لهذه النبؤة في سفر التثنية. اذن ففي هذه الحالة يمكن ان تنطبق على اي نبي من انبياء الكتاب. سليمان , اشعياء , حزقيال , دانيال , هوشع , يوئيل , ملاخي , يوحنا... الخ . ذلك انهم جميعا يهود مثلما هم انبياء. فلماذا لا تكون هذه النبؤة خاصة باحد هؤلاء الانبياء؟.
فلم يجب القس.
استانفت قائلا: انك تدرك استنتاجاتي , وهي ان عيسى لا يشابه موسى. فأذا كنت مخطأ, فأرجوا ان تردني الى الصواب.
امور غير متشابهة :
قلت : ان عيسى لايشبه موسى , بمقتضى عقيدتكم , فان عيسى هو الاله المتجسد, ولكن موسى لم يكن الها, اهذا حق؟.
اجاب : نعم.
قلت : بناء على ذلك فأن عيسى لايشبه موسى. ثانيا.بمقتضى عقيدتكم , مات عيسى من اجل خطايا العالم. لكن موسى لم يمت من اجل خطايا العالم. اهاذا حق؟.
اجاب : نعم.
فقلت: لذلك فان عيسى لايشبه موسى. ثالثا. بمقتضى عقيدتكم ذهب المسيح الى الجحيم لثلاثة ايام. ولكن موسى لم يكلف بالذهاب الى الجحيم. اهاذا حق؟.
اجاب : نعم.
واستنتجت : اذن عيسى لم يكن مثل موسى. ولكن ايها القس هذه ليست حقائق غامضة , بل حقائق مكشوفة .
دعنا نتكلم في الامور الدقيقة في حياة موسى وعيسى.
1- الاب والام : كان لموسى والدان ( واخذ عمرام بوكابد عمته وزوجة له فولدت له هارون وموسى )(خروج:20:6) . وكذلك محمد كان له ام واب . لكن المسيح كان له ام فقط وليس اب بشري , اليس هذا ما يقوله الكتاب المقدس؟.
قال : نعم.
2- الميلاد المعجز : ان موسى ومحمد ولدا ولادة طبيعية. مثال ذلك , الاقتران الطبيعي بين رجل وامراة. ولكن عيسى ولد بمعجزة مميزة.
3- عقد الزواج : لقد تزوج موسى و محمد وانجبا اولاد. ولكن عيسى ظل اعزبا كل ايام حياته .
اهاذا صحيح ؟.
اجاب القس : نعم .
قلت : اذن عيسى ليس مثل موسى . بل محمد مثل موسى.
4- مملكة تهتم بالامور الاخروية: ان موسى ومحمد كانا نبيين , مثلما كانا زعيمين. واعني بالنبوة..
الانسان الذي يوحى اليه برسالة الهية لارشاد الناس.اما الزعيم . فاعني به , الانسان الذي له سلطان وقيادة على شعبه. سواء كان متوجا كملك او لا .فاذا اقتدر انسان على توقيع عقوبة الاعدام مثلا والحكم بين الناس ..فهو زعيم.
و لقد كان موسى يملك هذا السلطان, فقد امر بأعدام عباد العجل(خروج:32: 26 )..
و كذلك محمد كان له سلطان في الحكم بين الناس. اما المسيح فانه ينتمي الى الصنف الاخر من الانبياء .
ومن هنا فأن عيسى ليس مثل موسى , لكن محمد مثل موسى.
5- لا شريعة جديدة : ان موسى ومحمد اتيا بشرعة جديدة واحكام جديدة لشعبيهما .
وان موسى جاء بالوصايا العشرة وطقوس جديدة شاملة لهداية الناس.
وجاء محمد صلى الله عليه وسلم, الى شعب يغط بالجهالة, اشتهروا بؤاد البنات, مدمنون للخمر , عبدة اوثان مولعون بالقمار والميسر.
في وسط هذه الصحراء فان الرسول صلى الله عليه وسلم كما يقول ( توماس كاريل ) : قد شرف الذين اتبعوه فجعلهم حاملي مشاعل النور والعلم.
اما بخصوص المسيح كان يحاول دائما ان يثبت لليهود الذين كانوا يتهمونه بالتجديف , بأنه لم يأت بشريعة جديدة , فيقول : لا تظنوا اني جئت لانقض الناموس او الانبياء , ما جئت لانقض بل لاكمل. (متي 5: 17 ).
وبعبارة اخرى انه لم يأت بشريعة جديدة او اي احكام جديدة على الاطلاق.انما جاء ليكمل الشريعة القديمة.
وباختصار فأنه لم ينشئ دين جديد , مثل ما فعل موسى ومحمد. سألت القس ؟.
فأجاب : نعم.
6- كيف كان رحيلهم : ان كلا من موسى و محمد, قد توفاهم الله وفاة طبيعية. لكن وفقا للعقيدة النصرانية , فأن المسيح مات شر ميتة بقتله على الصليب.اليس هذا صحيح؟.
اجاب : نعم.
قلت : من ثم فأن عيسى ليس مثل موسى ولكن محمد مثل موسى.
7- المقام السماوي : ان كلا من من محمد وموسى يرقد الان في قبره على الارض , ولكن طبقا لتعاليمكم فأن المسيح يجلس الان ( عن يمين قوة الرب ) .(لوقا 22 : 69 ).
قال القس : نعم.
فقلت : ومن ثم فأن عيسى ليس مثل موسى , بل محمد مثل موسى.
بعد هذا الحوار المنطقي و المثبت بالادلة والبراهين , وبعد ان وافق القس , وبأستسلام لكل ما طرحته من اراء .
قلت : ايها القس للان ماتناولناه , انما للبرهنة فقط على موضوع واحد من هذه النبؤة كلها, ذلك بالتحقيق في كلمة( مثلك) , اي مثل موسى. ان النبوة اوسع من ذلك بكثير , تقول النبؤة ( اقيم لهم نبيا من وسط اخوتهم مثلك واجعل كلامي في فمه فيكلمهم بكل ما اوصيه به). (التثنية 18:18).
يجب التركيز على عبارة (من وسط اخوتهم, مثلك). ان الخطاب موجه لموسى , وشعبه اليهود كشخصية معينة . عندما تقول النبوة من (اخوتهم ), تعني يقينا العرب .
انك تعلم انه يتحدث عن ابراهيم , وكان لابراهيم زوجتان سارة وهاجر , ولدت هاجر لابراهيم ولدا . انه الابن البكر لابراهيم كما يقول الكتاب المقدس:( ودعا ابراهيم اسم ابنه الذي ولدته هاجر اسماعيل) . (التكوين16 :15).
وحتى الثالثة عشر من العمر فأن اسماعيل بقي الابن الوحيد لأبراهيم, ولقد وهب الله ابراهيم ابنا اخر من سارة اسماه اسحاق.
العرب واليهود :
اذا كان اسماعيل واسحاق ابناء الوالد نفسه( ابراهيم) , وهوما يقوله الكتاب المقدس. اذن هما اخوان , وهكذا فان الشعوب التي نشأت من سلالتهما , اخوة بالمعنى المجازي. ان ابناء اسحاق هم اليهود , وابناء اسماعيل هم العرب, وهو ما يقوله الكتاب المقدس ايضا.
ويؤكد حقيقة هذه الاخوة بالنسب (وامام جميع اخوته يسكن ).(تكوين16 :12 ).
وعن وفاة اسماعيل تقول التوراة:(( وهذه سنو حياة اسماعيل , مئة وسبع وثلاثون سنة, واسلم روحه ومات وانضم الى قومه. وسكنوا من حويلة الى شور التي امام مصر حينما تجيئ نحو اشور. امام جميع اخوته)).(تكوين 25: 17).
ان ابناء اسماعيل هم اخوة لابناء اسحاق . وبنفس النمط . فأن محمد من قوم هم اخوة بني اسرائيل , ذلك انه من سلالة اسماعيل (العرب). مثل ما تنبأت عنه التوراة ( اقيم لهم نبيا من وسط اخوتهم).
بل تذكر النبوة بوضوح ان النبي الاتي الذي هو مثل موسى , والذي سيبعثه الله , ليس من بني اسرائيل, لان التوراة لم تقل :(من بين انفسهم). بل قالت :(من وسط اخوتهم). من ثم فان الرسول صلى الله عليه وسلم , هو الذي من وسط اخوتهم.
واجعل كلامي في فمه :
تستأنف النبوة قولها ( واجعل كلامي في فمه فيكلمهم بكل ما اوصيه). ماذا تعني النبوة (واجعل كلامي في فمه).?
ان السيرة النبوية تحدثنا , ان محمد صلى الله عليه وسلم, عندما بلغ من العمر اربعين عاما حينما كان يتعبد في غار حراء, الذي يبعد حوالي ثلاثة اميال عن مكة المكرمة. في هذا الغار نزل اليه جبريل وامره بلسان عربي قائلا: اقرا, امتلا النبي خوفا ورعبا منه, فاجاب ما انا بقارئ , فرد جبريل عليه السلام : اقرا .
قال : ما انا بقارئ.
ثم اعاد الامر عليه قائلا :( اقرأ باسم ربك الذي خلق * خلق الانسان من علق * اقرأ وربك الاكرم * الذي علم بالقلم * علم الانسان ما لم يعلم ).
ادرك النبي ان ما يريده منه الملاك هو ان يعيد نفس الكلمات التي وضعها في فمه. ثم توالى نزول القران, في الثلاثة والعشرين سنة من حياة النبوة, نزل جبريل بالقران الكريم على قلب محمد ليكون من الرسل.
اليس هذا تصديق حرفي لما جاء في نبوة الكتاب المقدس. ان القران الكريم هو في الحقيقة انجاز لنبوة موسى . انه الرسول الامي .
وضع جبريل الملاك كلام الله في فمه بالفظ والمعنى و استظهره الرسول كما انزل.
انجاز لنبوة اشعياء :
ان اعتكاف الرسول في الغار والطريقة التي انزل اليه بها القران بواسطة جبريل , وكون الرسول اميا لايعرف الكتابة ولا القراءة . انما هي انجاز لنبؤة اخرى , في سفر اشعياء (29 : 12). هذا نصها ( او يدفع الكتاب لمن لايعرف الكتابة ويقال اقرأ هذا , فيقول لا اعرف الكتابة ).
ومن الزم ما يجب ان تعرفه هو انه لم يكن هنالك نسخة عربية من الكتاب المقدس في القرن السادس الميلادي , اي حينما كان محمد حيا . فضلا على ذلك فانه امي , يقول القران عنه : ( فأمنوا بالله ورسوله النبي الامي الذي يؤمن بالله وكلماته ).
انذار من الله :
قلت للقس : هل رايت كيف تنطبق النبؤة على الرسول محمد كأنطباق القفاز في اليد.
اجاب القس قائلا: ان جميع شروحاتك وتفسيراتك انما هي فحص دقيق للكتاب المقدس , ولكن ليست ذات قيمة و اهمية, ذلك اننا نحن النصارى نحرز على يسوع الاله المتجسد الذي خلصنا من الخطيئة.
قلت : ليست ذات اهمية!!.
ان الله انزل هذه النبؤة ثم تتاتي انت وتقول انها ليست ذات اهمية!, ان الله يعلم ان من الناس من هم مثلك ايها القس الذين بفلتة لسان وارادة قلوبهم الهينة يسقطون كلام الله و لا يعيرون له اي اهتمام, لهذا تابع تكملة النبؤة يقول الكتاب المقدس : ( ويكون ان الانسان الذي لا يسمع لكلامي الذي يتكلم باسمي انا اطلبه ). وفي النسخة الكاثوليكية من الكتاب المقدس يقول : ( ساكون انا المنتقم ). ان الله القادر يتوعد بالعقاب و العذاب . ان النبي الذي يشبه موسى كما جاء في النص (مثلك) هو بلا ريب محمد , لقد قدمت البراهين والحجج في فيض من الوضوح , بأن هذه النبؤة عن محمد لا عن المسيح عليهما الصلاة والسلام.
نحن المسلمين لا ننكر ان عيسى هو المسيح الذي ارسله الله الى بني اسرائيل. ان مانقوله هو ان ما جاء بسفر التثنية (18:18)لا يشير اطلاقا الى المسيح . انها نبؤة واضحة تتنبأ عن محمد.
ابتعد القس بمنتهى الادب قائلا : انها مناقشة خطيرة ومهمة للغاية .
وسوف احاول ان اناقش الطائفة في هذا الموضوع.
لقد مضت خمسة عشر سنة منذ ذلك الوقت وانا لا زلت انتظر ما وعد به!!.
اعتقد ان القس كان مخلصا عندما دعاني ورحب بي وبالبحث العلمي , غير ان التحزب والتعصب لدين الاجداد يقتل بقسوة.

ملاحظة من الناشر: ورد في التوراة أنه لن يخرج في بني اسرائيل أي نبي يشابه موسى:
وَلَمْ يَظْهَرْ بَعْدُ نَبِيٌّ فِي بَنِي إِسْرَائِيلَ مِثْلُ مُوسَى، الَّذِي خَاطَبَهُ الرَّبُّ وَجْهاً لِوَجْهٍ
(عهد التثنية 34: 10) و هذا دليل على أن البشارة ستكون حتماً لرسول من العرب. و الجدير بالذكر أن البشارات بمحمد (ص) مازال كثير منها موجوداً و تذكره بإسم أحمد أو محمد مع ذكر كثير من تفاصيل حياته.
03-19-2005, 12:19 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
-ليلى- غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 3,167
الانضمام: Feb 2005
مشاركة: #102
سؤال محيرني
الأيكونات التى بالنص حدثت بسبب ان هناك {: ( } هذا الشكل بالنص نفسه
فلا تعير لها بالا زميلى الفاضل

و لك التحية(f)
03-19-2005, 12:23 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Abanoob غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,567
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #103
سؤال محيرني
الزميلة ملكه .. بعد التحية (f)

اقتباس:وبعد هذا التوضيح لهذه الاختلافات الموجودة بين نسخ الكتاب المقدس المتمثلة بالزيادة والنقصان ، يحق لنا أن نسأل النصارى عن أي كتاب مقدس تتحدثون ؟
هذا دليل على حفظ الكتاب المقدس بواسطة الله من التحريف أو الضياع .. فبفرض أن من حذف منه على خطأ فالله دبر من يرضى عن هذا الحذف وحفظ نسخاً كاملة من الكتاب المقدس بواسطة عبيد له أمناء .

لم تجاوبينى .. إذا كان القرآن يقول أن الإنجيل كلام الله .. فهل يجوز أن يضيع هذا الكتاب أو يحرف وهو "كلام الله" ..

هل الله يسمح بذلك ؟ هل الله عاجز عن حفظ كلامه ؟ أو أنه لا يحترم كلامه ؟

اقتباس:إذا لماذا نؤمن بأن الله فعال لما يريد؟؟؟؟

أذا اراد الله سبحانه و تعالى ان يهب احد رسله معجزة من المعجزات وهبها ايها, و فى حالتنا هذه -وهب سيدنا عيسى عليه السلام هبه الخلق بإذنه هو -الله سبحانه و تعالى -  
انت بقولك حددت إرادة الله سبحانه و تعالى و مشيئته

هذا ما استطعت ان افهمه من كلامك  

تحياتى
أرجو يا زميلة ملكه أن تتكلمى بالمنطق ...

لا يجوز أن يعطى الله "إذن الخلق" لإنسان لأن الخلق من عمل الله وحده .

لله صفات لا يشاركه فيها احد قط ومنها "الخالق" .

أن يأتى كتاب - أى كتاب - ويقول أن الله قد أعطى هذه "الميزة" لإنسان ... فنستطيع ان نقول بكل ثقة أن هذا الكتاب ينادى بــ "الشرك بالله" بغض النظر عن شعاراته البراقة الأخرى .

انا لم أحدد إرادة الله ولكن القرآن هو الذى إعتدى على قدسية الله .... فإرادة الله من المستحيل أن تتعارض مع صفاته وخصائصه ... ومن يقول بغير ذلك فهو من الضالين .

السلام (f)
03-25-2005, 02:55 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
-ليلى- غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 3,167
الانضمام: Feb 2005
مشاركة: #104
سؤال محيرني
اقتباس:  Abanoob   كتب/كتبت  
الزميلة ملكه .. بعد التحية  (f)

اقتباس:وبعد هذا التوضيح لهذه الاختلافات الموجودة بين نسخ الكتاب المقدس المتمثلة بالزيادة والنقصان ، يحق لنا أن نسأل النصارى عن أي كتاب مقدس تتحدثون ؟
هذا دليل على حفظ الكتاب المقدس بواسطة الله من التحريف أو الضياع .. فبفرض أن من حذف منه على خطأ فالله دبر من يرضى عن هذا الحذف وحفظ نسخاً كاملة من الكتاب المقدس بواسطة عبيد له أمناء .

لم تجاوبينى .. إذا كان القرآن يقول أن الإنجيل كلام الله .. فهل يجوز أن يضيع هذا الكتاب أو يحرف وهو "كلام الله" ..

هل الله يسمح بذلك ؟ هل الله عاجز عن حفظ كلامه ؟ أو أنه لا يحترم كلامه ؟

اقتباس:إذا لماذا نؤمن بأن الله فعال لما يريد؟؟؟؟

أذا اراد الله سبحانه و تعالى ان يهب احد رسله معجزة من المعجزات وهبها ايها, و فى حالتنا هذه -وهب سيدنا عيسى عليه السلام هبه الخلق بإذنه هو -الله سبحانه و تعالى -  
انت بقولك حددت إرادة الله سبحانه و تعالى و مشيئته

هذا ما استطعت ان افهمه من كلامك  

تحياتى
أرجو يا زميلة ملكه أن تتكلمى بالمنطق ...

لا يجوز أن يعطى الله "إذن الخلق" لإنسان لأن الخلق من عمل الله وحده .

لله صفات لا يشاركه فيها احد قط ومنها "الخالق" .

أن يأتى كتاب - أى كتاب - ويقول أن الله قد أعطى هذه "الميزة" لإنسان ... فنستطيع ان نقول بكل ثقة أن هذا الكتاب ينادى بــ "الشرك بالله" بغض النظر عن شعاراته البراقة الأخرى .

انا لم أحدد إرادة الله ولكن القرآن هو الذى إعتدى على قدسية الله .... فإرادة الله من المستحيل أن تتعارض مع صفاته وخصائصه ... ومن يقول بغير ذلك فهو من الضالين .

السلام (f)

زميلى الكريم ابنوب
انت هنا حددت ما يجب ان يفعله الله و ما لا يجب ان يفعله
اليس هذا تحديد لما يجب ان يفعله الله و ما لا يجب
؟؟؟
لك منى كل التحية
03-25-2005, 08:31 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
-ليلى- غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 3,167
الانضمام: Feb 2005
مشاركة: #105
سؤال محيرني
زميلى الكريم ابنوب
بعد التحية
لم ترد على هذا التساؤل


اقتباس:  malaka   كتب/كتبت  
زميل ابنوب .. تحياتى لك

اقتباس:  Abanoob   كتب/كتبت  
 


اقتباس:صحيح

لكن لماذا هناك نسخ كثيره من الأنجيل و ليس نسخة واحدة يتفق عليها كل النصارى؟

هناك سوء فهم أو اصرار على عدم الفهم بسوء نية من بعض المسلمين ..

إذا كان القصد أناجيل متى ومرقس ولوقا ويوحنا ... فتلك الأناجيل تعتبر أسفاراً فى الكتاب المقدس كباقى الأسفار ... إلا أنها تتميز عن باقى الأسفار فى أنها تحكى وتروى حياة السيد المسيح له المجد فى حياته على الأرض ... ولهذا تسمى "أناجيل" .. ومعنى كلمة إنجيل "بشارة مفرحة" .. والسيد المسيح هو البشارة المفرحة لكل البشرية .. والكتاب المقدس برمته المتكون من 73 سفراً (منهم 4 أسفار تسمى أناجيل) يسمى "الإنجيل" .. لأنه هو البشارة المفرحة فى مجمله لسائر البشر ..

إذاً هناك الإنجيل (الكتاب المقدس) ... وهناك الأناجيل (متى - مرقس - لوقا - يوحنا) .

لماذا تحكى أربعة أسفار (اناجيل) حياة السيد المسيح .. ولماذا ليس سفراً واحداً ..

إن السيد المسيح بوصفه الإله المتجسد هو محط آمال البشرية من سائر الجنسيات والصفات والشخصيات ودرجات العلم ... هناك إنجيل يناسب الفيلسوف (يوحنا) .. وهناك إنجيل يناسب اليهودى المتمسك بالنبوات فى العهد القديم ... وهكذا ... إنه السيد المسيح من أربع زوايا ... أربع جهات العالم ... بشروا بالإنجيل الى جميع المسكونة ... الأسود والأبيض .. المتعلم والجاهل .. الغنى والفقير .. المرأة والرجل ... الجميع مدعو من أربع زوايا المسكونة .


أما إذا كنتى تقصدى الترجمات فهذا شئ طبيعى ... فالأصل باللغة الأصلية واحد وأما الترجمات الى مئات اللغات العالمية فقد تختلف حتى فى اللغة الواحدة حسب رؤية المترجم ... وهذا ليس عيباً فى رسالة الله .


السلام (f)

لا ليس هذا ما قصدته زميل ابنوب
لكن هذا الذى سأورده :



عن أي كتاب مقدس تتحدث ؟!

توجود نسخ مختلفة لهذا الكتاب المسمى بالمقدس ، وحتى لا يكون كلامنا خالياً من الدليل إليك أيها مقارنة على سبيل المثال بين نسخة للكتاب المقدس للكنسية البروتستانتية ونسخة أخرى مختلفة للكنيسة الكاثوليكية :

أولاً : العهد القديم :

النسخة الكاثوليكية ( الترجمة اليسوعية )
سفر طوبيا
النسخة البروتستانتية ( ترجمة الفاندايك )
غير موجود

النسخة الكاثوليكية ( الترجمة اليسوعية )
سفر يهوديت
النسخة البروتستانتية ( ترجمة الفاندايك )
غير موجود


النسخة الكاثوليكية ( الترجمة اليسوعية )
سفر المكابيين الأول
النسخة البروتستانتية ( ترجمة الفاندايك )
غير موجود


النسخة الكاثوليكية ( الترجمة اليسوعية )
سفر المكابيين الثاني
النسخة البروتستانتية ( ترجمة الفاندايك )
غير موجود


النسخة الكاثوليكية ( الترجمة اليسوعية )
سفر الحكمة
النسخة البروتستانتية ( ترجمة الفاندايك )
غير موجود


النسخة الكاثوليكية ( الترجمة اليسوعية )
سفر يشوع ابن سيراخ
النسخة البروتستانتية ( ترجمة الفاندايك )
غير موجود


النسخة الكاثوليكية ( الترجمة اليسوعية )
سفر باروك
النسخة البروتستانتية ( ترجمة الفاندايك )
غير موجود


النسخة الكاثوليكية ( الترجمة اليسوعية )
الاصحاح الثالث عشر من سفر دانيال
النسخة البروتستانتية ( ترجمة الفاندايك )
غير موجود


النسخة الكاثوليكية ( الترجمة اليسوعية )
الاصحاح الرابع عشر من سفر دانيال
النسخة البروتستانتية ( ترجمة الفاندايك )
غير موجود


ثانياً : العهد الجديد :

الانجيل المنسوب إلي متى :


النسخة البروتستانتية ( الفاندايك )
رقم الفقرة
6 : 13
لأن لك الملك والقوة والمجد إلى الأبد آمين .
النسخة الكاثوليكية ( الرهبانية اليسوعية )
غير موجودة

النسخة البروتستانتية ( الفاندايك )
رقم الفقرة
18 : 11
لأن ابن الانسان قد جاء لكي يخلص ما قد هلك .
النسخة الكاثوليكية ( الرهبانية اليسوعية )
غير موجودة


النسخة البروتستانتية ( الفاندايك )
رقم الفقرة
23 : 14
ويل لكم ايها الكتبة والفريسيون المراؤون لانكم تأكلون بيوت الارامل .ولعلة تطيلون صلواتكم .لذلك تأخذون دينونة اعظم
النسخة الكاثوليكية ( الرهبانية اليسوعية )
غير موجودة


النسخة البروتستانتية ( الفاندايك )
رقم الفقرة
27 : 35
لكي يتم ما قيل بالنبي اقتسموا ثيابي بينهم وعلى لباسي ألقوا قرعة .
النسخة الكاثوليكية ( الرهبانية اليسوعية )
غير موجودة


الإنجيل المنسوب إلي مرقس :

النسخة البروتستانتية ( الفاندايك )
رقم الفقرة
7 : 16
إن كان لأحد أُذُنَانِ لِلسَّمْعِ ، فَلْيَسْمَعْ.
النسخة الكاثوليكية
غير موجودة


النسخة البروتستانتية ( الفاندايك )
رقم الفقرة
9 : 44
حَيْثُ دُودُهُمْ لاَ يَمُوتُ ، وَالنَّارُ لاَ تُطْفَأُ
النسخة الكاثوليكية
غير موجودة

النسخة البروتستانتية ( الفاندايك )
رقم الفقرة
9 : 46
حَيْثُ دُودُهُمْ لاَ يَمُوتُ ، وَالنَّارُ لاَ تُطْفَأُ
النسخة الكاثوليكية
غير موجودة


النسخة البروتستانتية ( الفاندايك )
رقم الفقرة
15 : 28
فَتَمَّ الكتاب القائل : وأحْصِيَ مَعَ أثمة .
النسخة الكاثوليكية
غير موجودة


النسخة البروتستانتية ( الفاندايك )
رقم الفقرة
11 : 26
وَ إن لم تغفروا أنتم لاَ يَغْفِرْ لكم أَبُوكُمُ الذي فِي السموات أيضاً زَلاَتِكُمْ.
النسخة الكاثوليكية
غير موجودة




الإنجيل المنسوب إلي لوقا :




النسخة البروتستانتية
الفقرة


1 : 28
مُبَارَكَةٌ أَنْتِ في النِّسَاءِ
النسخة الكاثوليكية
غير موجودة

النسخة البروتستانتية
الفقرة
8 : 45
فقال يَسُوعُ: «مَنْ الذي لَمَسَنِي؟» وإذ كان الْجَمِيعُ ينكرون ، قَالَ بُطْرُسُ والذين معه : يا معلم، الْجُمُوعُ يُضَيِّقُونَ ..
النسخة الكاثوليكية
غير موجودة

النسخة البروتستانتية
الفقرة
9 : 55
فَالْتَفَتَ وانتهرهما وقال : لستما تَعْلَمَانِ مَنْ أَيِّ رُوحٍ أَنْتُمَا
النسخة الكاثوليكية
غير موجودة

النسخة البروتستانتية
الفقرة
9 : 56
لأَنَّ ابْنَ الإِنْسَانِ لم يأتي لِيُهْلِكَ أنفس الَّنَاسِ، بَلْ ليخلص
النسخة الكاثوليكية
غير موجودة

النسخة البروتستانتية
الفقرة
11 : 11
فمن منكم ، وهو أب يسأله ابْنُهُ خُبْزاً أفيعطيه حَجَراً ؟
النسخة الكاثوليكية
غير موجوده

النسخة البروتستانتية
الفقرة
17 : 36
يَكُونُ اثْنَانِ فِي الْحَقْلِ، فَيُؤْخَذُ الْوَاحِدُ وَيُتْرَكُ الآخَرُ
النسخة الكاثوليكية
غير موجودة

النسخة البروتستانتية
الفقرة
23 : 17
وَكَانَ مضطراً أَنْ يُطْلِقَ لَهُمْ كُلِّ عِيدٍ وَاحِداً.
النسخة الكاثوليكية
غير موجودة

النسخة البروتستانتية
الفقرة
24 : 42
فناولوه جزءاً من سمك مشوي وشيئاً من شهد عسل
النسخة الكاثوليكية
غير موجودة




الإنجيل المنسوب إلي يوحنا :




النسخة البروتستانتية
الفقرة
3 : 13
وليس أحد صَعِدَ إِلَى السَّمَاءِ إِلاَّ الَّذِي نَزَلَ مِنَ السَّمَاءِ، ابْنُ الإِنْسَانِ الَّذِي هُوَ فِي السَّمَاءِ.
عبارة : الذي في السماء غير موجودة في النسخة الكاثوليكية

النسخة البروتستانتية
الفقرة

11 : 41
فرفعوا الحجر حيث كان الميت موضوعاً
النسخة الكاثوليكية
غير موجودة

النسخة البروتستانتية
الفقرة

5 : 4
لأَنَّ مَلاَكاً كَانَ ينزل أحياناً في الْبِرْكَةِ وَيُحَرِّكُ الماء، فمن نزل أَوَّلاً بعد تحريك الماء كان يبرأ من أي مرض .
النسخة الكاثوليكية
غير موجودة




سفر أعمال الرسل :




النسخة البروتستانتية
الفقرة


8 : 37
فقال فيلبس ان كنت تؤمن من كل قلبك يجوز. فاجاب وقال انا اؤمن ان يسوع المسيح هو ابن الله .
النسخة الكاثوليكية
غير موجودة

النسخة البروتستانتية
الفقرة

9 : 5
فقال من انت يا سيد. فقال الرب انا يسوع الذي انت تضطهده. صعب عليك ان ترفس مناخس.
النسخة الكاثوليكية
غير موجودة

النسخة البروتستانتية
الفقرة

9 : 6
فَقَالَ وَهُوَ مُرْتَعِدٌ وَمُتَحَيِّرٌ؛ «يَارَبُّ مَاذَا تُرِيدُ أَنْ
أَفْعَلَ؟
النسخة الكاثوليكية
غير موجودة

النسخة البروتستانتية
الفقرة

15 : 34
ولكن سيلا رأى ان يلبث هناك
النسخة الكاثوليكية
غير موجودة

النسخة البروتستانتية
الفقرة

24 : 6 ، 7
وقد شرع ان ينجس الهيكل ايضا امسكناه واردنا ان نحكم عليه حسب ناموسنا. 7 فاقبل ليسياس الامير بعنف شديد واخذه من بين ايدينا 8 وامر المشتكين عليه ان يأتوا اليك.
النسخة الكاثوليكية
غير موجودة

النسخة البروتستانتية
الفقرة

28 : 29
ولما قال هذا مضى اليهود ولهم مباحثة كثيرة فيما بينهم
النسخة الكاثوليكية
غير موجودة




الرسالة الأولى ليوحنا :




النسخة البروتستانتية
الفقرة


5 : 7
فان الذين يشهدون في السماء هم ثلاثة الآب والكلمة والروح القدس وهؤلاء الثلاثة هم واحد .
النسخة الكاثوليكية
غير موجودة


النسخة البروتستانتية
الفقرة
5 : 8
وَالَّذِينَ يَشْهَدُونَ فِي الأَرْضِ . . .
النسخة الكاثوليكية
غير موجودة




وبعد هذا التوضيح لهذه الاختلافات الموجودة بين نسخ الكتاب المقدس المتمثلة بالزيادة والنقصان ، يحق لنا أن نسأل النصارى عن أي كتاب مقدس تتحدثون ؟

مغالطة يرددها المسيحيون :

يردد النصارى دائماً أن الكتاب المقدس كان قد انتشر بملايين النسخ وبلغات العالم المعروف آنذاك . فكيف سيتم التحريف لكتاب منتشر بين الشعوب وبلغاتها المتعددة وهي متفقة ومتشابهه على الرغم من كثرتها فلو حرفت ألفاظ النسخ لظهر ذلك في بعض النسخ ؟

الجواب :

ان تشابه النسخ وتطابقها على الرغم من كثرتها هو أمر غير مسلم به لوجود الاختلاف في تلك النسخ من ناحية واختلافها في عدد الاسفار من ناحية أخرى .

وكما أثبتنـا أن نسخة الكاثوليك تختلف عن نسخة البروتستانت في عدد الاسفار حيث تزيد النسخة الكاثوليكية على النسخة البروتستانتية بسبعة أسفار وأكثر . . . ويطلق على هذه الاسفار السبعة الزائدة أسم ( الأبوكريفا )


03-25-2005, 08:33 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Abanoob غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,567
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #106
سؤال محيرني
الزميلة ملكه ..

واضح إن عندك صعوبة فى فهم كلامى وتستعيضى عن الفهم والرد بالقص واللصق ..

أستودعك السلام :bye:
03-25-2005, 11:22 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
استشهادي المستقبل غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 3,317
الانضمام: Aug 2010
مشاركة: #107
سؤال محيرني
اقتباس
_________________________________________
اعتقد ان القس كان مخلصا عندما دعاني ورحب بي وبالبحث العلمي , غير ان التحزب والتعصب لدين الاجداد يقتل بقسوة.

__________________________________________



نعم انهم يرفضون مجرد مناقشة قضية تاليه المسيح وكانها من المسلمات المنطقية المثبتة
مع انها من اشد نقاط المسيحية ضعفا وخيالية

لو ناقشوا في الوهية المسيح والتثليث لهدموا
2000 عام من تاريخ المسيحية ورجالاتها
الذين هم اهم عندهم من الحقيقة التي يترتب
عليها خلود في الجنة او خلود في النار


03-26-2005, 07:32 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
-ليلى- غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 3,167
الانضمام: Feb 2005
مشاركة: #108
سؤال محيرني
اقتباس:  Abanoob   كتب/كتبت  
الزميلة ملكه ..  

واضح إن عندك صعوبة فى فهم كلامى وتستعيضى عن الفهم والرد بالقص واللصق ..

أستودعك السلام  :bye:
الزميل ابنوب
تحية طيبة
لا ليس عندى صعوبه بالفهم زميلى الفاضل
بالنسبه للقص و اللصق
نعم فانابالفعل قصيت و لصقت ما هو موجود بأناجيلكم المختلفه
انا ايضا سأخذ بالطرح الذى طرحته و هو انهاء الحوار
اخيرا اتفقنا:9:
دمت بخير
((لكم دينكم و لى دين))
03-27-2005, 08:04 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Abanoob غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,567
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #109
سؤال محيرني
:bye:
03-27-2005, 10:51 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ziohausam غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 610
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #110
سؤال محيرني
اقتباس:  Abanoob   كتب/كتبت  
:bye:


متميز أنت بالفعل في هذا ( :bye: )

:D
03-28-2005, 09:45 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  سوال محيرني cowboy 12 2,626 11-19-2009, 01:13 PM
آخر رد: باحث عن الحقيقة

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS