{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
عذرا للختيار فهذه خاطرتى هل يعرف القران كيف يحث الليل والنهار
العاقل غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 753
الانضمام: Jun 2002
مشاركة: #11
عذرا للختيار فهذه خاطرتى هل يعرف القران كيف يحث الليل والنهار
أيوب يسقط جهله على القرآن ..


اقتباس:اهذا دليل كافٍ علي اعتبار الليل والنهار زمانين؟

الليل والنهار مجرد تعريفين بشريين لحالة وجود ضوء الشمس او عدم وجوده.

لا يوجد وحدة زمنية اسمها وحدة الليل ولكن هناك وحدة زمنية اسمها الثانية.

لذلك لا يوجد "شئ" محدد اسمه ليل , ولكنه مجرد تعريف , صنعه العقل البشري نتيجة ملاحظته لظاهرة فزيائية .


:lol::lol::lol::lol:

أضحكتني ..

ما هي الثانية ؟؟ ما هو التعريف الفيزيائي للثانية ؟؟ يا متحذلق .. ؟؟


اقتباس:القران اشار انها تسبح في نفس الفلك الذي تسبح فيه بقية الايات الاخري وهذا ينسجم مع الحدود المعرفية لانسان القرن الساجس الميلادي.


أين ذكر القرآن أنهما في (((( نفس ))) الفلك .. ؟؟؟؟؟

رفقا بعقولنا ..


اقتباس:القمر (جرم غير مضئ وهامشي في المجموعة الشمسية).
والشمس (نجم اكبر من القمر بملايين المرات وذاتي الانارة).
والليل (تعريف بشري لحالة عدم وجود ضوء الشمس)
والنهار (تعريف بشري للوقت الذي يخلو من ضوء الشمس).
فما هو التفسير الابسط؟ ان يكون قائل العبارة جاهلاً ذو قدرات بشرية محدودة ام ان يكون (رب العالمين)؟


قبل أن تتهم القرآن بالجهل .. وتأتي بمنطق من رأسك ..


قل لي هل ذكر القرآن أنه يتكلم عن القمر والشمس والليل والنهار ... لانهما اعضاء في المجموعة الشمسية .. أم لكونهما آيات من آياته ؟؟


الحمد لله بل أكثرهم لا يفقهون ...


اقتباس:تحية


تحية ..
10-31-2003, 03:27 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
طنطاوي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,711
الانضمام: Jun 2003
مشاركة: #12
عذرا للختيار فهذه خاطرتى هل يعرف القران كيف يحث الليل والنهار
كنت انوي ان اتجاهل الموضوع برمته, ولكن لا بأس , فنحن نرد للقراء وليس للمحاورين فقط.

اقتباس:أيوب يسقط جهله على القرآن

هذا الادب عودنا عليه الاسلاميون في ردودهم , فشكراً لك علي توضيحك للاسلوب "الاسلامي" في الحوار.


اقتباس:أضحكتني ..

ما هي الثانية ؟؟ ما هو التعريف الفيزيائي للثانية ؟؟ يا متحذلق .. ؟؟

وما شأننا بالتعريف الفزيائي للثانية؟

كان من الاولي لك ان تضحك علي مفهومك الساذج لليل والنهار كزمانين ,ليس لشئ الا لتخرج القران من مأزق الجهل.

لا يوجد وحده زمنية اسمها الليل احسبك تعلم هذه الحقيقة.

اليل والنهار مجرد تعرفين بشريين لحالة وجود ضوء الشمس من عدمه وليسيا زمانين , شئت ام ابيت. وشئت ام ابيت ايضاً فكاتب القران كان يجهل هذه "الحقيقة".


اقتباس:قبل أن تتهم القرآن بالجهل .. وتأتي بمنطق من رأسك ..  


قل لي هل ذكر القرآن أنه يتكلم عن القمر والشمس والليل والنهار ... لانهما اعضاء في المجموعة الشمسية .. أم لكونهما آيات من آياته ؟؟
من الواضح ان كاتب القران جمع بين الايات بمنطق المشاهد البشري , وهذا ما نريد اثباته , وهو ان القران الفه انسان ذو معرفة بشرية محدودة.

عموماً الموضوع اصغر من يجادل فيه...

تحية


10-31-2003, 02:49 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
elkaiam غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 8
الانضمام: Sep 2003
مشاركة: #13
عذرا للختيار فهذه خاطرتى هل يعرف القران كيف يحث الليل والنهار
السيد العاقل لن ارد على شتائمك

تجعل النظريات نظرية الزمكان حقائق يقينية لانها تدعم موقفك اما اذا اختلفت مع القران فتقول هى نظريات قابلة للتغيير

انا لست جاهل بالفيرياء ولست عالما او متخصصا بها ولكن مع ذلك اقول لك انك لن تستطيع ان تؤمن بنظرية خلق الزمان وتؤمن بالله فى نفس الوقت وسوف اثبت لك ذلك الان

اولا تقول ان الزمان خلق مع خلق الكون وانا اسألك ماذا كان قبل خلق الكون ستقول الله اذا نحن نستعمل هنا كلمة قبل وهذا يعنى وجود زمن قبل خلق الكون

ثانيا يقول القران ان الله خلق السموات والارض فى ستة ايام كيف يمكن ان يعرف ربك عدد تلك الايام او يعرف حتى الزمن الذى استغرقته عملية الخلق اذا لم يكن خلق الزمان بعد


ثالثا المبذا الايمانى الشهير ان الله موجود دائما ولم يخلق اذا كان هذا صحيح فالزمان موجود ولم يخلق لانه مرتبط بوجود هذا الاله


رابعاومن اين
له يا عاقل ان يعرف بانكسار الاشعة[/U] فظن ان النهار هو الذى ياتى قبل الشمس ويظهرها

خامسا اذا كنت انا جاهل فى اللغة والقرطبى جاهل فى اللغة ايضا ولا نفهم النص بسهولة فكيف يقال انه قران مبين اذا كان غمض تفسيره حتى على معاصروه

سادسا تقول فى هذه الاية

وجعلنا الليل والنهار آيتين فمحونا آية الليل وجعلنا آية النهار مبصرة لتبتغوا فضلا من ربكم ولتعلموا عدد السنين والحساب وكل شيء فصلناه تفصيلا


ان هذه فرض او غيره ولكن انا اقول ان هذه دليل على عدم معرفة محمد بوجود علاقة بين الليل والنهار وبين الشمس باستحالة وجود نهار واحد على كل سطح الارض وذلك لعدم معرفته بسبب ظاهرة الليل والنهار
واستدل على ذلك ايضا بحديث سجود الشمس تحت العرش وهو حديث صحيح رواه البخارى ومسلم

http://hadith.al-islam.com/Display/Display...chLevel=Allword


http://hadith.al-islam.com/Display/Display...chLevel=Allword


بل ولم يعرف حتى انه عندما يكون الليل فى جزء من الارض فان النهار يكون فى جزء أخر واستدل على ذلك ايضا بالحديث الذى ساله سائل فيه عن جنة عرضهاالسماء والارض فاين النار فقال له النبى اذا كان الليل فاين النهار


من هو الجاهل
10-31-2003, 03:47 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
elkaiam غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 8
الانضمام: Sep 2003
مشاركة: #14
عذرا للختيار فهذه خاطرتى هل يعرف القران كيف يحث الليل والنهار
هذه اية اخرى جمع فيها النبى بين الشمس والنجوم

فما الغاية

إِذَا الشَّمْسُ كُوِّرَتْ وَإِذَا النُّجُومُ انْكَدَرَتْ


الشمس ستكور ام النجوم فسوف تنكدر

اقسم انه ما عرف ان الشمس نجم

وتفسير القرطبى غنى عن التعليق


وَإِذَا النُّجُومُ انْكَدَرَتْ

أَيْ تَهَافَتَتْ وَتَنَاثَرَتْ . وَقَالَ أَبُو عُبَيْدَة : اِنْصَبَّتْ كَمَا تَنْصَبُّ الْعُقَاب إِذَا اِنْكَسَرَتْ . قَالَ الْعَجَّاج يَصِف صَقْرًا : أَبْصَرَ خِرْبَان فَضَاء فَانْكَدَرْ تَقَضِّي الْبَازِي إِذَا الْبَازِي كُسِرْ وَرَوَى أَبُو صَالِح عَنْ اِبْن عَبَّاس قَالَ : قَالَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( لَا يَبْقَى فِي السَّمَاء يَوْمئِذٍ نَجْم إِلَّا سَقَطَ فِي الْأَرْض , حَتَّى يَفْزَع أَهْل الْأَرْض السَّابِعَة مِمَّا لَقِيَتْ وَأَصَابَ الْعُلْيَا ) , يَعْنِي الْأَرْض . وَرَوَى الضَّحَّاك عَنْ اِبْن عَبَّاس قَالَ : تَسَاقَطَتْ ; وَذَلِكَ أَنَّهَا قَنَادِيل مُعَلَّقَة بَيْن السَّمَاءِ وَالْأَرْض بِسَلَاسِل مِنْ نُور , وَتِلْكَ السَّلَاسِل بِأَيْدِي مَلَائِكَة مِنْ نُور , فَإِذَا جَاءَتْ النَّفْخَة الْأُولَى مَاتَ مَنْ فِي الْأَرْض وَمَنْ فِي السَّمَوَات , فَتَنَاثَرَتْ تِلْكَ الْكَوَاكِب وَتَسَاقَطَتْ السَّلَاسِل مِنْ أَيْدِي الْمَلَائِكَة ; لِأَنَّهُ مَاتَ مَنْ كَانَ يُمْسِكهَا . وَيَحْتَمِل أَنْ يَكُون اِنْكِدَارهَا طَمَسَ آثَارهَا . وَسُمِّيَتْ النُّجُوم نُجُومًا لِظُهُورِهَا فِي السَّمَاء بِضَوْئِهَا . وَعَنْ اِبْن عَبَّاس أَيْضًا : اِنْكَدَرَتْ تَغَيَّرَتْ فَلَمْ يَبْقَ لَهَا ضَوْء لِزَوَالِهَا عَنْ أَمَاكِنهَا . وَالْمَعْنَى مُتَقَارِب .


النجوم سوف تسقط فى الارض اتمنى ان اموت قبل ان يسقط نجم على راسى انه فعلا يوم رهيب
10-31-2003, 05:12 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
العاقل غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 753
الانضمام: Jun 2002
مشاركة: #15
عذرا للختيار فهذه خاطرتى هل يعرف القران كيف يحث الليل والنهار
تحية طيبة ..

عزيزي ايوب ..

اقتباس:هذا الادب عودنا عليه الاسلاميون في ردودهم , فشكراً لك علي توضيحك للاسلوب "الاسلامي" في الحوار.


سبحان الله ..

عندما تظن واقول تظن أنني قللت من ادبي معك فأنت تعمم هذا على الإسلامالمسلمين ...

وهو تعميم خاطيء إذ ليس شرطا أن يكون كل من انتسب إلى الإسلام يمثل الإسلام .. ولكنه التعميم والتعميم حيلة العاجز ..

أما لماذا أنا أستخدم هذا الأسلوب ..

ألست انت من تصف ربي بهذا الوصف ..

اقتباس:ان يكون قائل العبارة جاهلاً ذو قدرات بشرية محدودة ام ان يكون (رب العالمين)؟


فإن كنت قلته من باب الوصف لا من باب التحقير وهذا ما اظنه .. فأنا أيضا وضحت أنك أنت الجاهل وليس القرآن وهو من باب الوصف لا من باب التحقير كفانا الله وإياك شر التحقير ...


وخذ هذه علشان ما تزعل علينا (f)


ننتقل إلى الموضوع ..

تقول يا عزيزي أيوب ..

اقتباس:وما شأننا بالتعريف الفزيائي للثانية؟



له كل الشأن يا عزيزي .. ولانك لا تعلم ما هي وحدة الثانية التي تعتبرها انت وحدة مخالفة للنهار والليل ..

دعني أخبرك ما هو تعريفها ..

الثانية هي : ( الوقت الذي تستغرقه 9192631770 إهتزازة ضوئية مصدرها ذرة ( السيزيوم- 133 ) )

حسنا هنا نرى الوحدة التي أطلقتها أنت على الزمان أخذت من التعريف السابق ..

حسنا الدقيقة كما تعلم - ولا اعلم هل تعلم ام لا - = 60 ثانية .

والساعة يا عزيزي = 60 دقيقة ..

واليوم الذي هو 24 ساعة .. ينقسم إلى نهار وليل ..

من هذا نجد أن النهار والليل أجزاء من الزمان .. شئت أم أبيت ..


اقتباس:كان من الاولي لك ان تضحك علي مفهومك الساذج لليل والنهار كزمانين ,ليس لشئ الا لتخرج القران من مأزق الجهل.


صدقني لست ادافع .. لمجرد المدافعه فإيماني ليس من باب ( آمن ، وعطل عقلك ) بل انظروا وتفكروا ...إلخ

فالنهار والليل زمانين يطلقان على الفترة التي تكون فيها الارض مواجهة للشمس ام لا ... فهما أجزاء من الزمان ..

هل من الصعب أن تفهم أن النهار والليل جزءان من الزمان .. لا اعتقد ..


اقتباس:لا يوجد وحده زمنية اسمها الليل احسبك تعلم هذه الحقيقة.


وهل قلت انا انها وحدة .. انا أقول انها جزء من الزمان ..

وفي اللغة .. عندما تقول اتيت نهارا .. تعرب نهارا على أنها ظرف زمان ..


اقتباس:اليل والنهار مجرد تعرفين بشريين لحالة وجود ضوء الشمس من عدمه وليسيا زمانين , شئت ام ابيت. وشئت ام ابيت ايضاً فكاتب القران كان يجهل هذه "الحقيقة".


يبدو انك الآن علمت من هو الممعن في الجهل ؟؟



اقتباس:من الواضح ان كاتب القران جمع بين الايات بمنطق المشاهد البشري , وهذا ما نريد اثباته , وهو ان القران الفه انسان ذو معرفة بشرية محدودة.


لا اعلم مالرابط بين ما اقتبسته وهذه الجملة ..

عموما حتى هذا الكلام هو ما نحاول بحثه .. هل انت ابن القرن الواحد والعشرين اعلم ام كتاب مر عليه 14 قرنا من (( الزمان )) (( = مجموعة كبيره من تعاقب الليالي والايام )) ...

اقتباس:عموماً الموضوع اصغر من يجادل فيه...


لا نعلم هل الموضوع أم من يريد الرد عليه هو الأصغر ؟؟

أكرر اننا لا نعلم ..

شكرا لك وأطمع في ان أرى ردودك على الأسئلة التي طرحتها في المداخلة السابقة .. دون ان تختار ما ترى انك قادر عليه ..


شكرا مرة اخرى ...
11-01-2003, 01:51 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
العاقل غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 753
الانضمام: Jun 2002
مشاركة: #16
عذرا للختيار فهذه خاطرتى هل يعرف القران كيف يحث الليل والنهار
عزيزي elkaiam ..

تقول ..

اقتباس:السيد العاقل لن ارد على شتائمك


عزيزي انا لم اشتمك انا اعاملك بالطريقة التي تعامل بها كتابي المقدس ..

أنت تقول عن القرآن ..

اقتباس:بل هناك جهل

[QUOTE]اى [COLOR=Red]جهل بعد هذا


إذا كنت تقول أن كلامي شتائم فأنا اعاملك بمثل ما تعاملني .. فلا نظلم ولا تظلمون ..

اقتباس:تجعل النظريات نظرية الزمكان حقائق يقينية لانها تدعم موقفك اما اذا اختلفت مع القران فتقول هى نظريات قابلة للتغيير


يا عزيزي أنا لم اجعل النظرية هي مستندي ...

ولعلك تفرق بين النظرية والحقيقة العلمية ..

كون الزمان له بداية حقيقة علمية مثله مثل ان الكون له بداية ومثله مثل أن الكون يتمدد ...

وليست نظرية أستغلها انا كما تصور انت ..


اقتباس:اولا تقول ان الزمان خلق مع خلق الكون وانا اسألك ماذا كان قبل خلق الكون ستقول الله اذا نحن نستعمل هنا كلمة قبل وهذا يعنى وجود زمن قبل خلق الكون


الله هو خالق الكون نعم ولكن الله ليس خاضع لزمان بل نحن الخاضعون للزمان .. وجود الله لا يعني وجود زمان ..

الزمان عقولنا تعرفه لانها مبنية على التتابع والتسلسل ..

انا أقول لك .. انت لا تستطيع تصور بذرة وغصن وشجرة في وقت واحد .. بل إنك ستقول بذرة وتنمو وبعد فترة من الزمان تكن غصنا وبعد فترة من الزمان تكون شجرة أنت خاضع للزمان ..

اما الله عز وجل فإنه يراها في الحالات الثلاث وهو على كل شي قدير .. فهو لا يحده الزمان ولا يخضع له ..

وكون الله خلق الكون لا يعني وجود قبل للكون .. بل هو خلقه ومن خلقه له ابتدا الزمان ..


اقتباس:ثانيا يقول القران ان الله خلق السموات والارض فى ستة ايام كيف يمكن ان يعرف ربك عدد تلك الايام او يعرف حتى الزمن الذى استغرقته عملية الخلق اذا لم يكن خلق الزمان بعد


أولا .. ستة أيام لا تعني اليوم الذي نعرفه نحن بل الالام عند الله تختلف .. وكل ما نستطيع قوله انها ستة فترات متساوية ..

ثانيا .. أما كيف يمكنه معرفته .. فهذا سؤال عجيب أليس هو خالقها فلم لا يعرفها . الم من يعلم من خلق وهو اللطيف الخبير ..

ثالثا .. أنت لا تتصور ان خلق السماوات والأرض .. كان تجميعا أي يخلق يماوات ويضعها في الكون بل هو تسلسل تم في ستة ايام .. منذ بداية الخلق واثناء توسع الكون وجدت الأرض والسماوات .. ومنذ بداية الخلق وجد الزمان .أو خلق ..

اقتباس:ثالثا المبذا الايمانى الشهير ان الله موجود دائما ولم يخلق اذا كان هذا صحيح فالزمان موجود ولم يخلق لانه مرتبط بوجود هذا الاله


لا اعلم عن اي إله تتكلم .. اما الله القوي العزيز فهو غير خاضع للزمان .. وليس من صفاته انه الزمان فالزمان شيء تجريدي لا يوجد بذاته خارج الذهن ..

اقتباس:رابعا تعرف لماذا ظن محمد ان الليل والنهار ايتان ولم يضع اية واحدة تشير الى انهما تسمية لغياب ووجود ضوء الشمس ببساطة لانه يستيقظ مبكرا فيرى ضؤء الفجر ولا يرى شمس ومن اين
له يا عاقل ان يعرف بانكسار الاشعة فظن ان النهار هو الذى ياتى قبل الشمس ويظهرها

محمد لم يكن هو مصدر القرآن .. وإذا كانت هذه المقدمة باطله فم باب اولى ان يكون ما يتبعها باطل ..

اقتباس:خامسا اذا كنت انا جاهل فى اللغة والقرطبى جاهل فى اللغة ايضا ولا نفهم النص بسهولة فكيف يقال انه قران مبين اذا كان غمض تفسيره حتى على معاصروه


نعم انت تجهل ماذا يعني إرتباط الفعل بظرف الزمان .. أما القرطبي فهو ليس بحجة .. كل يؤخذ من كلامه ويرد .. نحن لا نغلو في علمائنا ونقول ان الروح القدس هو الذي يتكلم عنه .. نحن نحتفظ لهم بقدرهم ومتى ما اخطاوا نقوم خطاهم ..

يقول ابن تيمية .: ( قوله تعالى { والشمس وضحاها } { والقمر إذا تلاها } { والنهار إذا جلاها } { والليل إذا يغشاها } . وضمير التأنيث في { جلاها } و { يغشاها } لم يتقدم ما يعود عليه إلا الشمس فيقتضي أن النهار يجلي الشمس وأن الليل يغشاها و " التجلية " الكشف والإظهار و " الغشيان " التغطية واللبس ومعلوم أن الليل والنهار ظرفا الزمان والفعل إذا أضيف إلى الزمان فقيل هذا الزمان أو هذا اليوم يبرد أو يبرد أو ينبت الأرض ونحو ذلك فالمقصود أن ذلك يكون فيه ) اه ..

اقتباس:تقول فى هذه الاية

وجعلنا الليل والنهار آيتين فمحونا آية الليل وجعلنا آية النهار مبصرة لتبتغوا فضلا من ربكم ولتعلموا عدد السنين والحساب وكل شيء فصلناه تفصيلا


ان هذه فرض او غيره ولكن انا اقول ان هذه دليل على عدم معرفة محمد بوجود علاقة بين الليل والنهار وبين الشمس باستحالة وجود نهار واحد على كل سطح الارض وذلك لعدم معرفته بسبب ظاهرة الليل والنهار



أرجو ان تبين لي بكل وضوح أين تكلمت انا عن هذه الآية ..

يكذب على لساني عينك عينك .. سبحان الله ..

اقتباس:من هو الجاهل


:nocomment::10:



أتمنى ان ترد علي فقرة فقرة وأن لا تتقول علي ما لم أقله ..


شكرا ..
11-01-2003, 02:35 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
طنطاوي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,711
الانضمام: Jun 2003
مشاركة: #17
عذرا للختيار فهذه خاطرتى هل يعرف القران كيف يحث الليل والنهار
اقتباس:عندما تظن واقول تظن أنني قللت من ادبي معك فأنت تعمم هذا على الإسلامالمسلمين ...

وهو تعميم خاطيء إذ ليس شرطا أن يكون كل من انتسب إلى الإسلام يمثل الإسلام .. ولكنه التعميم والتعميم حيلة العاجز ..

ليس اي تعميم هو خاطئ , والا لما وجدت قواعد في هذا الكون.
التعميم لم ائت به به من عندي , فالاسلاميون معروفون بالادب الجمّ في الحوار , تجول في منتديات انا المسلم والساحات , ومنتديات الشيعة لتعرف الادب الاسلامي علي اصوله.
لذلك فأسلوبك في الحوار لا يخرج عن هذا السياق الاسلامي المعروف.

اذا كنت وصفت كاتب القران بالجهل (وهي حقيقة) فهذا ليس لأنني اهوي الشتيمة , بل لاسباب كتبتها لك ولم أصبك انت شخصياً بأي اذي .
اما ان تحاورني وتضع من البداية افتراض ان القران كلام الله فهذ خطأ منطقي ,لاننا ماازلنا نتناقش في صحة هذا "الادعاء" من عدمه.


اقتباس:فإن كنت قلته من باب الوصف لا من باب التحقير وهذا ما اظنه .. فأنا أيضا وضحت أنك أنت الجاهل وليس القرآن وهو من باب الوصف لا من باب التحقير كفانا الله وإياك شر التحقير ...

الذي وضح انه جاهل هو الذي بدأ بشتمية محاوره دون ان يستطيع الرد علي ما قاله.


اقتباس:والساعة يا عزيزي = 60 دقيقة ..

واليوم الذي هو 24 ساعة .. ينقسم إلى نهار وليل ..

الخطأ -يا عزيزي - اشرت اليه باللون الاحمر.

فالثانية لها تعريف مستقل عن تعريفي الليل والنهار .

انت يمكن ان يرد يمر عليك 86400 ثانيه (عدد الثواني في اليوم) دون ان يمر عليك ليل أو نهار..
كيف؟
اخرج خارج الكرة الارضية يا عزيزي , فهانالك لا ليل ولا نهار بالمفهوم الارضي..

افهمت الان كيف ان الليل والنهار ليسيا اجزاءً من الزمن؟

اليوم من الممكن ان يكون جزءاً من الزمن (لوجود علاقة زمنية بينه وبين الثانية) , اما الليل والنهار فلا.

ما يخلق مفوهمي الليل والنهار هووضع الارض بالنسبة للشمس , وليس مرور وحدة زمنيةما.


ثم ما كل هذه السفطسة؟

هل توجد علاقة حسابية بين الثانية وبين الليل؟

هل وجدت اينشتين يعمل حساباً في معادلاته لأي من الليل او النهار؟

صحيح سفسطة اسلاموية...

[QUOTE]
فالنهار والليل زمانين يطلقان على الفترة التي تكون فيها الارض مواجهة للشمس ام لا ... فهما أجزاء من الزمان ..

هكذا؟


سبحان الله..



اقتباس:وهل قلت انا انها وحدة .. انا أقول انها جزء من الزمان ..

ليس جزءاً من الزمان بل هو مجرد تعريف بشري , صنعه العقل البشري بالملاحظة البشرية , وليسيا موجدين في الطبيعة باستقلال , فالليل والنهار ليسيا "كميتين" زمنيتين مستقلتين عن وجود الشمس.
اما الثانية فهي كمية زمنية مستقلة عن وجود الشمس أو وجود اي شئ اخر.
فهمت؟


اقتباس:وفي اللغة .. عندما تقول اتيت نهارا .. تعرب نهارا على أنها ظرف زمان ..
:lol:


اقتباس:يبدو انك الآن علمت من هو الممعن في الجهل ؟؟

انا عرفت من العاجز عن الرد الممعن في السفطسة.

اقتباس:عموما حتى هذا الكلام هو ما نحاول بحثه .. هل انت ابن القرن الواحد والعشرين اعلم ام كتاب مر عليه 14 قرنا من (( الزمان )) (( = مجموعة كبيره من تعاقب الليالي والايام )) ...
كلام فارغ...
الزمان ليس "مجموعة من تعاقب اليام والليالي".
هذا تعريف العوام يا صاح.
اقتباس:شكرا لك وأطمع في ان أرى ردودك على الأسئلة التي طرحتها في المداخلة السابقة .. دون ان تختار ما ترى انك قادر عليه ..

جملتك هذه فقط التي جعلتني ارد , اما كلامك , فلا اسلوب ولا افكار ..

وبالمناسبة رد جيداً علي مداخلة elkiam , لانك تهربت من الرد علي اكثر من نقطة ودعك من شتيمته , فالشتيمة حجة "العاجز" .

تحية
11-01-2003, 02:50 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
العاقل غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 753
الانضمام: Jun 2002
مشاركة: #18
عذرا للختيار فهذه خاطرتى هل يعرف القران كيف يحث الليل والنهار
عزيزي أيوب ...

اقتباس:الخطأ -يا عزيزي - اشرت اليه باللون الاحمر.

فالثانية لها تعريف مستقل عن تعريفي الليل والنهار .


نعم هذا صحيح وأوافقك عليه .

اقتباس:انت يمكن ان يرد يمر عليك 86400 ثانيه (عدد الثواني في اليوم) دون ان يمر عليك ليل أو نهار..
كيف؟
اخرج خارج الكرة الارضية يا عزيزي , فهانالك لا ليل ولا نهار بالمفهوم الارضي..


حسنا دعني أسألك ..

هل الليل والنهار حسب المفهوم الأرضي .. أجزاء من الزمان .. ؟؟

وبناء على قاعدتك ... هل يمكن عقد علاقة ( في الأرض ) بين الثانية والنهار أو الليل ؟؟

هل عندما أقول أن النهار على الكرة الأرضية عبارة عن 6 ساعات ...

نهار على الأرض = 6 ساعات ..

إذن النهار على الأرض = زمان ..

هل هذه صعبة ..


اقتباس:افهمت الان كيف ان الليل والنهار ليسيا اجزاءً من الزمن؟

أرجو أن تكون فهمت أنهما حسب المفهوم الأرضي جزء من الزمان .


اقتباس:اليوم من الممكن ان يكون جزءاً من الزمن (لوجود علاقة زمنية بينه وبين الثانية) , اما الليل والنهار فلا.

سبحان الله ..

عندما نكون أنا وأنت في مكان ما من الفضاء لا يوجد شمس ولا غيره ..

وأنت بيدك ساعة وضع خط على مسألة بيدك ساعة لاني سأعود إليها فيما بعد ..

وحسبت أربعا وعشرين وساعة ..

ستقول لي ( الآن مر يوم ) .. أطالعك أنا مستفهما ( يوم على ماذا ) ..

ستجيب ( مر يوم حسب مفهوم أهل الأرض )

اليوم هو المدة التي تدور فيها الأرض حول نفسها دور كامله .. وهي تقريا 23 وكذا من الدقائق .. أو 24 ساعة تقريبا ..

إذا اليوم مفهوم أرضي .. لأنه يتعلق بالأرض ..

وعلى حسب قاعدتك الذهبية ..

فلو حسبنا الفترة التي تكون الأرض مواجهة للشمس في المنطقة التي تتواجد أنت فيها .. لنقل أنها مثلا 6 ساعات ..

ثم انطلقنا إلى الفضاء .. ومرت 6 ساعات أستطيع أن أقول لك .. أنه إنتهى النهار في مدينتك ..

فاليوم والساعة والثانية .. كلها مفاهيم نسبية للزمان .. والزمان ليس شيء كلي يمكن أن يقسم إلى وحدة هذه الوحدة إذا قسمتها لا يوجد زمان ...

تقسيم الزمان تقسيم نسبي وسأعود لهذه النقطة بعد قليل ..


ما يخلق مفوهمي الليل والنهار هووضع الارض بالنسبة للشمس , وليس مرور وحدة زمنيةما.


اقتباس:ثم ما كل هذه السفطسة؟

هل توجد علاقة حسابية بين الثانية وبين الليل؟


عندما تسألني حسب مفهومي الأرضي .. وتقول ماهو الليل .. أقولك هي ( المدة ) التي لا تكون الأرض فيها مواجهة للشمس .. وهي بمنطقتنا 12 ساعة ..

أنت تستطيع عقد مقارنة ..

بين الثانية والليل .. تقول الليل = 12 ساعة .

12 * 60 * 60 = 43200 ثانية .. وبهذا عقدنا مقارنة ..

الآن نسأل هل هذه سفسطة ..

اقتباس:هل وجدت اينشتين يعمل حساباً في معادلاته لأي من الليل او النهار؟  

صحيح سفسطة اسلاموية...


عزيزي إينشتاين يستخدم الثانية لأنه تعارف علميا على إستخدام الثانية كوحدة للزمان ..

هي مسألة عرفية .. لكي تضبط الوحدات .. فالزمان له الثانية ودرجة الحرارة الكلفن والطول المتر ....إلخ مسألة اتفاقية ...

اقتباس:هكذا؟


سبحان الله..


:nocomment:

اقتباس:ليس جزءاً من الزمان بل هو مجرد تعريف بشري , صنعه العقل البشري بالملاحظة البشرية , وليسيا موجدين في الطبيعة باستقلال

هنا نصل إلى الفصل الأكثر إضحاكا في المسرحية ..

أنت يا أيوب تقول أن النهار والليل تعريفين صنعهما العقل البشري ..؟؟

:what:


حسنا دعني أسالك ..

الثانية والساعة وكل الوحدات التي تعرفها أنت .. أليست أيضا تعريفات بشرية ؟؟

وسنجيب عن مسألة الإستقلال الطبيعي التي تفضلت بها ..


اقتباس:ليسيا "كميتين" زمنيتين مستقلتين عن وجود الشمس.
اما الثانية فهي كمية زمنية مستقلة عن وجود الشمس أو وجود اي شئ اخر.
فهمت؟


إحمد الله أن إينشتاين قد مات قبل أن يقرأ هذا الكلام ..

أنت تقول أن الثانية كمية زمنية مستقلة عن وجود أي شيء ..

أي أنه يمكن الوصول إليها بدون أي شيء ..

والعلم يقول

أن الثانية له تعريف بشري متعلق بالسيزيوم أعيده عليك واتمنى أن تقرأه أكثر من مرة ..


اقتباس:الوقت الذي تستغرقه 9192631770 إهتزازة ضوئية مصدرها ذرة ( السيزيوم- 133 )


حسنا بدون السيزيوم لم يتوصل إلى تريف للثانية ..

وهم يستخدمون السيزيوم لتحديد الثانية بدقة ..

أنا أريد أن اسئلك أنت .. كيف تحدد الثانية بلا ساعة هل يمكن أن تغمض عينيك وتحدد بدقة مرور الثواني والساعات بلا ساعة ..

إذا وجود الثانية يعتمد على العقرب الثالث من عقارب الساعة ..

كما أنه توجد ساعات لا تحتوي على عقرب للثواني فهل يمكنك تحدي الثواني عليه بدقه ..

الجواب هو لا ..

فهل تخبرني يا أستاذ أيوب ماذا تعني بقولك أن الثانية ( كمية زمنية مستقلة عن الشمس وأي شيء ) .. ؟؟؟


اقتباس::lol:


إضحك .. يا عزيزي .. إضحك ..

وإذا انتهيت من الضحك ..

أرجو أن تعرب لي هذه الجملة .

( ضحك أيوب صباحا )


اقتباس:انا عرفت من العاجز عن الرد الممعن في السفطسة.


:nocomment:



اقتباس:كلام فارغ...
الزمان ليس "مجموعة من تعاقب اليام والليالي".
هذا تعريف العوام يا صاح.


لماذا تحرف كلامي وتكذب على لساني ..

أنا أقول 14 قرنا من الزمان = مجموعة كبيره من الأيام والليالي ..

القرن = 100 سنة

السنة = 365 يوم

اليوم = ليل ونهار ..

إذا 14 قرن = مجموعة كبيرة من الليالي والأيام ..

طبعا حسب مفهومنا الأرضي يا صاح ..

اقتباس:جملتك هذه فقط التي جعلتني ارد , اما كلامك , فلا اسلوب ولا افكار ..


أرجو ان يكون كلامي هذه المرة ذو اسلوب وافكار .. فأنا أطمع أن نخرج اصدقاء على الأقل إن لم نخرج متفقين ..

اقتباس:بالمناسبة رد جيداً علي مداخلة elkiam , لانك تهربت من الرد علي اكثر من نقطة ودعك من شتيمته , فالشتيمة حجة "العاجز" .


حاضر يا بابا أيوب .. :emb:

شكرا لك ... (f)
11-02-2003, 11:08 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
طنطاوي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,711
الانضمام: Jun 2003
مشاركة: #19
عذرا للختيار فهذه خاطرتى هل يعرف القران كيف يحث الليل والنهار

اقتباس:وبناء على قاعدتك ... هل يمكن عقد علاقة ( في الأرض ) بين الثانية والنهار أو الليل ؟؟

لا اعرف ماهي قاعدتي التي تتحدث عنها , ولكن ما اعرفه هو انه يمكنك ان تحسب طول الليل بوحدة الزمن ولكنك لا تستطيع ان تحسب وحدة زمنية انطلاقاً من الليل والنهار فقط.

اقتباس:أرجو أن تكون فهمت أنهما حسب المفهوم الأرضي جزء من الزمان .
كل نقطة علي الارض لها ليل ونهار خاصين بها ومتميزين عن النقاط الاخري , فكيف سنحسب "زمانك" هذاً؟؟؟!!!!!

اما الثانية فهي تمر علي قاطني الاسكا كما تمر علي ساكني الربع الخالي دون اختلاف في الكمية.

محاولتك لتمرير ان الليل والنهار هما زمانان تنطلق من مفهوم العوام للزمن , هذا كل شئ.

الليل والنهار "مرتبطان" بالزمن ولكنهما ليسيا زمانين , اي ان الله لم يخلقهما هكذا مباشرة.

نحن الذين خلقانها بعقولنا بملاحظتنا لوجود ضوء الشمس وسمينا هذا التعريف "نهار" , ولاحظنا غياب ضوء الشمس فسميناه , ليل.


اقتباس:فاليوم والساعة والثانية .. كلها مفاهيم نسبية للزمان .. والزمان ليس شيء كلي يمكن أن يقسم إلى وحدة هذه الوحدة إذا قسمتها لا يوجد زمان ...

ليست مفاهيم بل "وحدات" زمنية.

اما الليل والنهار فهي تعريفات ..مجرد تعريفات بشرية من المفروض انها لاتعني شيئاً لمن لا يقطنون الارض .
اقتباس:عندما تسألني حسب مفهومي الأرضي .. وتقول ماهو الليل .. أقولك هي ( المدة ) التي لا تكون الأرض فيها مواجهة للشمس .. وهي بمنطقتنا 12 ساعة ..


بين الثانية والليل .. تقول الليل = 12 ساعة .

12 * 60 * 60 = 43200 ثانية .. وبهذا عقدنا مقارنة ..

وفي القطب الشمالي؟

وفي نيويورك؟عن اي ليل تتحدث ؟


اقتباس:حسنا دعني أسالك ..  

الثانية والساعة وكل الوحدات التي تعرفها أنت .. أليست أيضا تعريفات بشرية ؟؟

وسنجيب عن مسألة الإستقلال الطبيعي التي تفضلت بها ..
الفصل الاكثر اضحاكاً في المسرحية يا ظريف هو ما تؤديه من رفض للحقيقة من ان كاتب القران جاهل.

بالطبع هناك فرق جوهري بين الثانية وبين الليل وهو ان الثانية ليست وحدة ارضية بالكامل اما الليل فهو تعريف ارضي بالكامل.

اي ان الليل مفهوم ليس له اي قيمة خارج الارض أما الثانية فلها كل القيمة.
اقتباس:فهل تخبرني يا أستاذ أيوب ماذا تعني بقولك أن الثانية ( كمية زمنية مستقلة عن الشمس وأي شيء ) .. ؟؟؟

تعريف الثانية يا عزيزي يمكنها من ان تحتفظ بقيمتها خارج الارض اما تعريف الليل والنهار فيجعلهما مرتبطين بنقطة علي سطح الارض.

لذلك فهمالا يصلحان كوحديتين لقياس الزمان.ولا تصح معاملتهما كشيئين مستقلين في الطبيعة (لانهما تعريفين بشريين), ولذلك نعتبر من الجهل ان نقول ان الله خلق الليل والنهار.

اقتباس:إذا 14 قرن = مجموعة كبيرة من الليالي والأيام ..

ولماذا تقول هذه العبارة اذا لم يكن هذا التعريف العامي للزمان هو المسيطر علي عقلك؟؟

اقتباس:حاضر يا بابا أيوب ..
اقتباس:هذه اية اخرى جمع فيها النبى بين الشمس والنجوم  

فما الغاية

إِذَا الشَّمْسُ كُوِّرَتْ وَإِذَا النُّجُومُ انْكَدَرَتْ


الشمس ستكور ام النجوم فسوف تنكدر  

اقسم انه ما عرف ان الشمس نجم  

وتفسير القرطبى غنى عن التعليق


وَإِذَا النُّجُومُ انْكَدَرَتْ

أَيْ تَهَافَتَتْ وَتَنَاثَرَتْ . وَقَالَ أَبُو عُبَيْدَة : اِنْصَبَّتْ كَمَا تَنْصَبُّ الْعُقَاب إِذَا اِنْكَسَرَتْ . قَالَ الْعَجَّاج يَصِف صَقْرًا : أَبْصَرَ خِرْبَان فَضَاء فَانْكَدَرْ تَقَضِّي الْبَازِي إِذَا الْبَازِي كُسِرْ وَرَوَى أَبُو صَالِح عَنْ اِبْن عَبَّاس قَالَ : قَالَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( لَا يَبْقَى فِي السَّمَاء يَوْمئِذٍ نَجْم إِلَّا سَقَطَ فِي الْأَرْض , حَتَّى يَفْزَع أَهْل الْأَرْض السَّابِعَة مِمَّا لَقِيَتْ وَأَصَابَ الْعُلْيَا ) , يَعْنِي الْأَرْض . وَرَوَى الضَّحَّاك عَنْ اِبْن عَبَّاس قَالَ : تَسَاقَطَتْ ; وَذَلِكَ أَنَّهَا قَنَادِيل مُعَلَّقَة بَيْن السَّمَاءِ وَالْأَرْض بِسَلَاسِل مِنْ نُور , وَتِلْكَ السَّلَاسِل بِأَيْدِي مَلَائِكَة مِنْ نُور , فَإِذَا جَاءَتْ النَّفْخَة الْأُولَى مَاتَ مَنْ فِي الْأَرْض وَمَنْ فِي السَّمَوَات , فَتَنَاثَرَتْ تِلْكَ الْكَوَاكِب وَتَسَاقَطَتْ السَّلَاسِل مِنْ أَيْدِي الْمَلَائِكَة ; لِأَنَّهُ مَاتَ مَنْ كَانَ يُمْسِكهَا . وَيَحْتَمِل أَنْ يَكُون اِنْكِدَارهَا طَمَسَ آثَارهَا . وَسُمِّيَتْ النُّجُوم نُجُومًا لِظُهُورِهَا فِي السَّمَاء بِضَوْئِهَا . وَعَنْ اِبْن عَبَّاس أَيْضًا : اِنْكَدَرَتْ تَغَيَّرَتْ فَلَمْ يَبْقَ لَهَا ضَوْء لِزَوَالِهَا عَنْ أَمَاكِنهَا . وَالْمَعْنَى مُتَقَارِب .
النجوم سوف تسقط فى الارض اتمنى ان اموت قبل ان يسقط نجم على راسى انه فعلا يوم رهيب

صدقت يا خيام انه فعلاً يوم رهيب...

تحية
11-03-2003, 05:53 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
elkaiam غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 8
الانضمام: Sep 2003
مشاركة: #20
عذرا للختيار فهذه خاطرتى هل يعرف القران كيف يحث الليل والنهار
شكرا جزيلا لك يا اخ ايوب على متابعتك

السيد العاقل انا لم اكذب عليك لا علنا ولا خفاء ولكن انا بشر وقد اخطا ولكن لا اكذب وتوضيحا للامر فقد اخطات فى عملية القص واللزق وكان من المفروض ان اضع هذه الاية
قل أرأيتم إن جعل الله عليكم النهار سرمدا إلى يوم القيامة من إله غير الله يأتيكم بليل تسكنون فيه أفلا تبصرون
بدلا من السابقة
وما قصدته انك قلت ان هذا افتراض ولو شاء الله لجعله حقيقة بقدرته حسب ما فهمت ولكن انا اظن غير ذلك

اما قولى من ان محمد مصدر القران فهو ليس ادعاء مبنى على باطل بل حقيقة لها ادلتها ويمكنك تفنيدها نقطة بنقطة ان استطعت وان ادعوا كل مسلم وغير مسلم ليتفكر فيها ويبدى برايه بامانة

وهذه الادلة كما يلى

اولا لا يوجد اية واحدة فى القران يمكن ان نفهم منها ان غياب ووجود ضوء الشمس هو الذى يصنع ما يسمى بالليل والنهار او حتى اشارة الى العلاقة المباشرة بين الشمس والليل والنهار
وتفسيرى لذلك كما قلت سابقا لانه يستيقظ مبكرا فيرى ضؤء الفجر ولا يرى شمس ومن اين له ان يعرف بانكسار الاشعة فظن ان النهار هو الذى ياتى قبل الشمس ويظهرها

بل وليس القرطبى فقط بل راجع تفسير ابن كثير والجلالين والطبرى والقرطبى فى تفسير هذين الايتين

{والنهار إذا جلاها } { والليل إذا يغشاها }

وبل وحتى تفسير ابن تيمية الذى اورته لا يحل المشكلة بل يؤكد كلامى وانظر الجزء باللون الاحمر

يقول ابن تيمية .: ( قوله تعالى { والشمس وضحاها } { والقمر إذا تلاها } { والنهار إذا جلاها } { والليل إذا يغشاها } . وضمير التأنيث في { جلاها } و { يغشاها } لم يتقدم ما يعود عليه إلا الشمس فيقتضي أن النهار يجلي الشمس وأن الليل يغشاها و " التجلية " الكشف والإظهار و " الغشيان " التغطية واللبس ومعلوم أن الليل والنهار ظرفا الزمان والفعل إذا أضيف إلى الزمان فقيل هذا الزمان أو هذا اليوم يبرد أو يبرد أو ينبت الأرض ونحو ذلك فالمقصود أن ذلك يكون فيه ) اه ..


فما معنى ان يكون جلاء الشمس فى النهار
اليس يؤكد ذلك استقلالية النهار والليل عن جلاء او عدم جلاء الشمس
لان جلاء الشمس يكون فى وقت النهار حسب تفسير بن تيمية الذى ذكرته
اى ان كلا التفسيرين بان النهار يظهر الشمس او ان ظهور الشمس يحدث فى وقت النهار خطأ فادح وعظيم

تدبروا ايها القراء

ثانيا يضع القران دائما تفرقة بين الشمس والنجوم بذكرهما معا دائما فى نفس الموضع ويصف ما يحدث لهما يوم القيامة بشكل منفصل كما ذكرت سابقا
إِذَا الشَّمْسُ كُوِّرَتْ وَإِذَا النُّجُومُ انْكَدَرَتْ

راجع ما سبق
قَالَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( لَا يَبْقَى فِي السَّمَاء يَوْمئِذٍ نَجْم إِلَّا سَقَطَ فِي الْأَرْض , حَتَّى يَفْزَع أَهْل الْأَرْض السَّابِعَة مِمَّا لَقِيَتْ وَأَصَابَ الْعُلْيَا )
والتفاسير القديمة والقريبة من عصره تتفق على هذا وان لم تعجب كلها فاعطنا تفسيرا مقنعا للايات


ثالثا لم يكن النبى يعرف حتى انه عندما يكون الليل فى جزء من الارض فان النهار يكون فى جزء أخر واستدل على ذلك ايضا بالحديث الذى ساله سائل فيه عن جنة عرضهاالسماء والارض فاين النار فقال له النبى اذا كان الليل فاين النهار
فهذه مرواغة وتهرب من السؤال الاصلى كما انه لو علم بامكانية وجود النهار والليل معا على سطح الارض ما اجاب هذه الاجابة
وحتى تتضح الصورة اكثر لو سالك شخص ما هذا السؤال واجبته بنفس اجابة نبيك لسخر منك وقال لك ان الليل فى جانب من الارض والنهار فى الجانب الاخر

رابعا حديث سجود الشمس تحت العرش وهو حديث صحيح رواه البخارى ومسلم
فهل تنكره

خامسا تصور النبى للقبة الزرقاء على انها سقف مرفوع بلا عمد وان لها ابواب وفتحت له فى رحلة المعراج بل وطالب اهل مكة بالنظر اليها والتدبر على انها بلا عمد وسبحان من رفعها

أَفَلَمْ يَنْظُرُوا إِلَى السَّمَاءِ فَوْقَهُمْ كَيْفَ بَنَيْنَاهَا وَزَيَّنَّاهَا وَمَا لَهَا مِنْ فُرُوجٍ

وَإِلَى السَّمَاءِ كَيْفَ رُفِعَتْ

اللَّهُ الَّذِي رَفَعَ السَّمَاوَاتِ بِغَيْرِ عَمَدٍ تَرَوْنَهَا

خَلَقَ السَّمَاوَاتِ بِغَيْرِ عَمَدٍ تَرَوْنَهَا


اعرف ان علماء المسلمين حاليا يظنون انهم خرجو من هذا المازق باعادة تعريف السماء على انها الكون كله وهذا لا ينطلى على عاقل للاسباب الاتية

اولا لا يتطابق مع الالفاظ اللغويه مثل بناء و سقف مرفوع وسقف محفوظ ويمكن ان يقع على الارض ويمكن ان تسقط منه كسف و مزين بمصابيح وليس لها فروج سقف مرفوع بلا عمد وكل الاوصاف المذكورة فى القرآن

ثانيا لو صح التعريف الحديث للسماءهل تعرف ماذا فهم مسلمو مكة فى عهد النبى عن السماء ارجع الى كتب التفسير القديمة للتاكد من ذلك وسوف تجد انهم فهمو السماء على انها القبة الزرقاء اذا عليك ان تقبل بان الله خدعهم بالقبة الزرقاء وقال لهم انه سقف مرفوع بلا عمد وهم بذلك تدبروا القبة الزرقاء ووجدو ان كافة الصفات تنطبق عليا فامنوا على نظرية خداع بصرى

ثالثا يتحدث القرآن دائما بشكل منفصل وبكلمات مختلفة عن السماء والنجوم والكواكب فكيف نجعلهما شيئا واحدا فى هذا التعريف الحديث بل يوجد حديث فى تفسير ابن كثير يقول بان الله خلق السموات في يوم والنجوم فى يوم اخر فكيف تكون السماء هى النجوم وما حولها من فضاء

كما انه يصف ما سيحدث لهما يوم القيامة بشكل منفصل

فَإِذَا النُّجُومُ طُمِسَتْ وَإِذَا السَّمَاءُ فُرِجَتْ

إِذَا السَّمَاءُ انْفَطَرَتْ وَإِذَا الْكَوَاكِبُ انْتَثَرَتْ


ملحوظة يبدوا لى ان القران لا يفرق بين النجوم والكواكب ويعتبرهما مرادفات

رابعا كل ايات القرات المتعلقة بالكون هى وصف بعين بشرية لشخص يقف على الارض فى الزمن الماضى واذا اردت التاكد من ذلك اجمع كل ايات القران المتعلقة بالكون التى تحتوى على كلمة سماء او سماوات وانظر الى القبة الزرقاء فى ليلة مظلمة واعطنى رايك



سادسا تصور النبى للارض على انها سبع اراضى تحت بعضها والسموات سبع طبقات فوق بعضها بل وبعض الاحاديث تحدد المسافة بين السماء والارض وبين كل سماء والاخرى والارض والاخرى بمسيرة خمسمائة عام


تلك بعض ادلتى وفى انتظار الردود من كل العقلاء وليس عاقل واحد

11-03-2003, 01:06 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  تناقض أحاديث البخاري مع ايات القران (حكايا محرمة في البخاري) الفكر الحر 57 26,706 05-22-2012, 03:24 PM
آخر رد: الفكر الحر
Question هل حقا اعجب العرب ببلاغة القران واعجازه؟ (( دعوة للنقاش)) الباحثة عن الحقيقة 11 4,990 01-27-2012, 11:03 PM
آخر رد: ahmed ibrahim
  دراسة في خط القران الكريم ورسمة احمد منتصر (ابن الوحدة) 6 3,064 08-15-2011, 01:54 AM
آخر رد: ahmed ibrahim
  تساؤلات - فشل الادعاءات الموجودة في القران فلسطيني كنعاني 43 12,721 11-03-2010, 04:21 AM
آخر رد: عاشق الكنائس
Music تحريف ترجمات القران : الخمر نافع للصحة ! ؟ الفكر الحر 0 1,898 12-11-2009, 03:03 AM
آخر رد: الفكر الحر

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS