{myadvertisements[zone_1]}
أسئلة حول قيامة يسوع الناصري
_الصاعقة_ غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,023
الانضمام: Dec 2004
مشاركة: #41
أسئلة حول قيامة يسوع الناصري
بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله
الزميل new man


اقتباس: NEW_MAN كتب/كتبت
اذا ذكر متى أو مرقس أو غيره ان لم يكن غير يوسف وحده ، كان لك الحق في ان تحتج بالتناقض ، ولكن ان يذكر يوحنا الاشخاص الموجودين كلهم ، فهذا مزيد من ذكر التفاصيل ، وليس فيه اي تناقض .
فلديك مثلا في القرآن ......................................
هل فسرت لي لماذا لم يذكر أي من لوقا و مرقس و متى غير يوسف ؟؟!!
حتى لو فرضنا وجود نيقوديموس ، فانه حتى في انجيل يوحنا لم يدحرج حجر
و لنتبع نفس طريقتك و منطقك و نقول لكن بقية الاناجيل جاءت لنا بباقي القصة و التفاصيل و قالت أن الذي دحرج الحجر هو يوسف

أما اقحامك للاسلام في كل شئ فهو نقطة ضعف واضحة يا عزيزي و أصبحت ملحوظة ، نحن نتكلم من كتابك المقدس و عن كتابك المقدس ، من منا هنا تكلم من وجهة نظر الاسلام !!!!! ألا تعرف كيف تدافع عن دينك الا بالاسلام ؟!!

اقتباس: NEW_MAN كتب/كتبت
وهل اذا قلنا ان سيادة الرئيس قام ببناء الكثير من المستشفيات والكباري ، انه هو الذي بناها ام بناها البناؤون بأمره ؟؟؟
كان يوسف مشيرا شريفا وغنيا وله من العبيد الكثير ، فاذا قال ان يوسف هو الذي كفنه ووضعه في القبر ودحرج حجرا ، كان هذا يمكن ان يكون فعله العبيد بامره ، ومع هذا فانه ينسب الى يوسف .
[SIZE=5]و هل نقول أن السيد رئيس أحضر الرمل و الأسمنت و مسك الادوات و و بنى الأعمدة و أغلق الابواب ، مثالك لا يصلح مرة أخرى

اقتباس: NEW_MAN كتب/كتبت
مرة اخرى انت تقرر اشياء كمسلمات وتحاسبنا عليها
فانت تفترض ان الحرس الرومان من المستحيل رشوتهم
ولست اعرف ما هي الاستحالة في هذا الامر هل هي اخلاقهم ودينهم ام تربيتهم العالية .
اما عن خوفهم من العقاب ، فان حيلة رؤساء الكهنة كانت كافية بانقاذهم من العقاب ،
[SIZE=5]يا ليتك تراجع رد الأخ Grendizer بخصوص رشوة الحرس ، ثم هل نفهم من هذا أن الحرس كان رومانيا ؟
اقتباس: NEW_MAN كتب/كتبت
يبدو انك نسيت ان الرومان كان هو المحتل في ذلك الوقت ، واليهود كانت لهم مجرد بعض صلاحيات الحكم الذاتي المتعلقة بالطقوس اليهودية والعبادات ، كما انك نسيت ان من اليهود من كان ايضا رومانيا ، اي انه يهودي الديانة ولكنه روماني الجنسية ، يخضع لكل قوانين الرومان .
[SIZE=5]للمرة الثانية لم تبرر الموقف و تدخل نفسك في حيرة ، فاما أن اليهود كان باستطاعتهم تعيين حرس الهيكل و هنا تجد نفسك لا تستطيع أن تبرر أخذ الاذن ثم الوعد بالوساطة ، و اما أن اليهود كانت لهم صلاحيات محدودة و محتلين كما تقول و هنا تجد نفسك تقر أن الحرس كان رومانيا


يا اخ الصاعقة ، لا تأخذك الحماسة في الكلام بتعصب
ان الذي شهد بموت المسيح ليس التلاميذ ، بل منفذو حكم الاعدام ، اذا ليس هناك مجال لانكار ان الشخص لم يمت . [/quote]
[size=5]و هل رأى أحد ذلك من تلاميذ المسيح ؟
و هل الحرس أطباء ؟ ربما دخل في غيبوبة ، أليس غريبا أن يموت قبل لصين تم كسر أرجلهما و تركهما ينزفان

اقتباس: NEW_MAN كتب/كتبت
اخي الفاضل الصاعقة

لقد كتبت لك بالحرف الواحد
القيامة من الاموات تتطلب القيامة بالجسد ايضا

واذا بك تضيف من عندياتك اليها كلمة ( المقام من الموت يكون بجسد عادي ) ، لكي تنسب الى كلامي تناقضا !!!!
ارجو ان تحاسبني على كلامي انا وليس على كلامك انت او حتى طريقك فهمك .
[SIZE=5]حسنا يا عزيزي هلا قلت لنا لماذا وقفت في ردك السابق رقم 28 لتدافع عن أن المسيح كان جسد نوراني ، ثم الان تقول القيامة يجب أن تكون بالجسد ؟ و تقول أنه لا يوجد اختلاف في كلامك هل نفهم من هذا أن كلمة الجسد معناها جسد نوراني ؟
و بعد ذلك قل لي من فضلك ما السبب الذي يجعل شخص يطلب الطعام ؟ اما أنه يشعر بالجوع أو أنه ان لم يكن يحتاج الطعام فهي اذا حركة استعراضية بلا داعي
04-26-2005, 06:05 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Grendizer غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 413
الانضمام: Feb 2005
مشاركة: #42
أسئلة حول قيامة يسوع الناصري
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  
اقتباس
هذا مع العلم ان بولس قد صرح بانه لن يتردد في الكذب اذا كان ذلك يخدم هدفه.
----------------
أين ورد هذا ؟
تحياتي

[SIZE=5]الرسالة الى روما 3:7 فَإِنَّهُ إِنْ كَانَ صِدْقُ اللهِ قَدِ ازْدَادَ بِكَذِبِي
04-26-2005, 07:19 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #43
أسئلة حول قيامة يسوع الناصري
الزميل جرينديزر
رجاء قراءة الجزء بأكمله فبولس الرسول علي العكس من ذلك فهو ينتقد القائلين بهذا الأمر ويقول " الذين دينونتهم عادلة " ( رو 3 : 8 ) .
تحياتي
04-26-2005, 07:32 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Grendizer غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 413
الانضمام: Feb 2005
مشاركة: #44
أسئلة حول قيامة يسوع الناصري
اقتباس:  NEW_MAN   كتب/كتبت  
ارجو ان تركز على العدد 21 و 22 والذي ظللته لك باللون الاحمر ، فهو يقول ما تنكره انت تماما .
إقرأ الباب من بدايته وستجد ان الحادثة التي تتحدث عنها حصلت بعد صعود المسيح. ولا يوجد أي نص في الاناجيل يقول ان الرجل الذي اختاروه قد شاهد يسوع بعد قيامته. ولكن اذا كان الرجل اختاروه ليكون شاهدا على قيامة يسوع، فهو اذن شاهد ما شفش حاجه.



1:1 اَلْكَلاَمُ الأَوَّلُ أَنْشَأْتُهُ يَا ثَاوُفِيلُسُ عَنْ جَمِيعِ مَا ابْتَدَأَ يَسُوعُ يَفْعَلُهُ وَيُعَلِّمُ بِهِ
1:2 إِلَى الْيَوْمِ الَّذِي ارْتَفَعَ فِيهِ بَعْدَ مَا أَوْصَى بِالرُّوحِ الْقُدُسِ الرُّسُلَ الَّذِينَ اخْتَارَهُمْ.
1:3 اَلَّذِينَ أَرَاهُمْ أَيْضاً نَفْسَهُ حَيّاً بِبَرَاهِينَ كَثِيرَةٍ بَعْدَ مَا تَأَلَّمَ وَهُوَ يَظْهَرُ لَهُمْ أَرْبَعِينَ يَوْماً وَيَتَكَلَّمُ عَنِ الْأُمُورِ الْمُخْتَصَّةِ بِمَلَكُوتِ اللهِ.
1:4 وَفِيمَا هُوَ مُجْتَمِعٌ مَعَهُمْ أَوْصَاهُمْ أَنْ لاَ يَبْرَحُوا مِنْ أُورُشَلِيمَ بَلْ يَنْتَظِرُوا «مَوْعِدَ الآبِ الَّذِي سَمِعْتُمُوهُ مِنِّي
1:5 لأَنَّ يُوحَنَّا عَمَّدَ بِالْمَاءِ وَأَمَّا أَنْتُمْ فَسَتَتَعَمَّدُونَ بِالرُّوحِ الْقُدُسِ لَيْسَ بَعْدَ هَذِهِ الأَيَّامِ بِكَثِيرٍ».
1:6 أَمَّا هُمُ الْمُجْتَمِعُونَ فَسَأَلُوهُ: «يَا رَبُّ هَلْ فِي هَذَا الْوَقْتِ تَرُدُّ الْمُلْكَ إِلَى إِسْرَائِيلَ؟»
1:7 فَقَالَ لَهُمْ: «لَيْسَ لَكُمْ أَنْ تَعْرِفُوا الأَزْمِنَةَ وَالأَوْقَاتَ الَّتِي جَعَلَهَا الآبُ فِي سُلْطَانِهِ
1:8 لَكِنَّكُمْ سَتَنَالُونَ قُوَّةً مَتَى حَلَّ الرُّوحُ الْقُدُسُ عَلَيْكُمْ وَتَكُونُونَ لِي شُهُوداً فِي أُورُشَلِيمَ وَفِي كُلِّ الْيَهُودِيَّةِ وَالسَّامِرَةِ وَإِلَى أَقْصَى الأَرْضِ».
1:9 وَلَمَّا قَالَ هَذَا ارْتَفَعَ وَهُمْ يَنْظُرُونَ وَأَخَذَتْهُ سَحَابَةٌ عَنْ أَعْيُنِهِمْ.
1:10 وَفِيمَا كَانُوا يَشْخَصُونَ إِلَى السَّمَاءِ وَهُوَ مُنْطَلِقٌ إِذَا رَجُلاَنِ قَدْ وَقَفَا بِهِمْ بِلِبَاسٍ أَبْيَضَ
1:11 وَقَالاَ: «أَيُّهَا الرِّجَالُ الْجَلِيلِيُّونَ مَا بَالُكُمْ وَاقِفِينَ تَنْظُرُونَ إِلَى السَّمَاءِ؟ إِنَّ يَسُوعَ هَذَا الَّذِي ارْتَفَعَ عَنْكُمْ إِلَى السَّمَاءِ سَيَأْتِي هَكَذَا كَمَا رَأَيْتُمُوهُ مُنْطَلِقاً إِلَى السَّمَاءِ».
1:12 حِينَئِذٍ رَجَعُوا إِلَى أُورُشَلِيمَ مِنَ الْجَبَلِ الَّذِي يُدْعَى جَبَلَ الزَّيْتُونِ الَّذِي هُوَ بِالْقُرْبِ مِنْ أُورُشَلِيمَ عَلَى سَفَرِ سَبْتٍ.
1:13 وَلَمَّا دَخَلُوا صَعِدُوا إِلَى الْعِلِّيَّةِ الَّتِي كَانُوا يُقِيمُونَ فِيهَا: بُطْرُسُ وَيَعْقُوبُ وَيُوحَنَّا وَأَنْدَرَاوُسُ وَفِيلُبُّسُ وَتُومَا وَبَرْثُولَمَاوُسُ وَمَتَّى وَيَعْقُوبُ بْنُ حَلْفَى وَسِمْعَانُ الْغَيُورُ وَيَهُوذَا بْنُ يَعْقُوبَ.
1:14 هَؤُلاَءِ كُلُّهُمْ كَانُوا يُواظِبُونَ بِنَفْسٍ وَاحِدَةٍ عَلَى الصَّلاَةِ وَالطِّلْبَةِ مَعَ النِّسَاءِ وَمَرْيَمَ أُمِّ يَسُوعَ وَمَعَ إِخْوَتِهِ.
1:15 وَفِي تِلْكَ الأَيَّامِ قَامَ بُطْرُسُ فِي وَسَطِ التَّلاَمِيذِ وَكَانَ عِدَّةُ أَسْمَاءٍ مَعاً نَحْوَ مِئَةٍ وَعِشْرِينَ. فَقَالَ:
1:16 «أَيُّهَا الرِّجَالُ الإِخْوَةُ كَانَ يَنْبَغِي أَنْ يَتِمَّ هَذَا الْمَكْتُوبُ الَّذِي سَبَقَ الرُّوحُ الْقُدُسُ فَقَالَهُ بِفَمِ دَاوُدَ عَنْ يَهُوذَا الَّذِي صَارَ دَلِيلاً لِلَّذِينَ قَبَضُوا عَلَى يَسُوعَ
1:17 إِذْ كَانَ مَعْدُوداً بَيْنَنَا وَصَارَ لَهُ نَصِيبٌ فِي هَذِهِ الْخِدْمَةِ.
1:18 فَإِنَّ هَذَا اقْتَنَى حَقْلاً مِنْ أُجْرَةِ الظُّلْمِ وَإِذْ سَقَطَ عَلَى وَجْهِهِ انْشَقَّ مِنَ الْوَسَطِ فَانْسَكَبَتْ أَحْشَاؤُهُ كُلُّهَا.
1:19 وَصَارَ ذَلِكَ مَعْلُوماً عِنْدَ جَمِيعِ سُكَّانِ أُورُشَلِيمَ حَتَّى دُعِيَ ذَلِكَ الْحَقْلُ فِي لُغَتِهِمْ «حَقْلَ دَمَا» (أَيْ: حَقْلَ دَمٍ).
1:20 لأَنَّهُ مَكْتُوبٌ فِي سِفْرِ الْمَزَامِيرِ: لِتَصِرْ دَارُهُ خَرَاباً وَلاَ يَكُنْ فِيهَا سَاكِنٌ وَلْيَأْخُذْ وَظِيفَتَهُ آَخَرُ.
1:21 فَيَنْبَغِي أَنَّ الرِّجَالَ الَّذِينَ اجْتَمَعُوا مَعَنَا كُلَّ الزَّمَانِ الَّذِي فِيهِ دَخَلَ إِلَيْنَا الرَّبُّ يَسُوعُ وَخَرَجَ
1:22 مُنْذُ مَعْمُودِيَّةِ يُوحَنَّا إِلَى الْيَوْمِ الَّذِي ارْتَفَعَ فِيهِ عَنَّا يَصِيرُ وَاحِدٌ مِنْهُمْ شَاهِداً مَعَنَا بِقِيَامَتِهِ».
1:23 فَأَقَامُوا اثْنَيْنِ: يُوسُفَ الَّذِي يُدْعَى بَارْسَابَا الْمُلَقَّبَ يُوسْتُسَ وَمَتِّيَاسَ.
1:24 وَصَلَّوْا قَائِلِينَ: «أَيُّهَا الرَّبُّ الْعَارِفُ قُلُوبَ الْجَمِيعِ عَيِّنْ أَنْتَ مِنْ هَذَيْنِ الاِثْنَيْنِ أَيّاً اخْتَرْتَهُ
1:25 لِيَأْخُذَ قُرْعَةَ هَذِهِ الْخِدْمَةِ وَالرِّسَالَةِ الَّتِي تَعَدَّاهَا يَهُوذَا لِيَذْهَبَ إِلَى مَكَانِهِ».
1:26 ثُمَّ أَلْقَوْا قُرْعَتَهُمْ فَوَقَعَتِ الْقُرْعَةُ عَلَى مَتِّيَاسَ فَحُسِبَ مَعَ الأَحَدَ عَشَرَ رَسُولاً.

04-26-2005, 07:33 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
NEW_MAN غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,759
الانضمام: Dec 2002
مشاركة: #45
أسئلة حول قيامة يسوع الناصري
اقتباس:  Grendizer   كتب/كتبت  
اقتباس:  NEW_MAN   كتب/كتبت  
ارجو ان تركز على العدد 21 و 22 والذي ظللته لك باللون الاحمر ، فهو يقول ما تنكره انت تماما .
إقرأ الباب من بدايته وستجد ان الحادثة التي تتحدث عنها حصلت بعد صعود المسيح. ولا يوجد أي نص في الاناجيل يقول ان الرجل الذي اختاروه قد شاهد يسوع بعد قيامته.


1:1 اَلْكَلاَمُ الأَوَّلُ أَنْشَأْتُهُ يَا ثَاوُفِيلُسُ عَنْ جَمِيعِ مَا ابْتَدَأَ يَسُوعُ يَفْعَلُهُ وَيُعَلِّمُ بِهِ
1:2 إِلَى الْيَوْمِ الَّذِي ارْتَفَعَ فِيهِ بَعْدَ مَا أَوْصَى بِالرُّوحِ الْقُدُسِ الرُّسُلَ الَّذِينَ اخْتَارَهُمْ.
1:3 اَلَّذِينَ أَرَاهُمْ أَيْضاً نَفْسَهُ حَيّاً بِبَرَاهِينَ كَثِيرَةٍ بَعْدَ مَا تَأَلَّمَ وَهُوَ يَظْهَرُ لَهُمْ أَرْبَعِينَ يَوْماً وَيَتَكَلَّمُ عَنِ الْأُمُورِ الْمُخْتَصَّةِ بِمَلَكُوتِ اللهِ.
1:4 وَفِيمَا هُوَ مُجْتَمِعٌ مَعَهُمْ أَوْصَاهُمْ أَنْ لاَ يَبْرَحُوا مِنْ أُورُشَلِيمَ بَلْ يَنْتَظِرُوا «مَوْعِدَ الآبِ الَّذِي سَمِعْتُمُوهُ مِنِّي
1:5 لأَنَّ يُوحَنَّا عَمَّدَ بِالْمَاءِ وَأَمَّا أَنْتُمْ فَسَتَتَعَمَّدُونَ بِالرُّوحِ الْقُدُسِ لَيْسَ بَعْدَ هَذِهِ الأَيَّامِ بِكَثِيرٍ».
1:6 أَمَّا هُمُ الْمُجْتَمِعُونَ فَسَأَلُوهُ: «يَا رَبُّ هَلْ فِي هَذَا الْوَقْتِ تَرُدُّ الْمُلْكَ إِلَى إِسْرَائِيلَ؟»
1:7 فَقَالَ لَهُمْ: «لَيْسَ لَكُمْ أَنْ تَعْرِفُوا الأَزْمِنَةَ وَالأَوْقَاتَ الَّتِي جَعَلَهَا الآبُ فِي سُلْطَانِهِ
1:8 لَكِنَّكُمْ سَتَنَالُونَ قُوَّةً مَتَى حَلَّ الرُّوحُ الْقُدُسُ عَلَيْكُمْ وَتَكُونُونَ لِي شُهُوداً فِي أُورُشَلِيمَ وَفِي كُلِّ الْيَهُودِيَّةِ وَالسَّامِرَةِ وَإِلَى أَقْصَى الأَرْضِ».
1:9 وَلَمَّا قَالَ هَذَا ارْتَفَعَ وَهُمْ يَنْظُرُونَ وَأَخَذَتْهُ سَحَابَةٌ عَنْ أَعْيُنِهِمْ.
1:10 وَفِيمَا كَانُوا يَشْخَصُونَ إِلَى السَّمَاءِ وَهُوَ مُنْطَلِقٌ إِذَا رَجُلاَنِ قَدْ وَقَفَا بِهِمْ بِلِبَاسٍ أَبْيَضَ
1:11 وَقَالاَ: «أَيُّهَا الرِّجَالُ الْجَلِيلِيُّونَ مَا بَالُكُمْ وَاقِفِينَ تَنْظُرُونَ إِلَى السَّمَاءِ؟ إِنَّ يَسُوعَ هَذَا الَّذِي ارْتَفَعَ عَنْكُمْ إِلَى السَّمَاءِ سَيَأْتِي هَكَذَا كَمَا رَأَيْتُمُوهُ مُنْطَلِقاً إِلَى السَّمَاءِ».
1:12 حِينَئِذٍ رَجَعُوا إِلَى أُورُشَلِيمَ مِنَ الْجَبَلِ الَّذِي يُدْعَى جَبَلَ الزَّيْتُونِ الَّذِي هُوَ بِالْقُرْبِ مِنْ أُورُشَلِيمَ عَلَى سَفَرِ سَبْتٍ.
1:13 وَلَمَّا دَخَلُوا صَعِدُوا إِلَى الْعِلِّيَّةِ الَّتِي كَانُوا يُقِيمُونَ فِيهَا: بُطْرُسُ وَيَعْقُوبُ وَيُوحَنَّا وَأَنْدَرَاوُسُ وَفِيلُبُّسُ وَتُومَا وَبَرْثُولَمَاوُسُ وَمَتَّى وَيَعْقُوبُ بْنُ حَلْفَى وَسِمْعَانُ الْغَيُورُ وَيَهُوذَا بْنُ يَعْقُوبَ.
1:14 هَؤُلاَءِ كُلُّهُمْ كَانُوا يُواظِبُونَ بِنَفْسٍ وَاحِدَةٍ عَلَى الصَّلاَةِ وَالطِّلْبَةِ مَعَ النِّسَاءِ وَمَرْيَمَ أُمِّ يَسُوعَ وَمَعَ إِخْوَتِهِ.
1:15 وَفِي تِلْكَ الأَيَّامِ قَامَ بُطْرُسُ فِي وَسَطِ التَّلاَمِيذِ وَكَانَ عِدَّةُ أَسْمَاءٍ مَعاً نَحْوَ مِئَةٍ وَعِشْرِينَ. فَقَالَ:
1:16 «أَيُّهَا الرِّجَالُ الإِخْوَةُ كَانَ يَنْبَغِي أَنْ يَتِمَّ هَذَا الْمَكْتُوبُ الَّذِي سَبَقَ الرُّوحُ الْقُدُسُ فَقَالَهُ بِفَمِ دَاوُدَ عَنْ يَهُوذَا الَّذِي صَارَ دَلِيلاً لِلَّذِينَ قَبَضُوا عَلَى يَسُوعَ
1:17 إِذْ كَانَ مَعْدُوداً بَيْنَنَا وَصَارَ لَهُ نَصِيبٌ فِي هَذِهِ الْخِدْمَةِ.
1:18 فَإِنَّ هَذَا اقْتَنَى حَقْلاً مِنْ أُجْرَةِ الظُّلْمِ وَإِذْ سَقَطَ عَلَى وَجْهِهِ انْشَقَّ مِنَ الْوَسَطِ فَانْسَكَبَتْ أَحْشَاؤُهُ كُلُّهَا.
1:19 وَصَارَ ذَلِكَ مَعْلُوماً عِنْدَ جَمِيعِ سُكَّانِ أُورُشَلِيمَ حَتَّى دُعِيَ ذَلِكَ الْحَقْلُ فِي لُغَتِهِمْ «حَقْلَ دَمَا» (أَيْ: حَقْلَ دَمٍ).
1:20 لأَنَّهُ مَكْتُوبٌ فِي سِفْرِ الْمَزَامِيرِ: لِتَصِرْ دَارُهُ خَرَاباً وَلاَ يَكُنْ فِيهَا سَاكِنٌ وَلْيَأْخُذْ وَظِيفَتَهُ آَخَرُ.
1:21 فَيَنْبَغِي أَنَّ الرِّجَالَ الَّذِينَ اجْتَمَعُوا مَعَنَا كُلَّ الزَّمَانِ الَّذِي فِيهِ دَخَلَ إِلَيْنَا الرَّبُّ يَسُوعُ وَخَرَجَ
1:22 مُنْذُ مَعْمُودِيَّةِ يُوحَنَّا إِلَى الْيَوْمِ الَّذِي ارْتَفَعَ فِيهِ عَنَّا يَصِيرُ وَاحِدٌ مِنْهُمْ شَاهِداً مَعَنَا بِقِيَامَتِهِ».
فَأَقَامُوا اثْنَيْنِ: يُوسُفَ الَّذِي يُدْعَى بَارْسَابَا الْمُلَقَّبَ يُوسْتُسَ وَمَتِّيَاسَ.
1:24 وَصَلَّوْا قَائِلِينَ: «أَيُّهَا الرَّبُّ الْعَارِفُ قُلُوبَ الْجَمِيعِ عَيِّنْ أَنْتَ مِنْ هَذَيْنِ الاِثْنَيْنِ أَيّاً اخْتَرْتَهُ
1:25 لِيَأْخُذَ قُرْعَةَ هَذِهِ الْخِدْمَةِ وَالرِّسَالَةِ الَّتِي تَعَدَّاهَا يَهُوذَا لِيَذْهَبَ إِلَى مَكَانِهِ».
1:26 ثُمَّ أَلْقَوْا قُرْعَتَهُمْ فَوَقَعَتِ الْقُرْعَةُ عَلَى مَتِّيَاسَ فَحُسِبَ مَعَ الأَحَدَ عَشَرَ رَسُولاً.


اقتباس:ولكن اذا كان الرجل اختاروه ليكون شاهدا على قيامة يسوع، فهو اذن شاهد ما شفش حاجه.




http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...19954#pid219954

" فانني سلمت اليكم في الاول ما قبلته انا ايضا ان المسيح مات من اجل خطايانا حسب الكتب.
4 وانه دفن وانه قام في اليوم الثالث حسب الكتب.
5 وانه ظهر لصفا ثم للاثني عشر.
6 وبعد ذلك ظهر دفعة واحدة لاكثر من خمس مئة اخ اكثرهم باق الى الآن ولكن بعضهم قد رقدوا.
7 وبعد ذلك ظهر ليعقوب ثم للرسل اجمعين.
8 وآخر الكل كانه للسقط ظهر لي انا.
(كورنثوس الاولى 15 : 3 - 8)
04-27-2005, 01:23 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
NEW_MAN غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,759
الانضمام: Dec 2002
مشاركة: #46
أسئلة حول قيامة يسوع الناصري
[quote] _الصاعقة_ كتب/كتبت
[SIZE=5]

هل فسرت لي لماذا لم يذكر أي من لوقا و مرقس و متى غير يوسف ؟؟!!
حتى لو فرضنا وجود نيقوديموس ، فانه حتى في انجيل يوحنا لم يدحرج حجر
و لنتبع نفس طريقتك و منطقك و نقول لكن بقية الاناجيل جاءت لنا بباقي القصة و التفاصيل و قالت أن الذي دحرج الحجر هو يوسف

أما اقحامك للاسلام في كل شئ فهو نقطة ضعف واضحة يا عزيزي و أصبحت ملحوظة ، نحن نتكلم من كتابك المقدس و عن كتابك المقدس ، من منا هنا تكلم من وجهة نظر الاسلام !!!!! ألا تعرف كيف تدافع عن دينك الا بالاسلام ؟!!


Excuse me to write in English this time
as I don't have an Arabic Keyboard at reach of my hand

في القرآن سورة الحج يقول لابراهيم طهر بيتي للطائفين والقائمين والرجع السجود ، بينما في سورة البقرة يقول لابراهيم واسماعيل طهرا بيتي للطائفين والعاكفين الركع السجود

فايهما هو منطوق الله ؟؟؟ وكما قلنا ان القرآن هو املاء الله نفسه

يقول لابراهيم فقط
ام
لابراهيم واسماعيل

(وَإِذْ بَوَّأْنَا لِإِبْرَاهِيمَ) (الحج:26)

(وَإِذْ جَعَلْنَا الْبَيْتَ مَثَابَةً لِلنَّاسِ وَأَمْناً وَاتَّخِذُوا مِنْ مَقَامِ إِبْرَاهِيمَ مُصَلّىً وَعَهِدْنَا إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ ) (البقرة:125)

this is just to show you that
you accept some thing from Quran without discution
and for you this is understood
but you want find mistakes in the bible ??

God bless
04-27-2005, 01:31 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
_الصاعقة_ غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,023
الانضمام: Dec 2004
مشاركة: #47
أسئلة حول قيامة يسوع الناصري
[SIZE=5]بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله

الزميل new man


اقتباس:  NEW_MAN   كتب/كتبت  
Excuse me to write in English this time  
as I don't have an Arabic Keyboard at reach of my hand....................................................
[SIZE=5]تذكر يا عزيزي سبق و قلت لك أننا لسنا هنا في منتدى أقباط الولايات المتحدة حيث تجد من يهلل لك عمال على بطال سواء رددت أم تهربت و تجد أيضا ادارة خلفك تعدل و تحذف ما لا يرضيها ، الامر هنا يختلف تماما ، و استمرارك بطريقتك هناك ليس في صالحك
و الأن
ألا تجد يا زميلي شيئا تكتبه أم ماذا ؟
أم انك تريد تشتيت الموضوع ؟ لا يا عزيزي الامر مختلف تماما ، لأن هناك فرق بين أن أقول أن الله أمر فلان بشئ ، فهذا لا ينفي أن الله سيأمر غيره لأن الامر بيد الله ، كما أنه لا تناقض في الموضوع القرأني ، فكون الله أمر ابراهيم و اسماعيل لا ينفي ان الله أمر ابراهيم

لكن في الكتاب المقدس يوسف و نيقوديموس يفعلون شيئا من أنفسهم ، و عندما يذكر لي 3 من كتبة الاناجيل أن يوسف هو من قام بعمل كذا و كذا و كذا و كذا و لا يوجد أي ذكر لغيره ، ثم يقول لي كاتب واحد أنه كان معه نيقوديموس فأنا أستغرب وهذا حقي و لك أن توضح
و مع ذلك يا زميلي فلقد تقبلت كلامك و قلت لك حتى لو فرضنا وجود نيقوديموس ، فانه حتى في انجيل يوحنا لم يدحرج حجر
و لنتبع نفس طريقتك و منطقك و نقول لكن بقية الاناجيل جاءت لنا بباقي القصة و التفاصيل و قالت أن الذي دحرج الحجر هو يوسف

و ان كنت معترضا فبدلا من أن تقوم بالتشتيت أعطني نص من انجيل يوحنا الذي تستشهد به يذكر أن نيقوديموس قد دحرج الحجر أو حتى شارك في دحرجته
فهلا توقفت عن تشتيتك المعهود يا زميل و أكملت الرد على بقية النقاط و هذه من ضمنها ؟ أم أنك لا تملك ردا الا أن تتكلم عن الاسلام ؟
تحياتي القلبية
04-27-2005, 02:13 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
NEW_MAN غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,759
الانضمام: Dec 2002
مشاركة: #48
أسئلة حول قيامة يسوع الناصري
اقتباس:  _الصاعقة_   كتب/كتبت  
تذكر يا عزيزي سبق و قلت لك أننا لسنا هنا في منتدى أقباط الولايات المتحدة حيث تجد من يهلل لك عمال على بطال سواء رددت أم تهربت و تجد أيضا ادارة خلفك تعدل و تحذف ما لا يرضيها ، الامر هنا يختلف تماما ، و استمرارك بطريقتك هناك ليس في صالحك

يا اخ الصاعقة

ارجو ان تهدأ قليلا ، فلا ارى اي داعي للثورة التي تفتعلها الان
فما دخل منتدى الاقباط هنا ؟؟؟
وهل تراني مسئولا او مشرفا في منتدى الاقباط لتضع على عاتقي مسئوليته هنا ؟؟؟
ارجو ان تتحلي بالهدوء والروية والاعتدال

اقتباس:و الأن
ألا تجد يا زميلي شيئا تكتبه أم ماذا ؟
أم انك تريد تشتيت الموضوع ؟ لا يا عزيزي الامر مختلف تماما ، لأن هناك فرق بين أن أقول أن الله أمر فلان بشئ ، فهذا لا ينفي أن الله سيأمر غيره لأن الامر بيد الله  ، كما أنه لا تناقض في الموضوع القرأني ، فكون الله أمر ابراهيم و اسماعيل لا ينفي ان الله أمر ابراهيم

لكن في الكتاب المقدس يوسف و نيقوديموس  يفعلون شيئا من أنفسهم ، و عندما يذكر لي 3 من كتبة الاناجيل أن يوسف هو من قام بعمل كذا و كذا و كذا و كذا و لا يوجد أي ذكر لغيره ، ثم يقول لي كاتب واحد أنه كان معه نيقوديموس  فأنا أستغرب وهذا حقي و لك أن توضح

معك كل الحق
يجب ان اوضح لك ، وقد وضحت لك في السابق
ولكنك اصررت على العناد والرفض لمجرد الرفض

فكان لزاما علي ان آتيك مما تؤمن به وترتاح اليه
ويعطي نفس الصورة نفسها ، واسألك
لماذا تقبل هذه الصورة في الحديث من القرآن ولا تقبلها من الكتاب المقدس ؟؟؟

اليس هذا اسمه تعصبا اعمى ورفض لمجرد الرفض

اذا كان الله يتكلم بصيغة المفرد مرة لابراهيم ، وبصيغة المثنى مرة اخرى بصيغة المثنى لابراهيم واسماعيل والامر هو نفس الامر بالنسبة لبناء البيت واعداد للطائفين حوله .
وجب علي ان اقول ان قرآنك وانت تؤمن انه وحيا لفظيا من الله اعطى هذا المثال ، وانت وافقت عليه .

وبالمثل ، فان الكتاب المقدس قد يتكلم في مرة عن يوسف ومرة اخرى عن يوسف ونيقوديموس وهذا لا ينفي ان يكون الاثنان حاضران في نفس المشهد ، احد البشيرين كتب اسم الذي صرف النقود على اعداد الدفن ، والاخر ذكر الحاضرين كلهم .

هذا كل ما في الموضوع .

اقتباس:يا زميلي فلقد تقبلت كلامك و قلت لك حتى لو فرضنا وجود نيقوديموس ، فانه حتى في انجيل يوحنا لم يدحرج حجر  
و لنتبع نفس طريقتك و منطقك و نقول لكن بقية الاناجيل جاءت لنا بباقي القصة و التفاصيل و قالت أن الذي دحرج الحجر هو يوسف

المثال السابق لا زال قائما

فان قلنا ان يوسف فعل كذا وكذا ليس معناه انه بالضرورة فعله بيده ، بل فعله بامره وباشرافه ، وهذا شيء معروف في اللغة ، فاذا انكرته انت لك هذا ، ولكنك تنكر شيء معترف به لغويا .
وضربت لك مثالا عن الرئيس الذي يبني في عهده المستشفيات والكباري ، او الرئيس الذي يضع حجر الاساس ، وانت تشاهد بعينيك في التلفزيون انه لا يضع شيئا ولكنهم يضعوا له كل شيء وهو يلمس ( المسطارين ) فقط .
هذا شيء معروف لغويا ومقبول ولا يمكن اتهام قائله بالكذب ولا بالتلفيق .

وتحياتي القلبية العميقة لك ايضا .

اعتقد ان هذه النقطة قد نالت حظها الوافر من النقاش ، هل ننتقل الى نقطة اخرى في موضوع القيامة ؟؟؟
04-27-2005, 05:40 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
NEW_MAN غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,759
الانضمام: Dec 2002
مشاركة: #49
أسئلة حول قيامة يسوع الناصري
اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------
Grendizer كتب/كتبت
قضى المسيحيين اكثر من الفين سنة ينقبون عن نبؤة واحدة في كتب العهد القديم تشير، ولو عن بعد، الى ما يسمى بقيامة يسوع. بائت كل محاولاتهم بالفشل الذريع.

--------------------------------------------------------------------------------



الاخ الفاضل جرندايزر
الملحوظة الرابعة التي تثبت لنا سطحية الدراسة التي قمت بها ، فالرب يسوع نفسه اعطي اشارات واضحة الى النبؤاتالتي كانت تتحدث عن موته وقيامته ، واقرأ معي اذا شئت :

" حينئذ اجاب قوم من الكتبة والفريسيين قائلين يا معلّم نريد ان نرى منك آية.
39 فاجاب وقال لهم جيل شرير وفاسق يطلب آية ولا تعطى له آية الا آية يونان النبي.
40 لانه كما كان يونان في بطن الحوت ثلاثة ايام وثلاث ليال هكذا يكون ابن الانسان في قلب الارض ثلاثة ايام وثلاث ليال"
(متى 12 : 38 - 40) وايضا ( لوقا 11 : 29 - 30)

اذا نفهم من هذا ان بحثك عن نبؤة بالكلمات لن يساعدك تماما ، هي نبؤة بالمثل اذا ، وهذا بالنسبة للمسيحي دارس الكتاب المقدس مقبول تماما ولا غضاضة فيه .

هناك امثلة كثيرة ومتعددة للقيامة ، واولها طبعا قصة ابراهيم وتقديم ابنه ذبيحة والفداء الذي عمله الله له والتي وردت في سفر التكوين اصحاح 22



04-27-2005, 05:42 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
_الصاعقة_ غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,023
الانضمام: Dec 2004
مشاركة: #50
أسئلة حول قيامة يسوع الناصري
[SIZE=5]بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله

الزميل new man بعد التحية ، لا أدري لماذا كل هذا الكلام لتملأ الرد ، فقد وافقت على كلامك مبدأيا و طلبت منك طلبا بسيطا لانهاء الجدال ، فلا أدري لماذا تعيد و تزيد في الكلام ، و الأن لنرى

اقتباس: NEW_MAN كتب/كتبت
فكان لزاما علي ان آتيك مما تؤمن به وترتاح اليه
ويعطي نفس الصورة نفسها ، واسألك
لماذا تقبل هذه الصورة في الحديث من القرآن ولا تقبلها من الكتاب المقدس ؟؟؟
[SIZE=5]و قد بينت لك يا عزيزي أنه مثال لا يصلح ، و حالة غير الحالة ، و رغم ذلك قلت أني سأقبل كلامك بخصوص الاناجيل مبدأيا
اقتباس: NEW_MAN كتب/كتبت
وبالمثل ، فان الكتاب المقدس قد يتكلم في مرة عن يوسف ومرة اخرى عن يوسف ونيقوديموس وهذا لا ينفي ان يكون الاثنان حاضران في نفس المشهد ، احد البشيرين كتب اسم الذي صرف النقود على اعداد الدفن ، والاخر ذكر الحاضرين كلهم .
[SIZE=5]أرجوك يا عزيزي لا تستخف بعقولنا ، و[COLOR=Red] بدلا من الكلام الكثير
فان قلنا ان يوسف فعل كذا وكذا ليس معناه انه بالضرورة فعله بيده ، بل فعله بامره وباشرافه ، وهذا شيء معروف في اللغة ، فاذا انكرته انت لك هذا ، ولكنك تنكر شيء معترف به لغويا .
وضربت لك مثالا عن الرئيس الذي يبني في عهده المستشفيات والكباري ، او الرئيس الذي يضع حجر الاساس ، وانت تشاهد بعينيك في التلفزيون انه لا يضع شيئا ولكنهم يضعوا له كل شيء وهو يلمس ( المسطارين ) فقط . [/quote]
[SIZE=5]و قلت لك يا عزيزي أن هذا مثال لا يصلح أيضا ، فنحن لا نقول أن السيد الرئيس أحضر الرمل و الأسمنت و مسك الادوات و و بنى الأعمدة و أغلق الابواب ، مثالك لا يصلح مرة أخرى
اعتقد ان هذه النقطة قد نالت حظها الوافر من النقاش ، هل ننتقل الى نقطة اخرى في موضوع القيامة ؟؟؟ [/quote]
[SIZE=5]أعتقد أن الرد رقم 40 يحتوي على نقاط أخرى غير التي تمسكت بها و لم توضح شيئا ، و لا تحتاج الى اذن لتنتقل الى الباقي

تحياتي القلبية
04-27-2005, 03:38 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  تلفيق النبؤات : كيف لفق كتبة الاناجيل نبؤات تتنبأ عن يسوع رغم انف النصوص اليهودية سواح 150 37,653 05-28-2013, 03:35 PM
آخر رد: ABDELMESSIH67
  نعم اقدم وثائق مسيحية تثبت صلب يسوع الناصرى ومحمد ابيونى كافر الزنديق 5 1,812 05-17-2012, 03:01 PM
آخر رد: JOHN DECA
  يسوع خارج العھد الجديد coptic eagle 16 3,764 05-02-2012, 02:44 PM
آخر رد: ahmed ibrahim
  لماذا أراد اليهود رجم يسوع ؟. جمال الحر 3 1,662 02-10-2012, 04:36 PM
آخر رد: TERMINATOR3
  هل كذب الرب يسوع ؟.و ما دليل كذبه ؟. جمال الحر 1 1,167 02-05-2012, 01:59 PM
آخر رد: ابانوب

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS