{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
ABDELMESSIH67
عضو رائد
المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
|
هل حقا الأسلام يحرم الدعارة
عزيزي قوة الصليب , الأخوة و الأصدقاء الأعزاء
بأختصار أجابة سؤالك : لا
الاسلام لم يحرم الدعارة و البغاء بل أباحهم كما تفضلت و اوضحت من سورة النساء و الآية 24 و الذين يدعون عكس ذلك يخجلون من دينهم الاسلامي .
هناك عدة ادلة على ان الرسول أباح الدعارة تحت مسمى نكاح المتعة و حتى عمر بن الخطاب الذي نسب له تحريمه للمتعة على خلاف الرسول و هو ما نراه في الآتي :
http://feqh.al-islam.com/Display.asp?DocID...ID=2312&Sharh=0
مَسْأَلَةٌ : الْمُسْتَأْجَرَةُ لِلزِّنَى ، أَوْ لِلْخِدْمَةِ وَالْمُخْدِمَةِ ؟ قَالَ أَبُو مُحَمَّدٍ : حَدَّثَنَا حُمَامٌ نا ابْنُ مُفَرِّجٍ نا ابْنُ الْأَعْرَابِيِّ نا الدَّبَرِيُّ نا عَبْدُ الرَّزَّاقِ نا ابْنُ جُرَيْجٍ ني مُحَمَّدُ بْنُ الْحَارِثِ بْنِ سُفْيَانَ عَنْ أَبِي سَلَمَةَ بْنِ سُفْيَانَ : أَنَّ امْرَأَةً جَاءَتْ إلَى عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ فَقَالَتْ : يَا أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ أَقْبَلْت أَسُوقُ غَنَمًا لِي فَلَقِيَنِي رَجُلٌ فَحَفَنَ لِي حَفْنَةً مِنْ تَمْرٍ ، ثُمَّ حَفَنَ لِي حَفْنَةً مِنْ تَمْرٍ ثُمَّ حَفَنَ لِي حَفْنَةً مِنْ تَمْرٍ ، ثُمَّ أَصَابَنِي ؟ فَقَالَ عُمَرُ : مَا قُلْت ؟ فَأَعَادَتْ ، فَقَالَ عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ وَيُشِيرُ بِيَدِهِ : مَهْرٌ مَهْرٌ مَهْرٌ – ثُمَّ تَرَكَهَا . وَبِهِ – إلَى عَبْدِ الرَّزَّاقِ عَنْ سُفْيَانَ بْنِ عُيَيْنَةَ عَنْ الْوَلِيدِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ – وَهُوَ ابْنُ جُمَيْعٍ – عَنْ أَبِي الطُّفَيْلِ أَنَّ امْرَأَةً أَصَابَهَا الْجُوعُ فَأَتَتْ رَاعِيًا فَسَأَلَتْهُ الطَّعَامَ ؟ فَأَبَى عَلَيْهَا حَتَّى تُعْطِيَهُ نَفْسَهَا ، قَالَتْ : فَحَثَى لِي ثَلَاثَ حَثَيَاتٍ مِنْ تَمْرٍ وَذَكَرَتْ أَنَّهَا كَانَتْ جَهِدَتْ مِنْ الْجُوعِ ، فَأَخْبَرَتْ عُمَرَ ، فَكَبَّرَ وَقَالَ : مَهْرٌ مَهْرٌ مَهْرٌ - وَدَرَأَ عَنْهَا الْحَدَّ ؟ قَالَ أَبُو مُحَمَّدٍ رَحِمَهُ اللَّهُ : قَدْ ذَهَبَ إلَى هَذَا أَبُو حَنِيفَةَ وَلَمْ يَرَ الزِّنَى ، إلَّا مَا كَانَ مُطَارَفَةً ، وَأَمَّا مَا كَانَ فِيهِ عَطَاءٌ أَوْ اسْتِئْجَارٌ فَلَيْسَ زِنًى وَلَا حَدَّ فِيهِ
فعمر بن الخطاب رفض اقامة الحد على الرجل لأنه أعطى ( أجرا ) للمرأة التى زنا بها قدره ثلاثة تمرات
و أعتبر ان ما فيه ( أستئجار ) لا حد أو زنى فيه .
و هناك عدة أحاديث تؤكد أن رسول الاسلام أباح نكاح الداعرات بأجر تحت بند نكاح المتعة في الآتي :
من سنن النسائي باب تزويج الزانية
http://www.al-eman.com/hadeeth/viewchp.asp...%20لامس%20|#SR1
3242 - أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ بْنِ إِبْرَاهِيمَ، قَالَ حَدَّثَنَا يَزِيدُ، قَالَ حَدَّثَنَا حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ، وَغَيْرُهُ، عَنْ هَارُونَ بْنِ رِئَابٍ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُبَيْدِ بْنِ عُمَيْرٍ، وَعَبْدِ الْكَرِيمِ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُبَيْدِ بْنِ عُمَيْرٍ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، - عَبْدُ الْكَرِيمِ يَرْفَعُهُ إِلَى ابْنِ عَبَّاسٍ وَهَارُونُ لَمْ يَرْفَعْهُ - قَالاَ جَاءَ رَجُلٌ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم فَقَالَ إِنَّ عِنْدِي امْرَأَةً هِيَ مِنْ أَحَبِّ النَّاسِ إِلَىَّ وَهِيَ لاَ تَمْنَعُ يَدَ لاَمِسٍ . قَالَ " طَلِّقْهَا " . قَالَ لاَ أَصْبِرُ عَنْهَا . قَالَ " اسْتَمْتِعْ بِهَا " . قَالَ أَبُو عَبْدِ الرَّحْمَنِ هَذَا الْحَدِيثُ لَيْسَ بِثَابِتٍ وَعَبْدُ الْكَرِيمِ لَيْسَ بِالْقَوِيِّ وَهَارُونُ بْنُ رِئَابٍ أَثْبَتُ مِنْهُ وَقَدْ أَرْسَلَ الْحَدِيثَ وَهَارُونُ ثِقَةٌ وَحَدِيثُهُ أَوْلَى بِالصَّوَابِ مِنْ حَدِيثِ عَبْدِ الْكَرِيمِ .
من سنن النسائي كتاب الطلاق
http://www.al-eman.com/hadeeth/viewchp.asp...%20لامس%20|#SR1
3477 - أَخْبَرَنَا الْحُسَيْنُ بْنُ حُرَيْثٍ، قَالَ حَدَّثَنَا الْفَضْلُ بْنُ مُوسَى، قَالَ حَدَّثَنَا الْحُسَيْنُ بْنُ وَاقِدٍ، عَنْ عُمَارَةَ بْنِ أَبِي حَفْصَةَ، عَنْ عِكْرِمَةَ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، قَالَ جَاءَ رَجُلٌ إِلَى النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم فَقَالَ إِنَّ امْرَأَتِي لاَ تَمْنَعُ يَدَ لاَمِسٍ . فَقَالَ " غَرِّبْهَا إِنْ شِئْتَ " . قَالَ إِنِّي أَخَافُ أَنْ تَتَّبِعَهَا نَفْسِي . قَالَ " اسْتَمْتِعْ بِهَا " .
من سنن أبي داود كتاب النكاح
http://www.al-eman.com/hadeeth/viewchp.asp...%20لامس%20|#SR1
2051 - قَالَ أَبُو دَاوُدَ كَتَبَ إِلَىَّ حُسَيْنُ بْنُ حُرَيْثٍ الْمَرْوَزِيُّ حَدَّثَنَا الْفَضْلُ بْنُ مُوسَى، عَنِ الْحُسَيْنِ بْنِ وَاقِدٍ، عَنْ عُمَارَةَ بْنِ أَبِي حَفْصَةَ، عَنْ عِكْرِمَةَ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، قَالَ جَاءَ رَجُلٌ إِلَى النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم فَقَالَ إِنَّ امْرَأَتِي لاَ تَمْنَعُ يَدَ لاَمِسٍ . قَالَ " غَرِّبْهَا " . قَالَ أَخَافُ أَنْ تَتْبَعَهَا نَفْسِي . قَالَ " فَاسْتَمْتِعْ بِهَا " .
ولك السلام و التحية
عبد المسيح
|
|
05-05-2005, 12:45 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
ضيف
Unregistered
|
هل حقا الأسلام يحرم الدعارة
طيب يا قوة الصليب؟
وبعدين شو المطلوب بعد ذلك؟
نترك الاسلام؟
ونحمل صلباننا ونتبعك؟
حيث الحضارة والطهر والعفاف؟
أرجو ان تقول لنا ما الخطوة التالية
|
|
05-07-2005, 09:18 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
ضيف
Unregistered
|
هل حقا الأسلام يحرم الدعارة
اقتباس: الأخ القائد كتب/كتبت
طيب يا قوة الصليب؟
وبعدين شو المطلوب بعد ذلك؟
نترك الاسلام؟
ونحمل صلباننا ونتبعك؟
حيث الحضارة والطهر والعفاف؟
أرجو ان تقول لنا ما الخطوة التالية
وبعدين أن يسعى الرجل نحو المرأة فذلك ميل طبيعي غريزي
بل ان الزنا (على حرمته)لا يعد شذوذا
ولكن ما قولك غبطتكم في رجل يركب رجلا؟
أو رجل يغتصب براءة طفل؟
أو يزني بامراة استغلالا للدين ولوضعه الكنسي؟
ما رايك بعقود الزواج للشاذين التي تباركها الكنيسة(كما هو في الدنمارك مثلا)
يعني عيب أنك تنتقد القذى الذي في اعيننا وتنسى الخشبة التي في عينيك
وعلى سيرة الخشبة سلم لي عليها :rose:
|
|
05-08-2005, 06:56 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}