{myadvertisements[zone_1]}
الجنس في الأديان
الزعيم رقم صفر غير متصل
الميت أصلا
*****

المشاركات: 4,354
الانضمام: Dec 2004
مشاركة: #11
الجنس في الأديان
راعى

اليس هذا كلامك ام تتنكر منه الان ؟

الراعي كتب/كتبت
نظراً لأغلاق موضوع الجنس في الكتاب المقدس ، ودن شطبه وألغاؤه ، قبل أن أضع تعليقي ، ونظراً لأن الكثيرين من رواد النادي سيقرأون ما كتب لذا وضعت هذا التعليق حتى ولو أغلق أو يشطب الموضوعين معاً !!



فأين الرد

انت تطرح أسئله تتعلق بالاسلام ردا على طرح مسيحى بحت

و هذا يسمى فى احسن الأحوال

[CENTER]إفلاســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

فهلا عدت بنا الى الاصل يا راعى

و رد على الموضوع الاصلى :)
05-25-2005, 12:39 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الراعي غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 637
الانضمام: Feb 2004
مشاركة: #12
الجنس في الأديان


وماذا تسمي عدم ردك على مداخلتي عن الألفاظ الجنسية الفاضحة التي أستخدمها نبيك وزوجته السيدة عائشة وتلكك بتأخرى في الرد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

أنت تحاول أن تشغل رواد النادي بأسلوبك هذا !!!!!!!!!!!!!!!

ولكني لن أجيبك قبل أن تجيبني
.
05-25-2005, 01:00 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أنور غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 437
الانضمام: Feb 2005
مشاركة: #13
الجنس في الأديان
05-25-2005, 02:53 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الراعي غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 637
الانضمام: Feb 2004
مشاركة: #14
الجنس في الأديان
وحتى لا يتصور الزميل Free Mind ، كما يحاول أن يوهم نفسه ، أو يستفزنا للرد ، أننا عاجزين عن الرد أقدم الشرح والتعليق التالي على قصة أهولة وأهوليبة :

قصة زنا أهولة وأهوليبة

قبل التعليق على ما جاء في سفر حزقيال 23 ‘ن أهولة وأهوليبة نذكر ما جاء في دائرة المعارف الكتابية في تعريف هويتهما :
1 – أهولة :
" يدور جدل كثير حول المعنى الدقيق لكلمة " أهولة " ويبدو أنها تعنى " خيمتها " أو التي " تعيش في خيمة " ، وقد استخدم حزقيال هذه الكلمة مجازياً للإشارة إلى السامرة (مملكة إسرائيل ) الزانية التي زنت من وراء الرب ( حز 23 :4و5و36و44) ، فقد عشقت أهولة محبيها أشور الأبطال ، لذلك أسلمها الله ليد عشاقها فذبحوها فصارت عبرة للنساء . وأراد الرب بذلك تحذير شعب يهوذا ليتوبوا ، منذراً إياهم بالقصاص السريع :

2 – أهوليبة :
ويعنى " خيمة فيها " أو " خيمتي فيها " ، وهو اسم رمزي أطلقه حزقيال على أورشليم ممثلة لمملكة يهوذا ، بسبب مؤامراتها وتحالفها الدنيء مع مصر وأشور وبابل ، كما أطلق اسم أهوله على السامرة (أي مملكة إسرائيل الشمالية) بسنن تحالفها مع مصر وأشور . وتوجد تورية قوية في الكلمتين في العبرية ، لا تظهر في الترجمة العربية ، وأهولة وأهوليبة أي السامرة وأورشليم ، ابنتان لأم واحدة ، وقد اتخذهما يهوه له امرأتين ، لكن كلتاهما تحالفتا دينيا وسياسياً مع الشعوب الوثنية . وعبادة الأوثان يشبهها الأنبياء العبرانيون دائماً بالخيانة الزوجية أو الزنا ".
ونضيف لما سبق أن الله في العهد القديم كان يصور علاقته بشعب إسرائيل بالعلاقة بين الزوج والزوجة ، وكان يصور انحرافهم عن عبادة الله وعبادتهم للأصنام بالزنى الروحي :
+ " قائلا إذا طلق رجل امرأته فانطلقت من عنده وصارت لرجل آخر فهل يرجع إليها بعد. ألا تتنجس تلك الأرض نجاسة. أما أنت فقد زنيت بأصحاب كثيرين.لكن ارجعي إليّ يقول الرب " (ار3 :1).
+ " افعل بك هذا لأنك زنيت وراء الأمم لأنك تنجست بأصنامهم " (حز23 :30).
+ " أنا اعرف افرايم. وإسرائيل ليس مخفيا عني. انك الآن زنيت يا افرايم. قد تنجس اسرائيل " (هو5 :3).
+ " لا تفرح يا إسرائيل طربا كالشعوب. لأنك قد زنيت عن إلهك. أحببت الأجرة على جميع بيادر الحنطة " (هو9 :1).
+ " فسقك وصهيلك ورذالة زناك على الآكام في الحقل قد رأيت مكرهاتك. ويل لك يا أورشليم لا تطهرين.حتى متى بعد " (ار13 :27).
+ " فاتكلت على جمالك وزنيت على اسمك وسكبت زناك على كل عابر فكان له " (حز16 :15).
+ " أخذت بنيك وبناتك الذين ولدتهم لي وذبحتهم لها طعاما. أهو قليل من زناك "(حز16 :20).
+ " في راس كل طريق بنيت مرتفعتك ورجّست جمالك وفرّجت رجليك لكل عابر وأكثرت زناك " (حز16 :25).
+ " وزنيت مع جيرانك بني مصر الغلاظ اللحم وزدت في زناك لأغاظتي " (حز16 :26).
+ " وكثرت زناك في ارض كنعان إلى ارض الكلدانيين وبهذا أيضا لم تشبعي "(حز16 :39).
+ " وصار فيك عكس عادة النساء في زناك إذ لم يزن وراءك بل أنت تعطين اجره ولا اجره تعطى لك فصرت بالعكس " (حز16 :34).
+" فيعاملونك بالبغضاء ويأخذون كل تعبك ويتركونك عريانة وعارية فتنكشف عورة زناك ورذيلتك وزناك " (حز23 :29).
ومن هنا نقول أن هذا الكلام موجه إلى شعب إسرائيل مملكتي يهوذا وعاصمتها أورشليم التي وصفها بأهولة ، أي التي تعيش في خيمة ، ومملكة إسرائيل وعاصمته السامرة التي وصفت بأهوليبة وتعني " خيمتي فيها " .
وقد سبق أن وضع سفر الملوك وصفاً دقيقاً لخطايا وشرور شعب إسرائيل فقال " وكان أن بني إسرائيل اخطأوا إلى الرب إلههم الذي أصعدهم من ارض مصر من تحت يد فرعون ملك مصر واتقوا آلهة أخرى وسلكوا حسب فرائض الأمم الذين طردهم الرب من أمام بني إسرائيل وملوك إسرائيل الذين أقاموهم. وعمل بنو إسرائيل سرّا ضد الرب إلههم أمورا ليست بمستقيمة وبنوا لأنفسهم مرتفعات في جميع مدنهم من برج النواطير إلى المدينة المحصّنة. وأقاموا لأنفسهم أنصابا وسواري على كل تل عال وتحت كل شجرة خضراء. وأوقدوا هناك على جميع المرتفعات مثل الأمم الذين ساقهم الرب من أمامهم وعملوا أمورا قبيحة لأغاظة الرب. وعبدوا الأصنام التي قال الرب لهم عنها لا تعملوا هذا الأمر. واشهد الرب على إسرائيل وعلى يهوذا عن يد جميع الأنبياء وكل راء قائلا ارجعوا عن طرقكم الرديّة واحفظوا وصاياي فرائضي حسب كل الشريعة التي أوصيت بها آباءكم والتي أرسلتها إليكم عن يد عبيدي الأنبياء. فلم يسمعوا بل صلّبوا أقفيتهم كأقفية آبائهم الذين لم يؤمنوا بالرب إلههم. ورفضوا فرائضه وعهده الذي قطعه مع آبائهم وشهاداته التي شهد بها عليهم وساروا وراء الباطل وصاروا باطلا ووراء الأمم الذين حولهم الذين أمرهم الرب أن لا يعملوا مثلهم. وتركوا جميع وصايا الرب إلههم وعملوا لأنفسهم مسبوكات عجلين وعملوا سواري وسجدوا لجميع جند السماء وعبدوا البعل. وعبّروا بنيهم وبناتهم في النار وعرفوا عرافة وتفاءلوا وباعوا أنفسهم لعمل الشر في عيني الرب لأغاظته. فغضب الرب جدا على إسرائيل ونحّاهم من أمامه ولم يبق إلا سبط يهوذا وحده. ويهوذا أيضا لم يحفظوا وصايا الرب إلههم بل سلكوا في فرائض إسرائيل التي عملوها. فرذل الرب كل نسل إسرائيل وأذلهم ودفعهم ليد ناهبين حتى طرحهم من أمامه. لأنه شق إسرائيل عن بيت داود فملّكوا يربعام بن نباط فابعد يربعام إسرائيل من وراء الرب وجعلهم يخطئون خطية عظيمة. وسلك بنو اسرائيل في جميع خطايا يربعام التي عمل.لم يحيدوا عنها " (2ملوك17 :6 -22).
ومن ثم فقد وصفهم الله بعاهرتين بسبب ممارستهم للأصنام والتي كانت تقوم عبادة بعضها على ممارسة الجنس !! وفيما يلي شرح تفصيلي لما جاء عنهما وذلك بالأشتراك مع ما سبق أن كتبه القمص زكريا بطرس ، وما كتبته في مداخلاتي السابقة :
(1) وصف الله شعب إسرائيل " بالأم التي لها أبنتان ".
(2) والأبنتان هما أهولة وأهوليبة = يقصد بهما السامرة عاصمة إسرائيل، وأورشليم عاصمة يهوذا.
وهذا ما يتضح من الآية الرابعة من نفس الإصحاح حيث يقول: "واسماهما ["السامرة" "أهولة"] و ["أورشليم" "أهوليبة"]
(3) زنا أهولة وأهوليبة [أي السامرة وأورشليم]: يقول النص أنهما زنتا مع كل من مصر، وأشور وبابل ، كما ورد في الآيات من 3 ـ 19
(4) ما معنى هذا الزنا؟
1ـ لا يقصد قط من هذا الكلام أنه زنا امرأة بالمعنى الحرفي الجنسي. فكيف تزني أمة وهي ليس امرأة زنا حرفياً؟
2ـ إذن فالمقصود هو صورة مجازية تعبر عن خيانة هذه الأمة لله الذي ارتبطت به كشعب له، وهذا ما يعبر عنه بالزنا الروحي.
3ـ والزنا الروحي هو صيغة يستخدمها الكتاب المقدس بمعنى خيانة الرب أو العداء له بسبب الالتصاق بالآلهة الأخرى سواء كانت أصناما أو محبة العالم أو غير ذلك. وهذا واضح من قول الكتاب:
4 ـ عن الزنا بمعنى ترك الله وعبادة آلهة أخرى: (قضاة2: 17) "زنوا وراء آلهة أخرى وسجدوا لها"
5 ـ وعن الزنا بمعنى محبة العالم: في رسالة يعقوب: "أيها الزناة والزاني أما تعلمون أن محبة العالم عداوة لله" (يع4: 4)
6 ـ وعن الزنا بمعنى محبة المال: (هوشع9: 1) "لا تفرح يا إسرائيل طربا كالشعوب لأنك زنيت عن إلهك وأحببت الأجرة …"
إذن فخلفية هذا الكلام موضوع السؤال توضح أنه ليس زنا امرأة بالمعنى الحرفي الجنسي، بل زنا أمة بالمعنى المجازي الروحي بالانفصال عن الله وعبادة آلهة أخرى.
والسؤال الآن هو : هل يجوز أن تذكر مثل هذه الألفاظ في الوحي؟ هذا هو لب الاعتراض. وللإجابة على ذلك نقول أننا لا نستطيع أن نحكم على أي نص إن لم ندرس ملابساته وظروفه واللغة المستعملة في زمانه وتقاليد وعادات الشعوب في ذاك الزمان. فدعنا نوضح الأمور التالية:
(1) هذه الألفاظ كانت وصفا للشرور التي كانت تمارس فعلا في طقوس وشعائر عبادة الأوثان آنذاك. وقد ورد ذلك في دائرة المعارف البريطانية [Encyclopaedia Britannica Vol. 12 P.782] التي تقول: أن من شعائر الانضمام إلى عبادة الأوثان أنهم كانوا يمارسون الجنس في دعارة فاضحة كعلامة لاتحاد عبدة الأوثان في كيان واحد. [وهي نفس الصورة التي أشار إليها الرب بفم حزقيال النبي هنا موبخا ومعاقبا على ارتكابها!]
(2) هذه الشعائر الداعرة الفاضحة لم تكن في نظر فاعليها خزيا وقباحة وإلا لما مارسوها، ولكنها كانت لهم فخراً ومجداً، ولهذا يقول الكتاب عنهم "مجدهم في خزيهم" (فيلبي3: 19) فأراد الرب أن يفضح قبح ما يرتكبون وخزي ما يفعلون.
(3) إن كان ذكر هذه الأمور هكذا قبيحا كما قال الكتاب "لأن الأمور الحادثة منهم ذكرها أيضا قبيح" (أف5: 12) فكم وكم كان خزي فعلها. أما كان ذلك يستحق الفضح والتوبيخ والعقاب.
(4) الواقع أن الله ذكر هذه الرذائل ليعاقب الأمة عليها ولهذا جاء في هذا الجزء من حزقيال حكم الرب بإدانتها، يتضح ذلك من قوله: "لأجل ذلك هاأنذا أهيج عليك عشاقك … فيأتون عليك بأسلحة ومركبات … فيحكمون عليك … أفعل بك هذا لأنك زنيت وراء الأمم لأنك تنجست بأصنامهم". (حز23: 22ـ 31)
(5) علاوة على ذلك نري في ساحة القضاء أن النيابة تطلب من المجرمين تمثيل الجريمة مهما كانت بشعة بكل تفاصيلها المخزية. فهل في ذلك غضاضة وقباحة؟ أو ليست كلمات الوحي في حزقيال هي من هذا القبيل، أفلست إثباتا لجريمة الزنا الروحي في بشاعتها ونجاستها. فلماذا يعتبر ذلك غير لائق في حين أنه لا اعتراض على ما تمارسه النيابة العامة لفضح الجريمة؟؟

(6) بقيت نقطة أخيرة أن القرآن استخدم نفس الألفاظ المستخدمة في حزقيال 23 موجودة في القرآن :
)يَخْرُجُ مِنْ بَيْنِ الصُّلْبِ وَالتَّرَائِبِ) (الطارق:7)
(1) إن لفظة ترائب التي وردت في حزقيال وهي موضوع الاعتراض قد وردت بذاتها في القرآن في سورة " فَلْيَنْظُرِ الْأِنْسَانُ مِمَّ خُلِقَ. خُلِقَ مِنْ مَاءٍ دَافِقٍ. يَخْرُجُ مِنْ بَيْنِ الصُّلْبِ وَالتَّرَائِبِ) (الطارق:5 -7)
(2) ونفس لفظة المنيَّ التي في حزقيال هنا قد وردت بذاتها في القرآن الكريم في سورة (القيامة الآيات من 36 ـ 39) حيث يقول: "أيَحسَبُ الإنسانُ أن يترك سُدى، أَلَمْ يَكُ نُطْفَةً مِنْ مَنِيٍّ يُمْنَى " (القيامة:36 و37) .
(3) ومن هذه الألفاظ أيضا ما ورد في سورة (الأحزاب آية 50) "وامرأة مؤمنة إن وهبت نفسها للنبي، إن أراد النبي أن يستنكحها خالصة له من دون المؤمنين … لكيلا يكون عليك حرج "
(4) وأيضا ما جاء في سورة (النور آية 31) "وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن"
(5) وكذلك في سور (الطور والواقعة والإنسان) ما جاء عن وصف الجنة وما فيها من خمر وحوريات وولدان مخلدون:
1 ـ ففي سورة (الواقعة 16 ـ 25) "يطوف عليهم ولدان مخلدون بأكواب وأباريق وكأس من معين … وحور عين … فجعلناهن أبكارا"
2 ـ ويوضح في سورة (الإنسان 19 ـ 23) "وزوجناهم بحور العين … يتنازعون فيها كأسا لا لغوٌ فيها ولا تأثيمٌ ويطوف عليهم غلمان لهم كأنهم لؤلؤ مكنون"
وإليك تعليقات بعض علماء المسلمين الأفاضل:
+ الأستاذ محمد جلال كشك: يقول: "إنه ثابت بنص القرآن أن حور العين هن للاستمتاع الجنسي" (خواطر مسلم في المسألة الجنسية ص 202)
+ ويقول الشيخ الغزالي: في (كتاب إحياء علوم الدين) "والجنة مزينة بالحور العين من الحسان، كأنهن الياقوتُ والمرجان، لم يطمثهن (أي لم يجامعهن ) إنس قبلهم ولا جان، يمشين في درجات الجِنان، إذا اختالـت إحداهن في مشيها حمل أعطافَها (أي رداءها ) سبعون ألفا من الولدان، غانجات، (أي مدللات) عطرات، آمنات، من الهرم"
+ ويعلق الأستاذ محمد جلال كشك أيضا: على هذه اللذة والمتعة قائلا: "لا مجال لأي خجل أو استخذاء من ناحية المطالب الحسية للجسد" ويكمل قائلا: "فليس في الجسد عيب أو قباحة، ولا في تلبية احتياجاته وشهواته المشروعة في هذه الدنيا، ولا في التطلع لمتعة الجسد بلا حد في الآخرة")
(خواطر مسلم في المسألة الجنسية ص211) ألا يمكن لنا نحن أيضاً أن نقول إن هذا كلام فاضح ومبتذل؟؟!! فلماذا يتجرأ المعترض على كلمات سفر حزقيال وهي لم تصل في كل تعبيراتها إلى مثقالِ ذرةٍ من هذا الكلام؟!
هذا فضلا عما ذكرناه في مداخلاتنا السابقة والت نعيد ذكر بعضها للتذكرة :

وإليكما ما جاء في صحيح البخاري، باب المحاربين الحديث التالي والذي ورد أيضاً مفصّلاً في سنن أبي داود، باب الحدود وكذلك مسند أحمد > مسند عبد الله بن العباس بن عبد المطلب عن النبي صلى الله عليه > مسند عبد الله بن العباس بن عبد المطلب عن النبي صلى الله عليه > حديث رقم : 2429
"حدّثني عبد الله بن محمد الجعفي، حدثنا وهب بن جرير، حدّثنا أبي قال سمعتُ يعلى بن حكيم عن عكرمةَ عن ابن عباس رضي الله عنهما، قال، لمّا أتى ماعز بن مالكٍ النبيَّ صلى الله عليه وسلّم قال له: "لعلّك قبّلت أو غمزتَ أو نظرت؟"، قال لا يا رسول الله، قال: \"أنِـكْـتَـهــا؟\" لا يكنى. قال فعند ذلك أمرَ برجمه.

حدثنا الحَسَن بن عليّ حدثنا عبد الرزاق عن ابن جريج قال اخبرني أبو الزبير أن عبد الرحمن بن الصامت ابن عم أبي هريرة أخبره أنه سمع أبا هريرة يقول جاء الأسلميّ إلى نبي الله صلى الله عليه وسلم فشهد على نفسه أنه أصاب امرأة حراماً أربع مراتٍ كلُّ ذلك يُعرِضُ عنه النبي صلى الله عليه وســلّم فاقبل في الخامسة فقال: "أنِـكْـتَـهــا؟""‏.‏ قال نعم.‏ قال: "‏كما يغيبُ المِرْوَدُ في المكحلةِ والرِّشاءُ في البئرِ؟".‏ قال نعم.‏ قال "‏فهل تدري ما الزنا؟".‏ قال نعم أتيتُ منها حراماً ما يأتي الرجل من امرأتهِ حلالاً.‏ قال "‏فما تريد بهذا القول؟"‏.‏ قال أريد أن تطهّرني.‏ فأمر به فرُجِمَ فسَمِعَ النبيُّ صلى الله عليه وسلم رجلين من أصحابه يقول أحدهما لصاحبه انظر إلى هذا الذي ستر الله عليه فلم تدعهُ نفسه حتى رُجِمَ رجم الكلبِ. فسكت عنهما ثم سار ساعةً حتى مرّ بجيفةِ حمارٍ شائلٍ برجله فقال: "أين فلانٌ وفلان؟" قالا نحن يا رسول الله. قال "انزلا فكُلا من جيفة هذا الحمار". فقالا يا نبي الله من يأكل من هذا، قال: "فما نلتما من عرضِ أخيكًمـا آنفاً أشدّ من أكلٍ منهُ، والذي نفسي بيده إنه الآن لفي أنهارِ الجنّة ينقمسُ فيها!".
وأنظر ما جاء في الرابط التالي : http://www.islamweb.net/ver2/archive/hadit...نكتها+&BkNo=000

نتائج البحث عن: أنكتها


حديث رقم: 6438
صحيح البخاري > كتاب المحاربين من أهل الكفر والردة > باب هل يقول الإمام للمقر لعلك لمست أو غمزت


حدثني عبد الله بن محمد الجعفي حدثنا وهب بن جرير حدثنا أبي قال سمعت يعلى بن حكيم عن عكرمة عن بن عباس رضي الله عنهما قال : (لما أتى ماعز بن مالك النبي صلى الله عليه وسلم قال له لعلك قبلت أو غمزت أو نظرت قال لا يا رسول الله قال أنكتها لا يكني قال فعند ذلك أمر برجمه).

رواه البخاري
حديث رقم: 339
الدارقطني > كتاب الحدود والديات وغيره > كتاب الحدود والديات وغيره
نا أبو صالح الأصبهاني نا الحسن بن أبي الربيع نا عبد الرزاق أنا ابن جريج أخبرني أبو الزبير أن عبد الرحمن بن الصامت ابن عم أبي هريرة أخبره أنه سمع أبا هريرة يقول : : ( جاء الأسلمي نبي الله صلى الله عليه وسلم فشهد على نفسه أنه أصاب امرأة حراماً أربع مرات ، كل ذلك يعرض عنه ، فأقبل الخامسة ، فقال كلمة : أنكتها ، قال : نعم ، قال : هل تدري ما الزنى ؟ قال : نعم ، أتيت منها حراماً ما يأتي الرجل من امرأته حلالاً ، قال : فما تريد بهذا القول ؟ قال : أريد أن تطهرني ، فأمر به النبي صلى الله عليه وسلم فرجم ، فسمع النبي صلى الله عليه وسلم رجلين من أصاحبه يقول أحدهما لصاحبه : انظر إلى هذا الذي ستر الله عليه ، ولم تدعه نفسه حتى رجم رجم الكلاب ، فسكت النبي صلى الله عليه وسلم ، ثم سار ساعة حتى مر بجيفة حمار شائل برجله ، فقال : أين فلان وفلان ؟ قالا : نحن ذا يا رسول الله ، قال : انزلا فكلا من جيفة هذا الحمار ، قالا : يا نبي الله غفر الله لك من يأكل من هذا ، قال : ما نلتما من عرض أخيكما آنفاً أشد من أكل الميتة ، والذي نفسي بيده إنه الآن لفي أنهار الجنة ينغمس فيها .).

حديث رقم: 2429
مسند أحمد > مسند عبد الله بن العباس بن عبد المطلب عن النبي صلى الله عليه > مسند عبد الله بن العباس بن عبد المطلب عن النبي صلى الله عليه

حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا إسحاق بن عيسى ثنا جرير عن يعلى بن حكيم عن عكرمة عن ابن عباس : : ( أن النبي صلى الله عليه وسلم لما أتاه ماعز بن مالك قال : لعلك قبلت ، أو غمزت ، أو نظرت ؟ قال : لا ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : أنكتها لا يكني قال : نعم ، قال : فعند ذلك أمر برجمه .).


حديث رقم: 4399
صحيح ابن حبان > كتاب الحدود > كتاب الحدود



أخبرنا عبد الله بن محمد ، قال : حدثنا إسحاق بن إبراهيم الحنظلي ، قال : أخبرنا عبد الرزاق ، قال : أخبرنا ابن جريج ، قال : أخبرني أبو الزبير ، أن عبد الرحمن بن الصامت ابن عم أبي هريرة أخبره أنه سمع أبا هريرة يقول : : (جاء الأسلمي إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فشهد على نفسه أربع مرات بالزنى يقول : أتيت امرأة حراماً ، وفي ذلك يعرض عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم ، حتى أقبل في الخامسة ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم له : (أنكتها ؟ ) فقال : نعم ، فقال : ( هل غاب ذلك منك فيها ، كما يغيب المرود في المكحلة ، والرشاء في البئر ؟ فقال : نعم . فقال : ( فهل تدري ما الزنى ؟ ) قال : نعم ، أتيت منها حراماً مثل ما يأتي الرجل من امرأته حلالاً . قال : ( فما تريد بهذا القول ؟ ) قال : أريد أن تطهرني . فأمر به رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يرجم فرجم .
فسمع رجلين من أصحابه يقول أحدهما لصاحبه : انظروا إلى هذا الذي ستر الله عليه ، فلم تدعه نفسه حتى رجم رجم الكلب . قال : فسكت رسول الله صلى الله عليه وسلم عنهما ، فمر بجيفة حمار شائل برجله ، فقال : ( أين فلان وفلان ؟ ) فقالا : نحن ذا يا رسول الله . فقال لهما : ( كلا من جيفة هذا الحمار ) فقالا : يا رسول الله ، غفر الله لك ، من يأكل من هذا ؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ما نلتما من عرض هذا الرجل آنفاً أشد من أكل هذه الجيفة ، فوالذي نفسي بيده ، إنه الآن في أنهار الجنة ) .).


حديث رقم: 4428
سنن أبي داود > كتاب الحدود > باب رجم ماعز بن مالك



حدثنا الحسن بن علي ثنا عبد الرزاق عن بن جريج قال أخبرني أبو الزبير أن عبد الرحمن بن الصامت بن عم أبي هريرة أخبره أنه سمع أبا هريرة يقول : (جاء الأسلمي نبي الله صلى الله عليه وسلم فشهد على نفسه أنه أصاب امرأة حراما أربع مرات كل ذلك يعرض عنه النبي صلى الله عليه وسلم فأقبل في الخامسة فقال أنكتها قال نعم قال حتى غاب ذلك منك في ذلك منها قال نعم قال كما يغيب المرود في المكحلة والرشاء في البئر قال نعم قال فهل تدري ما الزنا قال نعم أتيت منها حراما ما يأتي الرجل من امرأته حلالا قال فما تريد بهذا القول قال أريد أن تطهرني فأمر به فرجم فسمع النبي صلى الله عليه وسلم رجلين من أصحابه يقول أحدهما لصاحبه انظر إلى هذا الذي ستر الله عليه فلم تدعه نفسه حتى رجم رجم الكلب فسكت عنهما ثم سار ساعة حتى مر بجيفة حمار شائل برجله فقال أين فلان وفلان فقالا نحن ذان يا رسول الله قال انزلا فكلا من جيفة هذا الحمار فقالا يا نبي الله من يأكل من هذا قال فما نلتما من عرض أخيكما آنفا أشد من أكل منه والذي نفسي بيده إنه الآن لفي أنهار الجنة ينقمس فيها).

الحكم على الكتاب بشكل عام : ذكر الإمام أبو داود مصنف هذا الكتاب أن الأحاديث التي في كتابه هي أصح ما عرف في الباب وقال ما كان في كتابي من حديث فيه وهن شديد فقد بينته وما لم أذكر فيه شيئا فهو صالح


وما جاء في الرابط التالي أيضاً ً :
http://hadith.al-islam.com/Display/Display...hnum=2131&doc=1
‏حدثنا ‏ ‏أحمد بن حنبل ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الوهاب الثقفي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏حبيب يعني المعلم ‏ ‏عن ‏ ‏عطاء ‏ ‏حدثني ‏ ‏جابر بن عبد الله ‏‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أهل ‏ ‏هو وأصحابه بالحج وليس مع أحد منهم يومئذ ‏ ‏هدي ‏ ‏إلا النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وطلحة ‏ ‏وكان ‏ ‏علي ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏قدم من ‏ ‏اليمن ‏ ‏ومعه ‏ ‏الهدي ‏ ‏فقال ‏ ‏أهللت ‏ ‏بما ‏ ‏أهل ‏ ‏به رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وإن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أمر أصحابه أن يجعلوها عمرة يطوفوا ثم يقصروا ويحلوا إلا من كان معه ‏ ‏الهدي ‏ ‏فقالوا أننطلق إلى ‏ ‏منى ‏ ‏وذكورنا تقطر ‏ ‏فبلغ ذلك رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقال لو أني ‏ ‏استقبلت ‏ ‏من أمري ما ‏ ‏استدبرت ‏ ‏ما ‏ ‏أهديت ‏ ‏ولولا أن معي ‏ ‏الهدي ‏ ‏لأحللت
وراجع أيضاً : سنن أبي داود ، كتاب المناسك ، باب في إفراد الحج

وإليكم الفتوى التالية :
الشيطان وأنثاه‏..!‏
ومن رامي صلاح الدين بمحرم بك ـ الاسكندرية‏:‏ الأغرب من فتوي ارتكاب جريمة الزنا لمن يصافح امرأة ماجاء في برنامج فتاوي وأحكام الذي يقدمه المذيع عبدالحليم علي في القناة الثانية‏,‏ فقد استضاف في حلقة الثلاثاء‏3/19‏ شيخا اسمه الشيخ فرحات قال بالحرف‏:‏ عندما يدخل أي شخص الحمام ليقضي حاجته فعليه أن يدخل برجله الشمال وأن يخرج برجله اليمين وان يقول أعوذ بالله من الخبث والخبائث وهم ذكر الشيطان وانثاه أي زوجته الأنثي فاذا مانسي الشخص قول ذلك فإن الشيطان وأنثاه يلعبان في مقعده أو قاعدته وهو جالس يقضي حاجته‏...!! http://www.amcoptic.com/a_news/fatwa_islamia.htm

‏حدثنا ‏ ‏قبيصة ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏سفيان ‏ ‏عن ‏ ‏منصور ‏ ‏عن ‏ ‏إبراهيم ‏ ‏عن ‏ ‏الأسود ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت ‏كنت أغتسل أنا والنبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏من إناء واحد كلانا جنب وكان يأمرني ‏ ‏فأتزر ‏ ‏فيباشرني وأنا حائض وكان يخرج رأسه إلي وهو معتكف فأغسله وأنا حائضhttp://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=505

‏حدثنا ‏ ‏عبد الله بن مسلمة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الله يعني ابن عمر بن غانم ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الرحمن يعني ابن زياد ‏ ‏عن ‏ ‏عمارة بن غراب ‏ ‏قال إن ‏ ‏عمة ‏ ‏له ‏ ‏حدثته أنها سألت ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت ‏‏إحدانا تحيض وليس لها ولزوجها إلا فراش واحد قالت أخبرك بما صنع رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏دخل فمضى إلى مسجده ‏ ‏قال ‏ ‏أبو داود ‏ ‏تعني مسجد بيته ‏ ‏فلم ينصرف حتى غلبتني عيني وأوجعه البرد فقال ادني مني فقلت إني حائض فقال ‏ ‏وإن اكشفي عن فخذيك فكشفت فخذي فوضع خده وصدره على فخذي وحنيت عليه حتى دفئ ونامhttp://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=4&Rec=344

‏حدثنا ‏ ‏حفص بن عمر ‏ ‏عن ‏ ‏شعبة ‏ ‏عن ‏ ‏الحكم ‏ ‏عن ‏ ‏إبراهيم ‏ ‏عن ‏ ‏همام بن الحارث ‏‏أنه ‏ ‏كان عند ‏ ‏عائشة ‏ ‏رضي الله عنها ‏ ‏فاحتلم فأبصرته جارية ‏ ‏لعائشة ‏ ‏وهو يغسل أثر الجنابة من ثوبه ‏ ‏أو يغسل ثوبه ‏ ‏فأخبرت ‏ ‏عائشة ‏ ‏فقالت لقد رأيتني وأنا أفركه من ثوب رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏أبو داود ‏ ‏رواه ‏ ‏الأعمش ‏ ‏كما رواه ‏ ‏الحكم
http://hadith.al-islam.com/Display/Display...p?Doc=4&Rec=453

‏و حدثنا ‏ ‏أحمد بن جواس الحنفي أبو عاصم ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو الأحوص ‏ ‏عن ‏ ‏شبيب بن غرقدة ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن شهاب الخولاني ‏ ‏قال ‏ ‏كنت نازلا على ‏ ‏عائشة ‏‏فاحتلمت في ثوبي فغمستهما في الماء فرأتني جارية ‏ ‏لعائشة ‏ ‏فأخبرتها فبعثت إلي ‏ ‏عائشة ‏ ‏فقالت ‏ ‏ما حملك على ما صنعت بثوبيك قال قلت رأيت ما يرى النائم في منامه قالت هل رأيت فيهما شيئا قلت لا قالت فلو رأيت شيئا غسلته لقد رأيتني وإني لأحكه من ثوب رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يابسا بظفري
http://hadith.al-islam.com/Display/Display...?hnum=437&doc=1


‏حدثنا ‏ ‏إسماعيل بن خليل ‏ ‏قال أخبرنا ‏ ‏علي بن مسهر ‏ ‏قال أخبرنا ‏ ‏أبو إسحاق هو الشيباني ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الرحمن بن الأسود ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت ‏كانت إحدانا إذا كانت حائضا فأراد رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أن يباشرها ‏ ‏أمرها أن تتزر في ‏ ‏فور ‏ ‏حيضتها ثم يباشرها قالت وأيكم يملك ‏ ‏إربه ‏ ‏كما كان النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يملك ‏ ‏إربه ‏ ‏تابعه ‏ ‏خالد ‏ ‏وجرير ‏ ‏عن ‏ ‏الشيباني
http://hadith.al-islam.com/Display/Display...p?Doc=0&Rec=506

‏و حدثني ‏ ‏عن ‏ ‏مالك ‏ ‏عن ‏ ‏يحيى بن سعيد ‏ ‏عن ‏ ‏القاسم بن محمد ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة زوج النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏‏أنها سئلت عن رجل طلق امرأته ‏ ‏البتة ‏ ‏فتزوجها بعده رجل آخر فطلقها قبل أن ‏ ‏يمسها ‏ ‏هل يصلح لزوجها الأول أن يتزوجها فقالت ‏ ‏عائشة ‏ ‏لا حتى يذوق ‏ ‏عسيلتهاhttp://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=7&Rec=1573

حدثنا ‏ ‏إسماعيل بن خليل ‏ ‏قال أخبرنا ‏ ‏علي بن مسهر ‏ ‏قال أخبرنا ‏ ‏أبو إسحاق هو الشيباني ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الرحمن بن الأسود ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت ‏كانت إحدانا إذا كانت حائضا فأراد رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أن يباشرها ‏ ‏أمرها أن تتزر في ‏ ‏فور ‏ ‏حيضتها ثم يباشرها قالت وأيكم يملك ‏ ‏إربه ‏ ‏كما كان النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يملك ‏ ‏إربه
‏تابعه ‏ ‏خالد ‏ ‏وجرير ‏ ‏عن ‏ ‏الشيباني
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.a‏حدثنا ‏ ‏إسماعيل بن خليل ‏ ‏قال أخبرنا ‏ ‏علي بن مسهر ‏ ‏قال أخبرنا ‏ ‏أبو إسحاق هو الشيباني ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الرحمن بن الأسود ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت ‏كانت إحدانا إذا كانت حائضا فأراد رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أن يباشرها ‏ ‏أمرها أن تتزر في ‏ ‏فور ‏ ‏حيضتها ثم يباشرها قالت وأيكم يملك ‏ ‏إربه ‏ ‏كما كان النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يملك ‏ ‏إربه ‏ ‏تابعه ‏ ‏خالد ‏ ‏وجرير ‏ ‏عن ‏ ‏الشيباني
http://hadith.al-islam.com/Display/Display...p?Doc=0&Rec=506

sp?Doc=0&Rec=506
دثنا ‏ ‏عمرو بن علي ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏يحيى ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏عبيد الله ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏القاسم ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏رضي الله عنها ‏ ‏قالت ‏
‏بئسما عدلتمونا بالكلب والحمار ‏ ‏لقد رأيتني ورسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يصلي وأنا مضطجعة بينه وبين القبلة فإذا أراد أن يسجد غمز رجلي فقبضتهماhttp://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=849

‏حدثنا ‏ ‏إسماعيل ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏مالك ‏ ‏عن ‏ ‏أبي النضر ‏ ‏مولى ‏ ‏عمر بن عبيد الله ‏ ‏عن ‏ ‏أبي سلمة بن عبد الرحمن ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة زوج النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أنها قالت ‏
‏كنت أنام بين يدي رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ورجلاي في قبلته فإذا سجد ‏ ‏غمزني ‏ ‏فقبضت رجلي فإذا قام بسطتهما قالت والبيوت يومئذ ليس فيها مصابيحhttp://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=643

‏حدثنا ‏ ‏عبد الله بن مسلمة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الله يعني ابن عمر بن غانم ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الرحمن يعني ابن زياد ‏ ‏عن ‏ ‏عمارة بن غراب ‏ ‏قال إن ‏ ‏عمة ‏ ‏له ‏ ‏حدثته أنها سألت ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت ‏
‏إحدانا تحيض وليس لها ولزوجها إلا فراش واحد قالت أخبرك بما صنع رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏دخل فمضى إلى مسجده ‏ ‏قال ‏ ‏أبو داود ‏ ‏تعني مسجد بيته ‏ ‏فلم ينصرف حتى غلبتني عيني وأوجعه البرد فقال ادني مني فقلت إني حائض فقال ‏ ‏وإن اكشفي عن فخذيك فكشفت فخذي فوضع خده وصدره على فخذي
وحنيت عليه حتى دفئ ونامhttp://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=4&Rec=344

‏حدثنا ‏ ‏محمد بن عيسى ‏ ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن دينار ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سعد بن أوس العبدي ‏ ‏عن ‏ ‏مصدع أبي يحيى ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏
‏أن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏كان ‏ ‏يقبلها وهو صائم ويمص لسانها
‏قال ‏ ‏ابن الأعرابي ‏ ‏هذا الإسناد ليس بصحيح
http://hadith.al-islam.com/Display/Display...?Doc=4&Rec=2861

‏حدثنا ‏ ‏عفان ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏محمد بن دينار ‏ ‏عن ‏ ‏سعد بن أوس ‏ ‏عن ‏ ‏مصدع أبي يحيى الأنصاري ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏
‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏كان ‏ ‏يقبلها وهو صائم ويمص لسانها
‏‏قلت ‏ ‏سمعته من ‏ ‏سعد بن أوس ‏ ‏قال نعم
http://hadith.al-islam.com/Display/Display...num=23769&doc=6

‏حدثنا ‏ ‏سفيان ‏ ‏عن ‏ ‏منصور ‏ ‏عن ‏ ‏إبراهيم ‏ ‏عن ‏ ‏علقمة ‏
‏خرج ‏ ‏علقمة ‏ ‏وأصحابه حجاجا فذكر بعضهم الصائم يقبل ‏ ‏ويباشر ‏ ‏فقام رجل منهم قد قام سنتين وصامهما هممت أن آخذ قوسي فأضربك بها قال فكفوا حتى تأتوا ‏ ‏عائشة ‏ ‏فدخلوا على ‏ ‏عائشة ‏ ‏فسألوها عن ذلك فقالت ‏ ‏عائشة ‏ ‏كان رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقبل ‏ ‏ويباشر ‏ ‏وكان أملككم ‏ ‏لإربه ‏ ‏قالوا يا ‏ ‏أبا شبل ‏ ‏سلها قال لا أرفث عندها اليوم فسألوها فقالت كان يقبل ويباشر وهو صائمhttp://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=6&Rec=24170

‏حدثنا ‏ ‏قبيصة ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏سفيان ‏ ‏عن ‏ ‏منصور ‏ ‏عن ‏ ‏إبراهيم ‏ ‏عن ‏ ‏الأسود ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت ‏
‏كنت أغتسل أنا والنبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏من إناء واحد كلانا جنب وكان يأمرني ‏ ‏فأتزر ‏ ‏فيباشرني وأنا حائض وكان يخرج رأسه إلي وهو معتكف فأغسله وأنا حائض
‏حدثنا ‏ ‏أبو النعمان ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏عبد الواحد ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏الشيباني ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏عبد الله بن شداد ‏ ‏قال سمعت ‏ ‏ميمونة ‏ ‏تقول ‏
‏كان رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إذا أراد أن يباشر امرأة من نسائه أمرها فاتزرت وهي حائض
‏ورواه ‏ ‏سفيان ‏ ‏عن ‏ ‏الشيباني
http://hadith.al-islam.com/Display/Display...p?Doc=0&Rec=507

‏حدثنا ‏ ‏عبد الله بن الجراح ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو الأحوص ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الكريم ‏ ‏ح ‏ ‏و حدثنا ‏ ‏أبو سلمة يحيى بن خلف ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الأعلى ‏ ‏عن ‏ ‏محمد بن إسحق ‏ ‏ح ‏ ‏و حدثنا ‏ ‏أبو بكر بن أبي شيبة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏علي بن مسهر ‏ ‏عن ‏ ‏الشيباني ‏ ‏جميعا ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الرحمن بن الأسود ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت ‏
‏كانت إحدانا إذا كانت حائضا أمرها النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أن ‏ ‏تأتزر ‏ ‏في فور حيضتها ثم ‏ ‏يباشرها ‏ ‏وأيكم يملك ‏ ‏إربه ‏ ‏كما كان رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يملك ‏ ‏إربه

http://hadith.al-islam.com/Display/Display...SearchLevel=QBE

‏حدثنا ‏ ‏بندار ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الرحمن بن مهدي ‏ ‏عن ‏ ‏سفيان ‏ ‏عن ‏ ‏منصور ‏ ‏عن ‏ ‏إبراهيم ‏ ‏عن ‏ ‏الأسود ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت ‏
‏كان رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إذا حضت يأمرني أن أتزر ثم ‏ ‏يباشرني
‏ قال ‏ ‏وفي ‏ ‏الباب ‏ ‏عن ‏ ‏أم سلمة ‏ ‏وميمونة ‏ ‏قال ‏ ‏أبو عيسى ‏ ‏حديث ‏ ‏عائشة ‏ ‏حديث حسن صحيح ‏ ‏وهو قول غير واحد من أهل العلم من ‏ ‏أصحاب النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏والتابعين وبه يقول ‏ ‏الشافعي ‏ ‏وأحمد ‏ ‏وإسحق
http://hadith.al-islam.com/Display/Display...SearchLevel=QBE

‏و حدثني ‏ ‏عن ‏ ‏مالك ‏ ‏عن ‏ ‏ربيعة بن أبي عبد الرحمن ‏
‏أن ‏ ‏عائشة زوج النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏كانت مضطجعة مع رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏في ثوب واحد وأنها قد وثبت وثبة شديدة فقال لها رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ما لك لعلك نفست ‏ ‏يعني الحيضة ‏ ‏فقالت نعم قال شدي على نفسك إزارك ثم عودي إلى مضجعكhttp://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=17&ID=6643&SearchText=فيباشرني%20وأنا%20حائض%20&SearchType=root&Scope=all&Offset=0&SearchLevel=QBE

‏و حدثني ‏ ‏عن ‏ ‏مالك ‏ ‏عن ‏ ‏نافع ‏ ‏أن ‏ ‏عبيد الله بن عبد الله بن عمر ‏ ‏أرسل إلى ‏ ‏عائشة ‏ ‏يسألها هل ‏ ‏يباشر ‏ ‏الرجل امرأته وهي حائض ‏ ‏فقالت ‏ ‏لتشد إزارها على أسفلها ثم يباشرها إن شاء
http://hadith.al-islam.com/Display/Display...SearchLevel=QBE

‏حدثنا ‏ ‏عثمان بن أبي شيبة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏جرير ‏ ‏عن ‏ ‏الشيباني ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الرحمن بن الأسود ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏رضي الله عنها ‏ ‏قالت ‏كان رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يأمرنا في ‏ ‏فوح ‏ ‏حيضتنا أن نتزر ثم ‏ ‏يباشرنا ‏ ‏وأيكم يملك ‏ ‏إربه ‏ ‏كما كان رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يملك ‏ ‏إربهhttp://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=14&ID=60752&SearchText=فيباشرني%20وأنا%20حائض%20&SearchType=root&Scope=all&Offset=0&SearchLevel=QBE

وهناك الكثير من المسائل مثل رضاع الكبير :
‏حدثني ‏ ‏يحيى ‏ ‏عن ‏ ‏مالك ‏ ‏عن ‏ ‏ابن شهاب ‏ ‏أنه سئل عن رضاعة الكبير ‏ ‏فقال أخبرني ‏ ‏عروة بن الزبير أن ‏ ‏أبا حذيفة بن عتبة بن ربيعة ‏ ‏وكان من ‏ ‏أصحاب رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وكان قد شهد ‏ ‏بدرا ‏ ‏وكان تبنى ‏ ‏سالما ‏ ‏الذي يقال له ‏ ‏سالم ‏ ‏مولى ‏ ‏أبي حذيفة ‏ ‏كما تبنى رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏زيد بن حارثة ‏ ‏وأنكح ‏ ‏أبو حذيفة ‏ ‏سالما ‏ ‏وهو يرى أنه ابنه أنكحه بنت أخيه ‏ ‏فاطمة بنت الوليد بن عتبة بن ربيعة ‏ ‏وهي يومئذ من المهاجرات الأول وهي من أفضل ‏ ‏أيامى ‏ ‏قريش ‏ ‏فلما أنزل الله تعالى في كتابه في ‏ ‏زيد بن حارثة ‏ ‏ما أنزل فقال ‏
‏ادعوهم لآبائهم هو أقسط عند الله فإن لم تعلموا آباءهم فإخوانكم في الدين ‏ ‏ومواليكم ‏‏رد كل واحد من أولئك إلى أبيه فإن لم يعلم أبوه رد إلى ‏ ‏مولاه ‏ ‏فجاءت ‏ ‏سهلة بنت سهيل ‏ ‏وهي امرأة ‏ ‏أبي حذيفة ‏ ‏وهي من ‏ ‏بني عامر بن لؤي ‏ ‏إلى رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقالت يا رسول الله كنا نرى ‏ ‏سالما ‏ ‏ولدا وكان يدخل علي وأنا ‏ ‏فضل ‏ ‏وليس لنا إلا بيت واحد فماذا ‏ ‏ترى في شأنه فقال لها رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أرضعيه خمس رضعات فيحرم بلبنها وكانت تراه ابنا من الرضاعة فأخذت بذلك ‏ ‏عائشة أم المؤمنين ‏ ‏فيمن كانت تحب أن يدخل عليها من الرجال فكانت تأمر أختها ‏ ‏أم كلثوم بنت أبي بكر الصديق ‏ ‏وبنات أخيها أن يرضعن من أحبت أن يدخل عليها من الرجال وأبى سائر أزواج النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أن يدخل عليهن بتلك الرضاعة أحد من الناس وقلن لا والله ما نرى الذي أمر به رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏سهلة بنت سهيل ‏ ‏إلا رخصة من رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏في رضاعة ‏ ‏سالم ‏ ‏وحده لا والله لا يدخل علينا بهذه الرضاعة أحد فعلى هذا كان أزواج النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏في رضاعة الكبير
http://hadith.al-islam.com/Display/Display...?Doc=7&Rec=1798

‏حدثنا ‏ ‏عمرو الناقد ‏ ‏وابن أبي عمر ‏ ‏قالا حدثنا ‏ ‏سفيان بن عيينة ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الرحمن بن القاسم ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت ‏
‏جاءت ‏ ‏سهلة بنت سهيل ‏ ‏إلى النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقالت يا رسول الله إني أرى في وجه ‏ ‏أبي حذيفة ‏ ‏من دخول ‏ ‏سالم ‏ ‏وهو حليفه فقال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أرضعيه قالت وكيف أرضعه وهو رجل كبير فتبسم رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وقال قد علمت أنه رجل كبير ‏ ‏زاد ‏ ‏عمرو ‏ ‏في حديثه وكان قد شهد بدرا ‏ ‏وفي رواية ‏ ‏ابن أبي عمر ‏ ‏فضحك رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلمhttp://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=1&Rec=3378
‏و حدثنا ‏ ‏إسحق بن إبراهيم الحنظلي ‏ ‏ومحمد بن أبي عمر ‏ ‏جميعا ‏ ‏عن ‏ ‏الثقفي ‏ ‏قال ‏ ‏ابن أبي عمر ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الوهاب الثقفي ‏ ‏عن ‏ ‏أيوب ‏ ‏عن ‏ ‏ابن أبي مليكة ‏ ‏عن ‏ ‏القاسم ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ أن ‏ ‏سالما ‏ ‏مولى ‏ ‏أبي حذيفة ‏ ‏كان مع ‏ ‏أبي حذيفة ‏ ‏وأهله في بيتهم فأتت تعني ابنة ‏ ‏سهيل ‏ ‏النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقالت إن ‏ ‏سالما ‏ ‏قد بلغ ما يبلغ الرجال وعقل ما عقلوا وإنه يدخل علينا وإني أظن أن في نفس ‏ ‏أبي حذيفة ‏ ‏من ذلك شيئا فقال لها النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أرضعيه تحرمي عليه ويذهب الذي في نفس ‏ ‏أبي حذيفة ‏ ‏فرجعت فقالت إني قد أرضعته فذهب الذي في نفس ‏ ‏أبي حذيفةhttp://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=1&Rec=3379

‏و حدثنا ‏ ‏محمد بن المثنى ‏ ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن جعفر ‏ ‏حدثنا ‏ ‏شعبة ‏ ‏عن ‏ ‏حميد بن نافع ‏ ‏عن ‏ ‏زينب بنت أم سلمة ‏ ‏قالت ‏
‏قالت ‏ ‏أم سلمة ‏ ‏لعائشة ‏ ‏إنه يدخل عليك الغلام الأيفع الذي ما أحب أن يدخل علي قال فقالت ‏ ‏عائشة ‏ ‏أما لك في رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أسوة قالت إن امرأة ‏ ‏أبي حذيفة ‏ ‏قالت يا رسول الله إن ‏ ‏سالما ‏ ‏يدخل علي وهو رجل وفي نفس ‏ ‏أبي حذيفة ‏ ‏منه شيء فقال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أرضعيه حتى يدخل عليك


وهل تعتبر ما يلي نوع من أباحة اللواط والسحاق في الإسلام وإلا ما معنى ذلك ؟؟؟!!!
‏حدثنا ‏ ‏هناد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو معاوية ‏ ‏عن ‏ ‏الأعمش ‏ ‏عن ‏ ‏شقيق بن سلمة ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله ‏ ‏قال ‏
‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏لا تباشر المرأة المرأة حتى تصفها لزوجها كأنما ينظر إليها
‏قال ‏ ‏أبو عيسى ‏ ‏هذا ‏ ‏حديث حسن صحيح
http://hadith.al-islam.com/Display/Display...?Doc=2&Rec=4519


وهل يعني ذلك شيء غير أنه ألفاظ جنسية فاضحة ؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!

مع تحياتي

الراعي / عمانوئيل


05-25-2005, 03:29 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
DAY_LIGHT غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 973
الانضمام: May 2005
مشاركة: #15
الجنس في الأديان
يا راعي

قبل ما نعلق على ردك ، يعني أنت مشفتش من كل النقط المذكورة غير نقطة أهولة وأهوليبة ؟
يعني الراجل وضع حوالي 16 نقطة ، رديت على نقطة و مستنيتش حتى حد يرد و بعدين رايح بسرعة تسأل في الاسلام !!!

نسمي ده هروب و لا محاولة خداع ؟ :what:

طالما أنت عالم و شجاع ، و بدأت الرد ، في لسة حوالي 15 نقطة مستنياك و بعدها اسأل كما يحلو لك ، و لا أنت لا تملك رد عليهم ؟
;)
05-25-2005, 04:01 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الزعيم رقم صفر غير متصل
الميت أصلا
*****

المشاركات: 4,354
الانضمام: Dec 2004
مشاركة: #16
الجنس في الأديان
راعى

قرات تعليقك على قصة اهوله و اختها الزانيه مع ملاحظة ان تلك القصه هى جزء من موضوعى المغلق

و الان ردا على تعليقك بان اهوله و اهوليبه ترمزان لمدن عاصيه

اولا : من اين لك ان تلك القصه رمز و ليست حقيقيه ؟ هل اوحى لك الله بذلك ام اوحى لزكريا بطرس ؟

ثانيا : هل الرمز يصل الى حد استخدام كلمة لحمهم كلحم الحمير و منيهم كمنى الخيل

فأى عقليه مريضه التى تستخدم تلك التشبيهات القذره ؟


و لا تنسى الرد على باقى النقاط المطروحه فى موضعى المغلق غير اهوله و اهوليبه
05-25-2005, 04:04 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
NEW_MAN غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,759
الانضمام: Dec 2002
مشاركة: #17
الجنس في الأديان
اقتباس:  free mind   كتب/كتبت  
راعى

قرات تعليقك على قصة اهوله و اختها الزانيه  مع ملاحظة ان تلك القصه هى جزء من موضوعى المغلق

و الان ردا على تعليقك بان اهوله و اهوليبه ترمزان لمدن عاصيه

اولا : من اين لك ان تلك القصه رمز و ليست حقيقيه ؟ هل اوحى لك الله بذلك ام اوحى لزكريا بطرس ؟

اذا كنت تقول ان قصة أهولة وأهوليبة في موضوعك المغلق
فهذه مصيبة ، فانت كتبت شيئا نقلا عن مواقع انترنت ، ولم تعطي نفسك الفرصة لفتح الكتاب المقدس على الاقل لتتأكد مما هو مكتوب فيه وتعد نفسك للاجابة عن اسئلة مثلا ؟؟؟

كيف عرفنا انها قصة رمزية ؟؟؟
لان اهولة واهوليبة ليستا مرأتين بل اسماء عبرية في اشارة الى السامرة واورشليم

"واسمها أهولة الكبيرة وأهوليبة اختها وكانتا لي وولدتا بنين وبنات.واسماهما السامرة أهولة واورشليم أهوليبة."
( حزقيال 23 : 4)

أهولة وأهوليبة هي اسماء عبرية نقلها المترجم كما هي بدون ترجمتها ( كعادة المترجمين لا يترجمون الاسماء )
فمثلا أحمد يترجم هكذاAhmed ولا يترجم ( I thank or I praise) .
ومختار يترجم هكذا mokhtar ولا يترجم الى (selected)

أما معنى الاسماء العبرية

أهوليبة = أورشليم = خيمتي فيها
والمعنى ان اورشليم بها خيمة الاجتماع والتي تحوي تابوت العهد والمذبح والمرحضة والمغسلة ومائدة خبز الوجوه والمنارة
وكل الامور المتعلقة بالعبادة الصحيحة التي كان يطلبها الله

أهولة = السامرة = خيمتها
والمعنى ان السامرة تركت تقديم الذبائح في اورشليم وبنوا لانفسهم في مرتفعات السامرة مذابح لالهة وثنية .


اقتباس:ثانيا : هل الرمز يصل الى حد استخدام كلمة لحمهم كلحم الحمير و منيهم كمنى الخيل  

فأى عقليه مريضه التى تستخدم تلك التشبيهات القذره ؟

على الرغم من انك كتبت انك قرأت تعليق الاخ الراعي ولكن يبدو انه فاتك ان كلام الله في هذه الجزئية لم يكن رمزا ، وانما كان تقريرا لحالة العبادات الوثنية التي وصل اليها الشعب :

كتب الراعي :

والسؤال الآن هو : هل يجوز أن تذكر مثل هذه الألفاظ في الوحي؟ هذا هو لب الاعتراض. وللإجابة على ذلك نقول أننا لا نستطيع أن نحكم على أي نص إن لم ندرس ملابساته وظروفه واللغة المستعملة في زمانه وتقاليد وعادات الشعوب في ذاك الزمان. فدعنا نوضح الأمور التالية:
(1) هذه الألفاظ كانت وصفا للشرور التي كانت تمارس فعلا في طقوس وشعائر عبادة الأوثان آنذاك. وقد ورد ذلك في دائرة المعارف البريطانية [Encyclopaedia Britannica Vol. 12 P.782] التي تقول: أن من شعائر الانضمام إلى عبادة الأوثان أنهم كانوا يمارسون الجنس في دعارة فاضحة كعلامة لاتحاد عبدة الأوثان في كيان واحد. [وهي نفس الصورة التي أشار إليها الرب بفم حزقيال النبي هنا موبخا ومعاقبا على ارتكابها!]
(2) هذه الشعائر الداعرة الفاضحة لم تكن في نظر فاعليها خزيا وقباحة وإلا لما مارسوها، ولكنها كانت لهم فخراً ومجداً، ولهذا يقول الكتاب عنهم "مجدهم في خزيهم" (فيلبي3: 19) فأراد الرب أن يفضح قبح ما يرتكبون وخزي ما يفعلون.
(3) إن كان ذكر هذه الأمور هكذا قبيحا كما قال الكتاب "لأن الأمور الحادثة منهم ذكرها أيضا قبيح" (أف5: 12) فكم وكم كان خزي فعلها. أما كان ذلك يستحق الفضح والتوبيخ والعقاب.
(4) الواقع أن الله ذكر هذه الرذائل ليعاقب الأمة عليها ولهذا جاء في هذا الجزء من حزقيال حكم الرب بإدانتها، يتضح ذلك من قوله: "لأجل ذلك هاأنذا أهيج عليك عشاقك … فيأتون عليك بأسلحة ومركبات … فيحكمون عليك … أفعل بك هذا لأنك زنيت وراء الأمم لأنك تنجست بأصنامهم". (حز23: 22ـ 31)
(5) علاوة على ذلك نري في ساحة القضاء أن النيابة تطلب من المجرمين تمثيل الجريمة مهما كانت بشعة بكل تفاصيلها المخزية. فهل في ذلك غضاضة وقباحة؟ أو ليست كلمات الوحي في حزقيال هي من هذا القبيل، أفلست إثباتا لجريمة الزنا الروحي في بشاعتها ونجاستها. فلماذا يعتبر ذلك غير لائق في حين أنه لا اعتراض على ما تمارسه النيابة العامة لفضح الجريمة؟؟

واضيف الى ماقاله الاخ الحبيب الراعي واقول :

هل افزعك استخدام الله لهذه الكلمات ؟؟؟
هل شعرت بالاشمئزاز من هذه الممارسات التي قرأت عنها ؟؟؟

ان هذا هو القصد من الكلام فعلا

فالشعب قد وصل الى مرحلة غاية في الانحلال وفساد الاخلاق والممارسات الجنسية الشاذة ، ووصلوا الى حالة لا يمكن معهم فيها الكلام الهاديء ، فالكلام المهذب في هذه الحالة لن يكون مفهوما لشعب هذه هي طريقتهم في الحياة .

يصور هذه الحالة ايضا الرسول بولس :

لان غضب الله معلن من السماء على جميع فجور الناس واثمهم الذين يحجزون الحق بالاثم.
19 اذ معرفة الله ظاهرة فيهم لان الله اظهرها لهم.
20 لان اموره غير المنظورة ترى منذ خلق العالم مدركة بالمصنوعات قدرته السرمدية ولاهوته حتى انهم بلا عذر.
21 لانهم لما عرفوا الله لم يمجدوه او يشكروه كاله بل حمقوا في افكارهم واظلم قلبهم الغبي.
22 وبينما هم يزعمون انهم حكماء صاروا جهلاء
23 وابدلوا مجد الله الذي لا يفنى بشبه صورة الانسان الذي يفنى والطيور والدواب والزحافات.
24 لذلك اسلمهم الله ايضا في شهوات قلوبهم الى النجاسة لاهانة اجسادهم بين ذواتهم.
25 الذين استبدلوا حق الله بالكذب واتقوا وعبدوا المخلوق دون الخالق الذي هو مبارك الى الابد آمين.
26 لذلك اسلمهم الله الى اهواء الهوان.لان اناثهم استبدلن الاستعمال الطبيعي بالذي على خلاف الطبيعة.
27 وكذلك الذكور ايضا تاركين استعمال الانثى الطبيعي اشتعلوا بشهوتهم بعضهم لبعض فاعلين الفحشاء ذكورا بذكور ونائلين في انفسهم جزاء ضلالهم المحق.
28 وكما لم يستحسنوا ان يبقوا الله في معرفتهم اسلمهم الله الى ذهن مرفوض ليفعلوا ما لا يليق.
29 مملوئين من كل اثم وزنى وشر وطمع وخبث مشحونين حسدا وقتلا وخصاما ومكرا وسؤا
30 نمّامين مفترين مبغضين لله ثالبين متعظمين مدّعين مبتدعين شرورا غير طائعين للوالدين
31 بلا فهم ولا عهد ولا حنو ولا رضى ولا رحمة
32 الذين اذ عرفوا حكم الله ان الذين يعملون مثل هذه يستوجبون الموت لا يفعلونها فقط بل ايضا يسرّون بالذين يعملون
( روميه 1 : 18 - 32 )


اتمنى ان تعطي نفسك وقتا تقرأ فيه ما يكتب ، لان الحقيقة ان الاخ الراعي والاخ عبد المسيح والاخ فادي والاخ السرياني والاخ اسحق وباقي الاخوة ، لايبخلون في الاجابة على اي سؤال ، اذا ما تم طرحه بطريقة لائقة ، تليق بالكلام عن الله في محضر الله .

الرب يبارك تعب محبة هؤلاء ، ويعطي نعمة وبصيرة لكل من يقرأ
مع محبتي وتحياتي

05-25-2005, 05:29 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ziohausam غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 610
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #18
الجنس في الأديان
ليس عندي أدنى اعتراض على أن أهولة وأهلويبة قصة رمزية..

ولكن هذا يزيد الطين بلة... :D

دوما الواقع يتحتم عليك قول الصدق مهما كان مرا.. أما القصة الرمزية.. فأنت وخيالك.. وبالطبع يجب أن تتحرى ( الأدب ) في هذا :D

فلو كانت قصة حقيية.. لقلنا ( انه الواقع.. هذا ما حدث ) ثم فتحنا باب النقاش عن هذه التعبيرات القاسية

أما كونها رمزا.. فلا عذر لقائلها هنا.. كان بامكانه الاستاعضة عنها طالما أنه يلجأ للرموز.. أما هذا الأسلوب السافر الوضيع.. الذي لا يخرج إلا من عقل مريض سيطر الجنس عليه حتى النخاع.. فلار يمكن نسبه لله أبدا.

إنني أتحدى .. أتحدى أي قس وأي مسيحي على وجه الأرض.. أن يقوم بتلاوة حزقيال 22 على أمه أو أخته أو رعايا كنيسته.. أتحدى أن تجلس أمام أمك وتقول لها ( منيهم كمني الخيل ) .. أو اللفظ الأصلي لها الذي خففته الترجمة ( عورتهم كعورة الحمير ).. أتحدى مسيحي واحد أن يجلس أمام أخته ليقول لها ( سكبو عليها زناهم ).. انه كلام الله.. هل تخجل منه؟؟ لماذا.. هل أنت أكثر ورعا من الله ؟؟
لا
وسبحان الله عما يصفون

أما ما كان يفعله رسول الاسلام.. فكما ترى يا من أتيت بهذا الكلام.. رجل وزوجته.. وزوجته تحكي.. تفاصيل رسول الاسلام بالنسبة للمسلمين أهم من تهكماتك أنت وأمثالك.. أما قولة أنكتها.. فهي لعمري.. أكثر شيء عبقري في هذا الأمر..

قبل أن تتحدث يا راعي الكنيسة... هات لي لفظة في اللغة العربية.. تعبر عن ايلاج العضو الذكري في حري المرأة ايلاجا كاملا مع هتك غشاء البكارة... هاتها لي من العربية بكلمة واحدة لا تحتاج إلى تلميح..
هات هذه الكلمة... وتخيل نفسك الآن واقف أمام واحد ستطبق عليه حد بالقتل ... روح انسان ستزهق الآن.. هات لي اللفظ الذي تراه يحمل المعنى حرفيا.. ثم تعالى لنتحدث .

وبعدها عليك أن تدخل بعض قاعات المحاكم في قضايا الزنا والاغتصاب.. ليس هنا فقط..

بل اذهب لأمريكا نفسها.. مثلكم الأعلى.. اذهب هناك في قضايا الاغتصاب... حوادث الاغتصاب عناك تتكرر كل دقيقة تقريبا.. وتقام القاضايا بالعشرات يوميا ليفصل فيها... فلتذهب إلى هناك.. وترى تحديدا كيف يتم الصاق التهمة على المتهم.. وكيف يتم أخذ الاعتراف منه.

اذهب في رحلة بحث قصيرة.. ستعجز فيها طبعا ولن تذهب ولن تجيء.. فستكون مضطرا للعودة بخيبة الكسل إلى هنا مرة أخرى.. لأذيقكك قليلا من العلم الشرعي.. والقوانين الداخلية المتفق عليها... للتعلم بعدها كيف يمكنك أن تتحدث عن رسول الاسلام

تحياتي لاخوتي المسلمين هنا (f)
05-25-2005, 07:54 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ضيف
Unregistered

 
مشاركة: #19
الجنس في الأديان
أقترح على الأخوة النصارى ومن باب الاشفاق أن يحذفوا تلك الاسفار ويرتاحوا.
يعني الزملاء المسلمين دائما ما ينتقدونكم في ذلك فلم لا تحذفونها وترتاحوا؟
يعني هل وقفت العملية على كم سفر؟
شيلوها وارتاحوا

:97:
05-25-2005, 08:09 AM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
the fighter غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 11
الانضمام: May 2005
مشاركة: #20
الجنس في الأديان
اقتباس:  الأخ القائد   كتب/كتبت  
أقترح على الأخوة النصارى ومن باب الاشفاق أن يحذفوا تلك الاسفار ويرتاحوا.
يعني الزملاء المسلمين دائما ما ينتقدونكم في ذلك فلم لا تحذفونها وترتاحوا؟
يعني هل وقفت العملية على كم سفر؟
شيلوها وارتاحوا

:97:



:lol::lol::lol::lol:

:9:


تحياتى يا قائد
تحية عطرة لكل المسلمين هنا وفى كل بقاع العالم (f)


اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله
05-25-2005, 10:42 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  سنة العداء بين أهل الأديان رضا البطاوى 0 395 04-26-2014, 08:53 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  السامريون يخالفون الأديان الإبراهيمية وأقدم منها ( حقائق خطيرة ) الفكر الحر 16 7,536 04-08-2012, 09:26 PM
آخر رد: الفكر الحر
  الزمزمي: يجوز للزوج ممارسة الجنس على جثة زوجته الفكر الحر 12 5,460 10-11-2011, 11:06 PM
آخر رد: yasser_x
  تجميد حوار الأديان مع الفاتيكان لأجل غير مسمى .... نسمه عطرة 6 3,237 01-22-2011, 11:31 PM
آخر رد: Blue Diamond
  مفهوم الشفاعة في الأديان كافة يسيء الى الله بسام الخوري 0 1,265 11-29-2010, 06:31 PM
آخر رد: بسام الخوري

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS