{myadvertisements[zone_1]}
الجنس في الأديان
الراعي غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 637
الانضمام: Feb 2004
مشاركة: #21
الجنس في الأديان

_______________
يقول الزميلziohausam

أما ما كان يفعله رسول الاسلام.. فكما ترى يا من أتيت بهذا الكلام.. رجل وزوجته.. وزوجته تحكي.. تفاصيل رسول الاسلام بالنسبة للمسلمين أهم من تهكماتك أنت وأمثالك.. أما قولة أنكتها.. فهي لعمري.. أكثر شيء عبقري في هذا الأمر..

قبل أن تتحدث يا راعي الكنيسة... هات لي لفظة في اللغة العربية.. تعبر عن ايلاج العضو الذكري في حري المرأة ايلاجا كاملا مع هتك غشاء البكارة... هاتها لي من العربية بكلمة واحدة لا تحتاج إلى تلميح..
هات هذه الكلمة... وتخيل نفسك الآن واقف أمام واحد ستطبق عليه حد بالقتل ... روح انسان ستزهق الآن.. هات لي اللفظ الذي تراه يحمل المعنى حرفيا.. ثم تعالى لنتحدث .

وبعدها عليك أن تدخل بعض قاعات المحاكم في قضايا الزنا والاغتصاب.. ليس هنا فقط..

بل اذهب لأمريكا نفسها.. مثلكم الأعلى.. اذهب هناك في قضايا الاغتصاب... حوادث الاغتصاب عناك تتكرر كل دقيقة تقريبا.. وتقام القاضايا بالعشرات يوميا ليفصل فيها... فلتذهب إلى هناك.. وترى تحديدا كيف يتم الصاق التهمة على المتهم.. وكيف يتم أخذ الاعتراف منه.

اذهب في رحلة بحث قصيرة.. ستعجز فيها طبعا ولن تذهب ولن تجيء.. فستكون مضطرا للعودة بخيبة الكسل إلى هنا مرة أخرى.. لأذيقكك قليلا من العلم الشرعي.. والقوانين الداخلية المتفق عليها... للتعلم بعدها كيف يمكنك أن تتحدث عن رسول الاسلام
______________

والحقيقة فأني ارى هذا الكلام أكثر غرابة فهو يدافع عما جاء في الإسلام بأية وسيلة مهما كانت ولا يتورع عن أتهام الآخر بأقذع التهم !!!!!!!!!!!!

ولا غرابة في ذلك فقد أعتدنا عليه عبر تاريخ طويل !!!!!
وأحب أن أقول له :

أولاً أنا لم اسخر من أحد وتعودت أن أحترم الآخر ، فمسيحي علمني ذلك ، ولا صلة لنا بأي دولة ، سواء كانت أمريكا أو غيرها ، إنما مثلنا الوحيد هو المسيح القائل " تعلموا مني لأني وديع ومتواضع القلب فتجدوا راحة لنفوسكم " والمسيح هو مثال العفاف والعفة والطهر في المسيحية والإسلام .

فقط أود أن أوضح أن لكل بيئة أسلوبها ولغتاه وحضارتها وثقافتها .
وأنا أسئله عدة أسئلة :
1 - أن اللغة العربية من أكثر اللغات التي بها مفردات لغوية ومترادفات كثيرة وكان في إمكان نبي المسلمين أن يستخدم أحد هذه المترادفات الكثيرة ، التي تعبر عن هذا الوضع ، مثل عاشرتها كما يعاشر الزوج زوجته ، زنيت معها زنا كامل ، وأحب أن ألفت نظره أن مثل هذا اللفظ لا يمكن أن يقال في المحاكم بل ويعاقب عليه القانون تحت بند خدش الحياء !!!!

وقد استخدم المسيح تعبير امرأة خاطئة عن الزانية ، واستخدم اليهود تعبير " أُسكت في ذات الفعل " ولم يستخدموا مثل هذا اللفظ الذي يعتبرونه خادش للحياء !!!

2 - هل تقبل أن تسمع ابنتك أو زوجتك أو أختك أو والدتك مثل هذا اللفظ حتى لو كان من شيخ في الجامع ؟؟!!

3 - هل تقبل من زوجتك أن تجلس في وسط الرجال وتفتيهم في أمور الجنس والعلاقات الزواجية ؟؟!!

4 - هل تقبل منهن أن يجلسن في وسط الرجال وتتباهي كل منهن بمقدرة زوجها الجنسية وتتفاخر بذلك ؟؟!!

5 - هل استخدامها لتعبير " وأيكما يملك أربه كما كان رسول الله يملك أربه " مقبول من بقية نساء المسلمين ؟؟!!

ولماذا يرفض الشيعة هذا بل وصل بهم الحد بوصفها " بأم المتسكعين " ؟؟ !! فهل تقبل ما لا يقبلونه وهم أيضا مسلمين ؟؟!!

6 - وأن كنت تقبل كل ذلك من منطلق أن المتحدث هو رسول الله وأن المتحدثة هي زوجة رسول الله ، فكيف ترفض ما جاء في سفر حزقيال بصورة رمزية عن شرور وآثام أورشليم والسامرة ؟؟!!

7 - وهل يقبل مني الزميل the fighter أنا أيضاً أن أطالبه بحذف كتب البخاري وكتب الأحاديث الأخرى التي تحتوى على مثل هذه الأمور غير المقبولة على الأقل في عصرنا ؟؟!!
علما بأن الدكتور خالد منتصر سبق وطالب بمحاكمته لأسباب مثيلة !!!!
وإليك نص ما جاء بمقاله :
" هل سيصادر الأزهر كتب البخارى والطبرى؟
[ أخيراً وضعت السلطة العقل والفكر والإبداع تحت مقصلة محاكم التفتيش ،فقد صدر القرار بالفعل من وزارة العدل وهو إعطاء الأزهر حق مصادرة الكتب والمطبوعات التى تخالف الشرائع والمبادئ والقيم الإسلامية ،والمشكلة أن تعبير القيم الإسلامية تعبير فضفاض وغامض ومن الممكن أن يفسره كل على هواه ويصادر مالايروق له بحجة مخالفة هذه القيم ،وحتى الكتب الدينية العظيمة المتفق عليها بين رجال الدين أنفسهم من الممكن مصادرتها تحت هذه اللافتة لوطبق أحدهم منهج التربص والتعنت والتفسير المغرض ،وقبل أن يندهش القارئ سأعرض عليه وعلى رجال الأزهر فى عجالة بعض الفقرات الموجودة فى كتابى البخارى والطبرى وأريد معرفة هل هى تتفق مع القيم الإسلامية أم لا من وجهة نظرهم ؟،وبالتالى لو طبقنا عليها قانون محاكم التفتيش ماذا ستكون النتيجة ؟، الحديث الذى يقول "أيما رجل وإمرأة توافقا فعثرة بينهما ثلاثة أيام فإن أحبا أن يتزايدا تزايدا أو يتتاركا تتاركا " ،أو الحديث عن رضاعة الكبار الذى يقول "عن عائشة قالت جاءت سهلة بنت سهل إلى النبى فقالت يارسول الله إنى أرى فى وجه أبى حذيفة ضيقاً من دخول سالم (وهو مولى له) وقد بلغ الرجولة ،فقال الرسول :أرضعيه تحرمى عليه ويذهب الذى فى قلب أبى حذيفة ،قالت كيف أرضعه وهو رجل كبير فتبسم الرسول ،وقال :علمت أنه رجل كبير ،فرجعت فقالت إنى أرضعته فذهب الذى فى نفس أبى حذيفة" ،أليس من الممكن أن يصادره أحد المحكمين ظلماً بتهمة الخروج على القيم الإسلامية ؟،وماذا ستفعل لجنة المصادرة فى أحاديث أبى هريرة التى تسئ لعلى بن أبى طالب وترفع من شأن بنى أمية ؟،وهل يتفق مع القيم الإسلامية وصف عمرو بن العاص بأنه يقول فيكذب ويعد فيخلف ويخون العهد؟ ،إن هذا الوصف لم يقله أديب طليعى أو كاتب شيوعى ولكن قاله على بن أبى طالب فماذا سيفعلون ؟،وهل سيصادرون الطبرى الذى يطعن فى إبن عباس وهو واحد من أعظم فقهاء الأمة الإسلامية ومفسري قرآنها ويقول فى الجزء الرابع أنه حين كان والياً على البصرة سرق ستة ملايين درهم من بيت المال -على طريقة نواب القروض- وهرب إلى مكة وإشترى ثلاثة من الجوارى الحسان مما اغضب على بن أبى طالب فكتب له "أما تعلم أنك تأكل حراماً وتشرب حراماً !"،ويقول عن عائشة إنها حرضت على قتل عثمان بقولها إقتلوا نعثلاً ...الخ ،والسؤال هل سيمارس رجال محاكم التفتيش نشوة المصادرة مع أصح كتاب بعد القرآن ومع أهم كتب التاريخ الإسلامى ؟ إنها مشكلة أعانهم الله على حلها " .

http://www.rezgar.com/debat/show.art.asp?aid=19751

فإذا كنتم تعتبرون ما قله نبيكم وما قالته زوجته شيء طبيعي ، أو كما تقول، "أكثر شيء عبقري في هذا الأمر " ، فلماذا تسخرون من وصف الله ، بصورة رمزية ، لشرور أورشليم والسامرة ، وتعبيراتها صادقة تماما مع ما توصفه ؟؟!!
8 - وأن كنت تتحدى أن نقرأ هذا الإصحاح أمام النساء ، فهل تجرؤ أنت أو حتى تقبل أن تقرأ هذه الألفاظ امام أبنتك الصغيرة أو أختك ؟؟!!
المشكلة التي تعودنا عليها هي أن الأخ المسلم يدافع عما جاء في ديانته ويحاول جهده أن يجد التبرير لكل شيء مهما كان في في نفس الوقت الذي يقيم فيه الدنيا ويقعدها عندما يجد ما يتصور أنه يسيء للكتاب المقدس دون أن يدرس الأسباب والبيئة والظروف البيئية والثقافية والحضارية للوقت المذكور فيه الحدث .

يا أعزائي يجب أن تكونوا منطقيين في نظرتكم للآخر حتى ينظر إليكم الآخر بنفس المنطق .

تحياتي ومحبتي

الراعي / عمانوئيل
05-25-2005, 01:52 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
استشهادي المستقبل غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 3,317
الانضمام: Aug 2010
مشاركة: #22
الجنس في الأديان
اقتباس
_____________________________________
يا أعزائي يجب أن تكونوا منطقيين في نظرتكم للآخر حتى ينظر إليكم الآخر بنفس المنطق
______________________________________

سوف اعمل للمسيحية اختبارا منطقيا على السريع

المسيح هو الله (لا اجابة من قبل المنطق )

المسيح ابن الله ( ايضا لا اجابة منطقية )

المسيح والروح القدس والله ثلاثة في واحد (يرد المنطق 3 لا يساوي1)

الروح القدس هو احد الاقانيم (المنطق يتسائل من هو الروح القدس وماذا تعني اقنوم )

الله واحد ولكنه ثلاثة اقانيم (المنطق : لا تعليق )


الناسوت واللاهوت اجتمعا واتحدا ( المنطق يقول استنتاج باطل لاننا لا نعرف صفات الناسوت حتى نحكم انه اتحد او لم يتحد)


الرهبان ورجال الدين لا يتزوجون(النظر الى الجسد بصورة وضيعة والتقزز من الغريزة التي فطرنا الله عليها)

المسيحية دين محبة (المنطق يرد اذكر انني سمعت شيئا عن الحروب الصليبية و محاكم التفتيش ومجازرالصرب )


ما رايك صديقي

05-25-2005, 03:06 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ziohausam غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 610
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #23
الجنس في الأديان
اقتباس:  الراعي   كتب/كتبت  
 
والحقيقة فأني ارى هذا الكلام أكثر غرابة فهو يدافع عما جاء في الإسلام بأية وسيلة مهما كانت ولا يتورع عن أتهام الآخر بأقذع التهم !!!!!!!!!!!!

.
.
.
.

يبدو أن العزيز الراعي يعاني من مشكلة الاجابة على أسئلة لم يتك طرحها... هروب ولكن ليس موفقا...
أتمنى أن تكون قرأت مداخلتي جيدا ... وتجيب على مافيها..

بالطبع أنت بمنتهى الحب المسيحي الجميل.. لم توفي بالمطلوب.. وها هو مرة أخرى ..

----------------------------------------------
ليس عندي أدنى اعتراض على أن أهولة وأهلويبة قصة رمزية..

ولكن هذا يزيد الطين بلة...

دوما الواقع يتحتم عليك قول الصدق مهما كان مرا.. أما القصة الرمزية.. فأنت وخيالك.. وبالطبع يجب أن تتحرى ( الأدب ) في هذا

فلو كانت قصة حقيية.. لقلنا ( انه الواقع.. هذا ما حدث ) ثم فتحنا باب النقاش عن هذه التعبيرات القاسية

أما كونها رمزا.. فلا عذر لقائلها هنا.. كان بامكانه الاستاعضة عنها طالما أنه يلجأ للرموز.. أما هذا الأسلوب السافر الوضيع.. الذي لا يخرج إلا من عقل مريض سيطر الجنس عليه حتى النخاع.. فلار يمكن نسبه لله أبدا.

إنني أتحدى .. أتحدى أي قس وأي مسيحي على وجه الأرض.. أن يقوم بتلاوة حزقيال 22 على أمه أو أخته أو رعايا كنيسته.. أتحدى أن تجلس أمام أمك وتقول لها ( منيهم كمني الخيل ) .. أو اللفظ الأصلي لها الذي خففته الترجمة ( عورتهم كعورة الحمير ).. أتحدى مسيحي واحد أن يجلس أمام أخته ليقول لها ( سكبو عليها زناهم ).. انه كلام الله.. هل تخجل منه؟؟ لماذا.. هل أنت أكثر ورعا من الله ؟؟
لا
وسبحان الله عما يصفون

أما ما كان يفعله رسول الاسلام.. فكما ترى يا من أتيت بهذا الكلام.. رجل وزوجته.. وزوجته تحكي.. تفاصيل رسول الاسلام بالنسبة للمسلمين أهم من تهكماتك أنت وأمثالك.. أما قولة أنكتها.. فهي لعمري.. أكثر شيء عبقري في هذا الأمر..

قبل أن تتحدث يا راعي الكنيسة... هات لي لفظة في اللغة العربية.. تعبر عن ايلاج العضو الذكري في حري المرأة ايلاجا كاملا مع هتك غشاء البكارة... هاتها لي من العربية بكلمة واحدة لا تحتاج إلى تلميح..
هات هذه الكلمة... وتخيل نفسك الآن واقف أمام واحد ستطبق عليه حد بالقتل ... روح انسان ستزهق الآن.. هات لي اللفظ الذي تراه يحمل المعنى حرفيا.. ثم تعالى لنتحدث .

وبعدها عليك أن تدخل بعض قاعات المحاكم في قضايا الزنا والاغتصاب.. ليس هنا فقط..

بل اذهب لأمريكا نفسها.. مثلكم الأعلى.. اذهب هناك في قضايا الاغتصاب... حوادث الاغتصاب عناك تتكرر كل دقيقة تقريبا.. وتقام القاضايا بالعشرات يوميا ليفصل فيها... فلتذهب إلى هناك.. وترى تحديدا كيف يتم الصاق التهمة على المتهم.. وكيف يتم أخذ الاعتراف منه.

اذهب في رحلة بحث قصيرة.. ستعجز فيها طبعا ولن تذهب ولن تجيء.. فستكون مضطرا للعودة بخيبة الكسل إلى هنا مرة أخرى.. لأذيقكك قليلا من العلم الشرعي.. والقوانين الداخلية المتفق عليها... للتعلم بعدها كيف يمكنك أن تتحدث عن رسول الاسلام
-----------------------------------------------


باختصار.. أين هي اللفظة العربية التي تعبر عن هذا الفعل بحذافيره ؟؟؟

الجماع الكامل؟؟ هل هذا ما جئت به ؟؟؟
ابحث يا عزيزي ولا تستسهل..

أما محاولتك للاقتباس ورد الاتهام بنفسه. فأيضا غير موفقة.. ولا تعتبر اجابة بأي شكل..

هل فعلت ما قلته لك ؟؟؟
هل ذهبت لمحاكم شرعية ؟؟
هل تعرضت لاحدى هذه القضايا في المحاكم الأوروبية؟؟
هل شاهدت أخذ اعتراف من مرتكب فعل؟؟

لم ولن تفعل.. ولكنك فقط تأتي لتتبجح على رجل يلتمس للمحكوم عليه أي وسيلة للنجاه..
وها هو الرسول الكريم يقول له لعلك.. ولعلك.. ولعلك.. تأكد يا رجل.. انك مشرف على الموت...
ثم يسأله الرسول على مسمع من أقرب الناس إليه هذا السؤال .. ليكون تشريعا في هذه المواقف في المحاكم.. وأنت تقول لي بمنتهى التحريف ( هل تستطيع أن تقولها أمام أمك ؟ )...
أقول لك أنت لم تفهم بعد.. وأعتقد أنك لن تفهم..

وبمقارنة بسيطة بين كتابك العاري تماما لفظا ومعنى. وبين مقولة الرسول... ستعرف الفرق..
لا أنا لا أقولها على مرأي ومسمع من أمي كما علمني رسولي الكريم... ولكني أيضا سأقولها لو كنت قاضيا وأريد أن آخذ اعترافا صريحا من متهم... وسأسلك نفس مسلك رسولي.. سأقول له ( علك كذا.. وعلك كذا .. وعلك كذا ) وفي النهاية يكون الأخذ بالاعتراف الرسمي

أما أنت.. فالله ( وحاشاه ) قد أراحكم من سؤال ( هل تجرؤ أن تقول أمام أمك ).. فقد ذكر هذه الفظائع في كتابه على مرأى ومسمع من الجميع.. رجال ونساء.. كبار وأطفال..

سكبو عليها زناهم... هل تقف أمام رعايا كنيستك لتقول ( سكبو عليها زناهم ؟؟ )
هل تجرؤ وتقف أمام أمك أو أختك أو ابنتك لتقرأ وتتعبد من كتابك أمامها وتقل ( عورتهم كعورة الحمير ومنيهم كمني الخيول ؟؟ )
هل يقف أي كنسي أمام الناس ليقول ( فرجت رجليك )

ما هذا الذي تصفون الله به يا سادة ؟؟سبحانه وتعالى يقول هذا الكلام ؟؟؟ ألكم عقول ؟؟ أم أنها قطع من الحجر؟؟

لا تتلاعب كثير.. وأرجو أن تكون على مستوى مسئولية موضع أن فتحته بنفسك... أو تعتذر ولحظتها ستكسب احترام الجميع.. وطالما لن تعتذر.. فلتكمل للنهاية يا عزيزي.. ولتكون على مستوى المسئولية... ودعك من وجه الحب الذي تصبغ نفسك به من تعاليم المسيح... فعلا.. أشعر بحبك الشديد تجاهنا.. أصغر طفل هنا لن يصدقك.. ومن الأصل و كنت على قدر ولو ضئيل من ال ( المسيحية ) التي تريدها.. لأعطيتني خدك الأيسر لأضربك عليه.. وظللت تحبني بعدها...


فلتجب على هذه الأسئلة..
هات الفظة العربية التي لا تحتمل التأويل وتعبر عن جماع كامل مصاحب بهتك عرض صريح ان كان الغشاء متواجد.. فلتأتي أنت بها..
هل هناك من يقبل التحدي ليقص حزقيال 22 أمام أمه أو أخته ؟ بالحرف الواحد ؟؟
والأهم.. فلتقوم بجولة بين المحاكم العربية وغيرها.. وبين صفحات القوانين.. لتأتي لنا بما يقولونه في هذا المضمار الخاص بالاعتراف في قضايا الاغتصاب

هات ما عندك يا راعي.. هات ما عندك..
وان كنت ظالما كاذبا.. فلعنة الله على الظالمين.

بانتظارك يا راعي الكنيسة...

والسلام على من اتبع الهدى
05-25-2005, 08:34 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
_الصاعقة_ غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,023
الانضمام: Dec 2004
مشاركة: #24
الجنس في الأديان
بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله

زميل الراعي

أنا قد أتقبل فكرة الرمز في هذه القصة ، لكن هذه الفكرة تزيد الأمور تعقيدا ، فالرمز يعني أنه يمكن أن يكون هناك بدائل لاستخدام هذه الألفاظ ، و المشكلة يا عزيزي ليست في اللفظ وحده مجرد ، و انما في السياق و الهدف من وراءه و على هذا مع فكرة الرمز ما الهدف من هذه العبارات مثلا ؟

20وَعَشِقَتْ مَعْشُوقِيهِمِ الَحْمُهُمْ كَلَحْمِ الْحَمِيرِ وَمَنِيُّهُمْ كَمَنِيِّ الْخَيْلِ.

2.... هُنَاكَ دُغْدِغَتْ ثُدِيُّهُمَا
(6) بقيت نقطة أخيرة أن القرآن استخدم نفس الألفاظ المستخدمة في حزقيال 23 موجودة في القرآن :
)يَخْرُجُ مِنْ بَيْنِ الصُّلْبِ وَالتَّرَائِبِ) (الطارق:7)
(1) إن لفظة ترائب التي وردت في حزقيال وهي موضوع الاعتراض قد وردت بذاتها في القرآن في سورة " فَلْيَنْظُرِ الْأِنْسَانُ مِمَّ خُلِقَ. خُلِقَ مِنْ مَاءٍ دَافِقٍ. يَخْرُجُ مِنْ بَيْنِ الصُّلْبِ وَالتَّرَائِبِ) (الطارق:5 -7)
(2) ونفس لفظة المنيَّ التي في حزقيال هنا قد وردت بذاتها في القرآن الكريم في سورة (القيامة الآيات من 36 ـ 39) حيث يقول: "أيَحسَبُ الإنسانُ أن يترك سُدى، أَلَمْ يَكُ نُطْفَةً مِنْ مَنِيٍّ يُمْنَى " (القيامة:36 و37) ...........................................
.
[/quote]
[SIZE=5]يا زميل لا أدري لماذا تتعجل في اقحام الاسلام ؟ عموما هذا ليس في صالحك أبدا و سترى

أنت تقول لفظ ترائب و مني جاء في القرأن ، حسنا ، و أنا قلت لك اللفظ مجرد ليس مشكلة ، المشكلة في السياق و الهدف ، و الأن لنقارن مقارنة بسيطة

2.... هُنَاكَ [COLOR=Red]دُغْدِغَتْ ثُدِيُّهُمَا
.
و بين

" فَلْيَنْظُرِ الْأِنْسَانُ مِمَّ خُلِقَ. خُلِقَ مِنْ مَاءٍ دَافِقٍ. يَخْرُجُ مِنْ بَيْنِ الصُّلْبِ وَالتَّرَائِبِ) (الطارق:5 -7)

هل رأيت الفرق ؟ نص يروي قصة في صورة جنسية و يقول أن هناك من دغدغ الثدي و زغزغ الترائب !
و النص الأخر يذكر الترائب في وصف لخلق الانسان بطريقة لا تحمل أي اثارة

_كلمة مني

20وَعَشِقَتْ مَعْشُوقِيهِمِ الَحْمُهُمْ كَلَحْمِ الْحَمِيرِ وَمَنِيُّهُمْ كَمَنِيِّ الْخَيْلِ.
و بين

أَلَمْ يَكُ نُطْفَةً مِنْ مَنِيٍّ يُمْنَى " (القيامة:36 و37) .

نص يستخدم لفظ المني ليصف كثافة و حجم مني من كان يداعب ترائب و يزني مع أهولة ، حتى لو أن الامر رمز و لكن هكذا توظفت الكلمة في اطار المعنى الرمزي
و النص الأخر يتكلم عن أصل الانسان بصورة علمية تجدها في أي كتاب علمي !

أما بالنسبة للأحاديث التي توردها فلا تتعجل ، الرد قادم ان شاء الله بعد أن تنتهي من الرد على النقاط التي طرحها الأخ free mind حتى لا يتشتت الموضوع ، لكني أذكرك أنها ليست في صالحك أيضا ، لأنها ليست كلام الله و انما كلام بشر ، بينما الكتاب المقدس تعتبره كلام الله ، ثانيا : هناك هدف يمكن أن نستخرجه منها كما سنرى ان شاء الله

تحياتي
05-25-2005, 08:41 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
العميد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 934
الانضمام: Jul 2003
مشاركة: #25
الجنس في الأديان
[quote] _الصاعقة_ كتب/كتبت

أنت تقول لفظ ترائب و مني جاء في القرأن ، حسنا ، و أنا قلت لك اللفظ مجرد ليس مشكلة ، المشكلة في السياق و الهدف ، و الأن لنقارن مقارنة بسيطة

2.... هُنَاكَ دُغْدِغَتْ ثُدِيُّهُمَا.
و بين

" فَلْيَنْظُرِ الْأِنْسَانُ مِمَّ خُلِقَ. خُلِقَ مِنْ مَاءٍ دَافِقٍ. يَخْرُجُ مِنْ بَيْنِ الصُّلْبِ وَالتَّرَائِبِ) (الطارق:5 -7)

هل رأيت الفرق ؟ نص يروي قصة في صورة جنسية و يقول أن هناك من دغدغ الثدي و زغزغ الترائب !
و النص الأخر يذكر الترائب في وصف لخلق الانسان بطريقة لا تحمل أي اثارة

_كلمة مني

20وَعَشِقَتْ مَعْشُوقِيهِمِ الَحْمُهُمْ كَلَحْمِ الْحَمِيرِ وَمَنِيُّهُمْ كَمَنِيِّ الْخَيْلِ.
و بين

أَلَمْ يَكُ نُطْفَةً مِنْ مَنِيٍّ يُمْنَى " (القيامة:36 و37) .

نص يستخدم لفظ المني ليصف كثافة و حجم مني من كان يداعب ترائب و يزني مع أهولة ، حتى لو أن الامر رمز و لكن هكذا توظفت الكلمة في اطار المعنى الرمزي
و النص الأخر يتكلم عن أصل الانسان بصورة علمية تجدها في أي كتاب علمي !


أحسنت أخي الصاعقة ، وبارك الله بك وفيك

وعليك سلام الله ورحمته

العميد
[COLOR=Green]هCOL]
05-25-2005, 09:57 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
العميد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 934
الانضمام: Jul 2003
مشاركة: #26
الجنس في الأديان
الزميل الراعي

كلام لا أريد أن أزيد في الكلام ، فلقد وفى الإخوة في الرد ، ولكن عجبت من حشدك الكلام وحشوه وتطويله بما لا يسعفك في شيء ، فما أتيت به من أحاديث هو من كلام البشر ، بينما ما نعترض نحن عليه هو ما تزعمون أنه كلام الله ..
ففرق بين كلام البشر و كلام رب البشر .


ثم تقول للأخ الصاعقة ( وأقول لك لقد درست الإسلام وقرأت ليس المئات من كتبه ، بل الآلاف من كتبه ، خاصة كتب التفسير والسيرة والحديث وعلوم القرآن وكتب الفقه ولدي من البرامج الإسلامية ما يكفي لعمل آلاف الدراسات ) .

بالرغم من أنَّ عدد الكتب مبالغ به بطريقة خيالية ، إلا أنك ومع هذه الغزارة في قراءة آلاف الكتب لم تدرك منهج المسلمين في تقبل الرواية ؟؟؟

ألم تعلم أنَّ المسلمين لا يقبلون الرواية الضعيفة التي لم يصح سندها ؟؟؟

لا وبل نراك تنقل الرواية وتنقل تضعيفها معها وأنت لا تدري ، فماذا نسمي هذا ؟؟؟

أنظر مداخلتك هنا رقم3
http://www.nadyelfikr.net/viewthread.php?f...30212#pid230212


اقتباس:‏حدثنا ‏ ‏محمد بن عيسى ‏ ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن دينار ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سعد بن أوس العبدي ‏ ‏عن ‏ ‏مصدع أبي يحيى ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏  
‏أن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏كان ‏ ‏يقبلها وهو صائم ويمص لسانها ‏
[SIZE=5]‏قال ‏ ‏ابن الأعرابي ‏ ‏هذا الإسناد ليس بصحيح

http://hadith.al-islam.com/Display/Display...?Doc=4&Rec=2861

ه




هل ترى ، ‏قال ‏ ‏ابن الأعرابي ‏ ‏هذا الإسناد ليس بصحيح ؟؟؟؟؟؟



ثم هل فتحت الرابط هنا لتقرأ تعليق الحافظ المنذري ؟؟؟؟؟

أم المهم عندك فقط هو النقل العشوائي للطعن في الإسلام مهما كلف الأمر ولو كان ذلك على حساب الحقيقة وخنق الحق وإعدام الإنصاف ؟؟؟

إفتح الرابط وأقرأ التالي :

(( ‏قال المنذري : في إسناده محمد بن دينار الطاحي البصري . قال يحيى بن معين : ضعيف , وفي رواية : ليس به بأس ولم يكن له كتاب , وقال غيره : صدوق , وقال ابن عدي الجرجاني : قوله يمص لسانها في المتن لا يقوله إلا محمد بن دينار وهو الذي رواه في إسناده أيضا سعد بن أوس قال ابن معين بصري ضعيف )) .


ثم إقرأ تعليق الحافظ ابن القيم الجوزية الذي يقول :
(( ‏وقال عبد الحق : لا تصح هذه الزيادة في مص اللسان , لأنها من حديث محمد بن دينار عن سعد بن أوس , ولا يحتج بهما . وقد قال ابن الأعرابي : بلغني عن أبي داود أنه قال : هذا الحديث ليس بصحيح )) .


أجد من الخسارة أن تقرأ آلاف الكتب الإسلامية وحتى الآن لم تدرك منهج المسلمين في قبول الرواية ، بل تنقل بنفس الطريقة التي ينقل بها بسطاء المسيحيين الذي يطيرون بأي شيء تقع عليه أيديهم من محرك البحث .


تحياتي

العميد
05-25-2005, 10:28 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الزعيم رقم صفر غير متصل
الميت أصلا
*****

المشاركات: 4,354
الانضمام: Dec 2004
مشاركة: #27
الجنس في الأديان
[CENTER]بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله

دائما و ابدا عندما يفلس النصارى فى اثبات صحة معتقدهم الوضعى الخرافى يلجأون الى الخلط بين الحق و الباطل بغرض التشويش على القارئ

و خير دليل على ذلك ما يفعله راعى عومان ويل فى هذا الموضوع

و مهمتنا هنا هى فصل الحق عن الباطل و اظهار حقيقة الاسلام و ضحض مزاعمهم و بيان افلاسهم و فشلهم و تنبيه المحق منهم الى فساد عقيدته و عذاب السعير المنتظر لهم ان ماتوا على ما يعتقدون

=======================================

و الان عوده الى موضوعنا

لكل شئ وجه استخدام حسن ووجه استخدام سئ

ما يقوم به راعى عومانويل فى الموضوع هو تشبيه الجاتب السئ فى المسيحيه بالجانب الحسن فى الاسلام و سلاحه فى ذلك اللفظ المشترك فى الحالتين

بدايه اقول و هو اقتباس من مداخله للاخ Khaled

منذ خلق الله الناس و هم

يتبرزون و يبولون و يتناكحون و ينيكون و لهم زب و كس و طيز و بز

لا مانع من ذكر المسميات الحقيقيه للاشياء بغرض إظهار الحقيقه

و اى قاض لا يستخدم تلك المسميات عند اصدار الاحكام لهو قاض غير عادل

لان ساعة اظهار الحقيقه و الحكم على الاشياء لابد من استعمال الالفاظ التى لا خلاف فيها

=========================================

العبره بالهدف و ليس باللفظ

فمثلا

السكين تستخدم استخدام حسن فى كغرض منزلى

و تستخدم استخدام سئ فى القتل

فهل السكين توصف بالسوء ام طريقة استخدامها ؟

=======================================

و تطبيقا على حالتنا


لفظة نيك.....هى فعل حلاله الزواج و حرامه الزنا

الفعل نفسه برئ من كل ما يحيط به من شبهات

و لكن العبره بصفة الفعل هل هو حرام ام حلال

يستعمل احدهم اللفظه نيك و يسب اخر بامه

فيقول له يا ابن ال......

و هنا اصبح اللفظ يستخدم كسباب

و قد يستخدمه احدهم ليصف فليم جنسى او عملية زنا

و هنا اصبح استخدام اللفظ خادشا للحياء لانه يروج لفساد الاخلاق


=======================================


و الان نعقد مقارنه بين لفظه واحده وردت فى القران ووردت فى كتاب نصرانى يسمى مقدس

قال الله تعالى : خلق الانسان من ماء دافق يخرج من بين الصلب و الترائب

يخبرنا الله تعالى عن كيفية خلق الانسان

على المعترض ان يذكر لنا ما هى افضل صيغه و افضل الالفاظ الواجب استعمالها لبيان الحقيقه السابقه

فقد خلق الله الانسان فعلا من ماء يخرج من بين الصلب و الترائب

فهل توجد عند المعترض صيغه اخرى يذكرها لنا لبيان الحقيقه بطريقه لا تحتمل اكثر من تفسير ...؟؟؟؟؟ :what:

=======================================


و ننتقل الى دغدعة ترائب عذريتهما

ما هى دغدغة الترائب

هى عملية اثارة جنسيه و فى القصه فى كتاب مقدس

عملية اثاره جنسيه بين الزناه

الزانيتان اهولا و اهوليبا يقوم الزناه باثارتهما جنسيا عن طريق دغدغة الترائب

و هنا اصبحت لفظة دغدغة الترائب تستخدم للاثاره الجنسيه

و هنا لا نغفل بالذكر التماس العذر للرهبان الزناه و الراهبات فى الاديره عند قراءة مثل تلك النصوص

=======================================

عندما تريد عمل مقارنه صحيحه يا راعى

عليك بالمساواه بين الحالات

فقارن بين الطريقه القرأنيه فى سرد القصص و بين الطريقه اليسوعيه

و قارن بين الطريقه القرأنيه فى ذكر الحقائق العلميه و بين الطريقه اليسوعيه

و ليس خلط كل الحالات ببعضها بغرض التشويش


======================================

العبره بالسياق و ليس باللفظ
[/CENTER]
05-25-2005, 11:54 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
NEW_MAN غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,759
الانضمام: Dec 2002
مشاركة: #28
الجنس في الأديان
اقتباس:  free mind   كتب/كتبت  
[CENTER]
العبره بالهدف و ليس باللفظ

و الان نعقد مقارنه بين لفظه واحده وردت فى القران ووردت فى كتاب نصرانى يسمى مقدس

قال الله تعالى  :  خلق الانسان من ماء دافق يخرج من بين الصلب و الترائب

يخبرنا الله تعالى عن كيفية خلق الانسان  

على المعترض ان  يذكر لنا ما هى افضل صيغه و افضل الالفاظ الواجب استعمالها لبيان الحقيقه السابقه

فقد خلق الله الانسان فعلا من ماء يخرج من بين الصلب و الترائب  

فهل توجد عند المعترض صيغه اخرى يذكرها لنا لبيان الحقيقه بطريقه لا تحتمل اكثر  من تفسير ...؟؟؟؟؟ :what:

=======================================


و ننتقل الى دغدعة ترائب عذريتهما

ما هى دغدغة الترائب  

هى عملية اثارة جنسيه   و فى القصه فى كتاب مقدس  

عملية اثاره جنسيه بين الزناه

الزانيتان اهولا و اهوليبا يقوم الزناه باثارتهما جنسيا عن طريق دغدغة الترائب

و هنا اصبحت لفظة دغدغة الترائب تستخدم للاثاره الجنسيه

و هنا لا نغفل بالذكر التماس العذر للرهبان الزناه و الراهبات فى الاديره عند قراءة مثل تلك النصوص
[/CENTER]

الاخ الفاضل : free mind

وما هي العبرة في الحديث عن الغلمان المخلدون والحور العين وزوجات الجنة السبعون ، وصف اجسادهم وصدورهم واعضائهم الجنسية في الاسلام ؟؟؟؟

اليس هو للاثارة الجنسية ، والتحفيز على دخول الجنة ؟؟؟

ام هو لتسبيح الله وتمجيده ؟؟؟؟

يا اخ free mind

لا تنهي عن شيء ثم تفعله انت .

فاذا كنت تعيب على احدا اسائة التشبيه بين هذا وذاك ، فقد فعلتها انت الان !!!!!!!!

فقد اقتبست من المسيحية الكلام عن أهوله وأهوليبة ، كتحذير من الله لممارسة البغاء والزنا الروحي والجسدي ، وهو كلام رمزي ، بما اعتبرته درسا في العلوم في كيف يأتي الانسان في العملية الجنسية .

فلماذا لم تقل لنا : هل ما جاء من اثارة غرائز جنسية للتحفيز على الجنة ، هل كان كلاما رمزيا ام كلاما حقيقيا ؟؟؟

بالمناسبة :

اذا قلت لك ان مكان سوف تذهب اليه ويكون فيه خمر لذة للشاربين ونساء لكل رجل سبعين واحدة ، وغلمان صغيرون اسمهم (مخلدون) يلبسون الحرائر والجواهر تتدلي من صدورهم ، فماذا تقول عن هذا المكان ؟؟؟؟

انا اسميه ماخور وبيت دعارة .

ماذا تسميه انت ؟؟؟




05-26-2005, 07:56 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
_الصاعقة_ غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,023
الانضمام: Dec 2004
مشاركة: #29
الجنس في الأديان
بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله
الاخ الفاضل : free mind

وما هي العبرة في الحديث عن الغلمان المخلدون والحور العين وزوجات الجنة السبعون ، وصف اجسادهم وصدورهم واعضائهم الجنسية في الاسلام ؟؟؟؟

اليس هو للاثارة الجنسية ، والتحفيز على دخول الجنة ؟؟؟

ام هو لتسبيح الله وتمجيده ؟؟؟؟

يا اخ free mind

لا تنهي عن شيء ثم تفعله انت ...................................

ماذا تسميه انت ؟؟؟
[/quote]
زميل new man

أظن تم القول أكثر من مرة أنه لم يتم الرد على أطروحات الأخ free mind أساسا حتى نتحول الى الكلام عن الاسلام ، فيا ليتكم تردون عليه حتى نكلمكم عن ما جاء في الاسلام

طرح الرجل العديد من النقاط ، و لم يتم التعليق سوى على نقطة واحدة و لم تكتمل ، فهلا أجبتمونا أم نفهم أنه ليس لديكم رد ؟

تحياتي
05-26-2005, 07:00 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الراعي غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 637
الانضمام: Feb 2004
مشاركة: #30
الجنس في الأديان
الزملاء الأحباء

تحية وسلام

بعد هذا الجدال الطويل أحب أن أقول أن لكل بيئة ، في كل عصر ، طبيعتها وأساليب تعبيرها ، وما لا يمكن قبوله في بيئة معينة يمكن قبوله في بيئة أخرى ، وما نراه غير لائقا في عصرنا وبلغتنا كان لائقاً في عصر آخر وبلغة أخرى ، فمن الواضح أن ما استخدم في سفر حزقيال كان طبيعيا ، بحسب البيئة والظروف ، ولم يعترض عليه أحد من قبل لا من اليهود ولا من المسيحيين ولا من النقاد ، سواء الملحدين أو غيرهم ، عبر العصور ، قبل أن يتكلم به ويثيره الراحل أحمد ديدات في مناظراته ، كما أن ما ذكر من ألفاظ عربية عن الجنس والعلاقة بين الرجل والمرأة كانت مقبولة في عصرها ، وهذا ما أردت أن أقوله في مداخلتي الأولى ، وفي كل الأحوال فهذا وذاك لا يؤثر في جوهر عقيدة ما .
أما القول بأن هذا جاء بنص الكتاب المقدس وذاك جاء في الأحاديث البشرية ، فأقول أن الكتاب المقدس دون ، بالروح القدس ، النص الكتابي وما حدث مع الأنبياء ورد الفعل ، في حين أن القرآن ركز على النصوص التشريعية بدرجة أكبر مع حتمية معرفة ما يسمى بأسباب النزول من كتب الحديث والسيرة والتفسير .


تحياتي

الراعي / عمانوئيل
05-26-2005, 07:50 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  سنة العداء بين أهل الأديان رضا البطاوى 0 395 04-26-2014, 08:53 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  السامريون يخالفون الأديان الإبراهيمية وأقدم منها ( حقائق خطيرة ) الفكر الحر 16 7,534 04-08-2012, 09:26 PM
آخر رد: الفكر الحر
  الزمزمي: يجوز للزوج ممارسة الجنس على جثة زوجته الفكر الحر 12 5,460 10-11-2011, 11:06 PM
آخر رد: yasser_x
  تجميد حوار الأديان مع الفاتيكان لأجل غير مسمى .... نسمه عطرة 6 3,236 01-22-2011, 11:31 PM
آخر رد: Blue Diamond
  مفهوم الشفاعة في الأديان كافة يسيء الى الله بسام الخوري 0 1,265 11-29-2010, 06:31 PM
آخر رد: بسام الخوري

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS