{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
Al gadeer
عضو رائد
المشاركات: 1,723
الانضمام: Jan 2004
|
هذا السحر الشيعي ، هذا الألق الإنسانى ..
استاذي العزيز المعري
والله يا عزيزي سيكون الحوار جميل جداً دون إضافات غير لازمة، مثل العبارة هذه:
اقتباس:يعني انتم والله تلغون دينا كاملا بهذا الكلام الغير مسؤول ولا مسنود ولست أراه الا تقولات على الله والرسول والأمة كلها ..
صدقني يا عزيزي ليس هناك داعي لمثل هذا الكلام، فلا اعتقد انك لا تعلم ان هذا الكلام يثير العصبية بيننا، سيما اذا تبادلناه بهذا الشكل، وإضافة الى ذلك فهناك احاديث كثيرة يا سيدي تحث على مشايعة امير المؤمنين عليه السلام ومروية عن كلتا الفرقتين ولكن نحن لسنا بهذا الصدد
دعنا من هذا الحديث سيدي الكريم فهو حديث غير مفيد ابداً، ودعنا نركز على لب الموضوع وهو سؤال سيادتكم:
اقتباس:بفهمي المتواضع ، فإن أشياع الرجل هم أتباعه .. فكيف يجوز لرجال أن " يشايعوا " رجلا والرسول بين ظهرانيهم ، وكبار الصحابة بين ظهرانيهم ؟!
نعم سيدي، اشياع امير المؤمنين عليه السلام هم اتباعه، ولكن قبل الإجابة عن سؤالك يا عزيزي فهناك اسئلة تنبثق لنا تلقائياً، دعنا نحصرها اولاً ومن ثم نتابع اذا امكن:
س1: هل بحثت في الأحاديث وتأكدت ان النبي صلى الله عليه وآله وسلم لم يحث على مشايعة امير المؤمنين عليه السلام؟
س2: لماذا افترضت ان مشايعة امير المؤمنين تتضارب مع الدين الإسلامي ومشايعة رسول الله؟ (يبدو لي ان هذا السؤال بالذات يؤكد لي انك وضعت مفهوم من قبل ان التشيع دين)
س3: لا اعلم يا سيدي ما الذي حثك على الإعتقاد ان المشايعة يجب ان تكون اما لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم او لأمير المؤمنين عليه السلام؟
س4: هناك افتراض في السؤال ان امير المؤمنين ليس افضل الصحابة وهنا انا اسأل ايضاً ما الذي دعاك الى هذا؟
سيدي إن سؤالك هذا بحد ذاته يولّد لنا مجموعة من الأسئلة الكثيرة، ونحتاج فيه الى الرجوع الى الأحاديث والتاريخ كما انه ليس سهلاً ابداً، والوصول إلى الإجابة الشافية بالعقل صعبة جداً وتحتاج الى عدة ايام من التفكير وطرح الأسئلة بطريقة سليمة ومتسلسلة والإجابة عليها نفس الطريق ويجب ان تتوفر الحيادية في طارح الأسئلة والمجيب عليها كما يجب توافر المقدرة العلمية في كليهما وفي الحقيقة يا سيدي إن الإجابة الشافية حول ما اذا كان هناك احتمال ان نضع خليفة غير امير المؤمنين عليه السلام للمسلمين بعد رسول الله موجودة في كتاب (نشأة التشيع والشيعة) للشهيد الصدر قدس سره، وبالمناسبة ايضاً فإن الشهيد رحمه الله اعتمد على العقل في الأغلب ولم يعتمد على النقل، وحتى حين يذكر من مراجع فإنه لا يستشهد بأقوال علماء الشيعة، وانا لا اطلب منك ان ترجع الى مراجع ليست متوافرة لديك او مراجع للمختصين او مراجع كبيرة جداً وفي حال قراءتها فإن هذا سيتطلب منك ربما شهرين كاملين، بل ارجعتك الى كتاب بسيط جداً من حيث عدد الأوراق وموجود على الشبكة في هذا الرابط يمكن ان تحمله:
http://www.shiaweb.org/Download_Books/Shis_History.zip
اتمنى منك يا سيدي في المرات القادمة ان تطرح اسئلة في مستوانا المتواضع وان لا تشتمل الكثير من الفرضيات التي يجب التحقق منها، فسؤالك هذا يمكن ان نجيب عليه ولكن بعد مناقشة الفرضيات التي جئت بها في السؤال
لك تحياتي وتقديري
|
|
05-26-2005, 08:10 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
زمان
عضو متقدم
المشاركات: 454
الانضمام: Sep 2004
|
هذا السحر الشيعي ، هذا الألق الإنسانى ..
اقتباس: Khaled كتب/كتبت
ونعتبر هذا الحديث وهذه المحاورة كأن لم تكن. ولم يدع الرسول صلى الله عليه وآله وسلم أبدا إلى تقريب كتاب ليكتب فيه، وما قال عمر ابدا إن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم يهجر.
الروايات التالية هي إتهام عُـمر لرسول الله (ص) بالهجر والهذيان علماً ًان الصحاح لم تذكر اسم عمر صراحتا حفاضاً على كرامة عمرعلى حساب كرامة رسول الله (ص) ولكن جُلّ العلماء من السنة والشيعة قالوها بصراحة ان عمر هو صاحب هذه الكلمة
http://hadith.al-islam.com/Display/Display...?Doc=1&Rec=3943 عـُمر يتهم الرسول بالهجر, اقرأ نص الحديث بنفسك في صحيح مسلم الذي هو أصح الكتب لدى القوم
http://hadith.al-islam.com/Display/Display...?Doc=1&Rec=3944 حديث آخر لعمر ومن صحيح مسلم يتهم الرسول الكريم بالهجر والعياذُ بالله إقرأ النص هنا
http://hadith.al-islam.com/Display/Display...p?Doc=0&Rec=197 رزية يوم الخميس في صحيح البخاري
http://hadith.al-islam.com/Display/Display...Doc=0&Rec=10932 راجع رزية يوم الخميس في صحيح البخاري ولاحظ ان عمر هو المعارض الرئيسي ( ومنهم من يقول ماقال عمر فلمّا أكثرا اللغط والاختلاف عند النبي صلى الله عليه وآله قال: قوموا عنّي) ولاحظ كلمة قوموا عني يعني طردهم من حجرته الشريفة
http://hadith.al-islam.com/Display/Display...?Doc=6&Rec=1868 عـُمر يتهم الرسول بالهجر كما في مسند الامام احمد يقول سفيان: يعني هذى! راجع النص بنفسك في هذا الموقع السنّي
http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.as...D=185&CID=25#s1 رزية يوم الخميس في الطبقات الكبرى لابن سعد
راجع كتاب المُنجد في اللغة لمؤلفه لويس معلوف صفحة 257 الطبعة الثالثة والثلاثون 1994 طبعة بيروت ... تحت كلمة الرزيئة والرزيّة تعني: ألمصيبة العظيمة .
راجع مختار الصحاح من تأليف الشيخ الامام محمد بن أبي بكر بن عبد القادر الرازي صفحة 288 باب هجر( الهجر بالفتح أي الهذيان
راجع كتاب المُنجد في اللغة لمؤلفه لويس معلوف صفحة 855 الطبعة الثالثة والثلاثون 1994 طبعة بيروت ... تحت كلمة أهجر ( بفتح الجيم والراء ) يقول معناها هو: تكلّم بالهذيان , وفُلان أستهزأ به وقال فيه قولاً قبيحاً .
فإذا انت توصلت لهذا الإستنتاج العجيب , فلم لم يتوصل اصحاب كتب الحيث لهذا الإستنتاج أم انت اعلم منهم في الحديث أم أن المسألة أن نأخذ ما يوافق هوانا و نرفض ما يخالفنا و نضرب يه عرض الحائط إن لم يوافق هوانا و إن كان صادقا ؟
لماذا هم لم يعتبروا كما تعتبر انت ؟
فدعنا من اعتباراتك , فهي تخصك و لا تلزمنا بها بعد أن رواها ثقاتكم .
ما لكم كيف تحكمون ؟
|
|
05-26-2005, 11:23 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}