{myadvertisements[zone_1]}
عصمة الأنبياء في الإسلام
الدليل و البرهان غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 252
الانضمام: Feb 2004
مشاركة: #31
عصمة الأنبياء في الإسلام
يا للهول :o

يعني الإسلام يعترف بأن كل الأنبياء قد ارتكبوا المعاصي والخطايا والذنوب ، وأن ذنوبهم قد ذكرت ، ما عدا عيسى ؟ :?:

لماذا لم يذكر ذنب لعيسى يا ترى ؟ :what:





أفيدونا أفادكم الله :bye:


04-17-2004, 11:20 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الدليل و البرهان غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 252
الانضمام: Feb 2004
مشاركة: #32
عصمة الأنبياء في الإسلام
هل يقارن عيسى (المعصوم الوحيد) والذي لم يمسه الشيطان بمحمد الذي قيل عنه الآتي ؟

إِنَّا فَتَحْنَا لَكَ فَتْحًا مُبِينًا لِيَغْفِرَ لَكَ اللَّهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِكَ وَمَا تَأَخَّرَ

يا ترى ما هي ذنوبه التي تقدمت ؟ :what:

وما هي ذنوبه التي تأخرت ؟ :what:

أَلَمْ نَشْرَحْ لَكَ صَدْرَكَ وَوَضَعْنَا عَنْكَ وِزْرَكَ الَّذِي أَنْقَضَ ظَهْرَكَ

يا ترى ما هو هذا الوزر العظيم الذي أنقض ظهر محمد ؟ :?:

فَاعْلَمْ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَاسْتَغْفِرْ لِذَنْبِكَ

استغفر يا محمد ، استغفر..

يا ترى لماذا يستغفر ؟ :?:

كم مرة يستغفر في اليوم الواحد ؟

‏حدثنا ‏ ‏أبو اليمان ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏شعيب ‏ ‏عن ‏ ‏الزهري ‏ ‏قال أخبرني ‏ ‏أبو سلمة بن عبد الرحمن ‏ ‏قال قال ‏ ‏أبو هريرة ‏‏سمعت رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقول ‏ ‏والله إني لأستغفر الله وأتوب إليه في اليوم أكثر من سبعين مرة

راجع صحيح البخاري ، كتاب الدعوات ، باب ‏استغفار النبي صلى الله عليه وسلم في اليوم والليلة‏

تخيلوا كمية ذنوب محمد التي تجعله يستغفر في اليوم أكثر من سبعين مرة :emb:

لَقَدْ تَابَ

تاب الله على محمد ؟ :97:

وَثِيَابَكَ فَطَهِّرْ وَالرُّجْزَ فَاهْجُرْ (المدثر 4 - 5)

أترك عبادة الأصنام وطهر نفسك من الذنوب يا محمد ، أرجوك :baby:

وَوَجَدَكَ ضَالًّا فَهَدَى (الضحى 7)

أربعون سنة ضلال يا محمد ؟ :what:

كم من الذنوب والخطايا ارتكب محمد خلال أربعين سنة ؟ :?:





لا حول ولا قوة إلا بالله :no:





أفيدونا أفادكم الله (f)





تحياتي :bye:
04-18-2004, 12:02 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ABDELMESSIH67 غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
مشاركة: #33
عصمة الأنبياء في الإسلام
أخونا الحبيب الدليل و البرهان أخوتي و أصدقائي الأعزاء

أولا : مرة أخرى التحية للأستاذ البابلي على مشاركته القيمة
الحديث الذي عرضه أخونا البابلي غريب بعض الشئ فهو قد أقر بذنوب كافة الأنبياء بأستثناء السيد المسيح و الغريب فعلا أنه لم يعطي الشفاعة لأحد سوى رسول الاسلام لأنه الوحيد كما يقول الحديث
الذي غفر الله له ما تقدم من ذنبه و ما تأخر وفقا للقرآن ……. غريب جدا فهل باقي الأنبياء
لم تغفر لهم خطاياهم ؟؟؟؟؟

لو حدث هذا فلماذا لم تعطى لهم الشفاعة ؟؟؟؟
ثم من له الأولوية هل الذي أخطأ و غفر له أم الذي لم يخطئ أطلاقا وفقا للقرآن كالسيد المسيح ؟؟؟؟
ألم يقل القرآن عن السيد المسيح :

( وَجَعَلَنِي مُبَارَكاً أَيْنَ مَا كُنْتُ وَأَوْصَانِي بِالصَّلاةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيّاً) (مريم:31)

أو لم يذكر القرآن كافة خطايا الأنبياء ماعدا المسيح عيسى بن مريم ؟؟؟؟؟

أخونا الحبيب بالنسبة لسؤالك الموجه لأصدقائنا المسلمين :

لماذا كان السيد المسيح الوحيد بلا خطية .

أسمح لي أن أجاوب جزئيا على سؤالك و لكن قبل الأجابة سأوضح نقطتين هامتين :
من القرآن نقرأ الآتي :

( فَأَزَلَّهُمَا الشَّيْطَانُ عَنْهَا فَأَخْرَجَهُمَا مِمَّا كَانَا فِيهِ وَقُلْنَا اهْبِطُوا بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ وَلَكُمْ فِي الْأَرْضِ مُسْتَقَرٌّ وَمَتَاعٌ إِلَى حِينٍ) (البقرة:36)

http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...nSora=2&nAya=36

"فَأَزَلَّهُمَا الشَّيْطَان" إبْلِيس أَذْهَبهُمَا وَفِي قِرَاءَة فَأَزَالهُمَا نَحَّاهُمَا "عَنْهَا" أَيْ الْجَنَّة بِأَنْ قَالَ لَهُمَا : هَلْ أَدُلّكُمَا عَلَى شَجَرَة الْخُلْد وَقَاسَمَهُمَا بِاَللَّهِ إنَّهُ لَهُمَا لَمِنْ النَّاصِحِينَ فَأَكَلَا مِنْهَا "فَأَخْرَجَهُمَا مِمَّا كَانَا فِيهِ" مِنْ النَّعِيم "وَقُلْنَا اهْبِطُوا" إلَى الْأَرْض [U]أَيْ أَنْتُمَا بِمَا اشْتَمَلْتُمَا عَلَيْهِ مِنْ ذُرِّيَّتكُمَا "بَعْضكُمْ" بَعْض الذُّرِّيَّة "لِبَعْضٍ عَدُوّ" مِنْ ظُلْم بَعْضكُمْ بَعْضًا "وَلَكُمْ فِي الْأَرْض مُسْتَقَرّ" مَوْضِع قَرَار "وَمَتَاع" مَا تَتَمَتَّعُونَ بِهِ مِنْ نَبَاتهَا "إلَى حِين" وَقْت انْقِضَاء آجَالكُمْ

وفي الحديث التالي نقرأ الآتي :

http://hadith.al-islam.com/Display/Display...%E1%CD%CF%ED%CB

سنن الترمذي - تفسير القرآن عن رسول الله - ومن سورة المعوذتين

‏حدثنا ‏ ‏محمد بن بشار ‏ ‏حدثنا ‏ ‏صفوان بن عيسى ‏ ‏حدثنا ‏ ‏الحارث بن عبد الرحمن بن أبي ذباب ‏ ‏عن ‏ ‏سعيد بن أبي سعيد المقبري ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏قال ‏
‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏لما خلق الله ‏ ‏آدم ‏ ‏ونفخ فيه الروح عطس فقال الحمد لله فحمد الله بإذنه فقال له ربه يرحمك الله يا ‏ ‏آدم ‏ ‏اذهب إلى أولئك الملائكة إلى ملإ منهم جلوس فقل السلام عليكم قالوا وعليك السلام ورحمة الله ثم رجع إلى ربه فقال إن هذه تحيتك وتحية بنيك بينهم فقال الله له ويداه مقبوضتان اختر أيهما شئت قال اخترت يمين ربي وكلتا يدي ربي يمين مباركة ثم بسطها فإذا فيها ‏ ‏آدم ‏ ‏وذريته فقال أي رب ما هؤلاء فقال هؤلاء ذريتك فإذا كل إنسان مكتوب عمره بين عينيه فإذا فيهم رجل ‏ ‏أضوؤهم أو من ‏ ‏أضوئهم قال يا رب من هذا قال هذا ابنك ‏ ‏داود ‏ ‏قد كتبت له عمر أربعين سنة قال يا رب زده في عمره قال ذاك الذي كتبت له قال أي رب فإني قد جعلت له من عمري ستين سنة قال أنت وذاك قال ثم أسكن الجنة ما شاء الله ثم أهبط منها فكان ‏ ‏آدم ‏ ‏يعد لنفسه قال فأتاه ملك الموت فقال له ‏ ‏آدم ‏ ‏قد عجلت قد كتب لي ألف سنة قال بلى ولكنك جعلت لابنك ‏ ‏داود ‏ ‏ستين سنة ‏
‏ [U]‏فجحد ‏ ‏فجحدت ‏ ‏ذريته ونسي فنسيت ذريته قال فمن يومئذ أمر بالكتاب والشهود ‏البشرية كلها
أذا فمن الحديث و الآية نفهم الآتي :

1 - أن خطية آدم أفسدت طبيعته بعد أن كان بريئا بدليل أن بعد خطيته
راح هو و زوجته يغطيان عورتهما بأوراق التين كما تقول الآية

( فَدَلَّاهُمَا بِغُرُورٍ فَلَمَّا ذَاقَا الشَّجَرَةَ بَدَتْ لَهُمَا سَوْآتُهُمَا وَطَفِقَا يَخْصِفَانِ عَلَيْهِمَا مِنْ وَرَقِ الْجَنَّةِ وَنَادَاهُمَا رَبُّهُمَا أَلَمْ أَنْهَكُمَا عَنْ تِلْكُمَا الشَّجَرَةِ وَأَقُلْ لَكُمَا إِنَّ الشَّيْطَانَ لَكُمَا عَدُوٌّ مُبِينٌ) (لأعراف:22)

2 – أن تلك الطبيعة الفاسدة التي تميل الى الخطية أنتقلت بالوراثة لكل ذريته من بعده و النقطة الهامة جدا أن السيد
المسيح هو الوحيد الذي لم يأتي من نسل آدم بل جاء من نسل المرأة لأنه الوحيد المولود بدون زرع بشري و بالتالي
لم يرث تلك الطبيعة التي تدفع كل البشرية للخطية بما فيهم حتى الأنبياء كما تفضلت و أوضحت .

و السؤال هو : لو كان السيد المسيح مجرد نبي عادي لماذا ولد بهذه الطريقة المعجزية التي جعلته لم يرث
الطبيعة الفاسدة مثله مثل باقي البشرية و الأنبياء ؟؟؟؟؟

لماذا جعله الله غير قابل للخطية مثل الباقين ؟؟؟؟؟؟؟

ولك السلام و التحية
عبد المسيح
04-18-2004, 12:14 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الدليل و البرهان غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 252
الانضمام: Feb 2004
مشاركة: #34
عصمة الأنبياء في الإسلام
الأخ المحبوب عبد المسيح (f)

كلام جميل جدا :9:

ألهذا السبب تحاجج موسى وآدم وقال موسى لآدم أنك خيبتنا وخيبت كل البشرية والأنبياء وأخرجتنا من الجنة بسبب خطيئتك وعصيانك لله ؟ :what:

لنقرأ..

‏حدثنا ‏ ‏علي بن عبد الله ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سفيان ‏ ‏قال حفظناه من ‏ ‏عمرو ‏ ‏عن ‏ ‏طاوس ‏ ‏سمعت ‏ ‏أبا هريرة ‏ عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏احتج ‏ ‏آدم ‏ ‏وموسى ‏ ‏فقال له ‏ ‏موسى ‏ ‏يا ‏ ‏آدم ‏ ‏أنت أبونا خيبتنا وأخرجتنا من الجنة على أمر قدره الله علي قبل أن يخلقني بأربعين سنة ‏ ‏فحج ‏ ‏آدم ‏ ‏موسى ‏ ‏فحج ‏ ‏آدم ‏ ‏موسى ‏ ‏ثلاثا ‏
‏قال ‏ ‏سفيان ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو الزناد ‏ ‏عن ‏ ‏الأعرج ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏مثله

صحيح البخاري ، كتاب القدر ، باب تحاج آدم وموسى عند الله


‏حدثنا ‏ ‏يحيى بن بكير ‏ ‏حدثنا ‏ ‏الليث ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عقيل ‏ ‏عن ‏ ‏ابن شهاب ‏ ‏حدثنا ‏ ‏حميد بن عبد الرحمن ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏‏أن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏احتج ‏ ‏آدم ‏ ‏وموسى ‏ ‏فقال ‏ ‏موسى ‏ ‏أنت ‏ ‏آدم ‏ ‏الذي أخرجت ذريتك من الجنة على أمر قد قدر علي قبل أن أخلق ‏ ‏فحج ‏ ‏آدم ‏ ‏موسى

صحيح البخاري ، كتاب التوحيد ، باب قوله وكلم الله موسى تكليما


‏حدثني ‏ ‏زهير بن حرب ‏ ‏وابن حاتم ‏ ‏قالا حدثنا ‏ ‏يعقوب بن إبراهيم ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبي ‏ ‏عن ‏ ‏ابن شهاب ‏ ‏عن ‏ ‏حميد بن عبد الرحمن ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏قال ‏
‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏احتج ‏ ‏آدم ‏ ‏وموسى ‏ ‏فقال له ‏ ‏موسى ‏ ‏أنت ‏ ‏آدم ‏ ‏الذي أخرجتك خطيئتك من الجنة على أمر قد قدر علي قبل أن أخلق ‏ ‏فحج ‏ ‏آدم ‏ ‏موسى

صحيح مسلم ، كتاب القدر ، باب ‏حجاج آدم وموسى عليهما السلام‏




أردت فقط أن أضيف هذه الإضافة المتواضعة :emb:





اقرئي يا أمة محمد :no2:
04-18-2004, 12:26 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الدليل و البرهان غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 252
الانضمام: Feb 2004
مشاركة: #35
عصمة الأنبياء في الإسلام
ومازلنا في انتظار الرد :baby:

ومازال الحلم مستمرا :baby:




تحياتي :baby:
04-20-2004, 12:11 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ABDELMESSIH67 غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
مشاركة: #36
عصمة الأنبياء في الإسلام
أخونا الحبيب الدليل و البرهان أخوتي و اصدقائي الأعزاء

أولا :(f)

ثانيا : هل من الممكن أن تواصل عرض باقي خطايا
النبياء من القرآن بالتفصيل الى أن يرد علينا
أي من أخوتنا المسلمين .

ولك السلام و التحية
عبد المسيح
04-20-2004, 02:39 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الدليل و البرهان غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 252
الانضمام: Feb 2004
مشاركة: #37
عصمة الأنبياء في الإسلام
الأخ المحبوب جدا عبد المسيح (f)

أردت فقط أن أعطي أكبر فرصة ممكنة للأخوة المسلمين للرد على الأسئلة المطروحة

و بما أنهم لا يملكون أي جواب ، فبإمكاننا الآن الإستمرار بالموضوع وسرد خطايا الأنبياء في الإسلام (من القرآن والسنة)




تحياتي (f)
04-21-2004, 12:35 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الدليل و البرهان غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 252
الانضمام: Feb 2004
مشاركة: #38
عصمة الأنبياء في الإسلام
موسى القاتل الضال الذي مثواه جهنم وبئس المصير !!

وَدَخَلَ الْمَدِينَةَ عَلَى حِينِ غَفْلَةٍ مِنْ أَهْلِهَا فَوَجَدَ فِيهَا رَجُلَيْنِ يَقْتَتِلَانِ هَذَا مِنْ شِيعَتِهِ وَهَذَا مِنْ عَدُوِّهِ فَاسْتَغَاثَهُ الَّذِي مِنْ شِيعَتِهِ عَلَى الَّذِي مِنْ عَدُوِّهِ فَوَكَزَهُ مُوسَى فَقَضَى عَلَيْهِ

يا للهول :o

موسى قتل ويستغفر ربه ويطلب منه أن يغفر له ذنبه ؟ :?:

هل هذا ينفي عصمة موسى ؟ :what:


قَالَ تَعَالَى : " وَدَخَلَ الْمَدِينَة عَلَى حِين غَفْلَة مِنْ أَهْلهَا " قَالَ اِبْن جُرَيْج عَنْ عَطَاء الْخُرَاسَانِيّ عَنْ اِبْن عَبَّاس وَذَلِكَ بَيْن الْمَغْرِب وَالْعِشَاء . وَقَالَ اِبْن الْمُنْكَدِر عَنْ عَطَاء بْن يَسَار عَنْ اِبْن عَبَّاس كَانَ ذَلِكَ نِصْف النَّهَار وَكَذَا قَالَ سَعِيد بْن جُبَيْر وَعِكْرِمَة وَالسُّدِّيّ وَقَتَادَة " فَوَجَدَ فِيهَا رَجُلَيْنِ يَقْتَتِلَانِ" أَيْ يَتَضَارَبَانِ وَيَتَنَازَعَانِ " هَذَا مِنْ شِيعَته " أَيْ إِسْرَائِيلِيّ " وَهَذَا مِنْ عَدُوّهُ " أَيْ قِبْطِيّ قَالَهُ اِبْن عَبَّاس وَقَتَادَة وَالسُّدِّيّ وَمُحَمَّد بْن إِسْحَاق فَاسْتَغَاثَ الْإِسْرَائِيلِيّ بِمُوسَى فَوَجَدَ مُوسَى فُرْصَة وَهِيَ غَفْلَة النَّاس فَعَمَدَ إِلَى الْقِبْطِيّ " فَوَكَزَهُ مُوسَى فَقَضَى عَلَيْهِ"" قَالَ " مُوسَى " هَذَا مِنْ عَمَل الشَّيْطَان إِنَّهُ عَدُوّ مُضِلّ مُبِين قَالَ رَبّ إِنِّي ظَلَمْت نَفْسِي فَاغْفِرْ لِي فَغَفَرَ لَهُ إِنَّهُ هُوَ الْغَفُور الرَّحِيم قَالَ رَبّ بِمَا أَنْعَمْت عَلَيَّ " أَيْ بِمَا جَعَلْت لِي مِنْ الْجَاه وَالْعِزّ وَالنِّعْمَة" فَلَنْ أَكُون ظَهِيرًا " أَيْ مُعِينًا " لِلْمُجْرِمِينَ " أَيْ الْكَافِرِينَ بِك الْمُخَالِفِينَ لِأَمْرِك .

راجع تفسير ابن كثير


"وَدَخَلَ" مُوسَى "الْمَدِينَة" مَدِينَة فِرْعَوْن وَهِيَ مَنْف بَعْد أَنْ غَابَ عَنْهُ مُدَّة "عَلَى حِين غَفْلَة مِنْ أَهْلهَا" وَقْت الْقَيْلُولَة "فَوَجَدَ فِيهَا رَجُلَيْنِ يَقْتَتِلَانِ هَذَا مِنْ شِيعَته" أَيْ إسْرَائِيلِيّ "وَهَذَا مِنْ عَدُوّهُ" أَيْ قِبْطِيّ يُسَخِّر إسْرَائِيلِيًّا لِيَحْمِل حَطَبًا إلَى مَطْبَخ فِرْعَوْن "فَاسْتَغَاثَهُ الَّذِي مِنْ شِيعَته عَلَى الَّذِي مِنْ عَدُوّهُ" فَقَالَ لَهُ مُوسَى خَلّ سَبِيله فَقِيلَ إنَّهُ قَالَ لِمُوسَى لَقَدْ هَمَمْت أَنْ أَحْمِلهُ عَلَيْك "فَوَكَزَهُ مُوسَى" أَيْ ضَرَبَهُ بِجَمْعِ كَفّه وَكَانَ شَدِيد الْقُوَّة وَالْبَطْش "فَقَضَى عَلَيْهِ" قَتَلَهُ وَلَمْ يَكُنْ قَصَدَ قَتْله وَدَفَنَهُ فِي الرَّمْل "قَالَ هَذَا" قَتْله "مِنْ عَمَل الشَّيْطَان" الْمُهَيِّج غَضَبِي "إنَّهُ عَدُوّ" لِابْنِ آدَم "مُضِلّ" لَهُ "مُبِين" بَيِّن الْإِضْلَال

راجع تفسير الجلالين


فَوَجَدَ فِيهَا رَجُلَيْنِ يَقْتَتِلَانِ هَذَا مِنْ شِيعَتِهِ وَهَذَا مِنْ عَدُوِّهِ فَاسْتَغَاثَهُ الَّذِي مِنْ شِيعَتِهِ عَلَى الَّذِي مِنْ عَدُوِّهِ فَوَكَزَهُ مُوسَى فَقَضَى عَلَيْهِ

وَقَوْله : { فَوَجَدَ فِيهَا رَجُلَيْنِ يَقْتَتِلَانِ هَذَا مِنْ شِيعَته } يَقُول : هَذَا مِنْ أَهْل دِين مُوسَى مِنْ بَنِي إِسْرَائِيل { وَهَذَا مِنْ عَدُوّهُ } مِنْ الْقِبْط مِنْ قَوْم فِرْعَوْن { فَاسْتَغَاثَهُ الَّذِي مِنْ شِيعَته } يَقُول : فَاسْتَغَاثَهُ الَّذِي هُوَ مِنْ أَهْل دِين مُوسَى عَلَى الَّذِي مِنْ عَدُوّهُ مِنْ الْقِبْط { فَوَكَزَهُ مُوسَى فَقَضَى عَلَيْهِ } يَقُول : فَلَكَزَهُ وَلَهَزَهُ فِي صَدْره بِجَمْعِ كَفّه , ف { قَالَ هَذَا مِنْ عَمَل الشَّيْطَان إِنَّهُ عَدُوّ مُضِلّ مُبِين } .

قَالَ هَذَا مِنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ

وَقَوْله : { قَالَ هَذَا مِنْ عَمَل الشَّيْطَان } يَقُول تَعَالَى ذِكْره : قَالَ مُوسَى حِين قَتَلَ الْقَتِيل : هَذَا الْقَتْل مِنْ تَسَبُّب الشَّيْطَان لِي بِأَنْ هَيَّجَ غَضَبِي حَتَّى ضَرَبْت هَذَا فَهَلَكَ مِنْ ضَرْبَتِي .

راجع تفسير الطبري


وقرأ ابن مسعود: «فلكزه» باللام { فَقَضَىٰ عَلَيْهِ } فقتله. فإن قلت: لم جعل قتل الكافر من عمل الشيطان وسماه ظلماً لنفسه واستغفر منه؟ قلت: لأنه قتله قبل أن يؤذن له في القتل، فكان ذنباً يستغفر منه.

راجع تفسير الكشاف للزمخشري



ليس هذا فقط :no2:

فقد اعترف موسى بالقرآن أنه فعلها وأنه من الضالين بعد أن ذكره فرعون بفعلته التي فعلها وأنه من الكافرين :9:

لنقرأ..

قَالَ أَلَمْ نُرَبِّكَ فِينَا وَلِيدًا وَلَبِثْتَ فِينَا مِنْ عُمُرِكَ سِنِينَ وَفَعَلْتَ فَعْلَتَكَ الَّتِي فَعَلْتَ وَأَنْتَ مِنَ الْكَافِرِينَ قَالَ فَعَلْتُهَا إِذًا وَأَنَا مِنَ الضَّالِّينَ


يا للهول :o

موسى يعترف ويقول أنه من الضالين ؟

يا ترى ما هو مصير الضالين بالقرآن ؟ :what:

لنقرأ..

ثُمَّ إِنَّكُمْ أَيُّهَا الضَّالُّونَ

إذن ، موسى الضال الكذاب في جهنم و بئس المصير و سيأكل من شجرة الزقوم و سيشرب من الحميم :aplaudit:


صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ

يعني الله لم ينعم على أمثال موسى الضال :no:


إِنَّ اللَّهَ لَا يَسْتَحْيِي أَنْ يَضْرِبَ مَثَلًا مَا بَعُوضَةً فَمَا فَوْقَهَا فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُوا فَيَعْلَمُونَ أَنَّهُ الْحَقُّ مِنْ رَبِّهِمْ وَأَمَّا الَّذِينَ كَفَرُوا فَيَقُولُونَ مَاذَا أَرَادَ اللَّهُ بِهَذَا مَثَلًا يُضِلُّ بِهِ كَثِيرًا وَيَهْدِي بِهِ كَثِيرًا وَمَا يُضِلُّ بِهِ إِلَّا الْفَاسِقِينَ

يعني موسى فاسق :o


إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بَعْدَ إِيمَانِهِمْ ثُمَّ ازْدَادُوا كُفْرًا لَنْ تُقْبَلَ تَوْبَتُهُمْ وَأُولَئِكَ هُمُ الضَّالُّونَ (آل عمران 90)
إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا وَصَدُّوا عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ قَدْ ضَلُّوا ضَلَالًا بَعِيدًا (النساء 167)

يعني موسى الضال كفر بعد إيمانها وصد عن سبيل الله ثم ازداد كفرا ولن تقبل توبته :aplaudit:


ولكن من هو الذي أضل موسى وهل له سبيل بعد الضلالة ؟ :what:

فَمَا لَكُمْ فِي الْمُنَافِقِينَ فِئَتَيْنِ وَاللَّهُ أَرْكَسَهُمْ بِمَا كَسَبُوا أَتُرِيدُونَ أَنْ تَهْدُوا مَنْ أَضَلَّ اللَّهُ وَمَنْ يُضْلِلِ اللَّهُ فَلَنْ تَجِدَ لَهُ سَبِيلًا

مُذَبْذَبِينَ بَيْنَ ذَلِكَ لَا إِلَى هَؤُلَاءِ وَلَا إِلَى هَؤُلَاءِ وَمَنْ يُضْلِلِ اللَّهُ فَلَنْ تَجِدَ لَهُ سَبِيلًا

إذن ، الله هو الذي أضل موسى ، ولن يجد له سبيل :aplaudit:


هل الضال يشرك بالله ؟ (نعم)

إِنَّ اللَّهَ لَا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا بَعِيدًا


هل الضال لا يؤمن بالله ولا بملائكته ولا بكتبه ولا برسله ولا باليوم الآخر ؟ (نعم)

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا آمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَالْكِتَابِ الَّذِي نَزَّلَ عَلَى رَسُولِهِ وَالْكِتَابِ الَّذِي أَنْزَلَ مِنْ قَبْلُ وَمَنْ يَكْفُرْ


انت في الجحيم يا موسى الضال :?:

وَأَمَّا إِنْ كَانَ مِنَ الْمُكَذِّبِينَ الضَّالِّينَ



لا حول ولا قوة إلا بالله :no:






اقرئي يا أمة محمد :no2:

(يتبع)




04-21-2004, 11:45 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الدليل و البرهان غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 252
الانضمام: Feb 2004
مشاركة: #39
عصمة الأنبياء في الإسلام
موسى يرفض الموت ويرفض مشيئة الله ويلطم ملاك الموت لطمة على عينه فيفقأها ويرجع الملاك لربه أعورا !!

:lol::lol::lol:

‏حدثنا ‏ ‏محمد بن رافع ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الرزاق ‏ ‏حدثنا ‏ ‏معمر ‏ ‏عن ‏ ‏همام بن منبه ‏ ‏قال هذا ما حدثنا ‏ ‏أبو هريرة ‏ ‏عن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فذكر أحاديث منها ‏‏وقال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏جاء ملك الموت إلى ‏ ‏موسى ‏ ‏عليه السلام ‏ ‏فقال له ‏‏أجب ربك ‏ ‏قال فلطم ‏ ‏موسى ‏ ‏عليه السلام ‏ ‏عين ملك الموت ‏ ‏ففقأها ‏ ‏قال فرجع الملك إلى الله تعالى فقال إنك أرسلتني إلى عبد لك لا يريد الموت وقد ‏ ‏فقأ ‏ ‏عيني قال فرد الله إليه عينه وقال ارجع إلى عبدي فقل الحياة تريد فإن كنت تريد الحياة فضع يدك على متن ثور فما ‏ ‏توارت ‏ ‏يدك من شعرة فإنك تعيش بها سنة قال ثم مه قال ثم تموت قال فالآن من قريب رب أمتني من الأرض المقدسة ‏ ‏رمية بحجر ‏ ‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏والله لو أني عنده لأريتكم قبره إلى جانب الطريق عند ‏ ‏الكثيب ‏ ‏الأحمر ‏
‏قال ‏ ‏أبو إسحق ‏ ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن يحيى ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الرزاق ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏معمر ‏ ‏بمثل هذا الحديث

راجع صحيح مسلم ، كتاب الفضائل ، باب من فضائل موسى صلى الله عليه وسلم


‏حدثنا ‏ ‏يحيى بن موسى ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الرزاق ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏معمر ‏ ‏عن ‏ ‏ابن طاوس ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏قال ‏‏أرسل ملك الموت إلى ‏‏ موسى ‏ ‏عليهما السلام ‏ ‏فلما جاءه ‏ ‏صكه ‏ ‏فرجع إلى ربه فقال أرسلتني إلى عبد لا يريد الموت قال ‏ ‏ارجع إليه فقل له يضع يده على متن ثور فله بما غطت يده بكل شعرة سنة قال أي رب ثم ماذا قال ثم الموت قال فالآن قال فسأل الله أن يدنيه من ‏ ‏الأرض المقدسة ‏ ‏رمية بحجر قال ‏ ‏أبو هريرة ‏ ‏فقال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏لو كنت ثم لأريتكم قبره إلى جانب الطريق تحت ‏ ‏الكثيب الأحمر ‏
‏قال وأخبرنا ‏ ‏معمر ‏ ‏عن ‏ ‏همام ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو هريرة ‏ ‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏نحوه

راجع صحيح البخاري ، كتاب أحاديث الأنبياء ، باب وفاة موسى وذكره بعد

راجع أيضا صحيح البخاري ، كتاب الجنائز ، باب ‏من أحب الدفن في الأرض المقدسة أو نحوها‏


‏قوله : ( أرسل ملك الموت إلى موسى عليهما السلام فلما جاءه صكه ) ‏
‏أي ضربه على عينه " . ‏

‏قوله : ( لا يريد الموت ) ‏
‏زاد همام " وقد فقأ عيني , فرد الله عليه عينه " وفي رواية عمار " فقال يا رب عبدك موسى فقأ عيني , ولولا كرامته عليك لشققت عليه " . ‏

راجع فتح الباري بشرح صحيح البخاري ، كتاب أحاديث الأنبياء ، باب وفاة موسى وذكره بعد



:nocomment:






اقرئي يا أمة محمد :no2:

(يتبع)






04-21-2004, 11:57 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الدليل و البرهان غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 252
الانضمام: Feb 2004
مشاركة: #40
عصمة الأنبياء في الإسلام
موسى يتعرى أمام الناس ويكشف عن عورته !! :emb:

ماذا ؟

لأن الحجر سرق ثوبه وموسى ظل يلحقه عريانا ويقول ثوبي يا حجر إلى أن رآه كل بني اسرائيل ؟

:lol::lol::lol:

‏حدثني ‏ ‏إسحاق بن إبراهيم ‏ ‏حدثنا ‏ ‏روح بن عبادة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عوف ‏ ‏عن ‏ ‏الحسن ‏ ‏ومحمد ‏ ‏وخلاس ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏قال ‏‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إن ‏ ‏موسى ‏ ‏كان رجلا حييا ‏ ‏ستيرا لا يرى من جلده شيء استحياء منه فآذاه من آذاه من ‏ ‏بني إسرائيل ‏ ‏فقالوا ما يستتر هذا التستر إلا من عيب بجلده إما برص وإما أدرة وإما آفة وإن الله أراد أن يبرئه مما قالوا ‏ ‏لموسى ‏ ‏فخلا يوما وحده فوضع ثيابه على الحجر ثم اغتسل فلما فرغ أقبل إلى ثيابه ليأخذها وإن الحجر عدا بثوبه فأخذ ‏ ‏موسى ‏ ‏عصاه وطلب الحجر فجعل يقول ثوبي حجر ثوبي حجر حتى انتهى إلى ملإ من ‏ ‏بني إسرائيل ‏ ‏فرأوه عريانا أحسن ما خلق الله وأبرأه مما يقولون وقام الحجر فأخذ ثوبه فلبسه ‏ ‏وطفق ‏ ‏بالحجر ضربا بعصاه فوالله إن بالحجر ‏ ‏لندبا ‏ ‏من أثر ضربه ثلاثا أو أربعا أو خمسا فذلك قوله يا أيها الذين آمنوا لا تكونوا كالذين آذوا موسى فبرأه الله مما قالوا و كان عند الله وجيها.

صحيح البخاري ، كتاب أحاديث الأنبياء ، باب حديث الخضر مع موسى عليهما السلام


‏و حدثنا ‏ ‏محمد بن رافع ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الرزاق ‏ ‏حدثنا ‏ ‏معمر ‏ ‏عن ‏ ‏همام بن منبه ‏ ‏قال هذا ما حدثنا ‏ ‏أبو هريرة ‏ ‏عن ‏ ‏محمد رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فذكر أحاديث منها ‏‏وقال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏كانت ‏ ‏بنو إسرائيل ‏ ‏يغتسلون عراة ينظر بعضهم إلى سوأة بعض ‏ ‏قالوا والله ما ‏ ‏بموسى ‏ ‏من بأس فقام الحجر حتى نظر إليه قال فأخذ ثوبه فطفق بالحجر ضربا قال ‏ ‏أبو هريرة ‏ ‏والله إنه بالحجر ندب ستة أو سبعة ضرب ‏ ‏موسى ‏ ‏بالحجر

صحيح البخاري ، كتاب الحيض ، باب جواز الإغتسال عريانا في الخلوة



:nocomment:





اقرئي يا أمة محمد :bye:

04-22-2004, 12:15 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  لكل من يقول : تركت الإسلام .أنت لم تعرف الإسلام حتى تتركه . جمال الحر 9 3,901 06-20-2012, 02:35 AM
آخر رد: حر للابد 2011
  حوار بين شيعي وسني عن بول الأنبياء والمعصومين الفكر الحر 14 5,170 09-22-2011, 05:54 PM
آخر رد: ahmed ibrahim
  الإعجاز العددي والرقمي في القرآن يسب " الأنبياء " سائل الرب 11 4,177 07-30-2011, 10:03 AM
آخر رد: الفكر الحر
  اكبر دليل على عدم عصمة الانبياء في الاسلام coptic eagle 11 4,268 04-30-2011, 12:55 AM
آخر رد: iAyOuB
  هل يطلب الأنبياء أجراً في أقربائهم؟؟؟ إســـلام 9 2,423 11-14-2010, 12:24 AM
آخر رد: rami_forward

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS