{myadvertisements[zone_1]}
عصمة الأنبياء في الإسلام
المفتش كولومبو غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 622
الانضمام: Apr 2003
مشاركة: #41
عصمة الأنبياء في الإسلام
ابحث مع الشرطة

:rolleyes:
04-22-2004, 02:00 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
suzanna غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 347
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #42
عصمة الأنبياء في الإسلام
هي اضافة واحدة..
في الاسلام يعتبر آدم نبيا..
و لا داعي لذكر خطأ آدم الذي أدى الي خروجه من الجنة أوليس الخطأ الذي يخرج من الجنة يمكن أن يعتبر من الكبائر؟
04-22-2004, 02:26 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
البابلي غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 613
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #43
عصمة الأنبياء في الإسلام
سلام المسيح رب المجد

تحياتي الى استاذي المحبوب الدليل والبرهان (f)

فعلاً مداخلات ومعلومات في غاية القوة والقيمة .. ليحفظك الرب ..

لي تعقيب على خطية موسى حين لكم ملاك الموت ب " بوكس " في عينه وعوره !! :23:

في هذا الحديث الذي تفضلت ووضعته لنا :


‏‏وقال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏جاء ملك الموت إلى ‏ ‏موسى ‏ ‏عليه السلام ‏ ‏فقال له ‏‏أجب ربك ‏ ‏قال فلطم ‏ ‏موسى ‏ ‏عليه السلام ‏ ‏عين ملك الموت ‏ ‏ففقأها ‏ ‏قال فرجع الملك إلى الله تعالى فقال إنك أرسلتني إلى عبد لك لا يريد الموت وقد ‏ ‏فقأ ‏ ‏عيني على متن ثور فما ‏ ‏توارت ‏ ‏يدك من شعرة فإنك تعيش بها سنة قال ثم مه قال ثم تموت قال فالآن من قريب رب أمتني من الأرض المقدسة ‏ ‏رمية بحجر ‏ ‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏والله لو أني عنده لأريتكم قبره إلى جانب الطريق عند ‏ ‏الكثيب ‏ ‏الأحمر ‏
‏قال ‏ ‏أبو إسحق ‏ ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن يحيى ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الرزاق ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏معمر ‏ ‏بمثل هذا الحديث

راجع صحيح مسلم ، كتاب الفضائل ، باب من فضائل موسى صلى الله عليه وسلم

------------------------------------

يتضح لنا من الحديث بان موسى ضرب الملاك " بوكس "

لانه " لا يريد الموت " :mad2: وفقاً للتقرير الذي رفعه ذلك الملاك المسكين الى ربه شاكياً اليه بان موسى " فقأ عينه " .. :cool:

.. الله ستر وما كان في ايد موسى " مسمار " ! :lol:

اذن موسى " لم يحب لقاء الله " ..؟؟ :eek:

هل كان موسى خائفاً من عقاب الله على " ضلاله " لانه وكز المصري وقتله ؟؟؟

هل كان خائفاً لئلا يرسله الله الى جهنم ؟؟؟

وان كان احد " لا يحب لقاء الله " فما هو موقف الله منه ؟؟؟

لنقر أ هذا الحديث الذي ورد ايضاً في صحيح مسلم :



صحيح مسلم - الذكر والدعاء والتوبة والاستغفار - من أحب لقاء الله أحب الله لقاءه ومن كره لقاء الله


‏ ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن عبد الله الرزي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏خالد بن الحارث الهجيمي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سعيد ‏ ‏عن ‏ ‏قتادة ‏ ‏عن ‏ ‏زرارة ‏ ‏عن ‏ ‏سعد بن هشام ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت ‏
‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏من أحب لقاء الله أحب الله لقاءه ومن كره لقاء الله كره الله لقاءه
‏و حدثناه ‏ ‏محمد بن بشار ‏ ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن بكر ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سعيد ‏ ‏عن ‏ ‏قتادة ‏ ‏بهذا الإسناد ‏

صحيح مسلم بشرح النووي


‏ هذا الحديث يفسر آخره أوله , ويبين المراد بباقي الأحاديث المطلقة من أحب لقاء الله , ومن كره لقاء الله . ومعنى الحديث : أن الكراهة المعتبرة هي التي تكون عند النزع في حالة لا تقبل توبته ولا غيرها, ويحب الله لقاءهم , أي : فيجزل لهم العطاء والكرامة , وأهل الشقاوة يكرهون لقاءه لما علموا من سوء ما ينتقلون إليه , ويكره الله لقاءهم , أي يبعدهم عن رحمته وكرامته , ولا يريد ذلك بهم , وهذا معنى كراهته سبحانه لقاءهم . وليس معنى الحديث أن سبب كراهة الله تعالى لقاءهم كراهتهم ذلك , ولا أن حبه لقاء الآخرين حبهم ذلك , بل هو صفة لهم
------------------------------------------

http://hadith.al-islam.com/Display/Display...hnum=4845&doc=1

اهل السعادة يحبون الموت ولقاء الله .. لكن موسى لم يحب الموت اذن لم يحب لقاء الله ..؟؟؟

ومن لا يحب لقاء الله لا يحب الله لقاءه ..

لماذا ؟؟ لانه " كافر " كما وصفه محمد في حديثه ..

ولانهم كما قال تفسير الحديث هم من :

" اهل الشقاوة الذين يعلمون سوء ما ينتقلون اليه " !!!

اين اذن " عصمة " موسى المزعومة ..؟؟؟؟!!!

:nocomment:

تحياتي للجميع

البابلي
04-22-2004, 05:19 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الدليل و البرهان غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 252
الانضمام: Feb 2004
مشاركة: #44
عصمة الأنبياء في الإسلام
الأخ المحبوب جدا البابلي (f)

تسعدني جدا مداخلاتك الجميلة (f)

إذن ، موسى كان قاتلا وضالا ورفض الموت واعترض على مشيئة الله وكره لقاء ربه وضرب الملائكة وتعرى أمام الناس وأظهر عورته

هل هذا يتفق مع عصمة الأنبياء يا مسلمين ؟





اقرئي يا أمة محمد :bye:
04-23-2004, 01:08 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الدليل و البرهان غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 252
الانضمام: Feb 2004
مشاركة: #45
عصمة الأنبياء في الإسلام
الزميل العقل ، تحية لشخصك الكريم وأهلا وسهلا بك عزيزي (f)

إجابة على سؤالك أقول ، نعم آدم نبي الله في الإسلام وهو غير معصوم وكان من الغاويين وغضب الله عليه غضبا لم يغضب مثله من قبل و لن يغضب مثله من بعد ، لدرجة أن موسى قال له يا آدم أنت خيبتنا وأخرجتنا من الجنة (كما ذكرت في مداخلة سابقة في هذا الموضوع)



تحياتي (f)
04-23-2004, 01:11 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الدليل و البرهان غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 252
الانضمام: Feb 2004
مشاركة: #46
عصمة الأنبياء في الإسلام
هل نفهم من عدم رد المسلمين أنهم لا يملكون إجابة ؟

أم أنهم اعترفوا بأن موسى وإبراهيم قد خرجا خارج نطاق عصمة الأنبياء ؟

هل ننتقل لنبي آخر أعزائي ؟ :baby:





تحياتي (f)
04-24-2004, 02:27 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
البابلي غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 613
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #47
عصمة الأنبياء في الإسلام
رووووووووووووووووح يا دليل ..

انتظر بشوق الكلام عن يوسف الصديق في القران ..

اثبت للمسلمين عصمته يا دليل .. بالبرهان !!!

اجمل تحيةاليك ..عن جد استاذ (f)

البابلي
04-24-2004, 05:42 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الدليل و البرهان غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 252
الانضمام: Feb 2004
مشاركة: #48
عصمة الأنبياء في الإسلام
إثبات عصمة يوسف في الإسلام:

وَلَقَدْ هَمَّتْ بِهِ وَهَمَّ بِهَا لَوْلَا أَنْ رَأَى بُرْهَانَ رَبِّهِ كَذَلِكَ لِنَصْرِفَ عَنْهُ السُّوءَ وَالْفَحْشَاءَ إِنَّهُ مِنْ عِبَادِنَا الْمُخْلَصِينَ (يوسف 24)


"وَلَقَدْ هَمَّتْ بِهِ" قَصَدَتْ مِنْهُ الْجِمَاع "وَهَمَّ بِهَا" قَصَدَ ذَلِكَ "لَوْلَا أَنْ رَأَى بُرْهَان رَبّه" قَالَ ابْن عَبَّاس مُثِّلَ لَهُ يَعْقُوب فَضَرَبَ صَدْره فَخَرَجَتْ شَهْوَته مِنْ أَنَامِله وَجَوَاب لَوْلَا لَجَامَعَهَا "كَذَلِكَ" أَرَيْنَاهُ الْبُرْهَان "لِنَصْرِف عَنْهُ السُّوء" لْخِيَانَة "وَالْفَحْشَاء" الزِّنَا "إنَّهُ مِنْ عِبَادنَا الْمُخْلِصِينَ" فِي الطَّاعَة وَفِي قِرَاءَة بِفَتْحِ اللَّام أَيْ الْمُخْتَارِينَ

راجع تفسير الجلالين


وأمّا همُّه: فروي عن ابن عباس رضي الله عنهما أنه قال: حلّ الهميان وجلس منهامجلس الخاتن. قال أبو عبيد القاسم بن سلاّم: قد أنكر قوم هذا القول، والقول ما قال متقدّموا هذه الأمّة، وهم كانوا أعلم باللهأن يقولوا في الأنبياء من غير علم.


طبعا حاول البعض إنكار هذا الكلام الفاضح والنافي لعصمة الأنبياء :no2:

ولكن لنرى ما قيل بشأن أمثال هؤلاء :9:

وزعم بعض المتأخرين: أن هذا لا يليق بحال الأنبياء عليهم السّلام، وقال: تمّ الكلام عند قوله: {وَلَقَدْ هَمَّتْ بِهِ}، ثم ابتدأ الخبرعن يوسف عليه السّلام فقال: {وَهَمَّ بِهَا لَوْلاۤ أَن رَّأَى}، (على التقديم والتأخير، أي: لولا أن رأى برهانربه) لهمَّ بها، ولكنه رأى البرهان فلم يهم، وأنكره النحاة، وقالوا: إن العرب لا تُؤخّر لولا عن الفعل، فلا تقول:لقد قمت لولا زيد، وهو يريد لولا زيد لَقُمْتُ. وقيل: همت بيوسف أن يفترشها، وهمّ بها يوسف أي: تمنّى أنتكون له زوجة. وهذا التأويل وأمثاله غير مرضية لمخالفتها أقاويل القدماء من العلماء الذين أخذ عنهم الدين والعلم.

راجع تفسير البغوي (معالم التنزيل)


إذن ، لا يستطيع أحد أن ينكر فعلة يوسف المخزية :no2:


لنقرأ المزيد :9:


وقد ذهب جمهور المفسرين من السلف والخلف إلى ما قدّمنا منحمل اللفظ على معناه اللغوي، ويدل على هذا ما سيأتي من قوله

وأخرج ابن أبي شيبة، وابن جرير، وابن المنذر، وابن أبي حاتم، وأبو الشيخ عن مجاهد في قوله: {إِنَّهُ رَبّى } قال: سيدي ، قال: يعني زوج المرأة. وأخرج عبد الرزاق ، والفريابي ، وسعيد بن منصور ، وابن جرير ، وابن المنذر ، وابن أبي حاتم ، وأبو الشيخ ، والحاكم وصححه عن ابن عباس قال: لما همت به تزينت ثم استلقت على فراشها، وهمّ بها جلس بين رجليها يحلّ ثيابه

وأخرج أبو نعيم في الحلية عن عليّ بن أبي طالب في قوله: {هَمَّتْ بِهِ وَهَمَّ بِهَا } قال: طمعت فيه وطمع فيها، وكان فيه من الطمع أن همّ أن يحلّ التكة، فقامت إلى صنم لها مكلل بالدرّ والياقوت في ناحية البيت فسترته بثوب أبيض بينها وبينه، فقال: أيّ شيء تصنعين؟ فقالت: أستحي من إلهي أن يراني على هذه السوءة، فقال يوسف: تستحين من صنم لا يأكل ولا يشرب، ولا أستحي أنا من إلهي الذي هو قائم على كل نفس بما كسبت؟ ثم قال: لا تناليها مني أبداً، وهو البرهان الذي رأى.

راجع تفسير الشوكاني (فتح القدير)


لنقرأ المزيد :9:


وممن ذهب إلى تحقق الهمّ القبيح منه عليه السلام الواحدي فإنه قال في كتاب «البسيط»: قال المفسرون الموثوق بعلمهم المرجوع إلى روايتهم الآخذون للتأويل عمن شاهد التنزيل:فلما رأى البرهان من ربه زال كل شهوة عنه.

وعن ابن عباس أنه حل الهميان وجلس منهامجلس الخاتن،

راجع روح المعاني للآلوسي


لنقرأ المزيد :9:


{ وَلَقَدْ هَمَّتْ بِهِ } بمخالطته وكونه ميلاً جبلياً لا يكاد يدخل تحت التكليفِ لا أنه قصدها قصداً اختيارياً

وقد فُسّر همُّه عليه السلام بأنه عليه السلام حلّ الهَمَيان وجلس مجلسَ الخِتان وبأنه حل تِكّة سراويلِه وقعد بـين شُعَبها،

راجع تفسير ارشاد العقل السليم لأبي السعود


لنقرأ المزيد :9:


القول في تأويل قوله تعالى ولقد همت به وهم بها لولا أن رأى برهان ربه كذلك لنصرف عنه لسوء ولفحشآء إنه من عبادنا لمخلصين ذكر أن امرأة العزيز لما همت بيوسف وأرادت مراودته جعلت تذكر له محاسن نفسه وتشوقه إلى نفسها كما حدثنا ابن وكيع قال ثنا عمرو بن محمد قال ثنا أسباط عن السدي ولقد همت به وهم بها قال قالت له يا يوسف ما أحسن شعرك قال هو أول ما ينتثر من جسدي قالت يا يوسف ما أحسن وجهك قال هو للتراب يأكله فلم تزل حتى أطمعته فهمت به وهم بها فدخلا البيت وغلقت الأبواب وذهب ليحل سراويله فإذا هو بصورة يعقوب قائما في البيت قد عض على أصبعه يقول يا يوسف تواقعها فإنما مثلك ما لم تواقعها مثل الطير في جو السماء لا يطاق ومثلك إذا واقعتها مثله إذا مات ووقع إلى الأرض لا يستطيع أن يدفع عن نفسه ومثلك ما لم تواقعها مثل الثور الصعب الذي لا يعمل عليه ومثلك إن واقعتها مثل الثور حين يموت فيدخل النمل في أصل قرنيه لا يستطيع أن يدفع عن نفسه فربط سراويله

راجع تفسير الطبري (جامع البيان في تأويل القرآن)


المزيد ؟ :9:


وقيل إن هم يوسف كان معصية وأنه جلس منها مجلس الرجل من امرأته وإلى هذا القول ذهب معظم المفسرين وعامتهم فيما ذكر القشيري أبو نصر وابن الأنباري والنحاس والماوردي وغيرهم قال ابن عباس حل الهميان وجلس منها مجلس الخاتن وعنه استقلت على قفاها وقعد بين رجليها ينزع ثيابه وقال سعيد بن جبير أطلق تكة سراويله وقال مجاهد حل السراويل حتى بلغ الأليتين وجلس منها مجلس الرجل من امرأته ....

قلت وهذا كان سبب ثناء الله تعالى على ذي الكفل حسب مايأتي بيانه في ص إن شاء الله تعالى وجواب لولا على هذا محذوف أي لولا أن رأى برهان ربه لأمضى ماهم به ومثله كلا لو تعلمون علم اليقين وجوابه لم تتنافسوا قال ابن عطية روي هذا القول عن ابن عباس وجماعة من السلف وقالوا الحكمة في ذلك أن يكون مثلا للمذنبين ليروا أن توبتهم ترجع إلى عفو الله تعالى كما رجعت ممن هو خير منهم ولم يوبقه القرب من الذنب وهذا كله على أن هم يوسف بلغ فيما روت هذه الفرقة إلى أن جلس بين رجلي زليخاء وأخذ في حل ثيابه وتكته نحو ذلك وهي قد استلقت له حكاه الطبري وقال أبو عبيد القاسم بن سلام وابن عباس ومن دونه لا يختلفون في أنه هم بها وهم أعلم بالله وبتأويل كتابه وأشد تعظيما للأنبياء من أن يتكلموا فيهم بغير علم ....

قلت وإذا تقررت عصمته وبراءته بثناء الله تعالى عليه فلا يصح ماقال مصعب بن عثمان إن سليمان بن يسار كان من أحسن الناس وجهافاشتاقته امرأة فسامته نفسها فامتنع عليها وذكرها فقالت إن لم تفعل لأشهرنك فخرج وتركها فرأى في منامه يوسف الصديق عليه السلام جالسا فقال أنت يوسف فقال أنا يوسف الذي هممت وأنت سليمان الذي لم تهم فإن هذا يقتضي أن تكون درجة الولاية أرفع من درجة النبوة وهو محال ولو قدرنا يوسف غير نبي فدرجته الولاية فيكون محفوظا كهو ولو غلقت على سليمان الأبواب ورجع في المقال والخطاب والكلام والجواب مع طول الصحبة لخيف عليه الفتنة وعظيم المحنة والله أعلم قوله تعالى لولا أن رأى برهان ربه أن في موضع رفع أي لولا رؤية برهان ربه والجواب محذوف لعلم السامع أي لكان ماكان وهذا البرهان غير مذكور في القرآن فروى عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه أن زليخاء قامت إلى صنم مكلل بالدر والياقوت في زاوية البيت فسترته بثوب فقال ماتصنعين قالت أستحي من إلهي هذا أن يراني في هذه الصورة فقال يوسف أنا أولى أن أستحي من الله وهذا أحسن ماقيل فيه لأن فيه إقامة الدليل وقيل رأى مكتوبا في سقف البيت ولا تقربوا الزنى إنه كان فاحشة وساء سبيلا وقال ابن عباس بدت كف مكتوب عليها وإن عليكم لحافظين قال قوم تذكر عهد الله وميثاقه وقيل نودي يايوسف أنت مكتوب في ديوان الأنبياء وتعمل عمل السفهاء وقيل رأى صورة يعقوب على الجدران عاضا على أنملتهيتوعده فسكن وخرجت شهوته من أنامله قاله قتادة ومجاهد والحسن والضحاك وأبو صالح وسعيد بن جبير وروى الأعمش عن مجاهد قال حل سراويله فتمثل له يعقوب وقال له يايوسف فولى هاربا وروى سفيان عن أبي حصين عن سعيد بن جبير قال مثل له يعقوب فضرب صدره فخرجت شهوته من أنامله

راجع تفسير القرطبي (الجامع لأحكام القرآن)


يوسف معصوم يا ناس :angry:

لا تتجنى على أنبياء الله الصالحين يا البابلي وإلا ستكون حطبا لنار جهنم أيها الكافر الزنديق

( تبا لك )

:lol::lol::lol:






اقرئي يا أمة محمد :bye:




04-26-2004, 04:01 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
البابلي غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 613
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #49
عصمة الأنبياء في الإسلام
سلام المسيح القدوس ..

برافووو يا دليل ادلة قاضية (f)
:9:

-----------------------------

لا تتجنى على أنبياء الله الصالحين يا البابلي وإلا ستكون حطبا لنار جهنم أيها الكافر الزنديق

( تبا لك )
:lol::lol::lol:
----------------------------------------

بل " انت الكافر الزنديق يا عدو الله " !! :lol::lol:

لان يوسف الصديق .. لم يقذفه القران بالهم بالزنا .. انما التوراة !!! :lol::lol:

ايصدق عقل هذا ..؟؟؟؟ :o:eek:

نعم هذا ما زعمه اكبر ائمة المسلمين في الطعن بالمسيحية ..

وهو من يطير المسلمون فرحاً بكتبه واشعاره ..

وهو الشيخ الجليل العلامة تلميذ شيخ الاسلام :

" ابن قيم الجوزية " الامام الجليل رحمه الله !!!!

وبالتحديد في كتابه الشهير :

" هداية الحيارى في اجوبة اليهود والنصارى "
..

ولا ادري كيف لا يخجل المسلمين من اظهار هذا الكتاب لا بل وضعه على الانترنيت ..
ليضحك الناس على سطحيتهم وكذبهم ..!!!؟؟؟

لقد زعم هذا الشيخ الهالك الكاذب .. بان اليهود نسبوا الى يوسف خطية الزنا .. بينما قرانه هو من فعل ..!!!!

ولي حكاية طريفة سارويها بعد اذنكم :

كان عمري 17 عاماً حين تصفحت هذا الكتاب لاول مرة .. اذ اعارني اياه زميل مسلم في المدرسة ايام الثانوية .. اذ كانت المناقشات والحوارات على اشدها بيني انا الطالب المسيحي الوحيد في الفصل وباقي الطلاب المسلمين ..

المهم اخذت هذا الكتاب ونويت ان ارد عليه بكل ما اوتيت من طاقة وقوة ..

وما ان بدات واسترسلت في قراءته كدت ان اتقيأ لسخافته , واصابني دوار لشدة هذيانه ! .. :confused:

واحياناً اخرى شعرت بالم في بطني من شدة الضحك !! :lol:

وضعت القلم ولم اكتب جملة رد واحدة ..

واعدت الكتاب الى صاحبه موجهاً له سؤال واحد :

قلت : ان ثبت لك ان كاتب ما , قد كذب كذبة واضحة وصريحة في كتابه .. افتثق بباقي كلامه ؟؟؟

قال لي زميلي - وكان شاباً ملتحياً - :

اذا ما كذب مؤلف ولو كذبة واحدة فساحكم ببطلان كتابه لان ما بني على باطل فهو باطل .. ومن يكذب مرة فسيكذب كل مرة ..!!

هذا ما قاله لي صديقي بالحرف الواحد ..

وحينها فتحت له صفحة في كتاب هداية الحيارى وقراتها عليه وكانت عن ذم ابن القيم الجوزي لليهود وانهم نسبوا الخطايا والاثام الى الانبياء وقرات عليه بالظبط ما انقله لكم من الكتاب المذكور :

قال ابن قيم الجوزية بالحرف الواحد :

-----------------------------------------
ورميهم ( اليهود ) يوسف بأنه حل سراويله وجلس مع إمراة العزيز من القابلة حتى انشق الحائط وخرجت له كف يعقوب وهو عاض على أنامله فقام وهرب وهذا لو رآه أفسق الناس وأفجرهم لقام ولم يقض غرضه ..
------------------------------------------

( هداية الحيارى ج1 ص 131).


فاين في كل الكتاب المقدس من يستطيع ان يجد هذا الافتراء على يوسف ؟؟

اليس هذا الفعل الفاضح بعينه قد نسبه القران الى يوسف وبراته التوراة منها ؟؟؟

كما اورد اخي الحبيب الدليل من نص القران ونصوص كتب التفسير ..

{ولقد همت به وهم بها لولا ان راى برهان ربه }. !!!

وقد اجمع عامة المفسرين المسلمين على ان يوسف قد هم بالمعصية والزنا لولا ان راى معجزة اثنته عن عزمه !!

والمدهش ان ابن القيم قد استمر طاعناً بقرانه ليكمل كذبه بالقول :

" وهذا لو رآه أفسق الناس وأفجرهم لقام ولم يقض غرضه "! :o


وهذا ما نقوله نحن للمسلمين .. ومن فمك ادينك ..:23:

الم يقل القرطبي بالحرف الواحد وكما نقل العزيز الدليل :

{ .. وقيل ان هم يوسف كان معصية وانه جلس منها مجلس الرجل من امراته والى هذا القول ذهب معظم المفسرين وعامتهم .. قال ابن عباس : حل الهيمان وجلس منها مجلس الخائن , وانه استلقت على قفاها وقعد بين رجليها ينزع ثيابه ...}

نكتفي بهذا القدر من تفاسيرهم المخجلة والمفترية بحق يوسف القديس الطاهر والشاب العفيف ..

الذي نسب اليه القران وليس التوراة همه بخطية الزنا والفحشاء ..:angry:

وهذا ما اراد ان يعكسه ابن قيم الشيخ الكاذب وينسبه الى اليهود والتوراة زوراً وبهتاناً , مستغلاً جهل العوام من المسلمين في عصر الخلافة الاسلامية ..

وما ان انهيت كلامي وردي الشفهي المختصر على كتاب الجوزي الذي اعارني اياه زميلي المسلم ليهدم به عقيدتي كما تخيل ..

الا ورايته يرفع حاجبيه مستنكراً ومندهشاً واردف قائلاً : انه لم ينتبه الى وجود هذه الفقرة في الكتاب !!!! :lol:

دمتم بخير ..

وتحياتي الى الاستاذ " الكافر " الدليل والبرهان :9:

البابلي
04-26-2004, 09:02 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الدليل و البرهان غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 252
الانضمام: Feb 2004
مشاركة: #50
عصمة الأنبياء في الإسلام
تحياتي للزميل البابلي (f)

مداخلة جميلة جدا عزيزي :9:

نرجو من الأخوة المسلمين بأن يخبرونا بما لديهم قبل أن ندخل في نبي آخر من الأنبياء (المعصومين) :baby:



أفيدونا أفادكم الله




تحياتي :bye:
04-27-2004, 01:12 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  لكل من يقول : تركت الإسلام .أنت لم تعرف الإسلام حتى تتركه . جمال الحر 9 3,900 06-20-2012, 02:35 AM
آخر رد: حر للابد 2011
  حوار بين شيعي وسني عن بول الأنبياء والمعصومين الفكر الحر 14 5,169 09-22-2011, 05:54 PM
آخر رد: ahmed ibrahim
  الإعجاز العددي والرقمي في القرآن يسب " الأنبياء " سائل الرب 11 4,177 07-30-2011, 10:03 AM
آخر رد: الفكر الحر
  اكبر دليل على عدم عصمة الانبياء في الاسلام coptic eagle 11 4,267 04-30-2011, 12:55 AM
آخر رد: iAyOuB
  هل يطلب الأنبياء أجراً في أقربائهم؟؟؟ إســـلام 9 2,422 11-14-2010, 12:24 AM
آخر رد: rami_forward

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS