بسم الله والصلاه والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم
أما بعد:
بالنسبة للفظ الذى لم يعجبك أحبان أقول انه من اللغة العربية الفصحى ولو مش عاجبك 73% من مساحة الأرض ماء وعلى ذلك نقول: (صدق أولا تصدق رياض جاهل بأساسيات اللغة)
أما بالنسبة لواقعة السب والقذف التى تتهم بهما الرسول صلى الله عليه وسلم وردك المفحم على من قالوا ان المسيح سب هو الأخر وقولك انه توبيخ أقول لك متأكد هل لو قلت لك ياأفعى هل هذا توبيخ والأمثله التى تقيس عليها تدل على جهلك التام فالألفاظ التى ذكرتها هى كناية عن التشبة بهذا الأمر فقول الغواصين المحاربين (الضفادع البشريه) هو كناية عن التشبه بالضفادع ومعلوم ان الكناية قد تكون عن سوء وقد تكون عن شئ جميل ومثال المقياس هنا على سبيل الشئ الجميل اما قول يسوع فهو على سبيل التكنية بشئ سوء وهو الأفعى فهل الأفعى شئ جميل انت أدرى ثم أقول لك هل هذا أيضا توبيخ:
يسوع يسب رجل أستضافة ليتغدى عنده شتمه فى بيتة فقال:
( 40يَا أَغْبِيَاءُ أَلَيْسَ الَّذِي صَنَعَ الْخَارِجَ صَنَعَ الدَّاخِلَ أَيْضاً؟)انجيل لوقا 11: 37
وشتمهم في موضع آخر قائلاً لهم: (أيها الجهال العميان) متى 23: 17
وقد شتم تلاميذه ، إذ قال لبطرس كبير الحواريين: (يا شيطان) متى 16: 23
ومعلوم ان تشبيه الشخص بشئ سوء هو على سبيل السب وليس التوبيخ
وشتم آخرين منهم بقوله: (أيها الغبيان والبطيئا القلوب في الإيمان!) لوقا 24: 25
فهل الغباء هنا على سبيل التوبيخ (من علمك اللغة العربية ياهذا)
وكما نعلم ان الرسول صلى الله عليه وسلم بشر يغضب ويفرح ولم يؤمرنا بعبادتة ومعلوم انه جعل سبه لأحد رحمة عليه فى الأخرة والخلاصة (قُلْ مُوتُواْ بِغَيْظِكُمْ)آل عمران119
اقتباس:محمد يحتقر العميان و يعبس في وجوههم
عَبَسَ وَتَوَلَّى أَنْ جَاءَهُ الْأَعْمَى وَمَا يُدْرِيكَ لَعَلَّهُ يَزَّكَّى (عبس 1-3).
أَقْبَلَ اِبْن أُمّ مَكْتُوم وَالنَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مُشْتَغِل بِمَنْ حَضَرَهُ مِنْ وُجُوه قُرَيْش يَدْعُوهُمْ إِلَى اللَّه تَعَالَى , وَقَدْ قَوِيَ طَمَعه فِي إِسْلَامهمْ وَكَانَ فِي إِسْلَامهمْ إِسْلَام مَنْ وَرَاءَهُمْ مِنْ قَوْمهمْ , فَجَاءَ اِبْن أُمّ مَكْتُوم وَهُوَ أَعْمَى فَقَالَ : يَا رَسُول اللَّه عَلِّمْنِي مِمَّا عَلَّمَك اللَّه , وَجَعَلَ يُنَادِيه وَيُكْثِر النِّدَاء , وَلَا يَدْرِي أَنَّهُ مُشْتَغِل بِغَيْرِهِ , حَتَّى ظَهَرَتْ الْكَرَاهَة فِي وَجْه رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِقَطْعِهِ كَلَامه , وَقَالَ فِي نَفْسه : يَقُول هَؤُلَاءِ : إِنَّمَا أَتْبَاعه الْعُمْيَان وَالسَّفَلَة وَالْعَبِيد ; فَعَبَسَ وَأَعْرَضَ عَنْهُ , فَنَزَلَتْ الْآيَة . قَالَ الثَّوْرِيّ : فَكَانَ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بَعْد ذَلِكَ إِذَا رَأَى اِبْن أُمّ مَكْتُوم يَبْسُط لَهُ رِدَاءَهُ وَيَقُول : [ مَرْحَبًا بِمَنْ عَاتَبَنِي فِيهِ رَبِّي [ .
راجع تفسير القرطبي (الجامع لأحكام القرآن)
ااني اتحدى اي شيخ او واعظ مسلم ان يتفوه بمثل هذه الاحاديث والاحاديث التي اذكرها فيما بعد امام الناس وعلى شاشات التلفزيون.
أولا: تقول أتحدى شيخ او واعظ يتكلم عن هذا امال كاتب المقال الذى تنقل عنه جابه منين والله أخر علمى إن القرطبى مسلم
ثانيا: الإمام القرطبى قال ياجاهل هناك ست مسائل فى تفسير تلك الآية فلماذا إخترت الرأى الثالث دون غيره ثم معاك حاضر لو نظرنا إلى النص ستجد أن الرسول كان عنده بعض عظماء من قريش يدعوهم للإسلام فجاء الصحابى ابن أم مكتوم ودخل فى الحوار وقطعه على الرسول وقال العلماء فى هذا سوء أدب من الصحابى لذا يعد فعل الرسول مقبولا ولكن عتاب الله له حتى لاتنكسر قلوب أهل الصفة وعلى هذا راجع انت بقة تفسير القرطبى
اقتباس:قَوْله تَعَالَى : " وَلَا تَطْرُد الَّذِينَ يَدْعُونَ رَبّهمْ " الْآيَة . قَالَ الْمُشْرِكُونَ : وَلَا نَرْضَى بِمُجَالَسَةِ أَمْثَال هَؤُلَاءِ - يَعْنُونَ سَلْمَان وَصُهَيْبًا وَبِلَالًا وَخَبَّابًا - فَاطْرُدْهُمْ عَنْك ; وَطَلَبُوا أَنْ يَكْتُب لَهُمْ بِذَلِكَ , فَهَمَّ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِذَلِكَ , وَدَعَا عَلِيًّا لِيَكْتُب ; فَقَامَ الْفُقَرَاء وَجَلَسُوا نَاحِيَة ; فَأَنْزَلَ اللَّه الْآيَة . وَلِهَذَا أَشَارَ سَعْد بِقَوْلِهِ فِي الْحَدِيث الصَّحِيح
راجع تفسير القرطبي (الجامع لأحكام القرآن)
الحديث غريب حيث أن هذه الآية مكية والأقرع بن حابس وعيينة أسلما بعد الهجرة بدهر (راجع تفسير ابن كثير)
وأخير أورد مثال من سماحة الرسول صلى الله عليه وسلم
حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَبْدِ الْوَهَّابِ حَدَّثَنَا حَمَّادُ بْنُ زَيْدٍ عَنْ ثَابِتٍ عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ أَنَّ أَعْرَابِيًّا بَالَ فِى الْمَسْجِدِ ، فَقَامُوا إِلَيْهِ ، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم « لا تُزْرِمُوهُ » . ثُمَّ دَعَا بِدَلْوٍ مِنْ مَاءٍ فَصُبَّ عَلَيْهِ .
ثانيا فى مقال قذف الرسول بالفاحشة:
الحديث الأول باطل وليس حديثا أصلا
الحديث الثانى تقول ميول الرسول لم أستغرب الجهل هنا فهل تعرف معنى السترة فى صلاه المسلمين وهل تعرف المسافة بين السترة والمصلى
الرسول هنا إتخذ الرحل (الرحل مش الرجل)سترة وعلوم المسافة بين السترة والمصلى كام طبعا لو مش عارف روح إسئل الشخص الذى تنقل عنه
وأخيرا أحب ان أقول لك ان العودة المطلقة إلى الإمام البخارى خطأ فالإمام تعهد بالصحة فى صحيحة فقط
الحديث الثالث ليس به أى فاحشة فعورة الرجل امام الرجل مابين فخذية فقط والحديث ليس به أى إشارة لعمل فاحشة
والحديث الرابع والخامس مع الأول (باطل وليست أحاديث)
والحديث الخامس (ضعيف)
والحديث السادس الرسول صلى الله عليه وسلم نام على فخذ الصحابى ولم يفعل أى شئ أخر كما تلمح وهذا شئ نفعلة كلنا فهل نحن شواذ كلنا ثم هل سمعت عن يوحنا الحبيب إذا لم تسمع فإبحث عنه
وهكذا ياأخوانى رياض لم يأتى بنص صحيح واحد صريح او حتى مبهم عن صحة قذفه للرسول صلى الله عليه وسلم بالفاحشة
وباقى الكلام سبحان الله ألم يؤمر يسوع عندكم بقتل المخالفين له
والله ياأخوانى أنى أضحك من رياض هذا فلا أعرف إذا كان أحد قد لاحظ ذلك ولكنة فى موضوع المرأة فى الإسلام الذى أفحم فيه كان أخر تعليق له بدايتة ان أستهزء منى انا وأخى كامل وقال ان علماء المسلمين لم يستطيعوا محاورتة وطبعا أفحمهم كلهم ولكن لما وجد ان الأمر قد وسع (شوية) منه قرر إقتصارها على الأخ كامل وأنا فقط لذا انا أكتفى بالرد عليك هنا فى هذا ولن أضيع وقتى فى الرد على أى من موضوعاتك ويكفى موضوع شبهة المرأة وشبهة الصرع وإحتراما لرغبة أخوانى المسلمين
وأذكر بقول الله تعالى:
أما بالنسبة لقطقط هل نفهم من كلامك ان رياض هو صاحب تلك المواضيع لاياقطقط انا أعرف الكتب التى ينقل منها وقرأتها وكل الكلام هراء لذا لا يعنى لى شئ ولكن من الملاحظ ان محترمين النصارى فى المنتدى لايدخلوا معه يدعمونه فى مواضيعه كما يفعلون مع بعضهم وذلك لأنهم يعرفون ركاكه كلامة وجهلة التام بكتابة الذى يستند إليه