{myadvertisements[zone_1]}
عمر مريم رضي الله عنها عندما أنجبت المسيح عليه السلام
الملاحظ غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 203
الانضمام: Feb 2004
مشاركة: #61
عمر مريم رضي الله عنها عندما أنجبت المسيح عليه السلام
الزميل أوريجانوس
كلامك [MODERATOREDIT]أيها المسكين[/MODERATOREDIT] كلام إنشائي لا قيمة له ولا دليل عليه ، ولا يصلح إلا في صفحاتكم السوداء التي تضحكون بها على السذج من أتباعكم ، فأراك تتحايل بالكلمات لتستجلب بها دموع القراء ، في محاولة لتغيير حقيقة السعادة التي عاشتها السيدة عائشة في كنف النبي صلى الله عليه وسلم ، وياليتك نقلت لنا كما طلبنا من غيرك شاهداً واحداً تضررت فيه السيدة عائشة رضى الله عنها من الزواج بالنبي صلى الله عليه وسلم في هذا السن ، وياليتك كذلك بينت لنا بالبحث العلمي ما كان عمر مريم عليها السلام حين تمت خطوبتها وحين تم حملها .

وأما ما تباكيت به وكأنك تكتب سيناريو لفلم عاطفي ، فيما نقلته لنا من العرائس التي كانت تلعب بها عائشة رضى الله عنها ، فقد ذكرتني بما شاهدته قريباً من هدايا تكالب عليها الخطاب لتقديمها للخطيبات فيما يسمونه بعيد الحب ، كانت عرائس ودبب وأشياء من هذا القبيل يقدمونها لخطيباتهم بالرغم من كبر سنهن ، بل وعندما تنتقل الفتاة منهن لبيت الزوجية تخصص لها مكاناً في خزينتها كجزء من ذكرياتها وتعود إليها من حين لآخر ، فقلت سبحان الله هل تفرح مخطوبة في سن جامعي أو أكثر بتلك اللعب وتحتفظ بها وتلجأ إليها من حين لآخر ، فما بال هؤلاء لا يقبلونها لعائشة رضى الله عنها وهي أصغر منهن !!!

وبعيداً عن الإنشاء والتأليف الذي بدت به كلماتك والذي لا يقدم ولا يؤخر في مجال البحث والدليل ، فتعالى بنا إلى الأهم وهو العقل والتفكر الذي ربما تعودتم على تجنبه حتى لا تفهموا به خزايا وتضارب نصوصكم وعقائدكم .فأراك تستشهد بأن الدليل على بلوغ مريم هو حملها وولادتها ، ثم أراك تتبختر بالكلمات التي تحاول أن تظهر بها أنك من أصحاب العقول !!!
ان حمل مريم عليها السلام وولادتها ليس دليلاً على بلوغها في هذا السن [MODERATOREDIT]أيها المسكين[/MODERATOREDIT] ، بل هو تابع لمعجزة إلاهية أرادها الله تعالى من غير أسبابها الطبيعية ، لقد تحطمت كل الأسباب أمام إرداة الله ، فلا شرط لوجود ذكر ، ولا حيوان منوي ، ولا بلوغ ولا غير ذلك من أسباب الحمل ، فقط عندما أراد الله بكن فيكون من غير أسباب ، أما إذا لم تعتقد بهذا وتمسكت بالأسباب ، فماذا تقول لمن اتهمها بالزنا لما لم يرى من أسباب الحمل الطبيعية وكذب قولها أنها لم يمسسها بشر ؟ .
فهل عندك دليل آخر [MODERATOREDIT]يا مسكين ؟؟[/MODERATOREDIT]

06-26-2005, 05:57 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أوريجانوس غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 189
الانضمام: May 2005
مشاركة: #62
عمر مريم رضي الله عنها عندما أنجبت المسيح عليه السلام
ما علينا، فقد تعلمنا من محاورات سقراط أنه ليست كل الأشياء تستحق الإهتمام. فلنأخذ الفكرة، ونترك السكرة.

اقتباس:كلام أيها المسكين كلام إنشائي لا قيمة له ولا دليل عليه
ما هو الذي لا دليل عليه؟

إمتعاض أبو بكر وإصرار محمد؟

http://history.al-islam.com/Takreej.asp?f=Hits883

http://www.al-eman.com/hadeeth/viewchp.asp...=13&CID=145#s10

والنصّ المستخدم في كلامي، هو فـي الاصابة ج 4/348ـ 349 الرقم 704 وهذا سياقه:

واخرج ابن ابي عاصم من طريق يـحـيـى الـقطان عن محمد بن عمرو وعن يحيى بن عبد الرحمن بن حاطب عن عائشة : (قالت لما توفيت خديجة قالت خولة بنت حكيم ) الحديث .

وفـي مـسند احمد المجلد السادس تحت رقم 24587 عن يحيى بن عبد الرحمن وابي سلمة مرسلا باسقاط اسم عائشة من السند, وجاء في اثناء الحديث هكذا:
قالت عائشة.... فجاءتني أمي
مما يدل على ان الرواية مروية عن السيدة عائشة وان اسقط اسمها عن السند.

http://www.al-eman.com/hadeeth/viewchp.asp...p?BID=3&CID=143

ما هو الذي لا دليل عليه يا أخي؟


أخذ الطفلة عائشة من على أرجوحتها وهي لا تعلم شيئا؟

ستجدها في نص مسند الإمام أحمد السابق، وتحت نفس الرقم، وبتعبير أدقّ عن كونها طفلة لا تدري:


"فأجلستني في حجره"

http://www.al-eman.com/hadeeth/viewchp.asp...p?BID=3&CID=143

أما النصّ المستخدم في مداخلتي، فستجده في صحيح البخاري- كتاب المناقب. كما يوجد في سنن الدارمي- كتاب النكاح. وأيضاً في فتح الباري


http://history.al-islam.com/Takreej.asp?f=Hits960

http://hadith.al-islam.com/Display/Display...hnum=3605&doc=0

http://hadith.al-islam.com/Display/Display...hnum=2161&doc=8



ما هو الذي لا دليل عليه؟

أم موضوع انها طفلة تلعب، فهي أحاديث كثيرة إنتقيت منها إثنان، إحداهما الخاص بـ"اسماء بنت عميس" والآخر عن السيدة عائشة ذاتها. هل تريد أن أملأ لك الصفحة بالوصلات أم ماذا؟

ما هو الذي لا دليل عليه أنا لا أفهم؟

موضوع أنها صرخت عند تذكّرها إفتضاض البكارة قائلة: "وا وجعاه" ؟

إنها من قلب تفسير القرطبي يا أخي في تفسير قول القرآن.

http://www.quranway.net/Library/hadviewer....d=258&nid=49441

http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...=arb&tashkeel=0


هل يمكن أن يخبرني أحدكم ماذا يقصد بـ"لا دليل عليه"؟



أه، كدت أن أنسى،
فلطالما نملأ الصفحات بالوصلات، فلنوقد شمعة في طريق الأخ الكريم catz وسؤاله عن "الصرعة"
http://www.balagh.com/youth/4o0qg2kh.htm
مقالة جميلة، لو إستطاع المسلمون فعلها، فلربما أسلمت !
لكن بكل أسف، إعتدنا من حوارات الأديان أن يهرف المؤمنون بكلام لا يعملون به.
نص الحديث الذي أقصده، تجده هنا:
http://216.239.59.104/search?q=cache:w74sg...%D8%A9%22&hl=ar

أوقدنا شمعة وإنتهينا، لنعد لإشعال النار.


اقتباس:محاولة لتغيير حقيقة السعادة التي عاشتها السيدة عائشة في كنف النبي صلى الله عليه وسلم
لحظة يا أخي الكريم، فليس معني كلامي بأن محمد أجرم بهتك طفلة، أنها لم تكن سعيدة معه بعد ذلك. لكن هذا لا يغيّر من حقيقة الأمر شيئ، وإلا لما إعتبرنا الخطف جريمة إلا بعد إستشارة المخطوف. ولما إعتبرنا السرقة جريمة إلا بعد أن ننظر فيما صرف السارق النقود.

مشكلتنا الأساسية يا أخي، أن هذا الشخص، رسول.
ورسول له سنّة. وقوم يتبعون هذا الشخص وهذه السنّة، بلا إعمال للعقل. فلطالما فعل الرسول، إذن فهو صحيح ونسير على دربه وخطاه.

العالم قد يحتمل حادثة هتك عرض لطفلة مثل عائشة، لن تتوقف الدنيا.
لكنه لن يحتمل أبداً مليار هاتك عرض للأطفال يسيرون على نهج محمد ويقولون: "هذا زواج صحيح" مثلما قال "القرضاوي"، بل مثلما فعل مقتدياً بسنتك يا رسول الله !
لن يحتمل أبداً مليار شخص يبيحون مفاخذة الأطفال والإستمتاع بحك الذكر بين فخذي الأطفال الأبرياء مثلما أباح الامام روح الله الخميني قدس الله نفسه مقتدياً بسنّتك يا رسول الله !

كل هذا، بسبب فعلة محمد التي شرعنت هذا الشذوذ وتسمونها "زواجاً صحيحاً" ولا يجرؤ أحد أن يحطم تابوهاتك يا رسول الله !


اقتباس:ان حمل مريم عليها السلام وولادتها ليس دليلاً على بلوغها في هذا السن أيها المسكين ، بل هو تابع لمعجزة إلاهية أرادها الله تعالى من غير أسبابها الطبيعية ، لقد تحطمت كل الأسباب أمام إرداة الله ، فلا ذكر ، ولا حيوان منوي ، ولا بلوغ ولا غير ذلك من أسباب الحمل ، فقط عندما أراد الله بكن فيكون من غير أسباب

ترتعش كلمات عدة في حلقومي المتحشرج بالصياح منذ زمنٍ في هذه العقول!!
وإن كنت تؤمن بهذا حقاً، فما نوعية المقارنة التي تقومون بها هنا ! وما جدواها إذن !! أوليس هذا ما بدأت به معرض حديثي مع الأخت الكريمة muslimah؟
إن كنتم تفكرون بالطريقة المعجزاتية ذات الحلول الجاهزة، فلماذا توقّفت العقول عند هذا الحد وتكمل: إنَّ التي يتحمل جسدها مشيمة، وطفل، وتقوم بإرضاع وليدها، حتماً ولابد من كونها ناضجة، وهو الأمر العلمي والذي لا يحتاج معجزات مثل: "بلغت ( فجأة )بمعجزة من عند الله مثلاً" ( رغم إحتماليتها كمعجزة في زحام المعجزات، يعني وقفت معاه على هذه والبنزين الألوهي إنتهي! )

المشكلة أساساً أنه بغضّ النظر عن موضوع ولادة مريم، فإن - من يقرأ - مداخلتي الأولى، سيعلم أنها مضطرة للزواج الوثائقي من الشيخ "يوسف النجار" لا لشيئ، سوى أنها: "بلغت"، وبالتالي لم يتم السماح لها بالبقاء في الهيكل اليهودي لطالما ياتيها الحيض ! لكن ماذا نفعل في مستوى الذكاء؟ آلهة الأوليمب لا إعتراض، بل نسبّح بحمدكم ونسجد لكم مجتمعين إلهاً إلهاً على كمّ النعم التي ترينا الدنيا أننا نتميّز بها عن غيرنا.
06-26-2005, 08:45 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ضيف
Unregistered

 
مشاركة: #63
عمر مريم رضي الله عنها عندما أنجبت المسيح عليه السلام
أورجانيوس

الحقيقة انا لا أنوى مجادلتك فى موضوع زواج السيدة عائشة و ذلك لسببين:

1- اننى لا يهمنى ان تقتنع او لا تقتنع بأنها كانت بالغة عند زواجها بالمصطفى عليه السلام:duh:

2- بصراحة يا عزيزي بعد حذف مداخلتى أصبحت خائفا منك ..فواضح يا عم انك واصل جدا مع الادارة و لك كلمة و بمجرد ما قالت لهم يحذفوا المداخلة حذفوها ..و من خاف سلم:lol2:

فقط أذكرك بما قلته و حذفته الادارة

مشكلة الزواج المبكر ليست فى الممارسة الجنسية نفسها ..حيث انه لا ضرر على الفتاة اذا مارست الجنس بعد بلوغها ..الخطر فى ان تؤدى الممارسة المبكرة الى حمل مبكر ..و هذا هو السبب فى أن العالم المتحضر اليوم يمنع الزواج المبكر يعد ان كان مسموحا به منذ بدأ الخليقة
بالنسبة للسيدة مريم فلا نستطيع ان ننكر انها قد حملت مبكرا و هى لا تزال فى الثانية عشر من عمرها كما ينكر البعض انها مارست الجنس المبكر "كيف يحدث الحمل بدون جنس ..طبعا هذا قمة العلم و التقدم المسيحى"
اذا الروح القدس أخطأ فى أختيار الام المناسبة لتلده..كان أولى به ان يختار انثى ناضجة سنها أكبر من التاسعة عشر حتى لا يحدث لها مضاعفات الحمل المبكر و كى تكون قادرة على القيام بمسئوليتها كأم للرب و رحلة هروبها الى مصر..أليس حراما يا رب يا يسوع ان تفعل هذه الفعلة فى مراهقة صغيرة


[MODERATOREDIT]أرجو يا أوريجانوس ان يكون ردى هذه المرة خاليا من السباب و قلة الأدب و التهكم على مقدسات الآخر ..و لو كان هناك ما يضايق سعادتك قل لى و أنا أمسحه على الفور

فقط اسمح لى أعلق على ما قلته ان سيدنا محمد كان قوة 60 حصان مع النساء ..و بالتالى فقوة يسوعك فى هذا الموضوع كانت فرخة و 3 كتاكيت[/MODERATOREDIT]
06-26-2005, 10:38 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الزعيم رقم صفر غير متصل
الميت أصلا
*****

المشاركات: 4,354
الانضمام: Dec 2004
مشاركة: #64
عمر مريم رضي الله عنها عندما أنجبت المسيح عليه السلام
[quote] أوريجانوس كتب/كتبت


أثبت ماذا يا أخي! وهل ما تطلبه يحتاج إثباتات؟ ياللهول! هل وصل المستوي الفكري لهذا؟
مريم أنجبت يسوع يا أخي، فماذا أسميك عندما تطلب مني إثباتاً على وصولها سن البلوغ؟ أوهل تنجب النساء قبل البلوغ أم بعده؟ هل أنت جاد فعلاً في سؤالك؟

آل إثبت آل.

فكّر يا أخي قبل أن تسأل، فالصفات التي تكرهها قد تثبت ليس من عدم فحصكم المكتوب بكتبكم فقط، بل بأسئلتكم العجيبة !

امرأة أنجبت! ويطلب مني إثباتاً على أنها بلغت!! اللهم إشهّد القارئ على مدى الذكاء الخارق حتى لا يلوم أصحاب العقول المتواضعة ( أمثالى ) إن أصيبوا بالغرور!



حسنا اوريجانوس

ننتقل الان الى مرحله اخرى

1- الحمل العادى هو نتاج تلقح بويضه بحيوان منوى ....و البلوغ فى النساء هو مرحلة تكون البويضه....انت تستدل على بلوغ العذراء بانجابها المسيح.....فاى حيوان منوى الذى لقح البويضه فى العذراء ؟

هل هو حيوان منوى مقدس ...ام الهى ...ام حيوان منوى من حديقة حيوان المنويه الالهيه ؟


2- اثبت لنا ان السيده عائشه لم تكن بالغه وقت الدخول بها

3- هل قضيتك مع زواج الرسول من السيده عائشه هى قضية سن ام قضية بلوغ ؟
06-26-2005, 10:45 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
سيف المسيح غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 101
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #65
عمر مريم رضي الله عنها عندما أنجبت المسيح عليه السلام
بسم الله

الزميل أوريجانوس .. تحياتي ..


اقتباس:هل كانت مداخلتك الكريمة سيخفّ من ثقلها لو أحكمت قيادة لسانك ولم تغمز وتلمز قائلاً

لكي يعلم من أغمز له وألمز .. أن كلامه أثر فيَّ سلبا .. لعدم أتصافه بأخلاق الحوار أولاً ..

[MODERATOREDIT]وصدقني .. وبلا مجامله .. إن بعض الأعضاء .. لا يصلح معهم .. إلا أن تضرب رؤوسهم بالنعل .. وظهورهم بسعف النخل .. لما يبدوه من بذاءه وقلة حياءك ..[/MODERATOREDIT]


اقتباس:أو بالأحري، أنظر الأحاديث المقدّسة التى تصف دورانه على نساءه المتعددات بسرعة جديرة أن تسجّل في موسوعة "جينز ريكورد" للأرقام القياسية ! كيف أخطأ القرآن وزعم بعدم قدرة محمد على القيام بمعجزاتٍ كونية؟ إنّ سرعة إنتصاب قضيب محمد المبارك طبقاً للأحاديث المقدّسة، هي معجزة علمية لا محالة، وهي أحاديث - إن صدقت - لحق لكم التفاخر بالإعجاز العلمي والسبق في عهد ما قبل الـ"فياغرا"، ولوضع كل كافرٍ منا، لسانه في فمه ولم ينطق سوى بأقوال: "هاني رمزي" في فيلم: "محامي خلع" حول ال60 حصان وفرق السرعات بينه وبين البشر المساكين. ( بشر مثلكم ؟! )

لا أعتقد دخولك بهكذا كلام .. ينم عن وعيك ..

اقتباس:رفقاً بنا يا أخي، ودعكم ولو مرة من "نظرية المؤامرة" التي تسيطر عقولكم وبأننا منحازون ونريد الإنتصار و و و إلى آخر هذا الكلام الذى نحن في غنى عنه

لا أدري هذه النظريه مسيطره على عقل من .. مين جاب سيرة المؤامره ..


اقتباس:فنحن لا نختلف عنكم سوى أننا نتأمل في كلام المسلمين المكتوب، والذي تمرون عليه مرور الكرام نظراً لوراثته دون تمحيص، بينما يبدو لنا عجيباً غريباً مريباً نحتاج مناقشته معكم.

تأمل ضمن ما وضع لك من حدود .. فلا تحملوا الأمور أكثر مما تحتمل .. ودعوا هواجسكم .. وسوء الظن جانبا .. فإن كثير مما يخدش الموضوعيه ويقلل من فاعليتها .. يكون حاضرا عندما تتأملون .. بالكلام الموروث .. المكتوب ..

ولابد أن تحمد الله أن موروث المسلمين .. جعلكم .. تتأملوا .. فضلا عن غيرهم .. مما جعلكم .. تتألموا .. بأوهام .. لم تحدث مطلقا .. فبدلا .. من أن يحمل خطاياكم .. تحملتم آهاته وآلامه ..




اقتباس:صدقاً، لا أفهم ما الذي تحاول قوله كخطٍ عريضٍ.

قصدت .. أن من حق أي رجل وإمرأه .. متى أدركا سن البلوغ الزواج وتكوين أسره ..

وإدراك البلوغ .. هو أمر معني فقط .. بدائره ضيقه جدا .. من الأم والأب .. والزوج .. ومما يهمه أمر الأقتران ..

فليس من المطلوب .. عندما تبلغ الفتاه .. أن أدرج إعلان بجريده .. إعلانيه .. أو أذيعه بأحد الإذاعات .. أن فلانه بنت فلان .. ظهرت عليها علامات البلوغ ..

فهذا أمر سخيف جدا .. أن يتدخل الناس بخصوصيات الأفراد .. وكأن شيء كهذا يعنيهم ..

لذلك أمر البلوغ معني بمن لهم علاقه بهذا الأمر .. وليس لغيرهم
..

اقتباس:أخالك تحاول إثبات النقطتين معاً، فتريد القول بأن السيدة عائشة ظهرت عليها معالم البلوغ، مما اتاح للسلطة ممارسة الإستثناء.

لم يكن هناك قاعده .. ليكون إستثناء ..

اقتباس:وهل ترى في الأصل أيه "أسباب جدّية لمصلحة الطرفين المزمع زواجهما" المنصوص عليها في حقوق الإنسان؟

نعم أرى .. وأسمحلي .. أن أرجأ ذكرهم

اقتباس:ولأننا لا نلبّس على القارئ، بل نلتزم في كل لفظة، بالدليل والبرهان، ( وهي الفارق بين الموضوعية وإلقاء الكلام على عواهنه )، نسوق للقارئ، قراءة جديدة في أوراق السيدة عائشة.

الحمار يحمل أسفارا .. فهل يكون قد أتى بالدليل والبرهان ..

إذا نحتاج شيء أخر .. أن نعي الدليل والبرهان ..


اقتباس:وهى التي لا تدري لما كل هذا الحشد ولا تعلم أنه من اجلها

أخبرنا محمد بن عمر حدثني أبو حمزة ميمون مولى عروة بن الزبير عن عروة عن عائشة قالت تزوجني رسول الله صلى الله عليه وسلم وإني لألعب مع الجواري فما دريت أن رسول الله تزوجني حتى أخذتني أمي فحبستني في البيت عن الخروج

من نفس مصدرك الطبقات الكبرى لأبن سعد ...

هل كانت تدري أم لا تدري ... كن منصفا .. بالدليل والبرهان ..

عائشه رضي الله عنها .. درت عندما حبست لتتهيئ للزواج .. أنها مقبله على الزواج ..

حياءا منها .. لم تذكر ما وقع في نفسها .. حتى أمها .. أخبرتها أنها .. تزوجتها ... ولم تأخذ على حين غره .. كما تريد .. أن تبين لنا ..


اقتباس:أنظروا يا أصحاب العقول الذين تسخرون من عقولنا بالإستعداد الجسدي ( وعمرها ست سنوات ) والإستعداد النفسي ( لمن سلبوها طفولتها وأخذوها من ارجوحتها )،

كان عمرها تسع سنوات .. يا من تزعم أننا نسخر من عقلك .. وأعتقد أنك تسخر من نفسك بنفسك .. فلا داعي لردح ...



اقتباس:فلقد تذكرت آلام تلك الليلة. ليلة الطفلة ذات التسع سنوات مع هذا السوبرمان الجنسي !

[MODERATOREDIT]لا أدري ماذا كان حال أمك بتلك الليله - عفوا صدقني أنا لا أريد أن أمس شعورك بشيء ..

ولكن .. هل كانت تضحك مثلا .. ووالدك الكريم .. يقضي منها وطره .. أم كانت فاقده الأحساس .. أسأل أمك .. هل هذا الألم .. هو مقصور على بنات تسع سنوات .. أم كل أنثى تمر بتلك اللحظه .. وبذلك الألم ..

هذا جرح ... يا زميل .. تعلم .. كلمة جرح ماذا تعني .. ألم جسدي .. ينزف منه الدم .. فهل تريد من شخص ينجرح ولا يتألم ..

عجيب أمرك .. وكأنك لا تدري .. أسئل أمك .. أختك .. أبنتك .. هل عندما فض زوجها بكارتها .. تألمت .. أم قابلته بإبتسامه عريضه .. [/MODERATOREDIT]
سلام ..
06-26-2005, 11:27 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أوريجانوس غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 189
الانضمام: May 2005
مشاركة: #66
عمر مريم رضي الله عنها عندما أنجبت المسيح عليه السلام
الأخ الكريم katz، تحية طيبة.

اقتباس:الحقيقة انا لا أنوى مجادلتك فى موضوع زواج السيدة عائشة و ذلك لسببين:

1- اننى لا يهمنى ان تقتنع او لا تقتنع بأنها كانت بالغة عند زواجها بالمصطفى عليه السلام :duh:
ماذا تفعل إذن يا أخي في هذا الشريط الذي فتحتموه فإحمرّت وجوهكم وصرتم لا تستطيعون إغلاق هذا الهويس المحمدي؟ أوهل نناقش هنا في حلقة حوار ( خمسة أفراد ضد فرد واحد ) أمراً غير هذا؟
ثمّ بما تقنعني أصلاً؟ تقنعني أن طلب زواج طفلة في السادسة هو ليس من قبيل الشذوذ في الممارسات الجنسية مع الأطفال، وأن مسمي: "زواج" هو مجرد شرعنة لهذا الشذوذ؟
أم تخالك تحاور مسلماً عندما تقول له: هناك بحث علمي في كوالا لامبور أنه أيام زمــــــــــــــــان ( هكذا تطيل في قولها لتذهب بعقله بعيداً ) أو في المناطق الحــــــــــــــــــارة ( لا تنسى الإطالة حتي يذوب شعوراً بالحر ) كان الأمر طبيعياً وعادياً ولا مشاكل. فيجيبك على الفور بلهجة معدنية كالإنسان الآلي: "جزاك الله خيراً أخي الكريم للرد على شبهات الكافرين الذين يخوضون في أعراض نبينا ورسولنا وأمهاتنا البالغات الناضجات اللاتي يتمرجحن على الأرجوحة في سن الست سنين"؟

كلام خطير جداً هذا الذي يقوله الأخ katz، لا يهمه أن رسوله قد يكون شاذ جنسياً إن طلب الزواج بطفلة؟!
لا لا، لا أصدّق هذا، لا أصدّقك يا أخي katz، لما تحاول خداعي يا رجل؟ لما لا تكون صريحاً كما كنت في ردك السابق وتقول: "براحته، حبيبي يا رسول الله، رجل مكتمل الذكورة بصحيح، يفعل ما يشاء، براحته، براحته، حبيبي يا قرّة عيني يا رسول الله"
صدقاً وقتها سينتهي الحوار بأن أقول: "ها هو مسلم بحق لا غش فيه" وسأدع للقارئ الحكم على سلوكياتك يا رسول الله، وتفكير المسلمين حينما يتعلق الأمر بك يا رسول الله.

على فكرة يا أخي، أنا أعلم جيداً جملتك رقم 1 السابقة، لا تحتمل سوى إفلاس حواري سيتبعه إنسحاب. لذا، تعمدت اللعب على بعض الأوتار من داخل حدود الموضوع حتي تتشجّع ولا تنسحب وتتركني، إذ أن هدفي من هذا الحوار ليس الرسول، بل تبيان فوارق العقول (وأخلاقيات الحوار) بين المسلم وغيره، فبقدر إساءتكم لشخصي، وبقدر إحتمالي لإساءتكم، أربح في صفي قارئاً متابعاً جديداً كسبته باخلاقي، لا بموضوع الحوار.
من فضلك، إستمر معي يا أخي katz، فانت خير معينٌ لي.

نأتي لسببك الثاني:


اقتباس:2- بصراحة يا عزيزي بعد حذف مداخلتى أصبحت خائفا منك ..فواضح يا عم انك واصل جدا مع الادارة و لك كلمة و بمجرد ما قالت لهم يحذفوا المداخلة حذفوها ..و من خاف سلم :lol2:
واصل مع الإدارة؟ من المؤكد أنك لا تمتلك "ساتلايت"، وإلا كنت شاهدتني على الفضائيات في قناة: "الشكاوى". :D

بجدية، أرسلت - من قبل مداخلتك الأخيرة بفترة طويلة - برقية شكر للأخ "محرر7"، لأنه على الرغم من خلافي الحاد - والمستمر - مع الفريقين الإشرافي والإداري، إلا أن هذا لم يمنعه من إستغلال موقعه الإشرافي ويهمل التبليغ ويتركني للإهانات كعقاب لي على شكاويّ المتعددة التي لا توقّر عظيماً. وأنت بفهمك العالي تقول: "واصل مع الإدارة"

مداخلتك يا أخي، تم حذفها للإخلال بالوثيقة في 4 بنود، وحققت شرطين من شروط إعتبار الطرح متجاوزاً. قم بشكوي ضد الفريق الإشرافي، وأنا أضمن لك خسارتها بلا كثرة تفكير. إذ أني: "قاضٍ قديم"
للعضو حق تفعيل الوثيقة إن إستغلها وأرسل تبليغاً. بدون تبليغات، أنت بلا حقوق طبقاً للمادة 7 من دستور الفكر. أنتم لا تقرأون كتبكم فكيف تقرأون الوثيقة؟ أنتم بلا حقوق إذن يا شعباً منتمياً - بالخطأ - للفكر.

عموماً، النقاش حول الإشراف والإدارة، لا هذا عنوان شريطنا، ولا هذه ساحة نقاشه. لكني وجدتها فرصة لأكرر شكري لمشرف على تواجد سريع صرنا نفتقده كثيراً.


اقتباس:فقط أذكرك بما قلته و حذفته الادارة
يالتعسّف الإدارة، ظلموك يا أخي المسكين، فانت لم تشخصن أو تتنابز أو تسب أو تشتم أو لم تسيء لمقدسات أو لا شيئ من الذي مازال في المداخلة 46 من هذا الشريط.

أنضج يا أخي وكفى مهاترات، أنتحاور حول نضج السيدة عائشة أم نضج الأعضاء !


اقتباس:مشكلة الزواج المبكر ليست فى الممارسة الجنسية نفسها ..حيث انه لا ضرر على الفتاة اذا مارست الجنس بعد بلوغها ..الخطر فى ان تؤدى الممارسة المبكرة الى حمل مبكر ..و هذا هو السبب فى أن العالم المتحضر اليوم يمنع الزواج المبكر يعد ان كان مسموحا به منذ بدأ الخليقة
بالنسبة للسيدة مريم فلا نستطيع ان ننكر انها قد حملت مبكرا و هى لا تزال فى الثانية عشر من عمرها كما ينكر البعض انها مارست الجنس المبكر "كيف يحدث الحمل بدون جنس ..طبعا هذا قمة العلم و التقدم المسيحى"
اذا الروح القدس أخطأ فى أختيار الام المناسبة لتلده..كان أولى به ان يختار انثى ناضجة سنها أكبر من التاسعة عشر حتى لا يحدث لها مضاعفات الحمل المبكر و كى تكون قادرة على القيام بمسئوليتها كأم للرب و رحلة هروبها الى مصر..أليس حراما يا رب يا يسوع ان تفعل هذه الفعلة فى مراهقة صغيرة

أرجو يا أوريجانوس ان يكون ردى هذه المرة خاليا من السباب و قلة الأدب و التهكم على مقدسات الآخر ..و لو كان هناك ما يضايق سعادتك قل لى و أنا أمسحه على الفور
أه، أخيراً وجدّت ما يتعلق بشريط النقاش، تخّيل، كدت أن أنسى فيما نتحاور!

للأسف هناك بالفعل ما يضايقني، وهو وإن كان لا يتعلق بالأخلاقيات أو ما يمكن للإدارة التصرف معه، إلا أنه يتعلق بمنطق التفكير الإزدواجي، ومنطلقات القائل الدينية - اعني الإسلامية - التي يتعامى عنها في حواره مع المختلفين معه في الدين - اعني المسيحيين هنا - رغم أن هذا السؤال يحقّ للغير مؤمنين - اعني اللادينيين - أن يسالوا فيه كل من المسلم والمسيحي.

يؤمن بالإسلام قائل هذه الجملة، تخيلوا:


كما ينكر البعض انها مارست الجنس المبكر "كيف يحدث الحمل بدون جنس ..طبعا هذا قمة العلم و التقدم المسيحى"

روعة، روعة، وكأن الأمر لا علاقة له بالإسلام !
إسمح لي يا أخي katz أن أسأل بهدوء، لماذا قصرت الأمر على "العلم والتقدّم المسيحي"؟ ألا يحق لي أن أتهكم على كلامك، بنفس المكيال فأقول: "حمل بدون جنس.. طبعا هذا قمة العلم والتقدم الإسلامي" واعني مريم أيضاً ويمسّ المسلمين - المفترض أنك منهم - هذا الأمر؟ هيا أجبني أنت نفس سؤالك.
هل هذه هي مستويات الإسلام التي نتناقش معها؟ هزلت وربّ جبل الأوليمب !!

يؤمن بالإسلام قائل هذه الفقرة، تخيلوا:


كان أولى به ان يختار انثى ناضجة سنها أكبر من التاسعة عشر حتى لا يحدث لها مضاعفات الحمل المبكر و كى تكون قادرة على القيام بمسئوليتها كأم للرب و رحلة هروبها الى مصر..

نعم معك حق، هو إله عجيب حقاً يختار إختيارات غريبة فعلاً. تخيّل يا أخي، لو نظرنا في القرآن، لوجدنا الإله يأمر نفس الـ"مريم" - ياللمصادفات - بأن تهزّ النخلة وهي التي لم تنفك من الولادة بدقائق معدوده !! وهو الأمر الغير مبرر وغير مستطاع لأي صغيرة أو كبيرة لطالما قامت لتوها من وضع طفلها، بل وحتى لا يستطيعه رجل بالغ قوي، ولا حتي شوارزينجر يستطيع أن يهزّ نخلة لكي تسقط الرطب كما قال القرآن !
صبي صغير مفكّر، يستطيع أن يسقط الرطب برجمها بالحصي. ولا يخطر ذلك ببال الحاذق العبقري كاتب القرآن الذي يأمر بأشياء عجيبة مثل أن يأمر فتاه قامت للتو من وضع وليدها، يأمرها بهزّ النخلة لتسقط الرطب بدون أي مبرر.
حصوه صغيرة تحل الموقف يا إله، مجرد حصوة !

مكيال فاسد خاسر يكيل به على ماذا؟ على مريم وكأنها مجوسية كافرة لا علاقة لهم بها. أو كأن هذا الإله لم يأمر هذه المريم بهزّ نخلة !

لكن ماذا نقول، هم مسلمون يا رسول الله، بينما نحن، لا.




الأخ الكريم رقم صفر، تحية طيبة.


اقتباس:حسنا اوريجانوس

ننتقل الان الى مرحله اخرى

1- الحمل العادى هو نتاج تلقح بويضه بحيوان منوى ....و البلوغ فى النساء هو مرحلة تكون البويضه
بلوغ ماذا الذي هو مرحلة تكوّن البويضة؟ هل هذا معتقد إسلامي أم ماذا؟
البلوغ يا أخي، هو مرحلة سنية تنشط فيها هرمونات البروجيسترون والأستروجن وغدد أخري مما يسبب تغيرات على جسدية ونفسية متعددة.
البويضات في الأنثي كتكوين، موجودة كأمهات في جسدها منذ ولادتها وذات عدد محدود ( لهذا يأتي سنّ اليأس عند نفاذها ). والذي يتغيّر مع سن البلوغ هو الإنقسام الرباعي لخلية من الأمهات، إلى: بويضة، وأجسام قطبية.
البويضة إن تم تلقيحها في فترة تخصيب، يحدث حمل، ونحصل على زيجوت، ومن ثمّ جنين، ومن ثمّ ولادة، ومن ثمّ كائن حي.

الإستدلال على البلوغ من الحيوانات المنوية، هو مجرد إستدلال فاسد لكي تقول جملة مثل:

وهي جملة فهمنا منها ما قد قلناه لأخيك katz حول المسلم والإزدواجية والكيل بمكيالين إلخ إلخ. لكننا آثرنا عدم التكرار فالأمر صار محفوظاً ولن نضيع الوقت مع كل مسلم بهذا الصدد. بل فضلنا أن نجعل الدرس درسين فتزيد الفائدة.

لماذا قلنا أن الإستدلال فاسد؟ لأن البشر - بإستثناء المسلمين في محاورات الأديان - لا يستدل على البلوغ بالإنجاب ( وإن جاز العكس كما أوضحت لك في سؤالك الطريف ) فهل التي لم تنجب لا تستطيعون الإستدلال على بلوغها أم ماذا؟!
بل يستدل - البشر الطبيعيون - على البلوغ بتهدم البويضة الغير مخصبة، ونزولها مع بعض الدم فيما يعرف: الطمث / الحيض،
وذلك يعيدنا لتكرار ما ملّ القارئ من سماعه، فحدوث الطمث/الحيض - والذي هو إستدلال البلوغ - كان هو السبب الذي دعي السيدة مريم للخروج من الهيكل اليهودي.

إن كانت هناك مشكلة في فهم هذا الإستدلال مرة أخري، فأرجو ممن يحاورني أن يجري إختبار IQ قبل الحوار، فللقارئ أعصاب !


[QUOTE]2- اثبت لنا ان السيده عائشه لم تكن بالغه وقت الدخول بها
أوف منكم يا مسلمين، تقولون 6 وقت الزواج، و9 وقت الدخول. ثم تطالبون بإثبات أن ذات ال6 أو ال9 هي طفلة ليست بالغة؟
إنها الأرقام أمامك يا رجل !! هل هذا عمر فتاه بالغة ؟!؟! من منا المطالب بإثبات عكس الطبيعي والمعروف؟ نحن أم أنتم.

أوكي، أوكي،
دعنا من الأرقام، إنس تماماً هذه المقاييس التي يستخدمها البشر في الحساب، إسقطها تماماً من ذاكرتك.


هل تري الأرجوحة التي تتأرجح عليها عائشة يا زعيم؟

لا، دعك من هذه، من المحتمل أنهم في أيام الرسول إخترعوا "مدينة الملاهي" و"كوكي بارك" و"كريزي ووتر" التي يتأرجح فيها الكبار. معك حق، دعك من هذه أيضاً. إنسها أيضاً.


هل ترى اللعب والصواحب يا زعيم ؟

لا لا أيضاً، دعك من هذه، من المحتمل أنها عرائس ودبب وأرانب ودبــــاديـــب وبوكيمون التي يتهادي بها الخطاب الكافرين في عصر ما قبل تحريم عيد الحب والورود الحمراء وعروسة البوكيمون. معك حق، دعك من هذه أيضاً. إنسها كما نسيت المذاكرة.


ليس أمامي إلا أسلوب محرج بصراحة، فلقد إستنفذت الأرقام والمراجيح والدباديب معك. من فضلك إضغط هنا:
http://www.al-eman.com/hadeeth/viewchp.asp...p?BID=3&CID=143
لا تقلق، لا يوجد شخص غريب، إنه الإمام أحمد في مسنده.
إنزل إلى الرقم 24587 وإقرأ هذا الحديث لنهايته.
ستجد في السطرين الرابع والثالث من الأسفل، هذه الجملة على لسان عائشة:



ثُمَّ دَخَلَتْ بِي فَإِذَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ جَالِسٌ عَلَى سَرِيرٍ فِي بَيْتِنَا وَعِنْدَهُ رِجَالٌ وَنِسَاءٌ مِنْ الْأَنْصَارِ فَأَجْلَسَتْنِي فِي حِجْرِهِ ثُمَّ قَالَتْ هَؤُلَاءِ أَهْلُكِ

- ماذا فعلت أم عائشة يا أخوة؟

- أجلست عائشة على حجره يا أوريجانوس.

- أجلست عائشة على حجر من يا إخوة؟

- على حجر الرسول صلى الله عليه وسلم يا اوريجانوس.

- طيب والمحترمة أم عائشة، أو الرسول المحترم، هل كان سيسمحان بجلوس فتاه أنثى بالغة ناضجة على حجر الرسول يا أخوة؟ أم أنها طفلة صغيرة تجلس على حجر "عمها" ( إبنه أخيك كما قال المسكين ابو بكر مستنكراً الشذوذ مع ابنته ).. فما قولكم يا إخوة؟

- الله يخرب بيت اللى يزعّلك يا أوريجانوس.


اقتباس:3- هل قضيتك مع زواج الرسول من السيده عائشه هى قضية سن ام قضية بلوغ ؟
قضية هتك عرض، شهوة جنسية للممارسة مع الأطفال، شذوذ جنسي يا أخي. لا سبيل لفضّة أو مهادنتي معه إلا كما يقول بعض الشيعة بان الأحاديث المقدسة، هي كاذبة، وعمر السيدة عائشة قد تعدي العشرين وقت زواجها. ( وفي هذا كنسّ ومسح وغسيل ومكواه لأمهات كتب السنّة )




الزميل "سيف المسيح"، تحية طيبة.



اقتباس:وصدقني .. وبلا مجامله .. إن بعض الأعضاء .. لا يصلح معهم .. إلا أن تضرب رؤوسهم بالنعل .. وظهورهم بسعف النخل .. لما يبدوه من بذاءه وقلة حياء[COLOR=Red]ك
لا لا لا، هذا كثير، كثير، لقد هبط مستوى ضبطك للنفس مرة أخري يا أخي.
هل تري التبعيض الذي بدأت به: "بعض الأعضاء لا يصلح معهم كيت وكيت"؟ كان يجب أن تقود قلمك اكثر من هذا، ولا تدع الغضب يقودك وقلمك فتخطئ في ( كاف المخاطبة ) لكلمة "قلة حياءك". لقد أثبتّ على نفسك الشخصنة التي حاولت - فاشلاً - تفاديها بالتبعيض. فما الحكمة من التبعيض إذن؟ لازلت مسلماً إذن، تثبتون في كل خطوة أن طقوس مهاجمة المحاور هي أمر إعتادته أخلاقكم.

لنلتزم بما تعلمناه من محاورات سقراط. فأخلاقه أفضل لذا إخترنا إتّباعها نهجاً.


[QUOTE]قصدت .. أن من حق أي رجل وإمرأه .. متى أدرك[COLOR=Red]ا الزواج وتكوين أسره ..

وإدراك البلوغ .. هو أمر معني فقط .. بدائره ضيقه جدا .. من الأم والأب

جميل جدا يا أخي. إذن لماذا أتيت بمواثيق حقوق الإنسان والتي تفترض سن الخامسة عشر كسن تقريبي للبلوغ؟ أعتقد أنه لم يكن نوعاً من الحشو، أليس كذالك؟
سن الخامسة عشر - والذي بالطبع لم تصل إليه عائشة طبقاً للأحاديث المقدسة - يفهم منه أنها لم تتخطى السن القانوني للزواج.

هل ترى الأجزاء الملونة بالأحمر؟ كلها تحتاج إجابات ننتظرها بشغف وأدب.

"متى أدركا سن البلوغ" ( وعائشة، كما نرى، لم تدركه )

ذكرت الأب ضمن دائرة المعنيين ( وابو بكر إستنكر هذا الأمر يائساً ). هل لديك أي أسباب مقبولة عقلاً لتفسير إستنكار أبو بكر الصديق: "أوهل تصلح له؟ إنها إبنة أخيه" ؟


[QUOTE]اقتباس:
----------------------------------------------------------------
أخالك تحاول إثبات النقطتين معاً، فتريد القول بأن السيدة عائشة ظهرت عليها معالم البلوغ، مما اتاح للسلطة ممارسة الإستثناء.
----------------------------------------------------------------
لم يكن هناك قاعده .. ليكون إستثناء ..

لم يكن هناك قاعدة؟

هل ترون ما أراه يا إخوة؟

هل يقول: "لم يكن هناك قاعدة" فعلا؟

هل يتكرم أحدكم بإخبارى عن التهيؤات التي تنتابني، فقد تخيلت شخصاً يقول:

[quote] سيف المسيح كتب/كتبت

المبدأ الثاني :

"تقوم الدول الأعضاء باتخاذ التدابير التشريعية اللازمة لتعيين حد أدنى لسن الزواج على أن لا تقل عن خمسة عشر عاما ، ولا يجوز التزوج قانونا لمن لم يبلغها ما لم تعفه السلطة المختصة من شرط السن لأسباب جدية لمصلحة الطرفين المزمع زواجهما .

لا جديد، تأتوننا بالكلام، نوافقكم ونكمل على فرضياتكم، ثم تتراجعون عن الكلام الذين أنتم واضعيه.
لم أفهم كيف جرؤت على هذه المقولة! أتظنني لن أعود لأكتب؟ أم تظنني سريع النسيان؟ أم تظنني - كغيري - أكتب بدون قراءة؟ لم أفهم حقيقة.

[QUOTE]اقتباس:
------------------------------------------------------------
وهل ترى في الأصل أيه "أسباب جدّية لمصلحة الطرفين المزمع زواجهما" المنصوص عليها في حقوق الإنسان؟
------------------------------------------------------------
نعم أرى .. وأسمحلي .. أن أرجأ ذكرهم
ترجئ ذكرها أم لا يوجد؟
إسمح لي أن أذكّرك: "أسباب ( جدّية ) لمصلحة الطرفين"
فكّر كثيراً قبل أن تبحث، فلابد أن تكون الأسباب جدّية. فأنا مللت من الوهن في الردود، وهذه القادمة مثال جيد.


[QUOTE]أخبرنا محمد بن عمر حدثني أبو حمزة ميمون مولى عروة بن الزبير عن عروة عن عائشة قالت تزوجني رسول الله صلى الله عليه وسلم وإني لألعب مع الجواري فما دريت أن رسول الله تزوجني حتى أخذتني أمي فحبستني في البيت عن الخروج فوقع في نفسي أني تزوجت فما سألتها حتى كانت أمي هي التي أخبرتني

من نفس مصدرك الطبقات الكبرى لأبن سعد ...

هل كانت تدري أم لا تدري ... كن منصفا .. بالدليل والبرهان ..

عائشه رضي الله عنها .. درت عندما حبست لتتهيئ للزواج .. أنها مقبله على الزواج ..

حياءا منها .. لم تذكر ما وقع في نفسها .. حتى أمها .. أخبرتها أنها .. تزوجتها ... ولم تأخذ على حين غره .. كما تريد .. أن تبين لنا ..

أردت الإنصاف بالدليل والبرهان؟ هل يمكنك ان تعيد قراءة الحديث ( الذي وضعته بيدك ) كاملاً دون ترك أوله؟
أه، تذكّرتك، أنت من قابلتك في حوار سابق وكانت مشكلتنا أنك لا تقرأ. كان اسمك "دانيال" أليس كذلك؟ إقرأ بسم ربك يا دانيال:


1- تزوجني رسول الله صلى الله عليه وسلم وإني لألعب مع الجواري
2- فما دريت أن رسول الله تزوجني حتى أخذتني أمي فحبستني في البيت عن الخروج
3- فوقع في نفسي أني تزوجت
4- فما سألتها حتى كانت أمي هي التي أخبرتني

تزوجها وهى تلعب - لم تعلم أنه تزوجها - حبستها أمها في البيت عن الخروج واللعب - فتوقعت بأن شخص ما قد تزوجها - صمتت ولم تسأل عن توقعاتها - أخبرتها أمها بعدها

آل لوّن قطعة بالأحمر لربما يغشيهم فلا يبصرون آل

ألا تظنني أقرأ يا رجل؟ وربّ الأوليمب إن ما تفعله يدعو للخجل.



هناك جزء تبقي بمداخلتك، سأضطر لعدم التعليق عليه، لكن من الواضح أن الموضوع تعدّى أزمة ضبط النفس، ووصل لأزمة في التربية.


يا عزيزي الغاضب سيء الإختيار في تعبيراتك، أنت تتحدث كما لو كان محمد يقول (سيفضّ الرجال بكارتكن كل يوم) فقط، دون النظر للسياق أنه يتحدث عن متع الجنة ونعيمها وانهار الخمر والعسل و و و.

عندما أحدّث فتاه عادية، عن الزواج، وحياة الحب، والمتعة الجنسية الحلال، فأجدها تترك كل ما أقول وتصيح: "واوجعاه" لأنها تركت كل هذه المتعة، ولم تري سوى ألم إفتضاض البكارة، فهي فتاه معقّدة نفسياً ومن البديهي انها مرّت بأسباب كوّنت لديها هذه العقدة.

لذا، حينما تترك عائشة كل هذا الحديث عن الجنة، ولا تري إلا الألم، فهي ذكرى مخزونة في العقل الباطن لطفلة السنوات التسعة، أعمتها عن كل نعيم الجنة وصرخت: "واوجعاه"

محاولتك لتسطيح الموقف وتجويفه من البعد النفسي المترابط مع بقية القصة، لو كان موضوعياً حقاً، لما تزوجت فتاه واحدة خوفاً من هذا الألم. بينما نجد في أرض الواقع، من ترفض الزواج لهذا السبب نسميها: "فتاه معقّدة نفسياً" وانا لم أخرج السيدة عائشة عن هذا المسمى. بل ألتمس لها العذر نظراً لطفولتها التي تركها فيها أباها وإكتفي بالإستنكار، فوجدت نفسها بدلاً من الجلوس على الأرجوحة، جالسة على حجر الرسول السوبرمان. إن أية طفلة ستمر بهذه الطفولة المسلوبة، والتي دخل بها رجل عليها دون أن تعي من الدنيا شيئاً، لابد أن تترك الذكريات آثارها وتشوّش تفكيرها، فلا تنظر من حديث محمد عن الجنة إلا الجنس، ولا تتحدث إلا في الجنس، لقد أصبحت الدنيا والدين بالنسبة لها، علاقة إرب بفرج، وتوقّف الإدراك عندها على هذه النقطة.

شكراً لمن يقرأ.
06-27-2005, 04:00 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أبو خليل غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 3,575
الانضمام: Nov 2004
مشاركة: #67
عمر مريم رضي الله عنها عندما أنجبت المسيح عليه السلام
زملائي الافاضل ... رغم انني دخلت في هذا الموضوع لاول مرة و لم يتسنى لي قراءة كافة الردود الا انني اود ان اذكر بضع ملاحظات:

عندنا نحن الشيعة ان السيدة عائشة عندما خطبت للنبي كانت في الخامسة عشر على ما اذكر... و بعض المصادر السنية تويد ذلك الرأي..

و على فرض صحة عمر التسع سنوات... فان ذلك كان على الدوام امرا شائعا جدا في كل الحضارات و على مر العصور و حتى في اوروبا حتى بدايات القرن العشرين فكان شائعا الزواج من الفتيات بمجرد بلوغهن (الذي يمتد من التاسعة حتى الرابع عشر- حسب الاجناس و المناطق)..
و حتى الان في الغرب فأن معظم العلاقات الجنسية تبدأ في سن مبكرة جدا و لا يبدي المجتمع اي امتعاض من ذلك بل و يشجعه -على شرط اتخاذ الاحتياط-
و قضية سن الزواج هي قضية اجتماعية انثروبولوجية بحتة و تتغير بتغير الظروف الاجتماعية و الاقتصادية (و نعرف ذلك من المقارنة بين المدن و الارياف)


و قصة تقبل زواج "القاصرين" - و تحديد سن اعتبار المرء قاصرا -يبقى تحديده للمجتمع كل حسب بيئته و لا دخل للدين فيها الا من حيث اعتبار الدين مكونا اساسيا للنظم الاجتماعية... فالكنسية اليوم قد ترفض تزويج رجل لقاصر, بينما في الماضي كانت تبارك حق الليلة الاولى في دخول الاقطاعي بفتيات فلاحيه (القاصرات و غير القاصرات...)

فعلينا عندما نبحث في هذا الموضوع ان نبقى في اطار النظم الاجتماعية و التاريخية اكثر من اي شيئ اخر

تحياتي...
06-27-2005, 04:43 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
NEW_MAN غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,759
الانضمام: Dec 2002
مشاركة: #68
عمر مريم رضي الله عنها عندما أنجبت المسيح عليه السلام
زواج في السادسة من العمر في الكتاب المقدس ( شبهة والرد عليها )

http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...fid=5&tid=31180

06-27-2005, 06:38 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
سيف المسيح غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 101
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #69
عمر مريم رضي الله عنها عندما أنجبت المسيح عليه السلام
بسم الله

الزميل أوريجانوس .. تحياتي ..


اقتباس:لا لا لا، هذا كثير، كثير، لقد هبط مستوى ضبطك للنفس مرة أخري يا أخي.
هل تري التبعيض الذي بدأت به: "بعض الأعضاء لا يصلح معهم كيت وكيت"؟ كان يجب أن تقود قلمك اكثر من هذا، ولا تدع الغضب يقودك وقلمك فتخطئ في ( كاف المخاطبة ) لكلمة "قلة حياءك". لقد أثبتّ على نفسك الشخصنة التي حاولت - فاشلاً - تفاديها بالتبعيض. فما الحكمة من التبعيض إذن؟ لازلت مسلماً إذن، تثبتون في كل خطوة أن طقوس مهاجمة المحاور هي أمر إعتادته أخلاقكم.

خطأ بالطباعه ..

وإذا أحببت أن تكون من البعض على الرحب والسعه ..


اقتباس:متى أدركا سن البلوغ" ( وعائشة، كما نرى، لم تدركه )

أدركته بدليل زواجها ..

اقتباس:ذكرت الأب ضمن دائرة المعنيين ( وابو بكر إستنكر هذا الأمر يائساً ). هل لديك أي أسباب مقبولة عقلاً لتفسير إستنكار أبو بكر الصديق: "أوهل تصلح له؟ إنها إبنة أخيه" ؟

لم يستنكر .. بل إستفهم .. فعلاقته بالرسول عليه الصلاة والسلام قويه جداً .. فظن أن هذه العلاقه ستكون حاجبا .. لهذا النسب .. فبين له الرسول أن أخوة الدين موجوده .. ولا يأثر عليها .. علاقة النسب والمصاهره ..

من خلال بحثك ( إن كان ) ألم تقرأ ان عائشه رضي الله عنها .. كانت مخطوبه ..


اقتباس:هل يقول: "لم يكن هناك قاعدة" فعلا؟

أنا أخبرك عن تهيائتك - إن سمحت ..

بزمن الرسول عليه الصلاة والسلام . .. لم تكن هناك قاعده لتحديد سن الزواج .. كما نصت عليه الوثيقه الأمميه .. لذلك قلت للك لا يوجد قاعده ليكون إستثناء ..

وحاليا عندما وضعوا هذه القاعده ( تحديد سن لزواج ) ضمنت بإستثناء .. يتماشى مع طبيعة المجتمعات .. والبيئات المختلفه

هل زالت عنك تهيآتك .. لعل وعسى .. وأخواتها ..


اقتباس:لم أفهم كيف جرؤت على هذه المقولة! أتظنني لن أعود لأكتب؟ أم تظنني سريع النسيان؟ أم تظنني - كغيري - أكتب بدون قراءة؟ لم أفهم حقيقة

أعانك الله ... على نفسك .. واحلام سعيده ..


اقتباس:تزوجها وهى تلعب - لم تعلم أنه تزوجها - حبستها أمها في البيت عن الخروج واللعب - فتوقعت بأن شخص ما قد تزوجها - صمتت ولم تسأل عن توقعاتها - أخبرتها أمها بعدها

وماذا يعني أنها تلعب .. هل معنى ذلك أنها لا تعي تصرفاتها ..

زميلي .. ألم تذهب يوما إلى المتنزهات أو ما يسمي بالملاهي .. ألم ترى فتيات وفتيان - رجال ونساء .. يلعبون بما يسليهم ويدخل الفرح والسرور لنفوسهم ..

هذا أمر طبيعي .. أن يبقى الأنسان متعلقا .. بأوقات مرحه وفرحه .. ويحن لها لأنه عاش بتلك اللحظات لحظات .. تناغمت بها مسرته وفرحه وإبتسامته ونشوته ..

فاللعب على أي شيء تريد أن تدلل .. على صغرها .. هناك كبار من كلى الجنسين .. يلعبون .. بشتى الألعاب .. طالما تدخل له الفرح ويشعورن بالراحه .. وهذا أمر أوضح من أن يبين .. ولكن لا بأس ..

قد تنكرالعين ضوء الشمس من رمد وينكر الفم طعم الماء من سقم

وقولها ( فوقع في نفسي أن تزوجت ) يبين أنها على درايه تامه بدون إخبار من أحد بأمر الزواج .. ومتطلباته ..

فلن يقع بنفسها شيء لا تعلمه ..



اقتباس:هناك جزء تبقي بمداخلتك، سأضطر لعدم التعليق عليه، لكن من الواضح أن الموضوع تعدّى أزمة ضبط النفس، ووصل لأزمة في التربية

أعرف يا زميل أنك تضايقت .. ولكن هكذا عندما نقيس الأمور على أنفسنا ..

فإنك تعلم .. أن عائشه رضي الله عنها هي
منزلتها لدى المسلمين .. كمنزلة الأم تماما .. فيسوؤونا التحدث عليها بقلة أدب وبتلاشي من الأحترام .. لا مانع عندنا من تفكر بنصوص ديننا كما تشاء فهو دين العالمين .. وأنتم منهم .. ولكن نرفض أن يكون ذلك بإسفاف وإستخفاف ..

لم يكن لدي سبيل ..وأنت وضعت يدك على أمر طبيعي تمر به كل فتاه وكل أنثى .. وبدأت تشهر به .. كأنهم أمر مستجن .. وغير مألوف .. هل تريد مني أن أرمي أم عيسى مريم بنت عمران عليها وعلى أبنها الصلاة والسلام .. وهي سيدة نساء العالمين .. وأتطرق لها بهكذا أمر .. وهي الشريفه العفيفه .. الطاهره النقيه التقيه .. فلم يكن أمامي إلا أن أجعلك تقيس الأمر على نفسك .. وعلى عرضك أنت .. وتوقعت ردت فعلك فالأم غاليه .. والأخت مصونه .. فهل أدركت الأمر الآن .. فليس الأمر نابع من قلة تربيه .. ولكن هو التحاكم لنفس المنطق .. والتغافل عن بديهيات جبليه بعلاقات البشر بين الذكر والأنثى ..

فأنا أغنيك عن التعليق .. ولكن أرجوك .. لا تتحدث بهذا الأمر .. فهو أمر طبيعي تمر به كل أنثى .. بغض النظر عن سنها طالما مهيئه لزواج .. وقادره على التعاطي معه وفق متطلباته ..

وإستنادك لهذا الأمر لتحليل شخصية عائشه رضي الله عنها .. وبيان سلوكها من خلال تكوينها النفسي .. هذا أمر غريب جدا .. لابد زميلي أن تتعمق أكثر وتسأل أكثر .. من الأناث عن هذا الأمر .. قبل أن تعتمد على أوهام ... لتحقيق أوهام ..[/COLOR]


اقتباس:ترجئ ذكرها أم لا يوجد؟
إسمح لي أن أذكّرك: "أسباب ( جدّية ) لمصلحة الطرفين"
فكّر كثيراً قبل أن تبحث، فلابد أن تكون الأسباب جدّية. فأنا مللت من الوهن في الردود، وهذه القادمة مثال جيد.

ببداية مشاركتي .. قلت سبق وأن ناقشت هذا الموضوع .. وقد تطرقت لهذا الأمر ... من تلقاء نفسي بدون إيعاز من أحد ... فقد ذكرت بعض الحكم والغايات الساميه .. أو سمها أسباب كما تريد ..

فقلت هناك :


هل من حكمه من هذا الزواج وبهذا السن تحديداً ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

نعم هناك حكما كثيرا ... منها :

*- :

( واذكُرنَ ما يُتلى في بُيُوتِكنَّ من ءايت اللهِ والحكمةِ . إنَّ الله كان لطيفاً خبيراً ) / الأحزاب 34

-*..

وقد ذكروا أن مشيخة أصحاب رسول الله عليه الصلاة والسلام كانوا يستفتون عائشه رضي الله عنها بالفقه والفرائض والعلم ..

وقد قالت رضي الله عنها

*-

*-

*-

*-إباحة الزواج بالصغيرات إذا بلغوا مبلغ النكاح .. ومقدرة الجماع .. هو حل لكثير من مشاكل المجتمع .. فمشكلة تأخر سن الزواج .. بدأ يتمخض عنها نتائج مريره فمشاكل العنوسه بدأت تطل برأسها في كثير من المجتمعات وهي بإرتفاع وتزايد .. وكل ذلك لأتباع أعراف وقوانيين .. تحكمت بعواطف وإرادات كثير ممن يتمنون الزواج ... فالفتاه إذا تأخر سن زواجها تبدلت نفسيتها .. كثيرا من كل الجوانب .. وكثيرا ما دفع هذا التهديد ( العنوسه ) لقبول الفتاه أي زواج .. لكي ( لا يفتها الأطر ) .. فيكون قرار خطأ بدافع ربما لم تصنعه يدها ..

وقد قيل : [/COLOR]

زُفــت وهل زُفت فتاةُ الحي لزوج الحبــبيب

هل أخفقت أو حققت بزفافها الحلم الــذهيب

وارحمتــاه لها فقد زُفــت لســجنِ الـــرهيب

إلــى النــوى والجــوى والــهـــمَّ المذيب


سلام
06-27-2005, 09:08 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ضيف
Unregistered

 
مشاركة: #70
عمر مريم رضي الله عنها عندما أنجبت المسيح عليه السلام
الكريم أوريجانوس:
لازلت ترواغ و لا تجاوب..و تتبع الاسلوب المسيحى المعتادسألت سؤالا و اضحا جاوب عليه لو سمحت من دينك انت
انا يا سيدى خلاص كفرت و ليس لى دين لأنى بنعمة الروح القدس أقتنعت بكلامكم عن الاسلام ..مبسوط يا سيدى الآن انا كافر و أسألك السؤال للمرة العاشرة


اقتباس:مشكلة الزواج المبكر ليست فى الممارسة الجنسية نفسها ..حيث انه لا ضرر على الفتاة اذا مارست الجنس بعد بلوغها ..الخطر فى ان تؤدى الممارسة المبكرة الى حمل مبكر ..و هذا هو السبب فى أن العالم المتحضر اليوم يمنع الزواج المبكر يعد ان كان مسموحا به منذ بدأ الخليقة
بالنسبة للسيدة مريم فلا نستطيع ان ننكر انها قد حملت مبكرا و هى لا تزال فى الثانية عشر من عمرها كما ينكر البعض انها مارست الجنس المبكر "كيف يحدث الحمل بدون جنس ..طبعا هذا قمة العلم و التقدم المسيحى"
اذا الروح القدس أخطأ فى أختيار الام المناسبة لتلده..كان أولى به ان يختار انثى ناضجة سنها أكبر من التاسعة عشر حتى لا يحدث لها مضاعفات الحمل المبكر و كى تكون قادرة على القيام بمسئوليتها كأم للرب و رحلة هروبها الى مصر..أليس حراما يا رب يا يسوع ان تفعل هذه الفعلة فى مراهقة صغيرة

ان كان السؤاال صعب على حضرتك أو يسبب لك اى أذى نفسى أرجوك أن تخبرنى و أنا سأقدر ذلك و أسحب السؤال
وفقك الروح القدس لما فيه رضاء الابن
06-27-2005, 11:35 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  تركتكم على المحجة البيضاء لايزيغ عنها الا هالك الوطن العربي 0 660 07-03-2013, 08:46 AM
آخر رد: الوطن العربي
  مقامات المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم السيد مهدي 14 1,637 04-27-2013, 01:43 AM
آخر رد: السيد مهدي
  المسيح في التلمود ((الراعي)) 4 1,475 02-13-2013, 11:59 PM
آخر رد: الصفي
  ابو طالب عليه السلام على نور الله 0 789 10-07-2012, 11:57 PM
آخر رد: على نور الله
  يزيد بن معاوية عليه السلام ابن سوريا 78 16,777 09-28-2012, 05:14 PM
آخر رد: السيد مهدي الحسيني

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 55 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS