( 1 2 )
أخونا الحبيب البابلي , الأخ الفاضل ماشا , الأخوة و الأصدقاء الأعزاء
أولا كل التحية لأخونا البابلي الأستاذ و صبره و نفسه الطويل في الحوار
ثانيا : يهيئ يا عزيزي ماشا لقد أوضحنا جيدا أنا و اخونا البابلي التفاسير
للآية التالية
( فَلا تَهِنُوا وَتَدْعُوا إِلَى السَّلْمِ وَأَنْتُمُ الْأَعْلَوْنَ وَاللَّهُ مَعَكُمْ وَلَنْ يَتِرَكُمْ أَعْمَالَكُمْ) (محمد:35)
كما أوضحنا من قبل كافة التفاسير التي توضح نسخ الآيات التي تدعو الى السلم و كيف
ان أباحة القتال جاءت ناسخة للدعوة بالسلم و لقد قدمت لك الروابط و الأدلة ليس فقط
من كتب التفاسير التي لا تعترف بها و لكن أيضا من التاريخ الاسلامي الذي وضح كيفية تغير
موقف الرسول بعد هجرته من مكة حيث كان ضعيفا هو و أتباعه الى المدينة حيث قويت
شكيمته , و لكن الغريب انك مصر على رفض التفسير ( وهذا حقك ) و لكن كيف ترفض
التاريخ الاسلامي و السنة التي أوضحت هذا التغيير ؟؟؟؟؟؟
هل كان سلوك النبي غير متوافقا لأحكام القرآن عندما كان يبشر بالسلم و هو ضعيف بمكة
ثم قاتل أهلها بضراوة و بنصوص قرآنية بعد أن أشتد عود المسلمين بالمدينة و بعد أن جمعوا
الغنائم من الغزوات المختلفة و خاصة غزوة بدر .؟؟؟؟؟؟؟
أم أنه لم يكن أعلى في الأيمان و لهذا كان يدعو
بالسلم و التي هي أحسن . ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أقتباس :
--------------------------------------
يا رجل الا تتحدث العربية و تتعامل بها يوميا؟
كيف اقول لانسان قوي لا تتضعف؟ هل هذا منطق؟
لاقرب لك المعنى و ابسطه لك : انسان المت به كارثة و لم تحرك فيه خلجة واحدة و امتص صدمتها , و آخر اظهر جزعه منها : لمن تقول لا تضعف؟ اين منطقكم ايها العقلاء. و كم من مرة المت بالمسلمين المصائب و حكى القران حالهم بصراحة ؟
اقرا انت و استاذك يا من ترون انني تلميذ عندكما :
---------------------------------------
سامحتي في التعبير لكن أستفزني كلامك
أولا : أخونا البابلي راجل كله ذوق عندما يدعوني أستاذ
فهذه مجاملة رقيقة منه لا أستحقها .
ثانيا : نحن لا نتعامل مع أخوتنا و زملاؤنا بمبدأ أنهم تلاميذ محتجين لشرح
نحن نعرض وجهة نظر فهمناها و لا نتعامل بأستعلاء مع من لا يفهمها .
ثالثا : سامحني كلامك على أننا لا نفهم العربية و أن ( لا تضعف ) تنفي وجود ( القوة )
هو كلام لا معنى له .
من الطبيعي أنك تقول لشخص ألمت به مصيبة : لا تضعف
ولكنه من الطبيعي أيضا أن تقول للقوي : أثبت على مستواك و قوتك و لاتضعف .
أقتباس :
----------------------------------------
فقال لهم ان كنتم مؤمنين و لم يقل بقوة عسكرية . فاذا افترضنا صحة قولك بان العلو لا يعني ان يكون فقط علوا بالايمان بالله و انما ايضا علوا بالقوة العسكرية فالاية لا تذكر اي علو بالقوة العسكرية , بل اضافت ( و لا تحزنوا) فأي عسكري منتصر يكون حزينا او واهنا؟ ايها السادة لن تقنعوا أحدا بهذا الاسلوب.فاحترموا عقولنا.
-----------------------------------------
أسمح لي المفروض أنت تحترم أنت عقولنا و عقول القراء
لقد شرح لك أخونا البابلي بأستفاضة أن كلمة الأعلون تعني العلو سواء في القوة العسكرية
أو الأيمان و سياق الآية و مضمون الكلام هو الذي يوضح المعنى المقصود بها .
أن طريقة حوارك تشبه الصفي فأنت تأخذ بمعنى واحد فقط للكلمة حتى و لو كان لها أكثر من معنى
تماما كما تجاهلتم تماما تفسير كلمة نسخ بمعنى ألغى و أبطل و أكتفيتم بمعنى واحد فقط للكلمة
و هو كرر و أستنسخ .
( وَلا تَهِنُوا وَلا تَحْزَنُوا وَأَنْتُمُ الْأَعْلَوْنَ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ) (آل عمران:139)
و لا حتى في هذه الآية : الأعلون مقصود بها الأعلى في الأيمان و أليك التفاسير
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...Sora=3&nAya=139
وَأَنْتُمُ الْأَعْلَوْنَ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ
أَيْ لَكُمْ تَكُون الْعَاقِبَة بِالنَّصْرِ وَالظَّفَر " إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ " أَيْ بِصِدْقِ وَعْدِي . وَقِيلَ : " إِنْ " بِمَعْنَى " إِذْ " .
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...Sora=3&nAya=139
وَلَا تَحْزَنُوا وَأَنْتُمْ الْأَعْلَوْنَ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ "
أَيْ الْعَاقِبَة وَالنُّصْرَة لَكُمْ أَيّهَا الْمُؤْمِنُونَ .
فكما ترى حتى في هذه الآية فكلمة الأعلون أتت بمعنى الظفر و القوة .
( يتبع )