{myadvertisements[zone_1]}
القتل في الاسلام ناسخ أم منسوخ أم لا هذا و لا ذاك ؟؟؟؟؟؟
البابلي غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 613
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #91
القتل في الاسلام ناسخ أم منسوخ أم لا هذا و لا ذاك ؟؟؟؟؟؟
سلام المسيح رب المجد ..

تحياتي للاخ الحبيب عبد المسيح ..(f)

لا تنزعج يا اخي من تصرفات القوم .. فهم في موقف لا يحسدون عليه ..:9:

فلا داعي لشكوته للادارة .. فهو ينتطر هذه الفرضة عل احر من الجمر .. ليتم توقيفه اسبوع .. فيبتعد عن الكتابة ويتنفس الصعداء .. ويمني نفسه بنصر وهمي بحجة اننا شكوناه ..؟؟؟!!! :lol::15::lol:



اجابة الزميل المحترم " الصفي " .. باتت باهتة لشدة الحرج ..!!


اقتباس :
------

انت تعرف باننا لا نؤمن بقول بشر الا اذا عرضناه على القران فاذا اتفق مع القران قبلناه منه و اذا اختلف مع القران لم نقبله .

------------------------------------------

" فاذا اتفق مع القران " ؟؟؟!!!!!

وما هي تلك اللجنة المؤلفة من علماء الاسلام ومفسري القران والتابعة لاحد مراكز البحوث الاسلامية - والتي انت عضو فيها - لتستنتجوا بان القول الفلاني يوافق القران ام لا يوافقه ؟؟؟!!!!!! :what::waw:

ام هو مجرد رايك الشخصي في ما لا تهواه فتقول انه " لا يوافق القران " ..؟؟؟؟!!!!!:9::eek:

وهل فاتك بان قاعدتك " الذهبية " اعلاه .. لم ينتبه اليها فطاحل المفسرين والعلماء والفقهاء من السلف والى الخلف ..!!؟؟؟؟

اما عن قلة تفسير رسولك للقران .. فهذا لا يعني بان الصحابة والتابعين ممن يفسرون القران ..
لا يوجب عليك الاخذ باقوالهم ..

فهم " خير القرون " كما دعاهم محمد نفسه .. وهم شهدوه وسمعوه ..:9:

والم تقرأ القاعدة التي تقول : ان تفسير الصحابي له حكم المرفوع عن النبي ؟؟!!!


اما عن اجابتك لتساؤلاتي الباقية .. بعبارة :

" كهيعص حم عسق " ..!!!

فهو جواب يتشح بالخفة لما ضاقت به الصدور من شدة ووهن .. :D

دمت سالماً معافى عزيزي ..

تحياتي العطرة (f)

البابلي
07-01-2004, 03:56 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #92
القتل في الاسلام ناسخ أم منسوخ أم لا هذا و لا ذاك ؟؟؟؟؟؟
اقتباس
___________________________________

فلا داعي لشكوته للادارة .. فهو ينتطر هذه الفرضة عل احر من الجمر .. ليتم توقيفه اسبوع .. فيبتعد عن الكتابة ويتنفس الصعداء .. ويمني نفسه بنصر وهمي بحجة اننا شكوناه ..؟؟؟!!! :lol::15::lol:

____________________________________


و هل اعاني من ضيق في التنفس حتى اتنفس الصعداء أم انك يا بابلي اصبحت تصدق نفسك؟
اننا نعرف ما نقول و و لكنكم امام عجزكم على عرض رؤاكم الخاصة و اعتمادكم التام على كتب المسلمين انفسهم اسقط في ايديكم لاننا قادرون على نقدها و اظهار اخطاءها. و قد كان يمكنكم اما ان تطوروا فكركم الخاص ومقدراتكم النقدية الذاتية حتى تستطيعوا ان تدافعوا عن وجهات نظركم , فلا احد يستطيع ان يدافع عن
و جهة نظر غيره.و لاحساسكم بالعجز لجئتم و ما زلتم تلجئون للشتم, كما كان في امكانكم اذا عجزتم عن تطوير ملكاتكم ان تنسوا موضوع الهجوم على الاسلام تحت ستار الحوار و تنصرفوا لما فيه خيركم و خير اتباعكم, فلا خير فيما تفعلونه الان.
أما نصيحتك لزميلك بالا يشكيني فهي نصيحة تضره اكثر مما تنفعه.

اقتباس
___________________________

اجابة الزميل المحترم " الصفي " .. باتت باهتة لشدة الحرج ..!!
__________________________

هل قرات في كل عمرك عن اجابة تسمى باهتة؟


في اي فرع من فروع العلم توصف الاجابات بهذه التعابير الا اذا ظننت انك في جاليري او Sales
07-01-2004, 10:53 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Mirage Guardian غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 577
الانضمام: May 2004
مشاركة: #93
القتل في الاسلام ناسخ أم منسوخ أم لا هذا و لا ذاك ؟؟؟؟؟؟
محبة وسلام لجميعكم.. (f)

العزيز الشيخ الصفى.. (f)

بدأ النقاش يأخد الأطور التى لا يحبها أحد..

رجاء العودة لبعض الموضوعية فى النقاش..

لفت نظرى جملة مرت على الجميع مرور العابرين وتوقفت امامها طويلاً..

اقتباس:فعمر بن الخطاب لا يستطيع ان ينسخ القران
بل فعل..
وأبو بكر أيضاً فعل..
فما قولك :what:
07-01-2004, 11:19 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #94
القتل في الاسلام ناسخ أم منسوخ أم لا هذا و لا ذاك ؟؟؟؟؟؟
اقتباس:محبة وسلام لجميعكم.. (f)

العزيز الشيخ الصفى.. (f)

بدأ النقاش يأخد الأطور التى لا يحبها أحد..

رجاء العودة لبعض الموضوعية فى النقاش..

لفت نظرى جملة مرت على الجميع مرور العابرين وتوقفت امامها طويلاً..

اقتباس:فعمر بن الخطاب لا يستطيع ان ينسخ القران
بل فعل..
وأبو بكر أيضاً فعل..
فما قولك :what:

_________________________________

و اين الموضوعية في قولك و الله تعالى يقول غير ذلك( اذا اخذت النسخ بمفهومه الخاطئ الازالة)
فهو يقول :

(مَا نَنْسَخْ مِنْ آيَةٍ أَوْ نُنْسِهَا نَأْتِ بِخَيْرٍ مِنْهَا أَوْ مِثْلِهَا أَلَمْ تَعْلَمْ أَنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ) البقرة:106
فهو يقول ننسخ = نأت فاين هو ابوبكر او عمر؟
07-01-2004, 12:11 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Mirage Guardian غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 577
الانضمام: May 2004
مشاركة: #95
القتل في الاسلام ناسخ أم منسوخ أم لا هذا و لا ذاك ؟؟؟؟؟؟
عزيزى الشيخ صفى.. (f)

أنا لا اتكلم عن مسميات مثل ناسخ / منسوخ وخلافه..

مداخلتى تقتصر على جملة وردت فى حوارك تقول أن "عمر بن الخطاب لا يستطيع ان ينسخ القران" ومن البديهى أنك تقصد النسخ هنا بمعنى الإبطال..

بغض النظر عن المسميات.. فعمر بن الخطاب استطاع أبطال حكم القرآن فى فترة خلافته.. كسر آية محكمة.. لم يعمل بها.. خالفها.. لم يتبع شرع الله.. سمى هذا ما تشاء إنما الفعل واحد..

أبو بكر فعل هذا أيضاً فى فترة خلافته..

الأمر بالنسبة لى تعدى ناسخ ومنسوخ من آيه لأخرى ووصل لإجتهاد ينسخ القرآن (رغم ان القاعدة الفقهية تقول "لا إجتهاد مع نص"

فما قولك؟ :what:
07-01-2004, 02:14 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ABDELMESSIH67 غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
مشاركة: #96
القتل في الاسلام ناسخ أم منسوخ أم لا هذا و لا ذاك ؟؟؟؟؟؟
( 1 2 )
أخونا الفاضل البابلي الأستاذ , الأخوة و الأصدقاء الأعزاء

كل التحية لشخصك الكريم و لكل المشاركين و سعداء بمداخلاتك (f)

كلامك في محله سيدي الفاضل لأن السيد الصفي يريد ان يلعب دور الشهيد الذي تعرض
للأيقاف بسبب شكوانا له و ليس بسبب عد ألتزامه بآداب الحوار .

لو رأينا تعليقه الأخير نفهم هذا :

أقتباس من السيد الصفي :
---------------------------------------------
لقد عرفت ان هذا ما بقي لكم لتفعلوه . اما الاسئلة و اجوبتها فهل جاوب احدكم على سؤال وجه له؟
-------------------------------------------
أنه يحاول تصويرنا بمظهر الذين لم يجدوا أجابة على أسئلته القوية جدا فلجأنا
لأسلوب الأطفال و أشتكينا للأدارة لكي نكمم الأفواه متناسيا أن الأدارة محايدة
و لا توقف أحدا الا بعد مراجعة لمداخلاته .

الغريب جدا أن السيد الصفي مصمم على أنه أجاب على أستفساراتنا مع أنه لم يجاوب هو و السيد ماشا على أهمها :

[U]هل في بداية الاسلام فرضت الجزية على أهل الكتاب أم لا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ألا يعتبر ما حدث لهم بعد ذلك من تغييرهم بين الجزية و السيف نسخا لموقف الاسلام منهم في البداية أم لا ؟؟؟؟؟؟؟


طبعا من قام بذلك هو رسول الاسلام وفقا لآيات سورة التوبة فهل موقفه المستند على القرآن يعتبر نسخا لموقفه من أهل
الكتاب في صدر الدعوة أم لا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[U]سؤال بسيط جدا , هل أطمع في اجابة له ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

( يتبع )

07-01-2004, 02:41 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ABDELMESSIH67 غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
مشاركة: #97
القتل في الاسلام ناسخ أم منسوخ أم لا هذا و لا ذاك ؟؟؟؟؟؟
( 2 2 )
ثم علق السيد الصفي التعليق الآتي :

أقتباس من السيد الصفي :
---------------------------------------------
و ما دخل هذه الاسئلة بالموضوع ( القتل .. ناسخ أم منسوخ) فعمر بن الخطاب لا يستطيع ان ينسخ القران . و كل ما نقوله نحن ان هذه الروايات بان الرسول قال او فعل لا نصدقها الا ذا وافقت القران. و خلافنا معكم في حجية التفاسير اوضحناه منذ بدابة ادارة الحوار معكم و انتم قبلتم بالحوار معنا. فمتى ما قلت لنا قال ابن كثير او قال النيسابوري عرضنا كلامه على القران فان لم يوافق القران لم نأخذ بكلامه.
---------------------------------------------

أنا لي سؤالي بسيط جدا :

لقد قام أبو بكر بطرد أهل الكتاب من الجزيزة العربية وفقا للأحاديث التالية :

صحيح مسلم كتاب الجهاد والسير

21 - باب إِخْرَاجِ الْيَهُودِ وَالنَّصَارَى مِنْ جَزِيرَةِ الْعَرَبِ
4693 - وَحَدَّثَنِي زُهَيْرُ بْنُ حَرْبٍ، حَدَّثَنَا الضَّحَّاكُ بْنُ مَخْلَدٍ، عَنِ ابْنِ جُرَيْجٍ، ح وَحَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ رَافِعٍ، - وَاللَّفْظُ لَهُ - حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّزَّاقِ، أَخْبَرَنَا ابْنُ جُرَيْجٍ، أَخْبَرَنِي أَبُو الزُّبَيْرِ، أَنَّهُ سَمِعَ جَابِرَ بْنَ عَبْدِ اللَّهِ، يَقُولُ أَخْبَرَنِي عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ، أَنَّهُ سَمِعَ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يَقُولُ ‏"‏ لأُخْرِجَنَّ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى مِنْ جَزِيرَةِ الْعَرَبِ حَتَّى لاَ أَدَعَ إِلاَّ مُسْلِمًا ‏"‏ ‏.‏
مسند أحمد , المجلد السادس

http://www.al-eman.com/hadeeth/viewchp.asp...45&SW=دينان#SR1

25148 حَدَّثَنَا يَعْقُوبُ، قَالَ حَدَّثَنَا أَبِي، عَنِ ابْنِ إِسْحَاقَ، قَالَ فَحَدَّثَنِي صَالِحُ بْنُ كَيْسَانَ، عَنِ الزُّهْرِيِّ، عَنْ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُتْبَةَ، عَنْ عَائِشَةَ، قَالَتْ كَانَ آخِرُ مَا عَهِدَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنْ قَالَ لَا يُتْرَكُ بِجَزِيرَةِ الْعَرَبِ دِينَانِ‏.‏

موطأ مالك , كتاب الجامع

http://www.al-eman.com/hadeeth/viewchp.asp...04&SW=دينان#SR1

5 - باب مَا جَاءَ فِي إِجْلاَءِ الْيَهُودِ مِنَ الْمَدِينَةِ


1617- وَحَدَّثَنِي عَنْ مَالِكٍ، عَنْ إِسْمَاعِيلَ بْنِ أَبِي حَكِيمٍ، أَنَّهُ سَمِعَ عُمَرَ بْنَ عَبْدِ الْعَزِيزِ، يَقُولُ كَانَ مِنْ آخِرِ مَا تَكَلَّمَ بِهِ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم أَنْ قَالَ ‏"‏ قَاتَلَ اللَّهُ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى اتَّخَذُوا قُبُورَ أَنْبِيَائِهِمْ مَسَاجِدَ لاَ يَبْقَيَنَّ دِينَانِ بِأَرْضِ الْعَرَبِ ‏"‏ ‏.‏

1618 - وَحَدَّثَنِي عَنْ مَالِكٍ، عَنِ ابْنِ شِهَابٍ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قَالَ ‏"‏ لاَ يَجْتَمِعُ دِينَانِ فِي جَزِيرَةِ الْعَرَبِ ‏"‏ ‏.‏ قَالَ مَالِكٌ قَالَ ابْنُ شِهَابٍ فَفَحَصَ عَنْ ذَلِكَ عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ حَتَّى أَتَاهُ الثَّلْجُ وَالْيَقِينُ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قَالَ ‏"‏ لاَ يَجْتَمِعُ دِينَانِ فِي جَزِيرَةِ الْعَرَبِ ‏"‏ فَأَجْلَى يَهُودَ خَيْبَرَ ‏.‏ قَالَ مَالِكٌ وَقَدْ أَجْلَى عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ يَهُودَ نَجْرَانَ وَفَدَكَ فَأَمَّا يَهُودُ خَيْبَرَ فَخَرَجُوا مِنْهَا لَيْسَ لَهُمْ مِنَ الثَّمَرِ وَلاَ مِنَ الأَرْضِ شَىْءٌ وَأَمَّا يَهُودُ فَدَكَ فَكَانَ لَهُمْ نِصْفُ الثَّمَرِ وَنِصْفُ الأَرْضِ لأَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم كَانَ صَالَحَهُمْ عَلَى نِصْفِ الثَّمَرِ وَنِصْفِ الأَرْضِ فَأَقَامَ لَهُمْ عُمَرُ نِصْفَ الثَّمَرِ وَنِصْفَ الأَرْضِ قِيمَةً مِنْ ذَهَبٍ وَوَرِقٍ وَإِبِلٍ وَحِبَالٍ وَأَقْتَابٍ ثُمَّ أَعْطَاهُمُ الْقِيمَةَ وَأَجْلاَهُمْ مِنْهَا ‏.‏

[U]السيد الصفي يقول أن ما فعله عمر لو لم يتوافق مع القرآن يصبح خاطئا فماذا عن السنة ؟؟؟؟؟
هل موقفه أختلف مع السنة و الصحيح من الأحاديث أم لا ؟؟؟؟؟؟؟

ممكن يفسر لي الحديث الصحيح عن الرسول القائل بعدم وجود دينان في جزيرة العرب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ممكن يفسر لي الأحاديث الخاصة بأخراج اليهود و النصارى من جزيرة العرب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل هذا حفظ للعهد أم لا ؟؟؟؟؟؟

هل هذه الأحاديث صحيحة فعلا أم مدسوسة لتبرير
طرد أهل الكتاب من الجزيرة العربية أيام عمر ابن الخطاب ؟؟؟؟؟؟


أقتباس :
----------------------------------------
اجابة الزميل المحترم " الصفي " .. باتت باهتة لشدة الحرج ..!!
----------------------------------------

أخونا الحبيب البابلي , أسمح لي هذا تنازل منك و مجاملة شديدة بحق السيد الصفي
لأنه لم يجاوب أصلا على أي تساؤل مطروح لكي نقول أن أجابته باتت باهتة .

منتظرين الأجابة سواء منه أو من أي من الأخوة المشاركين و نتمنى سماع تعليقات
على النقطة الأخرى التي طرحتها

هل القتال في الاسلام لفئة معينة أم لكل ما هو غير مسلم .

ولك السلام و التحية
عبد المسيح
07-01-2004, 02:44 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #98
القتل في الاسلام ناسخ أم منسوخ أم لا هذا و لا ذاك ؟؟؟؟؟؟
الاستاذ ميراج
اقتباس
___________________________
quote]عزيزى الشيخ صفى.. (f)

أنا لا اتكلم عن مسميات مثل ناسخ / منسوخ وخلافه..

مداخلتى تقتصر على جملة وردت فى حوارك تقول أن "عمر بن الخطاب لا يستطيع ان ينسخ القران" ومن البديهى أنك تقصد النسخ هنا بمعنى الإبطال..

بغض النظر عن المسميات.. فعمر بن الخطاب استطاع أبطال حكم القرآن فى فترة خلافته.. كسر آية محكمة.. لم يعمل بها.. خالفها.. لم يتبع شرع الله.. سمى هذا ما تشاء إنما الفعل واحد..

أبو بكر فعل هذا أيضاً فى فترة خلافته..

الأمر بالنسبة لى تعدى ناسخ ومنسوخ من آيه لأخرى ووصل لإجتهاد ينسخ القرآن (رغم ان القاعدة الفقهية تقول "لا إجتهاد مع نص"

فما قولك؟ :what: [/quote]
_________________________________

الاستاذ ميراج
اعلم بانك تحاول ان تكون منطقيا و عقلاانيا في حوارك, و هذا قمة ما يطلبه المرء من محاوره. و لكن المنطق و العقل يفترض ايضا ان تدقق في اختيارك للكلمات فالقران الكريم يقول :


(لا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ أَنْ تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ) الممتحنة:8

إِنَّمَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ قَاتَلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَأَخْرَجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ وَظَاهَرُوا عَلَى إِخْرَاجِكُمْ أَنْ تَوَلَّوْهُمْ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ) الممتحنة:9

و انا قلت لك ان عمربن الخطاب لا يستطيع ان ينسخ القران, فهل سمعت ان عمرا او ابابكر او اي مسلم نسخ اية من القران؟

تتكلمون عن احاديث تقول باخراج اليهود و النصارى, فاين هنا الكلام عن قتال؟ ام انك لم تتنبه الى الاختلاف بين ما تقوله الاية وبين الذي يورده المحاوران؟هل ها هنا قتال؟
ثم ان كل ما يورد هنا هو مقتطفات و روايات فما هي تفاصيل ما يقال ؟
اقرأ هنا في بعض مما ورد :

1618 - وَحَدَّثَنِي عَنْ مَالِكٍ، عَنِ ابْنِ شِهَابٍ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قَالَ ‏"‏ لاَ يَجْتَمِعُ دِينَانِ فِي جَزِيرَةِ الْعَرَبِ ‏"‏ ‏.‏ قَالَ مَالِكٌ قَالَ ابْنُ شِهَابٍ فَفَحَصَ عَنْ ذَلِكَ عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ حَتَّى أَتَاهُ الثَّلْجُ وَالْيَقِينُ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قَالَ ‏"‏ لاَ يَجْتَمِعُ دِينَانِ فِي جَزِيرَةِ الْعَرَبِ ‏"‏ فَأَجْلَى يَهُودَ خَيْبَرَ ‏.‏ قَالَ مَالِكٌ وَقَدْ أَجْلَى عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ يَهُودَ نَجْرَانَ وَفَدَكَ فَأَمَّا يَهُودُ خَيْبَرَ فَخَرَجُوا مِنْهَا لَيْسَ لَهُمْ مِنَ الثَّمَرِ وَلاَ مِنَ الأَرْضِ شَىْءٌ

فاذا صدقنا بهذه الروايات, فلماذا قيم عمر بن الخطاب ممتلكات يهود فدك و اعطاهم قيمتها و لم يخرجهم كما ااخرج يهود خيبر ؟ الا ترى ان هذه المجزوءات لا تجزي عن الحق شيئا؟

فما هي معلوماتك عن اجلاء النصارى ؟ هل هي لان احد مصنفي الكتب وضعا عنوانا جانبيا قال فيه :

-------------------------------

باب إِخْرَاجِ الْيَهُودِ وَالنَّصَارَى مِنْ جَزِيرَةِ الْعَرَبِ
-------------------------------

مثلما اذا كتب احدهم كتابا و وضع له عنوانا :

باب في الرد على من قال بكروية الارض


فاذا قرانا العنوان اعتقدنا فعلا بان الارض ليست كروية!
اعطني الخبر كاملا يا استاذ ميراج و وثقه بان هذاماحدث. فلا ارى ذكر للنصاري فيما ورد . و لا ارى ذكر لنسخ عمر للقران و قيامه يقتال اي موادع. بل ارى ان ما نقله المحاوران هنا يثبت ان عمر لم ينكص بعهد النبي(ص) بل حافظ عليه:

وَأَمَّا يَهُودُ فَدَكَ فَكَانَ لَهُمْ نِصْفُ الثَّمَرِ وَنِصْفُ الأَرْضِ لأَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم كَانَ صَالَحَهُمْ عَلَى نِصْفِ الثَّمَرِ وَنِصْفِ الأَرْضِ فَأَقَامَ لَهُمْ عُمَرُ نِصْفَ الثَّمَرِ وَنِصْفَ الأَرْضِ قِيمَةً مِنْ ذَهَبٍ وَوَرِقٍ وَإِبِلٍ وَحِبَالٍ وَأَقْتَابٍ ثُمَّ أَعْطَاهُمُ الْقِيمَةَ وَأَجْلاَهُمْ مِنْهَا ‏.‏ [/COLOR]

و ليس كما كان يصر زميلاك بان عمر خالف عهد النبي(ص) و الذي اتهموه في الاول بانه نكص بعهده الا اان كذبوه بنفسهم:

و لكن كما راينا حافظ الرسول على عهده و كذلك حافظ أبو بكرعلى نفس العهد ولكن عندما تولى عمر الخلافة أجلى الأثنين الى الشام بعد أن أخرجهم من اراضيهم
و أملاكهم فلماذا فعل ذلك و نقض عهد الرسول ؟؟؟؟؟)


فكما ترى انه تنازل عن قول ان النبي لم يوف بالعهد بل اقر بان النبي و ابابكر انفذا العهد و لكن عمر من نقض العهد و الان هاهو يقول بان عمر اوفى بالعهد و قيم لهم ممتلكاتهم و دفع اليهم ثمنها!
و في النهاية اتهم انا بالمخالفة, ويضحك اليهودي قائلا ( جوييم يقتلون جوييم , ما ذنب يهود؟)

07-01-2004, 04:55 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Mirage Guardian غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 577
الانضمام: May 2004
مشاركة: #99
القتل في الاسلام ناسخ أم منسوخ أم لا هذا و لا ذاك ؟؟؟؟؟؟
تحية مجددة للشيخ الصفى.. (f)

اقتباس:عمربن الخطاب لا يستطيع ان ينسخ القران, فهل سمعت ان عمرا او ابابكر او اي مسلم نسخ اية من القران؟

نعم..
سمعت وقرأت..
إقرأ معى يا عزيزى..

(إِنَّمَا الصَّدَقَاتُ لِلْفُقَرَاء وَالْمَسَاكِينِ وَالْعَامِلِينَ عَلَيْهَا وَالْمُؤَلَّفَةِ قُلُوبُهُمْ وَفِي الرِّقَابِ وَالْغَارِمِينَ وَفِي سَبِيلِ اللّهِ وَابْنِ السَّبِيلِ فَرِيضَةً مِّنَ اللّهِ وَاللّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ) (التوبة : 60 )

ومبحثنا هنا هم "المؤلفة قلوبهم"

كان رسول الاسلام يعطيهم (وهم كفار أو ليسوا على إسلام صحيح صادق بل متأرجحين) ليتألف بالعطاء قلوبهم فيكفوا عن المسلمين شرهم وربما حبهم وإسلامهم..
من أشهر الأقوال هنا يروى سعيد بن المسيب عن صفوان بن أمية قال : "أعطاني رسول الله وإنه لأبغض الناس إليّ ، فما زال يعطيني حتى أنه لأحب الخلق إلى"

بالطبع النص القرآنى واضح وصريح وحديث صفوان بن أمية يشرح الحكمة من سهم المؤلفة قلوبهم بمثال واقعى..

ماذا حدث فى فترة خلافة أبو بكر؟ :what:

سار أبو بكر فى خلافته على ما سار عليه رسول الاسلام.. حتى جاءه عيينة بن حصن والأقرع بن حابس فسألا أبا بكر:
"يا خليفة رسول الله إن عندنا أرضاً سبخه ليس فيها كلأ ولا منفعة، فإن رأيت أن تعطيناها؟"

فأقطعهما أبو بكر إياها على أنهما من المؤلفة قلوبهم وكتب لهما كتاباً بذلك وأشهد عليه

ولم يكن عمر حاضراً..فذهب إلى عمر ليشهد..
فعارض عمر ذلك بشدة ومحا الكتابة!!
فتذمرا فقال لهما:
"إن رسول الله كان يتألفكما والإسلام يومئذ قليل وإن الله قد أغنى الإسلام. اذهبا فاجهدا جهدكم لا يرعى الله عليكما إن رعيتما"

كتاب "الاجتهاد" للدكتور عبد المنعم النمر


بالطبع الواضح هنا أن عمر أوقف حكماً فى نص القرآن.. عمل به الرسول.. سار عليه أبو بكر (الخليفة وقتها)
وكسر سهم المؤلفة قلوبهم بناء على اجتهاد له في سبب إعطاء هؤلاء حيث اعتبر أن السبب الآن غير قائم فلا داعي للإعطاء..

الاسلام ضعيف إذن يعطى.. الإسلام قوى إذن يمنع.. والنص القرآنى فى المحذوفات وكأنه غير موجود..

هذا إجتهاد نسخ آية قرآنية من وجهة نظرى..
فماذا ستكون وجهة نظر الشيخ الصفى؟ :what:
وفى كل الأحوال فعمر نسخ القرآن (أى أبطل حكمه)


لنقرأ معا فى حادثة أخرى يا شيخ صفى.. (f)

(وَالسَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ فَاقْطَعُواْ أَيْدِيَهُمَا جَزَاء بِمَا كَسَبَا نَكَالاً مِّنَ اللّهِ وَاللّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ) (المائدة : 38 )

ومبحثنا هنا هو قطع يد السارق.. (بالطبع حد شهير ولا يحتاج تأويلات)

روى مالك فى كتابه "الموطأ" أن رقيقا لحاطب بن أبي بلتعة سرقوا ناقة لرجل من مزينة، فانتحروها..
فأمر عمر بقطع أيديهم..ثم أوقف القطع وفكر في أن السبب الذي من أجله سرق هؤلاء ربما يكون الجوع
وجاء حاطب فقال له عمر: "إنكم تستعملونهم، وتجيعونهم والله لأغرمنك غرامة توجعك"
وفرض عليه ضعف ثمنها.. وأعفى السارقين من الحد لحاجتهم..

لاحظوا أنى لم أذكر تعطيل عمر لحد السرقة فى عام المجاعة وإكتفيت بهذه فقط..

بالطبع الواضح هنا أن عمر أبطل حكماً فى نص القرآن.. والتمس للرقيق (العبيد) الأعذار وبدلاً من أن يقطع أيديهم فرض غرامة ضعف الثمن على من يملك العبيد!!
مع أن النص القرآنى واضح وصريح وبدون إعفاءات وأتذكر أن هناك حديث لرسول الاسلام يقول فيه أن ابنته لو سرقت لقطع يدها

هذا إجتهاد نسخ آية قرآنية من وجهة نظرى..
فماذا ستكون وجهة نظر الشيخ الصفى؟ :what:
وفى كل الأحوال فعمر نسخ القرآن (أى أبطل حكمه)


هل نكمل مع أبى بكر يا شيخ صفى أم يكفينا عمر؟ :what:
07-01-2004, 10:02 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #100
القتل في الاسلام ناسخ أم منسوخ أم لا هذا و لا ذاك ؟؟؟؟؟؟
الاستاذ ميراج

لم ( ينسخ) عمر القران فراجع ما استشهدت به جيدا( فالنسخ ) هو ازالة او ابدال للقران كما يدعون. و قصصك هذه لم تدعي فيها بان عمر ابدل اية او ازالها, و الدليل على ذلك انك وجدت هذه الايات في القران و استشهدت بها, الا اذا كان قصدك كما يقول الجماعة (تش(ط)ي(ط) الموضوع.
فالموضوع كان القتل في الاسلام.
و ربما لانك رأيت ان الجماعة في ورطة فاردت ان تنجدهم محاولة يائسة يا حارس السراب.

.. يعني عمر ايضا لم ينقض العهد يا جماعة الخير.
والان من هو المتهم البرئ الرابع؟ لا يكون شارون ؟
07-01-2004, 10:58 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  الاسلام شريعة القتل والدم والارهاب البرنس 29 2,779 08-26-2014, 12:07 AM
آخر رد: عاشق الكلمه
  أحكام القتل فى القضاء الإسلامى رضا البطاوى 0 336 02-05-2014, 11:44 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  القتل والقتال فى القرآن رضا البطاوى 1 671 10-28-2011, 04:41 PM
آخر رد: zaidgalal
  حكم الردة في الإسلام التعزير وليس القتل فارس اللواء 24 6,716 10-10-2011, 11:32 PM
آخر رد: فارس اللواء
  الدية في القتل العمد The diver 6 2,264 12-11-2009, 09:37 PM
آخر رد: مواطن مصرى

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS