{myadvertisements[zone_3]}
الدليل و البرهان
عضو متقدم
   
المشاركات: 252
الانضمام: Feb 2004
|
عصمة الأنبياء في الإسلام
الزميل علي نور (f)
أنت قلت:
اقتباس:الجواب:
موجود ان كانت بمعنى الحضور جازت .
اى انه حاضر فى كل مكان و فى كل حين .
فسألتك:
[QUOTE]حتى في الحمام والمراحيض العامة والبلاعات والزريبة ؟
فكان جوابك:
[QUOTE]و وجوده بمعنى العلم
يعني الآن "موجود" يعني "يعلم" وليس "حاضر" ؟ :?:
ألست أنت من قال في المداخلة رقم 104 الآتي ؟ :what:
[QUOTE]الجواب:
مهلا يا عزيزى مهلا
انا لست حاضرا معك فى الغرفة
فانا لست موجودا معك فى الغرفة .
هنا موجود بمعنى الحضور .
سؤالي: هل العلم صفة ذاتية بالله ؟ ;)
وما تعريف الصفة الذاتية ؟ :what:
تحياتي :bye:
|
|
07-07-2004, 02:54 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
الدليل و البرهان
عضو متقدم
   
المشاركات: 252
الانضمام: Feb 2004
|
عصمة الأنبياء في الإسلام
الزميل علي نور (f)
اقتباس:اولا :اعتذر للتاخر
لا داعي للإعتذار زميلي ، فالحمد لله أنك بخير (f)
اقتباس:ثانيا:
اسمح لى ان اعترف ايها الزميل انك استدرجتنى باسلوب رائع للتحدث فى هذا النوع من الحديث الذى كنت اغلق بابه دائما امام من يحاول ان يحاورنى به من المسلمين او المسيحيين
و هو حديث مرتبط بعلم التوحيد .
و ذلك ليس رفضا للحوار من اصله بل بصراحة شديدة جدا فاننى اضطر لحساب كل حرف انطق به كى لا اخالف التوحيد و مع ذلك لا اضمن نفسى.
فالخطا و الشرك يلوح فى اى لحظة و انا عندى من الذنوب ما يكفينى و زيادة و لا احب ان اضيف اليها الشرك .
أولا: أشكرك عزيزي
ثانيا: أنا أحترم رغبتك في عدم الخوض في هذا الموضوع ، ولكن أنا سؤالي كان بسيطا جدا ولا علاقة له بالشرك أو الكفر
ثالثا: ربنا يغفر لي ولك وللجميع
اقتباس:ثالثا:
الا ترى ايها الزميل اننا ابتعدنا كثيرا عن الموضوع الاصلى ؟؟؟
الموضوع متواصل عزيزي ، وهذه حلاوة النقاش
اقتباس:رابعا:
جوابا لسؤالك :
كما قلت سابقا
عقيدتنا ان صفاته تعالى هى عين ذاته .
يعني علم الله هو عين ذات الله ؟
يعني علم الله هو الله
وأنت قلت بأن الله موجود بمعنى حاضر في كل مكان
وأنا سألتك "حتى في الحمامات والمراحيض والبلاعات؟"
فكان جوابك سريعا ، وقلت "الله حاضر وموجود بعلمه"
فكان سؤالي "وهل علم الله صفة ذاتية بالله ؟"
وهنا اتفقنا بأن الإجابة نعم ، وأن علم الله هو صفة ذاتية بالله وهو عين ذات الله (أي هو الله سبحانه وتعالى)
السؤال: يعني الله موجود وحاضر حتى بالحمامات والمراحيض العامة والبلاعات ؟
طبعا إن كانت رغبتك هي عدم الإجابة على السؤال ، فأنا أحترمها وأقدم لك هذه الوردة الجميلة (f)
اقتباس:خامسا:
لا امانع من المواصلة للحوار و لكن كما اخبرتك فالامر حساس جدا بالنسبة لى و قد اتاخر بالردود فارجو عدم الاستعجال .
أتفق معك وأقول "خذ وقتك عزيزي علي نور" (f)
اقتباس:سادسا:
حبذا ان يستمر الحوار الراقى فى جميع المداخلات .
انا اختلف معك فى العقيدة و الفكر
و لكن هذا لا يمنع ابدا ان احترمك و احترم عقيدتك احتراما لك .
كذلك فان هدفى هو توضيح ان عقيدتنا لا تقوم على عبث بل لها اصولها الراسخة .
فانت قد لا تقر هذه العقيدة و لا تؤمن بها .
و لكن يجب الاعتراف انها عقيدة لها منطقها المعتبر و اسسها التى تقوم عليها .
و هكذا يكون الاحترام بين العقائد المختلفة .
و لكن يبقى مبدا الايمان
فليس من الضرورى الايمان بكل ما تحترمه .
انا شخصيا احترم الكثير من المبادئ البوذية
و لكننى لا اؤمن بعقيدتهم .
و احترم كل دين يدعو الى الخير رغم اختلافى العقائدى معه .
عفوا, اعتذر للاطالة
بإذن الله سيستمر بكل احترام ومحبة
احترام الإنسان لإخيه الإنسان مبدأ أنا مؤمن به أشد الإيمان
تحياتي لشخصك الكريم (f)
|
|
07-10-2004, 12:35 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}