{myadvertisements[zone_1]}
القتل في الاسلام ناسخ أم منسوخ أم لا هذا و لا ذاك ؟؟؟؟؟؟
ABDELMESSIH67 غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
مشاركة: #121
القتل في الاسلام ناسخ أم منسوخ أم لا هذا و لا ذاك ؟؟؟؟؟؟
الأخوة و الأصدقاء الأعزاء

كل التحية لأخونا الأستاذ فعلا البابلي على مشاركاته

أقتباس :
---------------------------------------------
لا طائل من وراء الاجابة على السؤالين ( ليس لان الاجابة صعبة ) و لكن الموضوع المطروح من قبلك قد اسقطته بشهادتك .
2- اوضحنا لك موقفنا من كتب التفسير بانها اراء مفسريها و ليست قرانا لتلزمنا بما ورد فيها.
---------------------------------------------

لا يا سيد صفي لقد تهربت من الأجابة كعادتك لأنها تؤكد أقوال المفسرين و تظهر
مراوغتك و فهمك الخاطئ للآيات .
لو راجعت سؤالي تجد أنني قلت لك الآتي :

أنت ترفض الأحتكام لكتب التاريخ الاسلامي ………وليكن .


ترفض الأحتكام لتفاسير المفسرين …………………….
و ليكن .

ماذا عن السنة النبوية و الأحاديث ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ممكن تجاوبني على السؤال التالي :

الأحاديث المروية عن الرسول التي أمر فيها بعدم وجود دينان في الجزيرة العربية صحيحة ام لا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل تصرف عمر وفقا لهواه أم مستندا على تلك الأحاديث ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


الحديث الذي عرضته لسيادتك و تجاهلته عن عمد أنت و العميد الذي تدخل في محاولة فاشلة
لتأكيد وجهة نظرك الخاطئة , [U]هذا الحديث ليس من أقوال المفسرين التي ترفضها

بل من الأحاديث الصحيحة للرسول و انت هربت من ردك على هذا السؤال و رجعت ثانية
لتكرر نفس المقولة الفارغة عن أقوال المفسرين التي قد تصيب و قد تخطئ


[U]أقرأ الحديث مرة أخرى و جاوبني : هل هذا الحديث عن الرسول أم عن المفسرين ؟؟؟؟؟
هل هو صحيح أم لا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


أنتم تحاولون أيجاد صورة غير حقيقية لما يعرضه الاسلام و في سبيل ذلك تتهربون من الرد
على الأسئلة الواضحة التي تظهر وجهة نظركم و أسهل رد لكم هو اتهام محاوركم بأنه يقتبس دون أن يفهم
أو انه يسترشد بأقوال المفسرين و كأن هؤلاء المفسرين من اعداء الاسلام و ليسوا من كبار علماءه

07-19-2004, 02:17 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #122
القتل في الاسلام ناسخ أم منسوخ أم لا هذا و لا ذاك ؟؟؟؟؟؟
اقتباس
______________________________

الذي عرضته لسيادتك و تجاهلته عن عمد أنت و العميد الذي تدخل في محاولة فاشلة
لتأكيد وجهة نظرك الخاطئة , هذا الحديث ليس من أقوال المفسرين التي ترفضها

بل من الأحاديث الصحيحة للرسول و انت هربت من ردك على هذا السؤال و رجعت ثانية
لتكرر نفس المقولة الفارغة عن أقوال المفسرين التي قد تصيب و قد تخطئ

_____________________________

اولا: انا لا اكرر مقولات فارغة. و انت تعرف ذلك تماما.
ثانيا: قد بينت لكم اكثر من مرة ان الاستدلال بالاحاديث علم و ليس فهلوة, فاذا قرات حديث فهذا لا يعني انك ستستدل به كيفما كان. فاذا كنت تردد بان للقران اسباب نزول افلا تظن ان للاحاديث مناسبات قيلت فيها.
ثالثا: يمكنني ان اجاوب على سؤالك عن حديث اخراج اليهود من جزيرة العرب , فهل هذا سيضح نهاية لما تردده عن الاسلام أو ان نفس المطاولات ستستمر بان كبار مفسريكم قالوا و انت تخطئ الجميع و الخ الخ ؟؟
07-19-2004, 08:11 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
البابلي غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 613
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #123
القتل في الاسلام ناسخ أم منسوخ أم لا هذا و لا ذاك ؟؟؟؟؟؟
سلام المسيح رب العرش ..

ومنك احلى تحية اخي الاستاذ الكريم عبد ربي المسيح .. (f)

شاهدت انت .. ورايت انا .. وقرأ الجميع ..

الكل شهود !! :lol::9:

بأن الزميل المحترم الصفي ..

منذ مداخلتين كان يعيب علينا الانقائية من التفاسير .. وباننا نختار ما نهواه من روايات .. وقد طلبت منه شاهد واحد يثبت به مزاعمه هذه .. وقد عجز !! :9:

والان سوغ الزميل العزيز لنفسه ان يقترف ذات الفعل الذميم الذي رمانا به .. اي الانقائية في النقل .. ناهيك عن تجاهله المتعمد للرد على الاسئلة ..

:o:15:

فقد اوردت له فتوى مفتي السعودية الصادرة من دار لجنة الافتاء ..

وحدثته فيها عن " آية السيف " التي قال عنها المفتي .. وبانها ناسخة لجميع ايات الصفح والمودة وعدم الاكراه ..

وهذا كان كلامي :

اقتباس ( البابلي ):
------

اظن بان الامر اتضح الان للجميع .. فها هم الخلف ايضاً قالوا بما اجمع عليه السلف ..!

وها اكرر عليك عبارة المفتي :

" وهذه الآية تسمى آية السيف " !!

" وهذه الآية تسمى آية السيف " !!!

وقوله القاطع البتار كالسيف :

" وهي وأمثالها هي الناسخة للآيات التي فيها عدم الإكراه على الإسلام " !!!

مرة اخرى :

" وهي وأمثالها هي الناسخة للآيات التي فيها عدم الإكراه على الإسلام " !!!

ومرة اخيرة :

" وهي وأمثالها هي الناسخة للآيات التي فيها عدم الإكراه على الإسلام " !!!

فهل هذه الفتوى التي وجهت للملايين من المسلمين حول العلم وفاه بها مفتي السعودية ولجنة الافتاء وبنوها على اسس شرعية دينية..

هل تعتبرها صادقة .. ام كاذبة ؟؟؟!!!

من يصدق من !!؟؟؟؟


-------------------------------------


فماذا فعل الصفي !!؟؟ :what:

ضرب لخمة ! ..
فضرب صفحاً عن كل هذا..
وتغاضى عن صلب الموضوع واساس السؤال ..

ولج في حديث وتبرير لمسالة " الجزية " !!!!:d::waw::hmm:

بقوله :

اقتباس :
------
( اللون الاحمر جزء من الفتوى ) :

فإلزام الكفار بتوحيد الله والدخول في دين الإسلام أولى وأوجب ؛ لأن فيه سعادتهم في العاجل والآجـل إلا إذا كانوا من أهل الكتاب كاليهود والنصارى أو المجوس ، فهذه الطوائف الثلاث جاء الشرع بأنهم يخيرون . فإما أن يدخلوا في الإسلام وإما أن يبذلوا الجزية عن يد وهم صاغرون _________________________________

هذا الجزء من الفتوى التي نقلتها بدون فهم لها
ليس فيها ارغام لاهل الكتاب لدخول في الاسلام.
اما بذلهم للجزية, و التي كثيرا ما يغيب معناها عن الذين يتناولونها. فهي مقدار بسيط جدا يدفعه غير المسلم المقيم داخل حدود الدولة الاسلامية.
و الذي اؤكد بانه اقل من الضرائب التي تفرضها الدول الحديثة . و يمكن الرجوع لكتب الفقه لتعرف كم كان يساوي.


----------------------------------------

لاحظوا جيداً !!

هو الذي يقتطع جزءاً من الفتوى .. لكنه يلقى اللوم علي بالاقتطاع .. اللهم لا شماتة !! :lol:

بقوله " هذا الجزء من الفتوى التي نقلتها بدون فهم لها " !!!!

فهل انا نقلت جزء من القتوى .. ام الفتوى كلها بكلماتها وحروفها .. والرابط لها ؟؟؟!!!! :9:

وهذا نعتبره شطط عن ابسط القواعد الحوارية .. وانحراف عن الموضوعية ..

ولاننا لسنا بمعرض الحديث عن الجزية .. فلن ادع لك الفرصة لتجريفي لنخوض في هذه المسالة فلهذا شان اخر .. :no2:

اذ علي الان ان ادلل على ما وقعت به يا عزيزي الصفي من انقائية بازهى صورها !!! :d:

فانت الذي تنقل جزءاً من الفتوى لتخرج علينا باستنتاجك الفطير :

بان " اهل الكتاب " لم يفرض قتالهم .. انما عرض عليهم اما الاسلام او الجزية !!!!!؟؟؟؟ :o:?:

وهذا هو كلامك الانتقائي المخالف لابسط المعايير الفقهية !!

اقتباس :
-----


و اعيد بك مرة اخرى ما نقلته بدون تدبر و فهم كما فعل زميلك سابقا :


إلا إذا كانوا من أهل الكتاب كاليهود والنصارى أو المجوس ، فهذه الطوائف الثلاث جاء الشرع بأنهم يخيرون . فإما أن يدخلوا في الإسلام وإما أن يبذلوا الجزية عن يد وهم صاغرون .


-----------------------------------------

" بدون تدبر وفهم " ..؟؟؟؟ :d:

يصفنا الصفي المحترم بعدم الفهم مرتين..!!! :angry:

ما شاء الله ..

ففوق كل ذي فهم فهيم !! :lol:


واشهدوا جميعاً عن هذه الانتقائية الصارخة ..:25:

اذ يقتبس اربعة اسطر فقط من الفتوى .. ولا يضع التكملة !! :eek:

ليخرج علينا بتعليله الفلوت السابق ..

وها انا اضع كل الفقرة كاملة لادلل على من الذي ينهج بنهج الانتقائية والتحوير المتعمد .. :confused:

اقتباس الفقرة كاملة من الفتوى :
-------------------------------

إلا إذا كانوا من أهل الكتاب كاليهود والنصارى أو المجوس ، فهذه الطوائف الثلاث جاء الشرع بأنهم يخيرون . فإما أن يدخلوا في الإسلام وإما أن يبذلوا الجزية عن يد وهم صاغرون .
وذهب بعض أهل العلم إلى إلحاق غيرهم بهم في التخيير بين الإسلام والجزية ، والأرجح أنه لا يلحق بهم غيرهم ، بل هؤلاء الطوائف الثلاث هم الذين يخيرون ؛ لأن الرسول قاتل الكفار في الجزيرة ولم يقبل منهم إلا الإسلام ، قال تعالى : ( فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ ) – التوبة / 5 - ، ولم يقل : أو أدوا الجزية ، فاليهود والنصارى والمجوس يُطالبون بالإسلام ، فإن أبوا فالجزية ، فإن أبوا وجب على أهل الإسلام قتالهم ، إن استطاعوا ذلك ، يقول عز وجل : ( قَاتِلُوا الَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلا بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ ) - التوبة / 29 - .
----------------------------------------

الفقرة باللون الاحمر هي التي انتقاها الصفي بعناية بالغة ..
وضرب بعرض الحائط ما جاء بعدها والتي لونتها باللون الازرق وانتبهوا جيداً ..

يدعي بان الاسلام لم يفرض على اهل الكتاب بالقتال !! انما الاسلام او الجزية ..:?:

بينما الصحيح والثابت والمفهوم من باقي الفتوى ومن القران بسورة التوبة 29 ..

بان الخلال او الشروط الثلاثة المضروبة على اهل الكتاب هي :

الاسلام !

او الجزية ( وهم صاغرون اذلاء مهانون ) !!

او القتال بحد السيف !! :mad2:

اذ جاء في الفتوى :

" يُطالبون بالإسلام ، فإن أبوا فالجزية ، فإن أبوا وجب على أهل الإسلام قتالهم " !!!! :9:

مرة اخرى :

" يُطالبون بالإسلام ، فإن أبوا فالجزية ، فإن أبوا وجب على أهل الإسلام قتالهم " !!! :9:

مرة اخيرة لضمان التاكيد :

" يُطالبون بالإسلام ، فإن أبوا فالجزية ، فإن أبوا وجب على أهل الإسلام قتالهم " !!!!! :9:


وهذا ما القاه الصفي وراء ظهره .. " قتالهم " !!

ولكأن القراء ليس لديهم عيون ليقرؤا او عقولاً ليفهموا وفطانة ليميزوا ..!!!! :no2::what:

ومع ذلك هو الذي يصفنا " بقلة الفهم " !! :o:D

سبحان الله !

بعد مداخلة واحدة فقط اوقع الصفي نفسه في حفرة حفيرة .. بعد ان كان يبالغ باتهامنا بالانتقائية ..

والتعمية عن السئلة الموجهة اليه ..

فربما فعل هذا لكي لا يجد الصفي نفسه وجهاً لوجه مع " دار الافتاء " ..:angry: فيقع في المحظور !! :mad2:

مرة اخرى : اللهم لا شماتة .. بل المغفرة والنعمة .. اللهم امين :saint:

البابلي

07-20-2004, 05:45 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #124
القتل في الاسلام ناسخ أم منسوخ أم لا هذا و لا ذاك ؟؟؟؟؟؟
لا مبرر يدعوني لبتر , فهذه هي الفقرة كاملة كما اوردتها انت. و لم اوردها لانه كلام يعتد به فهو ليس كلام منزل . ام انك لا تعرف ما اتيت به. دعني اذكرك :

اقتباس:
_________________________________
اقرأ :

السؤال:

يقول بعض الزملاء : من لم يدخل الإسلام يعتبر حرا لا يكره على الإسلام ويستدل بقوله تعالى : ( أَفَأَنْتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّى يَكُونُوا مُؤْمِنِينَ ) يونس / 99 ، وقوله تعالى : ( لا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ ) البقرة / 256 ، فما رأي سماحتكم في هذا ؟.

________________________________

فهل تقرا هنا راي من هو؟ هل هو قران ام حديث ؟ام انك تعتقد ان كل من قال رايا اصبح شرعا؟
اسمع اما ان تكون مدركا لضوابط الاستدلال في الشرع الاسلامي فتواصل النقاش و الا فلا داع لما تتحفنا به من اشكال كرتونية و من محاولة لتصويري بالانتقائية , و هي آفتك انت فانت من يستدل باقوال لا يملك قائلوها غير ان يعتبروها فهمهم الخاص طالما لم ترد في نص.

07-20-2004, 11:21 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ABDELMESSIH67 غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
مشاركة: #125
القتل في الاسلام ناسخ أم منسوخ أم لا هذا و لا ذاك ؟؟؟؟؟؟
أخونا الحبيب البابلي الأستاذ

أشكرك بشدة لقد ذكرتني بسؤال له علاقة بالموضوع
نسيته تماما من كثرة ما لم أجد له أجابة من السيد الصفي و كان السؤال هو الاتي :

هل في بداية الاسلام فرضت الجزية على أهل الكتاب
أم لا ؟؟؟؟؟؟؟؟

فرد علي السيد الصفي بسؤال و قال لي :

ما الذي تقصده ببداية الاسلام ؟؟؟؟؟

قلت له : في صدر الاسلام أبان العهد المكي .

ولم يجاوبني منذ ساعتها بل عاد لينفي تماما
أن الاسلام ينقض عهوده و ينسخ أتفاقياته في حين
انه لو جاوب على هذا السؤال و السؤال الخاص

بالحديث القائل بعد وجود دينان لتأكد من ان الاسلام ينسخ عهوده و مواثيقه كدليل آخر على
نسخه للدعوة بالسلم الى الدعوة بالقتال

مما يظهر صحة أقوال السلف من المفسرين .

هل تعتقد أننا سنجد منه أجابة :what:

أم مراوغات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ولك السلام و التحية
عبد المسيح
07-20-2004, 03:23 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #126
القتل في الاسلام ناسخ أم منسوخ أم لا هذا و لا ذاك ؟؟؟؟؟؟
اقتباس:أخونا الحبيب البابلي الأستاذ

أشكرك بشدة لقد ذكرتني بسؤال له علاقة بالموضوع
نسيته تماما من كثرة ما لم أجد له أجابة من السيد الصفي و كان السؤال هو الاتي :

هل في بداية الاسلام فرضت الجزية على أهل الكتاب
أم لا ؟؟؟؟؟؟؟؟

فرد علي السيد الصفي بسؤال و قال لي :

ما الذي تقصده ببداية الاسلام ؟؟؟؟؟

قلت له : في صدر الاسلام أبان العهد المكي .

ولم يجاوبني منذ ساعتها بل عاد لينفي تماما
أن الاسلام ينقض عهوده و ينسخ أتفاقياته في حين
انه لو جاوب على هذا السؤال و السؤال الخاص

بالحديث القائل بعد وجود دينان لتأكد من ان الاسلام ينسخ عهوده و مواثيقه كدليل آخر على  
نسخه للدعوة بالسلم الى الدعوة بالقتال  

مما يظهر صحة أقوال السلف من المفسرين .

هل تعتقد أننا سنجد منه أجابة :what:

أم مراوغات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ولك السلام و التحية
عبد المسيح


_______________________________

1) لا داعي لان ترغمني لاقوم بفتح شريط عن اسئلتي التي هربت من اجابتها.
2) اذا وعدتك بان اجاوبك فسافعل, فانت لا تعرف مقدراتي حتى تروج باني اراوغ.
3) سالتك هل تنهي اجابتي عن هذين السؤالين هذا الموضوع ام لا؟
4) الا متى ستستمر في كتابة ( وجود دينان) رغم تنبيهي لك؟
07-20-2004, 08:31 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
البابلي غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 613
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #127
القتل في الاسلام ناسخ أم منسوخ أم لا هذا و لا ذاك ؟؟؟؟؟؟

سلام المسيح رب العرش ..

صدقت عزيزي عبد ربي المسيح .. سيستمر الزميل الصفي .. بالانتقائية .. واللولبة داخل دوامة الاراء الشخصية ..

والتي بدأ الان بلهجة جديدة في القاءها ضد غيره .. من العلماء الخلف !!؟؟؟؟:mad:

فهو يدعو " الفتوى " الصادرة عن دار افتاء في مملكة الاسلام السعودية مجرد " اراء " !!!!

بينما هو لم يبرح من القاء " اراءه " منذ اشتراكه في هذا المنتدى !!!!

وقد بدا شجاعاً في موقفه هذا الان !..

دون ان يفوتنا ملاحظة مقدار ما تنكمش به مداخلاته حجماً !! :)

اقتباس :
------

لا مبرر يدعوني لبتر , فهذه هي الفقرة كاملة كما اوردتها انت. و لم اوردها لانه كلام يعتد به فهو ليس كلام منزل . ام انك لا تعرف ما اتيت به. دعني اذكرك :

اقتباس:
_________________________________
اقرأ :

السؤال:

يقول بعض الزملاء : من لم يدخل الإسلام يعتبر حرا لا يكره على الإسلام ويستدل بقوله تعالى : ( أَفَأَنْتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّى يَكُونُوا مُؤْمِنِينَ ) يونس / 99 ، وقوله تعالى : ( لا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ ) البقرة / 256 ، فما رأي سماحتكم في هذا ؟.

________________________________

فهل تقرا هنا راي من هو؟ هل هو قران ام حديث ؟ام انك تعتقد ان كل من قال رايا اصبح شرعا؟
اسمع اما ان تكون مدركا لضوابط الاستدلال في الشرع الاسلامي فتواصل النقاش و الا فلا داع لما تتحفنا به من اشكال كرتونية و من محاولة لتصويري بالانتقائية , و هي آفتك انت فانت من يستدل باقوال لا يملك قائلوها غير ان يعتبروها فهمهم الخاص طالما لم ترد في نص.


----------------------------------------

اولاً : لم يجيب العزيز الصفي بكلمة واحد عن مداخلتي اعلاه حول :

1- محاولة تحويره للموضوع وهروبه من الفتوى بالخوض في موضوع الجزية !

2- انتقائيته المتعمدة لاربعة عبارات منها .. والضرب صفحاً عن بقيتها .. لانها ببساطة شديدة تطحن مزاعمه طحناً ..

3- ادعى من العبارات التي انتقاءها بان اهل الكتاب عرض عليهم شرطين فقط هما :

الاسلام !
او الجزية !

في محاولة لتمرير فكرة عدم انتشار الاسلام بحد السيف والقتال !

بينما الفتوى كاملة قالت بالحرف :



" يُطالبون بالإسلام ، فإن أبوا فالجزية ، فإن أبوا وجب على أهل الإسلام قتالهم "
!!!!

مرة اخرى :

" يُطالبون بالإسلام ، فإن أبوا فالجزية ، فإن أبوا وجب على أهل الإسلام قتالهم "
!!!

مرة اخيرة لضمان التاكيد :

" يُطالبون بالإسلام ، فإن أبوا فالجزية ، فإن أبوا وجب على أهل الإسلام قتالهم "
!!!!!


وهذا ما القاه الصفي وراء ظهره ..
" قتالهم " !! :d:

ولكأن القراء ليس لديهم عيون ليقرؤا او عقولاً ليفهموا وفطانة ليميزوا ..!!!!

وفي مداخلته هنا .. تجاهل كل هذا كعادته !

اللهم امنحنا الصبر .. يا ارحم الراحمين !!:saint:

ثالثاً : ما زال يعطي ظهره لعبارة الفتوى وشبه الاجماع من علماء السلف الى الخلف .. بان " اية السيف " قد نسخت جميع ايات الصفح والمسالمة !!

وها انا اكرر عبارة المفتي :

" وهذه الآية تسمى آية السيف " !!

" وهذه الآية تسمى آية السيف " !!!

وقوله القاطع البتار كالسيف :

" وهي وأمثالها هي الناسخة للآيات التي فيها عدم الإكراه على الإسلام " !!!

مرة اخرى :

" وهي وأمثالها هي الناسخة للآيات التي فيها عدم الإكراه على الإسلام "
!!!

ومرة اخيرة :

" وهي وأمثالها هي الناسخة للآيات التي فيها عدم الإكراه على الإسلام " !!!

رابعاً :
يستهين بالفتاوي الصادرة من علماءهم والموجهة للملايين من ابناء دينه .. بحجة انها اراء شخصية :

"ام انك تعتقد ان كل من قال رايا اصبح شرعا؟"

كل من قال !!!؟؟:what:

وهل المفتي هو اي واحد لكي تستهين وتتهكم باقواله ..؟؟؟!!!

ام تفهم الشرع باكثر منه ..؟؟؟

ام لك الغيرة باشد منه على الاسلام ؟؟!!!

ام ان المفتي ورفقاؤه من العلماء المعاصرون .. بالاضافة الى ما قبلهم في كل اجيال الاسلام الماضية لم يفهموا دينهم جيداً .. لتاتي وتنسبهم الى " الاراء الشخصية " !!!!؟؟؟؟

خامساً :

قوله : " لا مبرر يدعوني لبتر , فهذه هي الفقرة كاملة كما اوردتها انت. و لم اوردها لانه كلام يعتد به فهو ليس كلام منزل " !!

هذه هي الفقرة كاملة !!!؟؟؟؟؟؟

اين هي يا عزيزي الصفي ؟؟؟؟

فانت لم تشر الى ما انتقيته في مداخلة سابقة ..
ولم توضح بكلمة ما قد سبق ..

وهنا انت لم تضع شيئاً سوى السؤال !!!؟؟؟ :lol:

وتاتي لتقول : " هذه هي الفقرة الكاملة " !!

احترم عقولنا لو سمحت ..


وضعك للسؤال فيه ايحاء خجول من قبلك بان هذه هي نصوص القران التي تحث على التسامح وعدم الاكراه .. متعامياً عن غيرها من النصوص التي نسخت تلك جميعاً وعلى راسها " اية السيف " !!

وقولك : " و لم اوردها لانه كلام يعتد به فهو ليس كلام منزل " !!!؟؟؟؟

اعلم انه كلام لا يعتد به .. لانه يناقض موقفك !!

مادام ليس " كلام منزل " .. فلماذا اوردت بعضه فقط .. زاعماً بان اهل الكتاب لم يعرض عليهم الا شرطين الاسلام او الجزية !!؟؟؟؟:15:

واخفيت متعمداً شرط القتال بالسيف !!!؟؟؟

فهل هذا منزل .. وذاك لا ..؟؟؟؟

لا .. ابداً ليست انتقائية !!! :D

ثم تواصل اتهامك لي .. بالانتقائية ( طبعاً دونما ادنى دليل موضوعي ) .. وتواصل رمي علماؤكم وشيوخكم بحكمهم بالراي الشخصي
و " فهمهم الخاص " ؟؟؟؟:what::hmm:

اقتباس :
-----

و هي آفتك انت فانت من يستدل باقوال لا يملك قائلوها غير ان يعتبروها فهمهم الخاص طالما لم ترد في نص.

----------------------------------------

لم ترد في نص ؟؟؟؟:d:

والنصوص وضعها بتفصيل شامل الاستاذ عبد المسيح ..

وما زال صابراً كصبر ايوب , يسالك عن النصوص والاحاديث .. وانت ما زلت على موقف العناد والتهرب وتقول :

" هل هو قران ام حديث ؟ام انك تعتقد ان كل من قال رايا اصبح شرعا؟ " ؟؟؟؟؟

وهو بكلمك عن شو من الصبح ؟؟؟؟ :9:

ثم تلقي علي درساً مختصراً عن الظوابط في الاستدلال !!!

وياللعجب !!

تقول :

اسمع اما ان تكون مدركا لضوابط الاستدلال في الشرع الاسلامي فتواصل النقاش و الا فلا داع لما تتحفنا به من اشكال كرتونية

---------------------------------

" ظوابط استدلال " ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هااا .. نعم !

انا من حاول جر الموضوع عن مساره وتكلم عن الجزية !!!!؟؟؟

انا من اقتطعت فقرة باربعة اسطر .. لادلل على فكرة يلفظها كل من له مسكة علم في دين محمد !!

انا من رمى علماء المسلمين " بالحديث بناء على اراء شخصية وفهم خاص " !!؟؟؟

اليس يا الصفي المحترم من ابسط قواعد الاستدلال ان لا تقتطع ما تهوى وتشاء ؟؟!!! :9:

واصل النقاش .. او انهيه كما ترغب يا عزيزي ..

وارجو ان تدرك انت " ضوابط الاستدلال " فتواصل بموضوعية !!

تحياتي العطرة لك (f)

وتحياتي للاستاذ الفاضل عبد المسيح ..

سلام الرب يكون معكم ..

البابلي

07-21-2004, 08:15 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #128
القتل في الاسلام ناسخ أم منسوخ أم لا هذا و لا ذاك ؟؟؟؟؟؟
يا بني انت تعاني من مشكبة و الله يشفيك!
1-الفتوى التي نقلتها لا يعتد بها مادامت تخالف نصا شرعيا.
2- قائل الفتوى وضع لك ثلاث اقوال او أراء:
أ- رأي في الفقرة الاولى:
هاتان الآيتان الكريمتان والآيات الأخرى التي في معناهما بين العلماء أنها في حق من تؤخذ منهم الجزية كاليهود والنصارى والمجوس ، لا يكرهون ، بل يخيرون بين الإسلام وبين بذل الجزية
ب-رأي في الفقرة الثانية:
وقال آخرون من أهل العلم : إنها كانت في أول الأمر ثم نسخت بأمر الله سبحانه بالقتال والجهاد ، فمن أبى الدخول في الإسلام وجب جهاده مع القدرة حتى يدخل في الإسلام أو يؤدي الجزية إن كان من أهلها ، فالواجب إلزام الكفار بالإسلام إذا كانوا لا تؤخذ منهم الجزية ؛ لأن إسلامهم فيه سعادتهم ونجاتهم في الدنيا والآخرة ، فإلزام الإنسان بالحق الذي فيه الهدى والسعادة خير له من الباطل ، كما يلزم الإنسان بالحق الذي عليه لبني آدم ولو بالسجن أو بالضرب ، فإلزام الكفار بتوحيد الله والدخول في دين الإسلام أولى وأوجب ؛ لأن فيه سعادتهم في العاجل والآجـل إلا إذا كانوا من أهل الكتاب كاليهود والنصارى أو المجوس ، فهذه الطوائف الثلاث جاء الشرع بأنهم يخيرون . فإما أن يدخلوا في الإسلام وإما أن يبذلوا الجزية عن يد وهم صاغرون .
ج-وذهب بعض أهل العلم إلى إلحاق غيرهم بهم في التخيير بين الإسلام والجزية ، والأرجح أنه لا يلحق بهم غيرهم ، بل هؤلاء الطوائف الثلاث هم الذين يخيرون ؛ لأن الرسول قاتل الكفار في الجزيرة ولم يقبل منهم إلا الإسلام ، قال تعالى : ( فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ ) – التوبة / 5 - ، ولم يقل : أو أدوا الجزية ، فاليهود والنصارى والمجوس يُطالبون بالإسلام ، فإن أبوا فالجزية ، فإن أبوا وجب على أهل الإسلام قتالهم ، إن استطاعوا ذلك ، يقول عز وجل : ( قَاتِلُوا الَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلا بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ ) - التوبة / 29 - .

و سافصل معك ما ورد في النقطة ج لانك تقرا و لاتفهم.
النقطة (أ) و(ب) لا يختلفان في ان اليهود و النصارى و المجوس لا يجبرون على تغيير دينهم. هل توافق على المعنى. ركز معي انت و زميلك.
النقطة (ج) تقول:

ج-وذهب بعض أهل العلم إلى إلحاق غيرهم بهم في التخيير بين الإسلام والجزية ،
فماذا تعني هذه الجملة؟
غيرهم تعني اليهود و النصارى و المجوس و الذين قالت الفقرتان (أ) و (ب) انهم لا يجبرون على دخول الاسلام.
يعني : ان بعض اهل العلم قالوا ان المشركين (يعني من لا دين لهم) يعاملون معاملة اهل الكتاب من اليهود و النصارى و المجوس فلا يجبرون على دحول الاسلام اذا رفضوا و انما تقبل منهم الجزية مثل غيرهم.
فاليهود و النصارى و المجوس لا يجبرون على دخول الاسلام بنص الايتين السابقتين.
الخلاف في المشركين و فيه رايان :
رأي يقول يعاملون مثل اهل الكتاب فيقبل منه الجزية و لا يجبرون على الدخول في الاسلام.
راي يقول لا اذا ابوا ان يسلموا يقاتلون. و هذا الراي له مبرر بان الاية التي نزلت في حق المشركين لم تورد خيار الجزية في حقهم مثلما اوردته في حق اهل الكتاب بل قالت:
(فَإِذَا انْسَلَخَ الْأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ) التوبة:5
فالاية قالت ان يقاتل المشركون فاذا امنوا فيخل سبيلهم.
فالخلاف ليس حول اهل الكتاب يابابلي فهم بالاجماع لا يجبرون على الاسلام. فارجوك ان تعيد قراءة ما كتبته.

و لي همسة اقولها لكك انا لا اعاديك و لا لي رغبة في شتمك او اسائتك مثلما تفعل انت معي . انا ريدك فقط ان تفهم انك تنقل بدون ان تفهم ما تنقله, فقبل ان تسارع بالتهجم و الشتيمة فيمكنك ان تسال و ساجاوبك بكل سرور.
07-21-2004, 09:16 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ABDELMESSIH67 غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
مشاركة: #129
القتل في الاسلام ناسخ أم منسوخ أم لا هذا و لا ذاك ؟؟؟؟؟؟
أقتباس :
--------------------------------------
) لا داعي لان ترغمني لاقوم بفتح شريط عن اسئلتي التي هربت من اجابتها.
2) اذا وعدتك بان اجاوبك فسافعل, فانت لا تعرف مقدراتي حتى تروج باني اراوغ.
3) سالتك هل تنهي اجابتي عن هذين السؤالين هذا الموضوع ام لا؟
4) الا متى ستستمر في كتابة ( وجود دينان) رغم تنبيهي لك؟
--------------------------------------
هل تعتبر هذا رد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أن ردك أشبه بطريقة : لأ جاوب أنت الأول و بعدين أنا أجاوب

مع العلم أنني لا أترك سؤال يسألني فيه أحد الأ و احاول أجابته قدر أستطاعتي
و لكن أسلوبك في الحوار , أسمح لي يظهرعدم أحترام لمحاوريك .

عندما يوجه أليك محاورك سؤال من المفترض أنك تجاوبه أو تقول لا اعرف لكن المراوغة
و طريقة جاوب أنت الأول و بعدين أنا أجاوب هي نوع من الهروب من الرد و عدم أحترام
لمن يخاطبك .

لفت أنتباهي كلامك في آخر مداخلتك لأخونا البابلي
فقد قلت فيها : اسأل و سوف أجاوبك بكل سرور

غريبة جدا أنا لي أكثر من مداخلة أسأل و أنت لا تجاوب فلماذا تعرض الآن المجاوبة بكل سرور
07-21-2004, 02:50 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ABDELMESSIH67 غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
مشاركة: #130
القتل في الاسلام ناسخ أم منسوخ أم لا هذا و لا ذاك ؟؟؟؟؟؟
أخونا الحبيب البابلي , الأخوة و الأصدقاء الأعزاء

كيف حالك يا أستاذ سعداء بمشاركتك

أقتباس :
----------------------------------------
والنصوص وضعها بتفصيل شامل الاستاذ عبد المسيح ..
وما زال صابراً كصبر ايوب , يسالك عن النصوص والاحاديث .. وانت ما زلت على موقف العناد والتهرب وتقول :
" هل هو قران ام حديث ؟ام انك تعتقد ان كل من قال رايا اصبح شرعا؟ " ؟؟؟؟؟
وهو بكلمك عن شو من الصبح ؟؟؟؟
-----------------------------------------
أخونا الحبيب البابلي , كما قالت السيدة أم كلثوم في أحدى روائعها

أنما للصبر حدود , حدود يا……… ( صفي ) .

و أنا فعلا صبري بدأ ينفذ لأنه لا طائل أو فائدة من وراء الحوار مع الصفي
لأن أغلب محاوراته عبارة عن لف و دوران حول الأسئلة .

أنه لا يعترف بآراء المفسرين و عندما عرضت له
( حديث ) صحيح أعتبر كأنه غير موجود
لقد بدأت أشك في أنني قد نقلت حديث آخر غير المقصود فقمت بمراجعة مداخلتي مرة أخرى
لعل و عسى .

لقد بدأ الصفي يشككني في نفسي .

عموما أسمح لي أضيف أضافة أخرى حول موضوعنا من الممكن ان تضيفها في ملفك
حول الموضوع و لا يهمني تعليق الصفي عليها لأنه معروف : هذه آراء مفسرين و لا أعترف بها

( وَدَّ كَثِيرٌ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُمْ مِنْ بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّاراً حَسَداً مِنْ عِنْدِ أَنْفُسِهِمْ مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْحَقُّ فَاعْفُوا وَاصْفَحُوا حَتَّى يَأْتِيَ اللَّهُ بِأَمْرِهِ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ) (البقرة:109)

من تفسير الطبري شيخ المفسرين للآية :

http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...BARY&tashkeel=0

فَاعْفُوا وَاصْفَحُوا حَتَّى يَأْتِيَ اللَّهُ بِأَمْرِهِ

الْقَوْل فِي تَأْوِيل قَوْله تَعَالَى : { فَاعْفُوا وَاصْفَحُوا حَتَّى يَأْتِي اللَّه بِأَمْرِهِ } . يَعْنِي جَلّ ثَنَاؤُهُ بِقَوْلِهِ : { فَاعْفُوا } فَتَجَاوَزُوا عَمَّا كَانَ مِنْهُمْ مِنْ إسَاءَة وَخَطَأ فِي رَأْي أَشَارُوا بِهِ عَلَيْكُمْ فِي دِينكُمْ , إرَادَة صَدّكُمْ عَنْهُ , وَمُحَاوَلَة ارْتِدَادكُمْ بَعْد إيمَانكُمْ وَعَمَّا سَلَف مِنْهُمْ مِنْ قَيْلهمْ لِنَبِيِّكُمْ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : { اسْمَعْ غَيْر مُسْمَع وَرَاعِنَا لَيًّا بِأَلْسِنَتِهِمْ وَطَعْنًا فِي الدِّين } 4 46 وَاصْفَحُوا عَمَّا كَانَ مِنْهُمْ مَنْ جَهِلَ فِي ذَلِكَ حَتَّى يَأْتِي اللَّه بِأَمْرِهِ , فَيَحْدُث لَكُمْ مِنْ أَمْره فِيكُمْ مَا يَشَاء , وَيَقْضِي فِيهِمْ مَا يُرِيد . فَقَضَى فِيهِمْ تَعَالَى ذِكْره , وَأَتَى بِأَمْرِهِ , فَقَالَ لِنَبِيِّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَلِلْمُؤْمِنِينَ بِهِ : { قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاَللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ ) الْآخِر وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّه وَرَسُوله وَلَا يَدِينُونَ دِين الْحَقّ مِنْ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَاب حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَة عَنْ يَد وَهُمْ صَاغِرُونَ } . 9 5 فَنَسَخَ اللَّه جَلّ ثَنَاؤُهُ الْعَفْو عَنْهُمْ وَالصَّفْح بِفَرْضِ قِتَالهمْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ حَتَّى تَصِير كَلِمَتهمْ وَكَلِمَة الْمُؤْمِنِينَ وَاحِدَة , أَوْ يُؤَدُّوا الْجِزْيَة عَنْ يَد صِغَارًا .
و تفسير ابن كثير

http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...Sora=2&nAya=109

فَاعْفُوا وَاصْفَحُوا حَتَّى يَأْتِي اللَّه بِأَمْرِهِ " مِثْل قَوْله تَعَالَى " وَلَتَسْمَعُنَّ مِنْ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَاب مِنْ قَبْلكُمْ وَمِنْ الَّذِينَ أَشْرَكُوا أَذًى كَثِيرًا " الْآيَة قَالَ عَلِيّ بْن أَبِي طَلْحَة عَنْ اِبْن عَبَّاس فِي قَوْله " فَاعْفُوا وَاصْفَحُوا حَتَّى يَأْتِي اللَّه بِأَمْرِهِ" وَالسُّدِّيّ وَقَوْله " فَاعْفُوا وَاصْفَحُوا حَتَّى يَأْتِي اللَّهُ بِأَمْرِهِ " نَسَخَ ذَلِكَ قَوْله " فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ " وَقَوْله " قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاَللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِر " إِلَى قَوْله " وَهُمْ صَاغِرُونَ " فَنَسَخَ هَذَا عَفْوَهُ عَنْ الْمُشْرِكِينَ وَكَذَا قَالَ أَبُو الْعَالِيَة وَالرَّبِيع بْن أَنَس وَقَتَادَة وَالسُّدِّيّ [U]أَنَّهَا مَنْسُوخَة بِآيَةِ السَّيْف وَيُرْشِد إِلَى ذَلِكَ أَيْضًا قَوْله تَعَالَى " حَتَّى يَأْتِي اللَّه بِأَمْرِهِ "
هَذَا إِسْنَاده صَحِيح وَلَمْ أَرَهُ فِي شَيْء مِنْ الْكُتُب السِّتَّة وَلَكِنْ لَهُ أَصْل فِي الصَّحِيحَيْنِ عَنْ أُسَامَة بْن زَيْد .

و تفسير الطبري

http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...Sora=2&nAya=109

فَاعْفُوا وَاصْفَحُوا

" فَاعْفُوا " وَالْأَصْل اِعْفُوُوا حُذِفَتْ الضَّمَّة لِثِقَلِهَا , ثُمَّ حُذِفَتْ الْوَاو لِالْتِقَاءِ السَّاكِنَيْنِ . وَالْعَفْو : تَرْك الْمُؤَاخَذَة بِالذَّنْبِ . وَالصَّفْح : إِزَالَة أَثَره مِنْ النَّفْس . صَفَحْت عَنْ فُلَان إِذَا أَعْرَضْت عَنْ ذَنْبه . وَقَدْ ضَرَبْت عَنْهُ صَفْحًا إِذَا أَعْرَضْت عَنْهُ وَتَرَكْته , وَمِنْهُ قَوْله تَعَالَى : " أَفَنَضْرِب عَنْكُمْ الذِّكْر صَفْحًا " [ الزُّخْرُف : 5 ] .
هَذِهِ الْآيَة مَنْسُوخَة بِقَوْلِهِ : " قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ " [ التَّوْبَة : 29 ] إِلَى قَوْله : " صَاغِرُونَ " [ التَّوْبَة : 29 ] عَنْ اِبْن عَبَّاس . وَقِيلَ : النَّاسِخ لَهَا " فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ " [ التَّوْبَة : 5 ] . و طبعا لأن كلام المفسرين لا يعجب السد الصفي نأتي بالصحيح من الأحاديث
و أتمنى أن يراها السيد الصفي :

من صحيح مسلم كتاب الأيمان

http://www.al-eman.com/hadeeth/viewchp.asp...=4&SW=اقاتل#SR1

138 - حَدَّثَنَا اَبُو غَسَّانَ الْمِسْمَعِيُّ، مَالِكُ بْنُ عَبْدِ الْوَاحِدِ حَدَّثَنَا عَبْدُ الْمَلِكِ بْنُ الصَّبَّاحِ، عَنْ شُعْبَةَ، عَنْ وَاقِدِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ زَيْدِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ، عَنْ اَبِيهِ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ، قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم ‏"‏ [U]اُمِرْتُ اَنْ اُقَاتِلَ النَّاسَ حَتَّى يَشْهَدُوا اَنْ لاَ اِلَهَ اِلاَّ اللَّهُ وَاَنَّ مُحَمَّدًا رَسُولُ اللَّهِ وَيُقِيمُوا الصَّلاَةَ وَيُؤْتُوا الزَّكَاةَ فَاِذَا فَعَلُوا عَصَمُوا مِنِّي دِمَاءَهُمْ وَاَمْوَالَهُمْ اِلاَّ بِحَقِّهَا وَحِسَابُهُمْ عَلَى اللَّهِ ‏"‏ ‏.‏


و الحديث التالي من مسند أحمد :

http://www.al-eman.com/hadeeth/viewchp.asp...0بالسيف%20|#SR1

4869 حَدَّثَنَا أَبُو النَّضْرِ، حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ ثَابِتِ بْنِ ثَوْبَانَ، حَدَّثَنَا حَسَّانُ بْنُ عَطِيَّةَ، عَنْ أَبِي مُنِيبٍ الْجُرَشِيِّ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ، قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بُعِثْتُ بَيْنَ يَدَيْ السَّاعَةِ بِالسَّيْفِ حَتَّى يُعْبَدَ اللَّهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ وَجُعِلَ رِزْقِي تَحْتَ ظِلِّ رُمْحِي وَجُعِلَ الذِّلَّةُ وَالصَّغَارُ عَلَى مَنْ خَالَفَ أَمْرِي وَمَنْ تَشَبَّهَ بِقَوْمٍ فَهُوَ مِنْهُمْ‏.‏

http://www.al-eman.com/hadeeth/viewchp.asp...0بالسيف%20|#SR1

5409 حَدَّثَنَا أَبُو النَّضْرِ، حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ ثَابِتِ بْنِ ثَوْبَانَ، حَدَّثَنَا حَسَّانُ بْنُ عَطِيَّةَ، عَنْ أَبِي مُنِيبٍ الْجُرَشِيِّ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ، قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بُعِثْتُ بَيْنَ يَدَيْ السَّاعَةِ بِالسَّيْفِ حَتَّى يُعْبَدَ اللَّهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ وَجُعِلَ رِزْقِي تَحْتَ ظِلِّ رُمْحِي وَجُعِلَ الذُّلُّ وَالصَّغَارُ عَلَى مَنْ خَالَفَ أَمْرِي وَمَنْ تَشَبَّهَ بِقَوْمٍ فَهُوَ مِنْهُمْ‏.‏

ولك السلام و التحية
عبد المسيح .
07-21-2004, 03:01 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  الاسلام شريعة القتل والدم والارهاب البرنس 29 2,779 08-26-2014, 12:07 AM
آخر رد: عاشق الكلمه
  أحكام القتل فى القضاء الإسلامى رضا البطاوى 0 336 02-05-2014, 11:44 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  القتل والقتال فى القرآن رضا البطاوى 1 671 10-28-2011, 04:41 PM
آخر رد: zaidgalal
  حكم الردة في الإسلام التعزير وليس القتل فارس اللواء 24 6,716 10-10-2011, 11:32 PM
آخر رد: فارس اللواء
  الدية في القتل العمد The diver 6 2,264 12-11-2009, 09:37 PM
آخر رد: مواطن مصرى

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS