مسلم سلفي
عضو رائد
    
المشاركات: 812
الانضمام: Sep 2004
|
القرآن هو صفة الله !!!!؟؟؟؟
السلام علي من اتبع الهدي
يا استاذ جود
كلام الله هو صفة من صفاته و ان كلامه حقيقي مؤلف من حروف و بصوت يسمع سمعه جبريل عليه السلام وادم عليه السلام و موسي عليه السلام و محمد عليه السلام
أليس موسي هو كليم الله الم يكلمه الله عز وجل بصوت مسموع
اليس هذا ما تؤمن به؟
فالله عز وجل تكلّم بالقرآن حقيقة كونه تعالى متّصفًا بصفة الكلام التّي هي صفة قائمة بذاته سبحانه
اقتباس:إذن القرآن من ذات الله متحد بالله منذ الازل
وهل من المنطقي والمقبول أن يرسل الله كلامه الازلي الذاتي مكتوبا داخل كتاب مخلوق عرضة للتمزيق والاهانة من غير المؤمنين به
عزيزي كلام الله هو صفة ذاتية فعلية
فالذاتية: هي التي لم يزل ولا يزال متصفاً بهاكالعلم، والقدرة، والسمع، والبصر، والعزة، والحكمة، والعلو، والعظمة، ومنها الصفات الخبرية، كالوجه، واليدين، والعينين.
والفعلية: هي التي تتعلق بمشيئته، إن شاء فعلها، وإن شاء لم يفعلها، كالاستواء على العرش، والنزول إلى السماء الدنيا.
وقد تكون الصفة ذاتية فعلية باعتبارين، كالكلام، فإنه باعتبار أصله صفة ذاتية؛ لأن الله تعالى لم يزل ولا يزال متكلماً. وباعتبار آحاد الكلام صفة فعلية؛ لأن الكلام يتعلق بمشيئته، يتكلم متى شاء بما شاء كما في قوله تعالى: (إِنَّمَا أَمْرُهُ إِذَا أَرَادَ شَيْئاً أَنْ يَقُولَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ)(88).
ثم من قال لك اننا نقول ان كلام الله عز وجل هي عين ذاته هل نحن نعتقد بان الله تعالي هو الكلام!!!!
فمن قال لك ان الصفات هي عين الذات فإنّ الصّفات قائمة بالذات غير منفكة عنها وهي غير الذات
[QUOTE]نعم عزيزي , أنا اؤمن بتجسد الكلمة الازلي الذاتي الغير مخلوق الغير محدود المساوي لله في الجوهر
فهل تؤمن أنت بهذا التجسد ؟؟؟
هل يمكننا أن نعتبر القرآن هو نوع من التجسد ؟؟؟
!!!!!
اولا انا لا اؤمن بهذا التجسد المزعوم
ثانيا انا لا اعرف كيف اعتبر القرآن هو نوع من التجسد
هل تجدنا نؤمن بهذه المقولة
في البدء كان الكلمة والكلمة كان عند الله وكان الكلمة الله
سلام
|
|
08-26-2005, 02:35 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي
عضو رائد
    
المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
|
القرآن هو صفة الله !!!!؟؟؟؟
اقتباس: يوري عبد المسيح كتب/كتبت
سلام المسيح رب المجد (f)
تحيه تقدير وشكر وعرفان الى الزميل والصديق god help us (( الله يساعدنا / الله مخلصنا )) (f)
وتحيه اخرى الى باقى الزملاء (f)
اقتباس: الصفي كتب/كتبت
فاستعمال الفعل جعل و الذي له معنى في العربية يختلف عن معنى خلق يثبت بان القران غير مخلوق.
هذا يعنى سيدى ان (( الله )) و (( القرآن )) اقنومين لشىء واحد :)
يعنى قربنا من الثالوث ...... اخى (f)
ولى عودات اخرى ان شاء المسيح
سلام :97:
القران ليس اقنوم فليس حتى في المسيحية ان كلام الله اقنوم. فلا احد قال بان يشارات متى و مرقس و لوقا و يوحنا اقنوم و لا اعمال الرسل اقنوم. فمن اين لك بان كلام الله المنزل على انبيائه اقنوم في العقيدة المسيحية , ناهيك عن ان تنسب هذا للاسلام؟
------------
في البدء كان الكلمة والكلمة كان عند الله وكان الكلمة الله
هذه الفكرة التي تقوم عليها العقيدة المسيحية و هي ان الكلمة كان الله و بما ان المسيح هو الكلمة فان المسيح هو الله فكرة غير موجودة في النسخ الاصلية لبشارة يوحنا بهذه الصيغة؟
و لكن الاغرب ان يستدل المسيحيون بالقران الكريم لاثبات الوهية المسيح لان القران يقول عن المسيح :
{يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لاَ تَغْلُواْ فِي دِينِكُمْ وَلاَ تَقُولُواْ عَلَى اللّهِ إِلاَّ الْحَقِّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرُسُلِهِ وَلاَ تَقُولُواْ ثَلاَثَةٌ انتَهُواْ خَيْرًا لَّكُمْ إِنَّمَا اللّهُ إِلَهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَن يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَات وَمَا فِي الأَرْضِ وَكَفَى بِاللّهِ وَكِيلاً} (171) سورة النساء
{إِذْ قَالَتِ الْمَلآئِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللّهَ يُبَشِّرُكِ بِكَلِمَةٍ مِّنْهُ اسْمُهُ الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ وَجِيهًا فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَمِنَ الْمُقَرَّبِينَ} (45) سورة آل عمران
و المسيحيون ينسون بان الله تعالى ليس له كلمة واحدة و انما كلمات:
{وَاتْلُ مَا أُوحِيَ إِلَيْكَ مِن كِتَابِ رَبِّكَ لَا مُبَدِّلَ لِكَلِمَاتِهِ وَلَن تَجِدَ مِن دُونِهِ مُلْتَحَدًا} (27) سورة الكهف
{قُل لَّوْ كَانَ الْبَحْرُ مِدَادًا لِّكَلِمَاتِ رَبِّي لَنَفِدَ الْبَحْرُ قَبْلَ أَن تَنفَدَ كَلِمَاتُ رَبِّي وَلَوْ جِئْنَا بِمِثْلِهِ مَدَدًا} (109) سورة الكهف
{وَلَقَدْ كُذِّبَتْ رُسُلٌ مِّن قَبْلِكَ فَصَبَرُواْ عَلَى مَا كُذِّبُواْ وَأُوذُواْ حَتَّى أَتَاهُمْ نَصْرُنَا وَلاَ مُبَدِّلَ لِكَلِمَاتِ اللّهِ وَلَقدْ جَاءكَ مِن نَّبَإِ الْمُرْسَلِينَ } (34) سورة الأنعام
---------
|
|
08-26-2005, 11:25 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
god help us
عضو متقدم
   
المشاركات: 529
الانضمام: Jun 2004
|
القرآن هو صفة الله !!!!؟؟؟؟
سلام ومحبة (f)
اقتباس: يوري عبد المسيح كتب/كتبت
سلام المسيح رب المجد (f)
تحيه تقدير وشكر وعرفان الى الزميل والصديق god help us (( الله يساعدنا / الله مخلصنا )) (f)
أشكرك استاذي علي تحيتك وتقديرك ومحبتك (f)
أتمني أن تكون بخير وننتظر مشاركاتك المثمرة في الموضوع (f)
ولا تتعجل النتائج ,, :no2:
النتائج مضمونة استاذي لانه لا يصح إلا الصحيح :97:
تقبل محبتي (f)
|
|
08-26-2005, 06:32 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي
عضو رائد
    
المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
|
القرآن هو صفة الله !!!!؟؟؟؟
اقتباس: god help us كتب/كتبت
سلام ومحبة عزيزي (f)
أرجو التركيز قليلا زميلي لكي يتثني لنا الاستفادة من الموضوع
القرآن غير مخلوق ,, كلام جميل
أي أن القرآن أزلي , مظبوط ؟
ونحن نعرف جميعا إنه لا يوجد أزلي غير مخلوق غير الله فقط
فهل القرآن هو شيء غير مخلوق وأزلي و ( منفصل عن الله )
أم أن ( الله والقرآن هما واحد ) :what:
مخلوق في اللغة يقابلها غير مخلوق ( اي خالق)
و لا يقابلها ازلي.
لذا فغير مظبوط قولك بان القران أزلي ما دام غير مخلوق.
فازلي في اللغة تعني قديم .
و كلام الله ليس هو القران فقط, لذلك فوحيه الذي انزله على انبياءه اسماه ذكر و وصف الذكر بانه محدث:
{مَا يَأْتِيهِم مِّن ذِكْرٍ مَّن رَّبِّهِم مُّحْدَثٍ إِلَّا اسْتَمَعُوهُ وَهُمْ يَلْعَبُونَ} (2) سورة الأنبياء
{وَمَا يَأْتِيهِم مِّن ذِكْرٍ مِّنَ الرَّحْمَنِ مُحْدَثٍ إِلَّا كَانُوا عَنْهُ مُعْرِضِينَ} (5) سورة الشعراء
و ما دام الفرق بين وحي الله و كلامه الى انبياءه يستوي عندك بصفته بانه متكلما ازلا فلن يتضح لك الفرق بين صفته ( الكلام) و فعله ( كلامه الى انبياءه مثل : {وَرُسُلاً قَدْ قَصَصْنَاهُمْ عَلَيْكَ مِن قَبْلُ وَرُسُلاً لَّمْ نَقْصُصْهُمْ عَلَيْكَ وَكَلَّمَ اللّهُ مُوسَى تَكْلِيمًا} (164) سورة النساء او الى ملائكته مثل: {وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلاَئِكَةِ اسْجُدُواْ لآدَمَ فَسَجَدُواْ إِلاَّ إِبْلِيسَ أَبَى وَاسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنَ الْكَافِرِينَ } (34) سورة البقرة او اي من مخلوقاته مثل:{ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاء وَهِيَ دُخَانٌ فَقَالَ لَهَا وَلِلْأَرْضِ اِئْتِيَا طَوْعًا أَوْ كَرْهًا قَالَتَا أَتَيْنَا طَائِعِينَ} (11) سورة فصلت
و احيلك الى ما جاء في رد السيد مسلم سلفي عن الفرق بين الاثنين:
اقتباس:فالذاتية: هي التي لم يزل ولا يزال متصفاً بهاكالعلم، والقدرة، والسمع، والبصر، والعزة، والحكمة، والعلو، والعظمة، ومنها الصفات الخبرية، كالوجه، واليدين، والعينين.
والفعلية: هي التي تتعلق بمشيئته، إن شاء فعلها، وإن شاء لم يفعلها، كالاستواء على العرش، والنزول إلى السماء الدنيا.
وقد تكون الصفة ذاتية فعلية باعتبارين، كالكلام، فإنه باعتبار أصله صفة ذاتية؛ لأن الله تعالى لم يزل ولا يزال متكلماً. وباعتبار آحاد الكلام صفة فعلية؛ لأن الكلام يتعلق بمشيئته، يتكلم متى شاء بما شاء كما في قوله تعالى: (إِنَّمَا أَمْرُهُ إِذَا أَرَادَ شَيْئاً أَنْ يَقُولَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ).
|
|
08-26-2005, 10:19 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي
عضو رائد
    
المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
|
القرآن هو صفة الله !!!!؟؟؟؟
اقتباس: god help us كتب/كتبت
سلام ومحبة عزيزي (f)
أرجو التركيز قليلا زميلي لكي يتثني لنا الاستفادة من الموضوع
القرآن غير مخلوق ,, كلام جميل
أي أن القرآن أزلي , مظبوط ؟
ونحن نعرف جميعا إنه لا يوجد أزلي غير مخلوق غير الله فقط
فهل القرآن هو شيء غير مخلوق وأزلي و ( منفصل عن الله )
أم أن ( الله والقرآن هما واحد ) :what:
مخلوق في اللغة يقابلها غير مخلوق ( اي خالق)
و لا يقابلها ازلي.
لذا فغير مظبوط قولك بان القران أزلي ما دام غير مخلوق.
فازلي في اللغة تعني قديم .
و كلام الله ليس هو القران فقط, لذلك فوحيه الذي انزله على انبياءه اسماه ذكر و وصف الذكر بانه محدث:
{مَا يَأْتِيهِم مِّن ذِكْرٍ مَّن رَّبِّهِم مُّحْدَثٍ إِلَّا اسْتَمَعُوهُ وَهُمْ يَلْعَبُونَ} (2) سورة الأنبياء
{وَمَا يَأْتِيهِم مِّن ذِكْرٍ مِّنَ الرَّحْمَنِ مُحْدَثٍ إِلَّا كَانُوا عَنْهُ مُعْرِضِينَ} (5) سورة الشعراء
و ما دام الفرق بين وحي الله و كلامه الى انبياءه يستوي عندك بصفته بانه متكلما ازلا فلن يتضح لك الفرق بين صفته ( الكلام) و فعله ( كلامه الى انبياءه مثل : {وَرُسُلاً قَدْ قَصَصْنَاهُمْ عَلَيْكَ مِن قَبْلُ وَرُسُلاً لَّمْ نَقْصُصْهُمْ عَلَيْكَ وَكَلَّمَ اللّهُ مُوسَى تَكْلِيمًا} (164) سورة النساء او الى ملائكته مثل: {وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلاَئِكَةِ اسْجُدُواْ لآدَمَ فَسَجَدُواْ إِلاَّ إِبْلِيسَ أَبَى وَاسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنَ الْكَافِرِينَ } (34) سورة البقرة او اي من مخلوقاته مثل:{ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاء وَهِيَ دُخَانٌ فَقَالَ لَهَا وَلِلْأَرْضِ اِئْتِيَا طَوْعًا أَوْ كَرْهًا قَالَتَا أَتَيْنَا طَائِعِينَ} (11) سورة فصلت
و احيلك الى ما جاء في رد السيد مسلم سلفي عن الفرق بين الاثنين:
اقتباس:فالذاتية: هي التي لم يزل ولا يزال متصفاً بهاكالعلم، والقدرة، والسمع، والبصر، والعزة، والحكمة، والعلو، والعظمة، ومنها الصفات الخبرية، كالوجه، واليدين، والعينين.
والفعلية: هي التي تتعلق بمشيئته، إن شاء فعلها، وإن شاء لم يفعلها، كالاستواء على العرش، والنزول إلى السماء الدنيا.
وقد تكون الصفة ذاتية فعلية باعتبارين، كالكلام، فإنه باعتبار أصله صفة ذاتية؛ لأن الله تعالى لم يزل ولا يزال متكلماً. وباعتبار آحاد الكلام صفة فعلية؛ لأن الكلام يتعلق بمشيئته، يتكلم متى شاء بما شاء كما في قوله تعالى: (إِنَّمَا أَمْرُهُ إِذَا أَرَادَ شَيْئاً أَنْ يَقُولَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ).
|
|
08-26-2005, 10:24 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
god help us
عضو متقدم
   
المشاركات: 529
الانضمام: Jun 2004
|
القرآن هو صفة الله !!!!؟؟؟؟
سلام ومحبة للزميل الفاضل مسلم سلفي(f)
اقتباس: مسلم سلفي كتب/كتبت
يا استاذ جود
كلام الله هو صفة من صفاته و ان كلامه حقيقي مؤلف من حروف و بصوت يسمع سمعه جبريل عليه السلام وادم عليه السلام و موسي عليه السلام و محمد عليه السلام
أليس موسي هو كليم الله الم يكلمه الله عز وجل بصوت مسموع
اليس هذا ما تؤمن به؟
فالله عز وجل تكلّم بالقرآن حقيقة كونه تعالى متّصفًا بصفة الكلام التّي هي صفة قائمة بذاته سبحانه
أعتقد أن كلامك هذا لن يزيذ عن ماقلته في مداخلتك السابقة بكل تركيز وتوضيح واختصار وهو
اقتباس:عزيزي القران كلام الله وكلامه صفة من صفاته وهو من الصفات الفعلية الذاتية
وقد كان لي تعليق علي ردك هذا ولكني لم أتلق منك جوابا وهذا كان تعليقي :
---------
هنا يمكننا أن نخرج بأول معلومة هامة وهي
كلام الله ليس هو الله ولكنه من ذات الله
و الله وكلامه واحد
-------
:what:
هذا كان سؤالي :
[QUOTE]إذن القرآن من ذات الله متحد بالله منذ الازل
وهل من المنطقي والمقبول أن يرسل الله كلامه الازلي الذاتي مكتوبا داخل كتاب مخلوق عرضة للتمزيق والاهانة من غير المؤمنين به
فكان هذا ردك
[QUOTE]عزيزي كلام الله هو صفة ذاتية فعلية
فالذاتية: هي التي لم يزل ولا يزال متصفاً بهاكالعلم، والقدرة، والسمع، والبصر، والعزة، والحكمة، والعلو، والعظمة، ومنها الصفات الخبرية، كالوجه، واليدين، والعينين.
والفعلية: هي التي تتعلق بمشيئته، إن شاء فعلها، وإن شاء لم يفعلها، كالاستواء على العرش، والنزول إلى السماء الدنيا.
وقد تكون الصفة ذاتية فعلية باعتبارين، كالكلام، فإنه باعتبار أصله صفة ذاتية؛ لأن الله تعالى لم يزل ولا يزال متكلماً. وباعتبار آحاد الكلام صفة فعلية؛ لأن الكلام يتعلق بمشيئته، يتكلم متى شاء بما شاء كما في قوله تعالى: (إِنَّمَا أَمْرُهُ إِذَا أَرَادَ شَيْئاً أَنْ يَقُولَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ)(88).
وما هو تصنيف القرآن في هذا الكلام
أرجو التركيز عزيزي (( موضوعنا هو عن القرآن فقط )) وليس عن الصفات بصفة عاما
فأرجو وضع ما يخص القرآن
هذا أولا
ثانيا أين إجابة سؤالي ؟؟؟
وسوف اضعه ثانيا ومعه السؤال الذي تركته ولم تجيب عليه للتذكرة
وهل من المنطقي والمقبول أن يرسل الله كلامه الازلي الذاتي مكتوبا داخل كتاب مخلوق عرضة للتمزيق والاهانة من غير المؤمنين به
[SIZE=4] هل يتقبل العقل أن الله يقبل أن يهين نفسه ( بإهانة كلامه ) من البشر المخلوقين بكلمته ؟؟؟
ما هو السبب الذي يجعل الله يرسل كلامه الذاتي الازلي للعالم وهو يعلم أن البعض سيؤمنون بكلامه ( اي به )والبعض سيهزأون بكلامه ( اي به ) ؟؟؟
اقتباس:ثم من قال لك اننا نقول ان كلام الله عز وجل هي عين ذاته هل نحن نعتقد بان الله تعالي هو الكلام!!!!
فمن قال لك ان الصفات هي عين الذات فإنّ الصّفات قائمة بالذات غير منفكة عنها وهي غير الذات
أنا لم أقل أن الله هو الكلام :no2:
قلنا أن الله ليس هو كلامه ولكنه هو وكلامه ( القرآن ) واحد
هذا حسب أوصاف القرآن
:what:
اقتباس:اولا انا لا اؤمن بهذا التجسد المزعوم
ثانيا انا لا اعرف كيف اعتبر القرآن هو نوع من التجسد
هل تجدنا نؤمن بهذه المقولة
بسيطة عزيزي
دعك من مقولة التجسد المزعوم وفقط أشرح وفسر لنا
[QUOTE][QUOTE]ثانيا
كيف أن القرآن الذي هو صفة الله الغير مخلوق والغير محدود
كيف صار في كتابا محدودا :what:
ثانيا : تضع نفسك مكاني اذا جاءك شخص ومعه كتاب ( كتاب يسمي القرآن) وقال لك أن هذا القرآن هو كلام الله الغير مخلوق :what:
ماذا ستقول له ؟؟
فهل من المنطقي وهل يوجد عقل يفكر يقول أن هذا الكتاب الذي يمكنني تمزيقه ورميه علي الارض أن يكون كلام الله الغير مخلوق
:hmm::hmm::what:
مع محبتي (f)
|
|
08-27-2005, 12:38 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
god help us
عضو متقدم
   
المشاركات: 529
الانضمام: Jun 2004
|
القرآن هو صفة الله !!!!؟؟؟؟
سلام ومحبة عزيزي (f)
هذه كانت اسئلتي
اقتباس:أرجو التركيز قليلا زميلي لكي يتثني لنا الاستفادة من الموضوع
القرآن غير مخلوق ,, كلام جميل
أي أن القرآن أزلي , مظبوط ؟
ونحن نعرف جميعا إنه لا يوجد أزلي غير مخلوق غير الله فقط
فهل القرآن هو شيء غير مخلوق وأزلي و ( منفصل عن الله )
أم أن ( الله والقرآن هما واحد ) :what:
وماذا كان ردك ؟؟؟؟؟
اقتباس:مخلوق في اللغة[SIZE=5] يقابلها غير مخلوق ( اي خالق)
و لا يقابلها ازلي.
لذا فغير مظبوط قولك بان القران أزلي ما دام غير مخلوق.
فازلي في اللغة تعني قديم .
[SIZE=4]و كلام الله ليس هو القران فقط
أين إجابة الاسئلة ؟؟
نحن نتكلم عن القرآن الان
ما الذي يمييز القرآن ككلام الله عن غيره ؟؟؟
والان
القرآن غير مخلوق ( أي خالق ) جميل
ومن هو الغير مخلوق أي الخالق يا عزيزي :what:
وهل القرآن غير أزلي ؟؟؟
وهل هو محدود أم غير محدود ؟؟
وهل هو من ذات الله من جوهر الله أو خارج عن الله ؟؟؟
كيف يكون غير مخلوق ( اي خالق ) وغير أزلي ؟؟؟
وايضا
نحن نعرف جميعا إنه لا يوجد غير مخلوق ( أي خالق ) غير الله فقط
فهل القرآن هو غير مخلوق ( أي خالق ) و ( منفصل عن الله )
أم أن ( الله والقرآن هما واحد )
ولا نقول أن الله هو القرآن
بل نقول أن الله وكلامه ( القرآن ) واحد
وأخيرا :
الموضوع واضح
والاسئلة واضحة
فنرجو إجابة واضحة
و احيلك الى ما جاء في رد السيد مسلم سلفي عن الفرق بين الاثنين:
[QUOTE]
فالذاتية: هي التي لم يزل ولا يزال متصفاً بهاكالعلم، والقدرة، والسمع، والبصر، والعزة، والحكمة، والعلو، والعظمة، ومنها الصفات الخبرية، كالوجه، واليدين، والعينين.
والفعلية: هي التي تتعلق بمشيئته، إن شاء فعلها، وإن شاء لم يفعلها، كالاستواء على العرش، والنزول إلى السماء الدنيا.
وقد تكون الصفة ذاتية فعلية باعتبارين، كالكلام، فإنه باعتبار أصله صفة ذاتية؛ لأن الله تعالى لم يزل ولا يزال متكلماً. وباعتبار آحاد الكلام صفة فعلية؛ لأن الكلام يتعلق بمشيئته، يتكلم متى شاء بما شاء كما في قوله تعالى: (إِنَّمَا أَمْرُهُ إِذَا أَرَادَ شَيْئاً أَنْ يَقُولَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ).
أشكرك علي ما أحلتني عليه
مع محبتي (f)
|
|
08-27-2005, 01:14 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي
عضو رائد
    
المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
|
القرآن هو صفة الله !!!!؟؟؟؟
اقتباس: god help us كتب/كتبت
سلام ومحبة عزيزي (f)
أين إجابة الاسئلة ؟؟
نحن نتكلم عن القرآن الان
ما الذي يمييز القرآن ككلام الله عن غيره ؟؟؟
والان
القرآن غير مخلوق ( أي خالق ) جميل
ومن هو الغير مخلوق أي الخالق يا عزيزي :what:
وهل القرآن غير أزلي ؟؟؟
وهل هو محدود أم غير محدود ؟؟
وهل هو من ذات الله من جوهر الله أو خارج عن الله ؟؟؟
كيف يكون غير مخلوق ( اي خالق ) وغير أزلي ؟؟؟
القران يدخل ضمن الذكر و الذكر كله محدث و ليس ازلي, لانه يتعلق باحوال و احداث اسباب النزول.
و لم نقل بان القران خالق فالخالق هو الله تعالى.
انا اشير الى خطأ قياسي و هو انك اعتبرت مخلوق يقابلها ازالي.
اذا كنت لا تعرف الفرق بين كلام الله و القران فلاضرب لك مثلا - و ارجو الا تسئ فهمه كما حدث مع خالق و مخلوق- :
1-اذا قلنا ان الكلام صفة من صفاتك كانسان فانت متكلم و كل ما يضدر منك يعتبر كلامك.
2- اذا القيت خطابا في مناسبة ما فهو يعتبر كلامك لانه جزء مما يصدر منك بصفتك متكلما.
3- يمكن ان نقول ان صفتك كمتكلم ملازمة لك فاذا كنت كائنا ازليا فصفتك كمتكلم ازلية مثلك؟
4- و لكن خطبتك المشار اليها في المناسبة المعينة فهي ليست ازلية و انما محدثة لانها مرتبطة بمناسبة و حدث.
5- كذلك القياس في حال كلام الله المطلق و وحيه الى انبيائه ( توراة- زيور - انجيل - قران).
|
|
08-27-2005, 10:26 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}