{myadvertisements[zone_1]}
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟
رحيم غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 106
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #242
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟
وقفة مع الرد (( الرائع )) 235


قال الباحث الهمام ملهم النصارى وصاحب ( الوثائق الدامغة ) حضرة السيد عبد الله الفادي في موضوعه ـ الموجود في كل موقع تنصيري ـ: هل القرآن معصوم ؟
====================
الجزء الرابع
أسئلة لاهوتية
1 - يجهلون الثالوث الأقدس
س 77: جاء في سورة المائدة 5: 116 "وَإِذْ قَالَ اللهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنْتَ قُلْتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَهَيْنِ مِنْ دُونِ اللهِ؟". وجاء في سورة النساء 4: 171 "يَا أَهْلَ الكِتَابِ لا تَغْلُوا فِي دِينِكُمْ وَلا تَقُولُوا عَلَى اللهِ إِلا الحَقَّ إِنَّمَا المَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرَوُحٌ مِنْهُ فَآمِنُوا بِاللهِ وَرُسُلِهِ وَلا تَقُولُوا ثَلاثَةٌ انْتَهُوا خَيْرا لكُمْ إِنَّمَا اللهُ إِلَهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَنْ يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ وَكَفَى بِاللهِ وَكِيلاً". وجاء في سورة المائدة 5: 73 "لَقَدْ كَفَرَ الذِينَ قَالُوا إِنَّ اللهَ ثَالِثُ ثَلاثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَهٍ إِلا إِلَهٌ وَاحِدٌ وَإِنْ لَمْ يَنْتَهُوا عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ".
يتضح من هذه الآيات أن محمداً سمع من بعض أصحاب البدع من النصارى أنه يوجد ثلاثة آلهة، هم الله ومريم وعيسى، فردَّ على هذه البدعة وكرر المرة بعد الأخرى أن الله واحد. وكل من له إلمام بالتوراة والإنجيل يعرف أن وحدانية الله هي أساس الدين المسيحي، فقد قالت التوراة والإنجيل: "الرَّبُّ إِلهُنَا رَبٌّ وَاحِدٌ" (تثنية 6: 4 ومرقس 12: 29). ولم يقل مسيحي حقيقي قط إن العذراء مريم إله (مع كل التقدير والمحبة لها) فالمسيحيون لا يعبدون ثلاثة آلهة، بل إلهاً واحداً في وحدانية جامعة: هو الآب والابن والروح القدس. أو بعبارة القرآن "الله وكلمته وروحه". والكل في ذات واحدة. وقد اتفق القرآن مع الكتاب المقدس في إسناد الفعل وضمير المتكلم في صيغة الجمع إلى الله. ولم يرد في الكتاب المقدس ولا في القرآن كلام مخلوقٍ كائناً من كان تكلم عن نفسه بصيغة الجمع مما يدل على وحدة الجوهر مع تعدد الأقانيم في الذات العلية. فمثلاً ورد في سورة البقرة 2: 23 "نَزَّلْنَا عَلَى عَبْدِنَا" بصيغة الجمع وورد في سورة الأعراف 7: 196 "اللهُ الذِي نَزَّلَ الكِتَابَ" بصيغة المفرد. فتشير الصيغة الأولى إلى جمع الأقانيم، وتشير الصيغة الثانية إلى توحيد الذات. ومن أسماء الله الحسنى أنه الودود، لقوله في سورة البروج 85: 14 "وَهُوَ الغَفُورُ الوَدُودُ". فالود صفةٌ من صفاته. ومن معرفتنا أن هذه الصفة أزلية نستدل أن هناك تعدد أقانيم في الوحدة الإلهية لتبادل الود بينها قبل أن يُخلق شيء. وإلا ففي الأزل اللانهائي، كانت صفة الودّ عاطلة عن العمل، وابتدأت تعمل فبدأ الله "يود" بعد أن خلق الملائكة والناس. وحاشا لله أن يكون قابلا للتغير


====================
ثم قال

11 - سورٌ مِن مثله!!
س 87: جاء في سورة البقرة 2: 23 و24 وَإِنْ كُنْتُمْ فِي رَيْبٍ مِمَّا نَزَّلْنَا عَلَى عَبْدِنَا فَأْتُوا بِسُورَةٍ مِنْ مِثْلِهِ وَا دْعُوا شُهَدَاءَكُمْ مِنْ دُونِ اللهِ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ فَإِنْ لَمْ تَفْعَلُوا وَلَنْ تَفْعَلُوا فَا تَّقُوا النَّارَ التِي وَقُودُهَا النَّاسُ وَالحِجَارَةُ أُعِدَّتْ لِلْكَافِرِين . وجاء في سورة يونس 10: 38 أَمْ يَقُولُونَ افْتَرَاهُ قُلْ فَأْتُوا بِسُورَةٍ مِثْلِهِ وَا دْعُوا مَنِ اسْتَطَعْتُمْ مِنْ دُونِ اللهِ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ . وجاء في سورة الإسراء 17: 88 قُلْ لَئِنِ اجْتَمَعَتِ الإِنْسُ وَالجِنُّ عَلَى أَنْ يَأْتُوا بِمِثْلِ هذا القُرْآنِ لاَ يَأْتُونَ بِمِثْلِهِ وَلَوْ كَانَ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ ظَهِيراً .
فماذا يحدث لو أننا أتينا بسورة واثنتين وثلاث سور مثل القرآن، دون حاجة إلى اجتماع الإنس والجن؟ وهاكم السور الثلاث:
سورة الخلع:
اللهم إنا نستعينك ونستغفرك ونثني عليك ولا نكفرك. ونخلع ونترك من يفجرك
سورة الحفد:
اللهم إياك نعبد. ولك نصلي ونسجد. وإليك نسعى ونحفد. نرجو رحمتك ونخشى عذابك. إن عذابك بالكفار ملحق.
سورة النورين:
بسم الله الرحمان الرحيم. يا أيها الذين آمَنوا آمِنوا بالنورين أنزلناهما يتلوان عليكم آياتي ويحذرانكم عذاب يوم عظيم. نوران بعضهما من بعض وأنا لسميع عليم. إن الذين يعرفون بعهد الله ورسوله في آيات لهم جنات نعيم. والذين كفروا من بعدما آمنوا بنقضهم ميثاقهم وما عاهدهم الرسول عليه يقذفونه في الجحيم. ظلموا أنفسهم وعصوا الوحي الرسول أولئك يسقون من حميم. إن الله الذي نوَّر السموات والأرض بما شاء واصطفى الملائكة والرسل وجعل من المؤمنين أولئك من خلقه يفعل الله ما يشاء لا إله إلا هو الرحمان الرحيم. قد مكر الذين من قبلهم برسلهم فأخذتهم بمكرهم إن أخذي شديد أليم. إن الله قد أهلك عاداً وثمود بما كسبوا وجعلهم لكم تذكرة فلا تتقون.وفرعون بما طغى على موسى وأخيه هارون أغرقته ومن تبعه أجمعين. ليكون لكم آية وإن أكثركم فاسقون. إن الله يجمعهم يوم الحشر فلا يستطيعون الجواب حين يسألون. إن الجحيم مأواهم وإن الله حكيم عليم. يا أيها الرسول بلغ إنذاري فسوف يعلمون. قد خسر الذين كانوا عن آياتي وحكمي معرضين. مثل الذين يوفون بعهدك إني جزيتهم جنات النعيم. إني لذو مغفرة وأجر عظيم. وإن عليّا لمن المتقين. وإنا لنوفه حقه يوم الدين. وما نحن عن ظلمه بغافلين. وكرمناه على أهلك أجمعين. وإنه وذريته لصابرون.وإن عدوهم إمام المجرمين. قل للذين كفروا بعدما آمنوا طلبتم زينة الحياة الدنيا واستعجلتم بها ونسيتم ما وعدكم الله ورسوله ونقضتم العهود من بعد توكيدها وقد ضربنا لكم الأمثال لعلكم تهتدون. يا أيها الرسول قد أنزلنا إليك آيات مبينات فيها من يتوفه مؤمناً ومن يتوله من بعدك يظهرون. فاعرض عنهم إنهم معرضون. إنا لهم محرضون في يوم لا يغني عنهم شيء ولا هم يرحمون. إن لهم في جهنم مقاماً عنه لا يعدلون. فسبح باسم ربك وكن من الساجدين.ولقد أرسلنا موسى وهرون بما استخلف فبغوا هرون فصبر جميل فجعلنا منهم القردة والخنازير ولعنّاهم إلى يوم يبعثون. فاصبر فسوف يبلون ولقد آتينا بك الحكم كالذين من قبلك من المرسلين. وجعلنا لك منهم وصيا لعلهم يرجعون. ومن يتول عن أمري فإني مرجعه، فليتمنعوا بكفرهم قليلاً فلا تسأل عن الناكثين. يا أيها الرسول قد جعلنا لك في أعناق الذين آمنوا عهداً فخذه وكن من الشاكرين. إن علياً قانتاً بالليل ساجداً يحذر الآخرة ويرجو ثواب ربه. قل هل يستوي الذين ظلموا وهم بعذابي يعلمون. سيعجل الأغلال في أعناقهم وهم على أعمالهم يندمون. إنا بشرناك بذرية الصالحين. وإنهم لأمرنا لا يخلفون. فعليهم مني صلاة ورحمة أحياء وأمواتاً ويوم يبعثون. وعلى الذين يبغون عليهم من بعدك غضبي أنهم قوم سوءٍ خاسرين. وعلى الذين سلكوا مسلكهم مني رحمة وهم في الغرفات آمنون. والحمد لله رب العالمين آمين
(عن القرآن المجيد لدروزة).
ومعلوم أن سورتي الخلع والحفد جاءتا في مصحف أُبيّ بن كعب وفي مصحف ابن عباس. وإن محمداً علّمهما لعلي بن أبي طالب الذي كان يعلّمهما للناس. وصلى بهما عمر بن الخطاب. فلماذا لا توجدان في القرآن المتداول اليوم؟ ولماذا أسقطهما المسلمون؟
والسور الثلاث التي ذكرناها تحاكي القرآن وتماثله وتبطل الحجة القائلة فَأْتوا بسورةٍ مِن مثله . ولا زلنا نسأل: هل هذه السور الساقطة من القرآن؟ ولماذا اختلف عليها المسلمون فأثبتها بعض المتقدمين ونفاها عموم المتأخرين؟
12 - الله يشاء الكفر


===========================
ثم قال

26 - بهيمة تلتهم الوحي!
س 102: جاء في سورة الحِجر 15: 9 إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لهُ لَحَافِظُونَ .
روى ابن ماجة: قالت عائشة إن آية الرجم والرضاعة نزلتا... وكان القرطاس المكتوبتان فيه تحت فراشي. ومات رسول الله حينئذ. وفيما أنا منشغلة بموته دخلت بهيمة وأكلت القرطاس .
فإذا كان القرآن أقوال الله، فلماذا لم يحفظه الله من الضياع في جوف البهيمة؟
27 - النار تلتهم الوحي!
س 103: جاء في سورة الفتح 48: 23 وَلَنْ تَجِدَ لِسُنَّةِ اللهِ تَبْدِيلاً .
أحرق عثمان بن عفان، ثالث الخلفاء الراشدين، جميع نسخ القرآن التي تختلف عن نسخته، وأبقى على نسخته التي كتبها هو.
ونحن نسأل: أليست جميع الأقوال التي تختلف عن نسخة عثمان قرآناً؟ فلماذا أحرقها؟ ولماذا لم تُحفَظ من الضياع بالنار إن كانت أقوال الله؟ ولماذا بدَّل عثمانُ قرآناً بقرآن وأحرق الواحد وأبقى على الآخر؟
28 - الله يضلّل الإنسان ويعذّبه


==================
وقبلها قال:

20 - جِرو يعطل الوحي!
س 96: جاء في سورة الضحى 93: 1-3 وَالضُّحَى وَاللَّيْلِ إِذَا سَجَى مَا وَدَّعَكَ رَبُّكَ وَمَا قَلَى .
قال البيضاوي: ما ودّعك - ما قطعك قطع المودع بمعنى ما تركك. وما قلى - وما أبغضك. رُوي أن الوحي تأخر عن رسول الله أياماً... لأن جرواً ميتاً كان تحت سريره... فقال المشركون: إن محمداً ودّعه ربه وقلاه، فنزلت رداً عليهم . وأخرج سعيد بن منصور والغرباني عن جندب قال: أبطأ جبريل على محمد فقال المشركون: قد ودّع محمداً . وأخرج الحاكم عن زيد بن أرقم قال: مكث محمد أياما لا ينزل عليه جبريل، فقالت أم جميل امرأة أبي لهب: ما أرى صاحبك إلا قد ودعك وقلاك. فردَّ عليها بقوله والضحى والليل إذ سجَى ما ودَّعك ربُّك وما قلَى . ورُوي بإسناد صحيح أن جرواً دخل بيت محمد، فدخل تحت السرير، فمات فانقطع الوحي عنه. فقال محمد لخادمته خولة: يا خولة، ما حدث في بيتي؟ جبريل لا يأتيني... فقلتُ في نفسي: لو هيأتُ البيت فكنستُه! فأهويتُ بالمكنسة تحت السرير فأخرجت الجرو. فجاء محمد يرعد بجبته. وكان إذا نزل الوحي أخذته الرعدة فقال والضحى والليل إذا سجى. ما ودعك ربك وما قلى . وأخرج عن عردة قال: أبطأ جبريل على محمد فجزع جزعاً شديداً. فقالت خديجة: إني أرى ربك قد قلاك مما يُرى من جزعك.
واختلفوا في مدة احتباس الوحي عنه، فقال ابن عباس خمسة عشر يوماً وقيل أربعون يوماً.
ونحن نسأل: أي نوع من الوحي هذا الذي ينقطع عن البشر بسبب جرو؟ وأي ملاك هذا الذي يقاطع نبياً بسبب جرو؟ وما دَخْل الجرو في الوحي؟ ألم يكن أغلب الأنبياء كإبراهيم وإسحق ويعقوب وموسى وداود رعاة أغنام وتحرسها الكلاب؟ فلماذا لم نسمع بمقاطعة السماء لهم من أجل كلابهم؟
21 - الصلاة تكفّر عن الخطية


==============
==============

سبحان الله...

تلك أعاجيب القص واللصق في هذا النادي... دون الإشارة إلى المصدر.. أهلاً مصداقية.
قص رائع في رد رائع لموضوع رائع !!
ولكن... ما علاقة ذلك بموضوع المصحف المغربي الذي بين يدي الزميل الدليل. :?:
هل تجدون أبرع منهم في تشتيت الموضوع ؟
ويا ليتهم يشتتونه بمعلومة واحدة صحيحة !!!!!!!!!!!

كأننا ننفخ في قربة مثقوبة ؟؟!!!

نقول لهم : إن القرآن الكريم منقول بالتواتر ولا يُنقض إلا بمثله.
فيأتوننا بأحاديث آحاد مخلوطة بعدد أكثر من الأحاديث الضعيفة والموضوعة ؟

إن كنت تعرف ما المقصود بالحديث المتواتر فتلك مصيبة...
وإن كنت لا تعرف وتناقشنا في تحريف القرآن فالمصيبة أعظم.

لا أدري ؟
هل رجعت عزيزي إلى تفسير البيضاوي ؟
أم تصدق عبد الله الفادي ؟

احذر...
فقد تكون وثائقه الدامغة ذات مصداقية تشابه مصداقية زميلنا الدليل. :no2:
فهما ينطقان من مشكاة واحدة.

لا أدري هل فكر عبد الله الفادي ـ ومن يتبعه دون وعي ـ ، كيف لكلب في مكة المكرمة أن يموت تحت سرير ويبقى مدة خمسة عشر يوماً دون أن تخرج رائحته ؟
فكيف إن قلنا إنه بقي أربعين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يؤكد لنا الزملاء النصارى أن سيدنا محمداً صلى الله عليه وسلم كان يعيش في ألاسكا ؟؟ !!! :lol:

كلا كلا ... لقد كان ذلك الكلب تحت السرير كلباً بلاستيكياً !!
حتى إنه صنع في الصين .
وقدمه له حاكم نيوزيلندا.
بمناسبة توقفه عن الشروع في الانتحار.
هذا ما تقوله الوثائق الدامغة.

:nocomment:

خديجة الثرية لا تكنس بيتها الموجود في قلب الصحراء إلا كل أربعين يوماً ؟؟؟؟؟

:nocomment:


ومن خولة الخادمة ؟؟!!!! :aplaudit:

من أين تأتون بهذه الأسماء ؟؟ !!!!!!!!!!!!!!!!!! :what:


والداجن ماذا أكل ..
سبحان الله ..
أربعون كاتباً للوحي لا يعرف أحدهم آية العشر رضعات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ألم يحفظ صحابي آخر ما في تلك الصحيفة من محتوى ؟؟؟

لو فرضنا جدلاً أنه لم يعرف بالمكتوب في تلك الصحيفة إلا أم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنها.

فهذا يُفقد آيات القرآن الكريم الموجودة فيها ـ على فرض صحة تلك الرواية ـ شرطاً من شروط صحتها وهو التواتر

وبالتالي ما كان في الصحيفة ليس قرآن..
لأنه غير منقول بالتواتر.
وهذا ما ذكره شراح الحديث والمذكور في كتب الفقه في باب الرضاع ، أن هذا لا يمكن أن يُعد قرآناً بحال من الأحوال لأنه غير متواتر.
بل ووجدت في شرح النسائي أن العلماء لا يعدونه من السنة ولا الإجماع ولا القياس.
ولهذا رفض المالكية العمل به ، فما هو إلا اجتهاد صحابي ، خالفه فيه باقي الصحابة.
رفض كثير من العلماء أن يأخذوا بتلك الرواية في الفقه ... فهل من المعقول أن نأخذها في الاعتقاد المبني على الجزم والقطع كما ذكرت مراراً

وهل اجتهاد الصحابي الموقوف عليه لوحده ، له حكم الحديث المرفوع إلى النبي صلى الله عليه وسلم ؟؟
فكيف إن خالفه صحابة آخرون ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!
بل وكيف إن خالف الحديث المرفوع ؟؟
بل وكيف إن خالف المتواتر ؟؟

تريدون أن نلقي بالمتواتر ونأخذ به ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!
هذا هو العقل الذي يدعو إليه الدكتور !!!!!!!!!!!!!!!!!!

وهناك عدة تساؤلات لهذا الخبر الموقوف.

هل كان من عادة الصحابة وضع آيات القرآن تحت السرير ؟
أم وضع صحيفة تحت السرير دليل إهمالها ومن ثم عدم أهمية الموجود عليها.
لماذا لم يقرأها رسول الله صلى الله عليه وسلم أثناء أي صلاة ؟
ولم يذكرها في أي خطبة جمعة ؟
أو موعظة ؟
كما كان يفعل مع باقي آيات القرآن الكريم.


وما يسميه الزملاء النصارى سورة الحفد والخلع والنورين كلها لا تخرج عن ذلك..
حديث ضعيف وحديث موضوع حجة على القرآن المتواتر...
لعمرك إنكم تناقشون ديناً غير دين الإسلام.

صدق الله العظيم في كتابه الخالد
بآية هي من الإعجاز بالغيب..
تبين ما أنتم عليه تماماً
قال تعالى : " بل كذبوا بالحق لما جاءهم فهم في أمر مريج ".



وقد تكرر بيان ذلك على صفحات هذا النادي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
اجترار الشبهات رغم الرد عليها وقطعها. :9:
منهجية واضحة لمواقع الإنترنت التنصيرية غير الموضوعية ومن يلهث وراءها.
فما تزيدهم إلا خبالاً..

أقول صادقاً إخوتي النصارى... :h:
مشفقاً عليكم... حريصاً على هيبتكم. :saint:
لا تأمنوا لمواقع الإنترنت التنصيرية ... ولا لوثائقها ... واطلبوا منها دائماً أن تصور لكم وثائقها عن طريق السكانر.
ثم تعودوا إلى تلك الوثائق وتنظروا إلى سياق الكلام.
هذا إن صدَقَت !!!

============
============

وحتى كتاب الشيخ دروزة ( القرآن المجيد )
الذي ذكره الزميل في رده...
مرجع تكرر كثيراً
في مواقع الإنترنت التنصيرية ... ومن ثَم كثر الناقلون عنها ....

دون أن يعلم الصادقون في مراجعهم أن الشيخ العالم الشامي الكبير رحمه الله تعالى قد ألف كتاباً عن المبشرين والقرآن ، ذكر فيه مجموعة من نقولات النصارى عن كتبه (( هو )) ؟؟؟!!!! بعد أن بتروها عن سياقها.
هذا إن نقلوها صحيحة دون تحريف !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

والكتاب مسلٍ وممتع جداً .... فيه قصص طريفة عن تخرصات المنصرين .. وهو عبارة عن مجلد كبير .
وهو مفيد لمن يريد معرفة ما يجتره المنصرون وأفراخهم من شبهات حول القرآن الكريم ، والرد عليهم.
كما يعرفكم على منهجية وتخبط من يحاولون الطعن في القرآن الكريم.
طبع هذا الكتاب في دار نشر: المكتب الإسلامي .
وتوجد نسخة منه في مكتبة الأسد / دمشق.

هل رأيتم كتلك العلنية في عدم المصداقية...
يبترون نصوص كتبه ويحرفون ما ينقلون عنه وهو حي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

من يقرأ ذلك الكتاب سيتعرف على منهجية النصارى المشككين في القرآن العظيم التي لم يغيروها منذ بداية القرن الماضي.

فهم أبرع الناس في بتر النصوص وتحريفها.
والاعتماد على كتب الأحاديث الضعيفة والموضوعة.

:nocomment:
=========================================

ولكم إخوتي في كتابات الزملاء في هذا النادي خير مثال.

وأقرب شاهد على ذلك .. الأسئلة السهلة التي وجهتها للزميل الدليل ولكنه يرفض الإجابة عنها.
سألته عن وثائقه الدامغة التي في الرد 195( تفاسير كل من: الآلوسي والبيضاوي وزاد المسير ) وقد أشار أنه رجع إليها... ولكنه يتلعثم كل مرة.
ويريد تحويل الموضوع وتشتيت الانتباه عن وثائقه التي اعتمد عليها !!! لماذا ؟؟ مم يخاف ؟!

أما كتاب المصاحف : ففضيحته بجلاجل !!

بالله عليك يا دليل بالله عليك ..
أستحلفك بأعظم ما تؤمن به من مقدسات ...
هل أنت متأكد يقيناً أن كتاب المصاحف الذي صورته وعرضته باستخدام السكانر هو ذات الكتاب الذي ذكرت نقلاً عنه في آخر سطر في الرد 195: " المصاحف لأبي داود السجستاني ، باب المصاحف العثمانية / اختلاف ألحان العرب في المصاحف / ص 42 ".

للأسف الشديد: لقد سجل الزميل الدليل فضيحة مدوية على صفحات نادي الفكر العربي.

كيف سنصدقك في وثائقك الأخرى القادمة في المستقبل.

سنضطر آسفين أن نطلب منك صورة عن طريق السكانر لكل وثيقة تأتينا بها.
هذا إن صدّقنا فعلاً أن ما صورته هو عن ذلك الكتاب فعلاً !!!

:no2: :no2: :no2:

نسأل الله العفو والعافية.


مع محبتي
:wr:
09-16-2004, 01:29 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟ - بواسطة رحيم - 09-16-2004, 01:29 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  بدون بردية , التحريف ثابت مية المية و الدليل السبعونية الصفي 54 9,520 01-23-2013, 06:01 PM
آخر رد: الصفي
  هل القراءات المتعددة لآية أو جزء من آية يعني حتمية التحريف ؟ zaidgalal 112 13,960 05-27-2012, 06:40 PM
آخر رد: zaidgalal
  التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى - الجزء الثانى Fadie 1 1,054 02-27-2009, 09:07 PM
آخر رد: Fadie
  ما معنى التحريف؟ Fadie 49 10,167 12-12-2008, 09:39 PM
آخر رد: Fadie
  التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى Fadie 75 10,442 10-24-2008, 11:24 PM
آخر رد: Fadie

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 163 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS