الزميل فلسطيني كنعاني
اقتباس:1- الدستور الاميركي رائع .. لكنه ليس مقدسا و ليس لكل البشرية بل هو نتيجة لأفكار للمؤسسين الاوائل للولايات المتحدة ، و اضيف ان كون الدستور رائع ليس معناه ان التطبيق سيكون على نفس الدرجة من الروعة . الشيوعية رائعة في معظم افكارها خصوصا فيما يتعلق بالمساواة و حقوق العمال و الفلاحين و لكن التطبيق كان سيئا جدا.
كما ان الدستور الاميركي لا يحتوي خلافات شخصية في نصوصه ....
2- الرئيس الاميركي قوي و لكنه عاجز و يعرف أنه عاجز و يعرف من حوله أنه عاجز و عليه الكثير من القيود و الحسابات في اتخاذ القرار ... المقارنة ساقطة جدا بين ما يفترض انه خالق الكون الهائل و رئيس منتخب ل 4 سنوات ، يعني لا اعرف كيف يتم استحضار امثلة ساقطة من هذا النوع لإثبات وجهة نظر ....
حسب مثلك وضعت اوباما بمثابة الله ؟؟ و نتنياهو بمثابة ابو لهب ؟؟
الدستور الأمريكي مقدس عند الأمريكان ووضعوه للتعامل مع كل البشرية ، ماشأننا وشأن التطبيق ليس موضوعنا الموضوع هو منطقية المثال من عدمها أنت مثلت برجل كبير يضع عقله إزاء عقل طفل يعني قوي وقادر أمام ضعيف وأمريكا قوية وقادرة وكبيرة أمام ضعيف وصغير هو فلسطين قلت المثال خطأ هنا وصحيح في رجل قوي أمام طفل صغير ، وأنت تقول أن الرئيس الأمريكي قوي ولكنه عاجز كأن تقول أنه كامل ولكن ناقص وحار لكنه بارد هل إحتكام العقل يفيد في حوار من يقولون أنهم عقلانيين أو لا ؟ صرت أشك بذلك
وأنت ذكرت مثالاً وتقول أنك لاتستطيع أن تحضر أمثلة ، رجل قوي إزاء طفل صغير هذا مثالك من الواقع ، أحضرت مثالاً يشبه من إنتقدته ، لكنك قلت لايجوز على منطق ( هي كدا وبس )
معنى كلامك أن أمريكا وضعت نفسها في عداء فلسطين ضاربة عرض الحائط بدستورها مع أنه صيغ للتعامل مع البشر جميعاً ، ويبقى المثال صحيح
اقتباس:-1في تسطيح هائل حسب منطقك للقضية ...
يا ريت اميركا تبتعد عن هذه القضية و تريحنا كفلسطينيين ، مشكلتنا أنها مرتبطة بالقضية لاسباب ضد مصلحتها على المدى البعيد ، فعلا فلسطين لا تضيف أو تنقص شيء من اميركا بل و يقتضي المنطق فعلا ان تكون تافهة بالنسبة لاميركا، و لكن بسبب النفوذ اللوبي الصهيوني و بسبب المؤمنين المسيحيين بخرافة هارمجدون نرى هذا التدخل الاميركي لصالح إسرائيل.
2- القانون هو البقاء للاصلح و ليس للاقوى .... هناك فرق هائل ، و هذا القانون ليس إلحاديا بل بيولوجي ، قوة الديناصورات لم تحمها من الانقراض فيما نجحت الحشرات في البقاء رغم ضعفها.
3- ما الداعي لتخصيص ابي لهب و زوجته دون غيره من البشر ؟؟ أليس بسبب خلافاته مع محمد ؟؟ هناك من هو أكثر إجراما بمليون مرة في تاريخ البشرية من ابو لهب و حمالة الحطب .
4- القصة ليست سورة المسد فقط، هي مجرد مثال بسيط من قصص كثيرة اخرى، ماذا تعنينا إيلاف قريش إيلافهم و رحلتهم التجارية في الشتاء و الصيف ؟؟ ماذا تعنينا سورة الفتح ؟؟ ما الفائدة من سورة الكوثر ؟؟
البقاء للأصلح ماصلح نجح ومانجح لانقول عنه أنه ضعيف منطقياً الصلاح المعنوي بالفضيلة والصلاح المادي بالقوة والقوة لاتقف عند حد القوة العضلية أو ضخامة الجسم ، لذا لانستطيع أن نقول أن الديناصور أقوى من الفأر ولا أن المبازر الضعيف أمام الكبير الذي هزمه أنه ضعيف ، إذا كان الموضوع بالوزن أو القوة فالموضوع سيأخذ منحاً آخر وكلامكم عن البقاء إذا البقاء للأقوى وبما أن إسرائيل بقيت والإرادة الفلسطينية كسرت إذاً حسب قانونكم هذا إسرائيل هي الأصلح للبقاء ، إذاً بأي دافع سيقاوم الملحد الفلسطيني إسرائيل وهو يؤمن بقوانين داروين ويقول أنها قوانين طبيعية مادام البقاء للأصلح ( أي الأقوى ) .
القرآن كان ينزل منجماً على المؤمنين (( وننزل من القرآن مانثبت به فؤادك)) والإجرام لايقاس بكمية المتضررين ومدى الأضرار بل يقاس بإرادة الشر ونيته (( من قتل نفساً فكأنما قتل الناس جميعاً )) لأن من ينوي الشر وقدرته محدودة لوكانت قدرته أوسع لتوسع معها الشر فهتلر ليس أكثر إجراما ممن يسطو على منزل ويقتل شخصاً واحداً لهذا في الشريعة الإسلامية القاتل يقتل سواء أن قتل واحد أو ألف ، ومنطقياً لو كان القرآن كما تريد يسوق أمثلة بعيدة عن واقع الناس سيتخيلون أن الإجرام بعيد وينسون إجرامهم ويستهينون بذنوبهم وبالتالي يقعون بالإجرام ، أبو لهب لم يقل أحد أنه قتل أحد من المسلمين لكنه يملك الكراهية والحقد وروح الشر الكافية لقتلهم جميعاً لو إستطاع .
ومع ذلك ساق القرآن أمثلة عن مجرمي التاريخ حتى لايغضب من يفكر مثلك ، فرعون ذكر 7مرات في القرآن وأصحاب الإخدود وقوم لوط وعاد وثمود من المتكبرين عبر التاريخ مثل ماذكر الوليد بن المغيرة وأبو لهب وعقبة بن أبي معيط .
والقرآن كان ينزل على المناسبات فبعد تهجم أبو لهب على الرسول وتخريبه للإجتماع نزلت هذة الآيات لتواسي الرسول والمسلمين وتثبتهم على الحق لانهم أصيبوا بإحباط كبير وتبقى عضة للمتأخرين فما أجمل هذة الشمولية ( إقتباس )4 ياليتك كنت كذلك ولم تصدق نصوص من علموك الإلحاد كداروين وداونكينز ....
قالوا لكم لايوجد إله فقلتم لايوجد إله
قالوا لكم أنتم قرود في الأصل قلتم كذلك
قالوا لكم لايوجد خير ولاشر قلتم نعم
قالوا البقاء للأصلح ( الأقوى ) في الطبيعة والسياسة والمجتمع قلتم هو كذلك
قالوا الكون فوضى والحياة عابثة قلتم نعم
ولم تسألوهم لماذا العلم إذا ولم تطالبوهم بأي إثباتات ولم تناقشوا تناقضاتهم لكل مانفوه مع أن من ينفي يحتاج لدليل مثل من يثبت يحتاج لدليل فداونكينز الذي يستغرب فكرة الخلق وينفي الدين يقر بإعتقاده أن مخلوقات فضائية هي من خلقت الإنسان وهربت لكن لايعترف بالملائكة كمخلوقات فضائية .
أليست كل الأفكار التي ترددها أفكار غيرك من الغربيين وتلقيتها على شكل نصوص إلا إذا كنت تدعي أنك من إكتشف نظرية التطور فلايحق لك أن تتكلم عن نصوص وأنت خاضع لنصوص تسميها علمية مقدسة وأنك تمتلك ثقة بعقول الغرب وبالتالي نصوصهم ولاتتشكك بكلامهم وليتك تحاكم نصوصهم كما تحاكم القرآن لأكتمل العقل النصفي كما يكتمل القمر .
سورة إيلاف قريش تذكير بالنعمة بالنسبة لقريش التي تعيش في واد غير ذي زرع ويأتيها الرزق من كل مكان عبر رحلات الصيف الشمالية ورحلات الشتاء الجنوبية ويذكرهم بهذا الإيلاف الذي لم تحظ به بقية القبائل والإيلاف هو هدنه مع قبائل العرب إحتراما للقبيلة التي تخدم بيت الله أي نعمة الإيلاف بسبب الله الذي تكفرون به ياقريش ، نحن نتعض بهذة السورة فنشكر نعم الله علينا فلانفعل كما فعلت قريش ، وسورة الكوثر فيها حنان الله وعطفه على نبيه المتألم من ظلم الكفار له وإحتقارهم له ووصفهم له بالأبتر لأن أولاده ماتوا ، إنها تطمئننا أن ربنا رحيم ولايضيع عبده وترسم لنا طريق الصبر رغم المعاناة وكي نثبت على إيماننا وعبادتنا لربنا مهما كثر الشانؤون وبما أن النبي قدوة للناس فما ينطبق عليه ينطبق علينا والله يأمرنا باتباعه بالصبر وتطمئننا السورة أن العاقبة للمتقين وتحمل إعجازا لأهل ذلك الزمان فالشخص الذي قال دعوه فهو أبتر مات وحيداً ومات ذكره معه ومحمد يرتفع ذكره 5 مرات في أنحاء العالم كل يوم ولايوجد شخص له هذة المكانة في هذا العالم حتى لو كان هذا يضايقك ماذا نفعل .
اقتباس:مجرد أن تعتبر الانسان صالحا لأنه يصدق نصا ما هو شر بعينه و ارفضه في الاسلام و غير الاسلام.
لست هنا لاناقش سورا و ايات و لا تعنيني هذه النصوص بقدر ما يعنيني رد الفرية في أسباب عدم اعتناق الاسلام المزعومة التي ذكرت في بداية هذا الموضوع.
أنت لاتملك هذا الإسلوب أثبت منطقياً إنفصال الدين عن الأخلاق وأثبت أخلاقية الملحد المادي بناء على فكره لاعلى شخصه ودعنا جانباً من أخلاقيات السوق أما أن ترفض على مزاجك ولكن لاتربط رفضك بالفلسفة والمنطق والعلم وقلت شخصياً أنا أرفض ، ماالذي يدفع الملحد المادي للتضحية بغير القيم والأخلاق كل مايفعله أنه يرفض الإرتباط بالمباديء والقيم لعدم وجود إله ، أريد الأساس الفلسفي الذي تنبثق منه أخلاق الملحد أليس مبدأكم إفعل ماتشاء فلا يوجد إله أليست كلمة ماتشاء كلمة تشمل الشر أيضاً لو كان فكرك سيساعدك في إثبات الأساس الأخلاقي لساعدتك في مشكلتك برفضك زنى المحارم دون أن تجد حجة تسندك من فكرك الإلحادي محتجاً بضعف النسل مع أن الفحص الطبي كافي لتجاوز هذة المشكلة .
اقتباس:الربط بين الدين و الاخلاق مرفوض و هو كلام فارغ تدحضه الحقائق ..... من الممكن ان أكون غير مؤمن بهذا الدين و عندي اخلاق ، و لا يوجد اي فعل اخلاقي يمكن للمؤمن القيام به و لا يمكن للملحد ان يقوم به.
مشكلتنا معكم هو اننا نرفض ما تؤمنون به ، فيما يحاول بعض منكم فرض أفكاره و نمط حياته المستند للعقيدة علينا.
تعليقا على ما اتيت به ، انا ارى ان الطبيعة المعنوية هي نتيجة للطبيعة المادية ، الفرق أن قوانينها اعقد قليلا ....
فالاخلاق في النهاية مرتبطة بالموازنة بين مصالح الفرد و مصالح المجتمع بما فيه فائدة للطرفين ....
ليس لديكم أساس أخلاقي في فكركم حتى تدافعون عن الأخلاق فضلاً عن تبنيها والأخلاق تقتضي تضحية ومافائدة هذة التضحية مع عدم وجود إله ولا أظنك ملاكاً وأنت مادي لهذة الدرجة فالملائكية والمادية بينهما بون كبير والمادية أقرب للشهوانية والشهوانية أقرب لسوء الأخلاق وحتى لو كان عند الملحد أخلاق هي في سبيل الإنقراض لأن الملحد إذا عمل معروفا لأحد وأنكر معروفه فلن يقول الملحد سأصبر وأستمر على فعل الخير وأجري على الله لأنه ملحد فبالتالي يقول أن الأخلاق ضعف ولم أجني منها غير المتاعب ولاتخدم مصلحته ومصلحته هي الأساس فتتآكل الأخلاق حتى تنقرض وتصبح الرذيلة هي الفضيلة بناء على المصالح وربما تجمد بعض الأخلاق في ثلاجة الملحد ليستعملها وقت إقتضاء المصلحة كما في السياسة وغيرها .
ومن أين يأتي بالأخلاق فلسفياً من يصدق أنه لايوجد إله وأن الكون عبثي والحياة صراع مصالح هذا الفكر أنسب لتبرير الرذيلة من أن يقف في وجهها أليس كذلك وأن هذا الفكر هو أحسن تبرير لكل غاوي رذيلة فما للأخلاق ولكم وما للعلم والمنطق والفلسفة ولكم ؟
ضعف المباديء في الإلحاد هو الذي أوجد الفكر العدمي والذي إعترف برفضه للأخلاق والعلم والمنطق وهو الموضة السائدة الآن بين الملحدين لأنها نتيجة طبيعية لفكر نصفي منحط في الأساس ، أنا لاأشتمك حتى لاتضعني في صف سورة أبي لهب كما تراها أنت ، وأتكلم بالعقل والمنطق عن فكر عالمي ولاشأن لي بالأشخاص .
كلامك عن الأخلاق كلام عن المصالح وليس عن الأخلاق فالمصالح شيء والأخلاق شيء فالأخلاق تضحية ضد المصالح
وإلا لكانت مصالح وهذة لاتوجد في عرفكم إذاً أنتم ضد أخلاق التضحية وماتسمونه أخلاق هو إتيكيت الذي يبرع فيه النصابون أكثر من غيرهم .
اقتباس:يا سلام .. و هل شخصية ابو لهب و حمالة الحطب هي الدرس التاريخي الذي يجب ان تستقي البشرية العبر منه !!!
لو طبق أحد هذا الدرس في سورة المسد لكفاه فهي تلخص الصراع المادي وعاقبة من يختار المادي ومن يختار المعنوي وهذة قصتنا جميعاً مع الحياة وليست قصة أبي لهب فقط
اقتباس:- مروجي المخدرات يضرون المجتمع ... و المخدرات ممنوعة لأن ضررها مثبت على الاقتصاد و الصحة ، خصوصا انه يتم استخدامها لغايات غير الأهداف الطبية و تؤدي لتدمير الصحة و لا يوجد شيء شخصي في الموضوع.
هذا تراه أنت لأنه يضرك ضررمادي وغيرك أيضاً ولاتعترف بالضرر المعنوي كالكبر والغطرسة ..هذة نتيجه طبيعية للعقل النصفي فأنت لاتتألم ممن يهينك أو يسبك لأنه لايقدم ضرر مادي ، أبولهب وأمثاله يضرون المجتمع ، وتهديدات الحكومات لمروجي المخدرات لاتسميها شتماً لأنك تعترف بالضرر المادي أما التهديدات الموجه للكذابين وللمنافقين ومروجي سوء الأخلاق فإنها تزعجك وتعتبرها إساءة شخصية لهم هذا تعاطف يسجل لك مع سيء الأخلاق ويؤيد نظرتنا أن الملحد سيء الأخلاق ويحمل المفتاح السحري لعالم سوء الأخلاق باسقاطه لأساس الأخلاق وحاميها والمكافيء عليها والمعروف عن طريقها وهو الله الذي لايسقط إسمه ولو كره الكافرون .
اقتباس:2- هناك فائدة من الموسيقى .. أشعر بالاسترخاء و المتعة حين اسمعها و شعور الاسترخاء و المتعة مسالة عصبية و كيميائية في الحواس و الدماغ .
أعطنا كمية من شعور الإسترخاء في علبة مختبر مادامت المادة هي الأساس ونريد أن نرى شعور المتعة أو لأنكم لاتحبون عالم الشعور لتكن قنينة من العقل فيها أفكار وقنينة أخرى فيها تداعيات لإنسان ميت فالمادة لاتموت وليس هناك روح تخرج ، الطلب معقول وتنفيذه غير معقول مما يعني أن فكرة الحياة مادة كذبة إلحادية كبرى
عقل يطالب بالمادة وهو غير مادي هذا هو الجنون بعينه
اقتباس:
3- الزهور التي نضعها على المنضدة تعطي انعكاسا اجمل للضوء و الوان مريحة للعين و تضيف رونقا و حيوية للمكان.
و المسالة فيها اذواق و نسبية ايضا ... فما قد يريحك أو يعجبك قد لا يريح او يعجب غيرك .....
وقنينة من الرونق والبهاء لو سمحت لتزيد جمال القناني الأخرى وتخفف من حدتها وكل هذا مطلوب من شخص ميت أو حي لامشكلة ، ولاتقل أن المشاعر والأفكار طاقة لأن الطاقة شكل من أشكال المادة لأن الطاقة يمكن قياسها والتحكم بها وتوليدها وإنتاجها وحفظها ربما لايكون في قناني لامشكلة ، المادة لتتحول إلى طاقة من خلال معادلات كيميائية أرنا شعوراً جرى عليه معادلة كيميائية مما سبب إشارات في الدماغ وأفرزت الهرمونات إلى الجسم أرنا معادلات الكيميائية لمشاعر الإنسان المتنوعة بحيث يحضر الشعور كمادة ( من القنينة ) ثم تجرى عليها بقية المعادلات .
كل هذة الأفكار المبتورة تكميلها موجود في عالم المعنويات الذي لاتعرفه فيكفيكم أن ترون النصف الظاهر من السفينة مع أن أساسها هو نصفها المختفي عن الحواس ، وصدق الله يعلمون ظاهر من الحياة الدنيا هكذا رأينا أن الفكر المادي لايقدم نظرية متكاملة للحياة وعليه فلايصلح أن يكون أساساً للحياة بل يصلح وليجة سهله يدخل منها الغاوون على عالم الشهوة الحرة ومن يريدونها عوجا .