اقتباس:إقتباس :
هنا التفرقة بين الحرائر و العبيد و فيها لو قتل شخص حر عبد يتم القصاص من أحد عبيده لا منه هو شخصيا
اطالبك بالدليل
اقتباس:إقتباس :
وجدت أنها تبيح الاسترزاق بالدعارة من وراء ملكات اليمن و الاماء يعني مباح للمسلم الحر أن يجعل ملكات اليمين يعملن بالدعارة شريطة عدم الاجبار و لو أجبرهن فأن الله سيغفر لهن كما تقول الآية .
ا
ا
الاية لا تبيح البغاء ةلكن الاية تنهى عن اكراه الفتيات على البغاء وتبشر من اكرهت ان الله سيغفر له
والبغاء محرم كما هو معلوم لانه علاقة جنسية مع غير الزوجة او ملك اليمين
اقتباس:إقتباس :
يما عبد كوتب على مائة أوقية فأداها الا عشر فهو رقيق
يعني طالما لم يسدد المبلغ المستحق عليه يظل عبدا و نفس الشئ للامة أذا لم تجمع مبلغ كامل من بيع فرجها للرجال لكي تسدد المكتوب عليها فهي رقي
ق .
اي اتجار بالفرج القران يحرم اي علاقة مع غير الزوجة او ما ملكت ايمانهم
فالامة تجامع مالكها وليس كل انسان
والمكاتبة وسلية للتحرر من العبودية
وكذلك الكفارات
وان لم يفي العبد بالمبلغ الذي كاتب عليه فهو لايزال بطبيعة الحال عبدا الا ان حرره سيده لانه لم يقم بالشرط
ولكن الاسلام رغب في اعانته
قال تعالى
والذين يبتغون الكتاب مما ملكت ايمانكم فكاتبوهم ان علمتم فيهم خيرا واتوهم من مال الله الذي اتاكم
فامر الناس بمساعدة العبد على المكاتبة واعطائه من مال الله
فما هذه الشبه الواهية التي تطرحها معتمدا على اقوال من يكذبون ليزداد مجد من يعبدون
إ
اقتباس:قتباس :
من هم سارقي الناس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أنهم تجار العبيد , يعني الآية تقول بكل وضوح أن سرقة الناس و التجارة بهم خطية كبيرة و مخالفة للتعليم الصحيح
ومن قال غير هذا
عن أبي هريرة مرفوعا: قال الله تعالى:
{
ثثَلَاثَةٌ أَنَا خَصْمُهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ، وَمَنْ كُنْتُ خَصْمَهُ خَصَمْتُهُ :
رَجُلٌ أَعْطَى بِي ثُمَّ غَدَرَ وَرَجُلٌ بَاعَ حُرًّا فَأَكَلَ ثَمَنَهُ وَرَجُلٌ اسْتَأْجَرَ أَجِيرًا فَاسْتَوْفَى عَمَلَهُ وَلَمْ يُعْطِهِ أَجْرَهُ}
رواه مسلم
ولكن السيد يمكن ان يزوج عبدا من امته فيكون المولود عبدا يوصيه بولس بطاعة سيده
إ
اقتباس:قتباس :
ا ستقول أن الاسلام دعا لتحرير العبيد و شجع الناس على ذلك و دعا لحسن معاملتهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ نريد كلام مثبت اسلاميا و ليس مجرد شعارات جوفاء
يضلل بها الشيوخ الاخوة المسلمين
.
ارى انك من النوع الذين لا يعترفون بايجابيات الاخر وان لم يوافقوه في كل شيء
الاسلام شجع على تحرير العبيد
وجعل تحريرهم مصرفا من مصارف الزكاة
سورة التوبة - سورة 9 - آية 60
انما الصدقات للفقراء والمساكين والعاملين عليها والمؤلفة قلوبهم وفي الرقاب والغارمين وفي سبيل الله وابن السبيل فريضة من الله والله عليم حكيم
وجعل تحرير العبيد من الكفارات
وامر بالاحسان اليهم
سورة النساء - سورة 4 - آية 36
واعبدوا الله ولا تشركوا به شيئا وبالوالدين احسانا وبذي القربى واليتامى والمساكين والجار ذي القربى والجار الجنب والصاحب بالجنب وابن السبيل وما ملكت ايمانكم ان الله لا يحب من كان مختالا فخورا
وقال الرسول عليه الصلاة والسلام
"إ
خوانكم خولكم .. فمن كان أخوه تحت يده فليطعمه مما يطعم وليلبسه مما يلبس ، ولا تكلفوهم ما يغلبهم ، فإن كلفتموهم فأعينوهم"
ورغب في عتقهم
روى مسلم رحمه الله تعالى عن أَبُي مَسْعُودٍ الْبَدْرِيِّ قال:
كُنْتُ أَضْرِبُ غُلامًا لِي بِالسَّوْطِ فَسَمِعْتُ صَوْتًا مِنْ خَلْفِي اعْلَمْ أَبَا مَسْعُودٍ فَلَمْ أَفْهَمِ الصَّوْتَ مِنَ الْغَضَبِ قَالَ فَلَمَّا دَنَا مِنِّي إِذَا هُوَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَإِذَا هُوَ يَقُولُ اعْلَمْ أَبَا مَسْعُودٍ اعْلَمْ أَبَا مَسْعُودٍ قَالَ فَأَلْقَيْتُ السَّوْطَ مِنْ يَدِي وفي رواية فَسَقَطَ مِنْ يَدِي السَّوْطُ مِنْ هَيْبَتِهِ فَقَالَ اعْلَمْ أَبَا مَسْعُودٍ أَنَّ اللَّهَ أَقْدَرُ عَلَيْكَ مِنْكَ عَلَى هَذَا الْغُلامِ قَالَ فَقُلْتُ لا أَضْرِبُ مَمْلُوكًا بَعْدَهُ أَبَدًا وفي رواية فَقُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ هُوَ حُرٌّ لِوَجْهِ اللَّهِ فَقَالَ أَمَا لَوْ لَمْ تَفْعَلْ لَلَفَحَتْكَ النَّارُ أَوْ لَمَسَّتْكَ النَّارُ
إ
اقتباس:قتباس :
هل دعت الآيات لنكاح المسبيات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كل ينظر للأمور بعين حاله
.
هل تريد نصا تبيح ذلك
هاك التفصيل تثنية
((إِ
ذَا خَرَجْتَ لِمُحَارَبَةِ أَعْدَائِكَ وَدَفَعَهُمُ الرَّبُّ إِلهُكَ إِلى يَدِكَ وَسَبَيْتَ مِنْهُمْ سَبْياً 11وَرَأَيْتَ فِي السَّبْيِ امْرَأَةً جَمِيلةَ الصُّورَةِ وَالتَصَقْتَ بِهَا وَاتَّخَذْتَهَا لكَ زَوْجَةً 12فَحِينَ تُدْخِلُهَا إِلى بَيْتِكَ تَحْلِقُ رَأْسَهَا وَتُقَلِّمُ أَظْفَارَهَا 13وَتَنْزِعُ ثِيَابَ سَبْيِهَا عَنْهَا وَتَقْعُدُ فِي بَيْتِكَ وَتَبْكِي أَبَاهَا وَأُمَّهَا شَهْراً مِنَ الزَّمَانِ ثُمَّ بَعْدَ ذَلِكَ تَدْخُلُ عَليْهَا وَتَتَزَوَّجُ بِهَا فَتَكُونُ لكَ زَوْجَةً. 14وَإِنْ لمْ تُسَرَّ بِهَا فَأَطْلِقْهَا لِنَفْسِهَا. لا تَبِعْهَا بَيْعاً بِفِضَّةٍ وَلا تَسْتَرِقَّهَا مِنْ أَجْلِ أَنَّكَ قَدْ أَذْللتَهَا.
و
أخذ داود أيضا سراري ونساء من أورشليم بعد مجيئه من حبرون، فولد أيضا لداود بنون وبنات ) صموئيل الثاني 5 / 13
اقتباس:إقتباس :
يعني هل أجابتك هي : لا تعايرني و لا أعايرك ده الهم طايلني و طايلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ليس كذلك ولكن ان كان كتابك يبيح هذا فكيف تجعل من نفسك متحدثا باسم حقوقق الانسان متنتسيا الامر بالحرق والقتل وشق البطون
و لاهم يطالني والحمد لله تعالى فالشريعة جاءت لمصلحة الناس