{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
حد الزنا في الاسلام
عاشق الكلمه غير متصل
فل من الفلول
*****

المشاركات: 6,017
الانضمام: May 2007
مشاركة: #29
RE: الرد على: حد الزنا في الاسلام

يا أخ على واضح أنك لك فهمك الخاص , أو كما يقولون " لك دماغ لوحدك " , أنت تفهم من الكلام فهما أخر غير ما يفهمه البشر سواء كانوا ممن على مذهبك أو ممن يخالفونك فى المذهب , وسأوضح لك :



(11-15-2010, 08:28 PM)علي هلال كتب:  كيف ذلك وهو رأى امرأة فاعجبته واتته شهوته فذهب يجامع زوجته وبعد ذلك خرج على اصحابه وقال من راى امرأة اعجبته فليجامع زوجته (مع انه اصحابه لم يقوموا وقتها وحفظوا فروجهم وربما ابصارهم !!)

وهل أنت متأكد انه لم تعجبه سوى تلك المرأه فقط فى تلك الحادثه فقط ؟

هل يخفى عليك أن استحسان الحسن واستقباح القبيح والرغبه فى الأول والبعد عن الثانى هو خلق بشرى جبل الله الناس عليه ؟
ماهو الفعل المشين الذى فعله الرسول عندما توجه الى زوجته ليقضى منها حاجته عندما أثير جنسيا حتى تضع جملتك الأخيره بين قوسين وعلامتين تعجب ؟ هل بالضروره أن أثار لما يثيرك وأن أبتعد عما تبتعد عنه ؟ هذا أمر ...

الأمر الثانى أن ما حدث يقع تحت مسمى " نظره الفجأه " والتى قال بشأنها صلى الله عليه وسلم " النظره الأولى لك والثانيه عليك " فمن الوارد أن تلتفت يمينا أو يسارا أو ترفع عينك فجأه فتجد أمامك امرأه شديده الجمال , تلك نظره الفجأه ولكنك نظرت بشكل عفوى ولم تكن تدرى أن نظرتك ستقع على هذا بالذات , الواجب بعدها هو " غض البصر " , لكن الخيالات والصور العقليه التى تتبع تلك النظره هى ملك لصاحبها وله أن يطردها بالشكل الشرعى الذى فعله النبى صلى الله عليه وسلم .

الأمر الثالث هو أن القرأن " والذى هو كلام الله وليس كلام النبى " قد أكد على أن النبى بشر قد يعجب بحسن النساء , يعنى أنت لم تأتى بجديد فى هذا الأمر , وقد قال تعالى لرسوله فى سوره الأحزاب :
" لا يحل لك النساء من بعد ولا أن تبدل بهن من أزواج ولو أعجبك حسنهن إلا ما ملكت يمينك وكان الله على كل شيء رقيبا ( 52 ) "

ولاحظ " لا يحل لك النساء من بعد " معنى ذلك أن الأمر كان مباحا لأسباب وقد تم تحريمه بعد انقضاء تلك الأسباب .

(11-15-2010, 08:28 PM)علي هلال كتب:  الم يقل رسول الاسلام ان (تنكح المرأة لأربع : لمالها وجمالها وحسبها ودينها) وهذا هو الطبيعي بين البشر, اما لاسباب سياسية فهو امر غير مقبول لشخص المفرتض فيه انه واثق من دعوته ولا يخدع الناس بالزواج منهم لتخضع له قبائل العرب !!, والاسباب الدينية لا اراها مقبولة لانها لن تكون افضل منه دينيا

هل فهمت من كلامى عندما قلت " أسباب سياسيه " أنى أعنى أن الرسول كان " يخدع " الناس , أم أن نظرتك أنت للأمر هو أنه خداع للناس ؟

أولا الرسول لم يكن يخدع أحدا , وعندما تزوج أم حبيبه بنت أبى سفيان كان الزواج على عينك يا تاجر برغم عداء والدها الشديد له , لكن عداء أبوسفيان للنبى انكسرت حدته بعد هذا الزواج وهو المطلوب اثباته , وبعدها بسنوات دخل أبو سفيان وأبناؤه فى الاسلام .

ثقه الرسول فى دعوته ليست محل شك أو مهاترات , فهو كان يثق بنفسه وبدعوته منذ عرضوا عليه أن يكون ملكا عليهم فكان رده " والله ياعمى لو وضعوا الشمس فى يمينى والقمر فى يسارى ما تركت هذا الأمر حتى يظهره الله أو أهلك دونه " لكن لنجاح أى عمل فلابد من أسباب لهذا النجاح , أنت لو عندك فريق كوره معفن وعاوز تصعد به للدورى الممتاز فلابد من مدير فنى أجنبى ويمكن يفشل كمان 24 ومن أسباب نجاح دعوه الرسول وانتشارها هو التفاف الناس حوله وحمايتهم له وايمانهم به وبدعوته , وأحد أسباب تحقيق هذا الهدف كان النسب والمصاهره .

قلت (( الم يقل رسول الاسلام ان (تنكح المرأة لأربع : لمالها وجمالها وحسبها ودينها) وهذا هو الطبيعي بين البشر)) وأنا أسألك ماهو الحسب وما هى قيمته ؟

أما الأسباب الدينيه التى لا تراها أيضا مقبوله وأسبابك لذلك أنها لن تكون أفضل منه دينيا , فيسعدنى ويشرفنى أنى أبلغك أنى لم أقصد القول أن من يتزوجها الرسول هى أفضل منه دينيا , ولكنى قصدت أن زواجه منها كان بــ " أمر قرأنى " لتثبيت تشريع ما كالغاء التبنى , أو كى تتعلم منه زوجته وتنقل ما تعلمته الى النساء وخصوصا فى الأمور التى يتحرج الرسول فى الحديث عنها بين النساء كالعلاقه بين الرجل وزوجته .


(11-15-2010, 08:28 PM)علي هلال كتب:  
اقتباس:مفيش مسلم أبدا بيعتقد أن الرسول أخطأ عندما تزوج السيده زينب بنت جحش لأنه يعلم أن ما حدث حدث بتوجيه قرأنى , كما أنه لايوجد مسلم أيضا يعتقد أن الرسول " مشرع " .
الرسول لا يشرع الرسول معلم ومفسر , الشرع يأتى من الوحى " القرأن " والرسول يعمل على تفسير الشرع وتطبيقه عمليا .

طبعا, مفيش مسيحي يرى ان المسيح بشرا وليس اله او هندوس ان البقرة بهيمة وليست مقدسة, لانه الغى عقله واتبع ايمانه دون وضعه تحت المجهر بعين الحيادية الحقة ليحكم عليه.

هناك آية في القرآن (قل سبحان ربي هل كنت الا بشرا رسولا) وانا اقول سبحان ربي هل كان الا بشرا له من مزايا البشر وعيوب البشر, في القرآن (ليغفر لك الله ما تقدم من ذنبك وما تاخر) ولكن يصر المسلمين ان ذنوبه كالجراثيم الدقيقة لا ترى بالعين المجردة .
تحياتي

وهل من الحياديه الحقه أن مسلم يؤمن بأن القرأن هو كلام الله ويقول أن الرسول أخطأ عندما تزوج حليله ابنه بالتبنى ؟

" وإذ تقول للذي أنعم الله عليه وأنعمت عليه أمسك عليك زوجك واتق الله وتخفي في نفسك ما الله مبديه وتخشى الناس والله أحق أن تخشاه فلما قضى زيد منها وطرا زوجناكها لكي لا يكون على المؤمنين حرج في أزواج أدعيائهم إذا قضوا منهن وطرا وكان أمر الله مفعولا"


أخدت بالك أنت من " زوجناكها " و " كان أمر الله مفعولا " ؟

هل هناك مسلم يعتقد أن زواج النبى بهذا العدد من النساء هو من الذنوب الكبيره ويستشهد بأيه (ليغفر لك الله ما تقدم من ذنبك وما تاخر) فى خين أنه من المفترض أنه يعلم أن الرسول قال " أما والله إني لأخشاكم لله وأتقاكم له لكنى أصوم وأفطر وأصلي وأرقد وأتزوج النساء فمن رغب عن سنتي فليس مني " ؟

هل هى تلك ذنوبه الكبيره من وجهه نظرك ؟

(11-15-2010, 08:28 PM)علي هلال كتب:  خلفيتي الدينية مسلم سني سلفي 15215 10

13

ان كنت كما تقول فراجع نفسك

أنا معنديش مانع من الحوار مع أى حد , لكن خلفيه المحاور الدينيه والفكريه مهمه جدا فى أى حوار , لأن ما أعتقده أنا بديهيات وأتجاوزه فى الحوار أعود مره أخرى أليه لشرحه وتفصيله , وهذا لاختلاف القناعات والقواعد الأساسيه التى ننطلق من خلالها , لذلك فمعرفه المرجعيه الفكريه للمحاور مهمه بالنسبه لى .
11-16-2010, 08:50 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
حد الزنا في الاسلام - بواسطة علي هلال - 11-09-2010, 09:35 PM,
RE: حد الزنا في الاسلام - بواسطة vodka - 11-10-2010, 09:25 PM,
RE: حد الزنا في الاسلام - بواسطة هاله - 11-10-2010, 10:07 PM,
RE: حد الزنا في الاسلام - بواسطة ((المسافر)) - 11-10-2010, 10:11 PM,
RE: حد الزنا في الاسلام - بواسطة علي هلال - 11-10-2010, 11:31 PM,
RE: حد الزنا في الاسلام - بواسطة عاشق الكلمه - 11-11-2010, 12:00 AM,
RE: حد الزنا في الاسلام - بواسطة علي هلال - 11-11-2010, 01:45 AM,
RE: حد الزنا في الاسلام - بواسطة عاشق الكلمه - 11-11-2010, 02:12 AM,
RE: حد الزنا في الاسلام - بواسطة علي هلال - 11-11-2010, 02:48 AM,
RE: حد الزنا في الاسلام - بواسطة عاشق الكلمه - 11-11-2010, 03:12 AM,
RE: حد الزنا في الاسلام - بواسطة vodka - 11-15-2010, 06:24 PM,
RE: حد الزنا في الاسلام - بواسطة عاشق الكلمه - 11-10-2010, 11:34 PM,
RE: حد الزنا في الاسلام - بواسطة هاله - 11-10-2010, 11:27 PM,
RE: حد الزنا في الاسلام - بواسطة عاشق الكلمه - 11-12-2010, 02:52 PM,
الرد على: حد الزنا في الاسلام - بواسطة Man Kind - 11-14-2010, 07:07 PM,
RE: الرد على: حد الزنا في الاسلام - بواسطة عاشق الكلمه - 11-16-2010, 08:50 PM
RE: حد الزنا في الاسلام - بواسطة (ذي يزن) - 03-02-2011, 01:51 AM,
RE: حد الزنا في الاسلام - بواسطة الزول سالم - 02-01-2011, 12:31 PM,
RE: حد الزنا في الاسلام - بواسطة (ذي يزن) - 03-02-2011, 02:15 AM,
RE: حد الزنا في الاسلام - بواسطة علي هلال - 03-02-2011, 02:50 AM,
RE: حد الزنا في الاسلام - بواسطة أندروبوف - 03-02-2011, 06:13 AM,
RE: حد الزنا في الاسلام - بواسطة (ذي يزن) - 03-02-2011, 04:47 AM,
RE: حد الزنا في الاسلام - بواسطة أندروبوف - 03-02-2011, 06:38 AM,
RE: حد الزنا في الاسلام - بواسطة (ذي يزن) - 03-02-2011, 07:12 AM,
RE: حد الزنا في الاسلام - بواسطة أندروبوف - 03-02-2011, 07:53 AM,
RE: حد الزنا في الاسلام - بواسطة (ذي يزن) - 03-02-2011, 08:17 AM,
RE: حد الزنا في الاسلام - بواسطة أندروبوف - 03-02-2011, 08:40 AM,
RE: حد الزنا في الاسلام - بواسطة علي هلال - 03-02-2011, 03:05 PM,

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 2 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS