{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
حد الزنا في الاسلام
علي هلال غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,230
الانضمام: Aug 2010
مشاركة: #30
RE: الرد على: حد الزنا في الاسلام
(11-16-2010, 08:50 PM)عاشق الكلمه كتب:  يا أخ على واضح أنك لك فهمك الخاص , أو كما يقولون " لك دماغ لوحدك " , أنت تفهم من الكلام فهما أخر غير ما يفهمه البشر سواء كانوا ممن على مذهبك أو ممن يخالفونك فى المذهب , وسأوضح لك :



(11-15-2010, 08:28 PM)علي هلال كتب:  كيف ذلك وهو رأى امرأة فاعجبته واتته شهوته فذهب يجامع زوجته وبعد ذلك خرج على اصحابه وقال من راى امرأة اعجبته فليجامع زوجته (مع انه اصحابه لم يقوموا وقتها وحفظوا فروجهم وربما ابصارهم !!)

وهل أنت متأكد انه لم تعجبه سوى تلك المرأه فقط فى تلك الحادثه فقط ؟

هل يخفى عليك أن استحسان الحسن واستقباح القبيح والرغبه فى الأول والبعد عن الثانى هو خلق بشرى جبل الله الناس عليه ؟
ماهو الفعل المشين الذى فعله الرسول عندما توجه الى زوجته ليقضى منها حاجته عندما أثير جنسيا حتى تضع جملتك الأخيره بين قوسين وعلامتين تعجب ؟ هل بالضروره أن أثار لما يثيرك وأن أبتعد عما تبتعد عنه ؟ هذا أمر ...

الأمر الثانى أن ما حدث يقع تحت مسمى " نظره الفجأه " والتى قال بشأنها صلى الله عليه وسلم " النظره الأولى لك والثانيه عليك " فمن الوارد أن تلتفت يمينا أو يسارا أو ترفع عينك فجأه فتجد أمامك امرأه شديده الجمال , تلك نظره الفجأه ولكنك نظرت بشكل عفوى ولم تكن تدرى أن نظرتك ستقع على هذا بالذات , الواجب بعدها هو " غض البصر " , لكن الخيالات والصور العقليه التى تتبع تلك النظره هى ملك لصاحبها وله أن يطردها بالشكل الشرعى الذى فعله النبى صلى الله عليه وسلم .

الأمر الثالث هو أن القرأن " والذى هو كلام الله وليس كلام النبى " قد أكد على أن النبى بشر قد يعجب بحسن النساء , يعنى أنت لم تأتى بجديد فى هذا الأمر , وقد قال تعالى لرسوله فى سوره الأحزاب :
" لا يحل لك النساء من بعد ولا أن تبدل بهن من أزواج ولو أعجبك حسنهن إلا ما ملكت يمينك وكان الله على كل شيء رقيبا ( 52 ) "

ولاحظ " لا يحل لك النساء من بعد " معنى ذلك أن الأمر كان مباحا لأسباب وقد تم تحريمه بعد انقضاء تلك الأسباب .

الله أعلم كم امرأة أعجبته ولكن كنت ارد عليك في نقطة عينه زايغة .
لا يخفى علي ولكن الاستحسان والاستقباح أمر بشري طبيعي فلماذا تقول ان الرسول تزوج أحيانا لاسباب انسانية مع ان الاسباب او الاهداف السياسية والدينية هي انسانية ايضا .
الامر المشين ليس في اثارته جنسيا (فهذا شئ عادي بالنسبة لاي انسان طبيعي) لكن المشين هو رفعه فوق مستوى الشبهات والادعاء في نفس الوقت الحيادية عند التحدث عن اي انسان فالايمان كالحب أعميان, فنستطيع ان نقول مسئولياته كقائد ومعلم ومرشد ورسول لم تمنعه من الاستثارة جنسيا عندما رأى امرأة مغطاة (اكيد) باللحاف الاسود وصحابية فيترك الجميع يتلاعبون بمخيلاتهم في امور الفراش ليفرغ شهوته بحجة انه يعلمهم كيفية المعاملة اذا رأى المسلم امرأة فجأة وأثارته مع ان هذا أمر بديهي ثم ان الشخص الطبيعي اذا رأى امرأة جميلة ومثيرة جنسيا ولو عارية تماما نظرة فجأة مرة واحدة لن يلحق مخه ان يكون تخيلات لها تؤدي به الى الرغبة القوية في افراغ منيه لحظيا (وهذا امر طبيعي الا لو كان الرسول لديه شهوة عارمة جدا كعادة البدو) .

اذن القرآن يتفق معي في ان الرسول بشرا مثلي مثله تعجبه النساء وهو امر مدعاة للزواج وحق له (لاسباب انسانية ولكن انانية) وكما الاحظ (لا يحل لك النساء من بعد) فالاحظ (الا ما ملكت يمينك) وهذا ما لم يتأخر عنه النبي وتزوج بمارية القبطية الهدية .

اقتباس:وعندما تزوج أم حبيبه بنت أبى سفيان كان الزواج على عينك يا تاجر برغم عداء والدها الشديد له , لكن عداء أبوسفيان للنبى انكسرت حدته بعد هذا الزواج وهو المطلوب اثباته , وبعدها بسنوات دخل أبو سفيان وأبناؤه فى الاسلام .

نعم هو المطلوب اثباته ان النبي تزوج لكسر حدة عداء ابو سفيان كما قال من دخل داره فهو آمن .

اقتباس:ومن أسباب نجاح دعوه الرسول وانتشارها هو التفاف الناس حوله وحمايتهم له وايمانهم به وبدعوته , وأحد أسباب تحقيق هذا الهدف كان النسب والمصاهره

هذه هي الاسباب الدنيوية التي يأخذ بها اي انسان ادعى النبوة او الملك على قوم ما ليتححق مبتغاه ولو لم يحمه أحدا لكان في طي النسيان فربما كان مات في الغار دون الاضطرار لعب استغماية او مات في الحرب ( كان قائدا لا يقاتل !) ومع ذلك اصيب في وجهه ودخل الدرع في فكيه فلماذا لم يحمه الله ؟!!


اقتباس:وأنا أسألك ماهو الحسب وما هى قيمته ؟

الحسب هو المكانة الاجتماعية بين الناس والتي يتزوج لها بعض الناس ليزدادوا رفعة بين الناس .

اقتباس:ولكنى قصدت أن زواجه منها كان بــ " أمر قرأنى " لتثبيت تشريع ما كالغاء التبنى , أو كى تتعلم منه زوجته وتنقل ما تعلمته الى النساء وخصوصا فى الأمور التى يتحرج الرسول فى الحديث عنها بين النساء كالعلاقه بين الرجل وزوجته

وما الحاجة الى تطليق وتزويج شخص ليس له ذنب في تثبيت تشريع ما؟ اين الثقة في دعوته هنا؟!

او يخجل رسول من عند الله ان يعلم اصحابة امورا هامة في الدين ؟!! او لا حياء في فهم الدين؟

يعني الرجل يخجل من تعليم امته امورا مهمة وزوجته هي التي لا تخجل في تعليمها للرجال والنساء؟!!

رسول الاسلام لم يخجل حين قال (أنكتها) لمن رجمه لانه حد من حدود الله, ولم يخجل حين قال (اعضض اير ابيك) او (اعضض بهن ابيك وامر الا يكنوا ) ولم يخجل حين وافق على قولة ابي بكر (امصص بظر اللات) ولم يخجل حين قال (تضطرب إليات نساء دوس) ولم يخجل حين قال حتى تذوقي عسيلته ويذوق عسيلتك ولم يخجل حين قال (ثكلتك أمك) .


اقتباس:وهل من الحياديه الحقه أن مسلم يؤمن بأن القرأن هو كلام الله ويقول أن الرسول أخطأ عندما تزوج حليله ابنه بالتبنى ؟

المسلم سيبرر اي خطأ للرسول لان القرآن به ايات تفخيم للنبي كما به آيات ملامة له حتى ان بعض المفسرين قالوا ان النبي لم يخطئ انما كان خطأه تقديم وتاخير للاوليات !! يعني يكذبون القرآن لانه قال (ذنبك) وهو نفسه قال (لا تطروني كما اطرت النصارى المسيح ان مريم انما قولوا انا عبد الله ورسوله) وعبد الله يخطئ .

انا فعلا خلفيتي الدينية مسلم سني .
11-16-2010, 09:53 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
حد الزنا في الاسلام - بواسطة علي هلال - 11-09-2010, 09:35 PM,
RE: حد الزنا في الاسلام - بواسطة vodka - 11-10-2010, 09:25 PM,
RE: حد الزنا في الاسلام - بواسطة هاله - 11-10-2010, 10:07 PM,
RE: حد الزنا في الاسلام - بواسطة ((المسافر)) - 11-10-2010, 10:11 PM,
RE: حد الزنا في الاسلام - بواسطة علي هلال - 11-10-2010, 11:31 PM,
RE: حد الزنا في الاسلام - بواسطة عاشق الكلمه - 11-11-2010, 12:00 AM,
RE: حد الزنا في الاسلام - بواسطة علي هلال - 11-11-2010, 01:45 AM,
RE: حد الزنا في الاسلام - بواسطة عاشق الكلمه - 11-11-2010, 02:12 AM,
RE: حد الزنا في الاسلام - بواسطة علي هلال - 11-11-2010, 02:48 AM,
RE: حد الزنا في الاسلام - بواسطة عاشق الكلمه - 11-11-2010, 03:12 AM,
RE: حد الزنا في الاسلام - بواسطة vodka - 11-15-2010, 06:24 PM,
RE: حد الزنا في الاسلام - بواسطة عاشق الكلمه - 11-10-2010, 11:34 PM,
RE: حد الزنا في الاسلام - بواسطة هاله - 11-10-2010, 11:27 PM,
RE: حد الزنا في الاسلام - بواسطة عاشق الكلمه - 11-12-2010, 02:52 PM,
الرد على: حد الزنا في الاسلام - بواسطة Man Kind - 11-14-2010, 07:07 PM,
RE: الرد على: حد الزنا في الاسلام - بواسطة علي هلال - 11-16-2010, 09:53 PM
RE: حد الزنا في الاسلام - بواسطة (ذي يزن) - 03-02-2011, 01:51 AM,
RE: حد الزنا في الاسلام - بواسطة الزول سالم - 02-01-2011, 12:31 PM,
RE: حد الزنا في الاسلام - بواسطة (ذي يزن) - 03-02-2011, 02:15 AM,
RE: حد الزنا في الاسلام - بواسطة علي هلال - 03-02-2011, 02:50 AM,
RE: حد الزنا في الاسلام - بواسطة أندروبوف - 03-02-2011, 06:13 AM,
RE: حد الزنا في الاسلام - بواسطة (ذي يزن) - 03-02-2011, 04:47 AM,
RE: حد الزنا في الاسلام - بواسطة أندروبوف - 03-02-2011, 06:38 AM,
RE: حد الزنا في الاسلام - بواسطة (ذي يزن) - 03-02-2011, 07:12 AM,
RE: حد الزنا في الاسلام - بواسطة أندروبوف - 03-02-2011, 07:53 AM,
RE: حد الزنا في الاسلام - بواسطة (ذي يزن) - 03-02-2011, 08:17 AM,
RE: حد الزنا في الاسلام - بواسطة أندروبوف - 03-02-2011, 08:40 AM,
RE: حد الزنا في الاسلام - بواسطة علي هلال - 03-02-2011, 03:05 PM,

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 17 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS