{myadvertisements[zone_1]}
يخرج من بين الصلب والترائب
سائل الرب غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 109
الانضمام: Aug 2010
مشاركة: #1
يخرج من بين الصلب والترائب
يخرج من بين الصلب والترائب
تحية


(حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ حَلَائِلُ أَبْنَائِكُمُ الذِينَ مِنْ أَصْلَابِكُمْ) سورة النساء 4:23

و ﴿وَإِذْ أَخَذَ رَبّكَ مِن بَنِيَ آدَمَ مِن ظُهُورِهِمْ ذُرّيّتَهُمْ﴾ (سورة الأعراف ، الآية 7)

و (فلينظر الانسان مما خلق ,خلق من ماء دافق يخرج من بين الصلب والترائب انه على رجعه لقادر) (سورة الطارق ، الآية 5)



آيات لا تترك مجالا للشك أن مني الإنسان آتي من ظهره , وسوف لن نخوض في التفاسير التقليدية ولا الأراء الإعجازية الجديدة , بل سنعرج على المصدر التاريخي لهذه الأسطورة .


في رسالة الدكتوراه لللسيدة Christine BONNET-CADILHAC

" L’ANATOMO-PHYSIOLOGIEDE LA GENERATION CHEZ GALIEN "
سنة 1997 تحت إشراف D. GOUREVITCH
ص 96 ( الطبعة الإلكترونية )

تنقل لنا الدكتورة رأي أبوقراط حول تشكل المني عند الرجل وتنقل هي من المصدر الأصلي Gen.I,1et 2 L.VII 470 Joly 44
L’origine du sperme est ainsi expliquée:
De même, chez l'homme, se sépare de l'humeur écumante
la partie la plus forte et la plus grasse qui arrive à la moelle épinière. Car elle y arrive du
corps entier et s'écoule du cerveau vers les lombes, le corps entier et la moelle, et de
celle-ci partent des voies, de sorte que l'humeur peut y arriver et en sortir. Après être
arrivé à la moelle, le sperme passe le long des reins; c'est par là que passe la voie, par
des veines;.. des reins, le sperme passe à travers le milieu des testicules jusqu'à la
verge, non pas par le canal de l'urine mais par un autre qui y tient. »
ترجــــــمة

مصدر تشكل المني نفسره هكذا
عند الرجل , تنفصل المادة الفائرة (التي بها رغوة ) عن المادة السائلة ( الهيولة ) الأكثر قوة والأكثر دسمة التي تصل للنخاع الشوكي (الظهر ) . لأنها تصل من كل أنحاء الجسد ثم تنحدر من المخ نحو منطقة الخصر ( يعني من جهة الكلى أو ما بين الظهر والصدر ) ومن النخاع الشوكي تنبعث سبل وطرق تسمح بسيلان المادة .
عندما يصل المني للنخاع الشوكي , يجتاز المني طولا كل منطقة الكلى , ومن هنا وعن طريق وريدات يجتاز المني منطقة الخصية حتى يبلغ القضيب , لكن ليس عن طريق القناة البولية بل عن طريق قناة أخرى مجاورة "

انتهت الترجمة .

الأمر هنا واضح أن أبوقراط كان يرى أن المنى وكأنه مادة سائلة لا تأخذ شكلها إلا في النخاع الشوكي آتية من المخ لتنحدر منه لمنطقة الخصر وتنهي إلى القضيب

وهذا ما ستوضحه لنا الدكتورة في نفس الكتاب المذكور أعلاه

Nous y trouvons intriquées deux théories sur l'origine du sperme:
La première est l'option encéphalo-myélitique; il semblerait que la connexion cerveau,
moelle épinière, semence (et ses affinités avec le cosmos) trouve son origine dans les
croyances de la Perse


ترجـــــــــــمة

نجد فرضيتين متداخلتين لتفسير منشأ المني ( عند القدامى طبعا )
الأولى ; فرضية الأصل (مخ - نخاع شوكي/ ظهر ) , و الظاهر أن العلاقة بين المخ والنخاع الشوكي (الظهر) والمني تجد جذورها في المعتقدات الفارسية القديمة )

انتهت الترجمة .
و هنا يظهر جلي كذالك أن المني يصل للظهر ومنه للقضيب

وتضع الدكتورة على الهامش جملة من رواية الأديب الفرنسي إيميل زولا في كتابه الدكتور باسكال
لما يصف صديقه المريض بالزهري العصبي أي النخاعي كيف أنه بعد ممارسته للجنس مع إحداهن ترك بين أحضانها بقايا أنخعته" يقصد بقايا مرضه الذي نقله لها عبر العلاقة الجنسية وعبر المني والمرض طبعا عصبي يمس النخاع


تقول الدكتورة

" A propos de la syphilis nerveuse, Zola nous décrit Maxime Rougon dans Le docteur Pascal: « Il avait laissé dans les bras d’une petite blonde le reste de ses moëlles », traduisant la permanence de ce mythe


ترجــــــــــــمة

في ما يخص الزهري العصبي , يصف لنا الأديب زولا شخصية ماكسيم روغون في روايته الدكتور باسكال قائلا " ترك بين أحضان فتاة شقراء بقايا أنخعته " , وهذا يترجم ويدل عن ثبات هذه الأسطورة في الزمن "
انتهت الترجمة .

وفي جملة أخرى نقلتها أنا من نفس الرواية نجد الأديب باسكال يصف شخصية ماكسيم روغون المريض بالزهري العصبي قائلا
" prudent, d'une sagesse d'homme atteint dans ses moelles, rusant avec la paralysie menaçante. "

ترجــــــــــــــمة

"حذر , وبحكمة الرجل المريض في أنخعته , متحايلا على الشلل القادم"

وهنا نرى الأديب يستعمل نفس المفردة لما أراد أن يصف مرض الزهري العصبي الذي يسبب الشللل قائلا , مريض في أنخعته قاصدا مريض في نخاعه العصبي

نعم فإن فكرة علاقة المني بالنخاع قديمة جدا ولا نكاد نجد لها قرارا , مع أن نصوص أبوقراط واضحة في هذا الشأن


ونجد كذالك في كتاب

Histoire de naître: de l'enfantement primitif à l'accouchement médicalisé
للكاتب Par Fernand Leroy
ص 290
عنوان الكتاب معناه :
"تاريخ الميلاد من الولاة البدائية إلى الولادة الطبية "

نجد في هذا الكتاب وهو يصف معتقدات الشعوب القديمة في ما يتعلق بفهم الإنسان للظواهر الجنسية قائلا :

" وفي معتقد بعض المدغشقرين , ماء الحياة الذكرية المسؤولة عن الإنجاب تنحدر من المخ إلى النخاع الشوكي ( الظهر ) قبل أن تتحول لمني كامل "

اتنهت الترجمة .

نفس المبدا نجده إذن عند شعوب عديدة
كما أننا نجد في سفر إشعياء في التوراة العبرانية نفس المبدأ

"وقال (الله) ليعقوب :" مُلُوكٌ سَيَخْرُجُونَ مِنْ صُلْبِكَ " (تكوين 35:11)

ويقول لداود :" ابْنُكَ الخَارِجُ مِنْ صُلْبِكَ هُوَ يَبْنِي البَيْتَ لا ِسْمِي " (1 ملوك 8:19).


خلاصــــــــــــــــة

القرآن نقل عن بيئته وتأثر بها ولا نرى إعجازا في كلام أبوقراط ولا كلام المدغشقرين القدامى ولا في كلام إشعياء


انتهى موضوعي
-------------------------------------------------------------------------------------------------------

للإستزادة , وجدت موضوعا رائعا علميا يرد على المتحذلقين الجدد من الإعجازين
أنقله للإثراء الموضوع

http://www.alzakera.eu/fardiga/Ijaz-0001-10.htm
توقيع سائل
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 11-24-2010, 01:05 AM بواسطة سائل الرب.)
11-24-2010, 01:00 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
يخرج من بين الصلب والترائب - بواسطة سائل الرب - 11-24-2010, 01:00 AM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  حل معضلة بين الصلب والترائب د.غدير الركابي 35 8,309 05-13-2011, 12:09 AM
آخر رد: سائل الرب
  الصلب والترائب .. نظرة جديدة .. volcano 3 2,430 12-01-2010, 07:37 PM
آخر رد: الزول سالم
  رأي في مسألة الصلب Hajer 167 26,875 11-26-2010, 10:06 AM
آخر رد: افتخر باسلامي
  ليت شعري وليتني كنت أدري ساعة الصلب أين كان أبوه arfan 10 2,408 11-20-2007, 01:26 PM
آخر رد: ABDELMESSIH67
  الكتاب المقدس ينفي عقيدة الصلب ديدات 42 6,429 10-10-2005, 04:09 PM
آخر رد: ديدات

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 2 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS