(03-09-2011, 08:27 AM)هاله كتب: اقتباس:عشان كده هما رافضين الدوله المدنيه العلمانيه وعايزينها دوله دينيه Smile
الحق على الدولة العلمانية صراحة ..
لا قطع ايدين و لا رجلين و لا فقأ عين بعين و لا سن بسن و لا علقة للست و لا بيت طاعة و لا ترويع و لا و لا ولا ولا ... هذا يعني رتابة و ملل و قلة انتاج معوقين و معقدين و عيشة بتقصر العمر
اقتباس:وقد وضع العلماء شروطاً لا بد من اجتماعها حتى تقطع يد السارق , وهذه الشروط هي :
1- أن يكون أخذ الشيء على وجه الخِفْيَةِ ، فإن لم يكن على وجه الخفية فلا تُقْطَع ، كما لو انْتَهَب المال على وجه الغَلَبَةِ والقَهْرِ على مَرْآى من الناس ، أو اغْتَصَبَه ، لأن صاحب المال يمكنه النَّجدة والأَخْذ على يده .
2- أن يكون المسروق مالا محترماً , لأن ما ليس بمال لا حرمة له ، كآلات اللهو والخمر والخنزير .
3- أن يكون المسروق نصاباً ، وهو ثلاثة دراهم إسلامية أو ربع دينار إسلامي ، أو ما يقابل أحدهما من النقود الأخرى .
4- أن يأخُذَ المسروق من حرزه ، وحرز المال : ما تَعَوَّدَ الناس على حفظ أموالهم فيه كالخِزَانَة مثلاً .
5- لا بد من ثُبُوتِ السرقة ، وتكون إما بشهادة عَدْلَيْنِ ، أو بإقرار السارق على نفسه مرتين .
6- لابد أن يطالب المسروق منه بماله فإذا لم يطالِب لم يجب القطع .
أي فصيلة من العلماء هذه؟؟
مفيش شرط يتيم يهتم بحالة السارق؟؟ مش يمكن عنده مبرر قوي كأن يكون معدم و جائع؟
اقتباس:وقد قال تعالى ( والسارق والسارقة فاقطعوا أيديهما جزاءً بما كسبا نكالاً من الله والله عزيز حكيم )
يعني سارق البيضة تقطع يده نكالا من الله بينما صاحب البزنس الذي يسرق تعب و عرق و عمر موظفيه ليراكم ثروة رضي الله عنه و أرضاه؟؟
من وين بيجيبوا العلماء تبعونهم؟
سارق البيضه تقطع يده طبعا , اما المستبدين واسلافهم من الغزاه ومستعبدي الشعوب وناهبي ثرواته
تحت مسمي الجزيه والضرائب التي كانت تحول اول بأول الي ارض الغزاه فهم خلفاء راشدون وامراء مؤمنين
ولا يجوز مسهم ونقدهم لانهم خير العالمين واطهر المتقين ويجب الطاعه لهم ولو اكلوا المال وجلدوا الظهر ^_^
لكنهم يظلوا مبشرين بالدنيا والاخره رضي الله عنهم طبعا
(03-09-2011, 02:22 PM)observer كتب: (03-09-2011, 03:23 AM)Nowruz كتب: وقد وضع العلماء شروطاً لا بد من اجتماعها حتى تقطع يد السارق , وهذه الشروط هي :
1- أن يكون أخذ الشيء على وجه الخِفْيَةِ ، فإن لم يكن على وجه الخفية فلا تُقْطَع ، كما لو انْتَهَب المال على وجه الغَلَبَةِ والقَهْرِ على مَرْآى من الناس ، أو اغْتَصَبَه ، لأن صاحب المال يمكنه النَّجدة والأَخْذ على يده .
2- أن يكون المسروق مالا محترماً , لأن ما ليس بمال لا حرمة له ، كآلات اللهو والخمر والخنزير .
3- أن يكون المسروق نصاباً ، وهو ثلاثة دراهم إسلامية أو ربع دينار إسلامي ، أو ما يقابل أحدهما من النقود الأخرى .
4- أن يأخُذَ المسروق من حرزه ، وحرز المال : ما تَعَوَّدَ الناس على حفظ أموالهم فيه كالخِزَانَة مثلاً .
5- لا بد من ثُبُوتِ السرقة ، وتكون إما بشهادة عَدْلَيْنِ ، أو بإقرار السارق على نفسه مرتين .
6- لابد أن يطالب المسروق منه بماله فإذا لم يطالِب لم يجب القطع .
اللي بيسمع بفكر وضعوا العلماء شروطا لقياس بعد مجرة اندرومدا عن درب التبانة في الفضاء الخارجي. او بفكر انهم وضعوا شروطا لتحديد سرعة الالكترون و احداثيات تواجده في مكان معين!!!
عيب عليك يا رجل
, شروط قياس السرقه والزنا والرده والحسبه والجزيه الخ
اهم بكثيييييييير من شروط قياس اعمار الثقوب السوداء والماده والماده المضاده والماده المظلمه والطاقه المظلمه
والتدفق المظلم وتجربة الانفجار الكبير LHC كل هذا الظلام الذي يبحث فيه علماء الطبيعه وعقول (غير مسلمه)
كلام فارغ ولا يستحق اهتمام ورعاية علماء المسلمين
الذي يهتموا بالطريق الهاي واي الموصل لجنة الرب
اجتناب والابتعاد عن الطريق الموصل للحراره
او ميكروويف الرب