{myadvertisements[zone_1]}
لماذا يجب رفض الماده الثانيه من الدستور
ABDELMESSIH67 غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
مشاركة: #21
RE: لماذا يجب رفض الماده الثانيه من الدستور
عزيزي/عزيزتي سجاحالموصلية

شكرا لمشاركتك و كلامك كله سليم لقد وضع الرئيس (المؤمن ) أنور السادات السم في العسل لاخوتنا المسلمين بالتعاون مع جماعة الاخوان المحظوظة الذين باعوا الشعب له فجيشوا الشعب المصري للأستفتاء بنعم على تعديل المادة الثانية في مقابل تعديل مدة حكمه و جعلها ابدية لكي يظل بالحكم مدة ثالثة و رابعة و لكن الرب في السموات يضحك و الرب يستهزئ بهم و قاموا على السادات و أغتالوه قبل حتى أن يكمل فترته الثانية .

لقد اراد السادات أن يظفر بالحكم مدى الحياة لانه فترة 12 سنة في كرسي الرئاسة لم تكفه فما كان الا أنه لم يكمل حتى 11 عاما .

عبد المسيح

الاخوة الافاضل نأتي الآن الى المادة الثانية من الاعلان العالمي لحقوق الانسان
[عدل] المادة 2
لكل إنسان حق التمتع بكافة الحقوق والحريات الواردة في هذا الإعلان، دون أي تمييز، كالتمييز بسبب العنصر أو اللون أو الجنس أو اللغة أو الدين أو الرأي السياسي أو أي رأي آخر، أو الأصل الوطني أو الاجتماعي أو الثروة أو الميلاد أو أي وضع آخر، دون أية تفرقة بين الرجال والنساء. وفضلا عما تقدم فلن يكون هناك أي تمييز أساسه الوضع السياسي أو القانوني أو الدولي لبلد أو البقعة التي ينتمي إليها الفرد سواء كان هذا البلد أو تلك البقعة مستقلا أو تحت الوصاية أو غير متمتع بالحكم الذاتي أو كانت سيادته خاضعة لأي قيد من القيود.


هل الشريعة الاسلامية تعطي كل الحقوق للأنسان بغض النظر عن جنسه و لونه و دينه ووضعه الاجتماعي و الجغرافي و السياسي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ للأسف لا و سنرى الادلة التالية .


سورة المائدة : يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاء بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ {51}

من تفسير الجلالين

http://quran.al-islam.com/Page.aspx?pageid=221&BookID=12&Page=117

{51} يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ

"يَا أَيّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُود وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاء" تُوَالُونَهُمْ وَتُوَادُّونَهُمْ "بَعْضهمْ أَوْلِيَاء بَعْض" لِاتِّحَادِهِمْ فِي الْكُفْر "وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ" مِنْ جُمْلَتهمْ "إنَّ اللَّه لَا يَهْدِي الْقَوْم الظَّالِمِينَ" بِمُوَالَاتِهِمْ الْكُفَّار

الآية كما نرى لا تحتاج لتفسير كثير بل هي دعوة صريحة لعدم المودة مع اليهود و المسيحيين و هذا متعارض من الشق الثاني من المادة الاولى لحقوق الانسان و التي تقول ان كل البشر يجب ان يتعاملوا مع بعضهم بأخاء و تتعارض مع المادة الثانية من الاعلان العالمي لحقوق الانسان الذي ينص على المساواة في الحقوق و الحريات دون النظر للدين .


أيضا في القرآن نجد التالي :


الَّذِينَ يَتَرَبَّصُونَ بِكُمْ فَإِن كَانَ لَكُمْ فَتْحٌ مِّنَ اللّهِ قَالُواْ أَلَمْ نَكُن مَّعَكُمْ وَإِن كَانَ لِلْكَافِرِينَ نَصِيبٌ قَالُواْ أَلَمْ نَسْتَحْوِذْ عَلَيْكُمْ وَنَمْنَعْكُم مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ فَاللّهُ يَحْكُمُ بَيْنَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَلَن يَجْعَلَ اللّهُ لِلْكَافِرِينَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ سَبِيلاً {141}



سورة النساء : يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاء مِن دُونِ الْمُؤْمِنِينَ أَتُرِيدُونَ أَن تَجْعَلُواْ لِلّهِ عَلَيْكُمْ سُلْطَانًا مُّبِينًا {144}

الآيتان تتحدثان عن عدم ولاية و سلطان الكافرين على المسلمين و بغض النظر عن هل المقصود بالكافرين أهل الكتاب أم غير المؤمنين بالله عموما من الملحدين و اللادينيين و لكن المبدأ واحد هو ان الشريعة الاسلامية لا تعطي حقوق متساوية للأنسان بغض النظر عن دينه .

لهذه الآيات لا تعطى حضانة طفل صغير لامه لو كانت غير مسلمة و أبيه اشهر اسلامه و لا يتولى غير المسلمون مناصب هامة في الدول التي تريد ان تحكم بالشريعة الاسلامية و هذه مخالفة صريحة للأعلان العالمي لحقوق الانسان

نأتي الآن لنقطة اخرى من المادة الثانية للأعلان , هل هناك مساواة في الحقوق و الحريات بين الرجل و المرأة في الاسلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وضع المرأة في الاسلام متدني جدا لدرجة انها تتساوى بنصف الرجل في عدة اشياء منها الميراث و الشهادة و جعلت أداة متعة للرجل ينكح أربعة نساء في وقت واحد دون اعتبار لادمية المرأة و انسانيتها .

فلنرى التالي :

المرأة تأخذ نصف ميراث الرجل


( يَسْتَفْتُونَكَ قُلِ اللَّهُ يُفْتِيكُمْ فِي الْكَلالَةِ إِنِ امْرُؤٌ هَلَكَ لَيْسَ لَهُ وَلَدٌ وَلَهُ أُخْتٌ فَلَهَا نِصْفُ مَا تَرَكَ وَهُوَ يَرِثُهَا إِنْ لَمْ يَكُنْ لَهَا وَلَدٌ فَإِنْ كَانَتَا اثْنَتَيْنِ فَلَهُمَا الثُّلُثَانِ مِمَّا تَرَكَ وَإِنْ كَانُوا إِخْوَةً رِجَالاً وَنِسَاءً فَلِلذَّكَرِ مِثْلُ حَظِّ الْأُنْثَيَيْنِ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ أَنْ تَضِلُّوا وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ) (النساء:176)

( يُوصِيكُمُ اللَّهُ فِي أَوْلادِكُمْ لِلذَّكَرِ مِثْلُ حَظِّ الْأُنْثَيَيْنِ فَإِنْ كُنَّ نِسَاءً فَوْقَ اثْنَتَيْنِ فَلَهُنَّ ثُلُثَا مَا تَرَكَ وَإِنْ كَانَتْ وَاحِدَةً فَلَهَا النِّصْفُ وَلِأَبَوَيْهِ لِكُلِّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا السُّدُسُ مِمَّا تَرَكَ إِنْ كَانَ لَهُ وَلَدٌ فَإِنْ لَمْ يَكُنْ لَهُ وَلَدٌ وَوَرِثَهُ أَبَوَاهُ فَلِأُمِّهِ الثُّلُثُ فَإِنْ كَانَ لَهُ إِخْوَةٌ فَلِأُمِّهِ السُّدُسُ مِنْ بَعْدِ وَصِيَّةٍ يُوصِي بِهَا أَوْ دَيْنٍ آبَاؤُكُمْ وَأَبْنَاؤُكُمْ لا تَدْرُونَ أَيُّهُمْ أَقْرَبُ لَكُمْ نَفْعاً فَرِيضَةً مِنَ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيماً حَكِيماً) (النساء:11)


الرجال قوامون على النساء .

( الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنْفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللَّهُ وَاللَّاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلاً إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيّاً كَبِيراً) (النساء:34)

http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTa...sp?nType=1&bm=&nSeg=0&l=arb&nSora=4&nAya=34&taf=TABARY&tashkeel=0

7376 - حَدَّثَنَا مُحَمَّد بْن الْحُسَيْن , قَالَ : ثنا أَحْمَد بْن مُفَضَّل , قَالَ : ثنا أَسْبَاط , عَنْ السُّدِّيّ : أَمَّا : { الرِّجَال قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاء } فَإِنَّ رَجُلًا مِنْ الْأَنْصَار كَانَ بَيْنه وَبَيْن اِمْرَأَته كَلَام , فَلَطَمَهَا , فَانْطَلَقَ أَهْلهَا , فَذَكَرُوا ذَلِكَ لِلنَّبِيِّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , فَأَخْبَرَهُمْ : { الرِّجَال قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاء } . .. الْآيَة . وَكَانَ الزُّهْرِيّ يَقُول : لَيْسَ بَيْن الرَّجُل وَامْرَأَته قِصَاص فِيمَا دُون النَّفْس. 7377 - حَدَّثَنَا الْحَسَن بْن يَحْيَى , قَالَ : أَخْبَرَنَا عَبْد الرَّزَّاق , قَالَ : أَخْبَرَنَا مَعْمَر , سَمِعْت الزُّهْرِيّ , يَقُول : لَوْ أَنَّ رَجُلًا شَجَّ اِمْرَأَته , أَوْ جَرَحَهَا , لَمْ يَكُنْ عَلَيْهِ فِي ذَلِكَ قَوَد وَكَانَ عَلَيْهِ الْعَقْل , إِلَّا أَنْ يَعْدُوَ عَلَيْهَا فَيَقْتُلهَا , فَيُقْتَل بِهَا .

يعني الرجل من حقه فعل كل شئ بالمرأة ما عدا القتل .



المراة مشبهة بالضلع الاعوج

http://www.al-eman.com/hadeeth/viewchp.asp?BID=1&CID=62&SW=|%20المراة%20خلقت%20من%20ضلع|#SR1

من صحيح مسلم كتاب الرضاع

3719 - حَدَّثَنَا عَمْرٌو النَّاقِدُ، وَابْنُ أَبِي عُمَرَ، - وَاللَّفْظُ لاِبْنِ أَبِي عُمَرَ - قَالاَ حَدَّثَنَا سُفْيَانُ، عَنْ أَبِي الزِّنَادِ، عَنِ الأَعْرَجِ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم ‏"‏ إِنَّ الْمَرْأَةَ خُلِقَتْ مِنْ ضِلَعٍ لَنْ تَسْتَقِيمَ لَكَ عَلَى طَرِيقَةٍ فَإِنِ اسْتَمْتَعْتَ بِهَا اسْتَمْتَعْتَ بِهَا وَبِهَا عِوَجٌ وَإِنْ ذَهَبْتَ تُقِيمُهَا كَسَرْتَهَا وَكَسْرُهَا طَلاَقُهَا ‏"‏ ‏.‏



المرأة ناقصة عقل و دين

- http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=4&ID=38186&SearchText=نقصان%20ديننا%20و%20عقلنا&SearchType=root&Scope=all&Offset=0&SearchLevel=QBE
-
سنن أبي داود

4059 ‏حدثنا ‏ ‏أحمد بن عمرو بن السرح ‏ ‏حدثنا ‏ ‏ابن وهب ‏ ‏عن ‏ ‏بكر بن مضر ‏ ‏عن ‏ ‏ابن الهاد ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن دينار ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن عمر ‏
‏أن رسول الله قال ‏ ‏ما رأيت من ناقصات عقل ولا دين أغلب لذي ‏ ‏لب ‏ ‏منكن قالت وما نقصان العقل والدين قال أما نقصان العقل فشهادة امرأتين شهادة رجل وأما نقصان الدين فإن إحداكن تفطر رمضان وتقيم أياما لا تصلي ‏


و طبعا الحديث الصحيح التالي لنبي الاسلام ينهي فيه تماما عن تولى المرأة منصب قيادي

- لقد نفعني الله بكلمة سمعتها من رسول الله صلى الله عليه وسلم أيام الجمل ، بعد ما كدت أن ألحق بأصحاب الجمل فأقاتل معهم ، قال : لما بلغ رسول الله صلى الله عليه وسلم أن أهل فارس قد ملكوا عليهم بنت كسرى ، قال : ( لن يفلح قوم ولوا أمرهم امرأة ) .
الراوي: أبو بكرة نفيع بن الحارث المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 4425
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]



يعني المراة ناقصة عقل و لن تفلح في تولي قيادة أي شئ سواء مدرسة او شركة او وزارة و تأخذ نصف حقها في ميراث أهلها و حالها أعوج و بالتالي لا يمكن نقول ان الشريعة الاسلامية أعطت كل الحقوق للانسان و لم تفرق بين رجل و امرأة فالفرق واضح تماما .

نأتي الآن لنقطة ثانية هل لم يفرق الاسلام بين البشر على اساس اللغة و الموقع الجغرافي :

كيف و الآية تقول أنه نزل بلسان عربي مبين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

سورة الشورى

بِلِسَانٍ عَرَبِيٍّ مُّبِينٍ {195}

و حتى الآن المسلمين الغير ناطقين بالعربية يجبرون على تعلم العربية للصلاة بها لانها لغة أهل الجنة يعني لو تم الحكم بالشريعة الاسلامية في دول ينطق بعض مواطنيها العربية و الآخر لنال المتحدثين بالعربية امتيازا أفضل لا على اساس الكفاءة و لكن على اساس الانتماء الجغرافي و اللغوي و هو مخالف للمادة الثانية من الاعلان .

هل برأيكم الشريعة الاسلامية متوافقة حتى الآن مع الاعلان العالمي لحقوق الانسان أم لا ؟؟؟؟؟

عبد المسيح
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 03-17-2011, 01:17 PM بواسطة ABDELMESSIH67.)
03-17-2011, 01:10 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
RE: لماذا يجب رفض الماده الثانيه من الدستور - بواسطة ABDELMESSIH67 - 03-17-2011, 01:10 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  لماذا تنصًّرت؟ لماذا اعتنقت المسيحية؟ إبراهيم 14 3,041 06-08-2013, 10:25 AM
آخر رد: JOHN DECA
  خرافة الدستور الإسلامي . جمال الحر 0 778 01-27-2012, 09:35 PM
آخر رد: جمال الحر
  لماذا يا ملحدين لماذا؟ ليال2 40 9,331 10-06-2006, 04:35 AM
آخر رد: Kivi
  لماذا أنا مسيحي؟ و لماذا أحمد الباريّ على نصرانيتي؟ إبراهيم 79 18,559 05-06-2006, 10:46 PM
آخر رد: حسن سلمان
  لماذا يتجسد الله ؟؟ لماذا جاء المسيح في الجسد ؟؟ NEW_MAN 26 6,405 06-05-2005, 05:08 AM
آخر رد: NEW_MAN

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS