(04-12-2011, 04:49 PM)سائل الرب كتب: أخيرا
قولك :
" زميلى انت بتكذب الكذبة وتصدقها ؟؟ ماهو الجديد فى ان الجنين يتكون ويتطور بالتدريج فتظهر خلايا العين بصورة غير واضحة ثم تتضح بعد ذلك بصورة اكبر الى اخره ؟؟ ما علاقة هذا الكلام بالحديث ؟؟"
يا أخي الحبيب ، إذا كنت غير متخصص فلماذا ترد على موضوع علمي ؟
ما محل تعليقك من الإعراب ؟ خلايا غير واضحة ؟ الخلايا التي ذكرتها أنا هي خلايا عين متمايزة وواضحة وقبل اليوم 42 ، بل شبكية صبغية مخضبة !!!!
و اثبت لك أن البروفيسور شيوتا اليباني ذكر العين في الأسبوع السادس ، والعين الخارجية مع الجفن في الأسبوع السابع أ بعد 42 يوم .
المهم في كل هذا ، ليس خلايا تكبر بالتدريج ، هذا بديهي !!! المهم أن الحديث يقول يأتي الملك في اليوم 42 فيصور الجنين ويخلق بصره وسمعه وعظمه وجلده !!!!
وقد قلت لك أن خلق البصر يبدأ في اليوم 27 وليس في اليوم 42 ، وتعظم الترقوة والفك العلوي يبدا كذالك قبل 42 يوم .
ليس المشكلة في التدريج ، أعلم أن البداية تكون بنطفة وبويضة !!، لكن هل العين تخلق في اليوم 16 مثلا ؟ لا ، هل تخلق في اليوم 40 ؟ لا ،هل تخلق فياليوم 42 ؟ لا، بل تخلق ابتداءا من اليوم 27 ، قبل نزول الملاك
ولنختم المسألة ، أقرأ الجزء الثاني من بحثي (موجود على المنتدى) ، فسترى أ ن فكرة تحديد الجنس في اليوم 42 كانت معروفة وبشهادة ابن القيم نفسه !!!!
هذه وصلة البحث
http://www.nadyelfikr.com/showthread.php?tid=42741
أتمنى حقا أن تقرأه
أبوقراط قال بنفسه ذالك !!!!!
من أخبر أبوقراط يا ترى ؟ هل جبرائيل أم ميكائيل ؟
هل توافق محمد وأبوقراط كان صدفة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل توافق أبوقراط مع العلم كان صدفة ؟؟
أما عن الذيل ، فسأطنب في المسألة
عزيزى قبل ان تذهب للذيل !! الامر الذى اتضح انه مغالطة منذ هيجل !! اريد سؤالك سؤال يطرح نفسه : هل تريد ان تفسر الحديث على هواك ؟؟
المسألة ليست بالبحث على الإنترنت وترجمة معلومات عن علم الاجنة ..
بل بالمنطق والعقل ..
للمرة الثانية :
كلامك لاعلاقة له بالحديث أصلًا ، وبصراحة كلام يدعو للسخرية وساقول لك لماذا ..
انت تريد ان يظل الجنين بدون تكون حتى اليوم الـ 42 .. ثم بعد هذا اليوم يبدأ يظهر تجويف للعين مثلا ليدل على تدخل الملك ! وبصراحة هذا كلام سخيف ، لاننا لانقول ان الملك يتدخل بطريقة مادية ويخلق اعضاء الجنين - فهذه اسباب مادية معروفة - ولكن نقول انه يأمر بتصويره بالشكل الانسانى فيتغير شكله من جنين غير مصور وغير واضح المعالم الى جنين واضح المعالم ، ثم يكتب رزقه وشقى او سعيد الى اخره كما يقول الحديث : يا رب، أذكر، أم أنثى ؟ شقي أم سعيد ؟ فما الرزق وما الأجل؟ ..
وانت جل حجتك وموضوعك ان التكوين للاعضاء التى ذكرها الحديث يحدث قبل يوم 42 ، فمثلا تظهر تجويفات بصرية قبل ذلك ، وايضا الخلايا الصبغية للعين قبل 42 يوما ، وهذا ليس مقصود الحديث فهذه اسباب مادية واكرر لعلها تثبت : هذا ليس مقصود الحديث .. فمعروف ان الامر يحدث بالتدريج فى رحم الام ، ولكن الحديث يتحدث عن الشكل الانسانى للجنين وعن تحول النطفة الى (إنسان) بخلق السمع والبصر والجلد والعظام واللحم بصورة واضحة ، وليس عن الاسباب المادية فى تفاصيل خلق الجنين او بدايات الظهور لنتوء مثلا يتحول لعضو فهذا بديهى ..
وجميعنا نعلم ان الجنين فى بطن امه يمر باطوار مختلفة ، وما نقلته وتظنه علم .. يعرفه اى مطلع على علم الاجنة ولكن الحديث يقول ان النطفة تنتقل من شكل غير معروف وغير مصور .. الى شكل انسانى معروف ومصور ( خلق بصر وسمع الى اخره من شكل انسانى ) فهل هذا علميا غير صحيح ؟ طبعا لا بل جميع صور الاجنة توضح ذلك ..
هذه صورة فى الاسبوع الخامس لايظهر فيها اى شكل للجنين :
وهذه صورة حقيقية لجنين عمره 47 يوماً، ونلاحظ أنه أخذ الشكل الإنساني ومن الواضح أن السمع والبصر قد تشكل، فنرى الأذنين والعينين والجلد، كل ذلك قد بدأ بالتشكل منذ نهاية الأسبوع السادس، وقد بدت هذه المعالم واضحة تماماً في الأسبوع السابع. إن قلب الجنين يبدأ بالنبض بوضوح منذ الأسبوع السادس.
http://www.kaheel7.com/modules.php?name=news&file=article&sid=916
وبالمناسبة راجع كلام ابوقراط جيدا ، هل هذا ما قاله ابو قراط ؟؟؟ هل ابو قراط قال ان الجنين يتصور بالشكل الانسانى بداية من اليوم الـ 42 ؟؟؟ ام يقول ان الاطراف عند الذكر تظهر عند وصول الجنين لثلاثون يوما ؟؟ ولانه قال عند الحديث عن الانثى ان تكون اطرافها بعد 42 يوما تجعل ذلك حجة على ان النبى صلى الله عليه وسلم اقتبس منه!! كما فى موضوعك الاخر تستدل باى شاهد على رقم 42 لتجعل منه حجة على ان النبى اقتبس الرقم ، يعنى لو كان احد الفراعنة متزوج من 42 زوجة ربما تستدل بذلك على ان النبى اقتبس الرقم منه !!!! ايضا ابوقراط يتحدث عن ذكر وانثى فى الاسابيع الستة الاولى وهذا خاطىء علميا .. اما النبى فيقول ان الانسان يتمايز الى ذكر وانثى فى الاسابيع الستة الاولى والفرق لايخفى على اى عاقل بين كلام النبى وكلام ابو قراط . فالامر كتعديل لمعلومة خاطئة وليس اقتباس معلومة .