(04-13-2011, 05:04 PM)لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة كتب: نورت المحكمة سيد اتماكا. ..
و متى كان خلع الثياب مساويا للتعري؟ أم أن خلفية محمد الجنسية تطفو على السطح دوما؟
يعني اذا قلنا ان اتماكا خلع ثيابه ليسبح, فهل بذلك نكون قد فهمنا انك تعريت ؟
يازميل ركبة دعك من هذا اللف والدوران لان النص يقول صراحة خلع ثيابه فماذا نفهم من خلع الثياب ؟؟ هل خلع الثياب رمز ايضا !!! ثم ان النص لم يذكر انه كان يرتدى شيئا ليزيل اللبس ..
وان كان ليس عاريا تماما فلماذا اتزر بمنشفة ؟؟ مادام الرب راجل محترم وكان يرتدى ثياب تحت المنشفة -والنص لم يذكر ذلك طبعا - فلماذا اتزر بالمنشفة ؟؟؟؟؟؟؟؟ هل كان يرتدى اندر وير فقط مثلا ثم مسح ارجل التلاميذ وهو لابس الملابس الداخلية ؟؟ طيب ما الفرق ؟؟؟؟ اظن النص واضح جدا ولا داعى لهذا اللف والدوران . ثم اى إله هذا الذى يغسل ارجل البشر ؟ اول مرة اشوف إله بيغسل رجلين البشر .. فعلا هكذا احب الله العالم حتى اصبح يعمل مساج لرجلين البشر !
اقتباس:النبي حزقيال يتكلم بروح النبوة عن اسرائيل, برؤية اعطاها اياه الله عن شعبه و ليس عن المشركين و الكفار.
حزقيال 8 :1
وَأَنَا جَالِسٌ فِي بَيْتِي، وَمَشَايِخُ يَهُوذَا جَالِسُونَ أَمَامِي، أَنَّ يَدَ السَّيِّدِ الرَّبِّ وَقَعَتْ عَلَيَّ هُنَاكَ....
وَمَدَّ شِبْهَ يَدٍ وَأَخَذَنِي بِنَاصِيَةِ رَأْسِي، وَرَفَعَنِي رُوحٌ بَيْنَ الأَرْضِ وَالسَّمَاءِ، وَأَتَى بِي فِي رُؤَى اللهِ إِلَى أُورُشَلِيمَ،...
....وَقَالَ لِي: «أَرَأَيْتَ يَا ابْنَ آدَمَ؟ أَقَلِيلٌ لِبَيْتِ يَهُوذَا عَمَلُ الرَّجَاسَاتِ الَّتِي عَمِلُوهَا هُنَا؟....
فالله يعلن القصاص على شعبه برؤية لحزقيال, اي على الشعب الاسرائيلي. يعاقبه لانه نجس بيت الهه.
و الله هنا يوضح هذا في الاية التالية (9: 8)
أَنِّي خَرَرْتُ عَلَى وَجْهِي وَصَرَخْتُ وَقُلْتُ: «آهِ، يَا سَيِّدُ الرَّبُّ! هَلْ أَنْتَ مُهْلِكٌ بَقِيَّةَ إِسْرَائِيلَ كُلَّهَا بِصَبِّ رِجْزِكَ عَلَى أُورُشَلِيمَ؟».
....................
" كن أمينا الى الموت فساعطيك اكليل الحياة"
لا افهم لماذا هذا اللف والدوران يا زميل فانت تؤمن ان الرب اهلك هذه الامم لانه تمردت على الرب .. ولم تذكر مرة او اثنين بل ذكرت فى مثلا سفر يشوع :
(( قَالَ يَشُوعُ لِلشَّعْبِ: اهْتِفُوا، لأَنَّ الرَّبَّ قَدْ وَهَبَكُمُ الْمَدِينَةَ. وَاجْعَلُوا الْمَدِينَةَ وَكُلَّ مَا فِيهَا مُحَرَّماً لِلرَّبِّ، . . . . أَمَّا كُلُّ غَنَائِمِ الْفِضَّةِ وَالذَّهَبِ وَآنِيَةِ النُّحَاسِ وَالْحَدِيدِ، فَتُخَصَّصُ لِلرَّبِّ وَتُحْفَظُ فِى خِزَانَتِهِ. فَهَتَفَ الشَّعْبُ، وَنَفَخَ الْكَهَنَةُ فِي الأَبْوَاقِ. وَكَانَ هُتَافُ الشَّعْبِ لَدَى سَمَاعِهِمْ صَوْتَ نَفْخِ الأَبْوَاقِ عَظِيماً، فَانْهَارَ السُّورُ فِي مَوْضِعِهِ. فَانْدَفَعَ الشَّعْبُ نَحْوَ الْمَدِينَةِ كُلٌّ إِلَى وِجْهَتِهِ،
وَاسْتَوْلَوْا عَلَيْهَا. وَدَمَّرُوا الْمَدِينَةَ وَقَضَوْا بِحَدِّ السَّيْفِ عَلَى كُلِّ مَنْ فِيهَا مِنْ رِجَالٍ وَنِسَاءٍ وَأَطْفَالٍ وَشُيُوخٍ حَتَّى الْبَقَرِ وَالْغَنَمِ وَالْحَمِيرِ.))
وفى سفر إشعيا ( 13 : 16 )
(( وتحطم أطفالهم أمام عيونهم وتنهب بيوتهم وتفضح نساؤهم ))
وفى سفر هوشع ( 13 : 16 )
(( تجازى السامرة لأنها تمردت على إلهها . بالسيف يسقطون . تحطم أطفالهم ، والحوامل تشق ))
وفى سفر صموئيل الأول (15 : 3 ) ..
«أَنَا الَّذِي أَرْسَلَنِي الرَّبُّ لأُنَصِّبَكَ مَلِكاً عَلَى إِسْرَائِيلَ، فَاسْمَعِ الآنَ كَلاَمَ الرَّبِّ. هَذَا مَا يَقُولُهُ رَبُّ الْجُنُودِ: إِنِّي مُزْمِعٌ أَنْ أُعَاقِبَ عَمَالِيقَ جَزَاءَ مَا ارْتَكَبَهُ فِي حَقِّ الإِسْرَائِيلِيِّينَ حِينَ تَصَدَّى لَهُمْ فِي الطَّرِيقِ عِنْدَ خُرُوجِهِمْ مِنْ مِصْرَ. 3فَاذْهَبِ الآنَ وَهَاجِمْ عَمَالِيقَ وَاقْضِ عَلَى كُلِّ مَالَهُ. لاَ تَعْفُ عَنْ أَحَدٍ مِنْهُمْ بَلِ اقْتُلْهُمْ جَمِيعاً رِجَالاً وَنِسَاءً، وَأَطْفَالاً وَرُضَّعاً، بَقَراً وَغَنَماً، جِمَالاً وَحَمِيراً.))
فكان الأولى أن تقول لى ان الرب اهلكهم لا ان تحاول ان توحى ان الامر لم يحدث .
تحياتى .