{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
النرويج: اتهام "مسيحي يميني متطرف" بارتكاب مجزرة اوسلو
لواء الدعوة غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 946
الانضمام: Jul 2010
مشاركة: #24
الرد على: النرويج: اتهام "مسيحي يميني متطرف" بارتكاب مجزرة اوسلو
فيما يتعلق بالقطع الأخير من ردك والمتعلق بعلاقة المسلمين مع غيرهم ، فمن المعيب يا صديقي أن تدوس على معايير البحث المنهجي السليم وتتمسك بالأقوال الشاذة لتثبت رأيك الخاطئ ، لأن شروط البحث والحكم الموضوعي تتطلب ما يلي :
1- الإلمام بجميع الآراء المتعلقة بموضوع البحث .
2- عدم التدليس في النقل والاستنباط .
3- فهم النص جيداً قبل الحكم .

فلو جئنا للشرط الأول ، فأنت نقلت قولاً واحداً وهو قول آحاد العلماء ، فالقول الراجح والغالب هو عدم جواز النسخ ، ولك أن ترجع لجميع التفاسير المتعلقة بآيات الصفح ، حتى ابن عربي نفسه لم يقل بذلك ، ولربما أساء السيوطي فهمه أو أخطأ في النقل ، لأنه من المعلوم بأن كتاب الإتقان قام فيه السيوطي بجمع الأقوال من العلماء وجمعها في كتاب واحد ، فتراه يذكر أقوال جميع العلماء في المسألة الواحدة ، فمثلاً ابن عربي يقول في آية " وان جنحوا للسلم فاجنح لها " وهي أعظم آية في هذا الباب " المسألة الثالثة : أما قول من قال : إنها منسوخة بقوله : { فاقتلوا المشركين } فدعوى ، فإن شروط النسخ معدومة فيها ، كما بيناه في موضعه ." كما أن السيوطي نفسه يقول بعدم جواز النسخ هو وابن الجوزي والدهلوي والزرقاني وابن كثير والبغوي وغيرهم ، فأصلاً عدد الآيات المنسوخة قليلة ولا تتجاوز العشرين آية ، فكيف نسخت هذه الآية أكثر من 150 آية كما يقول إبن العربي ؟

ولو جئنا للشرط الثاني ، فلاحظ ما نقلته أنت عن الزركشي " وفي حال الضعف يكون الحكم وجوب الصبر على الأذى " وما نقلته عن السيوطي " وفي حال الضعف يكون الحكم وجوب الصبر على الأذى " ، ضع تحت كلمة أذى مليون خط ، فنحن نتحدث في حالة اضطهاد المسلمين وأذيتهم ، وفي هذه الحالة فمن الطبيعي أنه عندما يقوى المسلمين وتشتد شوكتهم أن يسحقوا كل دولة تريد أذيتهم أو تقوم بآيذائهم ، ولا أظن عاقلاً أو حتى مغفلاً يقول بأن لا تقاتل أي دولة من يؤذيها ويضطهدها ، وإن شاء الله تقوم للمسلمين دولة قوية ممكنة ، حينها سيؤدبون أوروبا لو فكرت بنفط العراق أو الخليج أو بدعم إسرائيل واللعب بالساحة الداخلية العربية .

ولو جئنا للشرط الثالث ، فلاحظ ما نقلته أنت عن السيوطي " فاعفوا واصفحوا حتى يأتي الله بأمره [ البقرة : 109 ] محكم غير منسوخ ; لأنه مؤجل بأجل ، والمؤجل بأجل لا نسخ فيه . " ألا تعرف يا صديقي ما هي الآية المحكمة ؟ وما الفرق بينها وبين المتشابهة ؟ وبينها وبين المنسوخة ؟ الآية المحكمة أي الواضحة والحاكمة والآمرة ، فآية الصفح هنا كما يقول السيوطي ليست منسوخة بل هي محكمة وقاعدة عامة ، ولا أعلم أين الخلل هنا ؟ فيك أم في ما قاله الإمام السيوطي رحمه الله ؟

خلاصة الحديث هو أن الإسلام لا يمانع من السلم العالمي ، ولا يمانع من اقامة العلاقات الودية مع الجميع ، ولا يمانع من نشر السلام في ربوع الدنيا ، وإن كان لعالم أو فقيه رأي مخالف فرأيه يلزمه ولا يلزم الإسلام .

أما فيما يتعلق بقول ابن باز أو بمعنى الآية " إن الدين عند الله الإسلام " ، فدعني أضحك قليلاً على السذاجة في فهم الآية ، وبعد ذلك أقول فرق بين الكفر بالله وبين الكفر بالاسلام ، يعني أنت نفسك ربما تقول عن نفسك بأنك كافر وتكفر بالاسلام وربما تكفر بالله عزوجل وهكذا حال الملحدين وهذا حال اليهود والمسيحيين ، يقولون بأن الإسلام هرطقة ولا يعترفون به ، فهل تريد من الإسلام أن يضعهم في غير منازلهم ؟ يعني تريد من الإسلام أن يقول عن داروين بأنه مسلم موحد وليس كافر وهو يقول بعظمة لسانه غير ذلك ؟

مالكم لا تفقهون .

اقتباس:في المقطع اعلاه خطأ كبير، فالوثنيون لم يشنوا حرباً واحدة بإسم اي اله من الهتهم، اذا كنت تعرف عن احد هذه الحروب، فأتمنى ان تشاركنا بالمعلومة. اما فيما يخص الفتوحات، فما زالت تعتمد نفس المنهج القائل، نحن ملائكة طيبون، وهم شياطين —والأصح شياطون— مجرمون بلا رحمة؛ وهذا المنهج الذي يعتمد رؤية الأخر على انه عدو "نجس، حقير ووسخ"، لن يجعل منك سوى متعامياً على شوائبك، وعلى التاريخ الأسود الذي يلاحقك، وسيبقيك مكانك بلا مراوحة، "لأنك خير امة اخرجت للناس" (!).
واعتقد بأن هذا الموضوع قد تشبع بحثاً وتم جرد التاريخ الإسلامي كله، ويمكنك ان تسأل من هم مازالو على ديانات اجدادهم ولم يسلموا عن الفتوحات الإسلامية وسيجيبونك. لكن إن اردت ان اناقش هذا الموضوع معك فليس عندي اية مشكلة.

سواء شنوا أم لم يشنوا ، فأنا لم أتحدث عن هذا الأمر ، بل تحدثت عما ارتكبه هؤلاء ، ولا أعلم كيف فهمت ردي بهذه الطريقة ، ورحمة المسلمين بغيرهم وبعدهم عن قتل غير المحاربين من الأطفال والنساء والشيوخ أمر ثابت ومعلوم من التاريخ بالضرورة ، كما أن الكثير من المستشرقين أقروا بهذه الحقيقة التي تخافون منها وترتعد فرائصكم عند نقاشها وحوارها .

أما العدو الذي قلت بأن تاريخه " نجس ووسخ وحقير " فقد جربته في بيت المقدس وأنطاكيا وبغداد ودمشق ، وحديثاً جربته في مجزرة السبت الأسود والكرنتينا وصبرا وشاتيلا وفي بغداد وافغانستان وبروما والبوسنة والهرسك .

من جرد التاريخ رددنا عليه ، ومن سيدلس ويشوه تاريخنا سنواجهه الحجة بالحجة والدليل بالدليل والبرهان بالبرهان ، ولا أعتقد بأن الحقائق الواضحة تحجبها الغرابيل ولا السحب السوداء .

الخلاصة قالها أبو بكر الصديق " لا تخونوا ولا تغلوا ولا تغدروا ولا تمثلوا ولا تقتلوا طفلا صغيرا أو شيخا كبيرا ولا امرأة ولا تعقروا نحلا ولا تحرقوه ولا تقطعوا شجرة مثمرة ولا تذبحوا شاة ولا بقرة ولا بعيرا إلا لمأكلة وسوف تمرون بأقوام قد فرغوا أنفسهم في الصوامع فدعوهم وما فرغوا أنفسهم له . وسوف تقدمون على قوم يأتونكم بآنية فيها ألوان الطعام فإذا أكلتم منها شيئا فاذكروا اسم الله عليها . وتلقون أقواما قد فحصوا أوساط رؤوسهم وتركوا حولها مثل العصائب فأخفقوهم بالسيف خفقا . اندفعوا باسم الله "

(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 07-31-2011, 03:55 AM بواسطة لواء الدعوة.)
07-31-2011, 03:47 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
الرد على: النرويج: اتهام "مسيحي يميني متطرف" بارتكاب مجزرة اوسلو - بواسطة لواء الدعوة - 07-31-2011, 03:47 AM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  المعارضة السورية تقتل 40 طفلاً في مجزرة بحمص فارس اللواء 22 1,728 10-10-2014, 06:28 PM
آخر رد: خالد
  مجزرة الكيماوي ..ذكرى لن تموت أبو علي المنصوري 0 374 08-22-2014, 11:53 AM
آخر رد: أبو علي المنصوري
  دواعش إيران يحكمون على " مسيحي " يأكل رمضان بحرق شفتيه بالسجائر الإبستمولوجي 13 927 07-27-2014, 11:18 PM
آخر رد: خالد
  إعلام البهائم و مجزرة الكيماوي أبو علي المنصوري 0 611 08-24-2013, 10:13 PM
آخر رد: أبو علي المنصوري
  فصل جديد من مجزرة الإسحاقي الرهيبة،إرتكبها الأمريكي بالتعاون مع المخابرات الايرانية زحل بن شمسين 9 2,484 05-30-2013, 06:09 AM
آخر رد: زحل بن شمسين

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS