{myadvertisements[zone_1]}
لماذا يجب رفض الماده الثانيه من الدستور
ABDELMESSIH67 غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
مشاركة: #106
RE: لماذا يجب رفض الماده الثانيه من الدستور

و الآن ننتقل للتالي
[عدل] المادة 23
( 1 ) لكل شخص الحق في العمل، وله حرية اختياره بشروط عادلة مرضية كما أن له حق الحماية من البطالة.
( 2 ) لكل فرد دون أي تمييز الحق في أجر متساو للعمل.
( 3 ) لكل فرد يقوم بعمل الحق في أجر عادل مرض يكفل له ولأسرته عيشة لائقة بكرامة الإنسان تضاف إليه، عند اللزوم، وسائل أخرى للحماية الاجتماعية.
( 4 ) لكل شخص الحق في أن ينشئ وينضم إلى نقابات حماية لمصلحته.
[عدل] المادة 24
لكل شخص الحق في الراحة، وفي أوقات الفراغ، ولاسيما في تحديد معقول لساعات العمل وفي عطلات دورية بأجر.
[عدل] المادة 25
( 1 ) لكل شخص الحق في مستوى من المعيشة كاف للمحافظة على الصحة والرفاهية له ولأسرته، ويتضمن ذلك التغذية والملبس والمسكن والعناية الطبية وكذلك الخدمات الاجتماعية اللازمة، وله الحق في تأمين معيشته في حالات البطالة والمرض والعجز والترمل والشيخوخة وغير ذلك من فقدان وسائل العيش نتيجة لظروف خارجة عن إرادته.
( 2 ) للأمومة والطفولة الحق في مساعدة ورعاية خاصتين، وينعم كل الأطفال بنفس الحماية الاجتماعية سواء أكانت ولادتهم ناتجة عن رباط شرعي أو بطريقة غير شرعية.

المواد الثلاثة 23 و 24 و 25 تتحدث عن تنظيم العمل و النقابات و التأمينات الاجتماعية و الحقيقة وقت بداية الشريعة الإسلامية لم يكن هناك تنظيم للعمل بالمعنى المعروف عندنا فكان أغلب الناس يعملون بالرعي أو التجارة في منتجاتهم الخاصة و كان هناك العبيد الذين يعملون بأكلهم و شربهم و معيشتهم
و طبعا موضوع النقابات لم يكن موجود أيضا إبان الشريعة لهذا تختلف الفتاوى في هذا الشأن دون أن يكون هناك رأي واضح في هذه النقطة.

أما الفقرة الثانية من المادة 25 ففيها اختلاف بين بين ما يدعو إليه الإعلان العالمي لحقوق الإنسان و بين الشريعة الإسلامية فالفقرة الثانية تنص على الآتي :

( 2 ) للأمومة والطفولة الحق في مساعدة ورعاية خاصتين، وينعم كل الأطفال بنفس الحماية الاجتماعية سواء أكانت ولادتهم ناتجة عن رباط شرعي أو بطريقة غير شرعية.
في حين أن الشريعة الإسلامية تنادي بالرجم كحد للزنا للمرأة و رغم أن حد الزنا في القرآن هو الجلد
كما ذكرت الآية التالية :

سورة النور : الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِئَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُم بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ


و هناك آية تسمى آية الرجم و يقال أنها من المنسوخات تلاوة لكن حكما باق يعني هي مفقودة و غير موجودة في القرآن و لكن حكمها باق و لا أدري كيف يستقيم هذا مع حفظ الله للقرآن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=5&ID=61575&SearchText=رضاع%20الكبير&SearchType=root&Scope=all&Offset=0&SearchLevel=QBE

حدثنا ‏ ‏أبو سلمة يحيى بن خلف ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الأعلى ‏ ‏عن ‏ ‏محمد بن إسحق ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن أبي بكر ‏ ‏عن ‏ ‏عمرة ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏و عن ‏ ‏عبد الرحمن بن القاسم ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت ‏
‏لقد نزلت آية الرجم ورضاعة الكبير عشرا ولقد كان في صحيفة تحت سريري فلما مات رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وتشاغلنا بموته دخل ‏ ‏داجن ‏ ‏فأكلها ‏
و هناك الحديث التالي الثابت و الصحيح عن عمر ابن الخطاب الذي يؤكد أنه لولا خوف أن يقال عليه أنه زود في كتاب الله لزود تلك الآية بنفسه و لست أدري لماذا طالما هو متأكد هكذا لم يحفظ الآية بنفسه في أي صحيفة أو ورقة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عموما اليكم الحديث من صحيح مسلم

قال عمر بن الخطاب ، وهو جالس على منبر رسول الله صلى الله عليه وسلم : إن الله قد بعث محمدا صلى الله عليه وسلم بالحق . وأنزل عليه الكتاب . فكان مما أنزل عليه آية الرجم . قرأناها ووعيناها وعقلناها . فرجم رسول الله صلى الله عليه وسلم ورجمنا بعده . فأخشى ، إن طال بالناس زمان ، أن يقول قائل : ما نجد الرجم في كتاب الله . فيضلوا بترك فريضة أنزلها الله . وإن الرجم في كتاب الله حق على من زنى إذا أحصن ، من الرجال والنساء ، إذا قامت البينة ، أو كان الحبل أو الاعتراف .
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 1691
خلاصة حكم المحدث: صحيح

لكن المهم انه وفقا لتلك الآية المفقودة يمكن رجم الزانية المحصنة حتى و لو كانت أم و طبقا للشريعة الاسلامية تترك الزانية الحامل حتى تضع حملها ثم يؤخذ منها طفلها لترجم و لا أعتقد ان في ذلك توافق مع المادة 25 من الاعلان التي تنص على رعاية الامومة و الطفولة حتى لو جاء الاطفال بطريقة غير شرعية .

و اليكم الدليل :

أن امرأة من جهينة اعترفت عند النبي صلى الله عليه و سلم بالزنا فقالت إني حبلى فدعا النبي صلى الله عليه و سلم وليها فقال أحسن إليها ، فإذا وضعت حملها فأخبرني . ففعل ، فأمر بها فشدت عليها ثيابها ، ثم أمر برجمها فرجمت ثم صلى عليها . فقال له عمر بن الخطاب : يا رسول الله رجمتها ثم تصلي عليها ؟ فقال : لقد تابت توبة لو قسمت بين سبعين من أهل المدينة وسعتهم وهل وجدت شيئا أفضل من أن جادت بنفسها لله
الراوي: عمران بن حصين المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 1435
خلاصة حكم المحدث: صحيح

فهل تلقت هذه المرأة التي اعترفت بالزنا أي رعاية بعد أن وضعت حملها ؟؟؟؟؟؟؟؟ و هل سيلقى طفلها البرئ الذي لا ذنب له نفس الرعاية التي كان سيتلقاها منها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
البعض يقول أن هذا درس لكيلا نشجع الزنا متناسيا أننا كلنا خطاة و أن الله اسمه الرحيم و لست أدري كيف يكون آله الإسلام اسمه الرحيم و هو لا يعطي أي فرصة لتوبة الخاطئ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

و الى اللقاء مع المزيد
عبد المسيح
08-29-2011, 03:17 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
RE: لماذا يجب رفض الماده الثانيه من الدستور - بواسطة ABDELMESSIH67 - 08-29-2011, 03:17 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  لماذا تنصًّرت؟ لماذا اعتنقت المسيحية؟ إبراهيم 14 3,031 06-08-2013, 10:25 AM
آخر رد: JOHN DECA
  خرافة الدستور الإسلامي . جمال الحر 0 776 01-27-2012, 09:35 PM
آخر رد: جمال الحر
  لماذا يا ملحدين لماذا؟ ليال2 40 9,307 10-06-2006, 04:35 AM
آخر رد: Kivi
  لماذا أنا مسيحي؟ و لماذا أحمد الباريّ على نصرانيتي؟ إبراهيم 79 18,465 05-06-2006, 10:46 PM
آخر رد: حسن سلمان
  لماذا يتجسد الله ؟؟ لماذا جاء المسيح في الجسد ؟؟ NEW_MAN 26 6,394 06-05-2005, 05:08 AM
آخر رد: NEW_MAN

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS