{myadvertisements[zone_1]}
أدلة تحريف القرآن بالدليل والبرهان
عوني عوني غير متصل
Banned

المشاركات: 176
الانضمام: May 2011
مشاركة: #17
RE: الرد على: أدلة تحريف القرآن بالدليل والبرهان
(09-08-2011, 07:12 PM)ahmed ibrahim كتب:  كفاية يا عونى

بجد صعبان عليا

خلاص أتركه لحال سبيله

هههههههههههههههههههههههههههههه

هذا هو الذي قال انه ينتظرني قد جعلته يضع ذيلة بين اسنانه ويقول يا فكيك :

(09-08-2011, 05:54 PM)zaidgalal كتب:  لم نكن بحاجة لمداخلة طويلة كهذه لا قيمة لها

ويقول هذا المفلس ايضا :

اقتباس:لأنها خلت من:

1- إثبات أن آيات سورة الأحزاب المحذوفة أو آية الرجم أو آي آية من هذا القبيل ، إثبات أنها متواترة لأن القرآن لا يثبت إلا بالتواتر وهذه قاعدة أصولية.

وقد سحقتها على راسه واثبت باقوال العلماء ببحوثهم في مواقهم الاسلامية الكبيرة بان التفريق بين الاحاد والمتواتر بدعه مبتدعه وقاموا بسحقها !

بل ان اول من قام بالتفريق بين الاحاد والمتواتر هو هو عبدالرحمن بن كيسان الأصم الذي يقولون فيه انه عن الحق اصم :)

هذا وقد قال الدكتور علاء بكر من كتاب "ملامح رئيسية للمنهج السلفي" منتقدا البدعه التي بها زيد :

" أنَّ كثيرًا من العقائد الإسلامية التي تَلَقَّتْها الأُمَّة عن السَّلَف، وتلقت أحاديثها بالقبول، هي من الآحاد، وتَرْكُ العمل بأحاديث الآحاد تَرْكٌ لهذه العقائد الإسلامية الثابتة، وتخطئة للسلف في اعتقادها، واتخاذها دينًا، وأن يكون إسلامنا غير إسلامهم، وعقائدنا غير عقائدهم

ومن أمثلة هذه العقائد السلفية:

1- أفضليَّة نبيّنا مُحَمَّد - صلى الله عليه وسلم - على جميع الأنبياء والرسل.
2- إثبات الشفاعة للنَّبيّ - صلى الله عليه وسلم - العُظْمَى في المحشر، وشفاعته لأهل الكبائر من أمته.
3- مُعْجزاته - صلى الله عليه وسلم – المادية، ما عدا القرآن الكريم.
4- ما ورد في الأحاديث عن بدء الخلق، وصفة الملائكة والجن، وصفة الجنة والنار، وأنَّهما مخلوقتان الآن.
5- القَطْع بأن العشرة المبشرين بالجنة من أهل الجنة.
6- الإيمان بالميزان ذي الكِفَّتينِ يوم القيامة.
7- الإيمان بحَوْضِه - صلى الله عليه وسلم – الكوثر، وأن من شَرِب منه لم يظمأ أبدًا.
8- الإيمان بالقلم، وأنه كتب كل شيء.
9- الإيمان بأن الله حَرَّمَ على الأرض أن تأكل أجساد الأنبياء.
10- الإيمان بأشراط الساعة: كخروج المهدِي، وظهور الدجال، ونزول عيسى عليه السلام... إلخ.
11- الإيمان بعروجه - صلى الله عليه وسلم - إلى السموات العُلَى، ورؤيته لآيات الله – تعالى - الكُبْرَى فيها. "

فمن يرفض الاحاد وحجيته عليه رمي كل تلك العقائد في سلة المهملات !

وبعد ان شعر زيد بالقهروالعجز التام اخترع نكتة لطيفة قائلا :


اقتباس:2-أنت استشهدت بأراء علماء في حديث الآحاد في مجالات غير مجال القرآن الكريم. لذا هات لي رأي عالم واحد يقول أن القرآن يثبت بحديث الآحاد ، عالم واحد فقط لا غير.

هههه تستحق الشفقه :)

ويقول :

اقتباس:2- رواة الحديث ضعاف عند علماء الجرح والتعديل ولا داعي للتكرار.

اي حديث هذا ؟!

الذي اتيت به انت والذي يقول :

مسند أحمد بن حنبل (5 / 132) :
حدثنا عبد الله ثنا خلف بن هشام ثنا حماد بن زيد عن عاصم بن بهدلة عن زر قال قال لي أبي بن كعب : كأين تقرأ سورة الأحزاب أو كأين تعدها قال قلت له ثلاثا وسبعين آية فقال قط لقد رأيتها وإنها لتعادل سورة البقرة ولقد قرأنا فيها الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة نكالا من الله والله عليم حكيم
تعليق شعيب الأرنؤوط : إسناده ضعيف

اتى لنا بحديث ضعيف ليضحك على نفسه متجاهلا عن قصد وعن عمد ان الحديث له طرق كثيره وكلها صحيحه صححها اساطين الاسلام :

الراوي: عبدالله بن عباس - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 6829

الراوي: عبدالله بن عباس - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 6830

الراوي: عبدالله بن عباس - خلاصة الدرجة: سكت عنه [وقد قال في رسالته لأهل مكة كل ما سكت عنه فهو صالح] - المحدث: أبو داود - المصدر: سنن أبي داود - الصفحة أو الرقم: 4418

الراوي: زر - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح - المحدث: ابن جرير الطبري - المصدر: مسند عمر - الصفحة أو الرقم: 2/873

الراوي: زر - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح - المحدث: ابن جرير الطبري - المصدر: مسند عمر - الصفحة أو الرقم: 2/874

الراوي: العجماء الأنصارية خالة أبي أمامة بن سهل - خلاصة الدرجة: [صحيح] - المحدث: ابن حبان - المصدر: المقاصد الحسنة - الصفحة أو الرقم: 306

الراوي: العجماء الأنصارية خالة أبي أمامة بن سهل - خلاصة الدرجة: إسناده جيد - المحدث: ابن كثير - المصدر: تحفة الطالب - الصفحة أو الرقم: 329

الراوي: زر بن حبيش - خلاصة الدرجة: إسناده حسن - المحدث: ابن كثير - المصدر: تفسير القرآن - الصفحة أو الرقم: 6/376

الراوي: - - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: فتح الباري لابن حجر - الصفحة أو الرقم: 8/682

الراوي: - - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الزرقاني - المصدر: مختصر المقاصد - الصفحة أو الرقم: 569

الراوي: سهل بن حنيف - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: محمد جار الله الصعدي - المصدر: النوافح العطرة - الصفحة أو الرقم: 174

الراوي: عبدالله بن عباس - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 2083


قال رواة الحديث ضعاف عند علماء الجرح والتعديل ولا داعي للتكرار ههههههه

طبعا هذا الهراء سحقته له في مداخلتي السابقة التي لم يتجرأ على الاقتراب منها وسوف اضع دليل من الدلائل الكثيرة التي تثبت ان علماء الجرح يصححون وضعفون على هواهم ومزاجهم حتى لو كان الراوي كذاب وابن ستين كلب ههههه

وهذه صفعه مش اي كتاب .. من البخاري الذي اجمعت الامة على صحته ورفض من يضعف احاديثه لانه اعلم الناس بهذا الفن ..!

البخاري الذي يصحح احاديث مضروبه متنا ..!

لنقرأ هذا الحديث الصحيح :

صحيح البخاري - الرقاق - حفظ اللسان وقول النبي صلى الله عليه وسلم من كان

‏ ‏حدثني ‏ ‏عبد الله بن منير ‏ ‏سمع ‏ ‏أبا النضر ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الرحمن بن عبد الله يعني ابن دينار ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏أبي صالح ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏
‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏إن العبد ليتكلم بالكلمة من رضوان الله لا يلقي لها بالا يرفعه الله بها درجات وإن العبد ليتكلم بالكلمة من سخط الله لا يلقي لها بالا يهوي بها في جهنم ‏

_____________

ماذا قال علماء الجرح والتعديل في هذا الرجل في السند في الحديث الصحيح ..؟؟

اي " عبد الرحمن بن عبدالله بن دينار " ...!!!!!

1 - قال يحيى بن معين :
" حدث يحيى القطان عنه , و في حديثه عندي ضعف " .
رواه العقيلي في " الضعفاء " ( 2/339/936 ) , و ابن عدي في " الكامل " ( 4/1607 ) .

2 - قال عمرو بن علي : لم أسمع عبد الرحمن ( يعني ابن مهدي ) يحدث عنه بشيء قط . رواه ابن عدي .

3 - و قال أبو حاتم : " فيه لين , يكتب حديثه و لا يحتج به " .
رواه ابن أبي حاتم في " الجرح و التعديل " ( 2/4/254 ) .

4 - قال ابن حبان في " الضعفاء " ( 2/51 ) :
" كان ممن ينفرد عن أبيه بما لا يتابع عليه مع فحش الخطأ في روايته , لا يجوز
الاحتجاج بخبره إذا انفرد , كان يحيى القطان يحدث عنه , و كان محمد بن إسماعيل
البخاري ممن يحتج به في كتابه و يترك حماد بن سلمة " .

5 - و قال ابن عدي في آخر ترجمته بعد أن ساق له عدة أحاديث : " بعض ما يرويه منكر لا يتابع عليه , و هو في جملة من يكتب حديثه من الضعفاء " .

6 - و قال الدارقطني :
" خالف فيه البخاري الناس , و ليس بمتروك " .

7 - و أورده الذهبي في " الضعفاء " و قال :
" وثق , و قال ابن معين : في حديثه ضعف " .
و تبنى في " الكاشف " قول أبي حاتم في تليينه .
8 - و لخص هذه الأقوال ابن حجر في " التقريب " فقال : " صدوق يخطىء " .

كفايه لانك بجد صعبت علي ههه


(09-08-2011, 08:31 PM)zaidgalal كتب:  
(09-08-2011, 07:04 PM)عوني عوني كتب:  والان بعد ان سحقت كذب ابن العثيمين الذي اتيتنا به هل بقى في جعبتك شي اخر لاسحقه فوق راسك وراس من تاتي بهم من مدلسين واصحاب بدع ؟!

أنت أثبت وجود الألفاظ في لسان العرب ولم تثبت أن اللفظ (الأسلوب اللغوي) بليغ. فمثلا:

"ذهبت إلى العمل أنا"

اللفظ غير بليغ مع وجود المفردات في لسان العرب

ربما تكون فهمت الآن.

ههههههه روح نام حفظا لماء وجهك وما تنساش تتغطى كويس :)
09-08-2011, 08:37 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
RE: الرد على: أدلة تحريف القرآن بالدليل والبرهان - بواسطة عوني عوني - 09-08-2011, 08:37 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  سنة تحريف الوحى رضا البطاوى 1 375 04-20-2014, 11:24 AM
آخر رد: zaidgalal
  مارأيكم في هذا الفيديو :تحريف القران بلامنطق 3 1,196 12-16-2011, 12:39 AM
آخر رد: ahmed ibrahim
  الإعجاز في تحريف القرأن الكريم تمهيد مؤمن مصلح 117 30,031 11-16-2011, 10:51 PM
آخر رد: الفكر الحر
  اوضح ادلة على تحريف القران ! ؟؟؟ الفكر الحر 60 16,814 10-29-2011, 08:38 PM
آخر رد: القيس عون
  ( الحج اشهر معلومات ) تحريف الحج ! الفكر الحر 2 1,956 10-18-2011, 12:17 PM
آخر رد: الفكر الحر

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS