{myadvertisements[zone_1]}
لماذا يجب رفض الماده الثانيه من الدستور
ABDELMESSIH67 غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
مشاركة: #109
RE: لماذا يجب رفض الماده الثانيه من الدستور

[عدل] المادة 26
( 1 ) لكل شخص الحق في التعلم، ويجب أن يكون التعليم في مراحله الأولى والأساسية على الأقل بالمجان، وأن يكون التعليم الأولي إلزامياً وينبغي أن يعمم التعليم الفني والمهني، وأن ييسر القبول للتعليم العالي على قدم المساواة التامة للجميع وعلى أساس الكفاءة.
( 2 ) يجب أن تهدف التربية إلى إنماء شخصية الإنسان إنماء كاملاً، وإلى تعزيز احترام الإنسان والحريات الأساسية وتنمية التفاهم والتسامح والصداقة بين جميع الشعوب والجماعات العنصرية أو الدينية، وإلى زيادة مجهود الأمم المتحدة لحفظ السلام.
( 3 ) للآباء الحق الأول في اختيار نوع تربية أولادهم.


ينص الشق الثاني من المادة 26 على التربية التي تعزز احترام الإنسان و الحريات و تنمية مفاهيم التسامح و الصداقة و طبقا للشريعة الإسلامية يجب أن ينشأ الطفل المسلم على تعاليم الشريعة و لو راجعنا مختصر للموضوع من أوله لوجدنا أن التربية الإسلامية لا تشجع على أي من ذلك لأنها تحرض على كراهية الآخر و اعتباره أدنى منه فمثلا تعتبر التربية الإسلامية أنه لا ولاية لغير المسلم على مسلم و تعتبر أن أهل الكتاب يجب أن يذلوا و يهانوا و تعتبر أن المرأة ناقصة عقل و دين و لا تصلح لقيادة أي مؤسسة بخلاف المنزل.

تمنع التربية الإسلامية الصداقة مع غير المسلمين و تعتبر أن موالاتهم و كأن المسلم صار منهم في تحقير واضح لغير المسلمين فهل في هذا تسامح ؟؟؟؟؟

أيضا تعلم الشريعة الإسلامية التي ستنعكس في التربية الإسلامية أن السارق تقطع يده و يعيش عمره كله ذليلا مهانا بدلا من اتابته و فتح سبل العيش الشريف أمامه .

من خلال التربية وفقا للشريعة الإسلامية سيعتبر الطفل أن الرق و ملكات اليمين مباحين و أن دم العبد يختلف عن دم الحر و بالتالي سيعتبر أن البشر غير متساوون في الحقوق و الكرامة.
هل من الممكن بعد كل هذه التعاليم أن نعتبر أن التربية الإسلامية وفقا للشريعة تعزز مفاهيم احترام الإنسان و الحريات و تنمية الصداقة و التسامح.

و الآن ننتقل لنقطة هامة جدا

المادة 27
( 1 ) لكل فرد الحق في أن يشترك اشتراكاً حراً في حياة المجتمع الثقافي وفي الاستمتاع بالفنون والمساهمة في التقدم العلمي والاستفادة من نتائجه.
( 2 ) لكل فرد الحق في حماية المصالح الأدبية والمادية المترتبة على إنتاجه العلمي أو الأدبي أو الفني


هل الإسلام يحترم الفنون المختلفة من نحت و تصوير وفن تشكيلي و غناء و تلحين و الفنون الحديثة من مسرح و سينما ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بالطبع لا و لنراجع التالي :
عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه ( الغناء ينبت النفاق في القلب كما ينبت الماء البقل )
الراوي: - المحدث: ابن القيم - المصدر: مسألة السماع - الصفحة أو الرقم: 160
خلاصة حكم المحدث: صحيح

عن ابن عباس وابن مسعود وابن عمر في تفسير قوله تعالى { ومن الناس منيشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله } اللهو : الغناء
الراوي: - المحدث: ابن القيم - المصدر: إغاثة اللهفان - الصفحة أو الرقم: 1/362
خلاصة حكم المحدث: صحيح


19 - قال أبو الصهباء : سألت ابن مسعود عن هذه الآية { ومن الناس من يشتري لهوالحديث } فقال عبد الله : هو والذي لا إله غيره : الغناء . وقال ابن عباس : ( نزلت هذه الآية في الغناء )
الراوي: أبو الصهباء المحدث: ابن القيم - المصدر: مسألة السماع - الصفحة أو الرقم: 407
خلاصة حكم المحدث: صح ذلك عنهما

ليكونن في أمتي أقوام يستحلون الحرير والخمر والمعازف
الراوي: أبو عامر أو أبو مالك الأشعري المحدث: العراقي - المصدر: التقييد والإيضاح - الصفحة أو الرقم: 89
خلاصة حكم المحدث: صحيح

صوتان ملعونان في الدنيا والآخرة : مزمار عند نعمة، ورنة عند مصيبة
الراوي: أنس بن مالك المحدث: السيوطي - المصدر: الجامع الصغير - الصفحة أو الرقم: 5050
خلاصة حكم المحدث: صحيح

أما عن تحريم التصوير و الرسم و النحت فحدث و لا حرج

قال الله عز وجل : ومن أظلم ممن ذهب يخلق كخلقي ، فليخلقوا ذرة ، أو : ليخلقوا حبة ، أو شعيرة
الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 7559
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

إن أشد الناس عذابا عند الله يوم القيامة المصورون
الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 5950
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

إن الذين يصنعون هذه الصور يعذبون يوم القيامة ، يقال لهم : أحيوا ما خلقتم
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 5951
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

الإعلان العالمي لحقوق الإنسان أهتم بالفنون لأنها تطلق العنان للخيال و تسمو بالروح خاصة الموسيقي كما أنها احتياج أساسي يساعد على تنمية ملكة الإبداع و التفكير و لكن الشريعة الإسلامية تحارب الفنون لأنها لا تريد للإنسان أن يفكر و يجادل و يناقش بل يطيع طاعة عمياء و يسير بلا معارضة وراء الحاكم أو الوالي أو الخليفة حتى لو وصل الأمر بالإنسان أن يفجر نفسه في غيره من البشر .

و الى اللقاء مع المزيد
عبد المسيح
09-11-2011, 11:48 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
RE: لماذا يجب رفض الماده الثانيه من الدستور - بواسطة ABDELMESSIH67 - 09-11-2011, 11:48 AM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  لماذا تنصًّرت؟ لماذا اعتنقت المسيحية؟ إبراهيم 14 3,039 06-08-2013, 10:25 AM
آخر رد: JOHN DECA
  خرافة الدستور الإسلامي . جمال الحر 0 778 01-27-2012, 09:35 PM
آخر رد: جمال الحر
  لماذا يا ملحدين لماذا؟ ليال2 40 9,327 10-06-2006, 04:35 AM
آخر رد: Kivi
  لماذا أنا مسيحي؟ و لماذا أحمد الباريّ على نصرانيتي؟ إبراهيم 79 18,549 05-06-2006, 10:46 PM
آخر رد: حسن سلمان
  لماذا يتجسد الله ؟؟ لماذا جاء المسيح في الجسد ؟؟ NEW_MAN 26 6,403 06-05-2005, 05:08 AM
آخر رد: NEW_MAN

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS