غسان الغسان
Banned
المشاركات: 160
الانضمام: Jun 2010
|
RE: موسى يتعدى على ملاك بالضرب اثناء تأدية وظيفتة
(10-13-2011, 05:46 PM)على نور الله كتب: طبعا هذه الرواية مرفوضة شيعيا
#############################3
ليس في بول الأئمة وغائطهم استخباث ولا نتن ولا قذارة بل هما كالمسك الأذفر، بل من شرب بولهم وغائطهم ودمهم يحرم الله عليه النار واستوجب دخول الجنة) (أنوار الولاية لآية الله الآخوند ملا زين العابدين 1409هـ – ص 440).
نحن نعلم موقف الشيعه من روايات الانبياء عند اهل السنه :
[/b][/size]
والان لنقرأ كيف يريد الهروب من روايات اصح الكتب بعد القران :
اقتباس:بس لا اعلم لماذا غسان المسيحى يعترض على الرواية و عنده فى كتابه المقدس ان النبى يعقوب صارع ربهم , فصرعه و اجبره على مباركته و حصل منه على لقب اسرائيل .
النص : (تكوين32: 24):«فَبَقِيَ يَعْقُوبُ وَحْدَهُ. وَصَارَعَهُ إِنْسَانٌ حَتَّى طُلُوعِ الْفَجْر». (25):«وَلَمَّا رَأَى أَنَّهُ لاَ يَقْدِرُ عَلَيْهِ ضَرَبَ حُقَّ فَخْذِهِ فَانْخَلَعَ حُقُّ فَخْذِ يَعْقُوبَ فِي مُصَارَعَتِهِ مَعَهُ». (26):«وَقَالَ:أَطْلِقْنِي لأَنَّهُ قَدْ طَلَعَ الْفَجْرُ. فَقَالَ:لاَ أُطْلِقُكَ إِنْ لَمْ تُبَارِكْنِي».(27) فَسَأَلَهُ: مَا اسْمُكَ؟ فَقَالَ: يَعْقُوبُ. (28):«فَقَالَ:لاَ يُدْعَى اسْمُكَ فِي مَا بَعْدُ يَعْقُوبَ بَلْ إِسْرَائِيلَ لأَنَّكَ جَاهَدْتَ مَعَ اللهِ وَالنَّاسِ وَقَدِرْتَ ». (29):«وَسَأَلَهُ يَعْقُوبُ: أَخْبِرْنِي بِاسْمِكَ. فَقَالَ: لِمَاذَا تَسْأَلُ عَنِ اسْمِي؟ وَبَارَكَهُ هُنَاكَ». (30):«فَدَعَا يَعْقُوبُ اسْمَ الْمَكَانِ «فَنِيئِيلَ» قَائِلًا: لأَنِّي نَظَرْتُ اللهَ وَجْهًا لِوَجْهٍ وَنُجِّيَتْ نَفْسِي ».
اولا : لا تتعجبوا من كذب هذا الشيعي الذي يدعي ان يعقوب صارع الله ..
###################
قال شيخ الاسلام ابن تيمية :
" وقد اتفق أهل العلم بالنقل والرواية والاسناد على أن الرافضة أكذب الطوائف، والكذب فيهم قديم، ولهذا كان أئمة الاسلام يعلمون امتيازهم بكثرة الكذب ".
هذا مثال وليس الحصر عن كذب الشيعه وهنالك الكثير عن كفرهم وسفالاتهم وقذارتهم عند اهل السنه باقلام علمائهم ولكنة ليس موضوعنا ..!
ثانيا : من صارعه يعقوب هو ملاك وليس الله كما يكذب هذا الكذاب كما وصفه اهل السنه !
فحادثة مصارعة يعقوب مع " انسان " والواردة في سفر التكوين .. نقرأ ايضاً عنها في سفر هوشع النبي وفيه يشرح طبيعة هذا الصراع :
{ في البطن قبض بعقب اخيه و بقوته جاهد مع الله . جاهد مع الملاك و غلب . بكى و استرحمه وجده في بيت ايل و هناك تكلم معنا }
( هوشع 3:12و4)
اذن يعقوب تصارع مع ملاك ظهر بصورة انسان ..!
{ وَصَارَعَهُ إِنْسَانٌ حَتَّى طُلُوعِ الْفَجْرِ. } ( تكوين 24:32)
####################
ثالثا واخيرا وليس اخيرا : لو كان في الحادثة ما يشين لرفضها علماء المسلمين قبل ان تأتي حضرتك لتخوض في ما لا علم لك فيه , ولا طاقة لهضمه في ذهنك وتجهل ########### !
فحادثة صراع يعقوب قد نقلها كبار علماء الاسلام من الكتاب المقدس واستشهدوا بها مع ######### :
الاتقان في علوم القران للسيوطي – النوع التاسع والستون
وأما الألقاب فمنها إسرائيل لقب يعقوب، ومعناه عبد الله، وقيل صفوة الله، وقيل سري الله لأنه أسرى لما هاجر. وأخرج ابن جرير من طريق عمير عن ابن عباس أن إسرائيل كقولك عبد اله. وأخرج عبد بن حميد في تفسيره عن أبي مجلز قال: كان يعقوب رجلاً بطيشاً، فلقى ملكاً فعالجه فصرعه الملك فضرب على فخذيه، فلما رأى يعقوب ما صنع به بطش به فقال: ما أنا بتاركك حتى تسميني اسماً، فسماه إسرائيل. قال أبومجلز: ألا ترى أنه من أسماء الملائكة."
وايضا من فطاحل الامة الاسلامية صحابه وتابعين وكلامهم حجة على الدين الاسلامي كما قال علماء الاسلام :
تفسير القرطبي ( الجامع لاحكام القران – تفسير سورة ال عمران : 93)
" وَقَالَ اِبْن عَبَّاس وَمُجَاهِد وَقَتَادَة وَالسُّدِّيّ : أَقْبَلَ يَعْقُوب عَلَيْهِ السَّلَام مِنْ حَرَّان يُرِيد بَيْت الْمَقْدِس حِين هَرَبَ مِنْ أَخِيهِ عيصو , وَكَانَ رَجُلًا بَطِشًا قَوِيًّا , فَلَقِيَهُ مَلَك فَظَنَّ يَعْقُوب أَنَّهُ لِصّ فَعَالَجَهُ أَنْ يَصْرَعهُ , فَغَمَزَ الْمَلَك فَخِذ يَعْقُوب عَلَيْهِ السَّلَام , ثُمَّ صَعِدَ الْمَلَك إِلَى السَّمَاء وَيَعْقُوب يَنْظُر إِلَيْهِ فَهَاجَ عَلَيْهِ عِرْق النَّسَا , وَلَقِيَ مِنْ ذَلِكَ بَلَاء شَدِيدًا , فَكَانَ لَا يَنَام اللَّيْل مِنْ الْوَجَع وَيَبِيت وَلَهُ زُقَاء أَيْ صِيَاح , فَحَلَفَ يَعْقُوب عَلَيْهِ السَّلَام إِنْ شَفَاهُ اللَّه جَلَّ وَعَزَّ أَلَّا يَأْكُل عِرْقًا , وَلَا يَأْكُل طَعَامًا فِيهِ عِرْق فَحَرَّمَهَا عَلَى نَفْسه ; فَجَعَلَ بَنُوهُ يَتَّبِعُونَ بَعْد ذَلِكَ الْعُرُوق فَيُخْرِجُونَهَا مِنْ اللَّحْم . وَكَانَ سَبَب غَمْز الْمَلَك لِيَعْقُوب أَنَّهُ كَانَ نَذَرَ إِنْ وَهَبَ اللَّه لَهُ اِثْنَيْ عَشَرَ وَلَدًا وَأَتَى بَيْت الْمَقْدِس صَحِيحًا أَنْ يَذْبَح آخِرهمْ . فَكَانَ ذَلِكَ لِلْمَخْرَجِ مِنْ نَذْره ; عَنْ الضَّحَّاك ."
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 10-14-2011, 06:41 PM بواسطة نادي الفكر العربي.)
|
|
10-13-2011, 07:52 PM |
|