(10-19-2011, 08:59 PM)الفكر الحر كتب: لو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا .. أمثلة على الاختلاف في القرآن
يتحدى القرآن معارضيه بآية يعرفها الجميع أنه لو كان من عند غير الله لوجدنا فيه اختلافا كثيرا
الطريف هو أن هذه الاية في حد ذاتها تعلن انه من عند غير الله
"كثيرا" هنا سقطة بلاغية واضحة
فوجود كتاب من الله ينقضه وجود خلاف واحد وواحد فقط لا اختلافات كثيرة
فالكامل يعيبه النقص مهما كان تافها متهافتا لان الكمال المطلق المنسوب لخالق القرآن او قائله
لا ينتج الا كمالا لا يعيبه اصغر اختلاف او حتى شبهة.
و على الرغم من ذلك سأذكر لكم بعض الاختلافات التي تكون واضحة الاختلاف :
الاختلاف الأول
( ألم تر إلى الذي حاج إبراهيم في ربه أن آتاه الله الملك إذ قال إبراهيم ربي الذي يحيي ويميت قال أنا أحيي وأميت قال إبراهيم فإن الله يأتي بالشمس من المشرق فأت بها من المغرب ... )
1- برهان الرب الحق هو أن ياتي بالشمس من المغرب
2- لم يفعل رب ابراهيم أيضاً هذا البرهان
3- كلاهما , قد يتبادلان ( انت ليس لم ترغب , بل لم تقدر )
4- وهنا أيضاًُ لم يفعل رب محمد هذا البرهان :
(وقالوا لن نؤمن لك حتى تفجر لنا من الأرض ينبوعا
أو تكون لك جنة من نخيل وعنب فتفجر الأنهار خلالها تفجيرا
أو تسقط السماء كما زعمت علينا كسفا أو تأتي بالله والملائكة قبيلا
أو يكون لك بيت من زخرف أو ترقى في السماء ولن نؤمن لرقيك حتى تنزل علينا كتابا نقرؤه
قل سبحان ربي هل كنت إلا بشرا رسولا)
تعليق ملحد : لان القرآن فيه اختلاف و تناقض
طالب المؤمن بتكفير النمرود و الايمان بمحمد وابراهيم
فعندما اتحدى انسان لعجزه عن الاتيان بشئ ثم اقوم انا بفعل النقيض
و اطالب المؤمن بتصديق الموقفين لصالحي اليس هذا اختلافا ؟
اليست المطالبة بالشيء و نقيضه هي اختلاف مثير للتأمل!
و السؤال لك عزيزي المؤمن اليس هذا اختلافا ؟؟؟
الفكر الحر فهل انت جاد هنا ؟؟ وانه يوجد اختلاف ؟؟
واحد ادعى فقال ""
قال أنا أحيي وأميت "" فكان الرد عليه بنفس الحجة
والواحد الثاني وهو محمد النبي لم يدعي فعل خارق حتى يتم الرد عليه بطلب الصعود الى السماء
بل على العكس فهو قال { قل سبحان ربي هل كنت إلا بشرا رسولا)
فاين الاختلاف ؟؟
(10-19-2011, 11:43 PM)JOHN DECA كتب: (10-19-2011, 08:59 PM)الفكر الحر كتب: (وما كنا معذبين حتى نبعث رسولا)
(وقالوا لولا يأتينا بآية من ربه أولم تأتهم بينة ما في الصحف الأولى)
(ولو أنا أهلكناهم بعذاب من قبله لقالوا ربنا لولا أرسلت إلينا رسولا فنتبع آياتك من قبل أن نذل ونخزى)
[b]من هم هؤلاء الذين قالوا ؟!
انهم المشركين ؟!
فهل اصبح المسلمين ياخذون الحجة من افواه المشركين ؟!
فلياخذ المسلمين اذن كلام المشركين عن محمد كحجة في القران بانه مجنون وكذاب ومسحور ..ألخ !
القران يقول عن مصير المشركين انهم في الجحيم ولا استغفار لهم ومن ضمنهم اباء محمد الذين كانوا قبل الدعوه المزعومه على الكفر والشرك :
" مَا كَانَ [size=xx-large]لِلنَّبِيِّ وَالَّذِينَ آمَنُوا أَنْ يَسْتَغْفِرُوا لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُوا أُولِي قُرْبَى مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ "
فمحمد منحدر من نسب مشرك نذكر منهم على الاقل اربعه :
فهل عندك افضل من هذا الكلام ؟؟
حتى نقول انك قلت كلام فيه كلام له رد من الكلام الذي له معنى و مراد ؟؟
عموه يوجد لسان العربي الجاهلي ( اللغة العربية )
و يوجد معه في الشق الاخر ( بلسان عربي مبين )
و في هذه الاية كان اللسان الجاهلي و في وجه بلسان عربي مبين (وقالوا لولا يأتينا بآية من ربه أولم تأتهم بينة ما في الصحف الأولى )
(
وقالوا لولا يأتينا بآية من ربه ) فهذا اللسان الجاهلي .
فكان الرد عليه بلسان عربي مبين في نفس الاية فقال (
أولم تأتهم بينة ما في الصحف الأولى)
اذا عندهم اول ايه و هي الصحف التي لم يعرفوها إلا من محمد النبي و هي اية لهم كما هي لك انت ايضاً ، فكيف يقولون (
لولا يأتينا بآية من ربه )
و هذه عينة من اللسان الجاهلي الذي لا يحكم القول
"" انهم المشركين ؟!
فهل اصبح المسلمين ياخذون الحجة من افواه المشركين ؟!
فلياخذ المسلمين اذن كلام المشركين عن محمد كحجة في القران بانه مجنون وكذاب ومسحور ..ألخ !
القران يقول عن مصير المشركين انهم في الجحيم ولا استغفار لهم ومن ضمنهم اباء محمد الذين كانوا قبل الدعوه المزعومه على الكفر والشرك : """
عذراً اخي فهو الحوار
تحية لك من القيس عون ابو الفسفس
(10-20-2011, 12:04 PM)الفكر الحر كتب: (لهم قلوب لا يفقهون بها ولهم اعين لا يبصرون بها ولهم اذان لا يسمعون بها اولئك كالانعام بل هم اضل)
(ام تحسب ان اكثرهم يسمعون او يعقلون ان هم الا كالانعام بل هم اضل)
# الانعام لديها جهاز عصبي ودماغ ومخ
وجهاز سمعي واذن وحاسة السمع وكذلك جهاز الرؤية وحاسة البصر والنظر والعين
(قالت نملة يا ايها النمل)
(فقال احطت بما لم تحط به وجئتك من سبا بنبا يقين)
اما هذه فهي صعبة عليك جدا !!!!!!!!!!!!!!!!!!
وكل الايات التي ذكرت هي تصب في امر واحد ........... و هو الادراك الانساني