الزميل احمد ابراهيم ..
قمنا بالرد على ما اثير من سفاهات ثم قلت لهم ان هذا فى دينكم وليس فى ديننا .
تحاملك واضح للعيان ..
(10-31-2011, 04:31 PM)JOHN DECA كتب: خليك في قرانك بتاع المص احسنلك :
[/b][/size]
هذه حروف مقطعة نطقها مكون من مقطعين او اكثر .. آل مص
ال تعنى النسب .. كما يقال ال فلان
ومص قد تعنى رفعة الاصل ..
كما فى لسان العرب :
بمجوف بلقا وأع لى لونه ورد مصامص
وفلان مصاص قومه ومصاصتهم أي أخلصهم نسبا ، وكذلك الاثنان والجمع والمؤنث ، قال الشاعر :
أولاك يحمون المصاص المحضا
وأنشد ابن بري لحسان :
طويل النجاد ، رفيع العماد مصاص النجار من الخزرج
ومصاص الشيء : سره ومنبته . الليث : مصاص القوم أصل منبتهم وأفضل سطتهم
وهذه حروف مقطعة مستخدمة فى العربية كما يقول المتنبى :
عِشِ اِبقَ اِسمُ سُد قُد جُد مُرِ اِنهَ رِفِ اِسرِ نَل غِظِ اِرمِ صِبِ اِحمِ اِغزُ اِسبِ رُع زَع دِلِ اِثنِ نُل
وَهَذا دُعاءٌ لَو سَكَتُّ كُفِيتَهُ لِأَنّي سَأَلتُ اللَهَ فيكَ وَقَد فَعَل
شرح أبي العلاء : قال المعري: عِشْ: من العيش، وابقَ: من البقاء، واسم: من السُّمو. وسُدْ: من السيادة، وقُدْ: من قاد الجيش، وجُدْ: من الجُود، ومُرْ: من الأمر بالشيء. وأنْه: من النهى، أي لازلت آمراً ناهيا. ورهْ: من وريته أريه، وهو داء في الجوف، أي أصب العدو بهذه الآفة. وفِهْ: من الوفاء بالعهد، وأسرِ: من السّرية، أي جهز الجيش إلى الأعداء.
وقيل: معناه الدعاء، أي لا زلت أبدا تسري إلى أعدائك. ونل: من النيل، وهو الإدراك، أي لا زلت تدرك من أعدائك إرادتك، ويجوز (نُل) بضم النون من نلته: أي أعطيته. وغظ: أي غظ حسادك بما يرون من إقبال دولتك وارم: من يكيدك. وصِب: من صاب السهم الهدف، أي أصابه، أي لا زلت ترمي أعداءك فتصيب مقاتلهم. واحم: من حميت الرجل إذا منعته، أي احفظ حوزتك. وأغز: من الغزو. واسب: من السبي أي لا زلت أبدا تغزو الأعداء، وتسبي زراريهم. ورع: أي أفزع أعداءك، أي لا زلت كذلك. زع: أي كف شر أعدائك. دِه: من وديت القتيل، إذا أعطيت ديته، أي لا زلت تحمل الدية عن القاتل لكرمك. لِه، من الولاية، أي لا زلت تلي الولايات. وأثن: أي أصرف أضدادك عن الوصول إليك: وقيل أثن من ثنيت الفعل إذا فعل مرة بعد مرة. أي لا زلت كلما وليت ولاية ثنيتها بأخرى، وشفعتها بما هو خير منها، وبِلْ: من الوبل وهو المطر إذا إشتد، أي لا زلت تعطي عطاء كالوابل.
لكن انت ربما تفكيرك فى المص كما فعل انبيائك فى حوادث زنى المحارم فى الكتاب المسيحى والتى اكثر من التشريعات المهلبيية فى كتابك .. وللعلم كل سفاهاتك قمت بالتبليغ عنها وسيكون مصيرك الطرد وهذا شىء ليس جديد عليك ، فكل معرفاتك السابقة مطرودة طردة الكلاب !
اقتباس:بعد ما عجز في كتاب صموئيل قال خليني اجرب حظي في التفسير هههههه
كتاب صموئيل الذي قمت ببتر اول ثلاث ايات منه للكذب على الاعضاء واستغبائهم لا يقول ان النساء بهائم .. النص يتكلم عن مثل .. عما يتملكة الغني والفقير :
1 فَأَرْسَلَ الرَّبُّ نَاثَانَ إِلَى دَاوُدَ. فَجَاءَ إِلَيْهِ وَقَالَ لَهُ: «كَانَ رَجُلاَنِ فِي مَدِينَةٍ وَاحِدَةٍ، وَاحِدٌ مِنْهُمَا غَنِيٌّ وَالآخَرُ فَقِيرٌ.
2 وَكَانَ لِلْغَنِيِّ غَنَمٌ وَبَقَرٌ كَثِيرَةٌ جِدًّا.
3 وَأَمَّا الْفَقِيرُ فَلَمْ يَكُنْ لَهُ شَيْءٌ إِلاَّ نَعْجَةٌ وَاحِدَةٌ صَغِيرَةٌ قَدِ اقْتَنَاهَا وَرَبَّاهَا وَكَبِرَتْ مَعَهُ وَمَعَ بَنِيهِ جَمِيعًا.
بماذا ارد على هذا الجهل !
يا حبيبى يا بنى المثل المقصود به حال المرأة ، فالنعجة فى كتابك كنى بها ع المرأة ..
للمرة الثانية اقرا فى تفسير النص جيدا من هنا :
http://www.arabchurch.com/commentaries/f...2Samuel/12
فأرسل الرب ناثان إلى داود فجاء إليه وقال له كان رجلان في مدينة واحدة واحد منهما غني والأخر فقير. وكان للغني غنم وبقر كثيرة جدا. وأما الفقير فلم يكن له شيء
إلا نعجة واحدة صغيرة قد اقتناها ورباها وكبرت معه ومع بنيه جميعا تأكل من لقمته وتشرب من كأسه وتنام في حضنه وكانت له كابنة. فجاء ضيف إلى الرجل الغني فعفا أن يأخذ من غنمه ومن بقره ليهيئ للضيف الذي جاء إليه فاخذ نعجة الرجل الفقير وهيا للرجل الذي جاء إليه.
لأن ضمير داود لم يتحرك أرسل لهُ الرب ناثان النبى والله لهُ وسائله المتعددة حتى يجعلنا نستيقظ ونقدم توبة مثل [العظات / موت أحد الأحباء / مرض / تجارب / فشل / آية من الكتاب] ومعنى المثل الذى ضربه ناثان. أن الضيف الجائع هو شهوة داود فالشهوة هى دخيلة على الإنسان وهى جاءت للإنسان فى مساء هذا العالم. وأراد داود الغنى أن يشبع شهوته
بإغتصابه بثشبع الصغيرة الوحيدة المحبوبة جداً لدى رجلها، هذه التى عاشت معه تشاركه حياته وأكله وشربه وسرير نومه ومشاعره. والآن يغتصبها داود الغنى جداً الذى لهُ زوجات كثيرات. وبثشبع هذه إفترستها شهوة داود كما أفترسته هو أيضاً.
اقتباس:انا افهم جيدا لان كتابي يقول :
ام 2: 11 فالعقل يحفظك والفهم ينصرك
يالها من حجة باهرة على انك تفهم !
انت للاسف لاتفهم وضعيف الاستعياب حتى لدينك ، وهذا الذى جعلك تسجل بعضوية جديدة تؤمن فيها بالالحاد التام السلبى الذى لايعترف بوجود إله حتى فضحك الاخوة وطردتك الادارة والفضيحة موجودة هنا :
http://nadyelfikr.com/showthread.php?tid=8849&page=1
اقتباس:اقتباس:"فإنما المؤمن كالجمل الأنف حيثما قيد انقاد"
( مسند الإمام أحمد)
جهل شديد ولا تعليق! والحديث لايرقى لليقين وضعفه البعض.
اقتباس:بل ان قرانكم حرم عليكم السؤال والتفكر فيما انزل عليكم لانه كفيل بارتداكم :
(( لاَ تَسْأَلُواْ عَنْ أَشْيَاء إِن تُبْدَ لَكُمْ تَسُؤْكُمْ ))
استدلال احمق يدل على تهريج صاحبه وحبه لاضاعة وقته ووقت غيره ..
باختصار هذه الاية نزلت فى الاسئلة الغريبة كمن تضيع ناقته فيسأل ساخرا أين ناقتى ! او يريد اختبار نبوة النبى صلى الله عليه وسلم لكن بطريقة ساخرة .. حتى ان ابن كثير يقول هذا تأديب من الله سبحانه وتعالى لعباده المؤمنين، ونهي لهم عن أن يسألوا (( عَنْ أَشْيَاءَ)) مما لا فائدة لهم في السؤال والتنقيب عنها.
وما يدل على جهلك الشديد ان القران فيه كثير من الايات التى تقول ويسألونك عن كذا فقل .. فالسؤال مباح ولكن التحذير من طبيعته وطريقة القائه !
اقتباس:لا يوجد قطع يد لا عند اليهود ولا عن المسيحين ولم يسجل التاريخ اليهودي او المسيحي حادثة واحدة تم فيها قطع يد امرأة عما اوردتة مبتورا ولا تفهم اصلا عما يتحدث ..
لايهمنى ان اليهود والنصارى لايطبقون تعاليم كتابهم ربما لانها تعاليم غبية .. ما يهمنى هو النص وقد نقلت لك نص يأمر بقطع يد المرأة التى تمسك الاعضاء التناسلية اثناء المشاجرة :lol:
قطع اليد فى الكتاب المسيحى :
Dt:25:11-12:
11 اذا تخاصم رجلان بعضهما بعضا رجل واخوه وتقدمت امرأة احدهما لكي تخلّص رجلها من يد ضاربه ومدّت يدها
وامسكت بعورته فاقطع يدها ولا تشفق عينك (SVD)
باى عدلى .