(01-17-2012, 10:58 PM)طريف سردست كتب: (01-17-2012, 07:01 PM)جمال الحر كتب: السلام عليكم .
هذا الكلام قد يكون حجة على الألباني الذي مات يتخبط في الشرك الصريح بالله .
الإسلام حرم استعباد الناس نهائيا .و حرم الإسترقاق .
و راعى الإسلام حقوق الرقيق الذين كانوا موجودين في فجر الإسلام .بحيث لم يتركهم هملا فريسة للضياع .و قضى على ظاهرة استرقاق البشر بحكمة بليغة رائعة .
و ليعلم كل من يتصور أن الإسلام أباح الرق أو يبيحه أنه مخطئ و لم يفهم الإسلام الحنيف .
فالإسلام وضع مخرجين فقط لأسير الحرب . الفداء أو المن .فلا وجود للإسترقاق و لا للقتل إلا في أدبيات شيوخ الضلال .و الإسلام بريء منهم .
{فَإِذا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّى إِذَا أَثْخَنتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ فَإِمَّا مَنًّا بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاء حَتَّى تَضَعَ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَا ذَلِكَ وَلَوْ يَشَاء اللَّهُ لَانتَصَرَ مِنْهُمْ وَلَكِن لِّيَبْلُوَ بَعْضَكُم بِبَعْضٍ وَالَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَلَن يُضِلَّ أَعْمَالَهُمْ} (4) سورة محمد.
((فَإِمَّا مَنًّا بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاء)).
فلا وجود لحل ثالث أو رابع .فلا وجود للإسترقاق و لا للقتل .
شكرا .
وإذا لم يصبح منا ولم يجري فدائه، ماذا يحدث له؟
السلام عليكم .
الحل هو المن .
أن يطلق سراحه بدون شرط أو قيد .
و الفداء أحيانا كان عبارة عن تعليم القراءة و الكتابة للمسلمين .
شكرا .
(01-18-2012, 12:33 AM)coptic eagle كتب: هاها
حبيبي شكلك مش عارف احاديث الرسول كويس
فاولا
ملكات اليمين جائوا بسبب الاسر والاذلال في السلاسل
4281 حدثنا محمد بن يوسف عن سفيان عن ميسرة عن أبي حازم عن أبي هريرة رضي الله عنه كنتم خير أمة أخرجت للناس قال خير الناس للناس تأتون بهم في السلاسل في أعناقهم حتى يدخلوا في الإسلام
http://www.islamweb.net/newlibrary/displ...dfrom=8201&idto=8202&bk_no=52&ID=2343
وعندك الاسوه الحسنه علي بن ابي طالب الذي كان لديه سبعة عشر سريه
6- ذكر ابن تيمية عن الإمام علي بن أبي طالب أنه :- ( استشهد وعنده تسع عشر سرية وأربع نسوة وهذا كله مباح ولله الحمد ) . النكاح وآداب اللقاء بين الزوجين - ص 29 .
7- ونقل ابن تيمية قول ابن حزم مستدلا بقوله عن الإمام علي :- ( ومات عن أربع زوجات وتسع عشرة أم ولد ) . منهاج السنة النبوية - 130 / 4 .
8- قال عمدة النسابين جمال الدين أحمد بن علي الحسني المعروف بابن عتبة ( 748 – 828 هـ ) :- ( وكان لأمير المؤمنين عليه السلام في أكثر الروايات ستة وثلاثون ولدا ، ثمانية عشر ذكرا وثمانية عشر أنثى … ) . عمدة الطالب في أنساب آل أبي طالب – ص 83 .
9- قال الشيخ المفيد الشيعي :- ( فأولاد أمير المؤمنين صلى الله عليه وآله سبعة وعشرون ولدا ذكرا و أنثى ... ) . كتاب الإرشاد -
http://www.alokab.com/forums/index.p...ded&pid=107821
ولا تنسى ملكات اليمين في القران
أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ {المعارج:30}
السلام عليكم .
ملك اليمين .عبارة جاءت حتى عند الحديث عن النساء .فلو صح أن ملك اليمين للرجال هو التمتع بالنساء دون حد و خارج شروط الزواج الإسلامي لصح ذلك للنساء أيضا .
{وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُوْلِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاء وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ} (31) سورة النــور.
أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ
{لَّا جُنَاحَ عَلَيْهِنَّ فِي آبَائِهِنَّ وَلَا أَبْنَائِهِنَّ وَلَا إِخْوَانِهِنَّ وَلَا أَبْنَاء إِخْوَانِهِنَّ وَلَا أَبْنَاء أَخَوَاتِهِنَّ وَلَا نِسَائِهِنَّ وَلَا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ وَاتَّقِينَ اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدًا } (55) سورة الأحزاب.
وَلَا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ .
و زواج الرجال بنساء (( ملك اليمين)) يتم ضمن نفس شروط الزواج الإسلامي و الذي هو نوع واحد لا ثان له .
{وَمَن لَّمْ يَسْتَطِعْ مِنكُمْ طَوْلاً أَن يَنكِحَ الْمُحْصَنَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ فَمِن مِّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُم مِّن فَتَيَاتِكُمُ الْمُؤْمِنَاتِ وَاللّهُ أَعْلَمُ بِإِيمَانِكُمْ بَعْضُكُم مِّن بَعْضٍ فَانكِحُوهُنَّ بِإِذْنِ أَهْلِهِنَّ وَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ مُحْصَنَاتٍ غَيْرَ مُسَافِحَاتٍ وَلاَ مُتَّخِذَاتِ أَخْدَانٍ فَإِذَا أُحْصِنَّ فَإِنْ أَتَيْنَ بِفَاحِشَةٍ فَعَلَيْهِنَّ نِصْفُ مَا عَلَى الْمُحْصَنَاتِ مِنَ الْعَذَابِ ذَلِكَ لِمَنْ خَشِيَ الْعَنَتَ مِنْكُمْ وَأَن تَصْبِرُواْ خَيْرٌ لَّكُمْ وَاللّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ } (25) سورة النساء.
فَانكِحُوهُنَّ بِإِذْنِ أَهْلِهِنَّ.
وَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ.
مُحْصَنَاتٍ غَيْرَ مُسَافِحَاتٍ وَلاَ مُتَّخِذَاتِ أَخْدَانٍ .
شكرا.