(01-20-2012, 09:03 PM)coptic eagle كتب: يا حبيبي النكاح تعني الوطء
والسيده عائشه كانت تقصد الوطء في الجاهليه كان على اربعة انحاء
فوطء منها مثل وطء اليوم
واضح انك يا زميل لا تعرف ايضا ماذا تعني كلمة وطء.
ساطول بالي معك.
اذا كنت تعني ان السيدة عائشة تعني أن ( الجماع أي الفعل الجنسي) على اربعة كيفيات ( هذه كلماتك) و منها ( وطء=جماع) الناس اليوم,كما فهمت حضرتك هذه الجملة(فنكاح منها نكاح الناس اليوم ) فاعذرني ان قلت لك هذا فهم سخيف و غير منطقي, لأنها لم تقصد هذا, فالناس و منذ الازل يمارسون الجماع كما يمارسه الناس اليوم. و لكنها قصدت أن عقد الزواج كان على اربع ضروب منها عقد الزواج الذي اشارت له بقولها:
(فنكاح منها نكاح الناس اليوم ) اي عقد زواج بمهر و ولي و شهود و ذكرت بالمقابل عقود زواج أخرى ابطلها الاسلام .
فافهم مني و لا تقرأ ما تكتبه مواقع الكنائس البرغوثية. فهي تنطلق من حقد و سوء نية و طوية.
(01-20-2012, 09:03 PM)coptic eagle كتب: اما بالنسبه لادوات الحوار فحضرتك هو من لا يملكها
سنرى فلا تستعجل و ترمي الاخر بالتدليس, و هو بضاعة المواقع الكنسية التي تنقل منها و هي لا تعرفع كوعها من كسوعها.
(01-20-2012, 09:03 PM)coptic eagle كتب: فاولا اثبت ان الحديث كان تواتر لفظى
انت لم تثبت ان الحديث من المتواتر اللفظي لانك لا تمتلك ادوات ذلك و لانك لا تعرف ما هو المتواتر اللفظي , و لانه اصلا ليس حديث , فقد أخبرتك ان الحديث هو ما ثبت ان النبي قاله , و ليس ما قاله غيره و الحديث نفسه يعرف بانه ( ما رواه العدل الضابط عن العدل الضابط الى منتهاه ( اي النبي) بدون شذوذ او علة قادحة). و بخلاف هذا لا يعتبر حديثا صحيحا.
(01-20-2012, 09:03 PM)coptic eagle كتب: ثانيا قراءة ابن مسعود ليست قراءة شاذه بل هناك اكثر من صحابي قرأ الايه بنفس الطريقه
بل انت تثبت انك ايضا لا تعرف ما معنى القراء الشاذة.
هي قراء شاذة و وضعت لك كلام الامام النووي و ساضع لك المزيد لعل و عسى:
وأما ما روي عن أبي بن كعب وابن عباس من قراءتهما : " فما استمتعتم به منهن إلى أجل مسمى " فقراءة بخلاف ما جاءت به مصاحف المسلمين . وغير جائز لأحد أن يلحق في كتاب الله تعالى شيئا لم يأت به الخبر القاطع العذر عمن لا يجوز خلافه .
http://www.islamweb.net/newlibrary/displ...dfrom=1220&idto=1220&bk_no=50&ID=1227
(01-20-2012, 09:03 PM)coptic eagle كتب: قرا ابىّ وابن عباس وابن مسعود النص باضافة الى اجل مسمى
كتاب تاريخ القران للدكتور عبد الصبور شاهين
ما قاله عبد الصبور نعرفه و لكن عبد الصبور لا يستطيع ان يحكم على الرواية بغير الشذوذ اذ انه معاصر و لا يستطيع ان يحكم على رواية مضى عليها اكثر من الف سنة و نيف.
واقول لك الامام النووي حكم عليها مثل غيره بالشذوذ انتهى الجدال.
(01-20-2012, 09:03 PM)coptic eagle كتب: قال نبيكم فى حديث متواتر
خذوا القرآن من أربعة ، من عبد الله بن مسعود ، وسالم ، ومعاذ ، وأبي بن كعب الراوي: عبدالله بن عمرو بن العاص المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري- الصفحة أو الرقم: 4999
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
نعرف تماما ما قاله نبينا و لكن الموقع النصراني لا يفهم المقصود و سابينه لك:
(1) نأخذ منهم طريقة قراءة القران و ليس المقصود النص نفسه لان النص مدون في المصحف.
(2) نأخذ طريقة القراءة اذا ثبت انهم قرءوا به و هذا يثبت بتواتر القراءة عنهم. قراءة ( الى اجل مسمى) ليست متواترة.
(01-21-2012, 01:03 AM)handy كتب: الزميل الصفى
أولا : قراءة بن مسعود ليست شاذة كما بين لك الزميل النسر القبطى .
ثانيا : أذا أعوزك الدليل فعليك الأستشهاد بالقرينة وقراءة بن مسعود على سبيل القرينة .
اولا:يا زميلي الكريم القبطي لا يبين لي شيئا , هو فقط ينقل عن موقع كنسي و لا يعلم ان ما ينقله معروف لدينا و مردود عليه منذ القدم , و لو لم يقل أحد من قبلي بشذوذ قراءة ابن مسعود لما اختلف الناس في حرمة زواج المتعة و لاتفقوا على صحته بناء على هذه القراءة:
(وقال المازري في " المعلم : إن طائفة من المستبدعة تعلقوا بقوله تعالى {فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن } وفي قراءة ابن مسعود : فما استمتعتم به منهن إلى أجل ، وقراءة ابن مسعود هذه شاذة لا يحتج بها قرآناً ولا خبراً ولا يلزم العمل بها)
اذن القراءة محكوم بشذوذها و ما يقوله القبطي ينم عن جهل بالقرآن و يمكنك أن تفتح اي مصحف و لن تجد جملة ( الى اجل مسمى),فهل تعتقد انها لو كانت متواترة كانت خلت منها المصاحف؟
ثانيا:انا لا يعوزني الدليل ففي كل مداخلة اضع قولا لعلماء مسلمين يعضد كلامي. و القبطي يضع موضع الكنيسة العربية ليعضد به رايه, ثم ينقل عن عد الصبور شاهين جملة ليس فيها اي اثبات بان القراءة غير شاذة.