{myadvertisements[zone_1]}
الحاكم والحكومة والدولة في الفكرالشيعي
السيد مهدي الحسيني غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 753
الانضمام: Apr 2011
مشاركة: #2
الرد على: الحاكم والحكومة والدولة في الفكرالشيعي
نواصل الموضوع

إذن عرفنامن هوالقائد والحاكم والإمام المعصوم الذي ينظرله عموم الشيعة.

والسؤال الذي قديتبادرلذهن المخالف للنهج الشيعي هو:

هل عدم الإعتراف بأية قيادة وزعامة من قبل الشيعة، عدا قيادة الإمام الغائب؟؟ يجعلهم دومامصدر اللقلق والشغب، بالنسبة للحكومات الحاضرة القائمة في كل بلد عربي أو إسلامي!!!!

وبماذا تفسرإنشدادالشيعة للحكم الإسلامي الديني القائم في الجمهورية الإسلامية؟؟ فأليس مرشدهاالأعلى، نائبا للإمام الغائب، بإعتباره مرجعا دينيا، ويجب أن يأتمرالجميع بأوامره؟؟؟؟

......الخ.

وللإجابة على الإسئلة المتقدمة، نوضح بألآتي:

الشيعة مسلمون موحدون، ومسالمون واعون، يؤمنون بإن الرسالة الإسلامية، رسالة دعوة ورحمة،وليست رسالة غزوة ونقمة. بمعنى الإحتكام للعنف، بصورةعامة، ليس من نهج وخصال الشيعة.

لأن الأسلام دين سلام ولطف، وليس دين خصام وعنف. لذلك شددواعلى مركزية القائد المعصوم، والذي لايتصرف بمايغضب الله في مظلمة أحد من عباده.


والدارس للتاريخ الأسلامي، سوف يلحظ بدون أي شك، بإن الشيعي الأول،والباذرلبذرة التشيع، في عقيدة الشيعة، وهورسول الله(ص) وقدكان رحمة للعالمين،بكل المقاييس.

حيث لم يحدثناتاريخ الدعوة المحمدية، بدئه بالتحرش والأعتداء على أحد، أوفرض أمرابالقوة،.سواءا على صعيد الداخل العربي، أوفي التعامل مع الممالك المجاوروة لجزيرة العرب.

وحتى بلاغه للناس، كان تذكيرا فقط عملابكتاب الله الذي ينص: (فذكر* إنماأنت مذكر* لست عليهم بمصيطر*) و(لاإكراه في الدين....) هذاعلى المستوى العام.

وكذلك سارعلى نهجه وسنته خلفاؤه الهادون المهديون. الإئمة الطاهرون(ع)

فالإمام علي(ع) عارض الصحابة المجتمعون في سقيفة بني ساعدة، لكنها كانت معارضة سلمية، وليست معارضةعنف ووحشية. وظل على تلك الحال، حتى قامت الثورة الشعبية على عثمان، لتجبره على قبول الزعامة والخلافة.

ومثله الإمام الشهيد الحسين(ع)، حينما تحرك للثورةفي وجه الحكم الأموي، وحاكمه السكيرالعربيد يزيد، إنما حصل بعد المطالبات الكثيرةالتي وصلته من الشيعة، والرافضين لسلطة جوريزيد.

وكل الثورات العلوية، التي قادهاثوارمجاهدون، سواءاعلى حكم بني أمية أوحكم بني العباس، لم تكن بإمرأحد من الإئمة الإثناعشر(ع)!!! بل خرج بهامن لم يستحمل مظالم الحكم الأموي والعباسي.

وبقى الشيعة بصورةعامة على هذاالنهج، وسوف يستمرون على نهجهم هذا،حتى ظهورإمامهم المهدي المنتظر (عج).

فإذن من الظلم والحماقة، أن نعتبرولاءالشيعي الذي يعيش في السعودية، أولبنان أوالعراق لإيران!!!! أكثرمن ولائه لبلدهومافيه من حكم قائم.

أعرف بإن كلامي هذالايلقى إذاناصاغية!! ويعتبره متابعي سيرالإحداث في لبنان مثلا، فارغامن كل معنى. لكنها الحقيقة لمن يريد أن يعرفهابعمق وجدية تعقل.

أنا لست إيرانيابل عراقياولغتي عربية،. واللبناني يقول نفس الشيئ، بإنه لبنانياجسدا وروحا، ولغته عربية، والسعودي يقول نفس الشيئ، بإنه قلباوقالباسعودياولغته عربية، وهلم جرى.

نعم. لكن حينمايرى الشيعي الذي يعيش في أي بلد عربي، بإن الحكم الإسلامي القائم في إيران، مهتمابقضاياالدين والإسلام،أكثرمن حكومة بلده، أوبشكل يغايرنهج حكومة بلده. شيئ جدا طبيعي أن يتعاطف مع النهج الإسلامي القائم في إيران الإسلام.

لكن ذلك لايعني إنسلاخه من وطنه ولغته وتقاليده العربية، ليتحول إلى عميلا لأيران أوطابوراخامسا للحكم فيها، كمايروج أعداء الشيعة.

ومادام حب الوطن من الإيمان، فحبي لوطني يلزمني بواجبات،ويفرض علي إلتزامات. لذلك محاولة الميل لمن لايتكلم لغتي، ولايتقيد بتقاليدي،يجعلني في تصادم مع الطبيعة البشرية عند الإنسان.

فالإمام الراحل السيد الخميني العظيم، (طيب الله ثراه، وجعل الجنة مثواه) رغم إقامته الطويلة في حاضرة النجف الأشرف، لم يستطع التفاعل بشكل جاد وجدي، مع المجتمع العربي فيها.

وعندي قصص موثقة عن محاولته التأثيرعلى المرجعية فيها، بتحريكهاوحتى تثويرها!!مذكرابنهج الإمام الحسين(ع) في الثورة على الظلم ومقارعة الباطل.

لكنه إصطدم بعقلية،لنسميها حسنية موادعة حذرة ،إن صح تسمية عقليته بالحسينية المتفجعة الثائرة.

نعم نهج الحكم الأيراني المعاصرإسلامي، وأتمنى أن يكون نهج الحاكم الذي يحكمني مثل نهجه، لكون ذلك يصب في خانة ديني وإيماني.

وللموضوع بقية:
01-24-2012, 03:45 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
الرد على: الحاكم والحكومة والدولة في الفكرالشيعي - بواسطة السيد مهدي الحسيني - 01-24-2012, 03:45 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  هل النبى (ص)فصل بين الدين والدولة ؟ رضا البطاوى 4 736 12-15-2013, 03:43 AM
آخر رد: JOHN DECA
  اختيار الحاكم فى القرآن رضا البطاوى 0 424 12-08-2013, 11:51 AM
آخر رد: رضا البطاوى
  الانقلاب على الحاكم فى القرآن رضا البطاوى 1 561 10-04-2013, 11:23 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  العلاقة المتبادلة بين العلمانية والدولة والدين والمجتمع الاعصار 1 875 09-07-2006, 02:30 AM
آخر رد: الاعصار

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS