(02-23-2012, 02:21 PM)الصفي كتب: يقول بانه لا يختلف بأن كلمة نكاح تعني ايضا زواج , و لا يفهم بان خلافنا مع القبطي ليس هذا ,
فالقبطي ايضا يقول بان من معانيها زواج و لكنها ايضا تعني وطء.
قمة الغباء
يعنى أنت غباءك شديد فعلا
لست ضيق العقل أو محدود الفهم فحسب
إنما هذا غباء مستحكم
أولا :-
====
ماذا ذكرت أنا فى مشاركتى السابقة :-
=====================
(02-23-2012, 02:03 AM)ahmed ibrahim كتب: ما لا تعرفه إنى أؤيد قول زيد وقول القبطى معا
لأن الكلمة تحمل كلا المعنيان
فأنا أتفق مع ( زيد ) مثلما أتفق مع (القبطى)
وقد وضحت هذا مسبقا
ثم ذكرت
=====
(02-12-2012, 10:17 PM)ahmed ibrahim كتب: فأنا لم أتفق مع القبطى فى كل ما قال
ما الأقوال التى اختلف فيه مع القبطى :-
=======================
أولا :-
======
(02-09-2012, 11:15 PM)coptic eagle كتب: هل اصدق الزميل الصفي ام اصدق علماء اللغه العربيه الذين قالوا ان النكاح يعني الوطء
ليس جميع علماء اللغة العربية يقولون أن ( النكاح ) تعنى ( الوطئ ) فقط
لأنها تعنى الزواج أيضا
ثانيا :-
=====
(02-11-2012, 01:07 PM)coptic eagle كتب: فهل ما زالت تريد ان يكون النكاح زواج
نعم النكاح قد يكون زواج
وهذا موجود فى مواضع عديدة من الآيات
وقد وضحت هذا مسبقا
ثالثا :-
====
(02-15-2012, 10:40 PM)coptic eagle كتب: يا اما كلمة نكاح تعني الجماع وخصوصا ان هذا راي علماء اللغه العربيه
ليس جميع علماء اللغة أقروا بأن النكاح تعنى الجماع أو الوطئ
بل هناك أقوال توضح أنه يعنى أيضا زواج أو عقد زواج
عندما تقرأ تعليقات من يحاوروك وتفهمها
وحينما تفهم لماذا أنا قلت :-
=================
(02-12-2012, 10:17 PM)ahmed ibrahim كتب: فأنا لم أتفق مع القبطى فى كل ما قال
وتعرف ما هى الأقوال التى لا أتفق معه فيها
ستدرك تماما ما الذى أعنيه
فاختلافى مع القبطى فى بعض ما قال فى تعليقاته
كما بينت أنها تعنى الزواج أيضا
وليس لأنه قال :-
==========
( أنها تعنى نكاح فقط )
كما بينت أنت بغباءك ومحدودية فهمك وضيق عقلك
فأنا أعلم تماما أنه لم يقل ( نكاح فقط )
لأن القبطى ذكر :-
=========
(02-10-2012, 11:07 PM)coptic eagle كتب: فلو كانت تنكح لانها مملوكه يبقى معنى كلمة نكاح هي الوطء
اما اذا كانت زوجه فهذا معناه ان كلمة النكاح تعني الزواج
أنا أعلم تماما ما قال
ولكن فى مشاركات وتعليقات أخرى لم يوضحها
وهذه المشاركات كالآتى
( مرة تانية يمكن تفهم )
=============
(02-11-2012, 01:07 PM)coptic eagle كتب: فهل ما زالت تريد ان يكون النكاح زواج
(02-15-2012, 10:40 PM)coptic eagle كتب: يا اما كلمة نكاح تعني الجماع وخصوصا ان هذا راي علماء اللغه العربيه
(02-09-2012, 11:15 PM)coptic eagle كتب: ام اصدق علماء اللغه العربيه الذين قالوا ان النكاح يعني الوطء
ففى هذه الأقوال لم يوضحها بالشكل المطلوب
فهمت الآن يا جهبذ !!!
(02-23-2012, 02:21 PM)الصفي كتب: شخص مثير للشفقة من يظن نفسه فاهما و هو ليس كذلك
كل ما أقوله عنك صحيحا
محدود الفهم
ضيق العقل
تنسب ما بك لغيرك
انت تعلم تماما من هو مثيرالشفقة ومن هو الذى لا يعلم شيئا ولا يفقه شيئا
ويظن نفسه فقيها وعالما
وجميع ردودك تنم عن الجهل والتخلف
(02-23-2012, 02:21 PM)الصفي كتب: فيتساءل بكل غباء :
كمان جاهل لا تعلم الفرق بين المتسائل والغبى
الذى يسأل ليس غبيا يا عكر
الغباء :- مرض يصف ضعف الذكاء وضعف القدره على التعلم
المتسائل :- من يستخدم السؤال كأسلوب للتعلم
أصبحت الآن
========
ضعيف العقل
محدود الفهم
غبى
جاهل
فضلا عن كونك عكر - عفوا - أقصد صفى !!!
(02-23-2012, 02:21 PM)الصفي كتب: فيمكنه أن يتزوج ملكة يمين ( امة)
مهره قليل.
أولا :-
======
يا من تنقل دون فهم
=============
أى نوع من ملكات اليمين الذى تدفع له المهر :-
=========================
طبعا ليس جميع ملكات اليمين
بل الذين آمنوا منهم فقط
طبقا للآية
ومن لم يستطع منكم طولا أن ينكح المحصنات المؤمنات فمن ما ملكت أيمانكم من( فتياتكم المؤمنات )
هل رأيت
ما ملكت أيمانكم من (فتياتكم المؤمنات )
طبعا على حد علمى أن ليس جميع ملكات اليمين مؤمنات ؟؟؟
لا أعرف وجهة نظرك فى هذا !!!
ثانيا :-
========
ما حال البقية ؟؟؟
================
يحقّ لمالكهنّ أن يطأهنّ
مِن غير عقد زواج
ولا شهود
ولا مهر
فهنّ لسن أزواجاً
إذا جامعهم الملك لهم أطلق عليهم (سراري )
وهذه الأقوال ستجدها أمام أى موضوع يتناول ملكات اليمين
وطبعا مش جايب كلام من عندى
رابط أهوه
========
http://www.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&lang=A&Id=8747&Option=FatwaId
وهنا أيضا
http://www.islamic-fatwa.net/fatawa/inde...dule=fatwa&id=9810
ثالثا والأهم :-
=========
الآية التى فسرتها على هواك
لم توضح أى مقدار للأجر الذى يدفع
لا أعلم من أين أتيت بجملة ( مهرها أقل هذه )
فتخمينك بأن ( الأمة ) لا تتساوى فى المهر مع ( الحرة )
مجرد إستنتاج خاطئ
لإن الأمة المسلمة فقط هى التى يدفع لها ( مهر )
أما الغير فلا يدفع لها مهر ولا أى شئ
ويمكن لمالكها أن ينكحها
رابعا :-
=======
لتعلم أن المراد بنكاح ملكات اليمين ليس تزوجهم
=========================
حديث :- سبابا أوطاس
===============
أخبرنا أحمد بن محمد بن أحمد بن الحارث قال : أخبرنا عبد الله بن محمد بن جعفر قال : حدثنا أبو يحيى قال : حدثنا سهل بن عثمان ، أخبرنا عبد الرحيم ، عن أشعث بن سوار ، عن عثمان البتي ، عن أبي الخليل ، عن أبي سعيد قال : لما سبا رسول الله - صلى الله عليه وسلم - أهل أوطاس قلنا : يا نبي الله ، كيف نقع على نساء قد عرفنا أنسابهن وأزواجهن ؟ فنزلت هذه الآية
والمحصنات من النساء إلا ما ملكت أيمانكم ) )
فهل هنا كانوا يريدون الزواج ؟؟؟
أنا لا أعلم ما مدى الخسة والحقارة التى تسمح لشخص أن يجامع إمرأة وهم يعلمون أزواجهن وأنسابهن
أى إله هذا وأى نبى هذا ؟؟؟
وبعدين يقولك زواج
حتى لو زواج يا سيدى
هل هذا شئ أخلاقى ؟؟؟
هل هناك إنسان عاقل يرضى بمثل هذا التصرف ؟؟؟
هل هذا ما يشغل عقلك
ما علينا
خامسا :-
======
أتذكر مجاهد : إن إبليس أدخل فرجه في فرج نفسه فباض خمس بيضات
فهذا أصل ذريته .
وقيل : إن الله تعالى خلق له في فخذه اليمنى ذكرا وفي اليسرى فرجا
فهو ينكح هذا بهذا
فماذا تعنى ينكح هنا ؟؟؟
سادسا وصفعة أخيرة :-
===============
عن أنس -رضي الله تعالى عنه- « أن اليهود كانوا إذا حاضت المرأة فيهم لم يواكلوها
فقال النبي عليه الصلاة والسلام: اصنعوا كل شيء إلا النكاح
(1) مسلم : الحيض (302)
والترمذي : تفسير القرآن (2977)
والنسائي : الحيض والاستحاضة (369)
وأبو داود : النكاح (2165)
وابن ماجه : الطهارة وسننها (644)
وأحمد (3/246
والدارمي : الطهارة ( 1053).
فماذا تعنى ( إلا النكاح ) هنا ؟؟؟؟
هل تعنى
======
اصنع كل شئ فى إمرأتك أثناء حيضها إلا الزواج ؟؟؟
ههههههههههههههههههههههههههههه
كفاكم هراء وعبثا
سابعا :-
=====
أنا بالفعل أخطأت فى توضيح الآية
لكن هذا لا يعنى أن نكاح تعنى زواج ولا تعنى جماع
وتذكر هذا جيدا
اصنعوا كل شيء إلا النكاح
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
(02-23-2012, 02:21 PM)الصفي كتب: هي ايضا زوجة
نقول ثور يقولوا إحلبوه !
لو كانت زوجة يا جهبذ
لذكرها هكذا ( إلا على أزواجهم فإنهم غير ملومين ) !
فمعنى أن هناك مفارقة بينهما
أن هناك مفارقة فى العلاقة
نفسى أفهم بس
كلامك اللى انت بتكتبه ده ... بتجيبه منين ؟؟؟
(02-23-2012, 02:21 PM)الصفي كتب: و قلت أن التفرقة ضرورية لأنها يترتب عليها احكام فقهية و ضربت مثلا بعقوبة الزنا , لأن عقوبة الحرة اذا زنت 100 جلدة بينما عقوبة ملكة اليمين ( تعبير يعني أمة) فنصف ما على الحرة من عقوبة اي 50 جلدة
أولا :-
======
الكلام ده تجمعه وتروح تضحك بيه على الجهلة الذين لا يفقهون شيئا
أما هنا فمحاولتك ستبوء بالفشل
لإن كلامك ساقط أصلا
ثانيا :-
=====
فلو كان سبب ذكر ملكات اليمين لهذا السبب فقط
لأكتفى بذكرها
فى هذه الآية فقط
==========
( فإن أتين بفاحشة فعليهن نصف ما على المحصنات من العذاب )
حيث يوضح حكم إن أتين بفاحشة
أما ذكرها هنا
==========
( إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم )
فالموضوع لا يحتاج لتسمية يا بليد الذهن
لإنه يوضح أن المرء يحفظ فرجه
إلا على اثنين :- ( الزوجة - ملكة اليمين )
فأين الحكم فى هذه الآية الذى تذكره فى هذه الآية ؟؟؟؟
محاولة تبريرك فاشلة
أعد المحاولة فيما بعد
(02-23-2012, 02:21 PM)الصفي كتب: و علماء الشريعة يقولون أن نكاح (زواج ملكة اليمين) ليس مجرد وطء ,
فالاية تنص على ان نكاح (زواج ملكة اليمين) يجب أن يتوفر في:
( ومن لم يستطع منكم طولا أن ينكح المحصنات المؤمنات فمن ما ملكت أيمانكم من فتياتكم المؤمنات والله أعلم بإيمانكم بعضكم من بعض فانكحوهن
بإذن أهلهن
وآتوهن أجورهن بالمعروف
جميل جدا ما تذكره
ولكن نقلك الأعمى لا يجعلك تتفكر ولو بالقليل
أى نوع هذا من ملكات اليمين ؟؟؟؟
( من ما ملكت أيمانكم من الفتيات المؤمنات )
وضع تحت ( المؤمنات ) 100 خط
ليست ملكات اليمين جميعهم مؤمنات
أمر معلوم لدى الجميع
مش فاهم ما المعضلة فى هذا
(02-23-2012, 02:21 PM)الصفي كتب: (1) اذن أهلهن= الولي.
(2) أجورهن= المهر.
أيضا نسيت رقم ( 3 )
فتياتكم المؤمنات
وهذا هو الأهم
(02-23-2012, 02:21 PM)الصفي كتب: اذن فهو زواج صحيح مكتكل الشروط الاساسية و هي المهر
و ليس مجرط وطء او زنا:
أنا أريد أن أسألك سؤال وأجبنى
==================
هل يجوز لرجل مسلم أن يبيع زوجته ؟؟؟
هل يجوز لرجل مسلم أن يبدل زوجته ؟؟؟
العلاقة مختلفة يا عزيزى إختلافا جسيما
الزوجه هي ما عقد عليها عقداً شرعياً
أما ماملكة أيمانكم هي ما سبيت في حرب
أو شريت من العبيد
أو أسري الحرب
أخيرا
=====
أريد منك أن تجبنى على معنى نكاح هنا
=======================
عن أنس -رضي الله تعالى عنه- « أن اليهود كانوا إذا حاضت المرأة فيهم لم يواكلوها
فقال النبي عليه الصلاة والسلام: اصنعوا كل شيء إلا النكاح
ما معنى إلا النكاح ؟؟؟
تحياتى