{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 3 صوت - 3.67 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
مدونة مصرية ملحدة تنشر صورتها عارية لدعم مفهوم الحرية
Narina غير متصل
Banned و بشدّة شديدة

المشاركات: 2,182
الانضمام: Jun 2008
مشاركة: #135
RE: مدونة مصرية ملحدة تنشر صورتها عارية لدعم مفهوم الحرية
اقتباس:الآنسة/السيدة مكارم

الغريب حقاً هو عندما نعتبر أنفسنا مؤمنين بالحرية و عند التطبيق نجد أنفسنا نضع للآخرين أطراً معينة ليمارسوا حرياتهم من خلالها. إن كانت علياء انطلقت من كونها إنسانة أو أنثى فحقيقة لا أرى لذلك أي أهمية تذكر، و هذا لا يغير من حقيقة أن ما قامت به هذه الفتاة الشجاعة الأمينة مع نفسها هو فعل شجاع و بطولي و ثائر.. نعم ثائر.
مم كتبت، في المقال و في التعليقات, أرى أنك لم تفهمي بعد - كما الكثيرين-السبب الذي دفع هذه الفتاة (النظيفة) لتفعل ما فعلته.
هل قرأت مواضيعها القديمة على مدونتها؟ و إن كنت قد قرأت, ألم تلاحظي اللهجة الثائرة الساخرة معاً التي كانت تكتب بها؟ صورتها العارية كذلك.. صورة عارية ثائرة ساخرة.

كنت قد علقت على خبر صورتها العارية في إحدى الصحف الإلكترونية بقولي:

(فرحت كثيراً عندما سمعت بخبر علياء لأول مرة. و عندما رأيت صورتها في مدونتها كنت أظن أن ذلك فعل جريء جداً و شجاع و لكن ل "مراهقة", "غير و اعية", "غير مدركة" لنتائج ما تفعله ليس إلا, إلى أن قرأت ما كتبت في حسابها على التويتر: (حتى لا ننسى ، وحتى نميز جيدا بين من يتمسك بأفكاره رغم كل الصعاب والتحديات وبين من يخلعها عندما تشتد عليه الرياح... ) ..
علياء هي علياء بحق .. و لن أقول أنها بمئة رجل و لا بألف لما في ذلك من انتقاص لقدر المرأة, و لكني سأقول علياء أنثى و إنسانة بحق .. هل هكذا أنثى شريفة تقارن بمن لم تجعل من نفسها إلا تواليتاً و مفرخة و خادمة ل -سي السيد- مختصرة تجربتها التعليمية - مدرسية و جامعية- بكرتونة أو مجموعة كراتين؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!! و لكنه تواليت الأفكار البالية ذو النزعة (المصلحجية) الذكورية الذي يسب و يشتم و يقدح لا بل يعطي لنفسه الحق بكل وقاحة بالضرب و القتل بنفس شوفيني كريه.
كم خجلت من نفسي - على الرغم من كل ما قدمت في سبيل الدفاع عن مبادئي التي أؤمن بها - أمام ما فعلته فتاة العشرين هذه, و كم استتفهت مواقف (المتطفلين على مفهوم الحرية) و أولهم سيد القمني في تصريحه لقناة المحور أو حركة 6 أبريل في (مسارعتها) لنفي أي علاقة لعلياء أو صديقها كريم عامر بها!!! فعلاً تفاهة ما بعدها تفاهة من (مستثقفين) لا يرون في مفهوم الحرية إلا (سبوبة) عندما يكون الطقس مشمساً جميلاً تكون الحرية فيه ترفاً فكرياً يلوكون حروفها في الندوات و اللقاءات على الفضائيات طربين لتصفيق الحاضرين و و اتصالات المشاهدين و مديح المادحين و خشخشة (الفلوس) في الجيوب.
علياء بتعريها عرت الكثير من الأوجه القبيحة و زادت البعض الآخر عرياً.
الكثيرون اتهموا علياء بوجود جهات معينة -ذات أجندات خفية- وراءها.. شخصياً, إن صح ذلك, فأنا أحيي هذه الجهات ب -أجنداتها-
بوركت روحك يا علياء.. و بوركت روح نوال السعداوي و أرواح كل النساء الشريفات غير المستشرفات من قبلك.. و طوبى لمن كانت بنصف شجاعتكن من قبل و من بعد تحية لكل صاحب روح حرة أبية و ليذهب أعداء الحرية - و أولهم أدعياء الليبرالية - إلى الجحيم. )

مثلك أنا, ظننتها مراهقة لا غير.. و لكن عندما تابعت ملاحظاتها هنا و هناك - و التي لا تخلو من روح الدعابة أيضاً - وجدت عقلاً أرجح بكثير من عقل مراهقة.

اليوم ,على حائطها على الفيس بوك , كانت هناك صورة لغرافيتي يجمع سميرة إبراهيم و علياء المهدي.. التعليق تحت الصورة يقول : (جرافيتي على جدار أمام مقر رياسة الوزراء وقت اعتصام نوفمبر 2011، النصّ عليه:
-سميرة إبراهيم، 25 عاما، تمت تعريتها بالقوة و الكشف عن عذريتها أمام ضباط و عساكر بالجيش فأبت إلأ أن تثأر لكرامتها فأقامت دعوى قضائية..لا اهتمام..لا إعلام..لا حياة لمن تنادي.

علياء المهدي: 20 عاما، تعرّت و كشفت عن جسدها بمحض إرادتها فتهافت عليها الجمهور و الإعلام؛ حوالي 3 مليون مشاهد لصورتها و ما لا يقل عن 50 مقالة و العديد من البرامج التلفزيونية.- !!!!)

أليس فيما سبق, و في ترك صورة الرجل العاري في موضوع علياء على مدونتها و انكباب المعلقين على صورة علياء فقط, شيء يدعو للاستغراب؟!

و لهذا كله, أقول مادحة و شاكرة : أرى أن ما كان هو رد فعل فوق طبيعي لفتاة (مفروسة ) كما سمت علياء نفسها في أحد مواضيعها, لكنه فوق طبيعي لجرأته وذكائه و أهميته و توقيته و بيئته و جماله, بالرغم من بساطته.

لو كنت أملك المال لصرفت عليها من جيبي الخاص, فالإستثمار بمثل هؤلاء لا يضيع هباء.


اقتباس:عزيزتي فتاة حرة لقد قلت سابقا انه ليست لدي اية مشكلة في تعري الفتاة وهي استخدمت هذ النوع كما تقولين لتعري الاخرين
وانا من اشد المدافعين لحصول المراة على حقوقها واحترامها كانسان اولا واخيرا وليس كانثى هذا هو منطلقي الذي لايفهمه الكثيرين انا قلت انني ضد ان تستخدم المراة جسدها الانثوي كي تحصل على احترام الرجل لها وتحصل على حقوقها
قلت لماذا لاتستخدم المراة العنصر الذي تشترك به مع الرجل للحصول على الحرية مثل االفكر والنضال الوطني الخ وليس الجسد الذي تختلف فيه اصلا شكليا باعضاءها مع الرجل والذي لايمكن انكار الاحتلاف بينهم
وبالنهاية عزيزتي انا احترم اي انسان يستخدم الطريقة التي يناضل فيها للحصول على حريته بالفن الغناء رسم مسرح كتابة المظاهرات وانا اكيد احترم اننا مختلفون ولكل لنا طريقته في التعبير عن فكرته ولكن فقط كان لي راي خاص بنضال المراة الذي اختلف فيه عن الكثيرين حتى ان الكثير من الناس اكيد تقف مع علياء وليس معي في هذه المسالة وانا احترم الراي الاخر بالتاكيد ولكن كان هذا مجرد رايي الخاص طرحته في مسالة نضال المراة ولاافرضه عليها بسبب اختلاف خلفياتنا الفكرية والاجتماعية والسياسية

اقتباس:عزيزتي مكارم
أشكر لك اهتمامك وردك
و أقول أنني -كما الكثيرين مثلي- لا نرى فصلاً بين جسد علياء العلياء الطاهر و بين الفكر النضال الوطني لا بل القومي و العالمي أيضاً، نحن نعتبر أن ما فعلت -إلى الآن- هو الأجرأ على الإطلاق في توظيف إمكانية - مهما كانت هذه الإمكانية- في خدمة قضية ليست وطنية فحسب و إنما إنسانية عالمية بالدرجة الأولى ثم قومية بالدرجة الثانية فوطنية بالدرجة الثالثة فشخصية بالدرجة الرابعة
و صدقيني يا عزيزتي أن من الرجال كثيرين رأوا أنفسهم فيما قدمته علياء لأنهم فهموا الرسالة التي أرادت إيصالها تماماً
وهل هناك ما هو أغلى من الحرية مسلوبة كانت أو ممنوحة؟
الحرية قدس الأقداس، و إن وضعنا الأغلال في يد طالبها - غير حد أذية الآخرين- صارت شيئاً آخر
هذا ما أرت قوله باختصار يا عزيزتي
دمت بخير

اقتباس:اتمنى عليك عزيزتي ان تقرائي مقالتي التي تحمل عنوان هل الصراع جسدي ام طبقي
كي تقتربي اكثر من وجهة نظري حول صراع المراة من اجل الحرية
ربما وجهة نظري هذه خاصة جدا بحيث الكثيرين لم يدركوها ولكن لاباس ايضا المهم عندي انني عبرت عن وجهة نظري هذه

http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=284462


اقتباس:عزيزتي مكارم:
انتهيت لتوي من قراءة المقالة في الرابط الذي تفضلت بوضعه في الرد السابق و لي عدة تعليقات سأضعها في نقاط للتبسيط:
1- الحرية مفهوم متكامل من وجهة نظري تبدأ بفهم الإنسان لذاته و حاجاته و حقوقه و تنطلق من ذلك لتلبية تلك الحاجات ذاتياً فيما يمكن تحقيقه ذاتياً أو عن طريق احتكاكه بالآخرين فيما غير ذلك. و طريقة تجاوب هؤلاء الآخرين من جهة و مدى فهم الإنسان لحقوقه من جهة أخرى هي التي تحكم ردة فعل هذا الباحث عن حاجاته فيما بعد. فإن وجد أن من اضطر للاحتكاك به أو فلنقل جاء في طريقه بشكل أو بآخر في أثناء تلبيته لتلك الحاجة يقدر حقه في تلبية تلك الحاجات مهما كانت جاءت ردة فعله اتجاه هذا الطرف مسالماً مثمناً، أما إن وجد هو هذا الطرف الآخر لا يعرف حدوده و يدس أنفه في حرياته و يقيدها فهنا سيأتي الشعور الصحي جداً بالثورة و التمرد على هذا الطرف أياً كان و لا دخل لا لإعلام و لا لغيره بتلك الثورة على الوضع الخاطئ حتى لو كان ساهم في تشكيل الوعي في مرحلة سابقة. هو شعور طبيعي إنساني بحقه في الوصول لحقوقه و أعتقد أن غياب ذلك هو ما يشير لوجود خلل ما لا وجوده. ووجود الإعلام من عدمه لن يؤثر في نزعة هذا الفرد للتحرر حين حاجته إليه.

2- أشرت يا عزيزتي إلى وضع المرأة في الدنمارك:
و إن كنا نفخر بكثير مما وصلت له المرأة في الغرب، فمجمل وضع المرأة هناك يسبق مجمل وضعها في هذا الشرق البائس بأشواط، و لكن الدنمارك ليست ذروة الجبل التي تتوق نفس كل حر للوصول له ، لا شك أنهم بالمجمل متقدمون علينا كثيراً و لكن ما يزال أمامهم كغيرهم المزيد من العمل.

3- ما فعلته علياء من وجهة نظري لا يختلف في جوهره أبداً عما قامت به روزا باركس عام 1955.

4- و الأهم: أن من قامت بفعل بطولي كمثل الذي قامت به علياء لا خوف عليها عند الحاجة للمطالبة بأي شكل آخر من الحقوق و لكن ما قد يثبطها هو سلبية البعض ممن تتوسم بهم الخير - و أقول قد، لأن شجاعتها قادرة على تجاوز ذلك أيضاَ حسب اعتقادي. الخوف ليس على مثل علياء، الخوف الحق هو على من لم يتجرأ ليقدم لمجتمعه شيئاً بأهمية ما فعلت إلى الآن. الخوف هو دعا نفسه ليبرالياً زوراً و بهتاناً ثم آثر العيش بالظل موهماً نفسه أنه يقدم شيئاً حقاً.

5- موضوع محمد وعائشة و مقارنة ذلك بعلاقة علياء مع الرجل الأكبر منها:
في البداية لا أدري يا عزيزتي أتقصدين الرجل الذي صرحت علياء بأنها فقدت عذريتها معه بعمر الثامنة عشرة و كان يكبرها ب 40 عاماً أم صديقها الحالي كريم عامر؟ فكريم عامر لا يكبرها بكثير مع أني لا أرى السن مشكلة في العلاقات بشكل عام.
على الحالتين، حالة محمد أو علياء ، فأنا أرى المسألة شخصية جداً، فكما أنه ليس لي أية مشكلة مع خيار علياء ابنة الثامنة عشرة أيضاً ليس لي مشكلة مع خيار عائشة إن كان هذا خيارها فعلاً من جهة و إن كانت في سن تحمل المسؤولية من جهة أخرى، مع أني أميل شخصياً إلى اعتبارها حالة اعتداء على قاصر في حالة عائشة ومحمد.
4- أخيراً عزيزتي أقول: إن لم تستطع هذه -الثورات- التي نعيش في هذا الشرق أن تكسر التابوهات فلا حاجة لأي حر بها. فإن كان البعض يصدق أنه سيعيش برغد و سلام مع تحكم الدوغمائيين بمباركة من المتلبرنين فكم هو واهم و مسكين. الثورة الحق هي ثورة على كل صدئ و أولها تلك التابوهات الصدئة. و هذا ما لا يجعلني أعول كثيراً على نتائج تلك -الثورات-، فالخامة التي نعمل عليها ليست ذات جودة عالية

http://www.ssrcaw.org/ar/show.art.asp?aid=284060


نارينا و اللاو متضامنين مع علياء من شواطئ قنداسيا
[صورة: 351buvq.jpg]



(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 04-26-2012, 12:21 AM بواسطة Narina.)
04-25-2012, 11:57 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
RE: مدونة مصرية ملحدة تنشر صورتها عارية لدعم مفهوم الحرية - بواسطة Narina - 04-25-2012, 11:57 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  الحرية العوراء مسلم 4 720 09-21-2013, 02:29 PM
آخر رد: مسلم
  حدّوتة مصرية ... قصص المصريين و شهاداتهم حول ما جرى fancyhoney 4 1,251 09-07-2013, 07:21 PM
آخر رد: fancyhoney
  دعوة........ لكل مقاتل في سبيل الحرية ولكل حامل سلاح. Reef Diab 6 1,501 09-10-2012, 02:00 AM
آخر رد: خالد
  الحرية للمحامي نادر جبلي مصطفى علي الخوري 1 747 08-20-2012, 12:02 AM
آخر رد: مصطفى علي الخوري
  صفقة مشبوهة بين حركة 6 إبريل والإخوان لدعم مرسى. بهجت 1 812 06-17-2012, 01:10 AM
آخر رد: ahmed ibrahim

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS