{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
حَرَج الوقاية ونصائح المُعلّم
فارس اللواء مبتعد
باحث عن أصل المعارف
*****

المشاركات: 3,243
الانضمام: Dec 2010
مشاركة: #6
RE: حَرَج الوقاية ونصائح المُعلّم
(05-03-2012, 08:04 PM)العلماني كتب:  رد نبيل حقاً ينم عن نضج ومراس، وآسف مجدداً لو جرحت مشاعرك بصراحتي الحادة.

ليتك تحوك لنا قصة جميلة بهذا المعنى الذي بحثت عنه في مقطوعتك أعلاه. فلربما أجدت وأبدعت، فالأفكار موجودة واللغة حاضرة، وإذا كان "الشعر ديوان العرب" ومأثرتهم القديمة، فالمستقبل هو للقصة والقصاصين.

واسلم لي
العلماني

شكرا لكم ياعلماني..أنت في نظري مخالف ولكن مخالف قدير وصريح وهذا يُزدك مقاما عند من يفهم ولا يتعصب..وما كان ردي عليك إلا اعترافا لك بصحة رؤيتك..وأعدك بأن ننظر في أعمالنا مستقبلاً ، فعسى أن يكون فينا شاعراً مخفياBig Grin

أصدقك القول بأنك الوحيد الذي انتقدت هذا العمل، فقد عرضته في عشرات المواقع الأخرى ومنها مواقع متخصصة فكانت الردود إيجابية مشجعة بل أكثر من إيجابية حتى نِلت وِساما عليه في أحد المواقع..وأنا في العادة لا أبحث عن التقدير بل عن التأثير..وأن يحوز طرحي على أكبر قدر من الإنتشار بين عقول العامة والبسطاء والمثقفين على حد سواء..

العمل أقدمت فيه على بعض الفلسفات التي خفيت على البعض وهنا أطرح إحداها:

اقتباس:أفطرَ وصلّى لله مُقلداً

حديثي هنا عن الطفل..وقد كان بالإمكان أن نقول عليه عابداً أو زاهداً أو خاشعاً..ولكن الطفل في هذه المرحلة العُمرية لا يفهم سوى أمراً وحيداً وهو تقليد ما يراه من أصوات وأفعال..وإن لم يفهم دوافعها أو نتائجها ولكن في المُجمل أن الطفل يتصور أشياءاً معبرة عن واقعه المرئي، أما قدرته على التفسير أو الشعور بما يقول ويفعل فهي ضعيفة جدا إن لم تكن معدومة..

والأجمل هنا لمن يتابع هذا العمل لآخره..أن الطفل قد استوعب حديث المُعلم الناصح..ولكنه استطاع تفسير تناقض المعلم بصورة المعلم الأولى المنطبعة لديه، وهو ما دفعه إلى كشف هذا التتاقض بسرعة بديهة...رغم أنه طفل وهو بالأصل مُقلد..وهذا تصوري حول التعليم والتدريس خاصة، أن المُعلّم لا يستوعب ما يقول..ولو استوعب فهناك فارق بين قوله وفِعله وهذا ما يتلمسه أضعف الناس إدراكا ووعيا وتفسيرا-الطفل
05-05-2012, 10:36 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
RE: حَرَج الوقاية ونصائح المُعلّم - بواسطة فارس اللواء - 05-05-2012, 10:36 PM

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS