{myadvertisements[zone_1]}
البخاري وكارثة حديث الإفك ...
JOHN DECA غير متصل
Banned

المشاركات: 474
الانضمام: Nov 2010
مشاركة: #2
RE: البخاري وكارثة حديث الإفك ...
(06-19-2014, 04:03 PM)فارس اللواء كتب:  ذكر البخاري الصحابي .."سعد بن معاذ".. وهو يتحاور في حديث الإفك عن عائشة

يقول البخاري في صحيحه:

(قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وهو على المنبر: يا معشر المسلمين، من يعذرني من رجل قد بلغني أذاه في أهل بيتي؟ فوالله، ما علمت على أهلي إلا خيرا، ولقد ذكروا رجلا ما علمت عليه إلا خيرا، وما كان يدخل على أهلي إلا معي.فقام سعد بن معاذ الأنصاري، فقال: يا رسول الله، أنا أعذرك منه، إن كان من الأوس ضربت عنقه، وإن كان من إخواننا من الخزرج أمرتنا ففعلنا أمرك، قالت: فقام سعد بن عبادة، وهو سيد الخزرج، وكان قبل ذلك رجلا صالحا، ولكن احتملته الحمية، فقال لسعد: كذبت لعمر الله، لا تقتله ولا تقدر على قتله......) انتهى

الراوي: عائشة أم المؤمنين المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 2661
خلاصة حكم المحدث: صحيح


اقتباس:ولكن هذه القصة حدثت عام 6 هجرية في غزوة بني المصطلق، بينما سعد بن معاذ متوفي بعد غزوة الخندق عام 5 هجرية..

وهذا يعني أن البخاري يزعم إحياء الله لسعد بعد موته بعام كي يشارك الصحابة في حديث الإفك.!!

هل بعد ذلك استعباط؟!

وما علاقه البخاري في الموضوع يا استاذ ؟!

الم يتم تصحيح الحديث طبقا لعلوم الجرح والتعديل والاسانيد والرجال لديكم ؟!

الم تقرأ ما ورد في كتاب اصول التخريج ودراسة الاسانيد عن فوائد علم التخريج :

1- تمكين الباحث أو الطالب من الوقوف علي الأحاديث في مصادرها الأصلية أو الثانوية مع معرفة درجة الحديث من حيث القبول أو الرد.
2- معرفة طرق توثيق النصوص عموما سواء كانت أحاديث أو رجال أو ما إلى ذلك.
3- تقوية الحديث الضعيف بحيث يجبر من خلال التخريج.
4- إثبات تواتر الحديث. وذلك لدفع التعارض بالتخريج أو الجمع أو النسخ.
5- إثبات شهرة الحديث. أو استفاضته بعد أن كان غريبا.
6- كشف علل الحديث الظاهرة والباطنة.
7- زوال الانقطاع أو الإعضال.
8- بيان المهمل في الإسناد وتمييزه كأن يقال حدثنا محمد فيعرف من هو محمد بالتخريج.
9- بيان المبهم في الإسناد وتمييزه كأن يقول جاء رجل فيعرف من هو الرجل بالتخريج.
10- قد يوجد في الإسناد من يكون بينه وبين غيره اشتراك في الاسم أو الكنية أو اسم الأب أو كلاهما فيميز عن غيره بالتخريج.
11- زوال التصحيف أو التحريف في الإسناد أو المتن.
12- زوال عنعنة المدلس: كأن يكون في الإسناد رجل عرف بالتدليس وقد روي عن شيخه بالعنعنة.
13- زوال الحكم بالشذوذ.
14- بيان الإدراج. سواء أكان في الإسناد أو في المتن.

المصدر : من كتاب اصول التخريج ودراسة الاسانيد


فكيف اذن تم تصحيح حديث البخاري ؟!
هل من صححه كان يجهل علم الحديث .. والرجال .. ؟!

كيف اتفقوا على هذا الخبر والمعتقد لو كان باطلاً ..
ام انهم يتفقون على الباطل والزيغ ؟!

لكي تعرف يا زميل ان علوم الجرح والتعديل والاسانيد والرجال ...
ما هو سوى اراء شخصية لا اساس لها .. انما تناقضات وتضاربات لا نهاية لها !

فهناك علماء يوثقون راوي ... في حين يضعفه آخرون ...

وهناك من يقبلون حديثاً ( ولهم اسبابهم ) ..
وآخرين يرفضون ذات الحديث ( ولهم اسبابهم ) ..

والحديث الصحيح ... يمكنكم رفضه بحركة ذيل ، لكون محمد قد خربق فيه بخرافة علمية او تاريخية او فضيحة اخلاقية ..!

والحديث الضعيف والمضروب .. هو صحيح ان كان يحوي كلاماً يمكن ان يضيف لمحمد شوية " نبوة " !!

ثم الم تقرأ ما قاله ابن حجر العسقلاني شيخ شراح صحيح البخاري
في مقدمة شرحه فتح الباري :

وقال الحافظ أبو ذر الهروي : سمعت أبا الهيثم محمد بن مكي الكشميهني ، يقول : سمعت محمد بن يوسف الفربري ، يقول : قال البخاري : ما كتبتُ في كتاب الصحيح حديثاً ، إلا اغتسلت قبل ذلك وصليتُ ركعتين .
وقال أبو على الغساني : روي عنه أنه ، قال : خرجت الصحيح من ستمائة ألف حديث .
وروى الاسماعيلي عنه ، قال : لم أخرج في هذا الكتاب إلاَّ صحيحا ، وما تركت من الصحيح أكثر .
قال الاسماعيلي : لأنه لو أخرج كل صحيح عنده لجمع في الباب الواحد حديث جماعة من الصحابة ، ولذكر طريق كل واحد منهم إذا صحت ، فيصير كتابا كبيرا جداً .
وقال أبو أحمد بن عدي : سمعت الحسن بن الحسين البزار ، يقول : سمعت إبراهيم بن معقل النسفي ، يقول : سمعت البخاري ، يقول : ما أدخلتُ في كتابي الجامع إلا ما صحَّ ، وتركتُ من الصحيح حتى لا يطول ."


وابن حجر الهيثمي يقول :
(روى الشيخان، البخاري، ومسلم في صحيحيهما اللذين هما أصحّ الكتب بعد القرآن بإجماع من يعتدّ به....)
(الصواعق المحرقة ص 5)


وقال إمام الحرمين:
(لو حلف إنسان بطلاق إمرأته أنّ كلّ ما في كتابي البخاري ومسلم مما حكما بصحته من قول النبي ، لما ألزمته الطلاق ولا أحنثته، لإجماع علماء المسلمين على صحّتهما)
(مقدمة شرح النووي ص 19)

فهو يقول لو حلف مسلم بالطلاق ( وهو اعلى درجات الحلف عندكم ) بأن ما في صحيحي البخاري ومسلم هو من " قول " محمد !
لما الزمه الطلاق ولا الحنث بيمينه .....!!!!


اما شيخكم الالباني يقول صراحة بأن البخاري يحوي عشرات الامثلة من " الشذوذ " في الروايات ( كالرواية حول النار ) !

وهو بذلك يصفع من يسميهم " الجهلاء " المتعصبين الناشيئين العميان الذين يظنون بأن كل ما في البخاري صحيح ..!!!

مع ان البخاري ومسلم تعتبروهم ( أصح كتب بعد القرآن ) ...
ومنهما يأخذ اهل السنة ( 70% من العالم الاسلامي ) معظم تشريعات وفقه دينهم ..!

انتم لا تؤمنون بكتاب الا والتناقضات تأكله وتنهشه وتبريه برياً .. امسك من القرآن الى البخاري الى باقي كتبكم الاسلامية !!!!

والمضحك ان موت المجرم سعد بن معاذ سبب اهتزاز لعرش رب الاسلام ^_^

فقد ارتعش ربهم مثل القشاية واهتز سريرة وكاد ان يقع منه حينما مات المجرم سعد :

صحيح البخاري - كتاب المناقب - ‏مناقب سعد بن معاذ رضي الله عنه‏

حدثني ‏ ‏محمد بن المثنى ‏ ‏حدثنا ‏ ‏فضل بن مساور ‏ ‏ختن ‏ ‏أبي عوانة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو عوانة ‏ ‏عن ‏ ‏الأعمش ‏ ‏عن ‏ ‏أبي سفيان ‏ ‏عن ‏ ‏جابر ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏سمعت النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقول ‏ ‏اهتز العرش لموت ‏ ‏سعد بن معاذ
‏وعن ‏ ‏الأعمش ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو صالح ‏ ‏عن ‏ ‏جابر ‏ ‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏مثله فقال رجل ‏ ‏لجابر ‏ ‏فإن ‏ ‏البراء ‏ ‏يقول اهتز السرير فقال إنه كان بين هذين الحيين ضغائن سمعت النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقول اهتز عرش الرحمن لموت ‏ ‏سعد بن معاذ
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 06-19-2014, 07:20 PM بواسطة JOHN DECA.)
06-19-2014, 05:49 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
RE: البخاري وكارثة حديث الإفك ... - بواسطة JOHN DECA - 06-19-2014, 05:49 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  حديث منسوب للنبي بغرض التوظيف السياسي فارس اللواء 0 319 02-11-2014, 09:34 PM
آخر رد: فارس اللواء
  نماذج من وضع وتدليس البخاري على الحميدي فارس اللواء 0 400 12-16-2013, 12:31 PM
آخر رد: فارس اللواء
  صحيح البخاري كان رداً على الأحناف فارس اللواء 0 354 12-06-2013, 08:02 PM
آخر رد: فارس اللواء
  صدق أو لا تصدق : من أنكر حديث رضاع الكبير يخشى عليه من الردة جمال الحر 22 2,832 03-08-2013, 11:47 AM
آخر رد: جمال الحر
  هل تزوج النبي بأرملة ولم تنقضي عِدتها كما يقول البخاري فارس اللواء 14 3,905 09-13-2012, 05:42 PM
آخر رد: السيد مهدي الحسيني

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS