عزيزي رحمة العاملي , الأخوة الأفاضل
كيف حالك سيدي الفاضل أرجو من الله ان تكون بأفضل حال
اقتباس: رحمة العاملي كتب/كتبت
الاية تقر بالجلد لمن لا يأتي باربعة شهود
( وَالَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاءَ فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً وَلا تَقْبَلُوا لَهُمْ شَهَادَةً أَبَداً وَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ) (النور:4)
وانت تقول
كان من المفروض بعد أن تأكد للرسول كذب الذين أتهموا مارية
في ابن عمها أن يأتي بهم ليجلدهم وفقا للآية فلماذا لم يفعل ؟؟؟؟؟
هذه لي ولسيت لك لان اصحاب الافك اكثر من اربعة
كيف تحلل الاية بشكل معكوس ومضحك
عزيزي راجع معي التفسير الخاص بالآية :
( إِنَّ الَّذِينَ جَاءُوا بِالْأِفْكِ عُصْبَةٌ مِنْكُمْ لا تَحْسَبُوهُ شَرّاً لَكُمْ بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَكُمْ لِكُلِّ امْرِئٍ مِنْهُمْ مَا اكْتَسَبَ مِنَ الْأِثْمِ وَالَّذِي تَوَلَّى كِبْرَهُ مِنْهُمْ لَهُ عَذَابٌ عَظِيمٌ) (النور:11)
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...Sora=24&nAya=11
إِنَّ الَّذِي عَنَى اللَّه بِقَوْلِهِ : { إِنَّ الَّذِينَ جَاءُوا بِالْإِفْكِ عُصْبَة مِنْكُمْ } :
جَمَاعَة , مِنْهُمْ حَسَّان بْن ثَابِت , وَمِسْطَح بْن أُثَاثَة , وَحَمْنَة بِنْت جَحْش . كَمَا : 19548 - حَدَّثَنَا عَبْد الْوَارِث بْن عَبْد الصَّمَد , قَالَ : ثنا أَبِي , قَالَ : ثنا أَبَان الْعَطَّار , قَالَ : ثنا هِشَام بْن عُرْوَة , عَنْ عُرْوَة : أَنَّهُ كَتَبَ إِلَى عَبْد الْمَلِك بْن مَرْوَان : كَتَبْت إِلَيَّ تَسْأَلنِي فِي الَّذِينَ جَاءُوا بِالْإِفْكِ , وَهُمْ كَمَا قَالَ اللَّه : { إِنَّ الَّذِينَ جَاءُوا بِالْإِفْكِ عُصْبَة مِنْكُمْ } وَأَنَّهُ لَمْ يُسَمَّ مِنْهُمْ أَحَد إِلَّا حَسَّان بْن ثَابِت , وَمِسْطَح بْن أُثَاثَة , وَحَمْنَة بِنْت جَحْش , وَهُوَ يُقَال فِي آخَرِينَ لَا عِلْم لِي بِهِمْ ; غَيْر أَنَّهُمْ عُصْبَة كَمَا قَالَ اللَّه .
لنرى أيضا من تفسير شيخ المفسرين الطبري ماذا يقول
قَالَ ابْن عَبَّاس : قَوْله : { جَاءُوا بِالْإِفْكِ عُصْبَة مِنْكُمْ } . .. الْآيَة , الَّذِينَ افْتَرَوْا عَلَى عَائِشَة : عَبْد اللَّه بْن أُبَيّ , وَهُوَ الَّذِي تَوَلَّى كِبْره , وَحَسَّان بْن ثَابِت , وَمِسْطَح , وَحَمْنَة بِنْت جَحْش .
هنا الشهود أكثر من أربعة و لكن بعد ان ثبت كذبهم عن طريق جبريل طبق الرسول الحد عليهم أذا فالمعيار بتطبيق الحد لم يكن العدد فقط بل كان مدى صدق الشهود من عدمه .
هذا كان قصدي , أن الذين اتهموا مارية سواء كانوا أقل أم أكثر من أربعة قد ثبت كذبهم فلماذا لم يطبق الحد عليهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اقتباس: رحمة العاملي كتب/كتبت
راجع هذا النص بعيون مفتوحة جيدا لتعلم ان الرسول امر علي عليه السلام بالتثبت لا بالقتل ابتداءا
ثم نحدثك عن تزاحم المصالح في عدم معاقبة اصحاب الافك الحقيقيين
فعلا كلامك سليم و لكن الحديث يختلف تماما عن الوارد بكتب السنة و هو ما أعتمدت عليه مما يسبب بلبلة في حقيقة نية الرسول من ارسال علي وراء مابور .
ولك السلام و التحية
عبد المسيح