{myadvertisements[zone_1]}
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟
الدليل و البرهان غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 252
الانضمام: Feb 2004
مشاركة: #253
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟
الآن فهمت وجعك يا رحيم ، وما أسخفه من وجع

:lol::lol::lol:

ذكرتني بمثل مصري يقول "تعال في الهايفة واتصدر"

:lol2::lol2::lol2:

صدقني الآن عرفت أن غرضك الأول والأخير هو تشتيت الموضوع من خلال نقاط سخيفة

لماذا ؟ (لأنك لونت كلمة أبي داود باللون الأحمر)

فاستغربت وتعجبت قليلا :o

قلت لنفسي الآتي:

كان رحيم يقول لا يوجد كتاب اسمه المصاحف لأبي داود السجستاني

لذلك قلت لك في مداخلتي الأخيرة:

اقتباس:في البداية كان يطعن بمصداقيتنا وينكر وجود كتاب اسمه المصاحف

وأنا كنت أسأل نفسي: هل يمازحني ؟

إلى أن فهمت الآن أنك كنت تركز على كلمة أبي داود وليس اسم الكتاب :lol:

صدقني ضحكت كثيرا ، أضحك الله سنك

لم أكن أعرف أنك محتج على اختصاري للإسم وقولي "أبي داود السجستاني" :lol:

اعتقدت أنك لا تعرف بكتاب اسمه المصاحف ، كما أنك اعتقدت أني لا أعرف أن اسم الكاتب هو أبي بكر بن أبي داود سليمان بن الأشعث السجستاني :lol:

ألهذا الحد وصل عجزك يا رحيم ؟ :no:

يعني لو قلت لك: كتاب المصاحف للسجستاني لن تقبل بالمرجع وستقول أنه لا يوجد كتاب اسمه المصاحف للسجستاني ؟

هذا هو وجعك الذي بسببه ضيعت الموضوع ؟ :lol:




أنظر لما قاله لك الدليل و البرهان:


اقتباس:وأخرج [SIZE=5]ابن أبي داود في المصاحف

http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...15920#pid115920




[QUOTE]وقد أخرج [SIZE=5]ابن أبي داود في المصاحف

http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...30684#pid130684




[QUOTE]قد مرّ سابقا أن عثمان أمر بجمع المصاحف المشوهة وحرقها فجُمع الناس على مصحف واحد مشتمل على قراءة الرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم المتواترة ، وقلنا إن المصحف المتيقّن خلوه من التغيير والتبديل أي ما أخذ من لسان رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم هو مصحف أبي بن كعب كما بيناه [SIZE=5]من كتاب المصاحف لابن أبي داود

http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...30684#pid130684




يا رجل لو أنك تقرأ ما أكتبه لك لقرأت الآتي في موضوع عصمة الأنبياء في الإسلام (والذي كنت تحاورني فيه):

[QUOTE]وأخرج [SIZE=5]ابن أبي داود في المصاحف

http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...47530#pid147530




ليس فقط موضوع عصمة الأنبياء في الإسلام ، بل أيضا موضوع ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي (والذي تحاورني فيه الآن):

[QUOTE]قول أم المؤمنين حفصة بتحريف القرآن:

عن أبي رافع مولى حفصة، قال: استكتبتني حفصة مصحفا، فقالت: إذا أتيت على هذه الاية فتعال حتّى أُمليها عليك كما قرأتها. فلمّا أتيت على هذه الاية: (حَافِظُوا عَلَى الصَّلَواتِ). قالت: أُكتب: (حافظوا على الصّلوات والصّلاة الوسطى، وصلاة العصر). فلقيت أُبيّ بن كعب فقلت: أبا المنذر، إنّ حفصة قالت كذا وكذا.
فقال: هو كما قالت. الدّر المنثور 1 / 302؛ وفي موطأ مالك، كتاب الصّلاة، 1 / 158 المصنف، كتاب الطّهارة، باب صلاة الوسطى الحديث رقم 2202؛ وتفسير الطبري 2 / 343؛ [SIZE=5]والمصاحف لابن أبي داود


[QUOTE]قول أم المؤمنين أم سلمة بتحريف القرآن:

وأخرج وكيع وابن أبي شيبة في المصنف وعبد بن حميد وابن جرير [SIZE=5]وابن أبي داود في المصاحفص 87. تذكرة الحفاظ ص 306 و ص 782 وكشف الظنون ص 461؛ وهدية العارفين 2 / 500. ولسان الميزان 5 / 27؛ وهدية العارفين 2 / 31.
وقال: وروي عن عائشة وابن عباس: والصّلاة الوسطى وصلاة العصر. تفسير القرطبي 3 / 209؛ وتفسير الكبير للرازي 6 / 150؛ وتفسير الكشاف 1/ 376؛ [SIZE=5]والمصاحف لابن أبي داود

http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...47500#pid147500




حتى أن الزميل Romeo قال لي الآتي في الصفحة 17 والمداخلة رقم 165 و 166 من موضوع "ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟":

[QUOTE]اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------
لأخ الدليل و البرهان و الضيوف الكرام و جدت هذه الصفحات من كتاب معروض في شبكة انصار الصحابة و تقول بأن الحجاج غير في مصحف عثمان آملاً ان أقرأتعلقاتكم و خصوصاً الأخوة الصفي و علي نور

--------------------------------------------------------------------------------
















ثالثاً: ترجمة [SIZE=5]عبدالله بن أبي داود السجستانيمؤلف الكتاب:

هذه صفحات جاءت في نفس الكتاب في الطبعة الحديثة منها في ترجمته و ثناء العلماء عليه نضعها بين أياديكم:

ثم قال:

اقتباس:أنا آسف مش قادر أحمل الملف ممكن ابعثه برسالة خاصة للدليل و البرهان و هو سيقوم بتحميله
و شكراً


فسبقني الزميل المتمرد وتكلم عن الكتاب وأورد اسم الكتاب والكاتب وقال أنه منقول من نسخة خطية وحيدة محفوظة في المكتبة الظاهرية بدمشق

وإليك ما قال:

اقتباس:الزميل روميو

اسم الكتاب: كتاب المصاحف

الكاتب: [SIZE=5]الحافظ أبي بكر عبد الله بن أبي داود سليمان بن الأشعث السجستاني(المتوفي سنة 316 هجرية)

هذا الكتاب منقول من نسخة خطية وحيدة محفوظة في المكتبة الظاهرية بدمشق


الأستاذ الكبير الدليل و البرهان

أتمنى أن تزودها بالمزيد من الأمثلة التي تثبت تحريف القرآن

شكرا جزيلا

http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...39562#pid139562

فأضفت على كلام الزميل المتمرد الآتي:

اقتباس:الحجاج بن يوسف حرف في القرآن وغير أحد عشر حرفا ، وقد سبقني الزميل المتمرد وأورد المصدر

اقتباس:وأضيف إلى ما قاله اسم الباب

باب ما كتب الحجاج بن يوسف في المصحف


لو أنك تقرأ ، ما كنت ضيعت وقتنا في هذه السخافات يا رحيم :no2:

:lol::lol::lol:



يا رجل وضعت لك صورة لغلاف الكتاب (أكثر من مرة) وعليه مكتوب اسم الكاتب بالكامل :lol:


[صورة: nas-844-b.jpg]


هنا

http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...49749#pid149749

وهنا

http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...48412#pid148412



صدقني لم أعلم أنك ضعيف إلى هذا الحد :emb:

أرجو أن تكون قد اكتفيت زميلي رحيم :baby:

وأرجو أن تعود لصلب الموضوع الآن :no2:




يعني نفهم من كلامك أنك تعترف الآن يا رحيم بأن الحديث موجود في كتاب المصاحف لأبي بكر عبد الله بن أبي داود سليمان بن الأشعث السجستاني المتوفي سنة 316 هجرية ؟

(نعم / لا)
;)

ثم نخوض في الحديث :no2:

اعترف أولا يا بطل :23:





اقتباس:ولست أعلم مني بمكتبة الظاهرية ومخطوطاتها.
فلدي بطاقة عضوية فيها قبل أن أتعرف عليك أيضاً..

سؤال المليار دولار ........
بما أنك واثق من نفسك جداً...

أحضر لي صورة عن تلك المخطوطة بشرط أن يكون مصدرها موجوداً في المكتبة الظاهرية الآن.

مليار ؟ :what:

رائع جدا ;)

هل هذا تحدي أمام أعضاء النادي يا رحيم ؟ :rolleyes:

كيف تريدني أن أرسل لك صورة عن إحدى صفحات المخطوطة ؟ ;)

هل لديك صفحة على الانترنت لكي تضعها لنا أمام الناس ؟ :what:

وإن ارسلتها ، ماذا ستكون ردة فعلك ؟ :emb:

في كتاب المصاحف نفسه يوجد صورة عن إحدى صفحات المخطوطة الأصلية :23:

نفهم من هذا أنك لا تملك الكتاب يا رحيم ؟ :lol:





أما بالنسبة لكلامك عن حفص:

لا أدري لماذا لم تعلق على كلمة "كذاب" :lol:

لأنها هي بيت القصيد :23:

أنت قلت بأن أبو داود قال عن ابنه "كذاب"

قال بالتحديد "ابني هذا كذاب" (إن صح هذا الكلام كما يقول الذهبي)

يعني أولا ، هذا الكلام مشكوك فيه

ثانيا: ها هم علماء الجرح والتعديل يقولون عن حفص بأنه "كذاب" :?:

فهل حدد أبو داود كذب ابنه إن كان في الحديث أم في شيء آخر ؟ (إن صح القول) :23:


بالإضافة إلى أقوال باقي رجال الحديث الذين فسروا معنى كلامه وشككوا في قوله هذا:

قال الإمام ابن عدي : سمعت على ابن عبد الله الداهري يقول : سمعت أحمد بن محمد بن عمرو بن عيسى كُركُره يقول : ابني عبد الله كذاب ، ونقل عن أبي داود – أيضاً – أنه قال : ومن البلاء أن عبد الله يطلب القضاء
فكان ابن صاعد يقول : كفانا ما قال أبوه فيه ( ويقول في الهامش : من أقران كما تقدم ، وعلق عليه المعلمي في " التنكيل " فقال :
وقال إبراهيم الأصبهاني (وهو من أقرانه أيضاً ، وتعقب المعلمي في " التنكيل " مضافاً إليه قول ابن جرير كما سيأتي قريباً) : أبو بكر ابن أبي داود كذاب .

فقال الذهبي في " السير " :وأما قول أبيه فيه [U]– أن صح – فإنه حجة فيما نقله ، أو كان يكذب ويوري في كلامه ، ومن زعم أنه لا يكذب أبداً فهو أرعن نسأل الله السلامة من عثرة الشباب ، ثم أن شاخ وارعوي ولزم الصدق والتقى . أ هـ


قَالَ صَالِحُ بنُ أَحْمَدَ الهَمَذَانِيُّ الحَافِظُ: كَانَ ابْنُ أَبِي دَاوُدَ إِمَامَ العِرَاقِ وَنَصَبَ لَهُ السُّلْطَانُ المِنْبَرَ، وَكَانَ فِي وَقْتِهِ بِبَغْدَادَ مَشَايِخُ أَسْنَد مِنْهُ، وَلَمْ يَبْلُغُوا فِي الآلَةِ وَالإِتْقَانِ مَا بَلَغَ. (13/231)
قُلْتُ: لَعَلَّ قَوْلُ أَبِيْهِ فِيْهِ - إِنْ صَحَّ -




بالإضافة إلى أقوال رجال الحديث الذين قالوا بأن ابن أبي داود أحفظ من أبيه:

تراجم الأعلام - من وفيات 316 هجرية

أبو بكر السجستاني:

هو عبد الله بن أبي داود سليمان بن الأشعث الأزدي السجستاني - أبو بكر رحل به أبوه من سجستان يطوف به شرقا وغربا فجاب وإياه خراسان وفارس وبغداد والكوفة والشام والمدينة ومكة ومصر والجزيرة والثغور, وسمع علماء هذه البلاد ثم عاد إلى بغداد واستوطنها وحدث عمن سمع. كان فهما, عالما, حافظا, وكان يملي ما حفظه, وقيل كان أحفظ من أبيه. من تصانيفه: المسند, والسنن, والتفسير, والقراءات, والناسخ, والمنسوخ, وغير ذلك.

المراجع:

تاريخ بغداد 9/464
العبر 2/164
البداية والنهاية 11/159



وَكَانَ مِنْ بُحُوْرِ العِلْمِ، بِحَيْثُ إِنَّ بَعْضَهُم فَضَّلَهُ عَلَى أَبِيْهِ.

قَالَ أَبُو بَكْرٍ الخَطِيْبُ: سَمِعْتُ الحَافِظَ أَبَا مُحَمَّدٍ الخَلاَّلَ يَقُوْلُ: كَانَ أَبُو بَكْرٍ أَحْفَظَ مِنْ أَبِيْهِ؛ أَبِي دَاوُدَ.

سير أعلام النبلاء للذهبي


قال الخطيب سمعت الحافظ أبا محمد الخلال يقول كان أبو بكر أحفظ من أبيه أبي داود

لسان الميزان لابن حجر العسقلاني



وقد كان أبو بكر من كبار الحفاظ وأئمة الاعلام ، حتى قال الخطيب : سمعت الحافظ أبا محمد الخلال يقول : كان أبو بكر أحفظ من أبيه [ أبى داود ]

ميزان الاعتدال في نقد الرجال للذهبي




بالإضافة إلى أنه كان يأتي بأكثر من ثلاثين ألف حديثا ، ولا فيخطؤوه في ستة أحاديث فقط منها ثلاثة أحاديث حدث بها كما حدث

وبعد هذا كله تقول لي كذاب في الحديث ؟ :no2:

لا أدري لماذا تستخدم الازدواجية يا رحيم :no2:


إن كنت تقول بأن الكذاب كذاب ، ولا يمكن منحه الثقة والأخذ بكلامه ، فحفص أكبر كذاب

وإن كنت تقول بأن الكذاب في مجال لا يكذب في مجال آخر (وهذا ينافي حتى العقل والمنطق) ، فقل لي أين قال أبو داود أن ابنه كذابا في الحديث تحديدا ؟ (مع السند من فضلك)



اقتباس:باختصار: حفص ضعيف في الحديث ...

حفص كذاب وليس ضعيف :no2:





إلى الآن يتهرب الزميل رحيم ويرفض الإجابة على سؤالي:

سؤالي بسيط جدا:



في قرائينك

1- يوجد اختلافات في عدد الكلمات
2- يوجد اختلافات في عدد الآيات والترقيم
3- يوجد اختلافات في التشكيل
4- يوجد اختلافات في التنقيط
5- يوجد اختلافات في الإعراب
6- يوجد اختلافات في المعنى


ولكن المشكلة هي أن البعض يقول أن هذه ما هي إلا مجرد قراءات وأن القرآن نزل على سبعة أحرف

وبدورنا نطلب تعريفا واحدا صدر عن محمد (متفق عليه بين سنة وشيعة) للأحرف السبعة والقراءات

الغرض من هذا هو تطبيق هذه الاختلافات على هذا التعريف ، لكي نخرج بنتيجة واضحة للجميع






تحياتي :bye:




09-23-2004, 10:59 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟ - بواسطة الدليل و البرهان - 09-23-2004, 10:59 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  بدون بردية , التحريف ثابت مية المية و الدليل السبعونية الصفي 54 11,010 01-23-2013, 06:01 PM
آخر رد: الصفي
  هل القراءات المتعددة لآية أو جزء من آية يعني حتمية التحريف ؟ zaidgalal 112 16,437 05-27-2012, 06:40 PM
آخر رد: zaidgalal
  التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى - الجزء الثانى Fadie 1 1,206 02-27-2009, 09:07 PM
آخر رد: Fadie
  ما معنى التحريف؟ Fadie 49 11,840 12-12-2008, 09:39 PM
آخر رد: Fadie
  التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى Fadie 75 12,072 10-24-2008, 11:24 PM
آخر رد: Fadie

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS