{myadvertisements[zone_1]}
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟
bbking غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 55
الانضمام: Sep 2004
مشاركة: #268
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟
بسم الله الرحمن الرحيم

السائل الكريم

اقتباس:هل يمكنك أن تعد معى إذا تكرمت؟


1. نافع (قالون - ورش)
2. أبن كثير (البيزي - قنبل)
3. أبو عمرو (الدوري - السوسي)
4. أبن عمر (أبن أبان - أبن ثكوان)
5. عاصم (أبو بكر - حفص)
6. الكسائي (الليث - الدوري)
7. حمزة (البزاز - أبو عيسى الصيرفي)
8. أبو جعفر (أبن وردان - أبن جماز)
9. يعقوب (رويس - روح)
10. خليف (المروزي - أدريس)
11. أبن محسن (البيزي - أبن شنبوز)
12. اليزيدي (سليمان بن الحكم - أحمد بن فرح)
13. الحسن البصري (أبو نعيم البلخي - الدوري)
14. الأعمش (أمتودي - الشنبيزي الشتاوي)

أنا أراهم 14 ..
بما تفسر الزيادة عن 7 لو إفترضنا جدلاً أن الأحرف هى القراءات؟ :what:
هناك 14 يا عزيزى وليس 7 .. من أضلك وقال لك أن الأحرف السبعة هى القراءات المتعددة؟

بالمناسبة.. أنت تستعمل القرآن المظلل بالأحمر..
الدليل والبرهان عرض مقارنة مع المظلل بالأزرق..
لست أدرى كيف سيكون الوضع لو تم عرض الـ12 قرآن المتبقية :)

انك تخلط بين القراءات و بين عدد الائمة القراء و رواتهم.( هناك أخطاء كتابية في اسماء بعضهم حسب كتابتك لها). فقد يشترك ائمة القراءات في قراءة واحدة. مثال :
ياء المتكلم التي وليها حرف غير حرف الهمزة وردت في القران 596 مرة . وقرات الياء بالاسكان في 566 اية منها . بينما اختلفت القراءات في الثلاثين موضع الباقية. فقرأت مرة بالفتح و مرة بالسكون.
في الاية التي في سورة آل عمران 20( وجهيَ لله ) و في سورة الانعام 79 ( وجهيَ للذي) اختار أربعةمن الائمة القراءة بالفتح و هم :
المدنيان : نافع و ابو جعفر.
الشامي: ابن عامر.
حفص.

فانت عددت القراء و الرواة باعتبار انهم الاحرف
او القراءات السبع. و هذا خطأ فاحش.

اقتباس: لاَ يَحْزُنكَ الَّذِينَ يُسَارِعُونَ فِي الْكُفْرِ مِنَ الَّذِينَ قَالُواْ آمَنَّا بِأَفْوَاهِهِمْ وَلَمْ تُؤْمِن قُلُوبُهُمْ وَمِنَ الَّذِينَ هِادُواْ سَمَّاعُونَ لِلْكَذِبِ سَمَّاعُونَ لِقَوْمٍ آخَرِينَ لَمْ يَأْتُوكَ يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ مِن بَعْدِ مَوَاضِعِهِ يَقُولُونَ إِنْ أُوتِيتُمْ هَذَا فَخُذُوهُ وَإِن لَّمْ تُؤْتَوْهُ فَاحْذَرُواْ وَمَن يُرِدِ اللّهُ فِتْنَتَهُ فَلَن تَمْلِكَ لَهُ مِنَ اللّهِ شَيْئًا أُوْلَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِدِ اللّهُ أَن يُطَهِّرَ قُلُوبَهُمْ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ

السائل الكريم

الاحظ على اسئلتك ان القصد منها التهكم. و في ظني انك لو عرفت ما هو المقصود بمعنى يحرفون الكلم عن مواضعه بقراءة الاية اعلاه مع الحديث الذي أوردته من صحيح مسلم و الذي استدل به القرطبي لابانة معنى التحريف لما سالت اسالتك.

و السلام على من اتبع الهدى.
09-30-2004, 04:04 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟ - بواسطة bbking - 09-30-2004, 04:04 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  بدون بردية , التحريف ثابت مية المية و الدليل السبعونية الصفي 54 9,520 01-23-2013, 06:01 PM
آخر رد: الصفي
  هل القراءات المتعددة لآية أو جزء من آية يعني حتمية التحريف ؟ zaidgalal 112 13,960 05-27-2012, 06:40 PM
آخر رد: zaidgalal
  التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى - الجزء الثانى Fadie 1 1,054 02-27-2009, 09:07 PM
آخر رد: Fadie
  ما معنى التحريف؟ Fadie 49 10,167 12-12-2008, 09:39 PM
آخر رد: Fadie
  التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى Fadie 75 10,442 10-24-2008, 11:24 PM
آخر رد: Fadie

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 54 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS