{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
الردود الزواهر على صاحب الخواطر
Logikal غير متصل
لاقومي لاديني
*****

المشاركات: 3,127
الانضمام: Oct 2003
مشاركة: #73
الردود الزواهر على صاحب الخواطر
اقتباس:  Logikal   كتب/كتبت  
فلا انت اتعبت نفسك بالنظر في معجم اللغة و لا قرات ما كتبناه عن اصل الكلمة ( سماء) فافترضت انها تعني شيئا واحدا. اذن لماذا يقول القران مرة سماء و مرة سماء دنيا و  مرة سموات؟


أنا لم أقل أن السماء يجب ان تعني شيئا واحدا. أنا اتفق معك انها تحمل عدة معاني في النصوص القرآنية. و لكنك الان لا تستخدم أيا من هذه المعاني بل اخترعت معنى اضافي لا وجود له في النصوص.

ما أردت قوله هو أنك تحولها و تغير معناها كما تريد بدون أية دلالة. طيب أتحداك أن تعطيني اية دلالة في القران او في الحديث تدل على أن كلمة "سماء" في أي وقت من الاوقات او النصوص رمزت الى طبقات الجو الاتموسفير. هذا من اختراعك انت و لا وجود له في أي نص.

هات آية واحدة في القران رمزت فيها "سماء" الى طبقات الجو.




اقتباس:ما فهمته خطأ عن حديث الاسراء و المعراج  اكبر دليل على انك تدعي الفهم و تريد ان تعلمنا ديننا.
و لا فائدة من اجابتك لسبب بسيط لانك محضر و مهيئ نفسك لرفض الاجابة


تهرب كما تريد يا عزيزي. إتهمنا بالجهل و أهرب.

على كل حال اذا كان هنالك على هذا الشريط مسلم آخر يريد ان يفيدنا نحن الجهلة، فليتفضل بالاجابة:

اذا كانت "السموات السبع" هي طبقات الاتموسفير السبعة، فهل هذا يعني ان الانبياء يعيشون في الاتموسفير الارضي حسب رواية الاسراء و المعراج؟ اذا كانت "السموات" هنا لا تعني "السموات" هناك، فما هو دليلك ان محمد لم يكن يتكلم عن الاتموسفير بل عن سموات سبعة أخرى؟
10-27-2005, 10:59 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
الردود الزواهر على صاحب الخواطر - بواسطة ضيف - 10-18-2005, 11:26 PM,
الردود الزواهر على صاحب الخواطر - بواسطة Logikal - 10-27-2005, 10:59 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  # محمد صاحب الإسلام Beautiful Mind 31 6,789 04-17-2008, 06:46 PM
آخر رد: حجازي

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS