{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
الردود الزواهر على صاحب الخواطر
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #77
الردود الزواهر على صاحب الخواطر
اقتباس: الختيار كتب/كتبت
عدنا

يا جماعة

أرجو أن لا تشتتوا الموضوع ، و تركزوا على نقطة نقطة ، لأن بعض الزملاء يتفنون في الزئبقية .

أولاً سأعطيكم دليلاً على زئبقية زميلنا الصفي ، و هذا ليس تطاولاً أو شتماً معاذا الله ، بل هذا حقيقة تضارع حقيقة كون الشمس تشرق من الشرق .

سأقتبس اقتباسين لزميلنا لأظهر كيف يتلاعب بنا ، الملوّن بالأحمر من تلوينه ، أما الأزرق فمن تلويني .

يقول زميلنا الصفي في رده رقم 64 :

اقتباس:اما اسئلة لوجيكال فلا مكان لها هنا. انا اتحدث عن السموات التي في القران و هي سماوات مادية محسوسة يخاطبنا القران عنها قائلا :
{أَلَمْ تَرَوْا كَيْفَ خَلَقَ اللَّهُ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ طِبَاقًا} (15) سورة نوح
و هو يتحدث عن سموات اخرى. لا علاقة لها بالارض.

هنا نفهم من كلام زميلنا أن الرؤية التي في الآية تتحدث عن رؤية مادية حقيقية حسية .

لكن تعالوا لنقرأ ما كتب الزميل قبل 50 مداخلة في نفس هذا الشريط حين ردّ على تساؤل زميلنا ساري الروح عن كيفية رؤية خلق السماوات و الأرض فماذا قال ؟

يقول الزميل الصفي في رده رقم 10 :

اقتباس:[QUOTE]
هذه الآية مثيرة فعلاً، فلنتأمل فيها قليلاً:
أَلَمْ تَرَوْا كَيْفَ خَلَقَ اللَّهُ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ
الجواب يجب أن يكون قطعاً: "لا" !
فالخلق لم يروا كيف

الرؤية العقلية معروفة في الاستخدام القراني ,
و ما عليك الا ان تكتب الكلمة ( تر) في نافذة بحث برامج القران الكريم لتجد:
{أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ خَرَجُواْ مِن دِيَارِهِمْ وَهُمْ أُلُوفٌ حَذَرَ الْمَوْتِ فَقَالَ لَهُمُ اللّهُ مُوتُواْ ثُمَّ أَحْيَاهُمْ إِنَّ اللّهَ لَذُو فَضْلٍ عَلَى النَّاسِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَشْكُرُونَ} (243) سورة البقرة
{أَلَمْ تَرَ إِلَى الْمَلإِ مِن بَنِي إِسْرَائِيلَ مِن بَعْدِ مُوسَى إِذْ قَالُواْ لِنَبِيٍّ لَّهُمُ ابْعَثْ لَنَا مَلِكًا نُّقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللّهِ قَالَ هَلْ عَسَيْتُمْ إِن كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ أَلاَّ تُقَاتِلُواْ قَالُواْ وَمَا لَنَا أَلاَّ نُقَاتِلَ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَقَدْ أُخْرِجْنَا مِن دِيَارِنَا وَأَبْنَآئِنَا فَلَمَّا كُتِبَ عَلَيْهِمُ الْقِتَالُ تَوَلَّوْاْ إِلاَّ قَلِيلاً مِّنْهُمْ وَاللّهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ} (246) سورة البقرة
{أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِي حَآجَّ إِبْرَاهِيمَ فِي رِبِّهِ أَنْ آتَاهُ اللّهُ الْمُلْكَ إِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّيَ الَّذِي يُحْيِي وَيُمِيتُ قَالَ أَنَا أُحْيِي وَأُمِيتُ قَالَ إِبْرَاهِيمُ فَإِنَّ اللّهَ يَأْتِي بِالشَّمْسِ مِنَ الْمَشْرِقِ فَأْتِ بِهَا مِنَ الْمَغْرِبِ فَبُهِتَ الَّذِي كَفَرَ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ} (258) سورة البقرة
{أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِأَصْحَابِ الْفِيلِ} (1) سورة الفيل

هل لاحظتم يا زملائي كيف يستخدم الصفي نفس الآية ليجعلها تدل مرة على الرؤية العقلية المعروفة في الاستخدام القرآني ، و مرة رؤية مادية محسوسة ؟؟!!!


هل رأيتم أحداً يتناقض مع نفسه هكذا ، ثم يدعي أنه حامي حمى الدين المكتلم بالحق !!!

إن كان هذا الحق الذي تنشده يا زميلي أنت و جمهورك الكريم ، فهنيئاً مريئاً لكم .





امر مؤسف حقا ان تلجأ الى نفس طريقتك في شريط الخواطر , اذا عجزت عن الرد فافتعل تناقضا في كلام محاورك.
لست حزيتا انك تمارس هذا الاسلوب فانا قادر على ردعه. و لكني حزين ان تصبح العقلية الالحادية عاجزة عن طرح فكرها فتلجا الى ابراز تناقضات فكر الاخر ظنا بان هذا يجعلها عقلية مفكرة او ان ما تطرحه هو الصواب.
سارد على هذه المغالطة الواضحة لجميع من له بصيرة و لكن اعرف ان هناك من اتوا للتطيبل فوجب ان نبين لهم حتى لا يهللوا بدون فهم.
تذكرون ان اخر مرة عجز زميلنا العزيز عن الرد على سؤالي عن الضمير في بينهما. فقال ربما يرجع الى عمر بن الخطاب. منتهى العجز و عدم الجدية.
الان يلجا الى مسالة تناقضي في معنى الرؤية العقلية. فيقول:
اقتباس:هل لاحظتم يا زملائي كيف يستخدم الصفي نفس الآية ليجعلها تدل مرة على الرؤية العقلية المعروفة في الاستخدام القرآني ، و مرة رؤية مادية محسوسة ؟؟!!!


هل رأيتم أحداً يتناقض مع نفسه هكذا ، ثم يدعي أنه حامي حمى الدين المكتلم بالحق !!!

إن كان هذا الحق الذي تنشده يا زميلي أنت و جمهورك الكريم ، فهنيئاً مريئاً لكم .
فالخنيار واهم لو ظن بانه يخدع احد. فالموضوع الاول كان اجابة على سؤال ( كيف يروا الله و هو يخلق) و الموضوع الثاني : هو عن السموات الطباق و هي مادة محسوسة يكفي ان العلم سماها وحدد خصائصها الحرارية و الايونية, و السموات حيث عرج بالنبي(ص).

ففي المرة الاولى عندما تحدثت عن الرؤية العقلية في الاجابة على سؤال محدد عن كيف يروا عملية خلق السموات و الارض:
اقتباس:هذه الآية مثيرة فعلاً، فلنتأمل فيها قليلاً:
أَلَمْ تَرَوْا كَيْفَ خَلَقَ اللَّهُ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ
الجواب يجب أن يكون قطعاً: "لا" !
فالخلق لم يروا كيف
و هذا سؤال مخنلف تماما في مضمونه و في جوهره عن سؤال لوجيكال فهو لم يكن سؤالا عن كيف يروا الله و هو يخلق السموات فهو كان يريد ان يقارن بين طبقات الاتوموسفير و سموات لا علاقة لها بالارض حيث عرج بالنبي (ص) فكان ردي:

[QUOTE]اما اسئلة لوجيكال فلا مكان لها هنا. انا اتحدث عن السموات التي في القران و هي سماوات مادية محسوسة يخاطبنا القران عنها قائلا :
{أَلَمْ تَرَوْا كَيْفَ خَلَقَ اللَّهُ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ طِبَاقًا} (15) سورة نوح
و هو يتحدث عن سموات اخرى. لا علاقة لها بالارض.
هل هكذا تنتصر في الحوار. صحيح انه قيل ( اذا لم تستح فافعل ما شئت).
في انتظار اجابتك عن الضمير في بينهما.
يتبع..
10-28-2005, 11:29 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
الردود الزواهر على صاحب الخواطر - بواسطة ضيف - 10-18-2005, 11:26 PM,
الردود الزواهر على صاحب الخواطر - بواسطة الصفي - 10-28-2005, 11:29 AM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  # محمد صاحب الإسلام Beautiful Mind 31 6,330 04-17-2008, 06:46 PM
آخر رد: حجازي

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 121 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS