{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
الردود الزواهر على صاحب الخواطر
الختيار غير متصل
من أحافير المنتدى
*****

المشاركات: 1,225
الانضمام: Jun 2001
مشاركة: #79
الردود الزواهر على صاحب الخواطر
اقتباس:فالخنيار واهم لو ظن بانه يخدع احد. فالموضوع الاول كان اجابة على سؤال ( كيف يروا الله و هو يخلق) و الموضوع الثاني : هو عن السموات الطباق و هي مادة محسوسة يكفي ان العلم سماها وحدد خصائصها الحرارية و الايونية, و السموات حيث عرج بالنبي(ص).

يا عزيزي ، حدد موقفك رجاء ، هل هي رؤية قلبية أم حسية ، و لا تقفز من واحدة لأخرى حسب الحاجة .

اقتباس:هل هكذا تنتصر في الحوار. صحيح انه قيل ( اذا لم تستح فافعل ما شئت).

أصبح إظهار متناقضات الصفي قحة !!!!!

هذا لا يستحق الوقوف



اقتباس:فاذا وضع الزميل المحترم كلمة ملاصقة له بين قوسين بعد جملته هذه فاي حمار

مستوى متدنّ في الحوار لا يليق

تمالك أعصابك يا عزيزي

قلت أنك لحست كلامك و لا تزال تبرر تراجعك عنه ، فليتك فسّرتَ الخطأ الذي يحويه معنى الالتصاق قبل أن تقرّ بصحة ما ذهبتُ إليه .

ذكرت الالتصاق في ردي رقم 36 و أنت قلتَ نعم في ردك رقم 37 .

فأنت من قال نعم بعد أن قلت أنا بالتصاق التروبوسفير بالأرض ، و ليس أنا من قوّلك هذا ، و ليس أنا من أضاف الكلمة بعد قولك نعم .


يقول زميلنا :

[QUOTE] فالارض جسم صلب و التروبوسفيرغازي التكوين )و تعبير الموقع يفيد بان الاخر يبدا حيث ينتهي الاول و لكنه لا يفيد التلاصق بمعنى الالتحام.

أهلاً باجتهاداتك اللغوية الجديدة

كلامك غير دقيق يا عزيزي

فأنت تفيدنا هنا أمرين بلا سند لغوي :

فمن قال أن الالتصاق يشترط فيه الالتحام ؟؟؟

دليلك يا عزيزي

و إلى أن تأتينا بدليلك و سندك اللغوي ، سأذكر لك بعض الأدلة على بطلام ما ذهبت إليه .

و ننوه أننا لا ننكر أن الالتصاق يفيد الالتحام . و لكنه لا يفيده دائماً .

"‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏رضي الله عنه ‏
‏أن الناس كانوا يقولون أكثر ‏ ‏أبو هريرة ‏ ‏وإني كنت ‏ ‏ألزم رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏بشبع بطني حتى لا آكل الخمير ولا ألبس ‏ ‏الحبير ‏ ‏ولا يخدمني فلان ولا فلانة وكنت ألصق بطني ‏ ‏بالحصباء ‏ ‏من الجوع ..."
رواه البخاري

فهل التحم بطن أبي هريرة بالحصباء !!!

"‏عن ‏ ‏عمر بن الخطاب ‏ ‏رضي الله عنه ‏
‏قدم على النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏سبي فإذا امرأة من السبي قد تحلب ثديها تسقي إذا وجدت صبيا في السبي أخذته فألصقته ببطنها وأرضعته ...."
البخاري

فهل التحم الطفل ببطن هذه المرأة ؟؟؟

"‏عن ‏ ‏عبد الله بن عباس ‏ ‏قال ‏
‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏من ‏ ‏عال ‏ ‏ثلاثة من الأيتام كان كمن قام ليله وصام نهاره وغدا ‏ ‏وراح ‏ ‏شاهرا سيفه في سبيل الله وكنت أنا وهو في الجنة أخوين كهاتين أختان وألصق إصبعيه السبابة والوسطى"
ابن ماجة

فهل التحمت أصابع النبي الكريم و أصبحا مصمتين معاً ؟؟


أما فيما يفيد التلاحم فلدينا حديث آخر يقول :

"....‏وجاءت ‏ ‏فاطمة ‏ ‏تغسل عن وجهه الدم فلما رأت ‏ ‏فاطمة ‏ ‏عليها السلام ‏ ‏الدم يزيد على الماء كثرة عمدت إلى حصير فأحرقتها وألصقتها على جرح رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فرقأ الدم ....
البخاري ، و هذه تفيد التلاحم .


هذا بالنسبة للتلاحم .


على كل حال ، سبق و أن ذكرت للزميل الكريم أنني لا أتمسك بالفعل (لصق) و مشتقاته ، فنحن لسنا بصدد شرح الفعل ، و لم يرد الفعل فيما نتناوله من آيات .

و قد قلت سابقاً في ردي رقم 42 :

[QUOTE]و حتى لا تدخلنا في متاهة اللغة

دعك من اللصوق و ما يعنيه بين الأجسام الصلبة أو غيرها .

أريد أن تجيب بوضوح على هذا السؤال :

هل تبدأ طبقة التروبوسفير مباشرة فوق سطح الأرض ؟؟


و أنا أكرره عليك


و السؤال بلغة أخرى :

هل يوجد شيء بين سطح الأرض و التروبوسفير ؟؟


لا يمكنك أن تستمر في تجاهل هذا السؤال مقيماً مندبة لغوية على الفعل (لصق) و ما يفيد !!!


الآن نعود إلى سؤالك عن "وما بينهما"

اقتباس:فساد في الفهم و الاستنتاج . و السؤال هو : لماذا ؟ و ما الهدف؟ لو تذكرون ان الزميل اورد الايات عن خلق السموات و الارض و ما بينهما , فصورت له عبقريته بان تركيزه على كلمة ( ملاصقة )التروبوسفير مع سطح الارض ( حسب فهمه للنص الانجليزي) تتعارض مع قول القران : ( خلق السموات و الارض و ما بينهما) . فقط نذكر الزميل بانه الى الان لا يعرف الى ماذا يرجع الضمير في ( بينهما).

و في انتطار الاجابة التي لا يعرفها و يتهرب منها,


يا عزيزي تجاهلي لسؤالك لا يعني أنني لا أعرف الإجابة أو أتهرب منها .

و أنا عندما قلت "عمر بن الخطاب" قلتها ساخراً لا قاصداً لها ، و لم يخطر ببالي أنك ستقوم بتفنيد الفكرة و تقول أن بينهما تعود على مثنى و عمر بن الخطاب مفرد !!!

بصدق أضحكني ردك .


و لكن لا بأس


سأجيبك


و لكن قبل ان أتعب نفسي بتدوين إجابة ، دعنا نتفق على المرجعية التي تعترف بها حضرتك لتفسير هذه الآية ؟؟

فما الذي يمكن أن نستند عليه ؟؟

أنا أقترح كتب التفسير ؟؟

فهل لديك اقتراح آخر ؟؟؟


تحياتي




و لا تنسى أن تجيب عن السؤال السابق :

[SIZE=5]هل يوجد شيء بين سطح الأرض و التروبوسفير ؟؟


كبّرت الخط كي لا تغفل عنه ، ليس أكثر .



تحياتي


10-28-2005, 04:56 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
الردود الزواهر على صاحب الخواطر - بواسطة ضيف - 10-18-2005, 11:26 PM,
الردود الزواهر على صاحب الخواطر - بواسطة الختيار - 10-28-2005, 04:56 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  # محمد صاحب الإسلام Beautiful Mind 31 6,330 04-17-2008, 06:46 PM
آخر رد: حجازي

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 117 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS