اقتباس: ساري في الروح كتب/كتبت
يقول المسلمون "القرآن مكتوب و لكنه غير مخلوق" فيا له من تناقض صارخ.
فإذا كان القرآن مكتوب من قبل الله فهذا يعني أنه غير الله، لكن إذا قلنا أنه غير مخلوق فهذا يعني أنه الله وهنا نحصل على تناقض عجيب. إلا إذا قلنا بتعدد الآلهة، الله + القرآن.
قطعا القران غير مخلوق القارن هو كلام الله و هو غير مخلوق بل هو صفه
و كلامى ايضا غير مخلوق
بل و كلامك ايضا
الكلام صفه للمتكلم
المخلوقات هى كيانات قائمه بذاتها لها اوصاف محدده و هى موجود بغض النظر عن وجود غيرها
اما الصفات فهى تعبير عن حالة المخلوق
فلا يمكن ابدا القول بان الكلام مخلوق و لكن
الفم الذى ينطق الكلام هو مخلوق
و العقل الذى يفكر فى الكلام هو مخلوق
و الورق الذى يكتب عليه القران مخلوق
و الحبر مخلوق
و السى دى مخلوق
فتلك جميعا مخلوقات قائمه بذاتها
و من انواع الكلام الأمر
فيقول الله تعالى فى سورة الاعراف
بسم الله الرحمن الرحيم
إِنَّ رَبَّكُمُ اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ يُغْشِي اللَّيْلَ النَّهَارَ يَطْلُبُهُ حَثِيثًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ وَالنُّجُومَ مُسَخَّرَاتٍ بِأَمْرِهِ أَلَا لَهُ
الْخَلْقُ وَالْأَمْرُ تَبَارَكَ اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ
فقد اوضحت الايه فارقا بين الخلق و الأمر
فالأمر غير مخلوق و فى نفس الوقت لا يمكنك القول بان الامر هو الله لانه غير مخلوق
و لكن الامر صفه فعليه من صفات الله
و المغالطه فى كلامك هى فى قولك الاتى
اقتباس: ساري في الروح كتب/كتبت
لكن إذا قلنا أنه غير مخلوق فهذا يعني أنه الله وهنا نحصل على تناقض عجيب
فانت تضع قاعده ان اى شئ غير مخلوق يكون إله
الصحيح ان من صفات الكمال لله ان يكون غير مخلوق
و فى نفس الوقت هو خالق المخلوقات
فنحن نقول ان الكلام غير مخلوق و فى نفس الوقت لا نقول ان الكلام خالق او له القدره على الخلق
و بهذا يسقط إدعاءك بكون الكلام إله
و الان نقله الى الجهه الاخرى
المسيح عليه السلام
هو كيان قائم بذاته
له صفات و مميزات خاصه به
يمكن فصله عن باقى المخلوقات و تمييزه عنها
و لذلك القول بانه مخلوق هو قول صحيح
و هنا لا اناقش كونه مخلوقا من عدمه و لكن اوضح الفارق بين كون الكلام غير مخلوق و بين القول بان المسيح مخلوق
فالكلام قطعا غير مخلوق و القول بانه مخلوق هو قول خاطئ تماما
اماالمسيح فبغض النظر عن اعتقادك و الذى لا اناقشه فهو مخلوق و هو قول صحيح تماما او من الممكن القول بانه مخلوق