{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
الردود الزواهر على صاحب الخواطر
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #186
الردود الزواهر على صاحب الخواطر
خاطرة تابعة..
اقتباس:نعم أنا لا أقتنع بوجود إله رهن كل جلالته من أجل الفصل بين الناس و شؤونهم ، مكافئتهم على اتباعهم الرسول الكريم و حرقهم بل التفنن في تعذيبهم لأنهم كذبوه و لم يقتنعوا به ، و هو يعلم كل العلم - نتيجة للعقل الذي وضعه في الإنسان- أن المسألة ليست مسألة عناد ، بل أنها ناتجة عن تفكير و تفكير عميق ، فالمسألة ليست مسألة فلان يلبس أحمر ، لا بل أزرق ، المسألة فيها الكثير من المطبات ، أقصد مسألة الإيمان حسب ما هي معروضة في الفترينة الدينية ، فلماذا كان دائماً-حسب الإسلام- يصفنا بأرذل الصفات و أبشعها كالمجرمين و الضالين الذين لم يصلوا لمستوى الأنعام في الإدراك ، و يتوعدنا دائماً بجهنم و بئس المصير فقط لأننا لم نقتنع بكلام شخص ادعى أنه المتحدث الرسمي عن الإله ؟؟؟؟
هذه الفقرة تشمل نقاط تدل على قصور في فهم العقيدة الاسلامية .
1) رهن الاله لجلالته من اجل الفصل بين الناس.
2) الحرق و التفنن في التعذيب لانهم كذبوا الرسول الكريم و لم يقتنعوا به.
3) وصفنا ( من انتم؟) بارذل الصفات و ابشعها؟
و السبب الاول لعدم اقتناع صاحب الخواطر بعدم وجود اله ,سبب حري به ان يدعوه للايمان بوجود اله اكثر منه سبب للانكار.
فكيف يتخيل اي انسان بان مسئولا ما يمكنه ان يتخلى عن القيام بمسئولياته ؟
ماذا اذا ترك الاب مسئولياته تجاه ابناءه ؟
ماذا اذا ترك رجل الامن مسئولياته تجاه امن المجتمع؟
لا يستطيع انسان ان يتخيل مدى الفوضى في حال عدم قيام المسئول بمسئولياته.
و نسال اذا اين الخطأ في ان يفصل هذا الاله بين الناس و شؤونهم ؟
لا نريد ان نفصل فالمسالة واضحة.
السبب الثاني نتج عن عدم تفكر في النص القراني , فان عقوبة الانكار للرسل ارتبطت دائما بالتكذيب و ليس عدم الاقتناع فبين الاثنين فرق رغم ان صاحب الخواطر لم يفرق بين الاثنين. العقوبة ارتبطت بالجحود بعد الاستيقان.
{وَجَحَدُوا بِهَا وَاسْتَيْقَنَتْهَا أَنفُسُهُمْ ظُلْمًا وَعُلُوًّا فَانظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُفْسِدِينَ} (14) سورة النمل
و السبب الثالث لعدم اقتناعه : ان الله وصفهم بارذل الصفات و ابشعها.
و هو لا يدري بان الله تعالى لم يصف احدا بهذه الصفة الا من استحقها فعلا بعدم استخدامه الات الحس و العقل التي اعطيت له , و الاية نفسها لا تذكر مسالة الايمان او الكفر من قريب او بعيد بل ان حكمها عام فيمن لا يستخم عقله:
{وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيرًا مِّنَ الْجِنِّ وَالإِنسِ لَهُمْ قُلُوبٌ لاَّ يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لاَّ يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لاَّ يَسْمَعُونَ بِهَا أُوْلَئِكَ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُوْلَئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ} (179) سورة الأعراف
12-08-2005, 02:34 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
الردود الزواهر على صاحب الخواطر - بواسطة ضيف - 10-18-2005, 11:26 PM,
الردود الزواهر على صاحب الخواطر - بواسطة الصفي - 12-08-2005, 02:34 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  # محمد صاحب الإسلام Beautiful Mind 31 6,330 04-17-2008, 06:46 PM
آخر رد: حجازي

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 26 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS