{myadvertisements[zone_1]}
وما قتلوه يقينا... جدير بالقراءة
الحسن الهاشمي المختار غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 436
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #91
وما قتلوه يقينا... جدير بالقراءة
الأخ الدارقطني : السلام عليكم

اقتباس :
لكن يا عزيزي أنت من قارن في المداخلة الرابعة والثمانين وليس أنا!!

وهذا ردك وتعليقك وليس تعليقي:




اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------
الحسن الهاشمي المختار كتب/كتبت
الأخ الدارقطني.

أنت تعرف أن التكنولوجيا الحديثة يمكن استعمالها في تزييف الحقيقة صورة وصوتا، لو أن أحدا بعث لك بشريط لفيلم قصير عبر الأنترنت، فلما فتحته إذا بك تشاهد ملكة بريطانيا بلباس الإحرام تطوف حول الكعبة وهي تلبي : لبيك اللهم لبيك ...
ثم تبين لك أن ملكة بريطانيا لم تسلم وأن ذلك الفيلم مزيف.
ما ذا يكون انطباعك عن الشخص الذي زيف الشريط؟
لا شك أنك تصفه بالكذاب والغشاش والمخادع، وتلك هي حقيقته فعلا.
================

أين تجد أني قارنت أو قست الله بالبشر؟
كلامي السابق يعني أن الفعل معناه واحد سواء صدر من الله أو من البشر، فإذا كان تزييف الحق عند البشر يسمى (الكذب) فكذلك يسمى عند الله أيضا ب (الكذب).
هذه ليست مقارة ولا قياس لله بالبشر
.

أما كلامك هذا:
==========================================
ثم ألم يكذب إبراهيم على الظالم الذي أراد قتله حين قال عن سارة إنها أخته؟؟

ألم يكذب محمد بن مسلمة على كعب بن الأشرف وزور الحقائق؟؟

إذا..

الكذب في حالات الحرب وما لا تقوم الروح والنفس إلا به فهو جائز عند الفقهاء، وهذا مع فارق مع حصل من أمر الله عز وعلا في حق عيسى عليه السلام..
=============================

هنا أجدك تضرب الأمثال لله بمحمد بن مسلمة وبإبراهيم عليه السلام الذي قال الله عنه: واذكر في الكتاب إبراهيم إنه كان صديقا نبيا.
ألا يعتبر ضرب الأمثال لله بخلقه مقارنة وقياسا له بخلقه؟
ألم يقل الله : فَلَا تَضْرِبُوا لِلَّهِ الْأَمْثَالَ إِنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ.).
إذا أردت أن تضرب المثل لله فليكن في صفات الخير وليكن أعلى مثل عندالبشر، مثلا : يجوز أن يضرب المثل لرحمة الله بخلقه برحمة الوالد بولده، لأن أعلى مثل للرحمة عند الخلق هو رحمة الوالد بولده. يستحب هذا لأن الله يقول: لِلَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَةِ مَثَلُ السَّوْءِ وَلِلَّهِ الْمَثَلُ الْأَعْلَى وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ.)


اقتباس:
==================
ثم الآية هنا يا عزيزي صريحة في الرؤية الحقيقية وما أعلم أحدا قال بما تقول في هذه الآية بالتحديد..

(وإذ يريكموهم إذ التقيتم)

إذ التقيتم ولم يقل في منامكم..
========================================
أعلم ذلك وإنما أردت أن أقول إن قلب الحقيقة في اليقظة يعتبر تزييفاأما في المنام فلا يعتبر كذلك ، فأنت استشهدت بالآية : (وإذ يريكموهم إذ التقيتم في أعينكم قليلا ويقللكم في أعينهم ليقضي الله أمرا كان مفعولا وإلى الله ترجع الأمور) وأنا تكلمت عن الآيةاالتي قبلها: إِذْ يُرِيكَهُمُ اللَّهُ فِي مَنَامِكَ قَلِيلًا وَلَوْ أَرَاكَهُمْ كَثِيرًا لَفَشِلْتُمْ وَلَتَنَازَعْتُمْ فِي الْأَمْرِ وَلَكِنَّ اللَّهَ سَلَّمَ إِنَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ.

هذه الآية هي التي أرى الله رسوله عليه الصلاة والسلام الأعداء في منامه أنهم قلة، أما الآية التي بعدها فإنها كانت في ساحة الميدان ، ولم تزيف الحقيقة للمؤمنين فرأوا قلة من الكفار ولم يروا العددالأكبرمنهم . وإنما رأوهم كما هم ولكنهم كانوا قليلا ( في أعينهم).
لاحظ كلمة (في أعينكم) ، فقد كان الكفار ثلاثة أضعاف عدد المؤمنين أو أكثر، وهذا عدد قليل في أعين المؤمنين لأنهم يعلمون
أن الله وعدهم إن صبروا بالنصر على عدوهم ولو كانوا عشرة أضعافهم: إِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ عِشْرُونَ صَابِرُونَ يَغْلِبُوا مِائَتَيْنِ وَإِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ مِائَةٌ يَغْلِبُوا أَلْفًا مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا...) .
إذن فقد رأى المؤمنون عدد عدوهم على حقيقته ، فهو عدد قليل إذا لم يتجاوز عشرة أضعاف عدد المؤمنين.
ولقد جاءت كلمة (في أعينكم) لأن تقدير الأمور يتم بالمعاينة.
والكفار أيضا رأوا عدد المؤمنين على حقيقته، فقد كان المؤمنون قلة بالفعل مما جعل الكافرين يسيئون تقدير الأمر.



اقتباس:
الصلب والقتل قد انتفى تماما ولا يصح الاعتراض عليه إلا بدليل ثابت صحيح..
=======================

كلا ، لم ينتف تماما، لو انتفى تماما لما جاءت كلمة (شبه لهم) بعد النفي.

12-16-2005, 10:58 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
وما قتلوه يقينا... جدير بالقراءة - بواسطة الحسن الهاشمي المختار - 12-16-2005, 10:58 AM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  وما قتلوه وما صلبوه ( يقينا ) - قراءة في الكتب الاسلامية NEW_MAN 18 2,935 07-05-2005, 01:20 AM
آخر رد: DAY_LIGHT
  وما قتلوه وماصلبوه ، هل تنفي ام تؤكد رواية الانجيل ؟ NEW_MAN 365 122,692 06-16-2005, 01:23 AM
آخر رد: Hossam_Magdy

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS